حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ (/showthread.php?tid=20100) الصفحات:
1
2
|
للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ - عدلي - 03-03-2006 للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ عند ذكر الله للمغريات الموجودة في الجنة من أنواع المأكولات والمناظر الجميلة والمساكن والملابس فإنه يعمم ذلك للجنسين ( الذكر والأنثى ) فالجميع يستمتع بما سبق. ويتبقى: أن الله قد أغرى الرجال وشوقهم للجنة بذكر ما فيها من ( الحور العين ) و ( النساء الجميلات ) ولم يرد مثل هذا للنساء.. فقد تتساءل المرأة عن سبب هذا !؟ والجواب 1- أن الله: لا يسئل عما يفعل وهم يسئلون [الأنبياء:23]، ولكن لا حرج أن نستفيد حكمة هذا العمل من النصوص الشرعية وأصول الاسلام فأقول: 2- أن من طبيعة النساء الحياء – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله – عز وجل – لا يشوقهن للجنة بما يستحين منه. 3- أن شوق المرأة للرجال ليس كشوق الرجال للمرأة – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله شوّق الرجال بذكر نساء الجنة مصداقا لقوله : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } [أخرجه البخاري] أما المرأة فشوقها إلى الزينة من اللباس والحلي يفوق شوقها إلى الرجال لأنه مما جبلت عليه كما قال تعالى أومن ينشأ في الحلية [الزخرف:18]. 4- قال الشيخ ابن عثيمين: إنما ذكر – أي الله عز وجل – الزوجات للأزواج لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرأة فلذلك ذكرت الزوجات للرجال في الجنة وسكت عن الأزواج للنساء ولكن ليس مقتضى ذلك أنه ليس لهن أزواج.. بل لهن أزواج من بني آدم. فائدة 6 ** المرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي... 1- إما أن تموت قبل أن تتزوج. 2- إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر. 3- إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة، والعياذ بالله. 4- إما أن تموت بعد زواجها. 5- إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت. 6- إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره. ** هذه حالات المرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة.. 1- فأما المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عزوجل – في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله : { ما في الجنة أع** } [أخرجه مسلم]، قال الشيخ ابن عثيمين: إذا لم تتزوج – أي المرأة – في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة.. فالنعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم: الزواج. 2- ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة. 3- ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة. قال الشيخ ابن عثيمين: فالمرأة إذا كانت من أهل الجنة ولم تتزوج أو كان زوجها ليس من أهل الجنة فإنها إذا دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال. أي فيتزوجها أحدهم. 4- وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي – في الجنة – لزوجها الذي ماتت عنه. 5- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة. 6- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله : { المرأة لآخر أزواجها } [سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني]. ولقول حذيفة لامرأته: ( إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوجي بعدي فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة ). مسألة: قد يقول قائل: إنه قد ورد في الدعاء للجنازة أننا نقول ( وأبدلها زوجا خيرا من زوجها ) فإذا كانت متزوجة.. فكيف ندعوا لها بهذا ونحن نعلم أن زوجها في الدنيا هو زوجها في الجنة وإذا كانت لم تتزوج فأين زوجها؟ والجواب كما قال الشيخ ابن عثيمين: 'إن كانت غير متزوجة فالمراد خيرا من زوجها المقدر لها لو بقيت وأما إذا كانت متزوجة فالمراد بكونه خيرا من زوجها أي خيرا منه في الصفات في الدنيا لأن التبديل يكون بتبديل الأعيان كما لو بعت شاة مثلا ويكون بتبديل الأوصاف كما لو قلت لك بدل الله كفر هذا الرجل بإيمان وكما في قوله تعالى: ويوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات [إبراهيم:48]، والأرض هي الأرض ولكنها مدت والسماء هي السماء لكنها انشقت'. فائدة 7 ورد في الحديث الصحيح قوله للنساء: { إني رأيتكن أكثر أهل النار...} وفي حديث آخر قال : { إن أقل ساكني الجنة النساء } [أخرجه البخاري ومسلم]، وورد في حديث آخر صحيح أن لكل رجل من أهل الدنيا ( زوجتان ) أي من نساء الدنيا. فاختلف العلماء – لأجل هذا – في التوفيق بين الأحاديث السابقة: أي هل النساء أكثر في الجنة أم في النار؟ فقال بعضهم: بأن النساء يكن أكثر أهل الجنة وكذلك أكثر أهل النار لكثرتهن. قال القاضي عياض: ( النساء أكثر ولد آدم ). وقال بعضهم: بأن النساء أكثر أهل النار للأحاديث السابقة. وأنهن – أيضا – أكثر أهل الجنة إذا جمعن مع الحور العين فيكون الجميع أكثر من الرجال في الجنة. اختكــــــــــــــم / جداوية ورد حورية مخلدة اختي جداويه شكرا ع الموضوع الحلو وكثرالله من امثالك حبيت اقولك اننا نحن النساء لما نسمع بصفات حور العين نغار منهم وان حور العين لو طلت من السماء على الارض لملئتها رائحه زكيه تخيلي مدى جمال حورالعين في كل شي ، ولكن اختي ان الله وعد النساء من بني ادم ان تكون خير من حور العين واجمل منها ان كانت من نساء اهل الجنه انصح جميع اخواتي بسماع شريط وغارت الحور للداعيه عبدالمحسن الاحمد صراحه شريط رائع اخواتي اسأل الله ان يدخلنا جنات النعيم ويغفر لنا خطاياناويرحمنا ويهدينا قولوا اميييييييييييييييين للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ - الصفي - 03-03-2006 اقتباس: عدلي كتب/كتبت بقراءة صحيحة لايات سورة الواقعة نخلص الى ان الناس يوم القيامة احد ثلاث فئات : الاولى : اصحاب الميمنة( اليمين) : فَأَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ مَا أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ {الواقعة/8} الثانية: اصحاب المشئمة ( الشمال) : } وَأَصْحَابُ الْمَشْأَمَةِ مَا أَصْحَابُ الْمَشْأَمَةِ {الواقعة/9} الثالثة: السابقون المقربون: وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ {الواقعة/10} أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ {الواقعة/11} و الحور العين ورد ذكرهن مقرونا بهذه الفئة : وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ {الواقعة/10} أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ {الواقعة/11} فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ {الواقعة/12} ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ {الواقعة/13} وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ {الواقعة/14} عَلَى سُرُرٍ مَّوْضُونَةٍ {الواقعة/15} مُتَّكِئِينَ عَلَيْهَا مُتَقَابِلِينَ {الواقعة/16} يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ {الواقعة/17} بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ {الواقعة/18} لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنزِفُونَ {الواقعة/19} وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ {الواقعة/20} وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ {الواقعة/21} وَحُورٌ عِينٌ {الواقعة/22} وحسب الايات نفسها فان فئة السابقين هي فئة أقلية. أما السواد الاعظم من المؤمنين فهم يدخلون في فئة اصحاب اليمين: وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ {الواقعة/27} فهؤلاء يزوجون بالمؤمنات من اهل الدنيا من النساء: وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ {الواقعة/27} فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ {الواقعة/28} وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ {الواقعة/29} وَظِلٍّ مَّمْدُودٍ {الواقعة/30} وَمَاء مَّسْكُوبٍ {الواقعة/31} وَفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ {الواقعة/32} لَّا مَقْطُوعَةٍ وَلَا مَمْنُوعَةٍ {الواقعة/33} وَفُرُشٍ مَّرْفُوعَةٍ {الواقعة/34} إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء {الواقعة/35} فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا {الواقعة/36} عُرُبًا أَتْرَابًا {الواقعة/37} لِّأَصْحَابِ الْيَمِينِ {الواقعة/38} نصوص واضحة لا تحتاج لتوضيح من نوع اما من مات زوجها و اما من طلقها زوجها و اما من كان زوجها من اهل النارالخ.. و صدق الله العظيم القائل: {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ} (2) سورة يوسف للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ - عدلي - 03-03-2006 طبعا انتم المسلمين احرار في الجنة الموصوفة بالقران من ممارسة جنس ونكاح وذكر لا ينثني وممارسة اللواط مع الغلمان المخلدون وشرب الخمر وشرب المعسل الى اخره ... اما نحن فلنا فردوسنا بطهارتة وقدستية الفردوس في المسيحية : في القيامة ننتقل الى السماء ، الى الدهر الاتي . الى عالم اخر غير عالمنا الحالي . فما هو ؟ وما هي طبيعة الحياة فيه ؟ لو كانت الحياة في الاخرة مثل حياتنا ههنا على الارض اذن ما هو الفرق ؟! وما معنى النعيم الابدي ؟ وما معنى ملكوت السموات ؟ وما هي المكافات التي تعطى للمؤمنين الغالبين ؟ طبيعي ان الحياة على الارض غير الحياة في المساء . والحياة في هذا الدهر غير الحياة في الدهر الاتي . بل اننا نقول في صلواتنا بالمزامير "انت يا رب تنجينا وتحفظنا من هذا الجيل والى الدهر" (مز 12 :7) لقد لخص السيد المسيح الحياة في الدهر الاتي بعبارة جميلة دقيقة موجزة قال فيها : "..يكونون كملائكة الله في السماء" (متى 22 : 30) . وهنا الفرق الاساسي بين الدهر الحاضر والدهر الاتي . بين هذا العالم المادي والعالم السماوي الروحاني بعد القيامة . الاشرار في الدهر الاتي سوف يلقون في جهنم في الظلمة الخارجية (متى 25 : 30) اي خارج مجمع الابرار . وحدثيا هو عن حالة الابرار في الدهر الاتي كيف يجدونة ؟ في الدهر الاتي سيكون كل الابرار معا في وحدة شاملة . تجتمع كل الشعوب والامم والقبائل والاجناس بلا تمايز ، لا تمايز من جهة الجنس او اللون لا خلاف عرقي ولا قبلي ولا قومي ، الكل معا في سلام وفي وحدة القلب والفكر . تبطل العداوات والحقد والحروب ولا يكون صراع ولا منافسة .. الكل بلغة واحدة . اهي لغة الروح ام لغة الملائكة ؟ لست ادري .. المهم انهم سيفهمون بعضا ولا يحتاجون الى مترجم بل لهم فهم واحد ومفاهيم واحدة وفكر واحد . تبطل الالسنة واللغات التي تميز مجموعة عن اخرى ... ان وجد تمايز فانه يكون في الدرجة الروحية . في درجة المكافاه لان كل انسان سينال جزاءه بحسب اعماله (متى 16 : 27) . وطبيعي ان اعمال الناس على الارض كانت متفاوتة في النوع والعمق والدرجة فعلى هذا القدر تكون مكافاتهم في السماء ايضا متفاوتة ولكن الكل يكونون سعداء . ويتكون المجتمع السمائي في الدهر الاتي من الملائكة والبشر ، الكل يكونون معا وهذا نوع اخر من النعيم الابدي وهو عشرة البشر مع