حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$archive_pages - Line: 2 - File: printthread.php(287) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(287) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 287 eval
/printthread.php 117 printthread_multipage
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . (/showthread.php?tid=17028)

الصفحات: 1 2


الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . - عبد التواب اسماعيل - 06-19-2006

{الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً }النساء76
لم يأمر الإسلام بالقتل ولا بالاعتداء ولا بالظلم سواء على المستوى الفردي أو على مستوى الجماعات حتى ضد المعتدين والمحتلين .
{وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ }البقرة190
بدأت الدعوة الإسلامية سرا وأمر الله رسوله بتبليغ عشيرته:
{وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ }الشعراء214
وهم بنو هاشم وبنو المطلب وقد أنذرهم الله جهارا رواه البخاري ومسلم"الجلالين"
، وكان أول الداخلين في الاسلام العبيد والمستضعفين ،
ثم أذن الله سبحانه للمسلمين بالجهر بدين الله :
{فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ }الحجر94
فالإسلام كان مضطهدا بأهله وبالمستضعفين ، وتحملوا الأذى ، ولم تقم حرب عصابات ولا حوادث قتل أو غدر من المسلمين ،
ثم أمر الله ( تبارك وتعالى ) المسلمين بإظهار دين الله .
فكانت حادثة اعتراض قافلة قريش لاستعادة اموال المهاجرين الفارين بدينهم ، وإعلام الناس بمدى قوة الله ورسالة الإسلام ،
التي أدت إلى حشد المشركين لجيش كبير للقضاء على الرسول(ص) والإسلام ، وانتصر المسلمون بدينهم .
وتوالت المعارك التي كانت تحدث دائما بالقرب من المدينة المنورة ، ومنها أحد والأحزاب( الخندق ) ،
حتى كان صلح الحديبية التي أظهرت للمسلمين غدر المشركين ونقضهم للعهود .
ثم فتح مكة التي دخلها المسلمون دون قتال . بفضل السياسة الحكيمة لرسول الله (صلى الله عليه وسلم)
وأخذت الرسالة الإسلامية بالانتشار في الجزيرة العربية في عهد الرسول (ص) وبعد وفاته .
وتحولت البيئة العربية من بؤرة للجهل والظلم والاستبداد إلى مدارس فكرية دينية اجتماعية عسكرية ، علمت العالم أصول السلام والحرب ومبادئ الإنسانية .

وكل أيات القتال وردت بلفظ قاتلوا ، فقاتل في سبيل الله ، وقاتلوهم وينبغي أن ندرك الفرق بين (اقتل و قاتل)
{قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ }التوبة14
يعذبهم الله بأيديكم ، فهل يعذب الأبرياء أم المقاتلين منهم ؟؟
{لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }الممتحنة8
قاتل أي اشتبك بالقتال.. وجها لوجه ، والقتال يعبر عن استعداد الطرفين وكل يدافع عن عقيدة معينة وأحدهما يريد فرض قوته وهيمنته على الأخر.
بينما ( اقتل )أمر مباشر بالقتل من طرف واحد.
ولم يرد لفظ ( أقتلوا ) سوى في المواضع التالية :-

أولا : في الأية(191) من سورة البقرة :
وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ {190}‏ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ {191} فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ {192} وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ {193} الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ {194}
فالاية التي تبدأ باقتلوهم تتبع الأية التي تبدأ بقاتلوا (الذين يقاتلونكم) الذين أخذوا استعدادهم ،
و للتوضيح قال (وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ) ليتبين لي ولك نستنتج من الأية الملاحظات التالية :-
1- تكرار كلمة ولا تقاتلوهم ، حتى يقاتلوكم ، فإن قاتلوكم فاقتلوهم في نفس الاية التي تبدأ باقتلوهم.
2- ولا تقاتلوهم أين؟ (عند المسجد الحرام ) . ليوضح لي ولك مبرر أخر وهو أن المسجد الحرام به بيت الله وموطن الدعوة الإسلامية. فلا مكان به للكفار. وحدد لهم موعد في أية أخرى :"إنما المشركن رجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا" ليحددوا موقفهم ، المعاهدة، الإسلام ، الانتقال إلى خارج أرض المسجد الحرام.
3- كلمة واقتلوهم حيث ثقفتموهم تبين نتيجة القتال وأن القتل يأتي نتيجة القتال.
4- ثم يتيح للقتال أن يتوقف بقوله" فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ"
5- ثم يسرد مبررات أخرى ((وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ {193} الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ {194}.

