حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
محمد رسول الله - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: محمد رسول الله (/showthread.php?tid=15141)



محمد رسول الله - أحمد سليم - 09-07-2006

هناك حجج وادلة عديدة تؤكد نبوة ورسولية محمد صلى الله عليه وسلم ، منها ما يمكن استمداده من الكتب الدينية السابقة ، كبراهين للاستئناس ، لكنها عندما تضم غلى بعضها بعض تنتهي الى حالة برهانية قطعية. ونبدأ في اول مداخلة بهذا النص من التوراة:

في سفر التثنية : الإصحاح (33) الفقرات (1-2).
نجد:
" جاء الرب من سيناء ، وأشرق لهم من ساعير ، وتلألأ من جبل فاران " .
يشير هذا النص الى ثلاث نيوات:
نبوة موسى التي حصلت في جبل سيناء.
ونبوة عيسى/السيد المسيح التي حصلت في ساعير وهي قرية مجاورة لبيت المقدس، وفيها تلقى المسيح عليه السلام أمر تبليغ الرسالة.
والنبوة الثالثة هي نبوة محمد صلى الله عليه وسلم التي تلقاها في فاران وهي مكة.
الغريب أن النصارى - بطريقتهم المعهودة في تحريم الكلم ولي اعناق الكلمات - يقولون بأن فاران هي إيلات وليس مكة.
لكن التوراة يفضحهم حيث نجد في سفر التكوين إشراة واضحة إلى أن فارن هي مكة لنقرأ :
9 وَرَأَتْ سَارَةُ ابْنَ هَاجَرَ الْمِصْرِيَّةِ الَّذِي وَلَدَتْهُ لإِبْرَاهِيمَ يَمْزَحُ، 10 فَقَالَتْ لإِبْرَاهِيمَ: «اطْرُدْ هذِهِ الْجَارِيَةَ وَابْنَهَا، لأَنَّ ابْنَ هذِهِ الْجَارِيَةِ لاَ يَرِثُ مَعَ ابْنِي إِسْحَاقَ». 11 فَقَبُحَ الْكَلاَمُ جِدًّا فِي عَيْنَيْ إِبْرَاهِيمَ لِسَبَبِ ابْنِهِ. 12 فَقَالَ اللهُ لإِبْرَاهِيمَ: «لاَ يَقْبُحُ فِي عَيْنَيْكَ مِنْ أَجْلِ الْغُلاَمِ وَمِنْ أَجْلِ جَارِيَتِكَ. فِي كُلِّ مَا تَقُولُ لَكَ سَارَةُ اسْمَعْ لِقَوْلِهَا، لأَنَّهُ بِإِسْحَاقَ يُدْعَى لَكَ نَسْلٌ. 13 وَابْنُ الْجَارِيَةِ أَيْضًا سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً لأَنَّهُ نَسْلُكَ».

14 فَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ صَبَاحًا وَأَخَذَ خُبْزًا وَقِرْبَةَ مَاءٍ وَأَعْطَاهُمَا لِهَاجَرَ، وَاضِعًا إِيَّاهُمَا عَلَى كَتِفِهَا، وَالْوَلَدَ، وَصَرَفَهَا. فَمَضَتْ وَتَاهَتْ فِي بَرِّيَّةِ بِئْرِ سَبْعٍ. 15 وَلَمَّا فَرَغَ الْمَاءُ مِنَ الْقِرْبَةِ طَرَحَتِ الْوَلَدَ تَحْتَ إِحْدَى الأَشْجَارِ، 16 وَمَضَتْ وَجَلَسَتْ مُقَابِلَهُ بَعِيدًا نَحْوَ رَمْيَةِ قَوْسٍ، لأَنَّهَا قَالَتْ: «لاَ أَنْظُرُ مَوْتَ الْوَلَدِ». فَجَلَسَتْ مُقَابِلَهُ وَرَفَعَتْ صَوْتَهَا وَبَكَتْ. 17 فَسَمِعَ اللهُ صَوْتَ الْغُلاَمِ، وَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: «مَا لَكِ يَا هَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ لِصَوْتِ الْغُلاَمِ حَيْثُ هُوَ. 18 قُومِي احْمِلِي الْغُلاَمَ وَشُدِّي يَدَكِ بِهِ، لأَنِّي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً». 19 وَفَتَحَ اللهُ عَيْنَيْهَا فَأَبْصَرَتْ بِئْرَ مَاءٍ، فَذَهَبَتْ وَمَلأَتِ الْقِرْبَةَ مَاءً وَسَقَتِ الْغُلاَمَ. 20 وَكَانَ اللهُ مَعَ الْغُلاَمِ فَكَبِرَ، وَسَكَنَ فِي الْبَرِّيَّةِ، وَكَانَ يَنْمُو رَامِيَ قَوْسٍ. 21 وَسَكَنَ فِي بَرِّيَّةِ فَارَانَ، وَأَخَذَتْ لَهُ أُمُّهُ زَوْجَةً مِنْ أَرْضِ مِصْرَ."


