حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$archive_pages - Line: 2 - File: printthread.php(287) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(287) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 287 eval
/printthread.php 117 printthread_multipage
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ (/showthread.php?tid=14357)

الصفحات: 1 2 3 4


أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ - عبد التواب اسماعيل - 10-18-2006

المعــصية الأولى : الأكل من شجرة معرفة الخير والشر ،
المعصية الأفضع : صلب وإهانة وتشويه ابن الله الوحيد أو ( الحبيب )
السؤال الأول : أيهما أشد وأسوأ من الأخرى ؟
السؤال الثاني : لماذا لا تكون المعصية هي إطاعة الشيطان ( عدو الله ومنافسه في الألوهية ) وليس الأكل بحد ذاته ؟
السؤال الثالث : هل خلق الله الإنسان وفيه جزء من الشر أم جاء الشر فيما بعد ؟ ومن أين جاء؟ ولماذا؟

..............................................
مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ{35} وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ{36} فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ{37} أَسْمِعْ بِهِمْ وَأَبْصِرْ يَوْمَ يَأْتُونَنَا لَكِنِ الظَّالِمُونَ الْيَوْمَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ{38} وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ إِذْ قُضِيَ الْأَمْرُ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ وَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ{39} إِنَّا نَحْنُ نَرِثُ الْأَرْضَ وَمَنْ عَلَيْهَا وَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ{40}مريم


أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ - حسن سلمان - 10-18-2006

يا أخ عبد التواب
عندما يؤمن عقل بأن الله صلب وعذب نفسه أو إبنه ليغفر للبشر خطاياهم ...
فلا فائدة من مجادلته

تحياتي


أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ - Abanoob - 10-18-2006

اقتباس:  عبد التواب اسماعيل   كتب/كتبت  
المعــصية الأولى  :  الأكل من شجرة معرفة الخير والشر ،  
المعصية الأفضع  :   صلب وإهانة وتشويه ابن الله الوحيد أو ( الحبيب )
السؤال الأول : أيهما أشد وأسوأ من الأخرى ؟
السؤال الثاني :  لماذا لا تكون المعصية هي إطاعة الشيطان ( عدو الله ومنافسه في الألوهية ) وليس الأكل بحد ذاته ؟
السؤال الثالث : هل خلق الله الإنسان وفيه جزء من الشر أم جاء الشر فيما بعد ؟ ومن أين جاء؟ ولماذا؟

الجواب الأول: الأكل من شجرة معرفة الخير والشر أدخل الى الإنسان الفساد والموت والخطية .. وصارت طبيعة الإنسان فاسدة مائتة تميل الى الفساد والخطايا والشهوات والشرور بعد أن كان بريئاً طاهراً عرياناً وهو لا يدرى أنه عريان ..
أما صلب المسيح فهو العملية الجراحية المؤلمة والأشد إيلاماً على الإطلاق لإجتثات هذا الموت وهذا الفساد من الطبيعة الإنسانية التى فسدت نتيجة تمرد الإنسان ومعصيته .. فقد ذاب فسادنا وموتنا وخطايانا فى المسيح مطلق الطهارة والبر .. هو أخذ الذى لنا (الموت) وأعطانا الذى له (الحياة والبر) .

لجواب الثانى: تعريف المعصية أنها مخالفة أمر الله .. وكان أمر الله صريحاً : لا تأكلا من شجرة معرفة الخير والشر .. والعقاب كان معروفاً لهما .. فقد قال الله لهما : لأنه يوم تأكلا منها موتاً تموتا ..