ثانيا : في الأية 89 من سورة النساء :
وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء فَلاَ تَتَّخِذُواْ مِنْهُمْ أَوْلِيَاء حَتَّىَ يُهَاجِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدتَّمُوهُمْ وَلاَ تَتَّخِذُواْ مِنْهُمْ وَلِيّاً وَلاَ نَصِيراً {89}
وتتحدث الأّية عن المنافقين فإن تولوا : تولوا عن الهجرة أو أعلنوا الكفر أو انضموا إلى الكفار.(تفسير الطبري)
وقد ذكر محمد بن إسحاق بن يسار في وقعة أحد أن عبد الله بن أبي بن سلول رجع يومئذ بثلث الجيش رجع بثلثمائة وبقي النبي صلى الله عليه وسلم في سبعمائة وقال العوفي عن ابن عباس : نزلت في قوم كانوا بمكة قد تكلموا بالإسلام وكانوا يظاهرون المشركين فخرجوا من مكة يطلبون حاجة لهم فقالوا : إن لقينا أصحاب محمد فليس علينا منهم بأس وإن المؤمنين لما أخبروا أنهم قد خرجوا من مكة قالت فئة من المؤمنين : اركبوا إلى الجبناء فاقتلوهم فإنهم يظاهرون عليكم عدوكم وقالت فئة أخرى من المؤمنين : سبحان الله أو كما قالوا : أتقتلون قوما قد تكلموا بمثل ما تكلمتم به من أجل أنهم لم يهاجروا ولم يتركوا ديارهم نستحل دماءهم وأموالهم ؟ فكانوا كذلك فئتين والرسول عندهم لا ينهى واحدا من الفريقين عن شيء فنزلت { فما لكم في المنافقين فئتين } رواه ابن أبي حاتم وقد روي عن أبي سلمة بن عبد الرحمن وعكرمة ومجاهد والضحاك وغيرهم قريب من هذا.(تفسير ابن كثير)
إذن فهم يعيشون مع المسلمين ليخدعوهم ويوقعوا بهم بشتى الوسائل ( بالوشاية ، أو بالقتال ، أو بالتحالف مع أعدائهم ) و جميعنا يرى أن معظم الدول الأن تعاقب الجواسيس بالإعدام.
ثالثا : الأية 91 من سورة النساء:
{سَتَجِدُونَ آخَرِينَ يُرِيدُونَ أَن يَأْمَنُوكُمْ وَيَأْمَنُواْ قَوْمَهُمْ كُلَّ مَا رُدُّوَاْ إِلَى الْفِتْنِةِ أُرْكِسُواْ فِيِهَا فَإِن لَّمْ يَعْتَزِلُوكُمْ وَيُلْقُواْ إِلَيْكُمُ السَّلَمَ وَيَكُفُّوَاْ أَيْدِيَهُمْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثِقِفْتُمُوهُمْ وَأُوْلَـئِكُمْ جَعَلْنَا لَكُمْ عَلَيْهِمْ سُلْطَاناً مُّبِيناً }النساء91
وهم فئة أخرى من المنافقين كل ما رجعوا إلى قومهم فتنوهم وردوهم في الكفر أو الشرك فإن لم يعتزلوا المسلمين( فيلقوا إليهم السلم ولا يقاتلونهم) فاقتلوهم، فهم منافقون جواسيس .

رابعا : الاية (5) من سورة التوبة
فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ {5} وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ {6} كَيْفَ يَكُونُ لِلْمُشْرِكِينَ عَهْدٌ عِندَ اللّهِ وَعِندَ رَسُولِهِ إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ فَمَا اسْتَقَامُواْ لَكُمْ فَاسْتَقِيمُواْ لَهُمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ {7}‏التوبة
قوله تعالى: "كيف يكون للمشركين عهد عند الله وعند رسوله إلا الذين عاهدتم عند المسجد الحرام" كيف هنا للتعجب، كما تقول: كيف يسبقني فلان أي لا ينبغي أن يسبقني. و"عهد" اسم يكون. وفي الآية إضمار، أي كيف يكون للمشركين عهد مع إضمار الغدر "من تفسير القرطبي"
ومنها :
1 ـ أنهم عند المسجد الحرام .
2 ـ بعد المهلة المحددة (4) أشهر فاقتلوهم وترصدوهم وابحثوا عنهم .
3 ـ فإن تابوا وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فاتركوهم .
4 ـ يأمر الله تعالى نبيه (ص) بأن يجير المشركين حتى يسمعوا كلام الله (لأنهم لا يعلمون ).
5 ـ لا يكون للمشركين عهد عند الله إلا للذين يستقيموا على عهدهم( لا يخدعون ولا يغدرون)

أما الجهاد فهو كما جاء في مختار الصحاح :
"[ جهد ] ج ه د : الجُّهْدُ بفتح الجيم وضمها الطاقة وقُرئ بهما قوله تعالى { والذين لا يجدون إلا جهدهم } والجهد بالفتح المشقة يقال جَهَدَ دابته و أجْهَدَهَا إذا حمل عليها في السير فوق طاقتها و جَهَدَ الرجل في كذا أي جدَّ فيه وبالغ وبابهما قطع و جُهِدَ الرجل على ما لم يسم فاعله فهو مَجْهودٌ من المشقة و جاهَدَ في سبيل الله مُجَاهَدَةً و جِهَادً و الاجْتِهادُ و التَّجَاهُدُ بذل الوسع و المَجْهود"
فالجهاد هو بذل الجهد والمشقة لإعلاء كلمة الله ونشر دينه ، ومنه جهاد النفس وحثها على الصبر والطاعة لله ،
وهذا المعنى لا يستقيم إلا بمواجهة الكافرين قتالا مباشرا ومجاهدتهم والثبات أمامهم ،
ولا يستقيم ( بالظلم ) وتفجير النفس التي حرم الله إلا بالحق ، ولا بترويع الناس الأمنين ،
ولا بالتفجير العشوائي الذي يثير الحقد والكراهية عند الأخرين ،
والمجاهد الحق هو من يمسك السلاح ويتوجه مباشرة لقتال الكافرين أملا بالنصر أو الشهادة ، في ساحة معركة شريفة ، لا غدر فيه ولا ظلم ولا انتحار .
الجهاد هو أن تحب الناس فتهديهم لدين الله باذلا كل ما تقدر عليه .
{وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ }الحج78
حق جهاده : بذل الجهد والمشقة ، والمواجهة بشرف واستبسال ليرعب أعداء الله .
هو اختارنا رجالا أشداء غير غادرين ولا محتالين .
{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }الأحزاب23
وليس علينا من حرج بقتالهم في سبيل الدين .
سمانا المسلمين (مسلمين لأرواحنا ، مسالمين للناس) شهداء على الناس ( ناهين عن الظلم)
وما دام الرسول شهيدا علينا فهو سيسألنا عن دماء الأبرياء ،
وإن أخطأت في شيء فأرجوا التوضيح ، واستغفر الله العظيم من كل ذنب أو خطأ ،
ـــــــــــ
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى {3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى {4} عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى {5} النجم
49 لأني لم أتكلم من نفسي، لكن الأب الذي أرسلني هو أعطاني وصية: ماذا أقول وبماذا أتكلم.(يوحنا : 12)
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ }الأنفال24
50 وأنا أعلم أن وصيته هي حياة أبدية. فما أتكلم أنا به، فكما قال لي الأب هكذا أتكلم .(يوحنا : 12)



الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . - Kamel - 06-19-2006

"وما دام الرسول شهيدا علينا فهو سيسألنا عن دماء الأبرياء "

سأحدثك عن خطأ واحد غير مقصود وهو مسألة التتالي المنطقي :

ان المحاسبة على دماء الأبرياء تتم هنا أولا على الارض أولا ولأ ن العدالة الوضعية حيادية ولا تسطيع صبرا على الاوغاد ولا تؤمن بما يؤمنه البعض فلا بد أن تترشرذم فلول القتلة والمجرمين وتزهق روح الزرقاوي ومن لف لفه وأيضا كل من دعا الى الحرب فقط لأنه "يعتقد" أن غيره من الكافرين.

ومن ثم ليكن شهيدا عليكم او على غيركم من يكون فهذه موضوع ايماني لا يقدم ولا يؤخر.

بالمناسبة:

الكفار رحيمون وتأخذهم الشفقة والثقة بالمستقبل ولو كان لديهم فكر يعتبر جميع المسلمين يفكرون كما تفكرون لفعلوها حربا رسمية ليس فيها غدر وابادوا بالنووية ولسألوا الله أو "وكيله" الحساب ان تلطخت ايديهم بدماء الأبرياء.

كامل


الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . - عبد التواب اسماعيل - 06-19-2006

اقتباس:سأحدثك عن خطأ واحد غير مقصود وهو مسألة التتالي المنطقي :
ان المحاسبة على دماء الأبرياء تتم هنا أولا على الارض أولا ولأ ن العدالة الوضعية حيادية ولا تسطيع صبرا على الاوغاد ولا تؤمن بما يؤمنه البعض فلا بد أن تترشرذم فلول القتلة والمجرمين وتزهق روح الزرقاوي ومن لف لفه وأيضا كل من دعا الى الحرب فقط لأنه "يعتقد" أن غيره من الكافرين.
ومن ثم ليكن شهيدا عليكم او على غيركم من يكون فهذه موضوع ايماني لا يقدم ولا يؤخر.
العدالة الوضعية غير حيادية يا رجل( بل ظالمة ، مفترية ، مخادعة ، مغتصبة ، مغرورة ،.. إلخ )
غير أنها تستخدم قوتها العسكرية وتفوقها الإعلامي وأموالها وتفوقها النووي للي ذراع العالم ، أفلا ترى ، أفلا تعلم ؟؟؟
بدليل أن جميع قرارات مجلس الأمن أمريكية ، يجمعها الظلم ويطبخها الخوف ، والرشوة،..
ولم تمنع القتلة الأمريكيين والصهاينة من المذابح المتكررة البشعة ، واسأل الطفلة "هدى" عنها وعن غيرها.
أما مسألة أن يكون الرسول شهيدا علينا ، فالأية تقول :
" لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ "
أي علينا فقط ،ولا دخل لأحد ، ثم نحن نكون شهداء على الناس ، من يظلم منهم ومن يعدل في حق الله وخلقه.

اقتباس:بالمناسبة:
الكفار رحيمون وتأخذهم الشفقة والثقة بالمستقبل ولو كان لديهم فكر يعتبر جميع المسلمين يفكرون كما تفكرون لفعلوها حربا رسمية ليس فيها غدر وابادوا بالنووية ولسألوا الله أو "وكيله" الحساب ان تلطخت ايديهم بدماء الأبرياء.
كامل
{وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلّهِ الْمَكْرُ جَمِيعاً يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ }الرعد42
فالله لم يغفل عن الكافرين وما يمكن أن يفعلوه نحو الحق والعدل .
وهم يعرفون ذلك من خلال مراجعتهم لقدرة الله عبر التاريخ الاسلامي ، وتاريخ الأديان كلها.
كلامك يمتلئ بالتناقضات ومنها:
"الكفار رحيمون ":
الكافر هو من أنكر وجود الله وتصرف على هواه ، وعليه أخذ يظلم خلق الله،
وليس لهم أية ثقة بالمستقبل، والدليل إبادة الشعوب الإسلامية في العراق وفلسطين ،
ومنع الناس من امتلك الطاقة السلمية، خوفا وهلعا ورعبا من الإسلام ( دين الله الحق الباقي).
"حربا رسمية ليس فيها غدر" :
راجع تاريخ الحروب بين المسلمين والكفار لو سمحت.
"ليس فيها غدر وابادوا بالنووية":
nocomment: لا تعليق.
تحياتي،
ــــــــــ
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبِّي نَسْفاً{105} فَيَذَرُهَا قَاعاً صَفْصَفاً{106} لَا تَرَى فِيهَا عِوَجاً وَلَا أَمْتاً{107} يَوْمَئِذٍ يَتَّبِعُونَ الدَّاعِيَ لَا عِوَجَ لَهُ وَخَشَعَت الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلَا تَسْمَعُ إِلَّا هَمْساً{108} يَوْمَئِذٍ لَّا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلاً{109} يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْماً{110} وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً{111}طه



الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . - Kamel - 06-20-2006

شوف يا زميل

الكفار هم من يكفر بمعتقدات غيرهم وهم انتم ايضا لأنكم تكفرون بمعتقدات الآخرين هذه واحدة

ثانيا وبعيدا عن الكلام العريض والتنظير

غالبا ما انتصرت المصالح بواسطة القوة
الامريكيون أخذوا أمريكا بالقوة من الهنود الحمر لذلك فعندما يحاول ان يلعبها الإسلاميون بجهل فهم دائما يخسرون لان القوة(التي لا يملكونها أساسا) لا تنجح لوحدها ولا يصلح ترديد عبارت مبهمة ومؤولة لأن تكون عتادا فما بالك بالخسارة على كل الجبهات علميا وحضاريا وثقافيا واقتصاديا وسياسيا وعسكريا ...

اذن قبل ان يصل الخطاب الى مستوى محاربة الكفار ’ يجب ان تقفوا على الأقدام لا ان يركل "المرء" بالأرجل ويظل متوعدا .

هذا مضحك والاسوأ منه انه يتخذ منه الآخرون ذريعة لاعطاء المزيد من الركلات المؤلمة

تريدون حربا ..صدقني فبقية امم الأرض لكم بالمرصاد وحالما يأتي بديل عن النفط سيشحد العرب على الأبواب لجهلم وعدم انتهاز فرصة النفط لتثقيف وتطوير حياتهم.

بعض الكفار "كريمون" وتعلموا الكرم الاسلامي فالاسبان اقوا على حياة المسلمين بعد ان بدلوا لهم دينهم "وارجعوهم لدين الحق والرحمة" لاحظ المعترضات وتشابهها مع نمط تفكيركم.

لا يمكنك ان تستخدم حوادث وخروقات تجاه المدنيين وتلوي عنق حقيقة ان اكثر من قتل من الفلسطينيين كان بيد عربية مسلمة وكم قتل المسلمون ببعضهم.

نهايته احببت انت وأنا ام لم نحب فمن يعتدي على الاخرين بحجة انهم كفار فويل له من غضبهم ولن ينتظروا نبيك او اي نبي ليشهد بل ستقطع شجرة الارهاب جذورها وفروعها
بمعنى انكم كما تشتهون للآخرين يشتهى لكم.

لذلك فاعتقادي ان يقف العرب والمسلمون عى ارجلهم اولا بخطاب معتدل وواقعي ومن ثم يبحثون الطريق الملائم لتحدي الاخرين لا ان يعتقدون بالمراهقة الدينية والسياسية فهذا اسلم واكرم.

تحياتي لك ايضا




الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . - Soul - 06-26-2006





بسم الله الرحمن الرحيم


أخي العزيز عبد التواب إسماعيل بما إنك على دراية كبيرة أرجو منك المساعدة .... ولكن قبل أسئلتي أرجو منك الصدر الرحب فأنا مسلمة ولدي أستفساراتي فجاوبني بالحكمة والعقل والمنطق رجاءا .....


أنا مسلمة لأن والدي مسلم وأمي مسيحية وأنا أقدر الإثنين ولكنني تائهة وضالة بالطبع رجائي وطلبي بالهداية والدراية والسكينة وإتجاهي للطريق الصحيح هو الله ورجائي ولجوئي له ... ولكني بحاجة إلى مساعدة أيضا...


أولا لدي استفسارات تخطر ببالي لذلك أرجو أن تجيبني بدليل حيث أمي تقنعني بالدليل دوما والمنطق ....


أولا: هل صحيح مسلم وصحيح بخاري والترمذي سند حقيقي وموثوق نعتمد عليهما ؟؟؟ هل كانوا مسلمين يحبون الرسول حقا؟؟؟


ثانيا: إذا كان ماقلته في أولا صحيح إذا لماذا أسمع منهما فيما ذكراه بكتبهم قصص لاتكاد تخطر على بال أحد عن الرسول من قصص الإجرام والقتل وعدم الرحمة وغيرها...

إني أتابع برنامجا في قناة الحياة إسمه القناع للسيد رشيد وهو مسلم وحافظ للقرآن وعالم بأمور الإسلام ووالده إمام ولكنه من كثرة ماقرأ وعلم بأمور الدين الإسلامي وقرأ الإنجيل علم أن المسيح هو الدين الصحيح لأنه يدعو إلى المحبة والرحمة والتسامح لا القتل والعذاب ونحر الرؤوس!!! وحتى لايكذبون فهم يذكرون المصادر الموثوقة عندنا وهم صحيح مسلم وصحيح بخاري فهل يكذبون أم يختلقون؟؟؟


ثالثا: هل حقا سيدنا عيسى لم يمت ؟؟؟ كما يقول القرآن؟؟؟ وما قولك بهذا


] والسلام عليّ يوم وُلدت ويوم أموت ويوم أُبعث حياً [ ( مريم 33 ).

: ] وإنّ من أهل الكتاب إلاّ ليؤمننّ به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيداً [ ( النساء 159 ).

