حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس (/showthread.php?tid=17279) |
آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - أنا مسلم - 06-10-2006 بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين هو موضوع كررته مسبقا ولكنى أقدمه مرة أخرى بفكرة مختلفة وهى الفرق بين آدم وبين ذريته...من خلال أعداد سفر التكوين 1- آدم عليه السلام مخلوق للأرض ليعيش فيها ويعمرها 1: 26 و قال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا فيتسلطون على سمك البحر و على طير السماء و على البهائم و على كل الارض و على جميع الدبابات التي تدب على الارض (تكوين) 2- خلق الله عزوجل البشرية كلها مقرراً مسبقاً انهم للأرض فقط 1: 27 فخلق الله الانسان على صورته على صورة الله خلقه ذكرا و انثى خلقهم وليس المقصود هنا آدم عليه السلام وإنما ذرية البشر كلها لأن آدم سيجبل بعد ذلك فى 2 : 7 من نفس السفر (التكوين) وهذا مايشهد له الله عزوجل فى كتابه العزيز: {وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ }الأعراف172 3- البشرية الأرضية متاح لها الأكل من كل الأشجار المثمرة 1: 29 و قال الله اني قد اعطيتكم كل بقل يبزر بزرا على وجه كل الارض و كل شجر فيه ثمر شجر يبزر بزرا لكم يكون طعاما وهذا يثبت ان جنة عدن كان لآدم عليه الصلاة والسلام فقط لأنه منع من أكل شجرة معينه فيها 3: 3 و اما ثمر الشجرة التي في وسط الجنة فقال الله لا تاكلا منه و لا تمساه لئلا تموتا وهذا أمر لاحق بالمنع المخصص بعد الأمر بالإباحة العامة لذريته الأرضية 4- وعد الله عزوجل بتكاثر البشر فى الأرض 1: 28 و باركهم الله و قال لهم اثمروا و اكثروا و املاوا الارض و اخضعوها و تسلطوا على سمك البحر و على طير السماء و على كل حيوان يدب على الارض وهذا دليل أخر على ذرية آدم عليه السلام كان مقرهم ومقر تفاعلهم مع بعضهم هو الأرض وليس عدن خصوصاً وأن عدن لم يكن فيها عورات ولا إرتباط يؤدى إلى تكاثر 2: 25 و كانا كلاهما عريانين ادم و امراته و هما لا يخجلان 5- عدن خلقت لآدم عليه السلام وحده وليس لذريته 2: 8 و غرس الرب الاله جنة في عدن شرقا و وضع هناك ادم الذي جبله 6- أمر الله عزوجل آدم عليه السلام برعاية عدن 2: 15 و اخذ الرب الاله ادم و وضعه في جنة عدن ليعملها و يحفظها وفى النص العبرى ( ليزينها ) وهذا يثبت بالدليل القاطع انها لم تكن للبشر لأنه لما كانت الحاجة إلى التكرار بالرعاية لما كان هذا يعنى انه أمر خاص بآدم عليه السلام وعدن جزء من الأرض (حسب الكتاب المقدس) وحيث ان ذريته أمرت مسبقاً بالتفاعل فى الأرض وأمر آدم عليه السلام بعد ذلك بالتفاعل فى عدن مرة أخرى انها خاصه به وحده لأن العهد جدد له فقط دون ذريته 7- إنتهت إستضافة آدم عليه السلام فى عدن وعاد إلى الأرض لينفذ أمر الله السابق عليه وعلى ذريته بإعمار الأرض والتكاثر فيها 3: 23 فاخرجه الرب الاله من جنة عدن ليعمل الارض التي اخذ منها من خلال هذا نستنتج: أولاً : آدم عليه السلام وذريته كلها خلقت للأرض ليعمروها ويثبت ذلك انهم أخذوا أصلا من ترابها وليس من تراب عدن ثانياً: عدن خلقت لأدم عليه السلام وجلس فيها علية الصلاة والسلام كالضيف يزينها وينعم فيها مع توعده أنه إذا أكل الشجرة ستنتهى ضيافتة ويعود إلى العمل الذى من أجله خلق أصلاً وهو إعمار الأرض وهذا لايكون إلا بالتعب والشقاء عكس الرخاء الذى كان ينعم به فى عدن ويشهد لذك قوله تعالى: {وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً }طه115 ونسيان آدم عليه السلام هنا يعود على امور كثيره مثل عداوة الشيطان له ومثل الشقاء المنتظرة خارج الجنه {فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى }طه117 ثالثاً: خطية آدم عليه السلام بالاكل من الشجرة تعود عليه وحده هو وزوجه دون ذريته لأن ذريته فى الأساس كان مفروض عليها الشقاء فى الأرض قبل خلق آدم وحواء بل وعدن أصلاً وهذا كله يثبت بطلان توارث الخطية الأصلية لأنه لم يكن هناك خطية أصلا يتوارثها البشر من آدم عليه السلام بل ان الأمر كان مخصص لآدم عليه السلام وإنتهى معه وخرج من عدن ولعنت بعده فلن ولم يدخلها أحد بعده وإنتهت القصه كلها ولم يعد هناك عدن على الأرض ويثبت ذلك ان عدن الموعوده عن النصارى اليوم هى فى السماء وليس فى الأرض وستذهب الأرض وستذهب السماء وسيكون هناك أرض وسماء جديدتان 1 ثم رأيت سماء جديدة وارضا جديدة لان السماء الاولى والارض الاولى مضتا والبحر لا يوجد فيما بعد . (رؤيا يوحنا 21) رابعاً : وهذا الأهم أن بقاء النتائج الملموسة للخطية المزعومة والتى منها متاعب الحمل وشقاء الرجل والتعب فى الأرض ليس للذكرى كما يقول البابا شنودة بل لأنها أمور فرضت أصلا على البشرية قبل ان تخلق عدن وقبل ان يخطئ فيها آدم ولهذا بقى عهد الله عزوجل مع ذريته لأنهم لادخل لهم بفعل آدم عليه السلام وهذا يعنى ان كفارة الصلب ليس لها دخل بخطية آدم عليه السلام والنتائج المترتبه عليه من قريب او من بعيد وإلا عد بقاء تلك النتائج يعود إلى عدم قبول الكفارة آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - اسحق - 06-10-2006 إقتباس ثالثاً: خطية آدم عليه السلام بالاكل من الشجرة تعود عليه وحده هو وزوجه دون ذريته لأن ذريته فى الأساس كان مفروض عليها الشقاء فى الأرض قبل خلق آدم وحواء بل وعدن أصلاً __________________________ أين هذه الذرية قبل الخطية ؟ تحياتى آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - أنا مسلم - 06-10-2006 1: 28 و باركهم الله و قال لهم اثمروا و اكثروا و املاوا الارض و اخضعوها و تسلطوا على سمك البحر و على طير السماء و على كل حيوان يدب على الارض بصيغة الجمع وليس المفرد وهذا بعد قوله: 1: 27 فخلق الله الانسان على صورته على صورة الله خلقه ذكرا و انثى خلقهم فالإنسان المقصود هو جنس البشر وليس آدم عليه السلام فيكون المقصود بالجمع هو جنس البشر كله فيكون مراد الإعمار فى الأرض عائد على البشرية وليس بسبب الخطية وقد وضحت هذا كله فى الفقرة الثانية (2) آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - اسحق - 06-10-2006 إقتباس العنوان آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - __________________________ أنت تحاول إثبات كلامك من الكتاب المقدس ذاته فكيف تقول " وليس للجنة حسب الكتاب المقدس " . أم إنك تقصد " آدم - عليه السلام - خلق للأرض ليعمرها حسب الكتاب المقدس و ليس للجنة " ؟ تحياتى آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - أنا مسلم - 06-10-2006 بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين آدم عليه الصلاة والسلام مثله مثل كل البشر خلقوا للأرض ثم بعد ذلك إختص الله عزوجل آدم بنعمة الإستضافة فى عدن بشرط عدم المعصيه فنسى آدم عليه السلام وعصى ربه فإنتهت إستضافته وعاد إلى الأرض التى خلق منها ولأجلها ويشهد لذلك ان جنة عدن خلقت بعد آدم وليس العكس وهذا كله عكس الأرض التى خلقت قبل آدم وليس العكس هل الموضوع صعب ؟؟ آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - اسحق - 06-10-2006 اقتباس: أنا مسلم كتب/كتبتو رأيك أن الكتاب المقدس يقول ذلك . أليس كذلك ؟ هل هذا صعب ؟ آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - ABDELMESSIH67 - 06-11-2006 عزيزي انا مسلم , الاخوة الافاضل عزيزي رجاء مراجعة الموضوع الذي نقلته جيدا , الموضوع عزيزي يذكر كاتبه العبارة التالية : اقتباس: أنا مسلم كتب/كتبت طالما عزيزي أن عدن جزء من الارض أذا من الطبيعي أن ذريتهما ستسكن فيها هي الاخرى , الله قال لآدم و حواء اثمروا و أكثروا و أملئوا الارض ( بما فيها جنة عدن ) لأنها جزء من الارض . عزيزي المشكلة عندكم في القرآن أن من كتبه فهم مكان الجنة خطأ و أعتقد أنها بالسماء فذكر هبوط آدم و حواء منها ناقلا بدون فهم من الكتاب المقدس . جنة عدن عزيزي على الارض و كلمة جنة أصلا تعني مكان ملئ بالاشجار حدده المؤرخون وفقا لبعض الحفريات بين أرمينيا و تركيا و العراق و لم نقل أبدا أنها كانت في السماء . راجع التالي من القرأن : ( فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ) (البقرة:36) من تفسير الجلالين http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=2&nAya=36 "وَقُلْنَا اهْبِطُوا" إلَى الْأَرْض أَيْ أَنْتُمَا بِمَا اشْتَمَلْتُمَا عَلَيْهِ مِنْ ذُرِّيَّتكُمَا "بَعْضكُمْ" بَعْض الذُّرِّيَّة "لِبَعْضٍ عَدُوّ" مِنْ ظُلْم بَعْضكُمْ بَعْضًا "وَلَكُمْ فِي الْأَرْض مُسْتَقَرّ" http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=2&nAya=36 وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ . وَقَالَ الْحَسَن : آدَم وَحَوَّاء وَالْوَسْوَسَة . وَقَالَ مُجَاهِد وَالْحَسَن أَيْضًا : بَنُو آدَم وَبَنُو إِبْلِيس . أقرأ معي التالي أيضا من تفسير ابن كثير http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=2&nAya=36 وَقَالَ اِبْن الْقَاسِم : وَلَكِنَّنَا سَبْي الْعَدُوّ فَهَلْ تَرَى نَعُود إِلَى أَوْطَاننَا وَنَسْلَم قَالَ الرَّازِيّ عَنْ فَتْح الْمَوْصِلِيّ أَنَّهُ قَالَ : كُنَّا قَوْمًا مِنْ أَهْل الْجَنَّة فَسَبَانَا إِبْلِيس إِلَى الدُّنْيَا فَلَيْسَ لَنَا إِلَّا الْهَمّ وَالْحَزَن حَتَّى نُرَدّ إِلَى الدَّار الَّتِي أُخْرِجْنَا مِنْهَا فأغلب المفسرين ذكروا أن كلمة أهبطوا موجهة لآدم و