الجواب الثالث: خلق الله الإنسان وليس فيه ذرة من شر .. فالله ليس فيه شر لأنه هو الخير المطلق .. وقد نشأ الشر عندما تمرد الشيطان على الله وسقط من رتبته الملائكية وتحول من ملاك نورانى خير الى شيطان ظلامى شرير .. ومن هنا نشأ الشر .
ونستطيع أن نُعرف الشر على أنه كل مخالفة لله .. لأن الله هو الخير المطلق .. فمخالفة الله تؤدى الى عكس الخير وهو الشر ..
وقد دخل الشر الى الإنسان عندما أطاع غواية الشيطان وكسر وعصى أمر الله وأكل من الشجرة المحرمة فحق عليه عقاب الله .. ولكن لأن الإنسان ضعيف ذو معرفة محدودة فقد أعطاه الله فرصة أخرى ولم يتركه للموت الأبدى .. فأرسل الله إبنه الوحيد ليفيدنا على عود الصليب وغسلنا بدمه الطاهر وأعادنا الى الفردوس المفقود وأعتقنا من العبودية المرة .. لأن من يفعل الخطية فهو عبد للخطية .



أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ - ABDELMESSIH67 - 10-18-2006

عزيزي عبد التواب , الاخوة الافاضل

أولا كل الترحيب بالاخ أبانوب الذي غاب فترة , أشتقنا لك يا أبانوب .

سأرد عليك عزيزي عبد التواب بأختصار و أتمنى ان تتابع باقي مواضيعك بالمنتدى بدلا من تشتيت تركيزك في جهات متعددة

اقتباس:  عبد التواب اسماعيل  كتب/كتبت  
المعــصية الأولى : الأكل من شجرة معرفة الخير والشر ،  
المعصية الأفضع : صلب وإهانة وتشويه ابن الله الوحيد أو ( الحبيب )
السؤال الأول : أيهما أشد وأسوأ من الأخرى ؟

لماذا تسأل و أنت بالفعل مقتنع بأجابة معينة بدليل انك تقول : المعصية الافظع ؟؟؟؟؟؟؟؟

طالما لديك أقتناع مسبق برد معين لماذا تسأل عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بأختصار سأجاوبك : المعصية الاولى طبعا أسوأ …......... لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

الخطيئة الاولى لوثت الطبيعة النقية التي خلق الله عليها الانسان و هي التي تسببت في موت و صلب السيد المسيح
لولا الاولى لما جاءت الثانية .



اقتباس:  عبد التواب اسماعيل  كتب/كتبت  
السؤال الثاني : لماذا لا تكون المعصية هي إطاعة الشيطان ( عدو الله ومنافسه في الألوهية ) وليس الأكل بحد ذاته ؟

الاكل أدى الى تلويث الطبيعة و بالتالي أدى لميل الانسان لفعل الخطية و أطاعة ابليس .


اقتباس:  عبد التواب اسماعيل  كتب/كتبت  
السؤال الثالث : هل خلق الله الإنسان وفيه جزء من الشر أم جاء الشر فيما بعد ؟ ومن أين جاء؟ ولماذا؟

كيف يخلق الله الانسان على صورته كمثاله و نقول أن فيه جزء من الشر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راجع التالي :

تكوين 1 : 26 وَقَالَ اللهُ: «نَعْمَلُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِنَا كَشَبَهِنَا فَيَتَسَلَّطُونَ عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ وَعَلَى الْبَهَائِمِ وَعَلَى كُلِّ الأَرْضِ وَعَلَى جَمِيعِ الدَّبَّابَاتِ الَّتِي تَدِبُّ عَلَى الأَرْضِ». 27فَخَلَقَ اللهُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِهِ. عَلَى صُورَةِ اللهِ خَلَقَهُ. ذَكَراً وَأُنْثَى خَلَقَهُمْ.