الملائكة بكافة درجاتهم وطغماتهم السمائية ومعهم جموع من الانبياء والرسل والشهداء والابرار في حفلة تعارف كبرى تضم الجميع ... حياة الدهر الاتي تتميز بالفرح الدائم . لذلك يطلق عليها لقب (النعيم الابدي) ، وكلمة الابدي تعني لا نهاية لها فالدهر الحالي له نهاية وحتى عندما تطول سني حياة الانسان على الارض تدركة الشيخوخه بكل ما فيها من تعب وضعف اما في الابدية فهي الفرح الدائم الذي لا ينقص ولا يهتز ، انه الموضع الذي لا حزن فيه ولا كابه ولا خوف ولا دموع ولا عوز ولا فقر . انه يقدم اروع مثل لما حاول الفلاسفة ان يتخيلوه كما كتبوا عن (المدنية الفاضلة) او (مدنية الله) . في الدهر الاتي سوف يبطل عمل الشيطان وتبطل حريتة وينتهي الشر . لا تكون خطية فيما بعد لا تكون هناك اي شهوة باطلة ولا اي فكر شرير ، الدهر الاتي سوف يتميز بالطهارة الكاملة وبحياة القداسة التي تشبه ملائكة الله في السماء وطبعا سوف لا توجد حروب روحية من عدو الخير يجاهد في الانتصار عليها بل سوف يتمتع الجميع بنقاء وصفاء في الروح والعقل لخصة الكتاب المقدس في عبارة (اكليل البر) (2تي 4 : 8) . يتكلل البشر بالبر اي تصبح طبيعتهم في حالة من القداسة غير قابلة للخطأ منزهه عن كل شر . في هذا الدهر نعيش في عالم مادي ، فهل في الاخره ، في الدهر الاتي سنعيش في عالم مادي ايضا ؟ هل سنعيش في ثقل هذا الجسد وفي شهواتة ؟ وهل شهوات الجسد تتفق مع طهر السماء وقدسية السماء ؟ لا شك ان الجسد في السماء سوف لا يكون كما هو حاليا على الارض ، انه سيتخلص من الجاذبية الارضية ، محال ان تجذبة الارض وهو في السماء والا فانه يسقط من السماء الى الارض ، لذلك نؤمن ان الاجساد في القيامة ستقوم بطبيعة سماوية لكي يكون هناك تجانس بينها وبين البيئة السماوية التي ستعيش فيها فيما بعد ، وهكذا يعلمنا الانجيل اننا سنقوم باجساد سماوية (1 كو 15 : 49) . ستكون الاجساد في الدهر الاتي غير قابلة للتعب ولا للمرض ولا للموت ولا للتحلل ولا للفساد ، اجساد لها الطابع الروحاني (1 كو 15 : 44 ، 53) . المتعة في السماء ستكون غير المتعة على الارض لانه لو كانت المتعة في الدهر الاتي من نوع المتعة الارضية فما هو الفرق اذن بين مباهج الارض ومباهج السماء ؟ وماذا عن الذين جربوا كل انواع المتعة الارضية وملوها وسئموها ؟ وارتفع الانقياء عن مستواها ! هنا يقدم لنا الكتاب المقدس نوعا اسمى من هذا كله في قوله : (ما لم تراه عين ولم تسمع به اذن لم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونة) (1 كو 2 : 9) . هنا اذن ارتفاع من كل الارضيات وكل الماديات وكل الجسدانيات فكلها قد رأتها العيون وسمعت بها الاذان ولم يستطيع احد من ان يقترح ان يتخيل او يستنتج نوعا اخر من المتعة والا يكون قد خطر على بال انسان ! وفي حياة الدهر الاتي لا يوجد تزاوج ولا توالد . فمن غير المعقول ان يولد انسان جديد ويجد نفسه في النعيم الابدي دون ان يختبر ارادتة الحرة ويثبت استحقاقة لهذا النعيم . حينما خلق الله ادم وحواء كانا عريانين في الجنة وهما لا يخجلان (تكوين 2 : 25) وما كانت الشهوة الجسدانية قد دخلت الى طبيعتهما ولا حتى مجرد معرفة الجنس والتمايز الجنسي .. لكنهما عرفا ذلك بعد الخطية والسقوط ، فهل سيعود البشر الى السمو الذي كان له قبل السقوط ام سيبقى في عبودية الجنس وشهواتة وضغطاتة ؟ في الدهر الاتي سيرجع الانسان الى البساطة الاولى والنقاوة الاولى ولكن بوضع ثابت لا يتحول عنه ولا ينحرف . حياة الدهر الاتي هي الشهوة الروحانية التي اشتهاها القديسون واعتبروها انطلاقا للروح من ضباب الجسد وربطاتة ومن الحياة على المستوى المادي حتى قال القديس سمعان الشيخ (الان يا رب تطلق عبدك بسلام حسب قولك) (لوقا 2 : 29) . وكما قال لقديس بولس الرسول (لي اشتياق ان انطلق واكون مع المسيح ذاك افضل جدا) (فى : 1 : 23) . اذن حياة الدهر الاتي هي حياة الانطلاق من قيود الجسد المادي وربطات هذا العالم الحاضر ، انها الحرية الحقيقة ، حرية مجد اولاد الله (رو 8 : 21) . ما بعيد انت عن روحي التي في سكوت الصمت تستوحي نداك في سماء انت حقا انما كل قلب عاش في الحب سماك عرشك الاقدس قلب قد خلا من هوى الدنيا فلا يحوي سواك في ذي العين وقد اغمضتها عن رؤى الاشياء على ان ارك وكذا الاذان لقد اخليتها من حديث الناس حتى اسمعك للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ - الصفي - 03-07-2006 اقتباس:طبعا انتم المسلمين احرار في الجنة الموصوفة بالقران من ممارسة جنس ونكاح وذكر لا ينثني وممارسة اللواط مع الغلمان المخلدون وشرب الخمر وشرب المعسل الى اخره ... لعنت نفسي طوال اليومين السابقين اذ اخطأت في اختيار محاوري. أرجو ان يكون هناك و لو انسان واحد استفاد من التفسير الذي قدمته لايات سورة الواقعة. هذا هو عزائي الوحيد. للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ - Guru - 03-07-2006 اقتباس:طبعا انتم المسلمين احرار في الجنة الموصوفة بالقران من ممارسة جنس ونكاح وذكر لا ينثني وممارسة اللواط مع الغلمان المخلدون وشرب الخمر وشرب المعسل الى اخره ... وما علاقة الموضوع بالفردوس و المسيحية ؟ الموضوع يسأل فماذا للنساء فقام بالرد عليك أحد الزملاء فلمَ ما تكتبه هذا؟؟ . سيد عدلي يمكنك أن تجعل المسلمين يحترمو المسيحية بل والملحدين أيضاً أن يحترمو المسيحية لما بها من أخلاق و شعائر دينية جيدة , لكن ما تفعله هذا يجعلنا ننظر نظرة قد لا تعجبك للمسيحية بصفتك مسيحي فأنت تدل على المسيحية , طالما أنّك واجهة لها هنا , على عكس باقى الإنتماءات والتيارات , فتجد من الملحدين مثلاً زميلنا الختيار شخص رائع بكل المقاييس محترم و مهذب وصادق فى ما يرويه , وفى الإسلام فتجد مثلاً شخص رائع مثل الدارقاطانى و غيره الكثيرين , و تجد أيضاً فى المسيحية الزميل اسحق شخص رائع ومهذب , الجميع يحترم هؤلاء الزملاء دون النظر لديانتهم لأنهم يبحثون عن الحوار و النقاش المفيد , أما أنت يا زميل فتبحث عن شيء لا تعرفه ! . اقتباس:أرجو ان يكون هناك و لو انسان واحد استفاد من التفسير الذي قدمته لايات سورة الواقعة. أنا أستفدت . Guru . للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ - الصفي - 03-07-2006 اقتباس: Guru كتب/كتبتشكرا Guru . للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ - عدلي - 03-07-2006 ماذا عساي ان اعلق على ما يقولة الزميل الصفي ؟؟ زميل الصفي هل تفتخر بما علقت به :o بجد لا اعرف بما اعلق فالقلم يقف عاجزا عما اقرأءة واجده في سيرة رسول الاسلام وكتابة !!! اعترف النبي محمد في أحاديثه الكثيرة بمحبته وولعه بالنساء، فقد كان رجلاً مزواجاً. ولذلك احتلت النساء مكاناً بارزاً في حياته، كما في حياة أتباعِهِ من الصحابة. ولمعرفته بمدى تأثير شهوة الجنس على الرّجال، فإنه اجتهد في وصف جمال نساء الجنّة، وهو بذلك دغدغ مشاعر وشهوات الرّجال بقوة. فمل أسهل أن يَضْعَف الرجل الذي تحكمه شهوته أمام جمال امرأة جذّابة، فيذهب عقله ويلتهب، بل ويتَحْرقُ شوقاً لمضاجعتها، وهذا بالضبط ما قاله محمد. لذلك جاءت أوصاف القرآن لحوريات الجنّةِ في غاية الإثارة. ومن أجل زيادة الترغيب، استرسل النبي محمد في الحديث عنهنَّ بما يلجم اللسان ويصعق العقل وَيُجْمِحُ الخيال. وهكذا احتل وصف الحوريات مكاناً كبيراً في الحديث عن جنّة النعيم، لدرجة يمكن وصفها بجنة الجنس الدائم والإحليل القائم. لم يذكر القرآن نصيب كل رجل من حوريات الجنّة، بل جاء ذكر عددهن في