حواء و ذريتهما أي أن الجنة و التي فهمت قرآنيا خطأ بأنها في السماء كانت مقررة لذرية آدم أيضا . ولك السلام و التحية عبد المسيح آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - Romeo - 06-12-2006 ضربة معلم يا عبد المسيح كنت احضر رد بهذا الكلام لكن سبقتني على كل ساعود آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - ABDELMESSIH67 - 06-12-2006 عزيزي روميو , الاخوة الافاضل اقتباس: Romeo كتب/كتبت و أنا في أنتظار عودتك و في أنتظار أضافاتك التي تثري النقلش . عبد المسيح آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس - أنا مسلم - 06-13-2006 بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين اقتباس: ضربة معلم يا عبد المسيح^-^ يعجبنى هذا الشعور بالتعلق بالقشة الأستاذ روميو أيد الأستاذ عبد المسيح لأن الأخير لم يرد من خلال كتابه فإحتاج إلى الرد من خلال الإسلام !! إذاً لنبين من الذى يضرب الضربات الساحقة والعبرة بالخاتمة يقول عبد المسيح: اقتباس:طالما عزيزي أن عدن جزء من الارض أذا من الطبيعي أن ذريتهما ستسكن فيها هي الاخقلت له لا ليس صحيح لأن عدن إنما خلقت من أجل آدم عليه السلام واما الأرض فخلقت من إجل البشرية كلها فعدن هى نعمة من الله عزوجل لأدم وليس لذريته وذكرت الدليل على ذلك من انه منع من أكل شجرة الخير والشر فى حين ان ذريته مباح لها كل ثمر ينبت على الأرض .. فكيف يتم التوفيق عزيزى بين الأمر العام السابق على الأمر الخاص اللاحق إلا بالخصوصية اقتباس: , الله قال لآدم و حواء اثمروا و أكثرواو أملئوا الارض ( بما فيها جنة عدن ) لأنها جزء من الارضللأسف كعهدى بك دائما أستاذ عبد المسيح لاتقرأ كتابك المقدس نسى الاستاذ ان أمر التاكثر والإثمار فى الأرض كان قبل خلق عدن بل حتى قبل خلق آدم عليه السلام وهذا معناه ان الله عزوجل خلق البشر للأرض وليس لعدن لنراجع الأعداد معاً: 1: 27 فخلق الله الانسان على صورته على صورة الله خلقه ذكرا و انثى خلقهم 1: 28 و باركهم الله و قال لهم اثمروا و اكثروا و املاوا الارض و اخضعوها و تسلطوا على سمك البحر و على طير السماء و على كل حيوان يدب على الارض 1: 29 و قال الله اني قد اعطيتكم كل بقل يبزر بزرا على وجه كل الارض و كل شجر فيه ثمر شجر يبزر بزرا لكم يكون طعاما ولنلاحظ ان الخطاب هنا كان للبشر كله وهذا قبل ان يجبل آدم الذى جبل بناء على النص التالى: 2: 7 و جبل الرب الاله ادم ترابا من الارض و نفخ في انفه نسمة حياة فصار ادم نفسا حية ونلاحظ انه جبل من تراب الأرض فأين عدن .. نعم إنها لم توجد بعد: 2: 8 و غرس الرب الاله جنة في عدن شرقا و وضع هناك ادم الذي جبله إذا الكلام بكل بساطة: 1- البشر مأمورون بالتكاثر والإثمار فى الأرض 2- آدم خلق من تراب الأرض وليس من عدن فإذا كان من مكانه الطبيعى عدن فلماذا لم يخلق من ترابها 3- عدن غرست غرساً لآدم حتى يزينها وليس ليتكاثر فيها أو يعمل فيها وهذا بنص الكتاب المقدس: 2: 15 و اخذ الرب الاله ادم و وضعه في جنة عدن ليعملها و يحفظها وفى النص العبرى ( ليزينها ) إذا عدن لم تكن مكان للإثمار او العمل بل للنعيم والراحه فآدم لم يؤمر بالعمل فيها او التعب وإنما فقط لتزيينها (ضيف) فلماذا تجاهل الأستاذ عبد المسيح هذا النص ؟؟؟ أين هى ضربة المعلم أستاذ روميو ؟؟؟ هل هى فى تجاهل الرد على النصوص ؟؟ اقتباس:عزيزي المشكلة عندكم في القرآن أن من كتبه فهم مكان الجنة خطأ و أعتقد أنها بالسماء فذكر هبوط آدم و حواء منها ناقلا بدون فهم من الكتاب المقدس 1- الأستاذ عبد المسيح ينحرف من صلب الموضوع ( آدم -عليه السلام- خلق للأرض ليعمرها وليس للجنة حسب الكتاب المقدس ) أهى فرصة للتنفيس عن ما فى النفس ؟؟؟ ام عجز صارخ عن الرد من كتابك ؟؟ صدقنى لافائدة لن يحول الموضوع عن صلبه وهو حسب الكتاب المقدس لادخل للقرآن عزيزى بهذا الكلام لأن القرآن الكريم كتاب قائم بذاته فى الأحداث لايحتاج إلى الكتب السابقة قال تعالى: (وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ ) المائدة 48 وهذا معناه بكل بساطة عدم حاجة القرآن الكريم إلى الكتب التى قبله ولكن الأستاذ عبد المسيح قرر حشر القرآن الكريم فى الموضوع !!! اقتباس:جنة عدن عزيزي على الارض و كلمة جنة أصلا تعني مكان ملئ بالاشجار حدده المؤرخون وفقا لبعض الحفريات بينأرمينيا و تركيا و العراق و لم نقل أبدا أنها كانت في السماء .بالتأكيد هذه مزحه ومداعبه منك ليس أكثر هل إكتشف العلماء حفريات لأثار تعود إلى زمن آدم عليه السلام ؟؟ ولكن يال العجب وجودوا حفريات ولكنهم لم يستطيع إيجاد شجرة الخلد او شجرة الخير والشر ؟؟؟ لاتعليق أما بخصوص إستدلالك ببعض كلام المفسرين فالرد عليه ببساطه من القرآن الكريم: 1- البشرية خلقت للأرض حسب القرآن الكريم قال تعالى: (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ) البقرة 30 2- إستضاف الله عزوجل آدم وحواء فى الجنة ولهذا نجد ان الخطاب كان دائماً لهما بصيغة المثنى وليس بصيغة الجمع قال تعالى: وَكُلَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ والسؤال للعقلاء فقط كيف يشمل الجمع تحت لفظ المثنى ؟؟ 3- الجواب بكل بساطه على كل أخطاء الأستاذ عبد المسيح متمثله فى قوله تعالى: وَقُلْنَا يَا آَدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ إسكن ياآدم انت وحواء الجنة فقط فقط فقط الأمر كان لهما فقط مارأيك عزيزى روميو بتلك الضربة الساحقة ؟؟ وتذكروا قوله تعالى قبلها (إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ) والأن يقول ( وَقُلْنَا يَا آَدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ ) البشر للأرض وماكان إستضافة آدم فى الجنة إلا نعمة خص الله عزوجل بها آدم وحواء فقط دون ذريتهما والدليل انهما ماكانا يعرفان عورة فى الجنة رغم انهما مكثا بالتأكيد مدة طويله فى حين ان الكتاب المقدس ذكر ان أول فعل فعله آدم بعد الخروج من الجنة هو : 4: 1 و عرف ادم حواء امراته فحبلت و ولدت قايين و قالت اقتنيت رجلا من عند الرب إذا آدم بعد الخروج من الجنة بدأ بمباشرة عمله الحقيقى الذى أمر به وهو: 1: 28 و باركهم الله و قال لهم اثمروا و اكثروا و املاوا الارض من كان له عينان فاليقرأ ومن كان له عقل فاليتدبر والسلام على من إتبع الهدى |