حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
التحقير الشديد للمراة في الاسلام - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: التحقير الشديد للمراة في الاسلام (/showthread.php?tid=24797) |
التحقير الشديد للمراة في الاسلام - The Godfather - 09-10-2005 انظروا لهذه الاحاديث والايات ولا ادري كيف يكذب كاذب ويقول الاسلام من بعد ذلك كرم المرأة حدثنا عمر بن حفص بن غياث قال حدثنا أبي قال حدثنا الأعمش قال حدثنا إبراهيم عن الأسود عن عائشة ح قال الأعمش وحدثني مسلم عن مسروق عن عائشة ذكر عندها ما يقطع الصلاة الكلب والحمار والمرأة فقالت شبهتمونا بالحمر والكلاب والله لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي وإني على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة فتبدو لي الحاجة فأكره أن أجلس فأوذي النبي صلى الله عليه وسلم فأنسل من عند رجليه http://hadith.al-islam.com/Display/Display...p?Doc=0&Rec=841 شيطان : حدثنا عمرو بن علي حدثنا عبد الأعلى حدثنا هشام بن أبي عبد الله عن أبي الزبير عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فأتى امرأته زينب وهي تمعس منيئة لها فقضى حاجته ثم خرج إلى أصحابه فقال إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله فإن ذلك يرد ما في نفسه . صحيح مسلم .. كتاب النكاح .. باب ندب من رأى امرأة فوقعت في نفسه إلى أن يأتي امرأته مجرد حصيرهفى ركن البيت خير من امرأة لا تلد" (حسب حديث الرسول) التلميح ضمنيا في الاسلام الى ان النساء اكثرهن الا عاصيات وغواني لا يدخلن الجنة ورد في الحديث الصحيح قوله للنساء: { إني رأيتكن أكثر أهل النار...} وفي حديث آخر قال : { إن أقل ساكني الجنة النساء } [أخرجه البخاري ومسلم]، ألمرأة للمتعة فقط : حيث توضح الآية التالية أن الزواج هو للمتعة : "زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب".سورة آل عمران 14:3 .. الان لنقرا هذه الايات الكريمات في حق المرأة والتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إن الله كان علياً كبيراً". سورة النساء 34:4 المرأة قيمتها لا شيء او نصف قيمة الرجل سورة البقرة آية 282 (فاستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتين ..) المرأة تقارن بالغائط المائدة ﴿5﴾ یا ایها الذین آمنوا اذا قمتم الی الصلاة فاغسلوا وجوهکم وایدیکم الی المرافق وامسحوا برووسکم وارجلکم الی الکعبین وان کنتم جنبا فاطهروا وان کنتم مرضی او علی سفر او جاء احد منکم من الغائط او لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتیمموا صعیدا طیبا فامسحوا بوجوهکم وایدیکم منه ما یرید الله لیجعل علیکم من حرج ولکن یرید لیطهرکم ولیتم نعمته علیکم لعلکم تشکرون ايات تعامل المرأة وكانها بهيمة فتنكح جموعا جموعا {فانكحوا ما طاب لكم من النساء) النساء {فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع النساء {إلا ما ملكت أيمانكم) النساء وحتى حين رجعت لمكانة المراة بالنسبة لاله الاسلام الذي يسمى (الله) في الجنة فلم اجد الا هذا العالم المدعو سليمان صالح الخراشي ليبيبن لنا مكانتها عند الله في الاسلام وفي الجنة وكيف انها ليست الا عالة بالية ترد الى زوجها او احد اهل ا لارض فهي بالنهاية ليست مخلوقة الا لتمتع الرجال الارضيين وهذا غرضها فقط ويقول الشيخ الجليل التالي في الرابط التالي http://www.kalemat.org/sections.php?so=va&aid=25 - قال الشيخ ابن عثيمين: إنما ذكر – أي الله عز وجل – الزوجات للأزواج لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرأة فلذلك ذكرت الزوجات للرجال في الجنة وسكت عن الأزواج للنساء ولكن ليس مقتضى ذلك أنه ليس لهن أزواج.. بل لهن أزواج من بني آدم. فائدة (6): المرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي: 1- إما أن تموت قبل أن تتزوج. 2- إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر. 3- إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة، والعياذ بالله. 4- إما أن تموت بعد زواجها. 5- إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت. 6- إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره. هذه حالات المرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة اعتقد قرأتم معي اعلاه الحالات التي حصرت فيها المرأة وكانها عالة تحصر في عدة مواقف وكانها حملا ثقيلا على اله الاسلام حتى انه لم يتعب نفسه بذكر موقعها فيا لجنة في قرانه الكريم لكن فصل تفصيلا شديدا كيفية ضربها ونكاحها وبيعها لمرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة: 1- فأما المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عزوجل – في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله : { ما في الجنة أعزب } [أخرجه مسلم]، قال الشيخ ابن عثيمين: إذا لم تتزوج – أي المرأة – في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة.. فالنعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم: الزواج. 2- ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة. 3- ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة. قال الشيخ ابن عثيمين: فالمرأة إذا كانت من أهل الجنة ولم تتزوج أو كان زوجها ليس من أهل الجنة فإنها إذا دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال. أي فيتزوجها أحدهم. 4- وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي – في الجنة – لزوجها الذي ماتت عنه. 5- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة. هذا الموضوع من كتابتي انا وتجميعي وليس منقولا من اي موقع نصراني :wr: التحقير الشديد للمراة في الاسلام - Hajer - 09-10-2005 حقوق المرأة في الاسلام التي تناساها الزميل كاناديان و أريد أن أذكره بها لعل الذكرى تنفعه : فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ – سورة ال عمران 195 وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتَ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَـئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ نَقِيرًا – سورة النساء 124 وَآتُواْ النَّسَاء صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا – النساء 4 لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا – النساء 7 أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُواْ النِّسَاء كَرْهًا – النساء 19 لِيُدْخِلَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَيُكَفِّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَكَانَ ذَلِكَ عِندَ اللَّهِ فَوْزًا عَظِيمًا – سورة الفتح 5 قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في حجة الوداع : اتقوا الله في النساء، فإنكم أخذتموهن بأمان الله، و استحللتم فروجهن بكلمة الله، و لهن عليكم رزقهن و كسوتهن بالمعروف، و لكم عليهن أن لا يوطئن فرشكم أحدا تكرهونه. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : رفقا .. رفقا بالقوارير ألم تسمع قول ربك لك " فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : استوصوا بالنساء خيرا قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : خياركم خياركم لنسائهم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : إن من أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا وألطفهم بأهله قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : حَقُّ المَرْأةِ عَلَى زَوجِهَا : أنْ يَسدَّ جُوعَهَا ، وأنْ يَستُرَ عَورَتَها ، و َلا يُقَبِّحُ لَهَا وَجْها قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : قَولُ الرَّجل للمرأة : إنِّي أُحِبُّكِ ، لا يَذْهَبُ مِن قَلْبِهَا أبَداً التحقير الشديد للمراة في الاسلام - The Godfather - 09-10-2005 الزميلة هاجر لا ارى اي خير في الاحاديث التي وضعتيها فكلها تعني ان الرجل هو العاقل والكبير والطيب والمحسن والمرأة هي الغبية التي يستوصى بها الخير والتسامح مع غباءها واغلاطها الا توجد مساواة :no: التحقير الشديد للمراة في الاسلام - Hajer - 09-10-2005 الايات تؤكد أن الرجل و المرأة المؤمنان لهما نفس المصير وهو الجنة.. و الأحاديث تؤكد أن على الرجل أن يكون حنون و رقيق على المرأة و يعاملها معاملة حسنة لأننا مخلوقات ضعيفة وهذه هي الحقيقة التي لا ينكرها أحد وهي ان الرجل أقوى من المرأة.. التحقير الشديد للمراة في الاسلام - أنا مسلم - 09-10-2005 بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله أما بعد: تم الرد على تلك الشبهات مسبقا فى المنتدى فراجعه ولاتتملق أمام الاخت هاجر بالمعرفة لأنك أخذ الشبهات بالنص من المواقع النصرانية اقتباس:مجرد حصيره : "الحصير فى ركن البيت خير من امرأة لا تلد" (حسب حديث الرسول) سبحان الله كربون أولا هذا ليس حديثا وإنما قول نسب للفاروق وهو شاذ وطبعا لأنك تنقل بلافهم فلاتعرف الفرق بين الحديث والآثر الموقوف (حسب حديث الرسول) الأن عرفت لماذا لم يذكر الحديث لأن واضع الشبهه دلس عليها وقال حسب الحديث ولم يضع له أى روابط :nocomment: اقتباس:التلميح ضمنيا في الاسلام الى ان النساء اكثرهن الا عاصيات وغواني لا يدخلن الجنة لاحظ لفظ النساء وإسأل نفسك لماذا لم يقل نساء المسلمين مثلا ثم إنظر إلى الغرب وأذكر لنا أكبر فتنه منتشرة فى الغرب ماهى سلامى لك التحقير الشديد للمراة في الاسلام - ضيف - 09-10-2005 تعرف يا كانديان ..ابتديت اشك ان رياض بيستعمل اسمك و بينشر مواضيعه و مش هأستغرب لو انك بعد اسبوع قلت لنا "يسوع طلع لى فى الظلام و هدانى للنور" على فكرة كل الاحاديث التى ذكرتها لم يقل بها رسول الله و لكن قالها رفاقك و أخوانك و حاولوا ينسبوها لرسول الله معلش كلامى قاسى ..بس الحقيقة دائما مره و أصل انا لا أرحم ملحوظه : الكلام بالاحمر من أدبيات كانديان الشهيرة التحقير الشديد للمراة في الاسلام - ليال2 - 09-10-2005 اقتباس: أنا مسلم كتب/كتبت الرسول(ص) لمح أن أكثر النساء في النار لأنهن يكفرن العشير و ليس للسبب الذي ذكرته و ساقول لك لماذا لأن هناك عربيات كثيرات أفظع من نساء الغرب عالاقل نساء الغرب كادحات عاملات افضل من نساء العرب(من الناحية العلمية و النشاط) فنساء العرب مثلاً كسولات يحتاجن دائماً للخدم و إن توفي زوجها تراها عالة على أخيها و ابيها و خالها أو عمها و إن سلمّنا جدلاً بان المقصود بالحديث نساء الغرب فمن الأولى أن يدخلها ايضاً كل رجال الغرب لأنهم (يشربون الخمور -و هذا حرام في الإسلام- يشركون بالله - و هذا حرام بالإسلام -و عندهم ملاحدة و علمانيين و الكثير منهم ينكرون نبوة محمد ) أي إن حجتك باطلة أقصد في النهاية إن كانت كل نساء الغرب في النار فرجالهم كلهم في النار معهم لأنهم كلهم كفار من وجهة نظر الإسلام) و لا علاقة للباس في الأمر و لا ننسى أن الكثير سمع بالإسلام من وسائل الإعلام و لا يدركون شيئاً عن الحشمة و لا ذنب لهن بشيء هذا أولاً و هل نساء الغرب فقط معنيات :؟ أنسيت نساء الهند (المحتشمات الهندوسيات) فهل هن في الجنة لأنهن يلبسن أكثر من أوروبيات؟ و نساء أفريقيا الكادحات و نساء آسيا و نساء .............!!! التحقير الشديد للمراة في الاسلام - ATmaCA - 09-10-2005 يابرنس كنديان قصدى يابرنس رياض ,, كتبت ,, اقتباس:حدثنا عمر بن حفص بن غياث قال حدثنا أبي قال حدثنا الأعمش قال حدثنا إبراهيم عن الأسود عن عائشة ح قال الأعمش وحدثني مسلم عن مسروق عن عائشة فتح الباري بشرح صحيح البخاري قوله : ( قال الأعمش ) هو مقول حفص بن غياث وليس بتعليق , وهو نحو ما تقدم من رواية علي بن مسهر . قوله : ( عن عائشة ذكر عندها ) أي أنه ذكر عندها . وقوله الكلب إلخ فيه حذف , وبيانه في رواية علي بن مسهر " ذكر عندها ما يقطع الصلاة فقالوا يقطعها " ورواه مسلم من طريق أبي بكر بن حفص عن عروة قال " قالت عائشة : ما يقطع الصلاة ؟ فقلت : المرأة والحمار " ولسعيد بن منصور من وجه آخر " قالت عائشة : يا أهل العراق قد عدلتمونا " الحديث . وكأنها أشارت بذلك إلى ما رواه أهل العراق عن أبي ذر وغيره في ذلك مرفوعا , وهو عند مسلم وغيره من طريق عبد الله بن الصامت عن أبي ذر , وقيد الكلب في روايته بالأسود وعند ابن ماجه من طريق الحسن البصري عن عبد الله بن مغفل , وعند الطبراني من طريق الحسن أيضا , عن الحكم بن عمر نحوه من غير تقييد , وعند مسلم من حديث أبي هريرة كذلك , وعند أبي داود من حديث ابن عباس مثله , لكن قيد المرأة بالحائض , وأخرجه ابن ماجه كذلك وفيه تقييد الكلب أيضا بالأسود . وقد اختلف العلماء في العمل بهذه الأحاديث فمال الطحاوي وغيره إلى أن