حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
ردا على تعليق إدارة النادى بخصوص شكوى سابقه - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: ساحات إدارية (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=4)
+--- المنتدى: أرشيف الســـاحات (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=72)
+---- المنتدى: مواضيع مغلقة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=34)
+---- الموضوع: ردا على تعليق إدارة النادى بخصوص شكوى سابقه (/showthread.php?tid=23857)



ردا على تعليق إدارة النادى بخصوص شكوى سابقه - الزعيم رقم صفر - 10-24-2005

الساده إدارة النادى المحترمه

بعد التحيه و التقدير

داخل إطار حرية الفكر و التعبير

و بمنهج قائم على الإحترام المتبادل

أفتح هذا الموضوع ردا على تعليقكم الخاص بشكواى المقدمه فى 18/10/2005 بخصوص احد الموضوعات التى تسخر من مقدسات المسلمين

و الموجوده تحت الرابط التالى

http://www.nadyelfikr.com/viewthread.php?f...d=111&tid=34825

و قد اضطررت الى فتح الموضوع بسبب قيام سيادتكم بإغلاق الموضوع و منع اى تعليق عليه

و بخصوص مخالفتى لوثيقة النادى فى عدم التبليغ عن المشاركه فأنا اعتذر عن عدم قيامى بالتبليغ

و تفضلوا بقبول وافر الاحترام


ردا على تعليق إدارة النادى بخصوص شكوى سابقه - المنسق العام - 10-24-2005

الزميل الكريم
بعد التحية والتقدير

تم الرد على الشكوى المقدمة من قبلكم على هذا الرابط
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...77298#pid277298
وتم إغلاق الشكوى مع توضيح مخالفتها للبنود "11" و "7.أ" من وثيقة النادي.

يعتبر الرد الإداري على الشكوى بمثابة حكم نهائي بخصوص مادة الشكوى يوضح وجهة نظر الإدارة وعليه لن تدخل الإدارة في حوار بخصوص حيثيات قرارها في ساحة "شكاوي" .

شكراً لكم.



ردا على تعليق إدارة النادى بخصوص شكوى سابقه - الزعيم رقم صفر - 10-24-2005

السيد المنسق العام

بعد التحيه و التقدير (f)

1- هل فقد عضو النادى أحقية مناقشة قرارت الإداره ؟

2- هل إدارة النادى فقدت طبيعتها البشريه كى تتنزه عن الأخطاء ؟

3- هل اختفى الظلم من الأرض كى نمنع مناقشة القررات ؟

4- ما هو السبيل المتاح حاليا لمناقشة قرار الإداره ؟

5- إن التعليق الاخير لسيادة المنسق العام يعنى أن قرارت الإداره هى الحق المطلق و هذا ينتفى مع مبررات قرار الإداره أصلا

6- ماذا لو تبين من ردى على أن قرار الإداره يشوبه الخطا و يحتوى نصوصا ظالمه ؟

[CENTER][SIZE=4]يكفى يا زميلى المحترم المنسق العام ان الإداره الموقره فى معرض ردها عن الشكوى تضع على لسانى ما لم اقوله و هذا اقل ما اقوله الان



شاكرين تفهمكم

مع خالص الإحترام :97: (f) :hony:


