حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
اجتماع و تهديدات بانشقاق داخل الكنيسة - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: اجتماع و تهديدات بانشقاق داخل الكنيسة (/showthread.php?tid=23424) |
اجتماع و تهديدات بانشقاق داخل الكنيسة - الملاحظ - 11-30-2005 اجتماع للانجليكانيين المحافظين مع تهديدات بانشقاق داخل الكنيسة Reuters 10/25/2005 | القاهرة (رويترز) - يقول المسيحيون الانجليكانيون المحافظون من العالم النامي ان الكنائس الانجليكانية الليبرالية الامريكية والكندية لم تفعل ما يكفي لرأب صدع بشأن حقوق المثليين مما يهدد بحدوث انقسام في الكنيسة الانجليكانية. وانقسمت الكنيسة الانجليكانية التي يبلغ عدد أتباعها 77 مليونا منذ عام 2003 عندما رسمت الكنيسة الاسقفية الامريكية أسقفا مثليا وبدأ كنديون انجليكانيون في مباركة الزيجات بين المثليين. وأثارت مثل هذه الاجراءات غضب المحافظين الذين يهيمنون على الكنيسة الانجليكانية في افريقيا وهو تجمع معروف باسم "الجنوب العالمي". وهم يقولون ان الكتاب المقدس يدين الشذوذ الجنسي وان مقوفهم يمثل غالبية الانجليكانيين. وقال الاسقف دريكسل جوميز اسقف جزر الهند الغربية على هامش اجتماع يستمر ستة ايام لمجموعة "الجنوب العالمي" بدأ في مصر يوم الثلاثاء "اعتقد انه لا زال هناك مساحة لنا لنسير سويا." وقال لرويترز "ولكن إذا ما رفضوا (الولايات المتحدة وكندا) قبول ما نصفه بانه الاجماع الانجليكاني عندئذ اعتقد ان اولئك الناس الذين لايمكنهم قبول الاجماع في الاراء هم الذين يتعين عليهم أن يغادروا." وفي محاولة لإنهاء الانقسامات في الكنيسة التي يصل عمرها إلى 450 عاما دعا تقرير وضعه الزعماء الانجليكانيون إلى خطوات من قبل الكنائس الانجليكانية الامريكية والكندية بما فيها التعبير عن أسفها للاجراءات التي اتخذتها. والان يحتدم النزاع حول ما إذا كانت الشروط قد تم الوفاء بها. وقال الاسقف روبين ايمز الذي رأس المجموعة التي وضعت ما عرف باسم تقرير ونددسور إن المطالب جرى الوفاء بها إلى حد كبير ولكن التقليديين في الجنوب العالمي لا يوافقون على ذلك. وقال أحد كبار الاساقفة الانجليكانيين في الاجتماع طلب عدم نشر أسمه "إنه عبر عن رأي جاء مفاجئة للعديد من الاشخاص..سمعنا تعبيرات عن الحزن بسبب الاساءة ولكننا لم نسمع بعد البيان الذي يسعى اليه تقرير وندسور." ويشكو التقليديون من انه على سبل المثال لا زالت اسقفية واحدة في كندا على الاقل تعقد زيجات بين الجنس الواحد يقولون إنها تناقض مطالب التقرير. وقال جوميز "لم يفوا بما طلبناه" مضيفا أن الرد النهائي من الكنائس الانجليكانية الكندية والامريكية عليه ان ينتظر مؤتمرهما في عامي 2006 و 2007. ويقول أساقفة الجنوب العالمي إن اجتماعهم في مصر الذي يستمر من 25 إلى 30 اكتوبر تشرين الاول لا يسعى إلى التركيز على انقسامات الانجليكانيين وان مناقشتهم ستغطي الاهتمامات الملحة مثل مرض الايدز والحوار بين الاديان. وقال داتوك يونج بنج تشونج كبير اساقفة جنوب شرق اسيا "هذا الاجتماع لن يكون ردا على قضية بمفردها." ولكن محللين يقولون إن الاجتماع الذي يعقد في مصر قد يزيد الاصرار على الاتجاهات الليبرالية في الكنائس الامريكية والكندية والبريطانية لان الأصوات المحافظة هي التي ستسيطر على المناقشات. وجرى دعوة العديد من الموفدين من الولايات المتحدة وكندا ممن يعارضون التحركات الليبرالية من جانب الكنيسة الانجليكانية في بلادهم. وقال دونالد هارفي وهو اسقف كندي متقاعد يمثل جزءا من شبكة من الانجليكانيين الكنديين المعارضين للتحركات الليبرالية "الجنوب العالمي سيشجعنا نحن