حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
أيّها العقل .. من رآك .. !!! - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: أيّها العقل .. من رآك .. !!! (/showthread.php?tid=16227)



أيّها العقل .. من رآك .. !!! - خوليــــو - 07-23-2006

هذه المقتطفات أهديها لكل إنسان يحب أن يشترك مع ذاته .. في نزهة ..
مقتطفات من .. أيّها العقل من رآك ..
عبد الله القصيمي ..


[CENTER]إذا كان الفساد لا يقتل فكيف يقتل النقد؟!



لو كان نبيٌّ مصابًا بالبَرَص، بُعِثَ إلى قوم من البُرْص، لكانت الإصابة بهذا الداء شرطًا من شروط الإيمان بالله!



إنهم يتصورون الله قيصرًا أو زعيمًا ضالاً، ينشرح صدرُه للنفاق وقصائد الامتداح، ويفقد بذلك وقارَه.



إن الدعاء والصلاة لله اتهام له. إنك، إذا دعوت الله، فقد طلبت منه أن يكون أو لا يكون. إنك تطلب منه حينئذٍ أن يغيِّر سلوكه ومنطقه وانفعالاته. إنك، إذا صليت لله، فقد رشوتَه لتؤثر في أخلاقه ليفعل لك طبق هواك. فالمؤمنون العابدون قوم يريدون أن يؤثروا في ذات الله، أن يصوغوا سلوكه.



لقد وُجِدْنا، فأردنا وجودنا، ثم وضعنا له تفسيرًا عقليًّا وأدبيًّا.


لقد خلق الإلهُ الإنسانَ لكي يعبده ويطيعه. ولكنه كان يعلم قبل أن يفعل ذلك أنه لن يعبده ولن يطيعه. فهل كانت رغبته في عبادة الإنسان له غير ناضجة، أم كانت خطته لتحقيق رغبته غير كافية؟



إن من أسوأ ما في المتديِّنين أنهم يتسامحون مع الفاسدين ولا يتسامحون مع المفكرين.


الإنسان، قبل تديُّنه، وجد أن من الصعب عليه أن يكون ملتزمًا بضوابط الحياة المثلى، فتديَّن لأنه وجد أن من السهل أن يكون معتقِدًا.


أكثر الناس خروجًا على التعاليم هم أقوى مَن وضعوا التعاليم. إن أفسق الحكام والمعلِّمين هم أقوى الناس دعوةً إلى الأديان والأخلاق.



إننا لا نعادي المخالفين لنا لأنهم ضد الفضيلة أو ضد الإيمان والحق، ولكن لأنهم ضدنا. إنهم مخطئون لأن إرادتهم ومصالحهم تُناقِض مصالحنا وإرادتنا.



إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان فنِّ التكلف والكذب والتزوير. حتى الإحسان للآخرين والإشفاق عليهم هو عطف على الذات، لا عليهم.



إن الفضيلة ليست شيئًا غير الشهوة. إن محاولة الحصول على الفضائل بإضعاف الشهوات كمحاولة الحصول على الشيء بإعدامه، كمحاولة تقوية الرؤيا بفقء العين.



يا شعوبًا أنهكها البحث عن الفضيلة! جربي البحث عن الرذيلة – فقد تجدين بها ما تفتقدين من فضائل.



افتراض وجود فكرة خارج المادة كافتراض مثال خارج مادة.



منطق الإنسان هو منطق الإرادة كما ينبغي. أما منطق الكون فهو منطق الشيء كما هو.



ليس الذي يصلِّي للشمس أو الوثن أو الأحجار أو الحيوانات أعظم شِركًا من الذي يصلِّي فكره واعتقاده ونظامه لأحد الموتى
البعيدين عنَّا جدًّا.



لا توجد عقائد لو لم توجد عواطف؛ ولكن العواطف توجد بدون عقائد.



إن الذي يعرف الله ووجوده بعقله يجب أن يعرف بعقله كلَّ شيء.



