حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح (/showthread.php?tid=23084) |
كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح - ديدات - 11-08-2005 يقول النصارى أن من كتب الأناجيل هم بشر ولكنهم لايخطؤن لأنهم عندما يكتبون يحل عليهم الروح القدس والروح القدس هو الذي يمليهم الكلام يعصمهم من الخطأ أثناء الكتابه ولكننا عندما نقرأ الكتاب المقدس نجده مليء بالأخطاء والتناقضات ولكن النصارى يقولون أن هذا الكلام ليس تناقض وأقول لهم أسمع كلامك أصدقك أنظر الى كتابك أتعجب وأليكم خطأ فادح في الأنجيل وبالتحديد في أنجيل متى ( ذكر متى في أنجيله(حينئذ تم ماقيل بأرميا النبي القائل وأخذوا الثلاثين من الفضه ثمن المثمن الذي ثمنوه من بني اسرائيل وأعطوها عن حقل الفخاري كما أمرني الرب) زكريا أصحاح (11) فقره(13) واذا قارنا بين الكلام الموجود في متى والموجود في زكريا وجدناه مطابقا ولكن لماذا قال متى أنه موجود في أرميا ولم يقل أنه موجود في زكريا كما قرأنا منتظر الرد من النصارى كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح - ضيف - 11-08-2005 اخى الحبيب ديدات اهلا بك للأسف سؤالك سيظل مطروحا بلا جواب لأنه ليس له جواب الا الاعتراف بأن الأخ متى يتكلم بدون دراية و لا وحى و لا أى حاجه و متى بالذات ملأ انجيلة بنبوءات من العهد القديم لا علاقة لها ابدا بالموضوع و كل ما يهمه ان يقول عبارة : و هكذا تحقق ما ورد بالكتاب ..... لى سؤال اعتقد انه لا اجابة له هو الاخر: ليه الموضوع الاولانى اتقفل؟ كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح - عبد الله عز و جل - 11-08-2005 فى انتظار الجواب و أرجو ألا تكون من عينة : 1- الكاتب مجرد بشر من الممكن أن يخطئ لعدم التركيز أو قلة النوم مثلا 2- أو إن أرميا و زكريا طريقة كتابتهم واحدة فى اللغة اليونانية أو العبرية *************** و ألف حمدا لله على السلامة أخى ديدات :hony: كل عام و أنت بخير :97: كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح - العميد - 11-08-2005 اقتباس: katz كتب/كتبت وأنا أيضاً أخي ديدات أسأل نفس السؤال الذي طرحه الحبيب كاتز . تحياتي العميد كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح - حسن سلمان - 11-08-2005 اقتباس:و متى بالذات ملأ انجيلة بنبوءات من العهد القديم لا علاقة لها ابدا بالموضوع و كل ما يهمه ان يقول عبارة : و هكذا تحقق ما ورد بالكتاب ..... :lol: :lol: لكي يتم ما قيل بادارة النادي في سفر قوانين ساحة الاديان : "سيتم حذف أي مداخلة تحتوي على مخالفة كاملا بغض النظر عن قيمتها الحوارية أو الفكرية." "مش عارف ايه اللي حاصللي النهاردة :duh: " كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح - ATmaCA - 11-08-2005 أخى ديدات :hony: ازيك يا أخى الحبيب ؟؟ كل عام وأنتم بخير (f) هل زكريا هو نفسه ارميا ولايعرف هذا السر الا متى ؟؟ ولا ايه بالظبط ؟! كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح - الزعيم رقم صفر - 11-08-2005 اخى الحبيب ديدات باشا و لسه :bye: :23: عليك بالزميل ابن العرب فهو المتخصص فى أخطاء الترجمه و انت فاهم :lol: كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح - أنا مسلم - 11-08-2005 بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله أما بعد: ديدات باشا :D كيف حالك لك وحشه يابطل :h: كل عام وأنت بخير :97: الإجابه ببساطه لايهم موجوده فى أرميا او زكريا او حتى التكوين المهم المعانى الروحيه الساميه :lol2: لكي يتم ما قيل بادارة النادي في سفر قوانين ساحة الاديان : "سيتم حذف أي مداخلة تحتوي على مخالفة كاملا بغض النظر عن قيمتها الحوارية أو الفكرية." مبروك أخى السيف متى حلت عليك :lol: رحم الله اهل العقول كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح - ضيف - 11-08-2005 أخوانى انا فعلا خايف و قلق جدا على الحبيبين انا مسلم و السيف المسلول و اضح من اجاباتهما ان الروح القدس حل بهما و صارا يتكلمان بلسانه :lol: كلاكيت ثاني مره خطأ متى الفادح - ابن العرب - 11-08-2005 عزيزي ديدات، بحثت وبحثت عن الموضوع الذي أثار هذه النقطة من قبل وعالجته فيه، فلم أجده. لربما كان ذلك في منتدى آخر ولذلك لم يحالفني الحظ. الاقتباس المذكور في متى 27، 19 يحوي نقطتين متميزتين: الأولى هي مبلغ 30 من الفضة ثمناً للمثمََّن الثانية هي حقل الخزَّاف والذي صار اسمه حقل الدم فعلاً النبوءة التي في إرميا لا تتعلق بتاتا بالثلاثين من الفضة ولذلك اعتقد كثيرون أن متى أخطأ في ذكره إرميا بينما توجب أن يذكر "زكريا" 11، 12-13. لكن متى لم يخطئ إذا كان يقصد النقطة الثانية وهي تلك المتعلقة بالحقل. فنحن نجد أكثر من اقتباس من إرميا يتعلق بحقل له علاقة بخزّاف: 18: 1-3: الكلمة التي كانت إلى إرميا من لدن الرب قائلا: قم وانزل إلى بيت الخزّاف وهناك أسمُعك كلامي. فنزلتُ آلي بيت الخزّاف فإذا هو يعمل على المخرطة. 19: 1-2: هكذا قال الرب: اذهب واشترِ إبريق خزّاف ومعك من شيوخ الكهنة، واخرج إلى وادي ابن هنّوم الذي عند عند مدخل باب الفخار، ونادِ هناك بالكلام الذي أكلّمك به.... 6 لذلك يقول الرب: ها إنها تأتي أيام، يقول الرب، لا يُدعى فيها هذا المكان من بعد توفَتْ ووادي ابن هنّوم، بل وادي القتل. فالاقتباس عبارة عن اقتباس مركّب ينطلق من قضية الثلاثين من الفضة (بحسب زكريا) إلى فكرة شراء حقل في (إرميا 32)، مدموجة بالحديث عن خزّاف وإناء الخزّاف (إرميا 18) وهذا في منطقة حقل الدم (إرميا 19، 1 وتابع). وإذا ما قرأنا جيدا الحدث الذي يذكره متى الإنجيلي مباشرة قبل ذكر النبوءة، نجد أنه واقع تسمية الحقل باسم "حقل الدم" لا حقيقة مبلغ الاثلاثين من الفضة: 27: 7 فتشاوروا واشتروا بها حقل الخزّاف مقبرة للغرباء. ولهذا يقال لذلك الحقل إلى اليوم حقلُ الدم. فتمَّ ما قيل على لسان النبي إرميا ... إذن، متى عندما يقول بحسب إرميا النبي، هو يتحدث عن حقل الخزّاف لا عن الثلاثين من الفضة. تحياتي القلبية |