حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57) +--- الموضوع: ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية (/showthread.php?tid=22028) |
ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية - طريف سردست - 12-19-2005 ايران والسعودية يقومون بأعدام القاصرين. والفروق بينهم قليلة: بالرغم من ان السعودية ةحكم على القاصر بالموت إلا انها تحاول ان تمثل دور الانسانية من خلال وضع المحكوم بالسجن الى حين بلوغه سن الثامنة عشر "معتبرينها سن النضوج" لتقوم بتنفيذ الاعدام بقطع الرقبة بالسيف. ايران تحاول ان تظهر اكثر "عقلانية" من خلال رفض السيف لتنفيذ الاعدام، فتختار الشنق ولكنها تنفذ الاعدام بالمراهقين قبل بلوغهم "سن الثامنة عشر" باعتبار ان البلوغ الجنسي وفق الشريعة كافي لاعتبار الانسان "بالغ عقليا". وفي النتيجة يظهر بوضوح ان عقلية الفقهاء الشيعة والسنة لاتختلف كثيرا عن بعضها، فالقصور هو العامل المشترك الذي يجمعهم بالرغم كراهيتهم لبعضهم البعض http://beirut.indymedia.org/ar/2005/08/3060.shtml ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية - على نور الله - 12-20-2005 عجيب امرك يا طريف : سابقا افتريت بان الشذوذ الجنسى امر عادى فى ايران و ها انت اليوم تضع لنا رابطا يثبت انها جريمة ليس فيها رحمة فى القضاء الايرانى . الحمد لله الذى يفضح افتراءاتكم بايديكم و على فكرة : كل مسلم يشد على يد ايران و السعودية فى ايقاع العقوبة العادلة بهؤلاء الشياطين . اللهم صل على محمد و ال محمد لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية - Kamel - 12-20-2005 ((أعلنت وكالة إعلام الطلاب الإيرانيين، إسنا(ISNA) ، أن السلطة الإيرانية قامت بتاريخ التاسع عشر من تموز بإعدام مراهقين إيرانيين من مشتهي الجنس المماثل، أحدهما يبلغ من العمر 18 عاماً والآخر 16 أو 17 عاماً، بسبب ارتكابهما جريمة كونهما مثليين. الشابين م.أ. و أ.م. أعدما شنقاً في ساحة العدالة في مدينة مشهد في شمالي-شرق إيران، بأمر من المحكمة رقم 19. لقد تم الإبلاغ عن الإعدام أيضاً عبر المجلس الوطني الإيراني للمقاومة)) يازميل علي نريد زبدة الموضوع ما رأيك بهذا الخبر؟ ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية - طريف سردست - 12-20-2005 اقتباس: على نور الله كتب/كتبتعجيب امرك ياسيد نور الله، لاترى من الموضوع إلا ماترغب برؤيته وتتجاوز الجوهر. ان الموضوع يدين إعدام "المراهقين" بالدرجة الاولى، ويظهر ان المشرعيين الدينيين يرون الانسان من خلال منظار عفى عليه الزمن. ومن جهة اخرى إن كون الشذوذ منتشر في ايران لايعني انه رسميا بدون عقوبة. وبالمناسبة فأن الشذوذ ليس منتشرا في ايران فقط، إذا كان ذلك سيخفف عنك قليلا. وفي ايران كما في كل انحاء العالم المتخلف، يعاقب من ليس لديه "صدر" يحميه. ولن ننسى ان اللواط ليست عقوبته الاعدام في الاسلام فمن اين اخترع اشاوسة الخميني هذه العقوبة؟ وهل الاسلام يسمح بعقوبة القاصرين؟ ونسيت ان اشير الى ان الاعدام ليس عقوبة اللواط في السعودية، والقاصرين المحكومين بالاعدام في السعودية عادة بسبب جرائم القتل وليس اللواط. تحياتي لك ولكل مسلم يشد يده على ايادي ملالي ايران ووهابيي السعودية الملطخة. ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية - طريف سردست - 12-20-2005 فيلم وثائقي بعنوان "كرگدن" المتعة أم اللواط أيهما يسبق الآخر في ايران؟. هذا الفيلم مدته 107 دقائق وهو من إخراج "هوتن شيرازی" ويتحدث عن حالة الأطفال المشردين في ايران وكيف يتم استغلالهم البشع من قبل عصابات المافيا التي يديرها كبار ملالي طهران. وقد تقرر عرض هذا الفيلم في مهرجان يقام في مدينة غوتبرغ السويدية وهو واحد من عشرات او ربما مئات الدراسات الوثائقية التي تتحدث عن عمق المأساة الاجتماعية في ايران. هذه المأساة التي يحاول قادة نظام الجمهورية الإسلامية التغطية عليها بشعارات الموت لأمريكا والموت لإسرائيل! إن تنفيذ احكام الاعدام ببعض القاصرين ليس إلا عملية تغطية على عمق الجريمة وعلى الملالي المتورطين في اعمال اللواط بشكل واسع، الى درجة ان قسم كبير منها يدار من قبلهم ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية - العلماني - 12-20-2005 :flam: :nocomment: ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية - أبو خليل - 12-20-2005 اقتباس: طريف سردست كتب/كتبت هذا و سيتم ارسال لجنة خبراء دوليين للتفتيش عن اسلحة الدمار-عفوا - عن مافيات اللواط المنتشرة في ايران و سيرفع كبير المفتشين تقريره الى الامين العام لمجلس الامن الدولي قريبا لتقرير ما اذا كانت ايران تتعاون مع اللجنة في هذا المجال تحت طائلة العقوبات و التحرك العسكري..... ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية - على نور الله - 12-20-2005 الزميل كامل : لا داعى لتسمية هؤلاء الشياطين بمشتهى الجنس المماثل كما يود البعض ترجمتها او التعبير فهذا تعبير لا نعرفه و لا يحق لاحد ان يفرضه على مجتمعاتنا . لنسمى الامور كما هى :الشذوذ الجنسى . اما التعبير بمراهقين مما يشتهون الجنس المماثل لتهوين التسمية فهذا امر لا نقره . الشذوذ الجنسى جريمة تستحق القتل عقابا لانها جرثومة فى المجتمع لا بد من ابادتها . فى عرف الاسلام فان الانسان مسؤول عن تصرفاته منذ سن البلوغ . و من حق كل دولة او مجتمع او دين تقرير السن المناسبة لاوضاعه التى يصير فيها الانسان مسؤولا عن تصرفاته . فى الاسلام كل بالغ من ذكر او انثى مسؤول عن تصرفاته . و ايران دولة اسلامية و هى حقيقة تفخر بها و لا تخفيها . الاخ كامل : بكل وضوح انا اؤيد انزال اقصى العقوبات بالشاذين جنسيا . استثنى من هؤلاء من يثبت مرضه عضويا و لم يقع بالفاحشة و يتوجه الى معالجة نفسه و تقرير جنسه . طريف سردست : تفضلت بالقول : ............. إن تنفيذ احكام الاعدام ببعض القاصرين ليس إلا عملية تغطية على عمق الجريمة وعلى الملالي المتورطين في اعمال اللواط بشكل واسع، الى درجة ان قسم كبير منها يدار من قبلهم .......... الجواب: تفضل اعطنا الدليل و المصدر ؟؟؟؟؟ و الا فانت كذاب مفترى و بطريقتك هذه اى الكلام من غير اى دليل فاننى اعتقد انك اكثر من يطرح هذا الموضوع اى موضوع الشذوذ الجنسى فمن الواضح ان الموضوع يمسك شخصيا . فانك تخوض صراعا للدفاع عن الشاذين مما يدل على شذوذك و تريد الباس التهمة للاخرين . انت تعلم ان فى ايران لا توجد تغطية فرئيس الجمهورية عندما ثبت تورطه بامور معينة تم اقصاؤه . و ايضا عندما تورط وزير الداخلية فى قمع مظاهرات معارضة لنظام ادت الى مقتل ابرياء تم ازاحته عن منصبه و كذلك تقصير محافظ طهران فى واجباته ادى الى ازاحته من منصبه . و الامثلة كثيرة فى ايران للذين يمثلون سلطة فى البلاد و تمت محاسبتهم و معاقبتهم على قدر مسؤوليتهم . انت تخلط بين حكومة الملالى و حكومة الصداميين فى العراق . اما حد الشذوذ الجنسى فهو القتل فى الاسلام . و لا ادرى حده فى السعودية و لكن اظن انه ايضا يقتل ان ثبت عليه ذلك . اللهم صل على محمد و ال محمد لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية - إسماعيل أحمد - 12-20-2005 هناك أزمة ثقافة تفجع المسلمين ببعض بني جلدتهم، ممن يتكلمون بألسنتهم، لولا أنهم يولون وجوههم شطر المشرق والمغرب، ويستنكفون عن توجيهها شطر المسجد الحرام!! في ثقافتنا العربية والإسلامية وحتى ماقبل فترة الاستلاب والبعثرة التي يعيشها كثير من المتمسلمين في ديارنا، كان هناك إجماع على أن البلوغ هو سن التكليف الإنساني، وأن الطفل يراهق قبل أن يبلغ، لا بعد بلوغه، وأنه منذ أن يبلغ فهو إنسان حر مكلف مميز سيد قراره، لا قاصرا يدار أمره من قبل الآخرين رغم أنفه! حين كانت ثقافتنا كذلك، نشرنا رسالتنا بكل قوة وصلابة، وفتحنا أنحاء المعمورة، حتى انطلقت أولى جيوش دولة النبوة صوب بلاد الشام تحت قيادة رجل عظيم يسمى في عرف المستغربين قاصرا! وما قصرت والله إلا عقولهم! أسامة بن زيد لم يكن قاصرا وقد رشحه النبي الأعظم لقيادة جيش فيه كبار قادة النبي صلى الله عليه وآله وسلم... محمد بن القاسم الثقفي ليس قاصرا حين فتح السند، ولكن قاصري العقل يرمونه بدائهم وينسلون ويزعمون أنه كان قاصرا حينها!!! علي بطل خيبر لم يكن قاصرا يوم الأحزاب ولا يوم خيبر، بل كان أشجع الفوارس بلا منازع، ولكنه في عرف القاصرين كذلك!! وفي ثقافة التصغير والقصور التي استسلمنا لها، غدت أجيال أمتنا تتجاوز الأربعين من عمرها، وهو سن يبلغ الإنسان فيه أشده، ويبدأ بالتحول من الشباب إلى الكهولة، بينما القاصر المستلب يمشي الهوينى في كنف والديه زاعما أنه غير مستعجل فلابد أن يكون نفسه!!! باختصار فإنن ثقافتنا رسخت بأن البالغ ليس قاصرا، وبينت للدنيا يوم كانت للأمة رسالتها وطاقاتها، أن الشباب البالغين ليسوا بالقصر، ولم يكن تفوق شباب الأمة -ممن يحلو للبعض بتمسيتهم بالقاصرين- في الميدان العسكري وحده، بل أكثرنا يعرف أن إمام الأئمة في العراق صاحب أبي حنيفة النعمان، وأستاذ الشافعي، لم يكن يتجاوز السابعة عشر حين وضع سيره في عدة مجلدات، ألا وهو محمد بن الحسن الشيباني... لست في معرض رصد هؤلاء الذين يرميهم القصر بدائهم، وكلهم قمة من قمم الإبداع والعطاء في تاريخنا: سلمة بن الأكوع، معاد ومعوذ ابني عفراء في بدر، أبناء الخنساء في القادسية، والقائمة أكبر من أن أحيط بها... هذه نقطة خلاف جوهرية تتعلق بعنوان الموضوع، فهل حقا يمكننا أن نسمي المراهق باللقاصر غير المكلف قاونينا وشرعيا، وكم كلف الأمة مثل هذا التوصيف في حماية مجرمين عتاة عاثوا في الأرض فسادا، تحت ذريعة قصورهم ورفع القلم عنهم إلا من إصلاحيات تدللهم بطريقة فيها شيئ من المكافأة غير المنطقية على ما أفسدوه!! نقطة الخلاف الأخرى تتعلق بموضوع الشذوذ وهو قيمة غير مفهومة بعيدا عن هوية مجتمعاتنا وتقاليدها ومكتسباتها الدينية، وأصيل الفطرة التي نشأنا جميعا عليها.. وحين تنتكس الفطرة، ويصبح المعروف منكرا، والمنكر معروفا، يتكرر في الأمة مشهد الساقطين الأولين ممن كانوا يأنفون الطهارة، ويحترمون الشذوذ، ويقولون بكل صفاقة: (أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون)!!! نعم الشذوذ جريمة في مفهومنا القومي والديني، بل هو جريمة في المفاهيم الإنسانية الصافية جميعا قبل أن تغشاها لوثة اللبرلة والمركسة والإباحية!! وهو جريمة تستأهل أكبر درجات العقوبة ردعا للمستخفين بالحرم، عقوبة من الله ونكالا بما فعل الآثمان... وإذا كانت لوثة البعض أنهم يخلطون بين الحرية والفوضى، أو بين الجريمة والحق، فما نرى أن الأمر يقف معهم في الإنكار على هذه العقوبة بخصوص هذا الجرم فقط! وإنما هم يتنكرون لكل عقوبة تتعلق بمجرم، بينما يستاهلون في معاقبة آخرين، قصر -في مفهومهم- وناضجين، يمارسون حقهم في معارضة نظام مستبد، أو دولة طاغية متفرعنة تريد ألا تري العالم إلا ما ترى زاعمة أنه سبيل الحرية والرشاد!!! القضية ليست إيران أو السعودية أو السودان.. ولا هي عقوبة الشذوذ أو القتل أو السرقة ولا هي من هو القاصر ومن هو الناضج مع أنها جميها أمورا محسومة في ثقافتنا إلا لمن ينكر جلده ويزرع في صدره قلبا غربيا صناعيا متحجرا! القضية بصراحة ترتبط بمفهوم شاذ، يرى أن حقوق الإنسان تتعلق به حين ينحرف عن إنسانيته كنحو جريمة أو شذوذ وانحطاط، بينما هي هي ذات الأسماء المتلبرلة والمتمر كسة في منطقتنا تذود عن حق المستبد والمستعمر في معاقبة آخرين وحرمانهم وتقييد حرياتهم واغتصاب حقوقهم، وفق فلسفة إقصائية لا تعترف بالآخر مع أنها ترفع لواء هذا الاعتراف!!! واسلموا لود واحترام(f) ايران تعدم القاصرين لاسباب اخلاقية - محارب النور - 12-20-2005 اقتباس:النصر له الف اب والهزيمة لها اب واحد _نابليون بونارت كل مجتمع له عادتة وتقاليدة ,على مجتمعات الاخرى احترامها,ولكن مع ريح العولمة وانصهار الثقافات و ظهر تيار انساني متناغم يكاد يتفق على صيغ وسياقات معينة واضحة المعالم من احترام حقوق الانسان وحماية البيئة وتقليل فجوة بين الشمال والجنوب ,عاصفة انسانية لها روح المشاعية الاولى حيث كان البشر متشابهين في كل شي. الروح الانسانية هذة تتفق ان الانسان له كرامة واحترام وحقوق ولكن ما لا افهمة تعليق شاب ذو ميول مثلية امام جمهور غفير ماهو الفائدة منة وما هي العبرة والعظة المكتسبة منه لا اعلم حقيقة ,نحن في عصر جديد ولسنا في قرية او واحة في الجزيرة العربية قبل الف واربعمائة سنة . وهل مشكلة ايران هي شابين ذوي ميول مثلية ,هل هم سبب هروب خمسة مليون ايران الى كل دول العالم ,هل هم سبب انتشار الحشيش والمخدر في هذا البلد ,هل هم السبب في زلازل بام ,هم من اعطو تصريح بناء على خط زلزالي . ولكن التاريخ يدور ويدور ونفس القصة تعاد,بعد كل وباء طاعون كان المتهم هم الغجر ,الحلقة الاضعف في المجتمعات والتي من دون حامي او مدافع ,النساء العجزة ,والمثيلي جنسيا وهاكذا. محارب النور (f) |