حتى قرآنيا نفس المعنى موجود

( لَقَدْ خَلَقْنَا الْأِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ) (التين:4)

من تفسير القرطبي

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=95&nAya=4

أقرأ معي الآتي في تفسير القرطبي :

(وَقِيلَ : الْمُرَاد بِالْإِنْسَانِ آدَم وَذُرِّيَّته . " فِي أَحْسَن تَقْوِيم " وَهُوَ اِعْتِدَاله وَاسْتِوَاء شَبَابه كَذَا قَالَ عَامَّة الْمُفَسِّرِينَ . وَهُوَ أَحْسَن مَا يَكُون
; لِأَنَّهُ خَلَقَ كُلّ شَيْء مَنْكِبًا عَلَى وَجْهه , وَخَلَقَهُ هُوَ مُسْتَوِيًا , وَلَهُ لِسَان ذَلِق , وَيَد وَأَصَابِع يَقْبِض بِهَا . وَقَالَ أَبُو بَكْر بْن طَاهِر : مُزَيَّنًا بِالْعَقْلِ , مُؤَدِّيًا لِلْأَمْرِ , مَهْدِيًّا بِالتَّمْيِيزِ , مَدِيد الْقَامَة يَتَنَاوَل مَأْكُولَهُ بِيَدِهِ . اِبْن الْعَرَبِيّ : لَيْسَ لِلَّهِ تَعَالَى خَلْق أَحْسَن مِنْ الْإِنْسَان , فَإِنَّ اللَّه خَلَقَهُ حَيًّا عَالِمًا , قَادِرًا مَرِيدًا مُتَكَلِّمًا , سَمِيعًا بَصِيرًا , مُدَبِّرًا حَكِيمًا . وَهَذِهِ صِفَات الرَّبّ سُبْحَانه , وَعَنْهَا عَبَّرَ بَعْض الْعُلَمَاء , وَوَقَعَ الْبَيَان بِقَوْلِهِ : [ إِنَّ اللَّه خَلَقَ آدَم عَلَى صُورَتِهِ ] يَعْنِي عَلَى صِفَاته الَّتِي قَدَّمْنَا ذِكْرَهَا . وَفِي رِوَايَة [ عَلَى صُورَة الرَّحْمَن ] وَمِنْ أَيْنَ تَكُون لِلرَّحْمَنِ صُورَة مُتَشَخِّصَة , فَلَمْ يَبْقَ إِلَّا أَنْ تَكُون مَعَانِي . )

و نجده أيضا في الحديث التالي :

من مسند أحمد – المجلد الثاني

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...20الوجه%20|#SR1


10314 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ، أَخْبَرَنَا الْمُثَنَّى، عَنْ قَتَادَةَ، عَنْ أَبِي أَيُّوبَ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِذَا قَاتَلَ أَحَدُكُمْ فَلْيَتَّقِ الْوَجْهَ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ‏.‏

و أليك التعليق الاسلامي عن الحديث .

الحديث ثابت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال: إذا ضرب أحدكم فليتق الوجه فإن الله خلق آدم على صورته وفي لفظ آخر: على صورة الرحمن وهذا لا يلزم منه التشبيه والتمثيل، بل المعنى عند أهل العلم أن الله خلق آدم سميعا بصيرا متكلما إذا شاء، وهذا هو وصف الله عز وجل، فإنه سميع، بصير، متكلم، ذو وجه جل وعلا،


فهل صورة الله كمعنى بها شر أو جزء من شر ؟؟؟؟

بالطبع حاشا و كلا .

الشر الموجود بالانسان أو الميل لفعل الخطية جاء لاحقا بعد السقوط و بعد أن تلوثت طبيعة آدم النقية مما أستوجب موته .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح



أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ - ABDELMESSIH67 - 10-18-2006

عزيزي حسن , الاخوة الافاضل

اقتباس:  حسن سلمان   كتب/كتبت  
عندما يؤمن عقل بأن الله صلب وعذب نفسه أو إبنه ليغفر للبشر خطاياهم ...
فلا فائدة من مجادلته

تعليقك ينم عن جهل شديد بالعقيدة المسيحية و ما تنادي به و لكن لا بأس فنحن كلنا نتعلم من كلمة الله سأعرض عليك تشريع معين من الكتاب المقدس و برجاء ترد علي هل تراه منطقي مقبول أم لا .

خروج 22 : 7إِذَا أَعْطَى إِنْسَانٌ صَاحِبَهُ فِضَّةً أَوْ أَمْتِعَةً لِلْحِفْظِ فَسُرِقَتْ مِنْ بَيْتِ الْإِنْسَانِ فَإِنْ وُجِدَ السَّارِقُ يُعَوِّضُ بِاثْنَيْنِ. 8وَإِنْ لَمْ يُوجَدِ السَّارِقُ يُقَدَّمُ صَاحِبُ الْبَيْتِ إِلَى اللهِ لِيَحْكُمَ هَلْ لَمْ يَمُدَّ يَدَهُ إِلَى مُلْكِ صَاحِبِهِ. 9فِي كُلِّ دَعْوَى جِنَايَةٍ مِنْ جِهَةِ ثَوْرٍ أَوْ حِمَارٍ أَوْ شَاةٍ أَوْ ثَوْبٍ أَوْ مَفْقُودٍ مَا يُقَالُ: «إِنَّ هَذَا هُوَ» تُقَدَّمُ إِلَى اللهِ دَعْوَاهُمَا. فَالَّذِي يَحْكُمُ اللهُ بِذَنْبِهِ يُعَوِّضُ صَاحِبَهُ بِاثْنَيْنِ. 10إِذَا أَعْطَى إِنْسَانٌ صَاحِبَهُ حِمَاراً أَوْ ثَوْراً أَوْ شَاةً أَوْ بَهِيمَةً مَا لِلْحِفْظِ فَمَاتَ أَوِ انْكَسَرَ أَوْ نُهِبَ وَلَيْسَ نَاظِرٌ 11فَيَمِينُ الرَّبِّ تَكُونُ بَيْنَهُمَا هَلْ لَمْ يَمُدَّ يَدَهُ إِلَى مُلْكِ صَاحِبِهِ. فَيَقْبَلُ صَاحِبُهُ. فَلاَ يُعَوِّضُ. 12وَإِنْ سُرِقَ مِنْ عِنْدِهِ يُعَوِّضُ صَاحِبَهُ.

منتظر ردك

عبد المسيح



أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ - الوسي - 10-18-2006

ردود كافية ولكن أضيف إليها
خلق الله الإنسان وأعطاه الحرية الكاملة وسلطه على جميع الحيوانات والحرية هي التي أوقعت آدم في الخطيئة:idea:



أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ - حسن سلمان - 10-18-2006

اقتباس:تعليقك ينم عن جهل شديد بالعقيدة المسيحية و ما تنادي به و لكن لا بأس فنحن كلنا نتعلم من كلمة الله سأعرض عليك تشريع معين من الكتاب المقدس و برجاء ترد علي هل تراه منطقي مقبول أم لا .