ردا على تعليق إدارة النادى بخصوص شكوى سابقه - الزعيم رقم صفر - 10-25-2005

حيث ان زمليى المحترم المنسق العام قد اعلن إعلاق باب الحوار فى موضوع الشكوى

فسوف أقوم من جهه واحده بطرح الرد

عناصر المشكله ثلاث

1- موضوع الزميل

2- وثيقة النادى

3- وجهة نظر الاداره

4- وجهة نظر المسلمين

و كى تنعدم المشكله من وجهة نظرى كمسلم يجب ان يتحقق الشرط الاتى

ان يكون موضوع الزميل متفقا مع وثيقة النادى متفقا مع وجهة نظر الاداره


نفتح وثيقة النادى

.
2.ب) يعمل "نادي الفكر العربي" على ضمان أقصى مساحة متاحة لحرية التعبير عن الرأي لرواده وكتابه، ويعمل من جهة ثانية على تنظيم الحوار والارتقاء بمستواه في ساحاته. لذلك، يقبل "نادي الفكر العربي"، جميع ألوان النقد الموضوعي بحق الأنظمة والحكومات والشخصيات العامة، ولكنه يمنع منعاً باتاً استعمال السب والشتم والكلمات القذرة والأوصاف والنعوت النابية التي تؤدي إلى الخروج من حيز النقد الموضوعي البناء إلى حيز الإهانة والتجريح.


3) يؤمن "نادي الفكر العربي" بالنقد الموضوعي البناء، والحرية المسؤولة، المنضبطة، والمنضدة على قاعدة عامة "للتجمع الإنساني"، تقضي بأن "حرية المرء تنتهي عندما تعتدي على حرية الآخرين".


و 3د د) الإساءة للمقدسات الإنسانية و الدينية

و 3ح ) ح) يعتبر الإستفزاز شكلاً من أشكال المهاترات

و 4أ) ) يعد الطرح المشار إليه في البنود 3)ج) , 3)د و 3)ه) متجاوزاً إذا حقق أحد الشروط التالية:
أ) تعرض بشكل مباشر وعنيف للشعوب أو الآعراق أو المقدسات الإنسانية و الدينية.


ما سبق و الملون باللون الأزرق هو ما استند إليه فى شكواى و هو مقتبس من نص الوثيقه الموجود فى ساحة إعلانات الإداره و هى تلك الوثيقه التى تنظم العلاقه بين الإداره و بين الأعضاء

____________________________________

و هنا رابط الموضوع محل الشكوى
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...d=114&tid=33855


و اقتبس منه تلك النصوص

ومرة إعجاز عددي بتنجاني وكل واحد يطلعلك بنظرية شكل وأنا من رأيي أن تلك الحروف لاتعني أي شئ وليست رمزا لأي إعجاز وغالبا محمد وضعها ليضفي جو من الغموض والسرية والرهبة علي كتابه تماما كالمشعوذين الذين يتمتمون ويغمغمون بحروف وكلمات مبهمة أمام ضحاياهم علشان يسبكوا الدور ولغاية يومنا هذا تلك الحروف محل جدال ونقاش مما يدل علي نجاح محمد في خطته

بعد تجاوزك عقبة ـ ألم ـ تلاقي في وشك إعلان بالبنط العريض والنيون بيقولك - ذلك الكتاب لاريب فيه ـ يعني حذاري أن ينتابك الشك في أي كلمة مكتوبة هنا لأن الكتاب ده ميه ميه ولافراخ الجمعية واللي يحبنا ميضربش نار

بعد تلك الدعوة لتعطيل العقل يبدأ كلام كثير ممل ومكرر يستغرق مئات الصفحات مقسم إلي 144 سورة وهذا الكلام سيكون محور تعليقي

فتجد كل شوية عبارات مثل إن الله سميع عليم إن الله لطيف خبير إن الله عزيز حكيم إن الله حلو لذيذ

فمثلا كل شوية تلاقي قصة موسي وفرعون مرة علي شكل روائي طويل ومرة فيلم تسجيلي ومرة فيلم أكشن ومؤثرات صوتية

قصص الفواتير الملقبين بالأنبياء

سورة إسمها الحديد فتعتقد إن المؤلف سيتكلم عن الحديد وطرق إستخراجه وأنواعه المختلفة وإستخداماته فلاتجد شئ من هذا ولكن عبارة هامشية تقول إن الحديد فيه منافع للناس - لاياشيخ جديدة دي - نورت المحكمة سعادتك

ثم فاصل من الردح للكفار والمشركين

وبإفتراض حتي إن الأستاذ أبولهب عيل إبن دين كلب بتاع مشاكل

الإله يعمل لصالح محمد فعندما يتشاجر مع زوجاته يتدخل الإله ويقولهم متعليش صوتك ياولية أنتي وهي علي محمد جوزك ولما يبقي عايز يتجوز واحدة متجوزة علي طول تنزل الآية سخنة طازة علشان جوزها يطلقها وتتجوز محمد يعني آيات حسب الطلب وهوم ديلفري كمان

يتخذ الإله في القرآن شكل الأب الحازم مع أولاده مع وجود بعض النزعات السادية التي تظهر بين الفينة والأخري

بس الحقيقة والحق يقال مظهره أكثر إحتراما وهيبة من الإله المجنون بتاع العهد القديم

إله القرأن يعاني من بعض التقلبات المزاجية


_________________________________

و اخيرا الى رد الإداره المحترمه

بعد التباحث بخصوص الشكوى المقدمة من قبلكم قررت الإدارة ما يلي:

1-الموضوع مثار الشكوى يندرج في إطار "الأدب الساخر" والذي يستند في طرحه إلى رؤية شخصية لكاتبه لم تتسم بالتعميم المسيء او الإساءة الشخصية لشخص من شخوص النادي.

2-تناول شخصيات عامة من خلال فن "الأدب الساخر" هو حق لكل عضو في نادي الفكر بما لا يتجاوز الوثيقة وإثر مراجعة الموضوع وجدت الإدارة أن مقطع "ولاد دين الكلب" حمل تعميماً مسيئاً لأتباع عقيدة معينة وعليه ستقوم بحذفه.

3-الإستشهادات المقدمة في متن الشكوى والمرتبطة بوثيقة النادي تعكس تفسيراً لا يأخذ بالاعتبار خصوصية ساحة "أقلام ساخرة" ويتناقض مع حرية الفكر والتعبير وهي المعيار الأساسي الذي تنطلق منه إدارة النادي في تقديرها لضرورة إغلاق موضوع من عدمه.

4-تدرك الإدارة أن بعض المواضيع قد لا تكون مستساغة بالنسبة لبعض الزملاء إلا أن الإجراءات الإدارية والإشرافية لا تستند في عملها إلا للقانون والذي يعود تفسيره إلى واضع التشريع.

5-تم وصف الفقرات المقتبسة من قبل الزميل مقدم الشكوى "بالمملة,الجارحة,والمسيئة للمقدسات الإسلامية" بشكل كيفي يرتبط بحالته الشعورية وهو ما لا يمكن الاستناد إليه و تعميمه في إطار العمل الإشرافي والإداري لعدم وجود مقياس موحد يصلح للتقييم.

6-بناءً على ما سبق تقرر تحرير العبارة المسيئة وإبقاء الموضوع مفتوحاً في ساحة "أقلام ساخرة".

[CENTER][B]
__________________________________________________

و الان المناقشه و الرد على تعليق ادارة النادى


1-الموضوع مثار الشكوى يندرج في إطار "الأدب الساخر" والذي يستند في طرحه إلى رؤية شخصية لكاتبه لم تتسم بالتعميم المسيء او الإساءة الشخصية لشخص من شخوص النادي


و نرد على ما سبق كالتالى

1- يوجد حدا فاصلا ما بين الأدب الساخر و قلة الأدب الساخره

2- الأدب الساخر لا يعنى السخريه و التحقير

3- الدين هو اعتقاد فكرى و تطبيق سلوكى و قواعد تعامل اى انه بمثابة الحياه لنا كمتدينيين فيحن يتم الإعتداء عليه يكون قد تجاوز حدود الإعتداء الشخصى و كما ان النادى يعتبرنى عضوا و يعتبرنى شخصا و يعتبرنى ذكرا فعليه ان يضع قبل ما سبق انى متدين و علي النادى عدم تجاهل ما سبق و الا يكون كمن يضع راسه فى التراب و يجعل النادى مقصورا على اللادينيين فقط