وقد ورد ذكر وفاة المسيح أيضاً في سورة آل عمران: ] ومكروا ( اليهود لقتل المسيح ) ومكر الله والله خير الماكرين. إذ قال الله: يا عيسى إني متوفّيك ورافعك إليّ ومطهّرك من الذين كفروا ( اليهود الذين كفروا بك ) وجاعل الذين اتّبعوك فوق الذين كفروا ( بك ) إلى يوم القيامة [ ( آل عمران 54-55 ).


هل لك بالجواب والتوضيح ؟؟؟


رابعا: هل حقا الكتاب محرف؟؟؟

] وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون [ ( المائدة 47 ).

فالقرآن يستند باستمرار إلى الكتاب كمرجعه الثابت والأكيد والأمين، إذ يقول الله لمحمد أن يرجع إلى قرّاء الكتاب إن شكّ فيما أنزل في القرآن: ] فإن كنت في شكّ مما أنزلنا إليك، فاسأل الذين يقرأون الكتاب من قبلك [ ( يونس 94 ).

] يا أيها الذين أوتوا الكتاب ، آمنوا بما نزّلنا ( القرآن ) مصدّقاً لما معكم [ ( النساء 47 ).


يوجّه القرآن وصاياه إلى المسلمين أيضاً: ] يا أيها الذين آمنوا، آمنوا بالله ورسوله ( محمد ) والكتاب ( القرآن ) الذي نزّل على رسوله، والكتاب ( التوراة والإنجيل ) الذي أُنزل من قبل ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ( التوراة والإنجيل والقرآن ) ورسله واليوم الآخر فقد ضلّ ضلالاً بعيداً [ ( النساء 136 ).

مقولك بهذه الآية الأخيرة بالذات يا أخي؟؟؟؟


( ب ) البراهين العلمية على صحة الكتاب: (عودة للفهرس)
لم يُنزل الله وحيه الكتابي عبثاً ليتلاعب به الإنسان حسب مزاجه. فيما يلي أهم البراهين العلمية التي تصدّق مع القرآن الكريم على الكتاب. إنها نتيجة اكتشافات الحفريات الآثارية الحديثة.
1- ملفات البحر الميّت: إكتُشِفَت سنة 1947 في "قمران"، بالقرب من البحر الميّت في فلسطين، ملفّات ترجع إلى القرن الثاني ق.م.، وتشمل التوراة باللغة العبرية، مدوّنة على جلد الماعز. لقد قارن العلماء هذا النص بالذي بين أيدينا اليوم، فوجدوه واحداً. تلك الملفّات موجودة الآن في متحف القدس، ولدى المتاحف العالمية نسخ مصوّرة وكاملة عنها، وهي تحت تصرّف من يريد البحث فيها.

2- إكتشف العالم الآثاري "رايلاندز" (Rylands) مقطعاً من إنجيل يوحنا، مدوّناً على ورق البردي، ويرجع إلى حوالي سنة 125م. مع العلم بأن يوحنا الذي كتب إنجيله توفي حوالي سنة 105م.، النص هو مقطع من الفصل الثامن عشر من إنجيل يوحنا، وهو ينطبق تماماً على النص الحالي.

3- إكتشف العالم الآثاري "شاستربيتي" (Chester Beatty)مقاطع كثيرة من الإنجيل مدوّنة على ورق البردي، وترجع إلى القرن الميلادي الثالث. النص ينطبق تماماً على ما هو بين أيدينا، تلك الأوراق هي من أهم الإكتشافات المُبرهِنة على صحة نص الإنجيل، وهي محفوظة في متحف "ميتشيجان" (Michigan) بالولايات المتحدة.

4- في متحف الفاتيكان، يوجد نص كامل للتوراة والإنجيل يرجع إلى القرن الرابع م. ( حوالي 330م. ) وهو باللغة اللاتينية. النص ينطبق تماماً على ما هو بين أيدينا، وهو معروف بنص "الفاتيكانوس" (Vaticanus).

5- في المتحف البريطاني (British Museum) نص كامل للتوراة والإنجيل باللغة اليونانية القديمة، يرجع أيضاً إلى القرن الرابع م. ( حوالي 330م )، إكتُشف في دير القديسة كاتريينا بصحراء سيناء، ولذا فهو معروف بنص "السينايتيكوس" (Sinaiticus). والنص ينطبق تماماً على ما هو بين أيدينا.

6- تتعدّد الطوائف المسيحية، ولكن نص الكتاب واحد عند الجميع، من الشرق إلى الغرب، ومن الشمال إلى الجنوب، وبمختلف اللغات.

7- علماء مسلمون كثيرون نفوا تزوير الكتاب وأهمهم الأفغاني والشيخ محمد عبده.


يصدّق البعض أسطورة رفع الإنجيل إلى السماء مع السيد المسيح، وبالتالي عدم وجوده على الأرض من بعد المسيح. كيف يكون هذا ويقول القرآن إن الكتاب يُتلى ] حق تلاوته [؟ فهل يمكن تلاوته وهو غير موجود؟! بالطبع لا!

إنّ القرآن لم يقل يوماً إن الإنجيل قد اختفى من على وجه الأرض. بل، وكما رأينا، إنه يدعو إلى الحكم بالإنجيل. فكيف يأمر القرآن بالحكم بالإنجيل وهو غير موجود؟!

لقد أتى القرآن قراءةً عربيةً للكتاب الموجود آنذاك بلغتين فقط: العبرية واليونانية. إن ورود الكتاب في هاتين اللغتين، لهو دليل قاطع على أن الكتاب موجود على الأرض، ولم يرفع مع المسيح إلى السماء. وتبرهن على ذلك ايضاً الاكتشافات الآثارية التي ذكرناها.

