حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
اين ذهب نبيل فياض - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: قضايا اجتماعيــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=60)
+--- الموضوع: اين ذهب نبيل فياض (/showthread.php?tid=20709)



اين ذهب نبيل فياض - وضاح رؤى - 02-07-2006

منذ ان سافر إلى امريكا

لم يعد يكتب نبيل كعادته في موقع الناقد


هل يعرف أي من الأخوة الأغضاء اي معلومات بشأنه


وشاكر مقدماً :97:


اين ذهب نبيل فياض - إبراهيم - 02-07-2006


لا شأن لموقع الناقد بنبيل فياض. نبيل الآن في كاليفورنيا حسب ما أذكر و اتخذت حياته منحى خاصا. للأسف لم أسمع أي أخبار عنه منذ محادثتي له في سوريا و لا توجد لنا أي علاقة به الآن. نتمنى له الخير و لغيره أيضا.


اين ذهب نبيل فياض - تموز المديني - 02-08-2006

تفضلواااااااااااااااااااااااا
جيب سيرة القط :

اقتباس:بعد هجوم الغوغاء الإسلامي على مراكز الحضارة في دمشق:
نبيل فياض  
nfayyad@excite.com  
الحوار المتمدن - العدد: 1455 - 2006 / 2 / 8  


المطلوب: إلغاء وزارة الأوقاف وطرد الوزير الأيوبي!!!

... وللعلم فقط، فإن الشعب السوري مقسّم كما يلي: أولاد الحرّات، وهؤلاء هم " أهل السنّة والجماعة "، خاصة من العرب؛ أولاد الجواري والإماء والشواغر، وهؤلاء هم العلويّون والإسماعيليّون والمسيحيّون والدروز وسابقاً اليهود [ اليهود، كالعادة، محظوظون دائماً، فقد ساعدهم يهوه والإدارة الأمريكيّة وأيباك في الانتقال من حالة أهل الذمّة إلى حالة مواطنيّة فعليّة: عقبالنا ]؛ وأولاد الشياطين، وهم العلمانيّون واللادينيّون والملحدون واليزيديّون والمرشديّون. أولاد الحرّة، أي أهل السنّة والجماعة، لهم من الميزات ما يلي:

أولاً: حبرهم الأعظم، رئيس السنهدرين السنّي الأعلى، الذي يسمّونه مفتي [ يقال إن الاسم سرقه المسلمون، ضمن أشياء لا حصر لها، من السامريين ]، هو الحبر الأعظم للجمهوريّة. ورغم تناثر الأحبار عند الطوائف كلّها، من إثني عشريين إلى دروز إلى يزيديين ومسيحيين حتى آخر الليستا، فالدولة الطائفيّة بامتياز لا تطلق التسمية " الحبر العام للجمهوريّة " إلا على مفتي سادتنا [ لا يصح احتراماً أن نقول إخوتنا ] السنّة.  

ثانياً: الوزارة المتعلقة بالأديان والطوائف محصورة بالسنة؛ فرغم التراث الهام عند الإثني عشريين، لا يحق لهؤلاء الفاسقين الاقتراب من وكر السنّة الطاهر، المسمّى بوزارة الأوقاف؛ رغم التراث الفلسفي الرائع عند الإسماعيليين وإلى حد العلويين، لا يحق لهؤلاء الأشد كفراً من النصارى واليهود [ كما تقول الكتب السنيّة التي تدخلها دور النشر السعوديّة المصريّة الأردنيّة إلى مكتبة الأسد ] الاقتراب من الوزارة السنيّة إياها أو تصويرها؛ أما الباقون من أولاد جوار وأولاد شياطين، فلا داع لاتعاب القلوب بالحديث عنهم.

ثالثاً: التعليم الديني العام أو الخاص: فباستثناء جزر صغيرة معرفيّة مسيحيّة تركها العثمانيّون [ الدولة السوريّة أجبن من أن تطوّر قانوناً عثمانيّاً ] تحت لافتة أهل الذمّة سيئة الصيت، فإن تعليم سادتنا من أهل السنّة والجماعة مفروض على الجميع، بغضّ النظر عن خلفياتهم!

