حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$archive_pages - Line: 2 - File: printthread.php(287) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(287) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 287 eval
/printthread.php 117 printthread_multipage
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
سيدتي الجميلة.. - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: قضايا اجتماعيــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=60)
+--- الموضوع: سيدتي الجميلة.. (/showthread.php?tid=18525)

الصفحات: 1 2


سيدتي الجميلة.. - جقل - 04-25-2006


سيدتي الجميلة...

كم امرأة جميلة يمكن أن يقابل الإنسان في حياته؟؟!!لا أقصد المرأة الجميلة التي يمكن أن نقابلها في الشارع للحظة أو تلك التي نشاهدها في التلفزيون في إعلان أو فيلم.امرأة جميلة تقابلها تكلمها و تلمسها و تحس بها,المشكلة هنا أن الجمال ليس شيئا واحدا يستشعره الجميع بذات القوه,نستطيع أن نميز الألوان بسهولة إلا من كان مصاب بمشكلة في الرؤية و لكن ردود أفعالنا تجاه الألوان التي نراها مختلف. تبدو المسألة بغاية الصعوبة نمتلك ذات الجهاز القادر على الرؤية و التمييز مع ذلك يختلف الحكم و قد تتعدد الأحكام بعدد العيون التي تشاهد.

عندما ينعكس شعاع ضوئي من شيء موجود أمامك ,مشهد أو لوحة أو تشكيل لوني ما أو وجه سيده, تنطلق موجاته لتخترق العين, القزحية , الشبكية ,ثم تنتقل عبر العصب البصري الى الدماغ ليقوم بتفسيرها لك , ينتهي هنا دور ميكانيك الرؤية و هذه آليه تقوم بها كل العيون و الصورة النهائية المطبوعة في الدماغ يتشارك فيها الجميع,تبدأ في المرحلة التي تليها ميكانيكا التذوق و هو تكوين رأي أو حكم على الصورة المطبوعة في الدماغ,و هذا قد لا يتفق عليه عاقلين, و من تمايز الحكم تتمايز الأالفاظ ,جميلة , فاتنه,ساحرة, حلوة, بشعة, بتهوي...الخ.و تبعا لميكانيك التذوق الخاص بكل شخص يمكن أن نحدد عدد الجميلات التي قابلهن.

الجميلات هن من لا نستطيع الحصول عليهن ؟؟!! هل يبدو هذا منطقيا, ربط الجمال بالصعوبة وجهة نظر تحمل وجاهة, أعتقد أن نيكول كيدمان في قمة الجمال و قد يعتقد غيري أن ممثلة أخرى في قمة الجمال, و لكن فيما لو ضرب القدر ضربته و أستطعت الحصول على نيكول "و أسمحوا لي أن أقول نيكول بدون ألقاب بإعتباري حصلت عليها" هل ساستمر بالإعتقاد أن نيكول في قمة الجمال أم هي جميلة فقط لا أستطيع الإجابة قبل أن أحصل على نيكول و بعدها يمكن أن نتحدث عن الأمر؟؟!!

و لكن هل نستطيع أن نثق بحكم جمالي نطلقه خلال زمن قصير و خاصة أن تغيير الرأي جزء من ميكانيا التذوق,تحصل أن نعتبر امرأه ما جميلة و ربما في منتهى الجمال ثم نغير رأينا فجأة لتصبح في منتهى الدمامة , و العكس يحصل ايضا,أعرف شخصا كانت تتخطفه العيون من فرط رجولته طويلا و عريضا و لا ينقصه المنصب و لا المال ثم تزوج امرأة أنا أعتبرها في منتهى القبح قصيرة شديدة النحول لونها ممتقع كأنها تعاني من اليرقان شعرها خشن بلا لون محدد و يديها كظهر الضب , أنجب هذا الرجل من تلك السيدة سبعة أولاد ليبرهن على جمال من تزوج و من فرط وقاحته يناديها حبيبتي.

