حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
سورة العاصفة - مزيدة منقحة - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: سورة العاصفة - مزيدة منقحة (/showthread.php?tid=19073) الصفحات:
1
2
|
سورة العاصفة - مزيدة منقحة - الختيار - 04-06-2006 [CENTER]سُوُرَةُ الْعَاَصِفَةِ[/CENTER] وَالَّذِي خَلَقَ فَقَدَّرَ (1) وَ رَفَعَ الْشَّمْسَ وَ الْقَمَرَ (2) وَ فَتَقَ الْسَّمَاءَ وَ أَنْزَلَ الْمَطَرَ (3) وَ خَلَقَ الْجِنَّةَ وَ الْبَشَرَ (4) وَ شَقَّ الْبَصَرَ (5) وَ فَلَقَ الْحَجَرَ (6) وَ فَجَّرَ الأَنْهَارَ تَجْرِي بِقَدَرٍ (7) أَإِلَهٌ مَعَ اللهِ الْقَدِيِمِ (8) كَلاَّ وَ الْمَطَرِ (9) وَ الْتُّرَابِ إِذَا زَفَرَ (10) لَتُبْعُثُنَّ مِنَ الْحُفَرِ (11) زُمَراً زُمَراً (12) فَيَعْلَمُ مَنْ كَفَرَ (13) أَنَّ الْعَاقِبَةَ لِمَنْ شَكَرَ (14) وَ صَلّى وَ نَحَرَ (15) وَ صَدَّقَ بِالْقَدَرِ (16) أولئك في الْنَعِيمِ الأَكْبَرِ (17) وَ أَمَّاَ مَنْ تَأَخَّرَ (18) وَ نَسِيَ رَبَّهُ وَ أَدْبَرَ (19) فَلَهُ مَقَاَمٌ مِنْ حَرَرٍ (20) يَوْمَ تَئِزُّ الأَرْضُ أَزًّا (21) وَ تَرِزُّ الْرُّعُوُدُ رِزّاً (22) وَ تَنِزُّ الْقُبُوُرُ نَزّاً (23) ذلك يَوْمُ الْنَّفِيرِ (24) يَوْمَ تََعْصِفُ الْعَاصِفَةُ (25) تَتْبَعُهَا الْقَاَصِفَةُ (26) ضَاَرِبَةٌ نَاَسِفَةٌ (27) يَهْرَعُوُنَ مِنَ الْقُبُوُرِ الْنَّشِفَةِ (28) يَقُولُونَ يَاَ لَيْتَهَا كَانَتْ الْزَّائِفَةَ(29) ذَلِكَ يَوْمُ الْمَشِيِبِ (30) لَيْسَ لَهُمْ إِلاَّ الْنَّحِيِبِ (31) وَلاَ مُجِيِبٌ (32) ذَلِكَ بَأَنَّهُمْ كَذَّبُوُا رُسُلِي وَ قَاَلُوُا نَحْنُ الْظَّاَهِرُوُنَ (33) وَ اْسْتَهْزَأُوُا بِمَاَ أُوُتِيِتَ وَ قَاَلُوُا مَاَ بَاَلُ رَبِّكُمْ يَسْتَنْبِيِءُ أَرْذَلَكُمْ وَ نَحْنُ الْغَطَاَرِيِفُ الْقَاَدِرُوُنَ (34) جَاَءَهُمْ يَوْمُ الْتَّحَاَقِّ (35) فَمَاَ لَهُمْ مِنْ إِبَاَقٍ (36) فِيِ الْنَّاَرِ يَوْمَئِذٍ الْتَّلاَقِيِ (37) تَنْطِقُ أَيْدِيِهِمْ وَ تَكَلَّمُ عَلَيْهِمُ الْسَّاَقُ (38) بَاَقٍ عَذَاَبُهُمْ مَاَ بَقِيَ فِيِ جُلُوُدِهِمْ مِنْ بَاَقٍ (39) وَ لاَ شَفِيِعَ لَهُمْ بِمَاَ خَطِئُوُا وَ لاَ وَاَقٍ (40) وَ قبلهم قَوْمُ نُوُنٍ كَذَّبُوُا بِالآَجِلَةِ (41) وَ قَاَلُوُا مَاَ لَنَا مِنْ قَاَفِلَةٍ (42) إِنْ هِيَ إِلاَّ حَيَاَةٌ زَاَئِلَةٌ(43) فَأَخَذْنَاَهُمْ بِالْصَّاَرِخَةِ (44) لاَ يَمْلِكُوُنَ مِنْهَاَ حَاَئِلَةً (45) فَكَاَنُوُا فِيِ الْسَّاَفِلَةِ (46) جَزَاءَ الأَيَّاَمِ الْسَّاَلِفَةِ (47) سورة العاصفة - مزيدة منقحة - SonofSun - 04-06-2006 صدق الله العظيم سورة العاصفة - مزيدة منقحة - SonofSun - 04-06-2006 لقد قرأتها بخشوع و جودتها تجويدا.. و انهمرت دموعي حتى ابتلت لحيتي.. و قرأتها في الثلث الأخير من الليل و أحسست بحلاوة.. و اللاة والعزى إن له لحلاوة و إن عليه لطلاوة و إن أسفله لمغدق و أعلاه لمثمر و إنه يعلى و لا يعلى عليه.. لقد علمتها لإخوتي و أخواتي و صليتها أيضا في التراويح و قيام الليل.. و علقت صورا في منزلي من تلك الآيات.. و علقت تميمة في عنقي " بعد أن نزعت الصليب - صليب الكفر طبعا " و كتبت فيها آياتك.. كلما آرى ما يعجبني أستشهد من آياتك، و إن خفت شيئا أستشهد من آياتك كي لا تصيبني العين و الحسد.. و قبل أن آوي مخدعي آقرأ قليلا من آياتك المنقحة.. على فكرة هي الطبعة القادمة مزيدة و منقحة :D ؟ و طبعا للعمل الخيري، قمت بتوزيع بعض الآيات على الأهل و الجيران و الأصدقاء حتى تعم الفائدة.. و يعيش الجميع في النور الإهي.. تصدق جاري سكير، و زاني و لوطي، و أكبر حرامي في المنطقة، البارحة الليلة سطى على منزلي، كان يريد اغتصابي، فلما سمعني أتلو آياتك ارتعب و أعلن التوبة و نطق الشهادة ، و هو الآن معتصم في صومعته.. باركتك الآلهة يا ختيارنا العزيز :wr: سورة العاصفة - مزيدة منقحة - elgnn - 04-07-2006 سورة العاصفة - مزيدة منقحة - الشبح - 04-07-2006 بسم الله الرحمن الرحيم عند قراءة عنوان الموضوع ظننت ان الزميل الختيار سيضع جوابا للقسم الطول الذى بدأ به ما يسمى العاصفه ....الا اننى اصبت بخيبة الامل ...فما زال القسم الطويل موجودا دونما جواب سُوُرَةُ الْعَاَصِفَه وَالَّذِي خَلَقَ فَقَدَّرَ (1) وَ رَفَعَ الْشَّمْسَ وَ الْقَمَرَ (2) وَ فَتَقَ الْسَّمَاءَ وَ أَنْزَلَ الْمَطَرَ (3) وَ خَلَقَ الْجِنَّةَ وَ الْبَشَرَ (4) وَ شَقَّ الْبَصَرَ (5) وَ فَلَقَ الْحَجَرَ (6) وَ فَجَّرَ الأَنْهَارَ تَجْرِي بِقَدَرٍ (7) أَإِلَهٌ مَعَ اللهِ الْقَدِيِمِ (8) كَلاَّ وَ الْمَطَرِ (9) وَ الْتُّرَابِ إِذَا زَفَرَ (10) لَتُبْعُثُنَّ مِنَ الْحُفَرِ فقد بدات بقسم طويل مظلل بالاحمر و عندما سالتك عن جوابه رددت اولا بان جواب القسم هو لتبعثن من الحفر بعدها قمت بتصحيح الرد قائلا ان جواب القسم هو سؤال استنكارى و هو أ إله مع الله القديم ثم سالتك عن سؤءال الجواب كلا و المطر فقلت انها ردا على أإله مع الله القديم هنا لى ثلاث ملحوظات يا زميلى الختيار اولا : الخطأ فى الرد الاول يدل انك قمت بتأليف العاصفه دون هدف محدد و لولا ذلك لكان ردك عن سؤالى صحيحا دون اى خطأ لأننى أسألك عما خطر ببالك لتكتب العاصفه و هذا لا يوجد به اى احتمال للخطأ ثانيا : الجواب عن القسم لا يكون بسؤال هذه تركيبه ليس لها معنى و غير مقبوله جواب القسم يكون جمله مفيده و ليس سؤال يمكن الرد عليه باكثر من رد ثالثا : كلا و المطر و هى ردا على أ إله مع الله تدل ان السؤال استفهامى و ليس استنكارى و اخيرا هل تقوم بإختراع تركيبات لغويه عربيه كى تبرر ما يوجد فى العاصفه من باطل ؟ لا شئ شخصى تحياتى سورة العاصفة - مزيدة منقحة - مسلم سلفي - 04-07-2006 الزميل الختيار كفاية هذيان والله العظيم السورة ركيكة للغاية و معظمها سرقة من الفاظ القرآن فانت كل ماتقوم به هو وضع المصحف امامك لاقتباس منه الايات مع بعض التعديلات و بجانبك كباية الشاي ومعاك وررقة وقلم وهذه امثلة من سرقتك مع التعديلات اليسيرة سورة المدثر: كَلَّا وَالْقَمَرِ (32) وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ (33) وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ (34) إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ (35) نَذِيرًا لِلْبَشَرِ (36) سورتك: كَلاَّ وَ الْمَطَرِ (9) وَ الْتُّرَابِ إِذَا زَفَرَ (10) لَتُبْعُثُنَّ مِنَ الْحُفَرِ (11) سورة النازعات: يَوْمَ تَرْجُفُ الرَّاجِفَةُ (6) تَتْبَعُهَا الرَّادِفَةُ (7) قُلُوبٌ يَوْمَئِذٍ وَاجِفَةٌ (8) أَبْصَارُهَا خَاشِعَةٌ (9) يَقُولُونَ أَئِنَّا لَمَرْدُودُونَ فِي الْحَافِرَةِ (10) أَئِذَا كُنَّا عِظَامًا نَخِرَةً (11) قَالُوا تِلْكَ إِذًا كَرَّةٌ خَاسِرَةٌ (12) فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ (13) فَإِذَا هُمْ بِالسَّاهِرَةِ (14) سورتك: يَوْمَ تََعْصِفُ الْعَاصِفَةُ (25) تَتْبَعُهَا الْقَاَصِفَةُ (26) ضَاَرِبَةٌ نَاَسِفَةٌ (27) يَهْرَعُوُنَ مِنَ الْقُبُوُرِ الْنَّشِفَةِ (28) يَقُولُونَ يَاَ لَيْتَهَا كَانَتْ الْزَّائِفَةَ(29) سورة القيامة: كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ (26) وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ (27) وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ (28) وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ (29) إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ (30) سورتك: جَاَءَهُمْ يَوْمُ الْتَّحَاَقِّ (35) فَمَاَ لَهُمْ مِنْ إِبَاَقٍ (36) فِيِ الْنَّاَرِ يَوْمَئِذٍ الْتَّلاَقِيِ (37) تَنْطِقُ أَيْدِيِهِمْ وَ تَكَلَّمُ عَلَيْهِمُ الْسَّاَقُ (38) بَاَقٍ عَذَاَبُهُمْ مَاَ بَقِيَ فِيِ جُلُوُدِهِمْ مِنْ بَاَقٍ (39) وَ لاَ شَفِيِعَ لَهُمْ بِمَاَ خَطِئُوُا وَ لاَ وَاَقٍ (40) سورة العاصفة - مزيدة منقحة - الختيار - 04-07-2006 عزيزي الشبح من قال لك أنه يجب أن يكون هناك جواباً للقسم ؟ جواب القسم محذوف و تقديره "الله ليس له شريك" ، و دل عليه "أشريك مع الله القديم" . و لا أدري لماذا تتعلق بهذه المسألة ؟!!! من قال لك أنه يجب أن يكون جواب القسم مثبت مذكور ؟؟؟ يا عزيزي نعم لكل قسم جواب ، و لكن اللغة أوسع من ذلك ، و الكلام المحذوف و المقدّر في القرآن كثير و في غيره من التصانيف ، فما المشكلة ؟؟ أم أنك لا تقرّ بالحذف و التقدير من أصله ؟ في النهاية هب أني وضعت جواباً للقسم ، و الله سأضع جواباً للقسم لأجلك رغم أنه لا حاجة لذلك ، فهل ستنتهي المشكلة ؟ لا أدري لماذا تتعلقون دائماً بتفاصيل لا تقدّم و لا تؤخّر في شكل النص ، النص ليس بنثر و ليس بشعر ، النص مكتوب على طريقة القرآن في التنغيم و الرصف و التسجيع إلخ ، اعترفتَ بذلك أم لا ، هذه هي الحقيقة و هذا ما طالب القرآن الناس بتقليده ، فلم يطلب منهم نصّاً فيه بلاغة و لا نصاً صحيحا نحوياً ، لأن هذه النصوص موجودة بعدد النجوم ربما ، هو طلب أن يُكتب سورة أو عشر سور من مثله . أي مكتوبة بلغته ، من نفس جنسه الأدبي . فنحن نميز بين الشعر و النثر ، و الأهزوجة ، و الرسالة و الخطبة ، و المقالة و القصة و الرواية و المسرحية ، لكل من هذه الأشكال الأدبية خصائصها التي تحددها ، و ليس لهذا علاقة لا من بعيد و لا من قريب بوجود جواب لقسم من عدمه ، أو قوة تشبيه من عدمه . و الآن لدينا هذا الجنس الذي يمكن أن نسميه "قرآني" و مجموعة النصوص تسمى "قرآنيات" . يا سيدي إعتبر النص كالتالي : وَالَّذِي خَلَقَ فَقَدَّرَ (1) وَ رَفَعَ الْشَّمْسَ وَ الْقَمَرَ (2) وَ فَتَقَ الْسَّمَاءَ وَ أَنْزَلَ الْمَطَرَ (3) وَ خَلَقَ الْجِنَّةَ وَ الْبَشَرَ (4) وَ شَقَّ الْبَصَرَ (5) وَ فَلَقَ الْحَجَرَ (6) وَ فَجَّرَ الأَنْهَارَ تَجْرِي بِقَدَرٍ (7) إنه فردٌ صمد أتظنون أنكم في التراب باقون أبد الدهر (8) كَلاَّ وَ الْمَطَرِ (9) وَ الْتُّرَابِ إِذَا زَفَرَ (10) لَتُبْعُثُنَّ مِنَ الْحُفَرِ (11) زُمَراً زُمَراً (12) فَيَعْلَمُ مَنْ كَفَرَ (13) هل حُلّت المعضلة ؟ ----------- مسلم سلفي أين هي السرقة ؟؟ هل هي قافية الراء أم الفاء أم القاف ؟؟ ما علاقة القمر و الليل بالمطر و التراب ؟ و ما علاقة التراقي و الراقي بالإباق و التلاقي في جهنم و ما يبقى من جلودهم ؟!! أم أنك تقصد أني سرقت تنغيم القرآن ؟ سورة العاصفة - مزيدة منقحة - Nils - 04-07-2006 لا اعتقد ان تقليد القران ممكن و ذلك لعدم وجود شروط واضحة ينبغي توافرها في النص المؤلف لكي ينجح في التحدي فالقران قال "من مثله" وهذه عبارة فضفاضة يمكن لاي احد تفصيلها على مقاسه كيفما يريد لذلك اعتقد ان تقليد القران بقصد التحدي و انتقاد هذا التقليد من قبل المسلمين امران لا جدوى منهما مجرد راي احترامي لكم جميعا :97: سورة العاصفة - مزيدة منقحة - الشبح - 04-09-2006 اقتباس: الختيار كتب/كتبت ما هذا يا زميلى الختيار ؟ :?: هل تفصل اللغه العربيه حسب هوى أخطاء العاصفه ؟ أم أنك تقلل من شأن عقولنا فتقوم بلى عنق الحقيقه ليتناسب مع العوج فى كتاباتك ؟ بكل تأكيد فإن جواب القسم ينبغى وجوده لان فى حالتنا يقوم القران بمخاطبة المؤمن و غير المؤمن و على ذلك تجد ردا من المؤمن و ردا من غير المؤمن مما ينشئ تناقضا فى المعنى سببه عدم وجود جواب القسم الذى نسيته ثم قلت انه محذوف و تدلل بان السؤال استنكارى ثم تتبعها بالرد عليه قائلا كلا و المطر مما ينفى عنه صفة الاستنكار و يجعله سؤال استفهامى يا عزيزى الختيار من فضلك لو سمحت لا تستهين بعقولنا و تفترض اننا قوم من البلهاء فيصدقون ما تقول اقتباس: الختيار كتب/كتبت المحذوف ليس له احتمالات بل هو طريق واحد فقط لتقدير المحذوف بحيث لا ينشئ عن حذفه اى تناقض و لا إختلاطا فى المعانى و المحذوف لا يعنى ان كل معنى تنساه تقول انه محذوف و هو كذا و كذا اقتباس: الختيار كتب/كتبت نعم ضعه لا مشكله فهو نص إنسانى و به أخطاء و لا مانع من تعديله أضف جواب القسم كما تراه مناسبا ثم نعود لدراسة ما تكتب من جديد اقتباس: الختيار كتب/كتبت لا تقم بتوصيف القران حسب رؤيتك الشخصيه بل صف القران كما وصف نفسه فتجده يقول فى سورة هود الَر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ فأين الإحكام فى كتاباتك يا ختيار ؟ هل تظن انك عندما تكتب شئ لا هو شعر و لا هو نثر فيكون قرءانا لا و الله بل قم بجمع كافة صفات القران البلاغيه و الموسيقيه و اللفظيه و إحكام المعنى و شموله و صفات القصص القرانى و صفات الخطاب و اكتب ما تشاء بشرط ان يشمل الصفات السابقه جميعا لتقول انه قران لا ان تقوم بطلاء بعض كلمات بطلاء لا هو بالشعر و لا هو بالنثر لتقول انه قران سورة العاصفة - مزيدة منقحة - عدلي - 04-09-2006 اقتباس: مسلم سلفي كتب/كتبت وماله يا سيدي خليه يقتبس والا شاطر رسولك يقتبس من التوارة الانجيل والشعر الجاهلي وكتب اللي بالي بالك :10: |