حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية (/showthread.php?tid=19675) |
يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية - مسلم سلفي - 03-17-2006 يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية البابا شنودة يرفض قرار محكمة مصرية تلزم الكنيسة بتزويج المطلقين رفض بابا الكنيسة القبطية شنودة الثالث قرار محكمة مصرية الزمت فيه الكنيسة السماح لرعاياها المطلقين بأحكام قضائية بالزواج مرة ثانية إذا ما رغبوا في ذلك. وقال البابا ردا على الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الاداري أنه لا يجوز إلزام الكنيسة بغير ما يلزمها به ضميرها وتعاليم الانجيل. وقال شنودة في مقابلة مع صحيفة "الاخبار" المصرية الجمعة 17-3-2006 "نحن أدرى بديانتنا, لذلك سوف نرفض منح أي تصريح بالزواج بعد التطليق إن لم يكن هذا التطليق مبنيا علي تعاليم الانجيل". وأضاف البابا أن المحكمة من اختصاصها الحكم بالتطليق وليس من اختصاصها التزويج, الذي هو من اختصاص الكنيسة.. وأن الكنيسة تنفذ تعاليم الكتاب المقدس". وأوضح أن" نصوص الانجيل لا تجيز الطلاق إلا في حالتي الزنا وتغيير الديانة". وقال رأس الكنيسة القبطية إن المحكمة استمعت إلى وجهة نظر الشاكي ولم تستمع إلي وجهة نظر الكنيسة "لذلك سنقوم بالطعن في الحكم امام المحكمة الادارية العليا". ورفض تفسير المحكمة بأن قراراها مبني على الدستور الذي يعطي الحق لأي شخص ان يتزوج مرة ثانية. وقال "نحن نقول له أن يتزوج ولكن ليس عن طريق الكنيسة التي لا يسمح ضميرها بهذا الزواج.. وكما أن الدستور يعطي الحق لمن يريد الزواج كذلك يعطي الكنيسة حقها في السير حسب شرائعها". وكان البابا قد أخبر اتباعه في قداس أقامه ليل الاربعاء الماضي بأنه سيطرد أي كاهن قبطي يجري مراسيم زواج لمطلقين في كنيسته. وكانت محكمة القضاء الاداري في القاهرة قضت الثلاثاء بإلزام الكنيسة بالتصريح لقبطي بالزواج مرة أخرى بعد أن رفض البابا شنودة ذلك عملا بارشادات الكنيسة. وقالت المحكمة إن حكمها جاء بناء على دعوى أقامها مسيحي قبطي ضد البابا الذي رفض التصريح له بالزواج مرة أخرى. وبررت المحكمة حكمها بأن الدساتير المصرية أقرت حق كل مواطن في تكوين أسرة وأن الزواج حق من الحقوق الشخصية للانسان. ووصف خبراء قانونيون الحكم ب"التاريخي" وبأنه يضع قواعد قانونية مدنية جديدة. ولا تبيح الكنيسة القبطية الطلاق إلا في حالات نادرة مثل الزنا وبطلان عقد الزواج والمرض النفسي والعجز الجنسي. ويشتكي آلاف من الاقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية بسبب تمسك الكنيسة بموقفها مما يضطر العديد منهم الى الزواج المدني ومواجهة تهديدات الكنيسة بالحرمان الكنسي. وبإمكان المحكمة الادارية العليا نقض الحكم أو وقف تنفيذه لحين إعادة النظر بالدعوى. http://www.alarabiya.net/Articles/2006/03/17/22025.htm يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية - عدلي - 03-17-2006 مقال رائع زميل مسلم سلفي :9: يبين لنا كيف ان البابا شنودة يخاف على تعاليم الكتاب المقدس وينفذها ولا يكسر تعاليم السيد المسيح ، فصفات الله لا يمكن تغيرها كي تتماشي مع رغبات البشر فالله لا يتنزال عن قداستة مثلا لكي يرضي الانسان ولا يمكن ان يتنازل من حبه لكي يرضي الانسان بل ان الانسان هو الذي يجب ان يمشي وراء الله ويتبعه وليس على الله ان يتبع الانسان ويسير وراء رغباته .. وبخصوص هذا الموضوع اقدم لك هذا الموضوع ذات علاقه : تعدد الزوجات: الرد على مسلمة من السعودية كتب: خالد عبد الرحمن أرسلت لي سيدة من السعودية رسالة تناقشني فيها في أمور الدين. فأرسلت لها أحدثها عن ظلم الإسلام للمرأة : كلنا نعرف بأن الله عادل. ولكن عندما نشير الى الظلم الواقع على المرأة، نسمع فقهاء المسلمين، الذين هم من الرجال طبعاً، يعطوننا التفسيرات المختلفة والحجج غير المقنعة عن وضع المرأة في الإسلام. ما يلي نزر يسير من ظلم الله الدائم للمرأة. وكأن هناك عداء قديماً بين الله وبينها. ليس من عدل الله أن يبيح للرجل بأن يتزوج أكثر من امرأة يتبدل بين أسرتهن كما يبدل ملابسه. ليس من عدل الله أن تذل المرأة بهذه الطريقة ويكسر قلبها وتصدم مشاعرها بزواج رجلها من امرأة أخرى. أيتها القارئة العزيزة: بالله خبريني ما تفعلين أنت إن تزوج زوجك عليك؟ أتخنعين أم تطلبين الطلاق؟ ليس من عدل الله أن يطلق الرجل امرأته متى شاء أو أراد، وإن أرادت هي ذلك فإنها لا تقدر عليه. ليس من عدل الله أن يضرب الرجل زوجته وأن يهجرها في مضجعها كي تطيعه مكرهة ذليلة. ليس من عدل الله أن لا تساوي شهادة امرأةٍ حتى ولو كانت طبيبة، شهادة رجل أمي يعيش في ظلمات الجهل. ليس من عدل الله أن ترث المرأة نصف ما يرث الرجل. ليس من عدل الله أن يقول محمد: "لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها". الترمذي 1079 ليس من عدل الله أن يُجعلَ سفورُ المرأة مبرِّراً لذنوب الرجل. وبالتالي، ليس من عدل الله أن تؤمر المرأة بالحجاب ولا يؤمر به الرجل، أليس من المحتمل أن تفتتن أيضا المرأة بالرجل؟ ليس من عدل الله أن يقول محمد: "واطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء" مسلم 4920. أين الرجال! هل هم فوق شريعة الله؟ ليس من عدل الله إذلال المرأة في الدنيا وإذلالها في الآخرة. حتى عندما ينعم الله عليها بالجنة فإنّ للرجل فيها من الحور عشراتٌ يشبعن غرائزه. يقول محمد: ما من أحد يدخله الله الجنة إلا زوجه الله عز وجل اثنتين وسبعين زوجة اثنتين من الحور العين وسبعين من ميراثه من أهل النار ما منهن واحدة إلا ولها قبل شهي وله ذكر لا ينثني" ابن ماجه 4328 أعتذر لإيرادي هذا الحديث، ولكن نبي الإسلام بكل تباجح يقول لنا: وله ذكر لا ينثني! أي أن ساكن الجنة من الرجال لا هم له فيها غير مضاجعة النساء! ويقول محمد أيضاً: "إن أدنى أهل الجنة منزلة إن له لسبع درجات وهو على السادسة وفوقه السابعة وإن له لثلاث مائة خادم ويغدى عليه ويراح كل يوم ثلاث مائة صحفة ولا أعلمه إلا قال من ذهب في كل صحفة لون ليس في الأخرى وإنه ليلذ أوله كما يلذ آخره وإنه ليقول يا رب لو أذنت لي لأطعمت أهل الجنة وسقيتهم لم ينقص مما عندي شيء وإن له من الحور العين لاثنين وسبعين زوجة سوى أزواجه من الدنيا وإن الواحدة منهن ليأخذ مقعدها قدر ميل من الأرض" أحمد 10511. كل هذا يعطى للرجل بينما المرأة جالسة في الجنة منتظرة زوجها الدنيوي (أنظر الحديث السابق، سوى أزواجه من الدنيا) أن يأتي إليها بعد طوافه على حورياته. أي جنة هذه التي يمارس فيها كل محرمات الدنيا، بينما المرأة مازالت في نفس وضعها الدنيوي، رهينة لرجلها. [size=5] وهذا كان ردها (الأزرق) وردي عليه (الأسود): قال تعالي((وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا)) قال تعالي((ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة وإن تصلحوا وتتقوا فإن الله كان غفورا رحيما)) معني هذا انه التعداد مشروط بأمر واضح وجلي وهو العدل بين الزوجات والأستطاعه الماليه. [/size] معنى ما تقولين، لو أني من الأغنياء العادلين، فبأمكاني أن أنكح ما طاب لي من النساء؟! هذا بالظبط ما سبق أن قلته. ان آله المسلمين غير عادل. العجيب انه في المجتمعات الغربيه يري البعض انه الزواج بأكثر من واحده غير مستساغ بينما لا يرون حرجا في ان يكون للرجل عشيقه او أكثر والمجتمع الامريكي اكبر مثال في حادثه بيل كلينتون المعروفه والجمعيه الايطاليه المعروفه لتبادل الازواج والزوجات فالحيوان يدافع عن انثاه ولا يتحمل ان يري ذكرا اخر يقترب منها. الغرب ليس المسيحية. كما أن ما يمارسه العرب المسلمين من أنحلال عندما يخرجون من بلادهم لا يمثل الأسلام. لا تخلطي بين الغرب والمسيحية. نحن نحب كعرب نحب أن نتهم الأخرين ونرميهم بالحجر، ونحن بيتنا من زجاج. قولي لي بالله عليكي: أي النوادي الأكثر زيارة من السعوديين على الأنترنت؟! أهي نوادي الجنس أم نوادي الدين؟! أنت تعرفين أكثر مني الفساد الخلقي المنتشر كالنار في الهشيم بين الشباب السعودي في السعودية. ولكني لم أنظر اليهم على أنهم مسلمين، بل فاسقون. هذا بالظبط هو ما يجب أن تنظري به نحو الغربيين الفاسدين. اذا كان الرجل لديه القوه الجسميه والحاله الماديه ما يسمح له بالتعدد وفقا للشريعه الاسلاميه مع تحري العدل وتكوين اسره مسلمه من زوجه ثانيه في النور أليس افضل من ان يقيم علاقات اثمه تحت جنح الظلام كما هو الحال في من يرفضون تعدد الزوجات او ان يقصد الدول المنحله لتفريغ غريزته. من ناحيه اخري اخبر رسولنا الكريم الذي قال فيه الله تعالي (( وما ينطق عن الهوى)) بأنه في آخر الزمان يكثر عدد النساء ويفوق عدد الرجال. وهذا امر بدانا نلمسه في السنوات الاخيره وقد يكون للحروب دورا في ازدياد عدد النساء مما يؤكد قول الرسول اليس التعداد في هذه الحاله خير للمرأه من الجلوس دون زوج او ذريه ودرء للفتنه. لا تحدثيني كأنك رجل. قولي لي رأيك كأمرأة لها مشاعر وكيان مستقل. ماذا تفعلين لو أراد زوجك أن يتزوج أمرأة أخرى عليكِ؟ درج أعداء الاسلام منذ القديم علي التشكيك في نبي الأمة بأنه عّدد الزوجات. لم يعدد الرسول زوجاته الا بعد بلوغه سن الشيخوخه اي بعد ان جاوز من العمر الخمسين فلو كان المراد من الزواج الجري وراء الشبهات او السير مع الهوى لتزوج في سن الشباب ولتزوج الابكار الشابات لا الأرامل المسنات فكل زوجاته عليه السلام ارامل ما عدا عائشه رضي الله عنها ويمكنك الرجوع لكتاب روائع البيان لمعرفه حكمة تعدد زوجات الرسول عليه السلام. أتعرفين لماذا لم يتزوج محمد أكثر من أمرأة حتى سن الخمسين كما تقولين؟ لأنه كان متزوج من خديجة. المرأة الغنية التي رفعته من مرتبة الفقراء الى مرتبة الأغنياء. لو حدث أن فكر محمد ولو للحظة في الزواج بأمرأة أخرى، لرمته خديجة خارج بيتها. لا تغضبي هذه هي الحقيقة! في ذلك الوقت النساء كنا أكثر حرية من النساء في عصر الأسلام. وصاحبة الجاه والنفوذ تقدر أن تفعل ما تشاء بزوج ناكر للجميل. ثم كلنا نعرف بأن محمد تنبأ في سن الأربعين. وأبتدأت معاركه الجدلية مع قريش. الأمر الذي لا يجعل عاقل يفكر في أمرأة وهو في حالة أستنفار للدفاع عن معتقده وحياته. وكلنا نعرف بأن محمد كان مستضعف في مكة. ولكن عندما أنتقل الى المدينة، صار له نفوذ وسلطان. بل صار حاكمأً بكل ما تعني الكلمة. وقتها حل وقت الأسترخاء مع بعض المتاعب هنا وهناك مع قريش. وقتها صار عمره خمسين كما تقولين، وأبتدأ يعرف نكاح أكثر من أمرأة. ليس في الامر محاباه للرجل في الاسلام وتفضيله علي المرأه بقدر ما هو تشريع به تستقيم حياة البشر من التردي وانقاذ الآلاف من الفتيات اللاتي اوشكن علي العنوسه بسبب ما تبثه الفضائيات والاعلام بصفه خاصه من مساؤى تعداد الزوجات واظهار الزوج بمظهر الظالم والاناني اما الزوج الذي يخون زوجته مع حبيبته في السر فهو الزوج الرومانسي المحب ولا بأس في ذلك مالم يتوج هذه العلاقه بالزواج. أؤكد لك بأني متزوج من أمرأة واحدة ولم يحدث أبداً أن خنتها ولو حتى في أحلام اليقظة. وأعرف المئات من أمثالي مخلصون ومحبون لزوجاتهم. أن مشكلة العرب يا سيدتي ليست في أن عدد النساء أكبر من عدد الرجال، (وأرجو أن تثبتي لي بأحصائيات رقمية مثل هذا التفوق العددي). بل مشكلتنا هي النزوع نحو المغالاة في المهور والطلبات المكلفة التي يطلبها أهل الفتاة من الرجل المسكين. وأنتي تعرفين أن هذا هو سبب عنوسة الفتيات على الأقل في بلدك، وليس أي شئ أخر. لا تقولي لي الأغنياء القادرون على فتح أكثر من بيت بأمكانهم أنقاذ هؤلاء العانسات من حظهم العاثر، لأن مثل هؤلاء لا يبحثون عن عانس. بل عن مراهقة لا تتجاوز الثامنة عشر. مما يسوقني الى المشكلة الكبرى. أن عدد الشباب العزاب يتفوق على عدد العانسات. ولاحظي بأن العرب لا يطلقون على الرجل لقب عانس، حتى ولو كان في الأربيعنيات من عمره. بهذا التشريع فأن الله يسمح للأغنياء بنكاح ما طاب لهم من النساء، بينما فقراء شباب المسلمين، لا يجدون فرصة لنكاح واحدة. أين العدل؟ بالنسبه للطلاق اباح الله الطلاق ولكن جعليه من ابغض المباحات قال رسول الله ((أبغض الحلال الي الله الطلاق)) وقال الحنفيه والحنابله الطلاق محظور لما فيه من كفران نعمه النكاح لقوله صلي الله عليه وسلم ((لعن الله كل مذواق مطلاق)) وانما ابيح في بعض الاوقات. اما بالنسبه لجعله مقتصرا علي الرجل دون المرأه فهذا لان المرأه حسب تكوينها العاطفي سريعه الانفعال والتأثر كما انها تمر بمراحل في حياتها يختل فيه توازنها الهرموني مما يؤثر علي الحاله المزاجيه والعصبيه وذلك في حالات الدوره الشهريه والحمل والنفاس وما يصاحبه من حالات ضيق واكتئاب وعصبيه زائده ورغبه في البكاء دون سبب ويمكنك التاكد من ذلك بالرجوع الي اهل العلم من اطباء وغيرهم فلو ترك امر الطلاق لأصبح مصير الاسره رهن تغيراتها النفسيه. وماذا عن الرجل؟! الا يمر هو الأخر بضغوط في العمل؟ الا يمر بأزمات مالية؟ اليس هو الأخر من الممكن أن يرمي يمين الطلاق على أمرأته في حالة وجدانية غير متزنة؟ هذه النظرة الى الرجل بأن كائن متفوق وأعلى من المرأة هي نظرة قاصرة وظالمة. ماذا لو أن الأسلام أقر بأن لا يكون طلاق الا أمام قاض عادل؟! ولكن أعطائه هذا الحق للرجل، يلقيه على زوجته وقتما شاء هو عين الظلم. اما الادله التي توضح مكانه المرأه فمنها علي سبيل المثال لا القصر: ((وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثير)). ((ولهن مثل الذي عليهن)) وقال رسول الله ((أستوصوا بالنساء خيرا)) ((خيركم خيركم لأهله)) وكان آخر ما اوصى به النبي وهو يلفظ انفاسه المباركه الصلاة وما ملكت أيمانكم من النساء. وماذا عن: واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن. النساء 34 ان كان لم يزل في قلبك لو بصيص من نور الأسلام أسأل الله العلي القدير أن لا يطفئه ويفيض عليك من نوره فهو كما قال عن نفسه. أشكر آلهي الذي أعبده بالحق، بأن في قلبي يتربع عرش المسيح وهو جالس فيه يملئه بنوره. وليس فيه أي ظلمة من ظلمات الأسلام. ((الله نور السماوات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم)) يقول المسيح: أَنَا نُورُ الْعَالَمِ. مَنْ يَتْبَعْنِي فَلاَ يَتَخَبَّطُ فِي الظَّلاَمِ بَلْ يَكُونُ لَهُ نُورُ الْحَيَاةِ. يوحنا 8 الآية 12 يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية - _الصاعقة_ - 03-17-2006 بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله الصراحة أخي مسلم سلفي انه موضوع مثير للتفكير ، فحاجة الانسان الى الزواج هي من الفطرة و لكن التعاليم الكنسية تجدها لا تراعي ذلك ، فمثلا الرهبان و الراهبات يتعرضون لضغط نفسي كبير من عدم الزواج مما يضطر الكثير الى الانحراف سواء بالشذوذ أو الاغتصاب أو حتى الممارسة بموافقة الطرفين {...وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاء رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ }الحديد27 أما في موضوع الطلاق فهو أمر حقا عجيب ، فما ذنب شخص طلق زوجته لكي يعيش محروما من حقه الطبيعي بقية حياته مع تحمل ما يترتب على هذا الحرمان من أثار ، مع أنه لا يطلب سوى أن يتزوج !!! ان تناقض هذه المبادئ مع الفطرة التي خلقنا الله عليها لهي أحد الأدلة أنها ليست من عند الله تحياتي يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية - عدلي - 03-17-2006 اقتباس: _الصاعقة_ كتب/كتبت وما دخل الرهبان يا صاعقه ؟ الرهبنه امر اختياري وليس اجباري ولا يدخلها الا اذا فترة اختبار طويلة جدا لكي يرى هل يمكن الا ستمرار في هذه التجربه ام لا .. اقتباس:{...وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاء رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ }الحديد27 [SIZE=6]( ذلك با منهم قسيسين ورهبان وانهم لا يستكبرون ) المائدة 82 يا سبحان الله بقرانك يا صاعقه كم هو غريب الاطوار !!! ان المتعمق في هذا النص لا يجد اي اشارة الى تحريم فعلهم او ادانته .. انما المذمة عليهم كانت بأنهم " لم يراعوها حق راعيتها " .. اما عبارة " ابتدعوها " فتعني انهم هم من وضعوها ابتغاء رضوان الله ( وهذا امر عظيم ) .. ولم تكن وصية مباشرة من الانجيل .. " ما كتبناها عليهم " .. انما وضعوها لانها لا تتناقض مع الانجيل انما تتماشى مع روحه .. فالقران لا ينتقد هذا الوضع .. انما ينتقد عدم مراعاة نذور الرهبانية .. وها من اهل السنة يوافقون على تفسير هذا النص القراني كما ذهبنا اليه .. واعتبروها " بدعة حسنة " ! لنقرأ ما جاء في موقعهم يردون فيه على الشيخ القرضاوي : " في كتابه المسمى "الحلال والحرام في الإسلام" صحيفة 42 يقول القرضاوي: إن كل طاعة أحدثت بعد رسول الله هي بدعة ضلالة ترد على صاحبها. الرد: هذا الكلام مخالف للقرءان الكريم ولحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ولما كانت عليه الأمة جمعاء. فالله تعالى يقول في كتابه العزيز :{وجعلنا في قلوب الذين اتبعوه رأفةً ورحمةً ورهبانيةً ابتدعوها ما كتبناها عليهِم إلا ابتغآءَ رِضوان الله}. [color=Red]فهذه الآية معناها مدح الذين كانوا من أمّة عيسى http://www.ahlussunah.org/docs/Rudoo...dawy_index.htm [SIZE=4]اذن الرهبانية " بدعة حسنة " .. لان هدفها ببساطة { ابتغاء رضوان الله } .. وان كان الاسلام يخلو من الرهبانية ويمنع عنها .. الا ان القران لم ينتقدها على المسيحيين .. ولا اثر لنص قراني واحد يذم الرهبانية او يعيبها !! [size=5]المشكلة التى واجهت نبى الإسلام هى أنه كان يرغب فى كثرة عدد أتباعه، ولذلك فقد نهى عن الرهبانية بل وأباح لمتبعيه الزواج بمثنى وثلاث ورباع بالإضافة لملك اليمين ولأن ما يرضى الله ويراه حسنا، لا يرضى رسول الإسلام ولا يراه حسنا، فقد ثبت فى أفكار أتباعه نبذ الرهبانية وذمها بالرغم من عدم تصريح القرأن بذلك اقتباس: أما في موضوع الطلاق فهو أمر حقا عجيب ، فما ذنب شخص طلق زوجته لكي يعيش محروما من حقه الطبيعي بقية حياته مع تحمل ما يترتب على هذا الحرمان من أثار ، مع أنه لا يطلب سوى أن يتزوج !!! [SIZE=4]الله يا صاعقة قدس المراة في الكتاب المقدس وامر باحترام ورعاية الرجل بها واي تقصير من جهة الاثنين يتحملون هم النتيجة ، ان المراة في الاسلام عبارة عن اله جنس موضوع على الشارع الي رايح والي جاي بلعب فيها اما المسيحية فقد قدست المراة وامر الله في احترام الزوجين ببعضهم البعض يبقى كلام الله يجب ان ينفذ والي مش حينفذ كلام الله يبقى الخطأ منه هو وليس من الله لانه ما بسمعش الكلام ويبقى محروم من نعمه الزواج الي اعطاه الله اياها كي يتعلم الاثنين كيف ينفذون كلام الله .. من حق الله ان يحرم الانسان الزواج ما دام هذا الانسان لا يحترم الزواج والكلام للرجل والمراة مثل الانسان الخاطي يبقى محروم من النعيم طول ما هو ماشي في الخطأ واذا اعتدل حاله يبقى يرجع وديخل في نعيم الله ... سلام يا صاحبي يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية - إبراهيم - 03-17-2006 revoked يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية - Hajer - 03-17-2006 برهوم لماذا تراجعت عن كلامك:what: عموما، تحريم الزواج ثانية بعد الطلاق غير معقول بتاتا ... و الزواج بامرأة ثانية عند المسلمين أفضل من الزنى بأربعين واحدة في الحرام... يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية - عدلي - 03-17-2006 اقتباس: Hajer كتب/كتبتطبعا لان المراة في الاسلام ليس لها عرض حسب تعاليم ALLAH القران وسيرة رسولك اما رب المجد في الكتاب المقدس اصر على تقديس المراة واحترامها من قبل الرجل والاهتمام بها والذي لا يعرف كيف يحترم الزوجة يبقى بدون زواج احسن له .. فلو كانت المراة محتقرة في الكتاب المقدس لكان امر الله بطلاق الزوجة ورميها رمي الكلاب وجعلها اله جنس متنقل بين الرجل ولكن القدوس في الكتاب المقدس امر الرجل بحسن معاملتها وتقديس الحياة الزوجية والذي لا يمشي ولا ينفذ كلام الله يبقى يتحمل المسؤوليه كذلك يجب على الرجال ان يحبوا نساءهم كاجسادهم من يحب امراته يحب نفسه فانه لم يبغض أحد جسده