مسطرة من تعاليم أهل السنّة والجماعة، استناداً إلى تراثهم العظيم:



" عشر من الفطرة: قص الشارب وإعفاء اللحية والسواك والاستنشاق وقص الأظفار وغسل البراجم ونتف الإبط وحلق العانة وانتقاص الماء؛ ...قال مصعب: ونسيت العاشرة إلا أن تكون المضمضة؛ قال أبو عبيد انتقاص الماء الاستنجاء بالماء ...

أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له : أنت رسولي إلى أهل مكة ، فقل : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ عليكم السلام ، ويأمركم أن لا تستنجوا بعظم ولا ببعرة ....

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ائتني بوضوء . ثم دخل غيضة ، فأتيته بماء فاستنجى ، ثم مسح يده بالتراب ، ثم غسل يده.

... فقلنا : يا رسول الله فقدناك ، فطلبناك فلم نجدك ، فبتنا بشر ليلة بات بها قوم . قال : أتاني داعي الجن ، فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن . قال : فانطلق بنا فأرانا نيرانهم ، قال : وسألوه الزاد . فقال : لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم أو فرما يكون لحماً ، وكل بعر علفاً لدوابكم . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فلا تستنجوا بهما فإنها طعام إخوانكم .

... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تستنجوا بالعظم ولا بالبعر ، فإنه زاد إخوانكم من الجن.  

قالوا لسمان : قد علمكم نبيكم صلى الله عليه و سلم كل شيء حتى الخراءة ، فقال : أجل قد نهانا أن نستقبل القبلة بغائط أو بول ، و نهانا أن يستنجي أحدنا بأقل من ثلاثة أحجار ، ونهانا أن نستنجي برجيع أو بعظم .  

سئل رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الاستطابة فقال : أولاً يجد أحدكم ثلاثة أحجار حجرين للصفحتين و حجراً للمسربة ".

الدنيمارك... يا أمة محمد:

وكأنه لم يكن ينقصنا غير الدنيمارك وغرينلاند، باعتبار أن الأخيرة جزء من الأولى؛ وبما أن مزاد العداء لكل دول العالم المتحضّر مفتوح على مصراعيه، ما المانع أن يضاف اسم الدنيمارك إلى فرنسا وأمريكا وكندا وألمانيا وبريطانيا... المهم أن نتمسّك بشعارنا الفاقع: Iran über alles !!! لا مناص من الاعتراف أن المعارضة السوريّة، صاحبة الورقة الشهيرة بإعلان دمشق، طالبانيّة بامتياز: أليس الأهم في هذا الإعلان الحديث الطالباني غير المسبوق سوريّاً عن عقيدة الغالبيّة – يعني أهل السنّة والجماعة، صلّت عليهم كل الآلهة – وشرعها؟ ما المانع أن تكون حكومتنا الرشيدة، صلى الله على هارون وشيعته، أكثر طالبانيّة، خاصّة وأن الحلبيين، البيانوني والعطري، عطرهما الله بمسك الجنة يوم لا عطر إلا عطره، يتنافسان، أبوس روحيهما، على شحط السنّة إليهما؟ والحقيقة أنّ الحكومة الرشيدة ومعارضتها الأرشد لا هم لهما غير شحط أهل السنّة والجماعة نحو حائط الأصوليّة المسدود. أوركسترا المعارضة النشاز، بقيادة المايسترو الأخونجي علي بابا-نوني، تريد تطبيق شريعة " بول البعير ورضاع الكبير والاستجمار والاستنجاء "، بعد أن وصل الأمريكان إلى بلوتو، على الشعب السوري، مهما كانت انتماءاته!

السمة العامة للدانيماركيين والهولنديين هي الهبل. هذه الشعوب الغنيّة، الراقية، الساكنة قرب الله، طيبة وبسيطة إلى درجة الهبل. ما الذي أدخل هؤلاء الحريرييون [ من حرير، لا حريري ] إلى هذا الوحل الأصولي المريع؟ أي غباء اجتاح Laksmi Pramuja وDewi Sudarsono وصحيفة Jyllands-Posten حتى يقوموا برسم نبي المسلمين؟ ألم يفهموا درس سلمان رشدي جيّداً؟ قلنا لهم ألف مرّة خليكم بيسوع وموسى وأتباعما، فهؤلاء لهم فم يأكل ولا يحكي. وحتى يستوعب هؤلاء الدرس، سنقدّم لهم فقرة من تراث أهل السنّة والجماعة، يمكن أن يأخذوا منها العبر:  