هنا نلاحظ أن التوراة يعلن بأن هاجر وابنها إسماعيل سكنا برية فاران.
لكن قد يقول الزميل النصراني إن نص التوراة يشير إلى بئر سبع، ومعلوم أن في مدينة ايلات منطق تدعى بئر سبع.
لكن ردي هو أن من المعلوم أن هاجر سكنت وابنها منطقة الجزيرة العربية في مكة تحديدا فلماذا إنكار ذلك.
ثانيا : اذا تشبث الزميل النصراني بإيلات ،فليخبرنا ما هي النبوة التي ظهرت في إيلات إذن؟؟؟؟؟؟؟

لنسمع تعليق الزملاء النصارى قبل المضي إلى أدلة أخرى.


محمد رسول الله - داعية السلام مع الله - 09-08-2006



أخي الكريم ... كل الأدلة من التوراة والانجيل تشير صرحة أو ضمنا ألى وجوب التسليم بنبوة النبي صلى الله عليه وسلم ..

وهذا موضوع كنت فتحته من قبل حول هذا المحور ... أتمنى منك متابعته وأرجو لك الاستمتاع به ...

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...fid=5&tid=30837


محمد رسول الله - أحمد سليم - 09-08-2006

شكرا أخي داعية السلام مع الله على تعليقك..
بالفعل أخي إن الادلة على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم كامنة في التوراة والانجيل ، وكثيرة هي الفقرات التي تشكل إحراجا كبيرا للفكر النصراني واليهودي..
ولعل هذا الاحراج هو سبب صمت[MODERATOREDIT]- عباد الخروف- عفوا[/MODERATOREDIT] الزملاء النصارى ، وعدم تعليقهم على الموضوع.



محمد رسول الله - ABDELMESSIH67 - 09-10-2006

شبهة مكررة ردينا عليها عدة مرات , راجع من فضلك التالي :


http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?t...light=فاران#pid

http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?t...light=?C?C?#pid


عبد المسيح


محمد رسول الله - أحمد سليم - 09-11-2006

الزميل عبد المسيح

لقد قرأت بعض ما جاء في الرباطين الذين أحلتني عليهما ولم أجد جوابا لما طرحته.
لذا اختصر لك اعتراضي حتى تعقب عليه أو تنقل لنا فقرة تجيب عليه من مواضيع سبق طرحها:
قد يقول الزميل النصراني إن نص التوراة يشير إلى بئر سبع، ومعلوم أن في مدينة ايلات منطق تدعى بئر سبع.
لكن ردي هو أن من المعلوم أن هاجر سكنت وابنها منطقة الجزيرة العربية في مكة تحديدا فلماذا إنكار ذلك.
ثانيا : اذا تشبث الزميل النصراني بإيلات ،فليخبرنا ما هي النبوة التي ظهرت في إيلات إذن؟؟؟؟؟؟؟





محمد رسول الله - الاعصار - 09-12-2006

اقتباس:20 وَكَانَ اللهُ مَعَ الْغُلاَمِ فَكَبِرَ، وَسَكَنَ فِي الْبَرِّيَّةِ، وَكَانَ يَنْمُو رَامِيَ قَوْسٍ. 21 وَسَكَنَ فِي بَرِّيَّةِ فَارَانَ، وَأَخَذَتْ لَهُ أُمُّهُ زَوْجَةً مِنْ أَرْضِ مِصْرَ."


[SIZE=4]الأخوة الأعزاء،
لفت نظري الفقرة التالية: " وَسَكَنَ فِي بَرِّيَّةِ فَارَانَ، وَأَخَذَتْ لَهُ أُمُّهُ زَوْجَةً مِنْ أَرْضِ مِصْرَ."!!!

أعتقد بوجود خطأ تاريخي هنا، وهو أن زوجة سيدنا إسماعيل -عليه السلام- من قبيلة جرهم (قبيلة عربية عاربة -أصيلة- جاءت إلى فاران بعيد انهيار سد مأرب الأول. لا علاقة بين جرهم ومصر!!
الرجاء التحقق من المعلومات التأريخية مع التدقيق، فالمتربصون لإستغلال مثل هذه الأخطاء لدحض نظرياتكم كثر.

ولكم الشكر الجزيل...


ودمتـــم.......




محمد رسول الله - ابن العرب - 09-15-2006

أعيانا التكرار

وأثبتت التجربة أن التكرار لا يعلّم الشطار ولا الحمار

http://www.geocities.com/ibnil3arab/Articles/Faran.pdf

تحياتي


محمد رسول الله - أحمد سليم - 09-19-2006

كتب بن العرب ساخرا
اقتباس:أعيانا التكرار

وأثبتت التجربة أن التكرار لا يعلّم الشطار ولا الحمار

http://www.geocities.com/ibnil3arab/Articles/Faran.pdf

تحياتي

أجل عزيزي بن العرب التكرار لا يعلم الشطار و لا الحمير - أقول الحمير بالجمع لا بالافراد لأن هناك أكثر من حمار واحد:what:-
لكن هناك نوع من الشطار أو الحمير - لست أدري- من يكتب بضع فقرات جاعلا منها مداخلة ينشرها في منتدى أو صفحة شخصية فيحسب أن كل الناس قرأت فقراته ، وكأنه أرسطو زمانه لا يجوز أن تمر كلماته دون ان يتهافت عليها الناس بالقراءة والاهتمام.

بالمناسبة شكرا لك على مقالك الذي وضعت رابطه وقد حملته ولكن لم ينفتح عندي كاتبا الخطأ التالي :

a font required for font substitution is missing
سأحاول اعادة تنصيب أدوب ريدر لقراءة مقالك قريبا.

ومع هذا كنت اتمنى أن تلخص وجهة نظرك هنا بدل الرابط.
لكن من سياق لهجتك الساخرة اراك لم تنتبه إلى ما كتبته أنا في نص مداخلتي الاولى :

اقتباس:هناك حجج وادلة عديدة تؤكد نبوة ورسولية محمد صلى الله عليه وسلم ، منها ما يمكن استمداده من الكتب الدينية السابقة ، كبراهين للاستئناس ، لكنها عندما تضم غلى بعضها بعض تنتهي الى حالة برهانية قطعية. ونبدأ في اول مداخلة بهذا النص من التوراة:
فإذا تمعنت في ما كتبته ستلاحظ انني قلت أنها براهين للاستئناس ولم أطرح برهانا منها بوصفه يقينيا ، إنما قلت لو ضممنا هذه الاشارات بعضها الى بعض فإنها ستصل الى حالة برهانية قطعية.
الاشارة الموجودة في النص المقدس عن فاران بوصفها أرض مكة ، يُعترض عليه من قبل النصراني بكونها إيلات، فيجيء اعتراض المسلم بسؤال ما هي النبوة التي ظهرت في إيلات إذن؟
وهكذا تلاحظ ان كلا الموقفين غير حاسمين .
لكن كما سبق أن قلت فنحن هنا في سبيل تجميع أدلة بعضها إلى بعض وبعدها قد تتجلى لنا صورة متكاملة حول مدى وجود بشرى بنبي عربي في نص الكتاب المقدس.
تحياتي لك