ولا يجب علينا أن ننسى أن ورقة بن نوفل كان من الكتّاب الذين ينقلون نصوص التوراة والإنجيل. ورقة هو ابن عم السيدة خديجة، زوجة النبي محمد الشريفة، الذي لجأت إليه خديجة مع محمد ليُطَمئنه عن صدق رسالته كما جاء في الحديث: "كان ( ورقة ) امرأً قد تَنَصّر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني، فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب" ( انظر صحيح البخاري ). هذا دليل على أن الكتاب كان موجوداً، وفي شبه الجزيرة العربية بالذات ، في أيام محمد، وقبله وما زال.

كل هذه الأدلّة تشير إلى صحّة الكتاب، وتبرز الهوّة الهائلة بين ما يقول القرآن ونبيه عن الكتاب، وبين الذين يفترون عليه من التقليديين. وكفى للكتاب أن يكون القرآن ونبيه المصطفى له شاهدَيْن ومصدّقيْن.

يدّعي البعض أن الإنجيل زُوّر بعد نزول القرآن . إنها لأسوأ الحجج وأقبحها. فلقد أتينا بالبرهان العلمي القاطع على أن النص الإنجيليي الموجود اليوم، هو النص الذي يشهد له القرآن ويصدّق عليه، وهو نفسه الموجود منذ الوحي به في القدم.

"إنجيل" برنابا: (عودة للفهرس)
بعد أن روّج فئة من اليهود إشاعة تزوير الإنجيل، أشاعوا أن "الإنجيل" الأصلي أو "الحقيقي" مخفيٌّ في الفاتيكان، وأن اسمه "إنجيل برنابا". هذا "الإنجيل" افتعلوه هم أنفسهم في القرن السادس عشر وسمّوه "إنجيل برنابا". قصدوا من جرّاء هذا "الإنجيل" زرع البلبلة والعداوة بين المسيحيين والمسلمين ليسودوا هم على العالم.

كثيرون وقعوا في فخّ هذا "الإنجيل" لعدم معرفة أو تحليل ما جاء فيه، واندفعوا عشوائياً لمحاربة الإنجيل وأهله على أن إنجيلهم مزوّر، وبحجة أن إنجيل برنابا هو الإنجيل الحقيقي.

إن سرّ انجذاب البعض نحو "إنجيل" برنابا، هو ذكره للنبي محمد على لسان يسوع ( عيسى )، ولم ينتبهوا إلى أمر في غاية الأهميّة، وهو أن يسوع، في هذا "الإنجيل"، ينكر أنه هو المسيح، ويقول إن المسيح هو محمد، وإنه خُلِق قبله. وهذا يخالف تعاليم الإنجيل والقرآن، فهما يؤكدان أن يسوع ( عيسى ) هو حقاً المسيح. إليكم من هذا "الإنجيل" بعض المقتطفات:

فصل 1:96: "قال الكاهن ليسوع: قف يا يسوع، لأنه يجب علينا أن نعرف من أنت … (3) إنه مكتوب في كتاب موسى ( التوراة ) أن إلهنا سيرسل لنا مسيّا ( المسيح ) الذي سيأتي ليخبرنا بما يريد الله… (4) لذلك أرجوك أن تقول لنا الحق: هل أنت مسيّاً الله الذي ننتظره؟ (5) أجاب يسوع: حقاً إن الله وعد هكذا، ولكني لست هو، لأنه خُلِق قبلي وسيأتي بعدي…".

فصل 13:97: "فقال حينئذ الكاهن: ماذا يُسمّى ماسيّا ( أيّ المسيح )؟ (14) أجاب يسوع: إن اسم مسيّا عجيب لأن الله نفسه سمّاه لمّا خلق نفسه، ووضعها في بهاء سماوي. (15) قال الله : اصبر يا محمد… (17) إن اسمه المبارك محمد".

هذا الكلام مخالفة صارخة لما أوحاه الله في الإنجيل وفي القرآن الذي يصدّق على ما جاء في الإنجيل بقوله إن عيسى هو حقاً المسيح. ولم يَدّعِ النبي محمد يوماً أنه هو المسيح دون عيسى، كما أنه لم يدّع يوماً أنه خُلِق قبل عيسى. أين تعاليم القرآن الشريف من افتراءات "إنجيل" برنابا؟

لقد لعب مؤلفو هذا "الإنجيل" على محبة المسلمين للنبي محمد لتحريضهم ضد المسيحيين، وتوسيع الهوّة بين الفئتين الشقيقتيْن، ليسودوا هم، اليهود، دون سواهم، عاملين بمبدأ "فرّق تسد". ولكن كل مسلم مفكّر وصادق سيعي، عاجلاً أم آجلاً، أن الإيمان "بإنجيل برنابا" هو كفر بالقرآن الكريم المناقض له، والمصدّق للوحي الإنجيلي الحقيقي بشهادته أن عيسى هو المسيح حقاً.

لقد نشرت مطبعة "المنار" المصرية، لصاحبها السيد محمد رشيد رضا، ترجمة عربية لإنجيل برنابا، وهي ترجمة من الإنكليزية للدكتور خليل سعادة، منها نقلنا المقتطفات الواردة هنا. يشرح المترجم في مقدمته ما يكفي لتعرية اليد اليهودية التي ألّفت هذا "الإنجيل". فقد ألّفه يهودي اعتنق المسيحية وصار راهباً، ثم اعتنق الإسلام. ونظن أنه اعتنق الدينين زوراً لنشر أضاليله في صفوفهما. لقد اكتشف العلماء أن هذا "الإنجيل" كُتب أصلاً باللغة الإيطالية، وأنه يرجع إلى القرن السادس عشر. وتبيّن ذلك من نوع الحبر المستعمل، والخط الإيطالي، والأسلوب الفينيسي المشهور آنذاك بإيطاليا، ونوع الورق المكتوب عليه.