4- كيف ينفى كاتب رد الإداره عدم وجود تعميم مسئ و الموضوع محل الشكوى به سخريه تقترب من السب الى اله القران الذى هو الهى و اله كل المسلمين و الاعتداء عليه لفظا اكبر من الاعتداء الشخصى فهل الاداره تتمسك بالصغيره و تترك الكبيره ؟

5- من وثيقة النادى
يؤمن "نادي الفكر العربي" بالنقد الموضوعي البناء، والحرية المسؤولة، المنضبطة، والمنضدة على قاعدة عامة "للتجمع الإنساني

اين هو النقد البناء و الحريه المسئوله فى من يقول مثل هذا الكلام
قصص الفواتير الملقبين بالأنبياء

يعنى ارد عليه اقول له ايه الانبياء ليسوا فواتير يا عم الحلو .....:what:

و اين النقد البناء فى النص السابق و امثاله و كيف استطيع الحوار معه ان لم اتجاهل كل تلك النصوص التى لا تفيد فى شئ سوى المهاترات و البلبله......؟

و كيف استطيع احترام حوار يتم فيه استعمال مثل تلك الالفاظ النابيه
[U]وبإفتراض حتي إن الأستاذ أبولهب عيل إبن دين كلب بتاع مشاكل
[CENTER]
--------------------------------------------------------[/CENTER]


2-تناول شخصيات عامة من خلال فن "الأدب الساخر" هو حق لكل عضو في نادي الفكر بما لا يتجاوز الوثيقة وإثر مراجعة الموضوع وجدت الإدارة أن مقطع "ولاد دين الكلب" حمل تعميماً مسيئاً لأتباع عقيدة معينة وعليه ستقوم بحذفه
.

إن كانت إدارة النادى تقصد أن الله سبحانه و تعالى قد اصبح شخصيه عامه فهى هنا و بوضوح تفرض على المتدين المناقشه من وجهة نظر إلحاديه و هذا ليس من حق الاداره و لا غيرها
او ان الاداره تتجاهل عقيدة المتدين و تتناقض مع نفسها بخصوص ما ورد فى الوثيقه من قاعدة التجمع الانسانى

عندما تقول الاداره بان مناقشة الشخصيات العامه هو حق فهى هنا تملى علينا معتقدنا الدينى و تصف الله بانه شخصيه عامه و هذا ليس من حق الاداره ابدا
و لكن من حق كل عضو مناقشة المعتقد الدينى فى اطار يسمح بالمناقشه و ليس الاستفزاز

[CENTER]________________________________________[/CENTER]



3-الإستشهادات المقدمة في متن الشكوى والمرتبطة بوثيقة النادي تعكس تفسيراً لا يأخذ بالاعتبار خصوصية ساحة "أقلام ساخرة" ويتناقض مع حرية الفكر والتعبير وهي المعيار الأساسي الذي تنطلق منه إدارة النادي في تقديرها لضرورة إغلاق موضوع من عدمه.


1- لا يوجد فى وثيقة النادى ما ينص على خصوصية ساحة اقلام ساخر كما ان الوثيقه لا تقوم بتقسيم النادى الى ساحات و مقاطعات و لكل ساحه طبيعه و قوانين خاصه و يتم استثناء ساحات ما من تطبيق قوانين ما
هذا غير موجود بالوثيقه
الوثيقه فى نصوصها تقول النادى و الحوار و العضو و لم يتم استثناء اى ساحه من تطبيق اى بند فى الوثيقه

) يؤمن "نادي الفكر العربي" بالنقد الموضوعي البناء، والحرية المسؤولة، المنضبطة،

وثيقة النادى لم تقول حريه و تسكت بل قالت حريه مسئوله منضبطه

اين الانضباط و المسئوليه فى النصوص التاليه


بس الحقيقة والحق يقال مظهره أكثر إحتراما وهيبة من الإله المجنون بتاع العهد القديم

