![]() |
الخط الرفيع القائم بين الفن والعهر أو حينما تعهر الفنانات مثل روبي - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: قضايا اجتماعيــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=60) +--- الموضوع: الخط الرفيع القائم بين الفن والعهر أو حينما تعهر الفنانات مثل روبي (/showthread.php?tid=14802) |
الخط الرفيع القائم بين الفن والعهر أو حينما تعهر الفنانات مثل روبي - إبراهيم - 09-24-2006 قالت صديقتي العربية السعيدة :kiss2: الآتي: اقتباس:بالنسبة لي لا أفصل الجسد وتعبيراته كانت جنسية أو شبقية أو رياضية أو راقصة.. أو غيره عن الفن.. الخط الرفيع القائم بين الفن والعهر أو حينما تعهر الفنانات مثل روبي - إبراهيم - 09-24-2006 اقتباس:أم كلثوم كانت رائعة.. عظيمة.. لكنها لا تملك مقدرات روبي الفنية في التعبير بالجسد.. أي مقدرات فنية تمتلكها روبي يا عزيزتي العربية السعيدة؟ قدرتها على هز مؤخرتها؟ هل هذه تحتاج لقدرة فنية؟ هاتي لي أي بنت واطلبي منها أن تغنج في مشيتها وأن تسحر رجل ما بهز نهديها.. ما الصعوبة في ذلك؟ الفن هو إبداع! هز المؤخرة ليس إبداع! هز النهدين لإثارة الغرائز الذكورية ليس إبداع! من الطبيعي أن تركيب المرأة الفسيولوجي مختلف عن الرجل. تصميم مؤخرة المرأة فيه تناسق وشكل bodily shape والرجل مفتون بما ليس عنده. كان يتمنى لو أن كل ما حوله له shapely bottom ولكن لا تأتي الرياح بما تشتهي السفن بقة! كنا نتمنى لو أن الرجل عنده حوض pelvis ويريحنا من حملقته في مؤخرة روبي ويلتفت مصمصاً شفاهه سائلا لعابه قائلا لنا: يا سلام ع الفن! أهو ده الفن و لا بلاش! يا سلام على فايزة لما تبقى عايزة! يا عزيزتي العربية السعيدة: أنا وأنت نعرف جيداً أن الرجل كثيرا ما صنع أشياء في المرأة وأجبرها على تبنيها حتى تشبع غريزته. هو يخترع الكعب العالي لأجل مزاجه فقط وكلنا نعرف أن الكعب العالي غير مريح. هو يقرض أبياتا من الشعر في ألف ليلة وليلة بخياله الذكوري المعتاد وينسبها للمرأة والمرأة من كل هذا براء.. أهذا ما ندعم؟ هذه عبودية يا صديقتي! :redrose: الخط الرفيع القائم بين الفن والعهر أو حينما تعهر الفنانات مثل روبي - أبو إبراهيم - 09-24-2006 كل الموضوع الذي طلبت من المشرفين إغلاقه، وهو الآن في ساحة مواضيع مغلقة، عبارة عن مزحة ونكتة.... ومن أراد أن يقرأه فما عليه إلا التوجه إلى هنا. ولكن يتبين لي من كل هذا، أن كثيراً من متطرفي الآراء، إبراهيم والعربية منهم، لا يمكن أن نتفوه أمامهم حتى ولو بنكتة... صرت أنا مثل بابا الفاتيكان، ولكن الفرق أنني لم أقل شيئاً ولم أكتب شيئاً... والفرق أيضاً، أنني لن أعتذر من أحد على شيئ لم أنبس به. :cool: وأعود وأقول، بما أن اسمي ذكر هنا، أنني لم أقل شيئاُ مما اخترعته العربية وتوهمته وكادت تصاب بأزمة وجودية لتتهمني بتسبيبها !!!!!! وإنما كان موضوعي مثل حبة مسهل، أخرجت ما في جوف الغير، لأسباب لا أدركها ولا أعرفها. وأعود وأقول، أنني كنت أحسن الظن بها، ولكنني أعتقد أنني كنت مخطئاً.... على كل حال تضربوا أنتم واللي بينقل لكم خبر، وروبي والموسيقا