الحديث: عن أبي هريرة قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "... وإن له من الحور العين اثنتين وسبعين زوجةً سوى أزواجه من الدنيا" (رواه أحمد). وأورد ابن كثير في تفسيره لآية "حورٌ مقصورات في الخيام" عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أدنى أهل الجنة منزلة الذي له ثمانون ألف خادم واثنتان وسبعون زوجة وتنصب له قبة من لؤلؤ وزبرجد وياقوت كما بين الجابية وصنعاء". ويدل هذا الحديث على أن عدد الحوريات لا يتوقف عندأربعين أو اثنتين وسبعين حورية، فهذا العدد نصيب صاحب أدنى درجة في الجنّة، وبالتالي كم يكون نصيب أصحاب الدرجات العليا؟!. ومع أن جميع آيات القرآن وأحاديث النبي تربط بين النساء وممارسة الجنس في الجنّة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لواحدٍ من صحابة النبي الذي قال: " يا رسول الله أيباضع أهل الجنّة؟ قال: "يعطى الرجل منهم من القوة في اليوم الواحد أفضل من سبعين منكم". وعن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يعطى المؤمن في الجنّة قوة كذا وكذا في النساء، قلت: يا رسول الله ويطبق ذلك؟ قال: يعطى قوة مائة" (رواه أبو داود والترمذي). وعن أبي هريرة قال: قيل يا رسول الله هل نصل إلى نسائنا في الجنّة؟ قال: "إن الرجل ليصل في اليوم إلى مائة عذراء" رواه ابن كثير في تفسير الواقعة 35:56. أيضاً عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال له.أنطأ في الجنّة؟ قال "نعم، والذي نفسي بيده دحماً دحماً، فإذا قام عنها رجعت مطهّرة بكراً". وأحاديث النبي تطول في وصف لذة جماع النساء في جنة المسلمين، ولذا نكتفي بما ذكرناه لنبين حقيقة هذه الجنّة التي جعلها النبي محمد مكاناً لممارسة الجنس بلهفةٍ لا نظير لها، إلى جانب شرب الخمر وغيره من الشراب. كل هذا الكلام لا يتفق مع طهارة الكتاب المقدس فما عساي ان افعل او ان اجيب الا ان اقف مذهولا عما يحتوية القران والحديث من امور ... :nocomment: فردوس المسيحية الطاهر : في هذا الدهر نعيش في عالم مادي ، فهل في الاخره ، في الدهر الاتي سنعيش في عالم مادي ايضا ؟ هل سنعيش في ثقل هذا الجسد وفي شهواتة ؟ وهل شهوات الجسد تتفق مع طهر السماء وقدسية السماء ؟ لا شك ان الجسد في السماء سوف لا يكون كما هو حاليا على الارض ، انه سيتخلص من الجاذبية الارضية ، محال ان تجذبة الارض وهو في السماء والا فانه يسقط من السماء الى الارض ، لذلك نؤمن ان الاجساد في القيامة ستقوم بطبيعة سماوية لكي يكون هناك تجانس بينها وبين البيئة السماوية التي ستعيش فيها فيما بعد ، وهكذا يعلمنا الانجيل اننا سنقوم باجساد سماوية (1 كو 15 : 49) . المتعة في السماء ستكون غير المتعة على الارض لانه لو كانت المتعة في الدهر الاتي من نوع المتعة الارضية فما هو الفرق اذن بين مباهج الارض ومباهج السماء ؟ وماذا عن الذين جربوا كل انواع المتعة الارضية وملوها وسئموها ؟ وارتفع الانقياء عن مستواها ! هنا يقدم لنا الكتاب المقدس نوعا اسمى من هذا كله في قوله : (ما لم تراه عين ولم تسمع به اذن لم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونة) (1 كو 2 : 9) . هنا اذن ارتفاع من كل الارضيات وكل الماديات وكل الجسدانيات فكلها قد رأتها العيون وسمعت بها الاذان ولم يستطيع احد من ان يقترح ان يتخيل او يستنتج نوعا اخر من المتعة والا يكون قد خطر على بال انسان ! وفي حياة الدهر الاتي لا يوجد تزاوج ولا توالد . فمن غير المعقول ان يولد انسان جديد ويجد نفسه في النعيم الابدي دون ان يختبر ارادتة الحرة ويثبت استحقاقة لهذا النعيم . حياة الدهر الاتي هي الشهوة الروحانية التي اشتهاها القديسون واعتبروها انطلاقا للروح من ضباب الجسد وربطاتة ومن الحياة