إله القرأن يعاني من بعض التقلبات المزاجية

ثم فاصل من الردح للكفار والمشركين

إن الله حلو لذيذ


[CENTER]
_____________________________________________[/CENTER]



4-تدرك الإدارة أن بعض المواضيع قد لا تكون مستساغة بالنسبة لبعض الزملاء إلا أن الإجراءات الإدارية والإشرافية لا تستند في عملها إلا للقانون والذي يعود تفسيره إلى واضع التشريع


واجهت عبارة تفسير القانون اكثر من مره بصورتها الحاليه او فى عبارة التفسير العشوائى و ما شابه

عزيزتى الاداره

القانون موضوع باللغه العربيه و النصوص فيه واضحه وضوح الشمس و تم التصويت عليه بصيغته المطروحه

و انا لا افسر القانون او احرفه بل اتعامل على ما به من نصوص كما هى دون تغيير

و لهذا فانا اعتبر ان تعبير تفسير القنون هو ابتعاد عن الانص الاصلى للوثيقه

و هو محاوله من الاداره لتغيير ما بالوثيقه التى تم التصويت عليها و التى تنظم العلاقه بين الاعضاء و الاداره

[CENTER]_________________________________________[/CENTER]



5-تم وصف الفقرات المقتبسة من قبل الزميل مقدم الشكوى "بالمملة,الجارحة,والمسيئة للمقدسات الإسلامية" بشكل كيفي يرتبط بحالته الشعورية وهو ما لا يمكن الاستناد إليه و تعميمه في إطار العمل الإشرافي والإداري لعدم وجود مقياس موحد يصلح للتقييم
.

اولا انا لم اصف اى فقرات بانها ممله و انما هذا ما ورد فى الموضوع محل الشكوى و انا اعتبرته مهاترات

و لهذا سوف استعين برد الإداره و اقول عن كلمة ممل

انه تم وصف فقرات القران بالممله بشكل كيفى يرتبط بحالة كاتب الموضوع الشعوريه و هو ما يمكن المناقشه فيه بعدم وجود مقياس موحد يمكن الرجوع اليه
[size=6]
هذا هو رد الاداره و انا متسمك به على الأقل لحذف كل الفقرات التى تعبر عن الحاله الشعوريه للكاتب و التى لا يمكن الحوار فيها


[CENTER]
____________________________________________[/CENTER]


و اخيرا

استعين ببعض بنود الوثيقه

و 3د د) الإساءة للمقدسات الإنسانية و الدينية

و 3ح ) ح) يعتبر الإستفزاز شكلاً من أشكال المهاترات


هذه النصوص تشكل استفزازا و هى غير قابله للنقاش اصلا

و عليه اطلب حذفها لان الوثيقه تمنع الاستفزاز

و بها إساءه واضحه للمقدسات الدينيه


يعني حذاري أن ينتابك الشك في أي كلمة مكتوبة هنا لأن الكتاب ده ميه ميه ولافراخ الجمعية واللي يحبنا ميضربش نار

يبدأ كلام كثير ممل ومكرر يستغرق

إن الله عزيز حكيم إن الله حلو لذيذ

مرة علي شكل روائي طويل ومرة فيلم تسجيلي ومرة فيلم أكشن ومؤثرات صوتية

قصص الفواتير الملقبين بالأنبياء

لاياشيخ جديدة دي - نورت المحكمة سعادتك

ثم فاصل من الردح للكفار والمشركين

ويقولهم متعليش صوتك ياولية أنتي وهي علي محمد

تنزل الآية سخنة طازة علشان جوزها يطلقها

وجود بعض النزعات السادية التي تظهر بين الفينة والأخري

إله القرأن يعاني من بعض التقلبات المزاجية


النصوص واضحه و بها استفزاز و بها إساءه للمقدسات الدينيه

و اطلب حذفها لعدم اتفاقها مع وثيقة النادى

[CENTER]__________________________________________[/CENTER]