العربية، والثقافة العربية، واللي اخترع شي اسمه منتديات. الخط الرفيع القائم بين الفن والعهر أو حينما تعهر الفنانات مثل روبي - Albert Camus - 09-24-2006 مساء الفل الزميل أبو إبراهيم بالعكس يا زميل. كان الموضوع ثرياً جدا وفتح باب نقاش جميل وبقيت نكتتك أيضاً محتفظة برونقها في بداية الموضوع. كان الموضوع يبدأ بضحكة ثم يتساءل حول معنى هذه الضحكة من خلال المناقشات التي دارت فيه. ذكرت بعض الآراء الحساسة والهامة من خلال هذا الموضوع بواسطة عدة أعضاء. ما لكش حق يا زميل أبو إبراهيم أن تطلب غلق الموضوع ، أعتب عليك في هذا القرار.. أنا مستاء جدا بسبب غلق بعض المواضيع بهذه الطريقة، ومنها أيضاً موضوع الزميل " بو عائشة" والذي كان يتحدث عن فيلم آلام المسيح في ساحة فكر حر. كنت أريد ان أضع وردة دبلانة، ولكن لأنّني أفضل المشاعر الإيجابية فلكم منّي هذه (f) على الرغم من الإحباط الشديد الذي أشعر به أحياناً في هذا النّادي.. أراكم بعد حين.. الخط الرفيع القائم بين الفن والعهر أو حينما تعهر الفنانات مثل روبي - أبو إبراهيم - 09-24-2006 يا ألبرت يا كاموس ( كنت أسمي نفسي كاموس عندما كنت أكتب في مجلة الطلاب في الهندسة)، أنت ترى ما يحصل بسبب نكتة : اقتباس:إذا كنت تعتبر التعبير فنيا بالجسد سقوطاً وعهراُ، فهذا رأيك يا ابو ابراهيم.. قل لي أين ذكرت أنا في الموضوع السابق أن التعبير بالجسد عهراً !!! كيف تريد مني أن أرد على كذب وادعاء مثل هذا ؟!!!!:angry: لذلك الباب الذي تأتي منه الريح سده واستريح.... ثم كل القضية نكتة، صار كل واحد يريد أن يصبح أفلاطون زمانه على حسابنا، ويعطينا النظريات التي توحيها إليه أغاني روبي... :lol: أنا هارب من النظريات والفلسفة والسياسة على بعد سنة ضوئية، لأجد أن أشباح فلسفة المقاهي العربية تصر على القفز والنطوطة في وجهي حتى لو ذهبت إلى المريخ.... يعني، لم يعد هناك إلا أن نغلق فمنا، ونصمت صمتاً أبدياً حتى يسر أشباح الفلسفة العربية... الخط الرفيع القائم بين الفن والعهر أو حينما تعهر الفنانات مثل روبي - Deena - 09-24-2006 إيه أبو ابراهيم... معك حق ........ لكن ماكان معك حق أن تسأل الإدارة أن تغلق الموضوع شوف شو صار هاي ابراهيم فتح موضوع جديد عن نفس القصة اللي ما مستاهلة الله يصلح هالروبي كان ضروري تخلف بين الأزملة (جمع زميل) الخط الرفيع القائم بين الفن والعهر أو حينما تعهر الفنانات مثل روبي - ريفي - 09-24-2006 أما أنا فأقول هو عهر ونص وتلات أرباع كمان :D يعني حتى الآن بعض "الآخر" الذي عندنا في النادي لم يترك لنا المجال لنضع أي تمايز بين البشر صارت من تفرج بين فخذيها كالسيدة المحترمة التي تقدم خدمات جليلة للمجتمع... المسألة يا سادة أكبر من من هزّ مؤخرة، المسأله هي ماذا بعد هزّ المؤخرة؟ هناك حديث عن التابو الجنسي وكأنه مجرّد حكّ جلد! ذكر يدخل في فرج أمرأة! يا ناس .. هل هذه فلسفة في الحياة؟ يعني حتى الأكل فيه ما هو ضار وما هو سام وما هو هو بين - بين.. والأفكار فيها ماهو نافع وما هو ضار؟ أوليس إستخدام الجسد هو كاستخدام العقل؟ لماذا إذن تريدون منعنا من تمييز النافع منه والضارّ؟ على أن هذا البعض ينزعج من إتهامه بأن كل مسعاه ليس دعوة للتقدّم والحضارة وإنما دعوة لإنزال الناس إلى الشارع للرقص والتناكح دون قيد أو شرط... وخذوا من أمثلة المدافعين عن روبي وعن فنانات البورنو والقبلة المحمومة وقلة الأدب والفن لأجل الفن والجنس لأجل الجنس! والله إنني لأجد الاوربيين أكثر احتراماً لخصوصية مجتمعاتنا من كثير من المستغربين .. هؤلاء المستغربين يتحدثون عن العقد الإجتماعي وعدم مخالفة العقد الإجتماعي فيما يظهر أن مشاريعهم ليست سوى "هقايص" صادرة عن عقليّة رقاصة أو فتاة إعلان.. ويالله .. مش الرقص مهنة شريفة؟ .. إذن هذه هي العقلية التي يفكر بها البعض :lol: الخط الرفيع القائم بين الفن والعهر أو حينما تعهر الفنانات مثل روبي - طرفة بن العبد - 09-24-2006 اقتباس: Albert Camus كتب/كتبت :9: أؤيدك فيما ذهبت إليه تأييداً مطلقاً و كاملاً ... و هنا أجدني عاتباً أيضاً على الزميل أبو ابراهيم على الطريقة التي تعامل بها مع رد الزميلة وميض التي ذهبت بالموضوع إلى حيث ربما لم يرد هو و لكنها لم تتجاوز و لم تخالف قوانين المنتدى و هذا بالتالي حقها . و لست في معرض الدفاع عن وميض, التي لن تحتاج لـرجل كي يدافع عنها :) و لكن حقيقة لم أجد في ردها أي إساءة شخصية أو حتى استفزاز, و كان من الممكن لو رأيت أن هناك سوء فهم من قبلها لأراءك أن توضح و تشرح و تنتقد دون أن تهاجمها و من ثم تطلب إغلاق الموضوع. النكتة نسبية, ما تراه خفة دم قد يستفز البعض الآخر و يراه قلة أدب أو سباً و قذفاً, و أذكر هنا موضوعاً ساخراً فتحه منذ بضعة أشهر زميل لنا كان يتحدث عن التدافع بين ركاب سرافيس مدينة دمشق, و مع أني سوري لم أر في الموضوع أي إساءة بل إنني حين قرأته لأول مرة ضحكت كثيراً , فأنا قد عانيت كثيراً من هذه المشكلة, و أعجبتني طريقة الكاتب في السخرية من هذه المشكلة, و لكن بعض الأعضاء- و ابو ابراهيم منهم- وجد بالموضوع إساءة للشعب السوري المعتر, مستخدمي النقل الداخلي, و في النهاية أغلق الموضوع أيضاً دون أية تبريرات أو تفسيرات من الإدارة!!! هنا يبدو أنه حصل العكس و لكن مع فارق أن النقاش كان جدياً و ثرياً كما ذكر الزميل ألبير كامو . و في النهاية لا أعتقد أنه يحق للإدارة إغلاق موضوع لا توجد فيه أية مخالفة لوثيقة النادي , لأن الموضوع ليس ملكاً لصاحب أول مشاركة فيه. الخط الرفيع القائم بين الفن والعهر أو حينما تعهر الفنانات مثل روبي - إبراهيم - 09-24-2006 اقتباس:قل لي أين ذكرت أنا في الموضوع السابق أن التعبير بالجسد عهراً !!! في اعتقادي، التعبير بالجسد فقط لذات الجسد ليس عهراً ولا أرى وجه للتعهير هنا. أما قرن التعبير الجسدي بالفن والنزول بالفن إلى الحضيض فهذا ما أعنيه بالعهر الفن أو بتعبير أوضح artistic prostitution. أعتقد أن وميض ستفهم جيداً ما أقصد عندما تقرأ التعبير الانكليزي. التعهير بحد ذاته ليس متصل بالحركة الجسمانية ولكن فيما تؤدي إليه هذه الحركة؛ والعبرة بالنهاية أو كما يقول المشايخ فيما لا أفهمه: العبرة بعموم اللفظ يا أخي. أهو كلام وخلاص. حد خسران حاجة؟! :10: |