نادي الفكر العربي
أين نشتكي على بيرقراطية العمل الإداري إذا لم يكن هنا !!! - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: ساحات إدارية (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=4)
+--- المنتدى: شكــاوي (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=66)
+---- المنتدى: أرشيف الشـــــكاوي (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=12)
+---- الموضوع: أين نشتكي على بيرقراطية العمل الإداري إذا لم يكن هنا !!! (/showthread.php?tid=23345)



أين نشتكي على بيرقراطية العمل الإداري إذا لم يكن هنا !!! - الختيار - 11-01-2005

قامت الإدارة بإصدار قانون جديد حول ساحت الشكاوي ضمن هذا الشريط :

http://www.nadyelfikr.com/viewthread.php?f...d=111&tid=35066

و معنى الكلام واضح ، فالساحة فقط من أجل الشكوى .

لا بأس

فالعنوان لصالحكم .

و لكن أين نشتكي من بيروقراطية الروتين الإداري الممل مثلاً ؟؟

في ساحة الفنون ؟؟

أم في ساحة الثقافة الجنسية ؟؟!!


مثلاً في اعتراضي على إغلاق موضوع الزميل الدارقطني ، قام المنسق العام برفض الشكوى ، لأنها غير مقدمة من صاحب الموضوع .

ما هذه البيروقراطية المملة !!!

تذكّرني بعدم النظر في أي معاملة رسمية من قبل الدولة ما لم يزيّنها طابع البريد .


يعني انتم أحرار في تقييدنا في روتينكم و تسلسلكم الإداري الذي تريدوه .

و لكن أين يمكن أن نعبر عن امتعاضنا تجاه هذه الأمور ؟؟؟


إفتحوا ساحة سموها "نقد السلوك الإداري" ، طالما أنكم ترفضون أن نشتكي منكم في هذه الساحة .

أم أن المسألة "و لا يُسأل عما يفعل و هم يُسألون"

أرجو أن لا يتم إغلاق هذا الموضوع و حذفه كردة فعل شخصية .

فأنا جدي كل الجدة في هذا الموضوع .


سلام






أين نشتكي على بيرقراطية العمل الإداري إذا لم يكن هنا !!! - السكرتير التنفيذي - 11-02-2005

الزميل الكريم
بعد التحية والتقدير

ساحة الشكاوى سجل مؤرشف، تسعى الإدارة ليكون باباً مرجعياً عبر توثيق مواده.
إن حصر الشكوى بصاحبها أوبالمتضرر يسهِّل عملية التوثيق وييسر الحل كما أن تدخل غير ذوي العلاقة يشكل عائقاً أمام الحل والتوثيق، وللسبب ذاته لا تقبل الشكوى من غير صاحب العلاقة أو المتضرر، وهذا متضَمن في وثيقة النادي. إن ما ترونه روتيناً مملاً هو من ضرورات هذا العمل الإداري الهادف لتبويب الشكاوى ضمن التوثيق والأرشفة، لذلك نأمل من جميع الأعضاء التعاون للحفاظ على هذا النظام الإداري المفيد كمرجعية هامة للجميع. كما ننوه إلى ضرورة الفصل بين نوعية المواضيع الحوارية الإنشائية وبين صيغ الشكاوى المفترض فيها أن تكون: محددة، ثابتة، واضحة، ويستحسن أن تكون مبوبة أو ذات بنود مختصرة لتسهيل الحلول والتوثيق.

ساحة الشكاوي هي باب مناسب للشكاوى الخاصة بالنقد الإداري، وستكون محل اهتمام الإدارة إذا كانت ملتزمة بالبنود المذكورة في التعميم الخاص بساحة الشكاوى.

سيتم حذف المداخلات من غير صاحب الموضوع، وإغلاقه لاستيفائه المضمون.

شكراً