العقل لم يُستشَر في الأديان، وإنما أُخِذَتْ بالتلقين والتتابع. فالذين يولدون في أيِّ دين يكونون من أهله.



الأديان لا تنتصر إلا في المعارك التي تتجنبها. فهي لا تحارب بالعقل ولا تحارب العقل، أي لا تدخل مع العقل في معارك حرة – ولهذا ظلت منتصرة!



إن السماء، لو أرسلت لنا كلَّ أنبيائها ينهوننا عن الإيمان ويحرِّمون علينا كلَّ عبادة، لعصينا كلَّ الأنبياء وبقينا نؤمن ونصلِّي ونتعبد. فالعبادة استفراغ روحي، وعملية جنسية تؤديها الروح لحسابها، لا لحساب الآلهة.



أيُّ خالق هذا الذي يجعل مخلوقَه محتاجًا للعذاب والتلوث والمعاناة والأحزان ليكون مخلوقًا سعيدًا؟!



إن احتياج أرقى الناس إلى الخرافات أعظم من احتياج أدناهم. الدولة العظيمة تحرسها دائمًا خرافات عظيمة.


خوليو[/CENTER]


أيّها العقل .. من رآك .. !!! - استشهادي المستقبل - 07-23-2006

وجهة نظرك صديقي نحترمها
ولكن ماذا يفعل المليارات الذين لا يصدقون كلامك ولا يقتنعون به
ماذا يفعل الملايين من البشر الذين حفرت في وجدانهم ومشاعرهم كلمة الخالق وذابوا شوقا له

هل تحترم انت مشاعرهم وتقول لهم لكم دينكم ولي دين(f)


أيّها العقل .. من رآك .. !!! - خوليــــو - 07-24-2006

اقتباس:  استشهادي المستقبل   كتب/كتبت  
وجهة نظرك صديقي  نحترمها  
ولكن ماذا يفعل المليارات الذين لا يصدقون كلامك ولا يقتنعون به
ماذا يفعل الملايين من البشر الذين حفرت في وجدانهم ومشاعرهم كلمة الخالق وذابوا شوقا له  

هل تحترم انت مشاعرهم وتقول لهم لكم دينكم ولي دين(f)

علمانيّتي يا استشهادي .. تحتّم عليّ معاملة الناس بناءً على كينونتهم الذاتيّة .. بناءً على انسانيّتهم .. لا دينهم ..
صدّقني .. لا فرق عندي بين مسلم وملحد ومسيحي وبوذي .. إلا باحترامهم للآخر .. وبإيمانهم بأنّ لهم دين .. ولغيرهم دين .. ولا دين يطغى على الآخر ..

شكراً لتقبّلك لما هو أعلاه ..

خوليو


أيّها العقل .. من رآك .. !!! - Logikal - 07-24-2006


مقتطفات جميلة يا خوليو، و لو اني كنت اطمع لو وضعت عليها تعليقاتك، شرحك، او السبب الذي جعلك تُعجب بها.


أيّها العقل .. من رآك .. !!! - آمون - 07-24-2006

[MODERATOREDIT]
اقتباس:إذا كان الفساد لا يقتل فكيف يقتل النقد؟!

ومن قال أن النقد يقتل ؟
الأخ القصيمي بيرد على مين ؟


اقتباس:لو كان نبيٌّ مصابًا بالبَرَص، بُعِثَ إلى قوم من البُرْص، لكانت الإصابة بهذا الداء شرطًا من شروط الإيمان بالله!

يعني عاوز تقول أنه لو نبي أمي بُغث لقوم أميين تكون الأمية شرطا من شرط الإيمـــــــــان به ، أه يا خبيــــــــــث :10:


اقتباس:إنهم يتصورون الله قيصرًا أو زعيمًا ضالاً، ينشرح صدرُه للنفاق وقصائد الامتداح، ويفقد بذلك وقارَه.

