![]() |
أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ (/showthread.php?tid=24053) |
أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ - استشهادي المستقبل - 10-01-2005 لنفترض ان أمراة كانت حاملا بتوأم وولدت ولدين ذكرين الولد الاول س اخذنا س ووضعناه عند عائلة مسلمة واخذنا ع ووضعناه عند عائلة مسيحية تربى كل من س و ع وكبرا وهما يشاهدا الكون بمعجزاته وروعته فأيقنا بوجود قوة خفية ابدعت الوجود اسمها ص واكتشف كل من س و ع ان هذه القوة ص خارجة عن التجريب والاختبار المعملي ولا يمكن قياس وزنها او حساب كتلتها او رؤيتها او سماع صوتها او لمسها باليد لقد تيقن س و ع من ذلك وعرفا ان القوة ص يمكن ان تعرف بالعقل فقط كأمر ايماني كفكرة داخل الدماغ لها دلائلها ومؤشراتها ودوافع الايمان بها س كان يسمع من اهله المسلمين ان القوة التي انتجت الوجود ص هي قوة خارقة عظيمة واحدة كما اعلن القرآن لمحمد منذ 1400 سنة ولكن س لا يعرف ان كان القران صادقا ام لا لايوجد دليل ملموس لديه او برهان جازم بهذا هكذا قال له اهله وهكذا سمع القران ودروس الدين تقول وبالتالي تبنى هذه الفكرة وأمن بها ع كان يسمع من اهله المسيحيين ان القوة ص مؤلفة من ثلاثة اجزاء والثلاثة واحد وهي أ ب ج أي ان القوة ص هي اجتماع ثلاث قوى أ ب ج او بكلمة اخرى ص= أ×ب×ج ولكن ع ليس لديه اي دليل ملموس ولا يعرف هل كان الكتاب المقدس صادقا ام لا وهل هو فعلا من عند القوة ص هكذا سمع القساوسة والرهبان يقولون وهكذا تربى في بيته ولا يوجد لديه اي دليل ملموس او برهان جازم بأن ص= أ×ب×ج وبالتالي نتيجة بيئته وتربيته المسيحية تبنى هذه الفكرة وأمن بها اجتمع س وع مرة وجرى بينهما الحوار التالي : س : ان القوة ص قوة واحدة ليس لها اجزاء ع : ان القوة ص قوة واحدة وبنفس الوقت مكونة من ثلاثة اجزاء او لها ثلاث شخصيات وهي أ ب ج س : كلامك خاطئ القران يقول ان هذا خطأ ع : بل انت الذي كلامك خاطئ الكتاب المقدس يقول ان القوة ص لها ثلاثة ظهورات وهي أ و ب و ج وبنفس الوقت ص= أ×ب×ج يعني الثلاثة واحد والواحد ثلاثة يتفقان ان يقوم شخص بالحكم بينهما في هذه القضية الحكم : قل يا سيد س هل تؤمن بوجود ص س : نعم أؤمن بوجود ص كقوة عظيمة الحكم : قل يا سيد ع هل تؤمن بوجود ص ع : نعم أؤمن بوجود ص كقوة عظيمة الحكم : طيب وما هو شكل هذه القوة وصفاتها واين هي يقول س وع معا : هذه القوة خارجة عن منظومة الادراك البشري بالحواس الخمسة ولا يمكن اجراء اي تجربة على وجودها ولكنها يمكن ان تدرك بالعقل والتفكير فقط الحكم حسنا انتما متفقان على هذا طيب اين المشكلة س : ان السيد ع يقول ان هذه القوة ص مؤلفة من ثلاث اجزاء الحكم : ومذا تقول يا سيد ع ع: ان السيد س ينكر اجزاء القوة ص وينكر ان ص= أ×ب×ج هنا يطرق الحكم قليلا ويقول ما هو القاسم المشترك بينكما يا سيد س ويا سيد ع ينظر له س وع ويقولان : ما هو القاسم المشترك الحكم يقول : بغض النظر عن ايماني بوجود هذه القوة ام لا اقول لكما القاسم المشترك انكما كلاكما تؤمنان بوجود ص كقوة عظيمة وراء الوجود وايضا كلاكما تعرفان انها خارجة عن منظومة الادراك البشري ولا يمكن اخضاعها للاحساس والتجربة ينظر س و ع في بعضهما ويقولان : نعم كلام صحيح وماذا تريد ان تقول ايها الحكم الحكم : ما اريد ان اقوله ان المنطق يقول ان البينة على من ادعى اريد منكما انتما الاثنين ان تثبتا وجود القوة ص لي اولا ثم ثانيا اقول : ان الشخص الذي ادعى هو انت يا سيد ع هل لك ان تثبت لنا او تقنعنا بحقيقة أ و ب و ج التي ادعيت ان القوة ص مؤلفة منها في حال وجودها ؟؟؟ ع: الكتاب المقدس يقول هذا ورجال الدين المسيحي الحكم : طيب انت والسيد س تشعرا بوجود ص واثارها واضحة للعيان في هذا الوجود الرائع واتفقتما ان ص لا يمكن اجراء تجربة عليها او اختبارها فكيف تريد منه ان يقتنع منك بشي ليس لديك برهانه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا مثلا لا تقتنع انت بوجهة نظر السيد س ماالذي يفضلك عنه ؟؟؟؟؟ على الاقل هو لم يدعي شيئا لا يملك برهانه س: اود ان اقول لك ايها الحكم امرا مهما جدا الحكم وما هو يا سيد س س : ان القران يقول ___________________________ قل ان كان للرحمن ولد فأنا اول العابدين ___________________________ يتابع س قائلا لقد اقر القران ان صفات القوة ص خارجة عن الادراك الحسي وتركيب القوة ص لا يمكن بحثه وتجريبه ولكنه بنفس الوقت كان موضوعيا جدا حيث قال : ص لا يمكن ادراكها او الاحساس بها ولا نعرف تركيبها ولكن ان كانت ص= أ×ب×ج فنحن المسلمون اول من يصدق ذلك !!!! ما رايك ايها الحكم الحكم يقول : يؤسفني يا سيد ع ان اقول لك ان عدم تصديق السيد س بأن القوة ص= أ×ب×ج له ما يبرره لانك فعلا لم تجلب لنا دليلا واحد على ذلك بينما انت وهو متفقان على وجود ص بشكل مجرد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اي انك يا سيد ع تبني ايمانك بان ص= أ×ب×ج باعتمادك على كلام غيرك وما نقلوه لك بشأن ص= أ×ب×ج اما السيد س فهو يؤمن بوجود ص ويشترك معه في ذلك كثيرون ممن ليسوا مسلمين جميعهم يؤمنون بوجود القوة ص ولكنهم لم يضيفوا شيئا فوق هذا الايمان الذي يحسوه جميعا وانت ايضا تحس معهم بوجود ص كقوة وراء الوجود س يحس بوجود ص لان القران اخبره (مثلك تماما ) رجل الغابات يحس بوجود ص دون ان يخبره احد طيب اذن ايمان السيد س بوجود القوة ص نابع ايضا من ايمان فطري يشترك معه به من لم يسمع بالقران الكل يحس ب ص كقوة هائلة انه اجماع بشري او شبه اجماع بشري يشترك فيه المسلم مع غير المسلم ولكن للاسف يا سيد ع لا احد يشاركك في ان ص= أ×ب×ج ان طرح السيد س هو اقرب للحقيقة والموضوعية من طرحك وتصور يا سيد ع ان ياتي احدهم ويقول لك ص= أ×ب×ج×ط×ك ماذا ستقول له يا سيد ع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ - اسحق - 10-01-2005 الزميل الفاضل وجود قوة علوية أكبر من قدرات البشر أيا كانت تسمية تلك القوة هو فعلا شعور فطرى شعر به قدماء المصريين و غيرهم من القبائل و الأجناس . أما كنه هذه القوة و مواصفاتها و التفاصيل عنها فهذا إستلزم إعلان من تلك القوة " الله " إلى البشر و لا يستطيع العقل البشرى المحدود ان يعرف ذلك أو يشعر به من نفسه . تحياتى أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ - استشهادي المستقبل - 10-01-2005 طيب لماذا تقبل اعلانك ولا تقبل اعلاننا ونفس الكلام اقوله لنفسي لماذا نقبل اعلاننا ولا نقبل اعلانكم ما هو الفيصل صديقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تصور يا سيد اسحق ان ياتي احدهم ويقول لك الله = الاب والابن والروح القدس والاقنوم الحكيم والاقنوم الرحيم ماذا ستقول له يا سيد اسحق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ - اسحق - 10-02-2005 ما هو الفيصل صديقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟__________ ___________________________ 1- الاعتراف" أمام الله " بالعجز فى الوصول إلى نتيجة شافية . 2- صدق الرغبة الأكيدة . 3- الاستعداد لقبول النتيجة أيا كانت . تحياتى أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ - استشهادي المستقبل - 10-02-2005 اقتباس ____________________________ - الاعتراف" أمام الله " بالعجز فى الوصول إلى نتيجة شافية . 2- صدق الرغبة الأكيدة . 3- الاستعداد لقبول النتيجة أيا كانت ____________________________ صدقني انني اتصف بهذه الصفات أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ - ابن الراعي - 10-02-2005 سؤال على الماشي و لا أريد أن أقطع الحوار أنا واحد و أنت و احد و رائد واحد و الله واحد هل وحدانية الله كوحدانيتي؟ أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ - استشهادي المستقبل - 10-02-2005 وحدانية الله ليست كوحدانيتي قطعا وايضا لا يجوز ان اخضع الذات الالهية للتقسيم العددي ولو على شكل مجازي يعني الله سبحانه لا يجوز ان نقول انه ثلاثة اقانيم ولا يجوز ان نقول ان له فقط 99 اسما هي الاسماء الحسنى الله تعالى مطلق واسع عليم لا يمكن لنا ان ندرسه او نتعرف عليه ان نحلل تصرفاته وافعاله وان نخوض في نقاش حول كيف يعدل وكيف يرحم وكيف يتعارض العدل مع الرحمة من قال ان العدل يتناقض مع الرحمة هل فهمنا العدل والرحمة اولا حتى نحكم كيف يتناقضان او يتسايران الثتليث والصلب والفداء خوض في امور ليست من اختصاصنا ولم يطالبنا الله سبحانه بها لانه يعلم اننا مخلوقات قاصرة لا تستطيع ان تدرك حضرته العلية وجلالها ونتفاجئ بان الاصدقاء المسيحيين اخذوا يتكلمون عن الرحمة وتناقضها مع العدل مفترضين وجود تناقض وتعارض بين تحقيق الصفتين ونسبوا لله الامور التالية : 1_ قاموا بتقييد المطلق ( الله سبحانه) وافترضوا ان له صفات تتناقض مع بعضها والحل هو الصلب والفداء 2_نسبوا لحضرته النقائص الكثيرة من تجسد وحلول وانقسام وربما يعترض قائل : من قال ان هذه نقائص ونقول ان مجرد كلامي عن حضرته بدون تأكد او برهان هو خطأ في حد ذاته ؟؟؟ لاننا هنا نتكلم عن الخالق الله سبحانه 3_ خاضوا في تفاصيل لا يمكن للعقل البشري ادراكها ولا تقبلها مثل نور من نور اله من اله من قال ان الاله يمكن ان يلد الها او ان ينفصل عنه اله اخر او ان تنبثق شخصية جديدة لله من شخصيته الاصلية ؟؟؟؟؟ كلام غير دقيق وظني بحت 4_برروا عبادة المسيح بانه الله المتجسد والحقيقة انهم يعبدون بشرا مهما اختلفت التبريرات والمسميات اليس هذا كافيا لنقول ان المسيحية ليست ديانة توحيد صافية بشكلها المثلث ذو الاقانيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ - ابن الراعي - 10-02-2005 يما أنك قلت بأن وحدانية الله ليست كوحدانيتي إذاً لا تتكلم بما لا تفقه به فأنت تحكم على الشيء دون أن تكون على إدراك به و فاقد الشيء يا حبيبي لا يعطيه لا أريد الخوض معك في موضوع التثليث فقط أردت أن أوضح لك هذه النقطة أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ - أبو عاصم - 10-02-2005 اقتباس: ابن الراعي كتب/كتبت[SIZE=5] الله عز وجل واحد لا يحتاج إلى غيره... أما هذا الثلاثة في واحد فلا ينطبق على إله أصلا، هذا في الدعايات والإعلانات التجارية حصرا... يعني شامبو بانتين مثلا اثنين في واحد بلسم وشامبو... هذا معقول... حليب بالكاكو... كورن فليكس بالكاكاو ... أكيد أطيب بالكاكاو ... لكن في الحقيقة هو كورن فليكس وكاكاو... لعل الصورة صارت واضحة يا حلو.... لهذا لم يؤمن استشهادي المستقبل بالأقانيم ... أكيد... ولا شو يا استشهادي؟؟ أمنت بالله ....شعرت به ......ولم اشعر بالاقانيم ما السبب ؟؟؟ - ابن الراعي - 10-02-2005 الدارقطني ألم أقل الك اشرب كاسة ماء بارد لتهدء من روعك قليلا نحن لا نختلف هل الله واحد ام لا بل نحن نتكلم عن ماهية وحدانية الله يا دارقطني و هي حاشا أن تكون كماهية وحدانيتنا لأنه ليس كمثله شيء دارقطني خذ قسطاً من الراحة لأن الإعياء قد بان عليك |