حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
نقطة حوار بين المسلمين والملحدين - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: نقطة حوار بين المسلمين والملحدين (/showthread.php?tid=18645)



نقطة حوار بين المسلمين والملحدين - Le3uonk - 04-25-2006

[CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم ،،

أؤمن أنا بالحوار أن يبدا من الصفر .. وهي القوة العاقلـة إلى أن نصل إلى سلسله تعريف أثبات وجوديـة الله

[SIZE="5"][color="Blue"]مثال :[/color]

[color="Red"]إذا كان شخص لايؤمن بوجود شجرة .. من الصعب أن تقنعـة بأن لون أوراق الشجرة خضراء ..

فايجب أولاً ان تقنعه بوجود شجرة ثم أقنعة بأن لون أوراقها خضراء[/color]

ولذلك أتمنى من الأعضاء الكرام من الملحدين والمؤمنين أن يكون هذا الموضوع نقاش وحوار بين الملحدين والمؤمنين
من نقطة البداية الصفر .. وأتمنى أن لايكون هناك قفزات بالموضوع ... لكي نثبت أساسً نتفق عليها بيننا كامؤمنين وكذلك ملحدين نتفق عليه دائماً لكي لانجد دائماً تضارب بالمواضيع في المنتدى ..

يعني لايجي عضو ويتكلم ويقول ان نبيكم محمد أو قرآنكم او او او .. الخ الخ .. هذه سلسله من المواضيع راح نتكلم فيها لاحقاً

لكن نبدا من الأساس إذا ثبت الأساس واتضح للجميع .. نقفز إلى من يكون هو القوة العاقلة المدبرة
إلى أن نصل إلى الحقيقة الكاملـة ..ويتضح الباقي كله
لكي نخرج من قسم عقائد وأديان بفوائد وثمار ..
لكن الذي يحصل الآن تشتت وتفرع بالحوار ودوامــة يلف فيها الشخص كثيراً

وأعترف أن فيه موضوع حوار عن هل للكون خالق .. لكن الحوار متمثل بين طرفين

والموضوع هذا مفتوح كل مؤمن أو ملحد يطرح وجهة نظر على حسب جوهر الموضوع إلى ان نتفق ونتجه لسلسله الثانيه

ورجا الأبتعاد عن التعصب والتجريح والكلام بشكل عام ومبهم

وإذا أحد منكم يعترض على الموضوع كامبدأ أو اقتراح

فليتفضل يطرحـه [/CENTER]


نقطة حوار بين المسلمين والملحدين - Le3uonk - 04-25-2006

إذا لنبدا من الصفر ...

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً :-

هل للكون خالق ؟

نعم

لا

كل شخص يجاوب مع الأستدلال بكلامــه ..

تحياتي ..،،،


نقطة حوار بين المسلمين والملحدين - Le3uonk - 04-26-2006

[CENTER]من المعلوم أن كلّ معلول لا بدّ له من علّة سابقة وكافية لإحداثه

وهذا لانقاش فيـه الا من لايعرف المنطق

فالكون أو العالم له علّة خارجيّة عنه، كافية لإحداثه. وهذا بالطبع يستلزم الاعتراف بأنّ للعلّة وجوداً حقيقيّاً دائماً .
فاللاشيء لا يمكنه أن يوجد شيئاً .

عندما أقول ياملحدين أنه له علّة خارجيّة عنه
أقصد ليس هو كوّن نفسه. لذلك فهو معلول وهذا المنطق ..

هل سمعتم مرة بأن يكون المعلول هو العله لنفسه ..!!

فهذا مناقض جداً جداً للعقل :D[/CENTER]


نقطة حوار بين المسلمين والملحدين - Le3uonk - 04-26-2006

أوضح كذلك للملحدين كيف أن الكون له عله خارجيـة عنه كافيه للأحداثه :rolleyes:

أولاً -
فالكون أو العالم غير أزليّ
لذلك ليس هو كوّن نفسه. لذلك فهو معلول ..

والدليل ياملحدين (f) على أن الكون أو العالم غير أزلي :

1 - إنّ العالم على هيئته الحاضرة متغيّر باستمرار. وكلّ متغيّر مُحدَث، أي أنّ لديه بداية.

2 - إنّ الانقلابات الجيولوجيّة التي توالت على العالم وأحدثت فيه تغييرات عظيمة وكثيرة تبيّن أنّه غير أزليّ أي حادث

(f)



نقطة حوار بين المسلمين والملحدين - Le3uonk - 04-26-2006

هذا الدليل من أصدق الأدلّة على وجود عله . وصورته الإجماليّة، هي أنّ التنظيم يستلزم بالضرورة وجود منظّم نظّمه. والكون منتظم جدّاً لأنّ فيه يظهر حُسْن الترتيب والتركيب والقصد في كلّ شيء. ممّا يدلّ على وجود كائن عاقل قد نظّمه.

(f)


هناك بعض أقوال علماء الجيولوجيا والطبيعة التي تبرهن أنّ الأرض التي نعيش عليها محدَثة:

(1)إنّ كلّ أنواع الحيوانات والنباتات المعروفة الآن حديثة العهد بالنسبة لمدّة وجود العالم.