المؤمنون (المسلمون منهم على الأقل) يسمون هذا "النفاق" حمدا وشكرا وثناءً وتسبيحا للخالق وعليه ، وفي نفس الوقت يؤمنون أنهم والبشرية والكون كله لا يساوون شيئا في عرف القدرة الإلهية ولا يملكون أن يضروا الله أو ينفعوه بشيء .


اقتباس:إن الدعاء والصلاة لله اتهام له. إنك، إذا دعوت الله، فقد طلبت منه أن يكون أو لا يكون. إنك تطلب منه حينئذٍ أن يغيِّر سلوكه ومنطقه وانفعالاته. إنك، إذا صليت لله، فقد رشوتَه لتؤثر في أخلاقه ليفعل لك طبق هواك. فالمؤمنون العابدون قوم يريدون أن يؤثروا في ذات الله، أن يصوغوا سلوكه.
هذه لا بأس بها


اقتباس:لقد وُجِدْنا، فأردنا وجودنا، ثم وضعنا له تفسيرًا عقليًّا وأدبيًّا.
بطاطس

اقتباس:لقد خلق الإلهُ الإنسانَ لكي يعبده ويطيعه. ولكنه كان يعلم قبل أن يفعل ذلك أنه لن يعبده ولن يطيعه. فهل كانت رغبته في عبادة الإنسان له غير ناضجة، أم كانت خطته لتحقيق رغبته غير كافية؟
خلق الله الإنسان ليعبده لكنه عَلم أن هناك من سيجحده ولذلك خلق الجنة لهؤلاء والجحيم لأولئك ـ هكذا يقول المؤمنون .


اقتباس:إن من أسوأ ما في المتديِّنين أنهم يتسامحون مع الفاسدين ولا يتسامحون مع المفكرين.
سمك

اقتباس:الإنسان، قبل تديُّنه، وجد أن من الصعب عليه أن يكون ملتزمًا بضوابط الحياة المثلى، فتديَّن لأنه وجد أن من السهل أن يكون معتقِدًا.
ملوخية


اقتباس:أكثر الناس خروجًا على التعاليم هم أقوى مَن وضعوا التعاليم. إن أفسق الحكام والمعلِّمين هم أقوى الناس دعوةً إلى الأديان والأخلاق.
كبسة بلحم الدجاج

اقتباس:إننا لا نعادي المخالفين لنا لأنهم ضد الفضيلة أو ضد الإيمان والحق، ولكن لأنهم ضدنا. إنهم مخطئون لأن إرادتهم ومصالحهم تُناقِض مصالحنا وإرادتنا.
نصف الكلام الأول لا بأس به
النصف الثاني ...........بسبوسة


[QUOTE]إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان فنِّ التكلف والكذب والتزوير. حتى الإحسان للآخرين والإشفاق عليهم هو عطف على الذات، لا عليهم.
محشي ورق عنب


اقتباس:إن الفضيلة ليست شيئًا غير الشهوة. إن محاولة الحصول على الفضائل بإضعاف الشهوات كمحاولة الحصول على الشيء بإعدامه، كمحاولة تقوية الرؤيا بفقء العين.
مهلبية

اقتباس:يا شعوبًا أنهكها البحث عن الفضيلة! جربي البحث عن الرذيلة – فقد تجدين بها ما تفتقدين من فضائل.
هه يعني ، نفوتها


اقتباس:افتراض وجود فكرة خارج المادة كافتراض مثال خارج مادة.
رز بلبن


اقتباس:منطق الإنسان هو منطق الإرادة كما ينبغي. أما منطق الكون فهو منطق الشيء كما هو.
جمبري مشوي


اقتباس:ليس الذي يصلِّي للشمس أو الوثن أو الأحجار أو الحيوانات أعظم شِركًا من الذي يصلِّي فكره واعتقاده ونظامه لأحد الموتى البعيدين عنَّا جدًّا.
هذه ـ والحق يقال ـ تنطبق على المسيحيين الذين مات إلههم على الصليب من زمن ساحق ، أما المسلمون فيقولون أنهم يعبدون الله الحي الباقي وما محمد الذي مات إلا رسول قد خلت من قبله الرسل .