هل من آيات قرآنية عن التزوير؟ (عودة للفهرس)
يرتكز البعض على آيات قرآنية معيّنة لنعت الكتاب بالتزوير. إنهم يتناسون الآيات القرآنية المصدّقة للكتاب. إن القرآن لا يناقض نفسه بنعت الكتاب بالتزوير بعد التصديق عليه. إليكم بعض الآيات القرآنية التي يستند إليها دعاة التزوير، منها يتّضح أن التزوير المقصود في القرآن هو التلاعب في التفسير، لا في آيات الكتاب.
- ] أفتطمعون أن يؤمنوا ( اليهود ) لكم ( أيها المسلمون ) وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ( في التوراة ) ثم يحرّفونه ( عن معناه ) من بعد ما عقلوه ( فهموا مقصود الله ) وهم يعلمون [ ( البقرة 75 ).

- ] الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم . وإن فريقاً منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون [ ( البقرة 146 ).

- ] وإن منهم لفريقاً يلوون ألسنتهم بالكتاب، لِتحسبوه من الكتاب، وما هو من الكتاب. ويقولون هو من عند الله ( أي من الكتاب ) وما هو من عند الله ( أي ليس في الكتاب بل من عندهم ) ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون[ (آل عمران 78 ).

لاحظ أنهم ] يلوون ألسنتهم [، لا يزوّرون نصّ الكتاب. فبتلوية ألسنتهم، يأتون بتفاسير تناسب مصالحهم، دون تبديل أو تحريف نصّ الوحي الكتابي.
هذا هو تفسيرنا للآيات السابق ذكرها التي حاول ذوو النيّة السيّئة أن يلووها بلسانهم للإفتراء على الإنجيل. إنّ القرآن يُصرّح أنّ اليهود هم الذين يمارسون ذلك:
- ] من الذين هادوا ( اليهود ) يحرّفون الكَلِمَ عن مواضعه… [ ( النساء 46 ).

- ] ولقد أخذ الله ميثاق بني إسرائيل… فبما نقضهم ميثاقهم لعنّاهم وجعلنا قلوبهم قاسية، يحرّفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظاً مما ذُكّروا به [ (المائدة 12-13 ).

إن المقصود الإلهي بالتحريف واضح ويُشير إلى تحريف ] الكلم عن مواضعه [، أي تحريف الكلام عن معناه. وتجدر الإشارة إلى أن فئة من ] الذين هادوا [، أي اليهود بني إسرائيل، هم المقصودون في تلك الآيات القرآنية. وذلك لأن بعض اليهود كانوا، وما زالوا، يلوون كلام الله ونبوءاته، تبريراً لرفضهم السيد المسيح. وإن "إنجيل" برنابا المنحول، لهو خير مثل على هذا الالتواء.

إن القرآن لا ينفرد بشجب اليهود لتلاعبهم بكلام الله وتحريفه عن مواضعه، إذ أن النبي أرميا ( القرن السادس ق.م. ) أعلن في التوراة غضب الله على اليهود لتحريفهم التوراة، فيقول أرميا: "كيف تقولون: إننا حكماء وعندنا شريعة الله ( أي التوراة )؟! فلقد حوّلها قلم الكتبة الكاذب إلى كذب" ( أرميا 8:8 ).

لا بدّ من التوقّف عند كلام أرميا هذا، لتوضيح المقصود الإلهي منه. فقد ثار هذا النبي منذ القدم على الكتبة لأنّهم شوّهوا مقصود الله بتفاسيرهم الباطلة، فحوّلوا التوراة إلى كذب. إنني، إذ أؤكد على صحة التوراة، اقصد صحة النص التوراتي الوارد إلينا اليوم. إن هذا النص هو الذي عرفه النبي محمد، وهو الذي عرفه المسيح. لا تزوير في هذا النص، ولا يمكن أن تتلاعب فيه يد بشريّة، لأن الله أراد بحكمته الخارقة، أن تصل التوراة إلينا في نصّها الحالي. لماذا؟ ليكشف الله لنا مخطّطه الخلاصيّ لصالح البشريّة كلّها وليفضح تأثير الروح الصهيونيّة السلبيّ على الرؤساء والكتبة اليهود. فهؤلاء بدأوا كتابة التوراة منذ القرن العاشر ق.م.، أي بعد موت موسى بحوالي ثلاثمائة سنة. فأدخلوا على التوراة، قصداً، تفسيراتهم الصهيونية للوحي الإلهي البرّاء منها.


ماقولك أخي ؟؟؟؟ الذي علق هذا التعليق هو مسلم على فكرة مؤمن بمحمد عليه الصلاة والسلام وأحب أن أعلمك بأنني ملتزمة بصلاتي وصومي وكل شيء ولكني أيضا أفكر ...