إذا نظرت أليها تتخاطفك موجات شديدة تأخذك و تعيدك تحركك كالبندول حركة متواترة متشابهة و لكن مع حركة تولد ثانية جديدة , تتكلم و تبتسم من عينيها كلام واضح و فصيح لست بحاجة الى ترجمة محلفة و لا فورية , تخاطب جسدك تحركة عن بعد كأنها تتحكم به "بالريموت كونترول",لا تقوم أجزاء جسدها بالوظائف التي نعرفها يمكنها أن تشم بشفتيها أنفها الدقيق المرسوم كالخاتم يشير أليك كالسبابة فتطيع دون مناقشة, وجهها يوظف كل أجزاءه ليشارك في مؤامرة للإطاحة بك, إذا وقفت رقصت , و إذا مشت غنت , و إذا جلست توجت نفسها بلقيس,لا تضحك و لكنها تضاحك كل ما يحيط بها ثيابها سوارها قرطيها,في كفيها عشرة اصابع كل أصبع مرجع لعازف أو موسيقي, و في قدميها عشرة اصابع أخرى تدوس بها على الجغرافيا فتصبح أم العلوم.

تذوب بسرعة و تذيب بسرعة , تنفرط شفتيها سائلا ساخنا عذبا ,و تضيع بين يديك , تدخل فيك تتسلل من المسام المفتوحة التي لم يسدها العرق و توزع نفسها بالقسطاس على كل خلجة من نفسك, الرئتين و الدماغ و القلب,تزداد حلاوة الأوكسجين ,و يزداد سمو الأفكار, و يزداد نقاء الدماء,تعرف أن لديها سحرا فتستخدمه و تحول الأشياء الى حمى مصبوغة بلون أحمر فتسبح في لجة من الماغما, ليس أحلى من السباحة على سطحها إلا الغوص في أعماقها,تتحكم بالإيقاعات جميعا و تعطيك شعورا بالسيطرة لا تفكر بشىء إلا و تجده أمامك,و عندما تذهب لا تتركك قبل أن تنسى علكتها في فمك.

في غرفة قليلة الإضاءة ترتفع عن سطح البحر ستين مترا حيث الأكسجين اقل و الضغط الجوي أقل و درجة غليان الماء أقل من مائة , تأكدت أن تلك السيدة في منتهى الجمال.لذلك سأستعير جملة من أغنية راغب علامة :

سيدتي الجميلة....ممكن تسمحيلي.





سيدتي الجميلة.. - Arabia Felix - 04-25-2006

على فكرة ياجقل، وسر بيني وبينك.. سر لم أبح به حتى لأصدقائي وصديقاتي المقربين على الماسنجر.. مع أني على يقين بأنهم يعرفوه عن ظهر قلب حتى وإن لم أخبرهم به.. لأني -بس- مفضوحة..:23:

عموماً سري يتعلق بضبط حرارة نااااافوووخي وضغط دددددمي.. الابتعاد قدر الممكن عن كل مسببات الانتفاخ البالوني لمسامات جسمي النحيلة عديمة اللون الخشنة "الضبية" :angry:.. وبدلاً من التسرع والتوتر والحماقة، أدفع نفسي للبحث عن الوجه الآخر المشرق "الإيجابي" أينما كان عندما خاصة عندما تهاجم حروف و مظاهر الوجه المظلم عيني وتحيل لونهما إلى الحماااااااار .. الأحمر.. حمرة.. سمها ماشئت.. ولا تناقشني هلللق :rolleyes:
أقصد، أن العمر وأمور أخرى لم تعد تساعد على أن أكون بالونة حمراء نطاطة وملتهبة..

قرأت سيدتك الجميلة..
أعجبت بتحليلك الميكانيكي المادي لمعنى الجمال.. وأعجبت بك.. وأعجبت بجمالي لأنه هذه المرة على الأقل فسر بشكل علمي أقبله.. افتخرت بجسدي وإنسانيتي.. أفخر بأني امرأة..

ومع حروفك تذكرت ابتسامة نيكول كيدمان.. حبيتها أكثر.. وابتسمت معها..
ثم قرأت عبارتك:
اقتباس:  و أستطعت الحصول على نيكول "و أسمحوا لي أن أقول نيكول بدون ألقاب بإعتباري حصلت عليها"
بدأت مساماتي بالانتفاخ وعيناي بالاستحماااار.. نبضات قلبي تتصاعد.. والدم يتجمد في العروق.. فكرت أن انفجر بسرعة.. ولكنني شغلت الموسيقى.. هذه الأغنية بالتحديد..
[RAM]http://arabic.salmiya.net/songs/ziyad_sahhab/ram/ziyad_sahhab11.ram[/RAM]

بعد الموسيقى، قررت مواصلة قراءة سيدتك الجميلة..
قرأت:
اقتباس:  
امرأة أنا أعتبرها في منتهى القبح قصيرة شديدة النحول لونها ممتقع كأنها تعاني من اليرقان شعرها خشن بلا لون محدد و يديها كظهر الضب , أنجب هذا الرجل من تلك السيدة سبعة أولاد ليبرهن على جمال من تزوج و من فرط وقاحته يناديها حبيبتي.