خروج 22 : 7إِذَا أَعْطَى إِنْسَانٌ صَاحِبَهُ فِضَّةً أَوْ أَمْتِعَةً لِلْحِفْظِ فَسُرِقَتْ مِنْ بَيْتِ الْإِنْسَانِ فَإِنْ وُجِدَ السَّارِقُ يُعَوِّضُ بِاثْنَيْنِ. 8وَإِنْ لَمْ يُوجَدِ السَّارِقُ يُقَدَّمُ صَاحِبُ الْبَيْتِ إِلَى اللهِ لِيَحْكُمَ هَلْ لَمْ يَمُدَّ يَدَهُ إِلَى مُلْكِ صَاحِبِهِ. 9فِي كُلِّ دَعْوَى جِنَايَةٍ مِنْ جِهَةِ ثَوْرٍ أَوْ حِمَارٍ أَوْ شَاةٍ أَوْ ثَوْبٍ أَوْ مَفْقُودٍ مَا يُقَالُ: «إِنَّ هَذَا هُوَ» تُقَدَّمُ إِلَى اللهِ دَعْوَاهُمَا. فَالَّذِي يَحْكُمُ اللهُ بِذَنْبِهِ يُعَوِّضُ صَاحِبَهُ بِاثْنَيْنِ. 10إِذَا أَعْطَى إِنْسَانٌ صَاحِبَهُ حِمَاراً أَوْ ثَوْراً أَوْ شَاةً أَوْ بَهِيمَةً مَا لِلْحِفْظِ فَمَاتَ أَوِ انْكَسَرَ أَوْ نُهِبَ وَلَيْسَ نَاظِرٌ 11فَيَمِينُ الرَّبِّ تَكُونُ بَيْنَهُمَا هَلْ لَمْ يَمُدَّ يَدَهُ إِلَى مُلْكِ صَاحِبِهِ. فَيَقْبَلُ صَاحِبُهُ. فَلاَ يُعَوِّضُ. 12وَإِنْ سُرِقَ مِنْ عِنْدِهِ يُعَوِّضُ صَاحِبَهُ.

منتظر ردك

مقبول


أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ - fancyhoney - 10-19-2006

اقتباس:  الوسي   كتب/كتبت  
ردود كافية ولكن أضيف إليها  
خلق الله الإنسان وأعطاه الحرية الكاملة وسلطه على جميع الحيوانات والحرية هي التي أوقعت آدم في الخطيئة:idea:

اما
خلق الله الانسان كقطعة شطرنج
عاش الانسان مات الانسان يحيا الانسان

او بحرية الانسان يسقط و يموت
و بحريته يحيا و يقوم من الموت ؟

بخلاف ذلك فالردود جميلة حقا








أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ - ABDELMESSIH67 - 10-19-2006

عزيزي حسن , الاخوة الافاضل

أهلا بك سيدي , كنت أتوقع أن تتجاهل السؤال كما يفعل العديد من الاخوة المسلمون و لكني كنت مخطأ بشأنك .

اقتباس:  حسن سلمان   كتب/كتبت  
مقبول

عظيم جدا و هو ما كنت أتوقعه لأنه فعلا من المنطقي و المقبول أنه عندما تقرض شخص شئ ما ملك لك أو تعطيه عهدة او أمانة ليحافظ عليها و يفشل في ذلك فتفسد أو تتلف تلك العهدة , من الطبيعي أن يعوضك عنها بشئ مماثل لها في القيمة وهذا الكلام منطقي و موافق للتشريع .

و الآن ماذا عن الحياة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هي ملك لنا أم ملك لله الذي يهب الحياة لمن يشاء ؟؟؟؟؟؟؟؟

منتظر ردك لكي نواصل حوارنا

ولك السلام و التحية
عبد المسيح


أيهما أسوأ ؟ الخطيئة الأولى ، أم صلب ، وإهانة ، وتشويه ابن الله الحبيب؟ - حسن سلمان - 10-19-2006

اقتباس:عظيم جدا و هو ما كنت أتوقعه لأنه فعلا من المنطقي و المقبول أنه عندما تقرض شخص شئ ما ملك لك أو تعطيه عهدة او أمانة ليحافظ عليها و يفشل في ذلك فتفسد أو تتلف تلك العهدة , من الطبيعي أن يعوضك عنها بشئ مماثل لها في القيمة وهذا الكلام منطقي و موافق للتشريع .

تذكر هذا ... مقبول وليس إلزامي ، فهذا يعود للمشرع فقد يكون التعويض ثلاثة أضعاف ، أو نصف القيمة ، أو مجرد عقاب للسارق
حسب ما يراه المشرع ...

اقتباس:و الآن ماذا عن الحياة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هي ملك لنا أم ملك لله الذي يهب الحياة لمن يشاء ؟؟؟؟؟؟؟؟

قبل أن اجيبك .... ما مفهوم الحياة لديك؟