حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ (/showthread.php?tid=23533) |
هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ - أبو عاصم - 10-20-2005 [SIZE=5]الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على النبي الأمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. أما بعد فسؤالي هو من باب الفائدة بالدرجة الأولى، وهو في شأن التركة والميراث... وسؤالي هو: كيف تقسم تركة الميت وميراثه عند المسيحيين؟ وهل ورد في شأنه كلام ما في العهد الجديد؟ لا يبخلن أحد علينا بالإجابة من الإخوة أو الزملاء من المسيحيين رجاء... هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ - ABDELMESSIH67 - 10-20-2005 عزيزي الدار قطنى , الأخوة الأفاضل راجع معي التالي الحادثة التالية من العهد القديم عدد 27 : 1فَتَقَدَّمَتْ بَنَاتُ صَلُفْحَادَ بْنِ حَافَرَ بْنِ جِلعَادَ بْنِ مَاكِيرَ بْنِ مَنَسَّى مِنْ عَشَائِرِ مَنَسَّى بْنِ يُوسُفَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ بَنَاتِهِ: مَحْلةُ وَنُوعَةُ وَحُجْلةُ وَمِلكَةُ وَتِرْصَةُ. 2وَوَقَفْنَ أَمَامَ مُوسَى وَأَلِعَازَارَ الكَاهِنِ وَأَمَامَ الرُّؤَسَاءِ وَكُلِّ الجَمَاعَةِ لدَى بَابِ خَيْمَةِ الاِجْتِمَاعِ قَائِلاتٍ: 3أَبُونَا مَاتَ فِي البَرِّيَّةِ وَلمْ يَكُنْ فِي القَوْمِ الذِينَ اجْتَمَعُوا عَلى الرَّبِّ فِي جَمَاعَةِ قُورَحَ بَل بِخَطِيَّتِهِ مَاتَ وَلمْ يَكُنْ لهُ بَنُونَ. 4لِمَاذَا يُحْذَفُ اسْمُ أَبِينَا مِنْ بَيْنِ عَشِيرَتِهِ لأَنَّهُ ليْسَ لهُ ابْنٌ؟ أَعْطِنَا مُلكاً بَيْنَ أَعْمَامِنَا». 5فَقَدَّمَ مُوسَى دَعْوَاهُنَّ أَمَامَ الرَّبِّ. 6فَقَال الرَّبُّ لِمُوسَى: 7«بِحَقٍّ تَكَلمَتْ بَنَاتُ صَلُفْحَادَ فَتُعْطِيهِنَّ مُلكَ نَصِيبٍ بَيْنَ أَعْمَامِهِنَّ وَتَنْقُلُ نَصِيبَ أَبِيهِنَّ إِليْهِنَّ. أما العهد الجديد فهناك آية واحدة تحدد مساواة الرجل بالمرأة و منها جاء تساوي الأثنان بالميراث كورنثوس الأولى 11 : 11غَيْرَ أَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنْ دُونِ الْمَرْأَةِ وَلاَ الْمَرْأَةُ مِنْ دُونِ الرَّجُلِ فِي الرَّبِّ. 12لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْمَرْأَةَ هِيَ مِنَ الرَّجُلِ هَكَذَا الرَّجُلُ أَيْضاً هُوَ بِالْمَرْأَةِ. وَلَكِنَّ جَمِيعَ الأَشْيَاءِ هِيَ مِنَ اللهِ. أما عن تقسيم الميراث فهو التساوي بين الأولاد و البنات و بعض البلاد تعطي الأم أو الأب نصيب مساوي مع الأولاد و البنات و البعض الآخر يعطي الزوج أو الزوجة النصف بأعتباره ( أعتبارها ) شريك ( شريكة ) الحياة و الباقي بالتساوي بين الأبناء . كل مجتمع و ظروفه و لايوجد نص محدد لكيفية التقسيم و لكن المبدأ هو المساواة بين الرجل و المرأة . ولك السلام و التحية عبد المسيح هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ - أبو عاصم - 10-21-2005 اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت [SIZE=5]جميل جدا يا زميل هداك وإياي للحق خالق السماء.. وعليه فهل معنى هذا أن لا حكم في الإنجيل في تقسيم المواريث عدى ما يفهم من المساواة بين الرجل والمرأة؟ هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ - اسحق - 10-21-2005 إقتباس جميل جدا يا زميل هداك وإياي للحق خالق السماء.. _______________ "بل الذى أرسلنى هو حق " ( يو 7 : 28 ) . "أنا هو الطريق و الحق " ( يو 14 : 6 ) . تحياتى هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ - Hajer - 10-21-2005 بل الذى أرسلنى هو حق " ( يو 7 : 28 ) . "أنا هو الطريق و الحق " ( يو 14 : 6 ) . ----------- قمة التناقض : فنادى يسوع و هو يعلم في الهيكل قائلا تعرفونني و تعرفون من اين انا و من نفسي لم ات بل الذي ارسلني هو حق الذي انتم لستم تعرفونه قال له يسوع انا هو الطريق و الحق و الحياة ليس احد ياتي الى الاب الا بي من هو الحق الله أم المسيح؟؟؟:what: هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ - أبو عاصم - 10-21-2005 اقتباس: اسحق كتب/كتبت[SIZE=5] ألا تفرق يا زميل بين المعنى اللغوي لكلمة الحق، واسم الله عز وعلا؟؟ وهل من أسمائه الطريق يا ترى؟؟ وهل إذا قلت يا رب أرشدني إلى الطريق السوي فسيأتي نقدك موافقا لما قلت الآن؟؟ هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ - اسحق - 10-21-2005 إقتباس وهل إذا قلت يا رب أرشدني إلى الطريق السوي فسيأتي نقدك موافقا لما قلت الآن؟؟ _____________________________ هل ترانى نقدتك ؟ أرى اننى وافقتك و لم انقدك . تحياتى هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ - أبو عاصم - 10-21-2005 اقتباس: اسحق كتب/كتبت [SIZE=5]آسف أنا يا زميل إذ فهمتك خطأ.. هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ - أنا مسلم - 10-21-2005 بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله أما بعد: عزيزى الدارقطنى بارك الله فيك :97: لى بعض التعقيبات الصغيره على قول هذا الشئ كان سؤال أخى الحبيب الدارقطنى هو: اقتباس:كيف تقسم تركة الميت وميراثه عند المسيحيين؟ [MODERATOREDIT]فأتى عبد يسوع بالدليل من العهد القديم والجديد[/MODERATOREDIT] بالنسبة للعهد القديم فبحسن نيه منى سأورد العدد الذى سقط منك سهوا فى نهاية إقتباسك من سفر العدد فهو مهم جدا فى رؤية كيف كان يسوع فى شبابة قبل ان يصلب يعامل النساء إن الناظر إلى الأعداد التى أتى بها عابد يسوع يرى ان يسوع (على زعم النصارى أنه إله العهد القديم أيضا) أمر بإعطاء الميراث إلى البنات بدون قيود واضحه ولكن الحقيقة ان هناك عدد أخفاه عبد يسوع لأنه سيظهر كيف ان المرأة عند يسوع فى العهد القديم لاتساوى شئ أصلا والعدد هو: 27: 8 و تكلم بني اسرائيل قائلا ايما رجل مات و ليس له ابن تنقلون ملكه الى ابنته إذا بكل بساطة اذا لم يكن للرجل اى ولد فالبنت ترث اما إذا كان هناك ولد فلاورث للبنات وهذا من تكريم يسوع فى العهد القديم للنساء وحبه لهم بالنسبة إلى العهد الجديد: 1-هو إقتباس من مؤسس النصرانية الحديث بولس فهل هذا يعنى ان الناس فى عهد يسوع وبعده ظلوا يتخبطون بلاناموس حتى أتى الحكم من عند بولس 2-بولس لم يكن يستشهد بهذا على تساوى الرجل مع المرأة بل العكس صحيح تماما ولهذا عبر عنها بالتبعيه وليس بالأصل كما عبر عن الرجل وبالرجوع إلى الأعداد السابقة والتالية لما أقتبسته يتضح فكره بولس فى هذا القول: : 3 و لكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح و اما راس المراة فهو الرجل و راس المسيح هو الله 11: 4 كل رجل يصلي او يتنبا و له على راسه شيء يشين راسه 11: 5 و اما كل امراة تصلي او تتنبا و راسها غير مغطى فتشين راسها لانها و المحلوقة شيء واحد بعينه 11: 6 اذ المراة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها و ان كان قبيحا بالمراة ان تقص او تحلق فلتتغط 11: 7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله و مجده و اما المراة فهي مجد الرجل 11: 8 لان الرجل ليس من المراة بل المراة من الرجل 11: 9 و لان الرجل لم يخلق من اجل المراة بل المراة من اجل الرجل 11: 10 لهذا ينبغي للمراة ان يكون لها سلطان على راسها من اجل الملائكة 11: 11 غير ان الرجل ليس من دون المراة و لا المراة من دون الرجل في الرب 11: 12 لانه كما ان المراة هي من الرجل هكذا الرجل ايضا هو بالمراة و لكن جميع الاشياء هي من الله 11: 13 احكموا في انفسكم هل يليق بالمراة ان تصلي الى الله و هي غير مغطاة 11: 14 ام ليست الطبيعة نفسها تعلمكم ان الرجل ان كان يرخي شعره فهو عيب له 11: 15 و اما المراة ان كانت ترخي شعرها فهو مجد لها لان الشعر قد اعطي لها عوض برقع والسؤال الأن هل نسى المشرع فى العهد الجديد ان يضع قوانين العلاقات الشخصية بين أفراده لدرجة تجعل الإتجاه الحديث يتطلع إلى القاونين الحاكمة من قبل البشر !! الحمد لله الذى هدانا إلى الكتاب الحكيم الكامل فى تشريعاته بعيدا عن تخبطات البشر {ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاء الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ }الجاثية18 هل في كتابكم أيها الزملاء كلام عن المواريث وقسمتها؟ - مسلم سلفي - 10-21-2005 سبقتني بها اخي انا مسلم :9: بارك الله فيك ولك الاجر ان شاء الله |