الآن، صار الأمر جدياً .. وحتما علي سن جميع أسلحتي التمترس خلف بالونتي لحفظ سلامتي وضمان الاستمرار في المعركة (ضدك) فترة أطول..

سأكمل قراءة سيدتك الجميلة.. من باب الاستكشاف الاستراتيجي للعدو هذه المرة.. وسأكتشف أنك تجيد تحسس الجمال حتى في الظلام وتحت درجات الغليان المرتفعة والضغط الأعلى والأوكسجين الأقل.. سأعدل قليلاً عن خطتي في الهجوم، فعدوي اليوم يملك تقنيات ومهارات - لعمري- أهم من تخصيب اليورانيوم الإيراني.. إنه إذاً لعدو عنيد.. لكن عند مين يا با :cool:.. قررت أن نبدأ المفاوضات قبل اللجوء إلى الحل العسكري ..

فهمني بس..
كيف يمكنك التفنن في وصف الجمال وميكانيته، وأنت تصف الحب بالوقاحة؟
كيف تجيد تحسس الجمال برقة وسماحة، وأنت تملك سياسة استعمارية توسعية في الحصول على نيكول؟

وعند التفاوض، يمكنك أن تستعين بحلفاء ذي احترام وقدرة على الاقناع والحب كالفقرتين الاخيرتين في النص، وبالذات هذه الفقرة الشنيعة حلاوة:
اقتباس:  
في كفيها عشرة اصابع كل أصبع مرجع لعازف أو موسيقي, و في قدميها عشرة اصابع أخرى تدوس بها على الجغرافيا فتصبح أم العلوم.

:wr: للسلام والتفاوض
:P





سيدتي الجميلة.. - Deena - 04-25-2006

وميضو

ليش عصبتي؟؟؟

معصبة شي؟
أظن إنك معصبة

يعني شكلك بيقول أنك معصبة

:)

تعرفي شيء؟
أظن أن جقل........ رجل دبلوماسي لأبعد الحدود
خصوصا عندما قال "أنا أعتبرها" في كلامه عن تلك التي لامس وصفه لها قلبك الجميل، وحمل دماغك المتميزة على الدفاع عنها بضراوة

أما لونها......... فلا أظن أن جقل قد ذكر لونا ما
هل ذكرت لونا ما ياجقل؟؟؟

وأخيرا

نيالـــــــــــــــها

شهيتني كون "رجل" وشوف هالأميرة

:D:D:D


سيدتي الجميلة.. - Arabia Felix - 04-25-2006

شووووو دينـــــــــا :evil:
وراس أمي إنك حمصية.. يعني شايفتيني معصبة شي :23:

:kiss:


سيدتي الجميلة.. - تيامت - 04-25-2006

كتب جقل

اقتباس:سيدتي الجميلة...




يا نعم :devil:



مش انت بتحكي معي :what:






نرجع لموضوعنا


اقتباس:الجميلات هن من لا نستطيع الحصول عليهن ؟؟!!


هيك فكرك؟







اقتباس:إذا نظرت أليها تتخاطفك موجات شديدة تأخذك و تعيدك تحركك كالبندول حركة متواترة متشابهة و لكن مع حركة تولد ثانية جديدة , تتكلم و تبتسم من عينيها كلام واضح و فصيح لست بحاجة الى ترجمة محلفة و لا فورية , تخاطب جسدك تحركة عن بعد كأنها تتحكم به "بالريموت كونترول",لا تقوم أجزاء جسدها بالوظائف التي نعرفها يمكنها أن تشم بشفتيها أنفها الدقيق المرسوم كالخاتم يشير أليك كالسبابة فتطيع دون مناقشة, وجهها يوظف كل أجزاءه ليشارك في مؤامرة للإطاحة بك, إذا وقفت رقصت , و إذا مشت غنت , و إذا جلست توجت نفسها بلقيس,لا تضحك و لكنها تضاحك كل ما يحيط بها ثيابها سوارها قرطيها,في كفيها عشرة اصابع كل أصبع مرجع لعازف أو موسيقي, و في قدميها عشرة اصابع أخرى تدوس بها على الجغرافيا فتصبح أم العلوم.