خاتمه

انا مسلم متدين و لكن هذا لا يمنعنى من التعامل مع غير المسلم بما لا يبخسنى حقى و لا يبخسه حقه

و كلمة الحق تشمل عدة نقاط

منها حقه على فى ان احترمه و لا اسئ اليه

و حقى عليه ان يحترمنى و لا يسئ الى

و يجب على معرفة و تجنب ما يسئ اليه حقا و لا اعتبر انى انا المرجع الاول و الاخير فى تحديد طبيعة تلك الإساءه

و عليه ان يعرف ما يسئ الى و يتجنبه و لا يعتبر نفسه المرجعيه الاولى و الاخيره فى تحديد ما يسئ الى و ما لا يسئ

و انا هنا كمسلم و كمتدين اطلب بعدم السخريه من المقدسات الدينيه عامه سواء اسلاميه او مسيحيه للارتقاء بطبيعة الحوار كما هو وارد فى الوثيقه و لان هذا يشكل استفزازا لى كمسلم و للمتدينيين عموما

و تفضلوا بقبول فائق الاحترام

شاكرين تفهمكم






ردا على تعليق إدارة النادى بخصوص شكوى سابقه - الزعيم رقم صفر - 10-26-2005

السادة الاداره المحترمه :97: :wr: :hony:

افرد هذه المداخله للتعليق على ما اعتبره اهم نقطه وردت فى رد سيادتكم مع عدم اهمال ما ورد فى المداخله السابقه

و لكنها و ان صح ما سوف اقول تعد اخطر ما ورد فى التعليق و تقتلع وثيقة النادى من جذورها و تعود بنا الى عهد ما قبل الوثيقه بل و اشد سوءا
__________________________________


ورد فى ردكم على شكواى المغلقه فى الرابط التالى

و تحديدا فى المداخله الاخيره رقم 134


http://www.nadyelfikr.com/viewthread.php?f...ge=14#pid277298

4-تدرك الإدارة أن بعض المواضيع قد لا تكون مستساغة بالنسبة لبعض الزملاء إلا أن الإجراءات الإدارية والإشرافية لا تستند في عملها إلا للقانون والذي يعود تفسيره إلى واضع التشريع

و اركز على العباره التاليه

[CENTER][SIZE=5]للقانون والذي يعود تفسيره إلى واضع التشريع


و الان السؤال

اذا كن ما يعرض امامنا فى اعلانات الإداره هو نص القانون

و اذا كان ما تم التصويت عليه هو نص القانون

فما معنى تفسير القانون الذى يعود الى واضع التشريع ؟

يعنى القانون و هو المعروض امام الاعضاء و الذى يفترض نظريا ان يتم الاحتكام اليه و تطبيق بنوده

و تفسير القانون و هو ما يضمره واضع التشريع فى نيته تجاه نصوص القانون و يسميها التفسير اى الفهم الخاص بواضع التشريع

و بهذا يوجد قانونان

الاول هو نص الوثيقه

الثانى هو تفسير واضع التشريع

اى اننا نصوت على شئ و نحتكم الى شئ خاضع للتأويل و للتعديل حسب ما يضمره واضع التشريع و هو ما يطلق عليها تفسيرا

يا سيادة الإداره

لو افترضنا ان الوثيقه بها اجحاف لراى على اخر او لطائفه على اخرى فعلى كل ما يشترك بالمنتدى ان يقبل او لا يقبل و من يقبل فعليه الخضوع للقانون الذى تم قبوله

فما معنى الإعلان عن قانون ما و نقبله عن الاشتراك ثم نجد ان ما قبلناه و اتفقنا على الخضوع له لا قيمه له لان القيمه الحقيقه فى عقل المشرع ؟؟؟؟؟؟