على المستوى المادي حتى قال القديس سمعان الشيخ (الان يا رب تطلق عبدك بسلام حسب قولك) (لوقا 2 : 29) . وكما قال لقديس بولس الرسول (لي اشتياق ان انطلق واكون مع المسيح ذاك افضل جدا) (فى : 1 : 23) . اذن حياة الدهر الاتي هي حياة الانطلاق من قيود الجسد المادي وربطات هذا العالم الحاضر ، انها الحرية الحقيقة ، حرية مجد اولاد الله (رو 8 : 21) . ما بعيد انت عن روحي التي في سكوت الصمت تستوحي نداك في سماء انت حقا انما كل قلب عاش في الحب سماك عرشك الاقدس قلب قد خلا من هوى الدنيا فلا يحوي سواك في ذي العين وقد اغمضتها عن رؤى الاشياء على ان ارك وكذا الاذان لقد اخليتها من حديث الناس حتى اسمعك [/quote] للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ - خالد - 03-09-2006 للأسف لا يزال بيننا الكثير ممن يزعم أن الجنس نجاسة، والبعد عنه طهارة. ألا إن الجنس من نعم الله التي أنعم علينا في الدنيا، وله أن يكافئنا بها في الآخرة، فالجزاء من جنس العمل. ثم إن الجسد عندكم يا رياض يعذب بدود لا يموت ونار لا تطفأ، وهذا عذاب بدني، فلم تعذب الأبدان هنا ولا تنعم هناك؟ وأمرؤ يعرف يقينا أن الجنس شيء حسن، فقد ذكر لنا في ساحة الثقافة الجنسية أنه جربهمع المحترفات فسره، فلم يحول بين الناس والمتعة بدعوى التطهر. ألا يطهر امرؤ لسانه عن الوقوع في الأعراض؟ فما يكب الناس على وجوههم أكثر من اللسان. للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ - عدلي - 03-13-2006 اقتباس: خالد كتب/كتبتانت يا اخ خالد تتكلم بحسب ما يملية عليك الهك وقرانك ورسيرة رسولك وافعاله اما انا اتكلم بحسب ما يملية علي رب المجد فهل عرفت الفرق. اقتباس:ثم إن الجسد عندكم يا رياض يعذب بدود لا يموت ونار لا تطفأ، وهذا عذاب بدني، فلم تعذب الأبدان هنا ولا تنعم هناك؟ مش فاهم هذه النقطة اقتباس:وأمرؤ يعرف يقينا أن الجنس شيء حسن، فقد ذكر لنا في ساحة الثقافة الجنسية أنه جربهمع المحترفات فسره، فلم يحول بين الناس والمتعة بدعوى التطهر. اعتقد ان رسولك يا خالد هو من ابتدع الجنس مع الذكور والاناث والاطفال واذا كنت بتحب بضع لك احاديث رسولك عن كيفية ممارسة الجنس مع الاطفال والنساء والذكور وعن فضيحة عائشة لمحمد لما يفعل معها في السرير واذا كنت تريد يا خالد فاخبريني فاضع لك الاوضاع الجنسية التي كان يقوم بها محمد في مع نسائة اثناء الصلاه وكيفية استقبال نسائة بالعري وكشف العورات الوحي .. والا بتحب اذكر لك عن مغامرات رسولك العاطفية مع مختلف النساء ؟ والا بتحب اذكر لك الحديث الذي يذكر كيف كان محمد يصلي بين رجلين زوجتة :nocomment: للرجال في الجنه حور العين ....فماذا للنساء ؟؟ - حسن سلمان - 03-13-2006 [MODERATOREDIT] اقتباس:انت يا اخ خالد تتكلم بحسب ما يملية عليك الهك وقرانك ورسيرة رسولك وافعاله اما انا اتكلم بحسب ما يملية علي رب المجد فهل عرفت الفرق.سلام مربع لرب المجد !! الرجل يسألك هل الجنس نجاسة ؟ وأنت بأختصار لم ترد وتطيح يمينا يسارا وتقل له " تتكلم بحسب ما يمليه عليك الهك" ما دخل هذا بالكلام ألا تتعلم الحوار يا رجل اقتباس:اعتقد ان رسولك يا خالد هو من ابتدع الجنس مع الذكور والاناث والاطفال واذا كنت بتحب بضع لك احاديث رسولك عن كيفية ممارسة الجنس مع الاطفال والنساء والذكور وعن فضيحة عائشة لمحمد لما يفعل معها في السرير واذا كنت تريد يا خالد فاخبريني فاضع لك الاوضاع الجنسية التي كان يقوم بها محمد في مع نسائة اثناء الصلاه وكيفية استقبال نسائة بالعري وكشف العورات الوحي .. لا ... لا ... أرجوك لا تفعل :lol: :lol: :lol: صدقني أسلوبك يثير سخرية الآخرين حاول أن تكون محاور ناجح مثل اسحق و الرعي وغيره تعلم يا رجل[/MODERATOREDIT] |