وصف رائع يا صديقي :wr:


سيدتي الجميلة.. - الباحثة عن الحرية - 04-25-2006





الجميلات هن من لا نستطيع الحصول عليهن ؟؟!!



:angry::angry: بجد شئ بيعصب وبيغلى الدم كمان ،ضيعت

شفافيه وجمال النص .......



أعتقد أن نيكول كيدمان في قمة الجمال و قد يعتقد غيري أن ممثلة أخرى في قمة الجمال, و لكن فيما لو ضرب القدر ضربته و أستطعت الحصول على نيكول "و أسمحوا لي أن أقول نيكول بدون ألقاب بإعتباري حصلت عليها" هل ساستمر بالإعتقاد أن نيكول في قمة الجمال أم هي جميلة فقط لا أستطيع الإجابة قبل أن أحصل على نيكول و بعدها يمكن أن نتحدث عن الأمر؟؟!!



اعتبر انك حصلت على نيكول كيدمان ، شو رح يكون جوابك؟

على السؤال؟؟

ال نيكول كيدمان ال .... ماتاخذ جينفر لوبيز شوفيها البنية:what:




تحيه حزينه:(





سيدتي الجميلة.. - mass - 04-25-2006

كان ياما كان في سالف العصر و الأوان فتى يافع جميل ذو قلم رشيق أسمه ” جــقل “ ، تفتق ذهنه ليكتب لنا أحد موضوعاته الرشيقة إلا إنه لم يعرف أن هذا الموضوع ربما يكون الأخير ، بعـد أن تجاسر و اقترب من احد المحاذير ، وهو اللوبي النسائي.

[صورة: 217440_4.jpg]
صورة لإحدى عضوات اللوبي عند احتفالهم باختفاء العزيز ” جقـل “ فوق مشهد قبره ، مبتسمة منتصرة ... و من يلتقط لها الصورة ... أحد الذكور التعساء المغلوبين على أمرهم في العالم الجديد.


أدعو له بالرحمة مقدما كل لأله



ترعاك ” نفرتيتي “ أيها الصديق
(f)


سيدتي الجميلة.. - mind - 04-25-2006

اعتقد ان عين الانسان تتطلع دائما الى مالاتصله.ومن هنا قال الاجداد ان عين الانسان لايملؤها سوى التراب.
فليحيا الجمال معدب الرجال:present:


سيدتي الجميلة.. - تموز المديني - 04-26-2006

لأكثر من سبب أقتطف من الوقت غصنا فالتا لأرد هنا في صفحة الواوي الغالي

السبب ليس هو هذا الجمال في الكتابة "بعيدا عن الموضوع الرئيسي" الذي عودنا عليه جقل فحسب
و ليس فقط هذا التجمهر النسائي العريض المؤثر ومقشّعر الابدان
وليس كذلك فقط انه موضع غيابي القادم القريب

لانه اشكالية عاطفكرية تؤرق و تلهب العقل و اللسان تجعل وابلا من الأسئلة التي لا تنتهي تنهمر وترغي و تزبد في هذا البراح الشائك
في طقس من طقوس الكآآآآآآآآآآآآآآآآآبة التي تعبرني ولا أعبرها...

هل ينفصل الحب عن الجمال؟
هل يمكن لنا ان نستشعر الجمال دون اتصال؟
ما هو الشعور الذي ينتابنا ازاء جمال منفصل مستقل عن احاسيسنا الخمسة المعروفة؟
هل الجمال مجرد علامة تلقي ام هو اتصال وتبادل؟
هل يمكن تبادل الجمال مع الذات = ذا طرف وحيد الاتجاه؟