الحقيقه يا اعظائى ادارة النادى

اتمنى ان اكون مخطئا

او اتمنى ان تعلنوا عن إلغاء الوثيقه فهذا افضل من الدخول فى غياهب متاهات الوثيقه و تفسير الوثيقه

شاكرين تفهمكم (f) :97: :h:



ردا على تعليق إدارة النادى بخصوص شكوى سابقه - المنسق العام - 10-28-2005

الزميل الكريم
بعد التحية والتقدير

سنكتفي بتوضيح ما استفسرتم عنه في المداخلة رقم "3" حيث أن الإدارة تركت لكم بسط شكواكم على هذا الرابط وجاء ردها بعد بحث المداخلات المقدمة وحيثيتها
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...77298#pid277298

اقتباس:ورد فى ردكم على شكواى المغلقه فى الرابط التالى

و تحديدا فى المداخله الاخيره رقم 134


http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...ge=14#pid277298

4-تدرك الإدارة أن بعض المواضيع قد لا تكون مستساغة بالنسبة لبعض الزملاء إلا أن الإجراءات الإدارية والإشرافية لا تستند في عملها إلا للقانون والذي يعود تفسيره إلى واضع التشريع

و اركز على العباره التاليه  



للقانون والذي يعود تفسيره إلى واضع التشريع



و الان السؤال

اذا كن ما يعرض امامنا فى اعلانات الإداره هو نص القانون

و اذا كان ما تم التصويت عليه هو نص القانون

فما معنى تفسير القانون الذى يعود الى واضع التشريع ؟

يعنى القانون و هو المعروض امام الاعضاء و الذى يفترض نظريا ان يتم الاحتكام اليه و تطبيق بنوده

و تفسير القانون و هو ما يضمره واضع التشريع فى نيته تجاه نصوص القانون و يسميها التفسير اى الفهم الخاص بواضع التشريع

و بهذا يوجد قانونان  

الاول هو نص الوثيقه

الثانى هو تفسير واضع التشريع  

اى اننا نصوت على شئ و نحتكم الى شئ خاضع للتأويل و للتعديل حسب ما يضمره واضع التشريع و هو ما يطلق عليها تفسيرا

يا سيادة الإداره  

لو افترضنا ان الوثيقه بها اجحاف لراى على اخر او لطائفه على اخرى فعلى كل ما يشترك بالمنتدى ان يقبل او لا يقبل و من يقبل فعليه الخضوع للقانون الذى تم قبوله  

فما معنى الإعلان عن قانون ما و نقبله عن الاشتراك ثم نجد ان ما قبلناه و اتفقنا على الخضوع له لا قيمه له لان القيمه الحقيقه فى عقل المشرع ؟؟؟؟؟؟

الحقيقه يا اعظائى ادارة النادى  

اتمنى ان اكون مخطئا

او اتمنى ان تعلنوا عن إلغاء الوثيقه فهذا افضل من الدخول فى غياهب متاهات الوثيقه و تفسير الوثيقه

شاكرين تفهمكم

إدارة النادي كواضع للتشريع هي التي تفصل في الحالات الخلافية كالموضوع المطروح من قبلكم ؛فما تقدمتم به من اعتراضات قانونية على موضوع "الكتب المقدسة" عارضه زملاء لك في النادي وبالتالي المطالبة غير مجمع عليها ويعود الفصل في الحالات الخلافية لواضع التشريع لتوضيح قانونية المطالبة بالإغلاق من عدمها وهو ما تم في الشكوى السابقة وتم الرد على الحيثيات القانونية المقدمة من طرفكم
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...77298#pid277298

بناءً على هذا التوضيح سيتم إغلاق وحفظ هذه الشكوى لاستيفاء الغرض منها.

شكراً لكم.