الذين ابقينا على ايماننا باننا لا نقف وحدنا." ويسعى كبير أساقفة كانتربيري روان وليامز الزعيم الروحي للانجليكانيين الذي يؤيد شخصيا قبول القساوسة المثليين إلى رأب الصدع. وسيلقي كلمة خلال الاجتماع يوم الجمعة ولكن محللين يقولون انه ليس لديه سلطة لفرض حل. من ادموند بلير اجتماع و تهديدات بانشقاق داخل الكنيسة - _الصاعقة_ - 12-01-2005 بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله أخي الملاحظ حمدا لله على السلامة ، طالت غيبتك هذه المرة موضوع انقسام الكنائس موضوع متشعب و قديم ، لكن المشكلة الكبرى هنا أن الاختلاف في أمر لا يحتمل الاختلاف !!!! تحياتي اجتماع و تهديدات بانشقاق داخل الكنيسة - muslimah - 12-01-2005 أسباب الشذوذ والايدز في الكتاب المقدس -رسالة بولس إلى أهل رومية الإصحاح 1" 21فَمَعَ أَنَّهُمْ عَرَفُوا اللهَ ، لَمْ يُمَجِّدُوهُ بِاعْتِبَارِهِ اللهَ ، وَلاَ شَكَرُوهُ، بَلِ انْحَطُّوا بِتَفْكِيرِهِمْ إِلَى الْحَمَاقَةِ وَصَارَ قَلْبُهُمْ لِغَبَاوَتِهِ مُظْلِماً. 22وَفِيمَا يَدَّعُونَ أَنَّهُمْ حُكَمَاءُ، صَارُوا جُهَّالاً، 23وَاسْتَبْدَلُوا بِمَجْدِ اللهِ الْخَالِدِ تَمَاثِيلَ لِصُوَرِ الإِنْسَانِ الْفَانِي وَالطُّيُورِ وَذَوَاتِ الأَرْبَعِ وَالزَّوَاحِفِ. 24لِذَلِكَ أَسْلَمَهُمُ اللهُ ، فِي شَهَوَاتِ قُلُوبِهِمْ، إِلَى النَّجَاسَةِ، لِيُهِينُوا أَجْسَادَهُمْ فِيمَا بَيْنَهُمْ. 25إِذْ قَدِ اسْتَبْدَلُوا بِحَقِّ اللهِ مَا هُوَ بَاطِلٌ، فَاتَّقَوْا الْمَخْلُوقَ وَعَبَدُوهُ بَدَلَ الْخَالِقِ، الْمُبَارَكِ إِلَى الأَبَدِ. آمِين! 26لِهَذَا السَّبَبِ أَسْلَمَهُمُ اللهُ إِلَى الشَّهَوَاتِ الْمُخْزِيَةِ. فَإِنَّ إِنَاثَهُمْ تَحَوَّلْنَ عَنِ اسْتِعْمَالِ أَجْسَادِهِنَّ بِالطَّرِيقَةِ الطَّبِيعِيَّةِ إِلَى اسْتِعْمَالِهَا بِطَرِيقَةٍ مُخَالِفَةٍ لِلطَّبِيعَةِ. 27وَكَذلِكَ تَحَوَّلَ الذُّكُورُ أَيْضاً عَنِ اسْتِعْمَالِ الأُنْثَى بِالطَّرِيقَةِ الطَّبِيعِيَّةِ، وَالْتَهَبُوا شَهْوَةً بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ، مُرْتَكِبِينَ الْفَحْشَاءَ ذُكُوراً بِذُكُورٍ، فَاسْتَحَقُّوا أَنْ يَنَالُوا فِي أَنْفُسِهِمِ الْجَزَاءَ الْعَادِلَ عَلَى ضَلاَلِهِمْ. 28وَبِمَا أَنَّهُمْ لَمْ يَتَخَيَّرُوا إِبْقَاءَ اللهِ ضِمْنَ مَعْرِفَتِهِمْ، أَسْلَمَهُمُ اللهُ إِلَى ذِهْنٍ عَاطِلٍ عَنِ التَّمْيِيزِ دَفَعَهُمْ إِلَى مُمَارَسَةِ الأُمُورِ غَيْرِ اللاَّئِقَةِ. 29إِذْ قَدِ امْتَلَأُوا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَشَرٍّ وَجَشَعٍ وَخُبْثٍ، وَشُحِنُوا حَسَداً وَقَتْلاً وَخِصَاماً وَمَكْراً وَسُوءاً. وَهُمْ ثَرْثَارُونَ، 30مُغْتَابُونَ، كَارِهُونَ لِلهِ، شَتَّامُونَ، مُتَكَبِّرُونَ، مُتَفَاخِرُونَ، مُخْتَرِعُونَ لِلشُّرُورِ، غَيْرُ طَائِعِينَ لِلْوَالِدَيْنِ. 31لاَ فَهْمَ عِنْدَهُمْ، وَلاَ أَمَانَةَ، وَلاَ حَنَانَ، وَلاَ رَحْمَةَ. 32إِنَّهُمْ يَعْلَمُونَ حُكْمَ اللهِ الْعَادِلِ: أَنَّ الَّذِينَ يَفْعَلُونَ هَذِهِ الأُمُورَ يَسْتَوْجِبُونَ الْمَوْتَ؛ وَمَعَ ذَلِكَ، لاَ يُمَارِسُونَهَا وَحَسْبُ، بَلْ يُسَرُّونَ بِفَاعِلِيهَا. -الرسالة الثانية إلى تيموثاوس الإصحاح 4 : 3فَإِنَّهُ سَيَأْتِي زَمَانٌ لاَ يُطِيقُ النَّاسُ فِيهِ التَّعْلِيمَ الصَّحِيحَ، بَلْ تَبَعاً لِشَهَوَاتِهِمِ الْخَاصَّةِ يُكَدِّسُونَ لأَنْفُسِهِمْ مُعَلِّمِينَ (يَقُولُونَ لَهُمْ كَلاَماً) يُدَاعِبُ الآذَانَ. 4فَيُحَوِّلُونَ آذَانَهُمْ بَعِيداً عَنِ الحَقِّ، مُنْحَرِفِينَ إِلَى الْخُرَافَاتِ. |