بكل تطرف اقول : لا يمكن لي الشعور بالجمال خارج الحواس الخمس*.. خارج ممارستها مجتمعة ام منفصلة متزامنة ام متتالية ... اذن هو كل مايتميز بممارسة وظيفة الجزء ضمن عمل الكل..
هناك يد جميلة وعيون ساحرة و تفاصيل تتمتع كل منها بمقياس جمال عالية التفوق لكنها كلها مجتمعة في تكوين واحد لا تثير في اي احساس بالجمال في الآخر حتى ان هناك من قال: اذا لم تكن المرأة جميلة نقول لها ما أجمل شعرك.. او ما أجمل عينيك ... الخ ..وبالمقابل هناك تفاصيل لا تتمتع بالمقياس المعروفة للجمال بل انها احيانا تميل الى القبح او الى حرف التلقي عن الاستقبال الحسي المعهود "وهذه بحد ذاتها لها مقاييسها الخاصة المفردة و المغايرة للحس الجمالي" ولكنها سبحان من سواّها تشكل معا مجتمعة ضمن نفس بشرية وجسد إنساني فائق الحضور حسا عاليا من الجمال لا يمكن تجاهلة او نكرانه او حتى تجنبه...
يقتضي "بالنسبة لي على الأقل ايضا" ان الجمال نسبي ابدا و هو حين يقترب الى المطلق او التام يصير مقاربا للخيال و التكهن و مقامات الالوهة التي تناقض الحسي اليومي الحياتي...
ان كان لله جمال ما فهو لن يكون بالمطلق على معايير الجمال المألوف في جنس الذكور المتاداول في عصرنا ..
لن يشبه الله براد بيت لا ولا دي كابري... ولا يمكن لتوم كروز ان يكون في صورة نبي الى قلب مؤمن حتى مارلون براندو فتى الشاشة الأول لا يمكن بجماله المميز ان يحمل صورة الله اذا استقصدناها... بالعكس يمكن ان يكون لانتوني كوين برأسه الجحشي المستطيل و حنكه المعوّج صورة اقرب للجمال اليها عن الكثرين .. من الباحثين عن مادية الصورة في اثبات دينية الحياة
وهكذا دواليك عند الآلهة: ففينوس التي وصلت الينا عبر منحوتات عصر النهضة ليست ابدا فينوس الاغريقية الكريتية الرومانية باختلاف المسميات... ان فينوس الالهة المخصصة للجمال بصورتها تلك المقترنة بتمثالها النصفي باطرافه المبتورة ليست سوى انعكاسا لرؤية فنية خاصة بمكان و زمن معين تمثل لحظة تاريخية تصبغ على الجمال البشري رؤيتها الخاصة...
لا اظن ان علماء الاثار و تاريخ الفنون سيعارضوني اذا قلت: ان فينوس آلهة الجمال بمقايسها الحالية التابعة الى عصر النهضة بكل اشكاليته التاريخية لا تشبه ابدا فينوس المقدسة المعبودة في العصور القديمة
هل يمكن لاحد ما ان يتخيل ان الالهة فينوس هنا يمكن لها ان تشابه غمزة مارلين مورو او شفة بريجيت باردو المقلوبة ووركها الافروديتي العجيب؟؟؟...
هل عشتار السورية العظيمة يمكن لها ان تكون هيفاء وهبي او حتى سعاد حسني**
لنرى جميعا المنحوتة الاثرية الهامة جدا و التي تمثل الالهة أورنينا ربة الفنون و الغناء عند السوريين القدامى لنعرف مدى شبه الألهة التي تعنى بالجمال الى رموز الجمال الانثوي عبر الزمكان..
.................................
المرأة و ما ادراك ما المرأة ايها الوحيد المذكر الظاهر النافر الاحد؟؟
هي في كينونته الذكورية عملية اشتهاء و اقصاء و اخصاء بنفس الوقت هي مشتهى و مبتغى "وقدتصح مبغى" واداة تفريغ و امتاع و انتاج محض الاتجاه انها شهوة اخذ.. سلب... امتلاك وحيدة ،الطرف عنيدة الاتجاه، هي رغبة ان تكون لنا .. رغبة حوزة الجمال.. و يساعد الخيال هنا في ابهام الصورة خلق حيز في العلاقة الاتصالية روحية كانت ام جنسية والتي تتمثل في الاستحضار و الاستجلاب بعيدا عن التبادل و التواصل والسريان المشترك لعمل الاحاسيس قاطبة، بحيث لا يعكر احدها تصعيد الآخر وتفعيل عمل المجموعة الحسية وترجمتها في هذا التشابك المعقد عبر خبرة التجربة في العقل والفكر و التذهن الشخصي المجرد
الرجل*** يرى الجمال بعين الرغبة
بينما الجمال الحق هو مايُرى عبر الحواس

جمال يُرى و يًحس بكل ادوات العلاقة التبادلية عبر الحواس الخمسة و التي ترقى لتصل بحواسها الستة و السبعة و العشرة ألاف الى تلك المسماة:

حــــــــــــــــــــــــــــــــــب




:h:








* تنوية وضرورة لا ضرر منها: بالنسبة لي الاحاسيس الخمسة لا يمكن لها ان تتحقق ابدا من خلال التلقي المحض، لا بد لها من التبادل و التواصل عبر حضور موضوعَي الاحاسيس وتبادلها فيما بينهما.. فمثلا النظر لا يتم عبر رؤية صورة او شريط ضوئي او رسمة او غيره.. بل لا بد من تبادل النظرات مع الموضوع الحسي حتى يتم اكتمال عملية وظائف الحس .. فالسمع مثلا ليس مجرد موسيقى او صوت انما هو يتعلق بعملية النطق فحاسة السمع يجب متكاملة مع تبادل النطق/ الحوار مع موضوع الاستماع لتعميق الخبرة الحسية، كما ان التذوق و اللمس والشم لا يمكن اكتمالهما كما هو معروف سوى بحضور الموضوع الفائق المادية


**سئل مخرج سينمائي كبير كان له اهتمام باخراج اسطورة جلجاميش الى السينما العالمية عن رأيه في من يمكن له ان يؤدي الادوار الرئيسية فأجاب ان اصعب ما لديه هي شخصية عشتار التي حاربها الجبار جلجاميش وصديقة الوحش البشري انكيدو اللذين يمكن لنا ان نجد العشرات ممن يناسبونهما من الممثلين الاشهر في تاريخ النجومية اما عشتار فهذه الألهة الشرقية باوصافها الاسطورية المتداولة لا يمكن ان نجد لها احدا من مئات الجميلات اللواتي تعج بهن السينما العالمية...
وبعد اخذ و رد في احد السهرات الخاصة توصل ان مغنية الروك الامريكية الاربعينية مادونا بغض النظر عن اي مقاييس جمالية معاصرة يمكن لها وحدها ان تلعب الدور الذي يمثل أول آلهات الحب و الجمال في تاريخ الفكر البشري



*** للعلم فقط أعرف وأعرف ان الناضج من النساء لا يمكن له ان يتمتع بالجمال ويحسمه مع الآخر سوى بالخبرة الكاملة الشاملة وهي في هذا أسبق من الذكر الذي يستمر من خلال صراعه مع رغباته اللامحققة في الحياة على كافة الاصعدة، على عكس المرأة أيضا في هذا التعميم القتّال























[CENTER]:wr: :what: (f)
:97: :confused: :wr:
:?: :wr: :97:
:hony:[/CENTER]


سيدتي الجميلة.. - Deena - 04-26-2006

تمووووز

أجل إنه الجمال......... الكل في الكل

هل تصدق أني أعشق نبيل الحلفاوي (ممثل مصري يقولون أنه دميم)
أراه جميلا (رغم أني شغلت حاستين فقط في التعامل معه)

هو هكذا بكل حركة يقوم بها........ بعينيه الدامعتين دائما يجذبني وبصوته الدافئ


البارحة كنت أنظر للوحة الموناليزا الشهيرة
تلك المرأة الجامدة، غير الجذابة
لكنها كلها........ مع مايقف خلفها أصبحت رمزا لرسم البورتريت
وتسابق الكل لتقليد جمالها
جمالها المحسوس في اللوحة

جقل.......... لم يعبر عن جمال عيون تلك الفتاة بل نظرتها
لم يصف أسنانها" اللولو" عندما تضحك بل قال أنها تضحك بعيونها
لم نعرف مالون العيون...ولم يقل أن عينيها جميلتين
لم يقل إن كانت يداها بيضاوتين أو سمراوتين
صغيرتين أو كبيرتين
لكنه قال أن كل أصبع هو مرجع لعازف أو موسيقي
(هذا كلام جقل وليس كلامي)
يعني جقل لم يكن تقليديا في وصفه لجمال ما

تموووووز
لم أرد أن أعلق على ماقرأته لك........ لأني لاأريد أن أقلل من قيمة ردك بفهمي للأمور بالمقلوب
لكن ياتموز.......... أردت أن أقول ...لكم هو رائع أنك جميل وهنا معنا في النادي

يؤسفني أن الفتيات ......... كلهن لم يعبرن عن تذوقهن لجمال فتاة جقل بل انحزن أكثر للرد الإنعاكسي لغريزة المرأة (الغيرة)

وأنا مثلهن، ولأتكلم عن نفسي
تمنيت أن أكون تلك المرأة
حتى لو كانت قبيحة بنظر الباقين

على الهامش: أظن أن جقل عاشق ولهان
(حمصية وعم تتذاكى في يوم أربعاء)