هل يعجبونك هؤلاء المسلمون الذين يقولون الله أكبر وينحرون الناس دون وجه حق؟؟؟؟ من المحاسب الله م البشر؟؟؟ وبأي حق؟؟؟

ماذا تقول على هؤلاء الذين ينحرون الرؤوس باسم الدين باسم الله؟؟؟ ماذا تقول؟؟؟ هل هذا هو دين الإسلام؟؟؟

هل مسيحي رحيم وكريم وخلوق وطيب ويعرف ربه يدخل النار؟؟؟ والمسلم المجرم القاتل الكذاب والمنافق يدخل الجنة هذا مانتعلمه لسوء الحظ في هذه البلاد ؟؟؟؟ أجبني ياأخي؟؟؟


كيف تريد المسيح أن يتبعوك إن كنت تنفرهم منك كمسلم بجرائمك وقتلك وتكفيرك لهم كيف؟؟؟ لماذا لاتوجد رحمة وتفاهم وحسنى بين الناس لم هؤلاء الفتاوى يقول كلام مختلف عن الآخر؟؟؟؟ لماذا في كل مكان مبشر وداعي يقول كلام عكس الآخر ؟؟؟ من نتبع ؟؟؟ لمن نسمع؟؟؟


أجبني يا أخي إن أمكنك ذلك وبالدليل أرجوك ؟؟؟


تحياتي لك وبانتظار ردك؟؟؟








الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . - Romeo - 06-26-2006

بالاذن من الزميل محارب النور

This is a trap


الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . - zaidgalal - 06-26-2006

بعد إذن أخي عبد التواب

الزميلة Soul
تحياتي

ليست هذه هي طريقة لسير الحوار زميلتي

فلا يمكن أن أضع لزميل ورقة أسئلة ثم أقول له تفضل وأجب وسأعطيك درجة على إجاباتك.

إنما الحوار هو البدء بسؤال واحد فقط ويمكن طرح سؤالين أو ثلاثة يتعلقون بموضوع واحد ولا يمكن الفصل بينهم

تفضلي واطرحي أول سؤال لك



الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . - Soul - 06-28-2006




عزيزي زايد أرجو أنا أكون نطقت إسمك نطقا صحيحا ....


بصراحة أخي هذا لم يكن أسئلة وإنما سؤال واحد أنتجت عنه كل هذه الأسئلة في لحظة إقرأ جيدا وستجد ذلك ... أحببت أنا أوضح الصورة وكيف هي طريقة تفسيراتي الشخصية بما أسمعه وأقرأه وأشاهده...


وضعت بعض الآيات وبعض التفسيرا لم ذكره البعض في بعض المواقع لإثبات ليس إلا وإن جردت هذا لكانت أسئلتي واضحة وقليلة سهلة الجواب إن كان هناك جواب مبني على المنطق والدليل ...


ونحن لسنا بمقابلة حتى أسأل سؤال سؤال أنا طرحت أسألتي كلها حتى لا أنساها وتضيع مني واحدة ... فعليه أنا يجاوب على قدر مايرغب ويمكنه الجواب .... أرجو أن الصورة توضحت وشكرا على تعليقك أخي ...


وإن أمكنك الجواب والمشاركة لابأس فأسئلتي واضحة في الأعلى ...


تحياتي للجميع وأرجو أن يرد علي قريبا أخي عبد التواب ...


والسلام عليكم ....





الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . - zaidgalal - 06-28-2006

......................
ثانيا: إذا كان ماقلته في أولا صحيح إذا لماذا أسمع منهما فيما ذكراه بكتبهم قصص لاتكاد تخطر على بال أحد عن الرسول من قصص الإجرام والقتل وعدم الرحمة وغيرها...
.....................

هذا كلام عام لا يصلح للمناقشة

هاتي مثال واحد على ذلك نبدأ به



الإسلام : دين العدالة والمحبة والرحمة والجهاد في سبيل الله . - Soul - 06-28-2006




لابأس ...


قصة من القصص أن هناك إمرأة قد سبت الرسول وهي إمرأة عجوز عمرها بالثمانين وهي إمرأة كافرة ...

تقول القصة لأنها سبته فقد أمر برط كل رجل من رجلها بجواد وشقوها نصفين ....


الكلام كان من سندنا من أين لا أعرف ولكنه إما في صحيح مسلم أو بخاري أو في سيرة النبوية لإبن هشام والترمذي ....


قصة أخرى ولكني أتيت على نهايتها تتكلم عن رجل قد عذبه الرسول ولم يقتله حتى يعرف مكان كنز ما كما قلت لم أكن متابعة لبداية القصة وكلها مصادر موثوقة لدينا .... وقررت أنا أبحث عنها حقا فإن كانت صادقة إذا على الإسلام السلام ....


فالرسول الذي أعرفه ليس مجرما أو معذب أو دون رحمة .... أما الذي يتكلمون عنه فلا أعرفه ...


ماقولك في هذا ؟؟؟


وماذا عن باقي الأسئلة ؟؟؟


هنا كم سؤال على جنب ياريت تجاوبني عليها أشوف رأيك بس:

عفوا لهذا السؤال الرديء ولكن جاوبني؟؟؟

مارأيك بشرب البول ؟؟ هل تشربه؟؟؟ هل يمكنك شربه؟؟؟

كم أمعاء لك؟؟؟ وكم أمعاء للمسلم واليهودي والمسيحي والجميع كم أمعاء لهم؟؟؟

عندما تنعت شخصا بصفة ما والصفة هذه التي تنعت بها ليست جيدة ؟؟؟ هل أنت هنا عادل ؟؟؟ هل أنت هنا تصون لسانك؟؟؟ هل أنت هنا خلوق ؟؟؟ هل تحترم الآخرين؟؟؟ هل تساويهم بنفسك؟؟؟


جاوبني على كل سؤال من هذه الأسئلة ولم بكلمة نعم أو لا وسوف آتيك بالجواب حالا...

تحياتي