حديث أبي ذر وما وافقه منسوخ بحديث عائشة وغيرها وتعقب بأن النسخ لا يصار إليه إلا إذا علم التاريخ وتعذر الجمع , والتاريخ هنا لم يتحقق والجمع لم يتعذر . ومال الشافعي وغيره إلى تأويل القطع في حديث أبي ذر بأن المراد به نقص الخشوع لا الخروج من الصلاة , ويؤيد ذلك أن الصحابي راوي الحديث سأل عن الحكمة في التقييد بالأسود فأجيب بأنه شيطان . وقد علم أن الشيطان لو مر بين يدي المصلي لم تفسد صلاته كما سيأتي في الصحيح " إذا ثوب بالصلاة أدبر الشيطان فإذا قضى التثويب أقبل حتى يخطر بين المرء ونفسه " الحديث , وسيأتي في " باب العمل في الصلاة " حديث " إن الشيطان عرض لي فشد علي " الحديث . وللنسائي من حديث عائشة " فأخذته فصرعته فخنقته " ولا يقال قد ذكر في هذا الحديث أنه جاء ليقطع صلاته ; لأنا نقول : قد بين في رواية مسلم سبب القطع , وهو أنه جاء بشهاب من نار ليجعله في وجهه , وأما مجرد المرور فقد حصل ولم تفسد به الصلاة . وقال بعضهم : حديث أبي ذر مقدم ; لأن حديث عائشة على أصل الإباحة . انتهى . وهو مبني على أنهما متعارضان , ومع إمكان الجمع المذكور لا تعارض . وقال أحمد : يقطع الصلاة الكلب الأسود , وفي النفس من الحمار والمرأة شيء . ووجهه ابن دقيق العيد وغيره بأنه لم يجد في الكلب الأسود ما يعارضه , ووجد في الحمار حديث ابن عباس , يعني الذي تقدم في مروره وهو راكب بمنى , ووجد في المرأة حديث عائشة يعني حديث الباب , وسيأتي الكلام في دلالته على ذلك بعد . قوله : ( شبهتمونا ) هذا اللفظ رواية مسروق , ورواية الأسود عنها " أعدلتمونا " والمعنى واحد . وتقدم من طريق علي بن مسهر بلفظ " جعلتمونا كلابا " وهذا على سبيل المبالغة . قال ابن مالك : في هذا الحديث جواز تعدي المشبه به بالباء وأنكره بعض النحويين حتى بالغ فخطأ سيبويه في قوله : شبه كذا بكذا , وزعم أنه لا يوجد في كلام من يوثق بعربيته وقد وجد في كلام من هو فوق ذلك وهي عائشة رضي الله عنها قال : والحق أنه جائز وإن كان سقوطها أشهر في كلام المتقدمين وثبوتها لازم في عرف العلماء المتأخرين . قوله : ( فأكره أن أجلس فأوذي النبي صلى الله عليه وسلم ) استدل به على أن التشويش بالمرأة وهي قاعدة يحصل منه ما لا يحصل بها وهي راقدة , والظاهر أن ذلك من جهة الحركة والسكون , وعلى هذا فمرورها أشد . وفي النسائي من طريق شعبة عن منصور عن إبراهيم عن الأسود عنها في هذا الحديث " فأكره أن أقوم فأمر بين يديه , فأنسل انسلالا " فالظاهر أن عائشة إنما أنكرت إطلاق كون المرأة تقطع الصلاة في جميع الحالات , لا المرور بخصوصه . قوله : ( فأنسل ) برفع اللام عطفا على " فأكره " . التحقير الشديد للمراة في الاسلام - ATmaCA - 09-10-2005 برنس ذا جود فازر ,, كتبت : اقتباس:شيطان : حدثنا عمرو بن علي حدثنا عبد الأعلى حدثنا هشام بن أبي عبد الله عن أبي الزبير عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فأتى امرأته زينب وهي تمعس منيئة لها فقضى حاجته ثم خرج إلى أصحابه فقال إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله فإن ذلك يرد ما في نفسه . معنى الحديث أن المرأة تذكر بالهوى والفتنة والشهوة لما جعل الله تعالى في نفوس الرجال من الميل إليهن والالتذاذ بالنظر إليهن، ولذا فإنه ينبغي لها ألا تخرج بين الرجال إلا لضرورة، وكذا فإنه ينبغي للرجل الغض عنها وعن ثيابها، والإعراض عنها مطلقا\" التحقير الشديد للمراة في الاسلام - ATmaCA - 09-10-2005 ذا جود فازر كتب : اقتباس:مجرد حصيره : "الحصير فى ركن البيت خير من امرأة لا تلد" (حسب حديث الرسول) صلى الله عليه وسلم وهذا الحديث حديث ليس بصحيح ,, كتب ايضاً : اقتباس:التلميح ضمنيا في الاسلام الى ان النساء اكثرهن الا عاصيات وغواني لا يدخلن الجنة هن أكثر أهل النار في بداية الأمر ثم يكن أكثر أهل الجنة بعد أن يخرجن من النار – أي المسلمات – قال القرطبي تعليقا على قوله صلى الله عليه وسلم : ( رأيتكن أكثر أهل النار ) : ( يحتمل أن يكون هذا في وقت كون النساء في النار وأما بعد خروجهن في الشفاعة ورحمة الله تعالى حتى لا يبقى فيها أحد ممن قال : لا إله إلا الله فالنساء في الجنة أكثر ) . الحاصل : أن تحرص المرأة أن لا تكون من أهل النار . يتبع ,, |