(2)إنّ الموادّ الخالية من الحياة لا يمكن أن تولّد حياةً في نفسها ولا في غيرها. وإنّما الحياة وحدها تحدث الحياة. وفي تعبير آخر أنّه لا حيّ إلاّ من حيّ.

(3)لم يتبرهن بعد الفحص الكافي أنّ نوعاً من المخلوقات الحيّة استحال إلى آخر. فيلزم من هذا المبدأ أنّ لكلّ حيوان ونبات بداءة. وكلّ ما له بداءة فهو مخلوق، والمخلوق لا بدّ له من خالق.

(f)

نضع نقطــة إتفاق ايها الملحدين أم ماذا ..!! :97:




نقطة حوار بين المسلمين والملحدين - Logikal - 04-26-2006

اقتباس:  Le3uonk   كتب/كتبت  
هناك بعض أقوال علماء الجيولوجيا والطبيعة التي تبرهن أنّ الأرض التي نعيش عليها محدَثة:  

(1)إنّ كلّ أنواع الحيوانات والنباتات المعروفة الآن حديثة العهد بالنسبة لمدّة وجود العالم.  

(2)إنّ الموادّ الخالية من الحياة لا يمكن أن تولّد حياةً في نفسها ولا في غيرها. وإنّما الحياة وحدها تحدث الحياة. وفي تعبير آخر أنّه لا حيّ إلاّ من حيّ.  

(3)لم يتبرهن بعد الفحص الكافي أنّ نوعاً من المخلوقات الحيّة  استحال إلى آخر. فيلزم من هذا المبدأ أنّ لكلّ حيوان ونبات بداءة. وكلّ ما له بداءة فهو مخلوق، والمخلوق لا بدّ له من خالق.  


عزيزي "لعيونك"

أنت تبدأ هذه الفقرة بالاستشهاد بأقول علماء الجيولوجيا حين يناسب كلامهم ما تريد قوله، و لكنك في النقطة الثالثة تتراجع عن شهادتهم و تناقضهم حين يكون كلامهم يناقض ما تريد قوله.

هذا ليس منطقا سليما و لا كلاما موضوعيا، و لا أرى بيننا نقطة اتفاق في ضوء هذه الطريقة.

مع احترامي، (f)


نقطة حوار بين المسلمين والملحدين - Le3uonk - 04-26-2006

اقتباس:  Logikal   كتب/كتبت  
اقتباس:  Le3uonk   كتب/كتبت  
هناك بعض أقوال علماء الجيولوجيا والطبيعة التي تبرهن أنّ الأرض التي نعيش عليها محدَثة:  

(1)إنّ كلّ أنواع الحيوانات والنباتات المعروفة الآن حديثة العهد بالنسبة لمدّة وجود العالم.  

(2)إنّ الموادّ الخالية من الحياة لا يمكن أن تولّد حياةً في نفسها ولا في غيرها. وإنّما الحياة وحدها تحدث الحياة. وفي تعبير آخر أنّه لا حيّ إلاّ من حيّ.  

(3)لم يتبرهن بعد الفحص الكافي أنّ نوعاً من المخلوقات الحيّة  استحال إلى آخر. فيلزم من هذا المبدأ أنّ لكلّ حيوان ونبات بداءة. وكلّ ما له بداءة فهو مخلوق، والمخلوق لا بدّ له من خالق.  


عزيزي "لعيونك"

أنت تبدأ هذه الفقرة بالاستشهاد بأقول علماء الجيولوجيا حين يناسب كلامهم ما تريد قوله، و لكنك في النقطة الثالثة تتراجع عن شهادتهم و تناقضهم حين يكون كلامهم يناقض ما تريد قوله.

هذا ليس منطقا سليما و لا كلاما موضوعيا، و لا أرى بيننا نقطة اتفاق في ضوء هذه الطريقة.

مع احترامي، (f)

أهلاً بك لوجيكال (f)



الفقرة الأولى عندما قلت
إنّ كلّ أنواع

وهذا تعميم بأن كل الأنواع من النباتات والحيونات الآن حديثة العهد بالنسبة لمدّة وجود العالم

الفقرة الثالثة عندما قلت
لم يتبرهن بعد الفحص الكافي من المخلوقات الحيّة استحال إلى آخر. فيلزم من هذا المبدأ أنّ لكلّ حيوان ونبات بداءة. وكلّ ما له بداءة فهو مخلوق، والمخلوق لا بدّ له من خالق.

يعني يالوجيكال الفقرة الأولى تختلف عن الفقرة الثالثه

الفقرة الأولى يتكلم بشكل عام عن الحيونات والنباتات بأنها حديثة العهد ..
اما الفقرة الثالثه يتكلم بأنه لم يتبرهن بعد بشكل قاطع مخلوقات حية استحال إلى آخر <-- وضعت عليها لون أحمر بأنه لم يتبرهن

وعندما أقول لم يتبرهن .. بأنه لايوجد برهان على أن فيه مخلوقات حية تطورت إلى شكل آخر ، فأقصد أنه لايوجد برهان قاطع بعد الدراسة ، وانما مجرد نظريـات وشكوك

فهذه نقطه وهذه نقطه أخرى (f)


تحياتي لك لوجيكال :97: