حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
اعدام الكتب - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: اعدام الكتب (/showthread.php?tid=1991) |
اعدام الكتب - fancyhoney - 12-12-2008 يذكر التاريخ الاسلامي حوادث متعددة لاخفاء النصوص بطرق متعددة و هذه بعض الامثلة 1- حرق المصاحف ( القصة مشهورة و سببها الكلاسيكي مرو في كتب الاحاديث , و هي ان هذه المصاحف ( الالهية ) ستسبب حالا يشبه حال اليهود و النصارى ) و فيه ان حال اليهود و النصارى حال الهي , نتيجة الحكمة الالهية من اباحة تعدد النصوص 2- اباحة حرق الكتب المخالفة ككتب الفلسفة مثل ما نقله الشوكاني قائلا ( لحكم في هذا الكتب كلها و أمثالها إذهاب أعيانها متى وجدت بالحريق بالنار و الغسل بالماء ) (1) 3 - عدم رواية ائمة الحديث , للاحاديث التى لا ترضيهم (ا ) كان احمد يحذف من مسنده الاحاديث كلما اتيح له (ب) كان الائمة يتركون الاحاديث التى لا توافقهم , و ينفرون الناس من حملة هذه الاحاديث (ج) امر الخلفاء بحرق الاحاديث التى لا توافقهم كحرق ( عمر بن عبد العزيز ) لاحاديث ( مكحول ) في الديات (2) فمكحول ثقة , لكن احاديثه في ( الديات ) لم ترق ل ( ابن عبد العزيز ) فحرقها و حتى الائمة حرقت كتبهم ان خالفت ما يراه الائمة الاخرون صحيحا فاحرقت كتب (الغزالي) باشارة ( ابن الجوزي ) و احرقوا كتب ( ابن حزم ) فانشد فإن تحرقوا القرطاس لا تحرقوا الذي * تضمنه القرطاس بل هو في صدري و لعل الانسان يتخيل , ماذا لم يصلنا , و ماذا كان ليحدث لو وصلنا ؟ (1) الصوارم الحداد 68 (2) سير اعلام النبلاء اعدام الكتب - الزعيم رقم صفر - 12-12-2008 Array يذكر التاريخ الاسلامي حوادث متعددة لاخفاء النصوص بطرق متعددة و هذه بعض الامثلة 1- حرق المصاحف ( القصة مشهورة و سببها الكلاسيكي مرو في كتب الاحاديث , و هي ان هذه المصاحف ( الالهية ) ستسبب حالا يشبه حال اليهود و النصارى ) و فيه ان حال اليهود و النصارى حال الهي , نتيجة الحكمة الالهية من اباحة تعدد النصوص [/quote] للتوضيح فما تم حرقه هو المصاحف أى القران المكتوب و ليس المحفوظ فى الذاكره المرجع الأصلى للقران الكريم هو المحفوظ فى الذاكره و يتم مراجعته و نقله نطقا و حفظا من حافظ إلى أخر أما المكتوب فله صيح محدده معتمده على عهد رسول الله و ما خالف تلك المصاحف المكتوبه على عهد رسول الله تم حرقه |