" حَدَّثَنَا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، حَدَّثَنَا سَلَّامُ بْنُ مِسْكِينٍ، حَدَّثَنَا ثَابِتٌ عَنْ أَنَسٍ، أَنَّ نَاساً كَانَ بِهِمْ سَقَمٌ؛ قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ آوِنَا وَأَطْعِمْنَا! فَلَمَّا صَحُّوا؛ قَالُوا: إِنَّ الْمَدِينَةَ وَخِمَةٌ! فَأَنْزَلَهُمْ الْحَرَّةَ فِي ذَوْدٍ لَهُ؛ فَقَالَ: اشْرَبُوا أَلْبَانَهَا! فَلَمَّا صَحُّوا، قَتَلُوا رَاعِيَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاسْتَاقُوا ذَوْدَهُ، فَبَعَثَ فِي آثَارِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ؛ فَرَأَيْتُ الرَّجُلَ مِنْهُمْ يَكْدِمُ الْأَرْضَ بِلِسَانِهِ حَتَّى يَمُوتَ؛ قَالَ سَلَّامٌ: فَبَلَغَنِي أَنَّ الْحَجَّاجَ قَالَ لِأَنَسٍ: حَدِّثْنِي بِأَشَدِّ عُقُوبَةٍ عَاقَبَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ! فَحَدَّثَهُ بِهَذَا، فَبَلَغَ الْحَسَنَ، فَقَالَ: وَدِدْتُ أَنَّهُ لَمْ يُحَدِّثْهُ بِهَذَا! ... قوله: (باب الدواء بأبوال الإبل)، ذكر فيه حديث العرنيين، ووقع في خصوص التداوي بأبوال الإبل؛ حديث أخرجه ابن المنذر عن ابن عباس رفعه " عليكم بأبوال الإبل فإنها نافعة للذربة بطونهم "؛ والذربة بفتح المعجمة وكسر الراء جمع ذرب، والذرب بفتحتين فساد المعدة....حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا هَمَّامٌ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ نَاساً اجْتَوَوْا فِي الْمَدِينَةِ فَأَمَرَهُمْ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَلْحَقُوا بِرَاعِيهِ يَعْنِي الْإِبِلَ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا فَلَحِقُوا بِرَاعِيهِ فَشَرِبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا حَتَّى صَلَحَتْ أَبْدَانُهُمْ فَقَتَلُوا الرَّاعِيَ وَسَاقُوا الْإِبِلَ فَبَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَبَعَثَ فِي طَلَبِهِمْ فَجِيءَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ! "

ولكن: كيف يتعامل المسلمون مع غيرهم من البشر؟ يصلّي المسلمون كل يوم مرّات عديدة قائلين: غير المغضوب عليهم ولا الضالّين؛ وتتبرّع كتب الفقه الصفراء بشرح المسألة على أن المغضوب عليهم هم اليهود والضالين هم المسيحيون. هذا حق، لا يمكن المناقشة فيه! ولماذا تتضايقون إذا عاملكم الآخرون بالمثل؟ لأننا على حق، والآخرون على ضلال!!!

في مكة والمدينة تعيش بهائم وحشرات وقوارض: مع ذلك، لا يحق لبابا الفاتيكان، الذي بنى أهل السنة والجماعة جامعاً قربه لإزعاجه ليل نهار، أن يزور هاتين المدينتين المقدستين! ومثله الدلاي لاما وكبار غورات السيخ والهندوس وصديقي الحاخام عوباديا يوسيف. كلّ هؤلاء، في العرف الإسلامي، أقذر من جرذ يعيش في مجارير مكة. ولماذا تتضايقون إذا عاملكم الآخرون...؟؟؟

ارفعوا أيدي البهائم عن محمد!

أرجوا أن لا يعتبر القرّاء بأني أجامل الإسلام، فالمسألة لا تعدو كونها إقراراً بحقائق موضوعيّة، سنقدّم عنها بعض النماذج! محمد الذي يفترض أنه مؤسس الإسلام ونبي هذا الرعاع، هو الأبعد عن ممارسات البهائم التي اغتصبت سفارات المتحضّرين في دمشق وبيروت. وهاكم الدلائل الدامغة:

1- في الإشارة إلى الاستهزاء من النبي، لا نجد دعوة إلى القتل أو إلى إحراق السفارات أو كنائس المسيحيين في بيروت أو العراق، بل ما يلي: " وَقَوْله " وَأَعْرِضْ عَنْ الْمُشْرِكِينَ إِنَّا كَفَيْنَاك الْمُسْتَهْزِئِينَ " أَيْ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْك مِنْ رَبّك وَلَا تَلْتَفِت إِلَى الْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ أَنْ يَصُدُّوك عَنْ آيَات اللَّه ... إِنَّا كَفَيْنَاك الْمُسْتَهْزِئِينَ الَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ اللَّه إِلَهًا آخَر " قَالَ مَرَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَغَمَزَهُ بَعْضهمْ فَجَاءَ جِبْرِيل قَالَ أَحْسَبهُ قَالَ فَغَمَزَهُمْ فَوَقَعَ فِي أَجْسَادهمْ كَهَيْئَةِ الطَّعْنَة فَمَاتُوا . وَقَالَ مُحَمَّد بْن إِسْحَاق : كَانَ عُظَمَاء الْمُسْتَهْزِئِينَ كَمَا حَدَّثَنِي يَزِيد بْن رُومَان عَنْ عُرْوَة بْن الزُّبَيْر خَمْسَة نَفَر وَكَانُوا ذَوِي أَسْنَان وَشَرَف فِي قَوْمهمْ مِنْ بَنِي أَسَد بْن عَبْد الْعُزَّى بْن قُصَيّ الْأَسْوَد بْن الْمُطَّلِب أَبِي زَمْعَة كَانَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا بَلَغَنِي قَدْ دَعَا عَلَيْهِ لِمَا كَانَ يَبْلُغهُ مِنْ أَذَاهُ وَاسْتِهْزَائِهِ فَقَالَ " اللَّهُمَّ أَعْمِ بَصَره وَأَثْكِلْهُ وَلَده " وَمِنْ بَنِي زُهْرَة الْأَسْوَد بْن عَبْد يَغُوث بْن وَهْب بْن عَبْد مَنَاف بْن زُهْرَة وَمِنْ بَنِي مَخْزُوم الْوَلِيد بْن الْمُغِيرَة بْن عَبْد اللَّه بْن عَمْرو بْن مَخْزُوم وَمِنْ بَنِي سَهْم اِبْن عُمَر بْن هُصَيْص بْن كَعْب بْن لُؤَيّ الْعَاص بْن وَائِل بْن هِشَام بْن سَعِيد بْن سَعْد وَمِنْ خُزَاعَة الْحَارِث اِبْن الطُّلَاطِلَة بْن عَمْرو بْن الْحَارِث بْن عَبْد بْن عُمَر بْن مَلْكَان . فَلَمَّا تَمَادَوْا فِي الشَّرّ وَأَكْثَرُوا بِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الِاسْتِهْزَاء أَنْزَلَ اللَّه تَعَالَى " فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَر وَأَعْرِضْ عَنْ الْمُشْرِكِينَ إِنَّا كَفَيْنَاك الْمُسْتَهْزِئِينَ" إِلَى قَوْله - " فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ " قَالَ اِبْن إِسْحَاق فَحَدَّثَ يَزِيد بْن رُومَان عَنْ عُرْوَة بْن الزُّبَيْر أَوْ غَيْره مِنْ الْعُلَمَاء أَنَّ جِبْرِيل أَتَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَطُوف بِالْبَيْتِ فَقَامَ وَقَامَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى جَنْبه فَمَرَّ بِهِ الْأَسْوَد بْن عَبْد يَغُوث فَأَشَارَ إِلَى بَطْنه فَاسْتَسْقَى بَطْنه فَمَاتَ مِنْهُ وَمَرَّ بِهِ الْوَلِيد بْن الْمُغِيرَة فَأَشَارَ إِلَى أَثَر جُرْح بِأَسْفَل كَعْب رِجْله وَكَانَ أَصَابَهُ قَبْل ذَلِكَ بِسِنِينَ وَهُوَ يَجُرّ إِزَاره وَذَلِكَ أَنَّهُ مَرَّ بِرَجُلٍ مِنْ خُزَاعَة يَرِيش نَبْلًا لَهُ فَتَعَلَّقَ سَهْم مِنْ نَبْله بِإِزَارِهِ فَخَدَشَ رِجْله ذَلِكَ الْخَدْش وَلَيْسَ بِشَيْءٍ فَانْتَفَضَ بِهِ فَقَتَلَهُ وَمَرَّ بِهِ الْعَاص بْن وَائِل فَأَشَارَ إِلَى أَخْمَص قَدَمه فَخَرَجَ عَلَى حِمَار لَهُ يُرِيد الطَّائِف فَرَبَضَ عَلَى شَبْرَقَة فَدَخَلَتْ فِي أَخْمَص قَدَمه فَقَتَلَتْهُ وَمَرَّ بِهِ الْحَارِث بْن الطُّلَاطِلَة فَأَشَارَ إِلَى رَأْسه فَامْتَخَطَ قَيْحًا فَقَتَلَهُ قَالَ مُحَمَّد بْن إِسْحَاق : حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن أَبِي مُحَمَّد عَنْ رَجُل عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : كَانَ رَأْسهمْ الْوَلِيد بْن الْمُغِيرَة وَهُوَ الَّذِي جَمَعَهُمْ وَهَكَذَا رُوِيَ عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر وَعِكْرِمَة نَحْو سِيَاق مُحَمَّد بْن إِسْحَاق بِهِ عَنْ يَزِيد عَنْ عُرْوَة بِطُولِهِ إِلَّا أَنَّ سَعِيدًا يَقُول الْحَارِث اِبْن غَيْطَلَة وَعِكْرِمَة يَقُول الْحَارِث بْن قَيْس قَالَ الزُّهْرِيّ وَصِدْقًا هُوَ الْحَارِث بْن قَيْس وَأُمّه غَيْطَلَة وَكَذَا رُوِيَ عَنْ مُجَاهِد وَمِقْسَم وَقَتَادَة وَغَيْر وَاحِد أَنَّهُمْ كَانُوا خَمْسَة وَقَالَ الشَّعْبِيّ : كَانُوا سَبْعَة وَالْمَشْهُور الْأَوَّل ".

من التاريخ الإسلامي، نجد مثلاً شهيراً من كبار المستهزئين بالنبي، فكيف تعامل الأخير معه؟

"عبد الله بن سعد بن أبي سرح بن الحارث القرشي العامري . وهو أخو عثمان من الرضاعة ، أرضعت أمه عثمان .  

أسلم قبل الفتح وهاجر إلى المدينة وكتب الوحي لرسول الله ثم ارتد مشركا وصار إلى قريش بمكة ، فقال لهم : إني كنت أصرف محمدا حيث أريد ، كان يملي علي : " عزيز حكيم " ، فأقول : " عليم حكيم " ؟ فيقول : نعم ، كل صواب فأنزل الله تعالى فيه :  

( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوْحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنَزلَ اللّهُ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ ) الآية 93 من سورة الانعام .  

فلما كان يوم الفتح أهدر رسول الله دمه وأمر بقتله ولو وجد متعلقا بأستار الكعبة . ففر عبد الله إلى عثمان فغيبه حتى أتى به إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فاستأمنه له ، فصمت رسول الله صلى الله عليه وسلّم طويلا ، ثم قال : نعم ، فلما انصرف عثمان قال لمن حوله : ما صمت إلا ليقوم إليه بعضكم فيضرب عنقه ، فقالوا : هلا أومأت إلينا ، فقال : إن النبي لا ينبغي أن يكون له خائنة الأعين ". باختصار، لم يسمح النبي بقتله. – من هنا، لنا كامل الحق في التشكيك بصحة حديثي الخرأة والعرنيين، رغم ورودهما في صحيح البخاري: هذا بخاري البهائم!

إن ما حصل تتحمل وزره وزارة الأوقاف ممثلة بوزيرها زياد الأيوبي، ومشايخه الذين بلغت السفالة بأحدهم أن يطالب من على منبره بالاقتصاص مني كواحد أسوأ من الرسام الدانمركي، بدعم من حزب البعث في البلدة، ممثلاً برئيس فرقته الحزبيّة، المدعو عبده حيدر. ولزياد الأيوبي، أقول: شيخك اسمه راتب خضرة.


http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?t...rID=0&aid=56706