اقتباس:لا توجد عقائد لو لم توجد عواطف؛ ولكن العواطف توجد بدون عقائد.
أم علي


اقتباس:إن الذي يعرف الله ووجوده بعقله يجب أن يعرف بعقله كلَّ شيء.
مش بطال


اقتباس:العقل لم يُستشَر في الأديان، وإنما أُخِذَتْ بالتلقين والتتابع. فالذين يولدون في أيِّ دين يكونون من أهله.
اخترعتَ الديناميت يا عم قصيمي :9:


اقتباس:الأديان لا تنتصر إلا في المعارك التي تتجنبها. فهي لا تحارب بالعقل ولا تحارب العقل، أي لا تدخل مع العقل في معارك حرة – ولهذا ظلت منتصرة!
لا بأس ، ولو انها قديمة جدا

اقتباس:إن السماء، لو أرسلت لنا كلَّ أنبيائها ينهوننا عن الإيمان ويحرِّمون علينا كلَّ عبادة، لعصينا كلَّ الأنبياء وبقينا نؤمن ونصلِّي ونتعبد. فالعبادة استفراغ روحي، وعملية جنسية تؤديها الروح لحسابها، لا لحساب الآلهة.
وماذا عن الشعوب المسيحية التي تحول معظمها إلى الإلحاد ؟

اقتباس:أيُّ خالق هذا الذي يجعل مخلوقَه محتاجًا للعذاب والتلوث والمعاناة والأحزان ليكون مخلوقًا سعيدًا؟!
مكرونة باشاميل


اقتباس:إن احتياج أرقى الناس إلى الخرافات أعظم من احتياج أدناهم. الدولة العظيمة تحرسها دائمًا خرافات عظيمة.
كشري[/MODERATOREDIT]


أيّها العقل .. من رآك .. !!! - yousefabd - 07-24-2006


علمانيّتي يا استشهادي .. تحتّم عليّ معاملة الناس بناءً على كينونتهم الذاتيّة .. بناءً على انسانيّتهم .. لا دينهم ..
صدّقني .. لا فرق عندي بين مسلم وملحد ومسيحي وبوذي .. إلا باحترامهم للآخر .. وبإيمانهم بأنّ لهم دين .. ولغيرهم دين .. ولا دين يطغى على الآخر ..

شكراً لتقبّلك لما هو أعلاه ..


علمانيتك يا سيد خوليو تحتم عليك ان تفرض على الناس وجهة نظرك ومناقشتها
علمانيتك يا سيد خوليو لا تفرق بين مسلم وملحد ومسيحي وبوذي ... الا بالاحترام
كل الاحترام لك أذاً تقبل مني افكاري ومعتقداتي لنناقشها أسوة بأفكارك

أولاً:
{أَوْ كَصَيِّبٍ مِّنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصْابِعَهُمْ فِي آذَانِهِم مِّنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ واللّهُ مُحِيطٌ بِالْكافِرِينَ }البقرة19
ما رأيك؟

ثانياً:
{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ }آل عمران28
يعني المقصود ان لا اتخذك ولي من دون المؤمنين.

ثالثاً:
{وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُواْ عَلَيْنَا مِنَ الْمَاء أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللّهُ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ }الأعراف50
انت اين ستكون باعتقادك؟

رابعاً:
{وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ }يونس86
من من برأيك؟

خامساً:
{فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً }الطارق17
برأيك يمهل من؟

هذه جزء بسيط من معتقداتي

تحياتي


أيّها العقل .. من رآك .. !!! - خوليــــو - 07-27-2006

اقتباس:  yousefabd   كتب/كتبت  
 
علمانيّتي يا استشهادي .. تحتّم عليّ معاملة الناس بناءً على كينونتهم الذاتيّة .. بناءً على انسانيّتهم .. لا دينهم ..
صدّقني .. لا فرق عندي بين مسلم وملحد ومسيحي وبوذي .. إلا باحترامهم للآخر .. وبإيمانهم بأنّ لهم دين .. ولغيرهم دين .. ولا دين يطغى على الآخر ..  

شكراً لتقبّلك لما هو أعلاه ..


علمانيتك يا سيد خوليو تحتم عليك ان تفرض على الناس وجهة نظرك ومناقشتها
علمانيتك يا سيد خوليو لا تفرق بين مسلم وملحد ومسيحي وبوذي ... الا بالاحترام
كل الاحترام لك أذاً تقبل مني افكاري ومعتقداتي لنناقشها أسوة بأفكارك

أولاً:
{أَوْ كَصَيِّبٍ مِّنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصْابِعَهُمْ فِي آذَانِهِم مِّنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ واللّهُ مُحِيطٌ بِالْكافِرِينَ }البقرة19
ما رأيك؟

ثانياً:
{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ }آل عمران28
يعني المقصود ان لا اتخذك ولي من دون المؤمنين.

ثالثاً:
{وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُواْ عَلَيْنَا مِنَ الْمَاء أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللّهُ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ }الأعراف50
انت اين ستكون باعتقادك؟

رابعاً:
{وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ }يونس86
من من برأيك؟

خامساً:
{فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً }الطارق17
برأيك يمهل من؟

هذه جزء بسيط من معتقداتي

تحياتي

جميلة معتقداتك -لست أجاملك كثيراً- .. لكنني أظنّ أن معتقداتي أكثر سلميّة ومحبّة .. فهي تخلو نوعاً ما من لهجة "الوعيد" .. و"التهديد" .. ولا تدين فكراً .. أو رأياً .. ولا تميّز بين انسان وآخر بناءً على معتقده ..




خوليو


أيّها العقل .. من رآك .. !!! - yousefabd - 07-27-2006

اقتباس:  خوليــــو   كتب/كتبت  
اقتباس:  yousefabd   كتب/كتبت  
 
علمانيّتي يا استشهادي .. تحتّم عليّ معاملة الناس بناءً على كينونتهم الذاتيّة .. بناءً على انسانيّتهم .. لا دينهم ..
صدّقني .. لا فرق عندي بين مسلم وملحد ومسيحي وبوذي .. إلا باحترامهم للآخر .. وبإيمانهم بأنّ لهم دين .. ولغيرهم دين .. ولا دين يطغى على الآخر ..  

شكراً لتقبّلك لما هو أعلاه ..


علمانيتك يا سيد خوليو تحتم عليك ان تفرض على الناس وجهة نظرك ومناقشتها
علمانيتك يا سيد خوليو لا تفرق بين مسلم وملحد ومسيحي وبوذي ... الا بالاحترام
كل الاحترام لك أذاً تقبل مني افكاري ومعتقداتي لنناقشها أسوة بأفكارك

أولاً:
{أَوْ كَصَيِّبٍ مِّنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصْابِعَهُمْ فِي آذَانِهِم مِّنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ واللّهُ مُحِيطٌ بِالْكافِرِينَ }البقرة19
ما رأيك؟

ثانياً:
{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ }آل عمران28
يعني المقصود ان لا اتخذك ولي من دون المؤمنين.

ثالثاً:
{وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُواْ عَلَيْنَا مِنَ الْمَاء أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللّهُ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ }الأعراف50
انت اين ستكون باعتقادك؟

رابعاً:
{وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ }يونس86
من من برأيك؟

خامساً:
{فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً }الطارق17
برأيك يمهل من؟

هذه جزء بسيط من معتقداتي

تحياتي

جميلة معتقداتك -لست أجاملك كثيراً- .. لكنني أظنّ أن معتقداتي أكثر سلميّة ومحبّة .. فهي تخلو نوعاً ما من لهجة "الوعيد" .. و"التهديد" .. ولا تدين فكراً .. أو رأياً .. ولا تميّز بين انسان وآخر بناءً على معتقده ..

خوليو

هذا رأيك وانت حر فيه، ولكن دائما لا يؤخذ الصالح بالطالح أو العكس
سلام