قط بل يقوته و يربيه كما الرب ايضا للكنيسة لأننا أعضاء جسمه من لحمه و من عظامه من اجل هذا يترك الرجل اباه و امه و يلتصق بامراته و يكون الاثنان جسدا واحدا هذا السر عظيم و لكنني انا اقول من نحو المسيح و الكنيسة و اما انتم الأفراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه و اما المراة فلتهب رجلها \"(افسس5: 22-33) سلام يا هاجر يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية - إبراهيم - 03-17-2006 اقتباس: Hajer كتب/كتبت كنت مفكر الموضوع يطالب بالزوجة الثانية فكتبت كلام ضد موضوع الزواج بثانية و لكن اتضح لي أني مخطيء في فهمي و أن الموضوع يتكلم عن الزواج مرة ثانية أي remarriage. طبعا أنا مع صاحب الموضوع و لا يعجبني ما أراه وسط الأقباط في موضوع الزواج و الطلاق و أنه المطلق/المطلقة يأخذ حكم إعدام لمجرد أن الزواج لم ينجح و يمنعوه من الزواج ثانية. هذه مؤسسات دكتاتورية من وجهة نظري و أعتبرها كابوس الرعب و لكن هذه ليست مشكلتي و لكن مشكلة من يضع رقبته بيده/بيدها تحت تصرفهم، و قطعا واحد متمرد مثلي لا تعجبه أشكال الدكتاتورية هذه. تحياتي لك يا هاجر. يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية - أورانوس - 03-18-2006 تحيات دافئه (f) برغم إنفصالى عن المسيحيه كمعتقد دينى إلا أنى لم أنفصل عن الشعب القبطى فى مصر بل و أفخر و أتمسك بجذورى القبطيه و شكلى القبطى المصرى ذى الملامح الدقيقه و الشعر الأسود الفاحم و حقيقه أتعجب إلى متى تستمر تلك الشخصيات صاحبة الأفكار العتيقه القديمه و الفكر المتصلب تستمر فى السيطره على عشرة ملايين قبطى يرزحون تحت الحكم المصرى و زياده عليه حكم الكنيسه و لغنغراسى فى المجتمع القبطى فأنا على علم بما تسببه مشكلة الطلاق تلك و التى يصر شنوده الديكتاتور على الإستمرار فى تعقيدها تحيات دافئه (f) يشتكي آلاف الأقباط المطلقين حرمانهم من الزواج ثانية - إبراهيم - 03-18-2006 أخي العزيز أوروانوس: بصراحة هؤلاء الناس ينطبق فيهم المثل الشعبي في مصر: يا فرعون إيه اللي فرعنك قال ما لقيتش حد يلمني. هم الذين اعتادوا الخنوع للسلطة الدينية.. لو تجاسر أحد و اعترض على البابا سيعطيه حرمان و من فينا يريد أن يكون مقتطع؟! من فينا يريد أن يمشي و أذيال الفضيحة تجر خلفه في مجتمع يسير بالقيل و القال و قد يتعرض للنبذ؟! الناس تعودت على الأسلوب الإنقيادي لأنها ليست مثلك.. أنت كونت شخصيتك و كونت منهج بك.. على الأقل أنت تعرف ما هي البراغماتية و وليم جيمس و الفهم البراغماتي للحياة و ما يتعلق بها.. إلى الآن يا عزيزي رأيت ناس يحملون شهادات علمية تفوقني .. في قلب مستشفى من أفخم المستشفيات و يحضرون إليها بقنينة زيت.. و لست بحاجة لأحدثك عن أحاديث الحسد العجائزية التي سمعتها منهم بشكل يجعلني أسأل سؤال واحد: أين راح التعليم الجامعي من هذا كله؟! و الحقيقة أننا قد نحصل على شهادات و لكن هذا لا يلغي ما هو حاضر من الأساس من عقل أسطوري سحري. الحاجة ماسة لتكوين ناس تعرف كيف تصل إلى ما تصل إليه من معرفة ( إبستمولوجيا ) و لا تخاف أن تحاجج في أي شيء حتى لو اقتضى الأمر بإحضار الله و إيقافه و مطالبته بما هو موجود في سفر إشعيا: "هلم نتحاجج". لكن الرعب للأسف يملأ القلوب و الناس ليس لديها وقت إلا للعمل و القداس و النوم و حاللني يابونا. |