حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
الخمر في الكتاب المقدس - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: الخمر في الكتاب المقدس (/showthread.php?tid=25294) |
الخمر في الكتاب المقدس - ديدات - 08-28-2005 [SIZE=6]الخمر في العهد القديم : ( اعطوا مسكرا لهالك و خمرا لمريئ النفس يشرب وينسى فقره ولايذكر تعبه). (الامثال6:31). انك ستوافقني تماما بان هذه الفلسفة ناجحة لمن يريد ابقاء الامم الخاضعة مستعبدة. الخمر في العهد الجديد : يقول شاربوا الخمر : ان يسوع لم يكن هادم لذات , فلقد حول الماء الى خمر في اول معجزاته على الاطلاق، كما هو مدون في الكتاب المقدس. ( قال يسوع املاوا الاجران ماء. فملاوها الى فوق. ثم قال لهم: استقوا وقدموا الى رئيس المتكأ. فقدموا، فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا ولم يعلم من اين هي. لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا علموا. دعا رئيس المتكأ العريس، وقال له: كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا، ومتا سكروا فحينئذ الدون. اما انت فأبقيت الخمر الجيدة الى الان ).( يوحنا 7:2 ). ومنذ ان جرت تلك المعجزة، والخمر لم تزل تتدفق كالمياه في العالم النصراني. النصيحة الرزينة : ان القديس بولس الحواري الثالث عشر للمسيح ، الذي عين نفسه تلميذا للمسيح، والمؤسس الحقيقي للنصرانية، ينصح احد رعاياه المتحولين حديثا الى النصرانية، ويدعى تيموثاس، قائلا: ( لاتكن فيما بعد شراب ماء بل استعمل خمرا قليلا من اجل معدتك و اسقامك الكثيرة ) ( رسالة بولس الى ثيموثاوس 23:5 ). موقف النصرانية ومفسري الكتاب المقدس من الخمر : ان النصارى يقبلون جميع شواهد المشروبات الكحولية والمسكرة، والتي ذكرناها سابقا. باعتبارها كلام الله المعصوم. وهم يعتقدون ان الروح القدس الهم مؤلفي اسفار العهد الجديد بكتابة مثل هذه النصائح الخطيرة. ويبدو ان القس دميلو، لديه بعض الشكوك بخصوص رسالة بولس ، ويقول: ( انها تعلمنا انه من الصواب تعاطي المسكرات من الخمر. ولقد تعلم الالاف من النصارى ادمان الخمور، بعد ان رشفوا ما يسمونه دم المسيح اثناء المشاركة في شعائر الكنيسة ). مع تحياتي للجميع (ديدات)(f)ولسه:23::bye: ِ الخمر في الكتاب المقدس - ضيف - 08-28-2005 مش معقول حبيب قلبي ديدات هنا يا مرحبه يا مرحبه .. لقد احببت ان اكون اول مشارك في هذا الموضوع :lol: طبعا انا عارف انك لا تريد استيعاب ما اكتبه انت وغيرك من المسلمين ولكن ما اضعه يفيد غيرك (اي يفيد من يريد ان يفهم) وانت يا ديدات اعتقد انه كفايه عليك ايات الشذوذ الجنسي واللواط والزنا الي القران ... يااااااااااااااااااااه نسيت ، والاحاديث كمان :D الخمر في الكتاب المقدس : اولا : لقد اوضح الكتاب المقدس لنا من هم المولعون في الخمر والمسكر : 1 - الذين يريدون فرحا وقتيا 2 - الهالك ومر النفس 3 - المعلمين الكذبه 4 - الاشرار والوثنين وهذا واضحا بالايات التاليه : مزمور 4 : 8بَعَثْتَ فرَحًا في قلبي، أينَ مِنهُ فرَحُ الأغنياءِ بِكثرةِ حِنطَتِهِم والخمرِ؟ الامثال 31 : 6أعطِ المُسكِرَ للهالِكينَ، والخمرَ لأِصحابِ النُّفوسِ المُّرَّةِ، 7فيَسكروا ويَنسَوا فَقْرَهُم ولا يَذكُروا تَعاسَتَهُم بَعدُ. دانيال 5 : 4شرِبوا خمرًا وسَبَّحوا آلهةَ الذَّهَبِ والفِضَّةِ والنُّحاسِ والحديدِ والخشَبِ والحجرِ. اشعياء 56 : 11كلابٌ شَرِهَةٌ لا تعرِفُ الشَّبَعَ، وهُم رُعاةٌ يَجهَلونَ التَّمييزَ. كُلُّ واحدٍ مِنهُم مالَ إلى طريقِهِ وسعى وراءَ الرِّبحِ إلى النِّهايةِ. 12يقولونَ: تعالَوا نأخذُ خمرًا ونَمتَلئْ مِنَ المُسكِرِ. ويكونُ الغَدُ عظيمًا كاليومِ، بل أعظَمَ جدُا. اشيعاء 65 : 11وأنتُمُ الذينَ تَركتُموني ونَسيتُم جبَليَ المُقدَّسَ، وهيَّأتُم مائِدةً للإلهِ جادَ ومزَجتُمُ الخمرَ للإلهَةِ مناةَ 12سأجعَلُ السَّيفَ مَصيرَكُم فتَركعونَ جميعُكُم للذَّبحِ. ولأنِّي دَعَوتُ وما أجبتُم وتكلَّمتُ وما سَمِعتُم، بل فعَلتُمُ الشَّرَ في نَظَري واَختَرتُم ما لا يَسُرُّني، ثاينا اوضح لنا الكتاب المقدس تأثير الخمر الخطير على شاربيها فمثلا : نوح : 20وكانَ نُوحٌ أوَّلَ فلاَحِ غرسَ كَرْمًا. 21وشربَ نُوحٌ مِنَ الخمرِ، فسَكِرَ وتَعَرَّى في خيمَتِه. 22فرأى حامٌ أبو كنعانَ عَورَةَ أبيهِ، فأخبَرَ أخويهِ وهُما خارِجا. 23فأخذَ سامٌ ويافَثُ ثوبًا وألقَياهُ على أكتافِهِما. ومَشيا إلى الوراءِ لِيَستُرا عَورَة أبيهِما، وكانَ وجهاهُما إلى الخلْفِ، فما أبصَرا عَورَةَ أبيهِما.24فلمَّا أفاقَ نُوحٌ مِنْ سُكْرِهِ عَلِمَ بِما فعَلَ بِهِ اَبنُهُ الصَّغيرُ، 25فقالَ: ((مَلعونٌ كنعانُ! عبدًا ذليلاً يكونُ لإخوَتِهِ)). 26وقالَ: ((تَبارك الرّبُّ إلهُ سامِ، ويكونُ كنعانُ عبدًا لِسامِ. 27ويَزيدُ اللهُ يافَثَ، فيسكُنُ في خيامِ سامِ ويكونُ كنعانُ عبدًا لهُ! )). لوط : 30وخافَ لُوطَ أنْ يسكُنَ في صُوغرَ، فصعِدَ إلى الجبَلِ وأقامَ بالمغارةِ هوَ واَبنتاهُ.31فقالتِ الكُبرى للصُّغرى: ((شاخ أبونا وما في الأرضِ رَجلٌ يتزوَّجنا على عادةِ أهلِ الأرضِ كُلِّهِم. 32تعالَي نسقي أبانا خمرًا ونضاجعُهُ ونقيمُ مِنْ أبينا نسلاً)). 33فسقتا أباهُما خمرًا تِلكَ اللَّيلةَ، وجاءتِ الكُبرى وضاجعت أباها وهوَ لا يَعلمُ بنيامِها ولا قيامِها.34وفي الغدِ قالتِ الكُبرى للصُّغرى: ((ضاجعتُ البارحةَ أبي، فلنَسْقِهِ خمرًا اللَّيلةَ أيضًا، وضاجعيهِ أنتِ لِنُقيمَ مِنْ أبينا نسلاً)). 35فسقتا أباهُما خمرًا تِلكَ الليلةَ أيضًا، وقامتِ الصُّغرى وضاجعَتْهُ وهوَ لا يَعلمُ بنيامِها ولا قيامِها. 36فحملتِ اَبنتا لُوطٍ مِنْ أبيهما. 37فولدتِ الكُبرى اَبنًا وسمَّتْهُ موأبَ، وهوَ أبو المؤابيِّينَ إلى اليومِ. 38والصُّغرى أيضًا ولدتِ اَبنًا وسمَّتْهُ بنَ عمِّي، وهوَ أبو بَني عمُّونَ إلى اليومِ. نابال : فعادت أبيجايلُ إلى نابالَ، فإذا في بَيتِهِ وليمةٌ كوليمةِ المُلوكِ. وكانَ نابالُ مُبتهِج القلبِ مِنْ شدَّةِ السُّكرِ، فلم تُخبرْهُ أبيجايِلُ بِشيءٍ إلى طلوعِ الصَّباحِ. 37وعِندَما أفاقَ مِنْ سُكرِهِ في الصَّباحِ أخبرَتهُ بكُلِّ ما جرى لها، فصارَ مِثلَ الحجرِ وماتَ قلبُهُ في صَدرِهِ. 38وبَعدَ نحوِ عشَرَةِ أيّامِ ضربَ الرّبُّ نابالَ فماتَ. ثالثا : ذكر الكتاب المقدس استعمال الخمر في الطب فمثلا : لوقا : 30 فأجابَهُ يَسوعُ: ((كانَ رَجُلٌ نازِلاً مِنْ أُورُشليمَ إلى أريحا، فوقَعَ بأيدي اللُّصوصِ، فعَرَّوهُ وضَرَبوهُ، ثُمَّ تَرَكوهُ بَينَ حيٍّ ومَيْتٍ. 31 واَتَّفَقَ أنَّ كاهِنًا نزَلَ في تلِكَ الطَّريقِ، فلمَّا رآهُ مالَ عَنهُ ومَشى في طريقِهِ. 32 وكذلِكَ أحَدُ اللاّويّـينَ، جاءَ المكانَ فرَآهُ فمالَ عَنهُ ومَشى في طريقِهِ.33 ولكِنَّ سامِريًّا مُسافِرًا مَرَّ بِهِ، فلمَّا رَآهُ أشْفَقَ علَيهِ. 34 فدَنا مِنهُ وسكَبَ زَيتًا وخَمرًا على جِراحِهِ وضَمَّدَها، ثُمَّ حَمَلهُ على دابَّتِهِ وجاءَ بِهِ إلى فُندُقٍ واَعتَنى بأمرِهِ. ثيموتاوس الاولى : 23لا تَقتَصِرْ بَعدَ اليومِ على شُربِ الماءِ، بَلْ اشرَبْ قليلاً مِنَ الخَمرِ مِنْ أجلِ مَعِدَتِكَ وما يَنتابُكَ مِنْ أمراضٍ. رابعا : تستخدم عبارة (الخمر) في الكتاب كرمزللفرح وليس كستخدام وذلك واضحا من الايات التاليه : اشعياء 55 : 55 وقالَ الرّبُّ: ((تعالَوا إلى المياهِ يا جميعَ العِطاشِ، تعالَوا يا مَنْ لا فِضَّةَ لهُم وكُلوا، أُطلُبوا خمرًا ولبَنًا بغيرِ ثمَنٍ. 2لماذا تصرِفونَ فِضَّةً لغَيرِ الخبزِ، وتَتعبونَ في عمَلِكُم لغيرِ شبَعٍ؟ إِسمَعوا لي وكُلوا الطَّيِّباتِ وتَلذَّذوا في طَعامِكُم بالدَّسَمِ. 3أميلوا آذانَكُم وتعالَوا إليَ. إِسمَعوا فتَحيا نُفوسُكُم: أُعاهِدُكُم عَهدًا أبديُا، عَهدَ رَحمتي الصَّادِقَ لداوُدَ. الامثال 9 : الحِكمةُ بنَت بَيتَها ونحَتَت أعمِدَتَها السَّبعةَ. 2ذبَحَت ذبائِحَها ومزَجت خمرَها، وهيَّأت مائِدةَ طَعامِها. 3أرسَلَت جواريَها تُنادي مِنْ فَوقِ أعالي المدينةِ: 4((حَيِّدْ إلى هُنا يا جاهلُ!)) وتقولُ لِمَنْ يُعوِزُهُ الفهْمُ: 5((تعالَ كُلْ مِنْ طَعامي واَشربِ الخمرَ التي مزَجتُ)). الجامعه 10 : 19بالخبزِ والخمرِ تضحَكُ وتفرحُ في الحياةِ، والمالُ يُلَبِّي كِلَيهِما. مزمور 104 : 15خمرًا تُفَرِّحُ قلبَ الإنسانِ وزَيتًا يجعَلُ وجهَهُ مُشرِقًا وخبزًا يَسنُدُ بهِ قلبَهُ. نشيد 1 : 2قَبِّلْني بِقُبُلاتِ فَمِكَ،فحبُّكَ أطيَبُ مِنَ الخمرِ. خامسا : لقد نهى الله عن شرب الخمر في الكتاب المقدس : ام 23 : 20لا تكُنْ بَينَ شِرِّيبي الخمرِ، ولا الذينَ يأكلونَ كثيرًا. 21فالشِّرِّيبُ والأكِّيلُ يَفتَقِرانِ، وكثرةُ النَّومِ تُلبِسُكَ الخرَقَ. امثال 23 : 29لِمَنِ الويلُ ولِمَنِ الشَّقاءُ؟ لِمَنِ الخصامُ ولِمَنِ الفضيحةُ؟ لِمَنِ الجراحُ مِنْ غَيرِ عِلَّةٍ؟ لِمَنِ اَحْمِرارُ العينَينِ 30إلاَ للَّذينَ يُدمِنُونَ الخمرَ ويَسعَونَ وراءَ المُسكِرِ. 31لا تَنظُرْ إلى الخمرِ إذا اَحْمَرَّت، إذا تَلألأَت بالكأسِ وطابَ مَذاقُها، 32فهيَ في الآخرِ تَلدَغُ كالحَيَّةِ وتَلسَعُ لَسعَةَ العقرَبِ. افسس 5 : 18لا تَسكروا بِالخَمْرَةِ، فَفيها الخَلاعَةُ، بَلْ ِ امتَلِئوا بالرُّوحِ 19وتَحدَّثوا بِكلامِ المَزاميرِ والتَّسابيحِ والأناشيدِ الرُّوحِيَّةِ. رَتِّلوا وسَبِّحوا لِلرَّبِّ مِنْ أعماقِ قُلوبِكُم 20واحمَدوا اللهَ الآبَ حَمدًا دائِمًا على كُلِّ شيءٍ، باسمِ رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ. روميه 13 : 13لِنَسلُك كما يَليقُ السُّلوكُ في النَّهارِ: لا عَربَدَةَ ولا سُكرَ، ولا فُجورَ ولا فَحشَ، ولا خِصامَ ولا حسَدَ. 14بَلْ تَسَلَّحوا بالرَّبِّ يَسوعَ المَسيحِ، ولا تَنشَغِلوا بالجسَدِ لإِشباعِ شَهَواتِه. سادسا : الله يصب الويلات على شاربي الخمر : امثال 23 : 29لِمَنِ الويلُ ولِمَنِ الشَّقاءُ؟ لِمَنِ الخصامُ ولِمَنِ الفضيحةُ؟ لِمَنِ الجراحُ مِنْ غَيرِ عِلَّةٍ؟ لِمَنِ اَحْمِرارُ العينَينِ 30إلاَ للَّذينَ يُدمِنُونَ الخمرَ ويَسعَونَ وراءَ المُسكِرِ. اشيعاء 5 : ويلٌ للمُبَكِّرينَ صباحًا في طَلَبِ المُسكِرِ، والسَّاهِرينَ اللَّيلَ كُلَّهُ والخمرُ تُلهِبُهُم اشيعاء 28 : ويلٌ لإكليلِ الكِبرياءِ على جبينِ سَكارى أفرايِمَ، ولِبَهاءِ جمالِ الزَّهرةِ الذَّاويةِ على مَشارِفِ الوادي الخصيبِ. ويلٌ للَّذينَ أسكرَتهُم الخمرُ! 2ها رجلٌ قويًّ وجبَّارٌ يُرسِلُهُ الرّبُّ كعاصِفٍ مِنَ البرَدِ، كزَوبعةٍ مُهلِكةٍ، كسَيلِ مياهٍ غزيرةٍ جارِفةٍ، تَصرَعُهُم صَرعًا إلى الأرضِ. 3فتَدوسُ الأقدامُ إكليلَ الكِبرياءِ على جبينِ سَكارى أفرايمَ، 4ويصيرُ بَهاءُ جمالِ الزَّهرَةِ الذَّاويَةِ على مَشارِفِ الوادي الخصيبِ كباكورةِ التِّينِ قَبلَ مجيءِ الصَّيفِ، تُرَى فتُبتَلَعُ ما إنْ تطالُها اليَدُ. 5في ذلِكَ اليومِ يكونُ الرّبُّ القديرُ إكليلَ مَجدٍ وتاج بهاءٍ لبَقيَّةِ شعبِهِ، 6ويكونُ روحَ عَدلٍ لِلجالِسِ في كُرسيِّ القضاءِ، وروحَ شجاعَةٍ للَّذينَ يَصُدُّونَ المُهاجمينَ عَنِ الأبوابِ. سابعا : الله ينهي عن الخمر لانها تضع عثرة امام الاخرين : روميه 14 : 21ومِنَ الخَيرِ أنْ لا تأكُلَ لَحمًا ولا تَشرَبَ خَمرًا ولا تَتناوَلَ شيئًا يَصدِمُ أخاكَ. 1 كورنثوس 5 : 11لكنِ الآنَ أكتبُ إلَيكُم أنْ لا تُخالِطوا مَنْ يُدعى أخًا وهوَ زانٍ أو فاجِرٌ أو عابِدُ أوثانٍ أو شتَّامٌ أو سِكّيرٌ أو سَرّاقٌ. فمِثلُ هذا الرَّجُلِ لا تَجلِسوا معَهُ لِلطَّعامِ. ثامنا : الله ياتي بالويلات على من يسقي صاحبه خمرا : حبقوق 2 : 15وَيلٌ لِمَنْ يسقي جيرانَهُ مِنْ كأسِ غضَبِهِ ويُسكِرُهُم ليَنظُرَ إلى عَوراتِهِم. تاسعا : حكم الله على شاربي الخمر : غلاطيه 5 : 19وأمَّا أعمالُ الجَسَدِ فهِيَ ظاهِرَةٌ: الزِّنى والدَّعارَةُ والفجورُ 20وعِبادَةُ الأوثانِ والسِّحرُ والعَداوَةُ والشِّقاقُ والغَيرَةُ والغَضَبُ والدَّسُّ والخِصامُ والتَّحزُّبُ 21والحسَدُ والسِّكرُ والعَربدةُ وما أشبَهُ. وأُنبِّهُكمُ الآنَ، كما نَبَّهْتُكمُ مِنْ قَبلُ، أنَّ الّذين َ يَعمَلونَ هذِهِ الأعمالَ لا يَرِثونَ مَلكوتَ اللهِ. متى 24 : 48 أمّا إذا كانَ هذا الخادِمُ شِرِّيرًا وقالَ في نَفسِهِ: سيَــتأخَّرُ سيِّدي، 49 وأخذَ يَضرِبُ رِفاقَهُ ويأكُلُ ويَشرَبُ معَ السِّكِّيرينَ، 50 فيَرجِـــعُ سيِّدُهُ في يومٍ لا يَنتَظِرُهُ وساعةٍ لا يَعرِفُها، 51 فيُمزِّقُهُ تَمزيقًا ويَجعلُ مصيرَهُ معَ المُنافِقينَ. وهُناكَ البُكاءُ وصريفُ الأسنانِ. 1 كورنتوش 6 : أمَا تَعرِفونَ أنَّ الظَّالِمينَ لا يَرِثونَ مَلكوتَ اللهِ؟ لا تَخدَعوا أنفُسَكُم، فلا الزُّناةُ ولا عُبّادُ الأوثانِ ولا الفاسِقونَ ولا المُبتَلونَ بالشُّذوذِ الجِنسيِّ 10ولا السّارِقونَ ولا الفُجّارُ ولا السِّكّيرونَ ولا الشَّتّامونَ ولا السّالِبونَ يَرِثونَ مَلكوتَ اللهِ. 11كانَ بَعضُكُم على هذِهِ الحالِ، ولَكنَّكُم اغتَسَلْتُم، بَلْ تَقَدَّسْتُم، بَلْ تَبَرَّرتُم باسمِ الرَّبِّ يَسوعَ المَسيحِ وبِرُوحِ إلَهِنا. تثنيه 21 : 18وإذا كانَ لِرَجلٍ اَبْنٌ عَقوقٌ مُتَمَرِّدٌ لا يسمَعُ لِكلامِ أبيهِ ولا لِكلامِ أمِّهِ، ويُؤدِّبانِهِ فلا يُصغي إليهِما، 19يُمسكُهُ أبوهُ وأمُّهُ ويُخرِجانِهِ إلى شُيوخ المدينةِ التي يُقيمُ بِها 20ويقولُ لهُم: ((إبنُنا هذا عَقوقٌ مُتمَرِّدٌ لا يسمَعُ لِكلامِنا، وهوَ أكولٌ شِرِّيبٌ)). 21فيرجمُهُ جميعُ رِجالِ مدينتِه بِالحجارةِ حتى يموتَ. هكذا تُزيلونَ الشَّرَ مِنْ بَينِكُم، فيسمَعُ كُلُّ بَني إِسرائيلَ ويخافونَ. عاموس 6 : 6تشربونَ الخمرَ بالطَّاساتِ، وتَمسحونَ شَعرَ رؤُوسِكُم بالزُّيوتِ ولا تَذُوبونَ حُزْنًا على هَلاكِ بَيتِ يوسُفَ. 7لذلِكَ تكونونَ أوَّلَ مَنْ أَسبيهِم، فتزولُ عَربدةُ المُتمرِّغينَ. عاشرا : تكلم الكتاب المقدس عن اضرار الخمر كما يلي : اشيعاء 28 : 7ولكنَّ هؤلاءِ أنفُسَهُم ضَلُّوا بالخمرِ وتاهوا بالمُسكِرِ. حتى الكاهنُ والنَّبيُّ تَرَنَّحا بالمُسكِرِ وغرِقا في الخمرِ. وعثَرا في الحُكمِ.8كُلُّ المَوائِدِ اَمتَلأت مِنَ القَيءِ القَذِرِ وما بقيَ مكانٌ نظيفٌ. 9يقولونَ عنِّي: ((لِمَنْ يُعلِّمُ هذا العِلمَ؟ ولِمَن يُحاوِلُ أنْ يُفهِمَ تَعليمَهُ؟ ألِلمَفطومينَ عَنِ اللَّبَنِ الحليبِ؟ ألِلمَفصولينَ عَنِ الثَّديِ؟ 10يوصي وصيَّةً على وصيَّةٍ على وصيَّةٍ، ويَفرِضُ فَرضًا على فَرضٍ على فَرضٍ، ويقولُ شيئًا مِنْ هُنا وشيئًا مِنْ هُناكَ.11لكنَّ الرّبَّ سيُكلِّمُ هذا الشَّعبَ بِشِفاهٍ ساخرةٍ وبِلسانٍ غريبٍ. امثال 21 : 17مَنْ أحبَ المَرَحَ لَحِقَتْهُ الحَسْرَةُ، ومَنْ أحبَ الخمرَ والولائِمَ لا يَغتَني. امثال 23 : 20لا تكُنْ بَينَ شِرِّيبي الخمرِ، ولا الذينَ يأكلونَ كثيرًا. 21فالشِّرِّيبُ والأكِّيلُ يَفتَقِرانِ، وكثرةُ النَّومِ تُلبِسُكَ الخرَقَ. امثال 23 : 29لِمَنِ الويلُ ولِمَنِ الشَّقاءُ؟ لِمَنِ الخصامُ ولِمَنِ الفضيحةُ؟ لِمَنِ الجراحُ مِنْ غَيرِ عِلَّةٍ؟ لِمَنِ اَحْمِرارُ العينَينِ 30إلاَ للَّذينَ يُدمِنُونَ الخمرَ ويَسعَونَ وراءَ المُسكِرِ. 31لا تَنظُرْ إلى الخمرِ إذا اَحْمَرَّت، إذا تَلألأَت بالكأسِ وطابَ مَذاقُها، 32فهيَ في الآخرِ تَلدَغُ كالحَيَّةِ وتَلسَعُ لَسعَةَ العقرَبِ.33فتَرى عَيناكَ الغَرائِبَ وتَنطِقَ بِما لا خيرَ فيهِ. 34وتكونُ كمُضطَجعِ في قلبِ البحرِ، أو كنائِمِ على رأسِ السَّاريةِ. 35تقولُ: ضَرَبوني وما توَجعتُ،آلموني وما عَرَفتُ، فسأعودُ إلى الخمرِ متى أستَفيقُ. هوشع 7 : 5في يومِ عيدِ مَلِكِنا يَمرَضُ الرُّؤَساءُ مِنْ حُمَيَّا الخمرِ، والمَلِكُ يَمُدُّ يَدَهُ معَ السَّاخرينَ. امثال 20 : الخمرُ مُجونٌ والسُّكْرُ عَربَدَةٌ، ومَنْ يَهيمُ بِهِما فلا حِكمةَ لهُ. 2هِياج المَلِكِ كزَئيرِ الشِّبْلِ، فمَنْ تَجاهَلَهُ أخطأَ إلى نفْسِهِ. هوشع 4 : 11الخمرُ الجديدةُ والمُعَتَّقةُ تُعَطِّلانِ الفَهمَ. 12شعبي يستَشيرونَ الإلهَ الخشَبةَ ويستَخبِرونَ الإلهَ الوتَدَ. روحُ الزِّنى أضَلَّهُم، فزَنَوا في الخفْيةِ عَنِّي. 13يذبَحونَ الذَّبائِحَ على رُؤوسِ الجبالِ، ويُبَخرونَ تَحتَ أشجارِ البَلُّوطِ والحَورِ والبُطمِ لأنَّ ظِلَّها حسَنٌ. لوقا 21 : 34 ((إِنتَبهوا لِئَلاَّ تَنشَغِلَ قُلوبُكُم بالخَمرةِ والسُّكرِ وهُمومِ الدُّنيا، فيُباغِتَكُم ذلِكَ اليومُ، 35 لأنَّهُ كالفَخِّ يُطبِقُ على سكّـانِ الأرضِ كُلِّهِم36 فاَسهَروا وصلّـوا في كُلِّ حينٍ، حتّى تَقدِروا أن تَنجُوا مِنْ كُلِّ ما سَيَحدُثُ، وتَقِفوا أمامَ اَبنِ الإنسانِ)). دانيال 1 : 8وعزَمَ دانيالُ في قلبِهِ أنْ لا يأكُلَ مِنْ طعامِ المَلِكِ ويشربَ مِنْ خمرِهِ، لِئلاَ يُخالِفَ الشَّريعَةَ، فطَلبَ مِنْ كبيرِ الأُمناءِ أنْ يَعفيَهُ مِنْ هذا الطَّعامِ. 9وكانَ اللهُ أنالَ دانيالَ نِعْمةً ورَحمةً عِندَ كبيرِ الأُمناءِ، هكذا اوضحنا بصورة جيده حقيقة الخمر بالكتاب المقدس وهي : 1 - الله ينهي عن الخمر 2 - يصب الويلات على شاربي الخمر 3 - يوضح من هم المولعون بالخمر 4 - اضرار الخمر 5 - الخمر في الطب 6 - الخمر كرمز وليس كاستخدام 7 - يبين لنا تاثير الخمر السيئ على شاربيها . اذن الكتاب المقدس يحرم الخمر فيجب ان نفهم الكتاب المقدس جيدا قبل ان نطعن فيه . ********************************************* والان يا ديدات لناتي الى الخمر عندكم : القران والخمر موقف القران من الخمر وبالتالي من شاربه غير واضح هو مجرد الاجتناب وليس التحريم القاطع لانه يسمح للمؤمن ان يشرب ولكن عند الصلاة لا يكون سكران ويقر ان للخمر منافع لذلك اكثر شى يستطيع ان يفعلة المؤمن هو الاجتناب فقط لاحظ اقوال القران : الآية : يا أيها الذين أمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون النساء |4 ـ 42 الآية : يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما . البقرة |219 ثم الآية : إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه .. المائدة |90 النبي والخمر موقف القران من الخمر وبالتالي من شاربه غير واضح هو مجرد الاجتناب وليس التحريم القاطع يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ . المائدة 90 إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ . المائدة 91 رغم لم يلتزم النبي صلوات الله عليه وسلم بتلك المنعة المباركة . كان يشرب النبيذ في سقيفة بني ساعدة حدثني محمد بن سهل التميمي وأبوبكر بن إسحق قال أبو بكر أخبرنا وقال ابن سهل حدثنا ابن أبي مريم أخبرنا محمد ( وهو ابن مطرف أبو غسان ) أخبرني أبوحازم عن سهل بن سعد قال ذكر لرسول الله امرأة من العرب فأمر أبا أسيد أن يرسل إليها فأرسل إليها فقدمت فنزلت في أجم بني ساعدة فخرج رسول الله حتى جاءها فدخل عليها فإذا امرأة منكسة رأسها فلما كلمها رسول الله قالت أعوذ بالله منك قال قد أعذتك مني فقالوا لها أتدرين من هذا فقالت لا فقالوا هذا رسول الله جاءك ليخطبك قالت أنا كنت أشقى من ذلك قال سهل فأقبل رسول الله يومئذ حتى جلس في سقيفة بني ساعدة هو وأصحابه ثم قال اسقنا لسهل قال فأخرجت لهم هذا القدح فأسقيتهم فيه قال أبو حازم فأخرج لنا سهل ذلك القدح فشربنا فيه قال ثم استوهبه بعد ذلك عمر بن عبد العزيز فوهبه له وفي رواية أبي بكر بن إسحق قال اسقنا يا سهل وحدثنا أبوبكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب قالا حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس قال لقد سقيت رسول بقدحي هذا الشراب كله العسل والنبيذ والماء واللبن . مسلم / ج: 6 ص: 103 حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب بن عبدالرحمن عن أبي حازم قال سمعت سهلاً يقول أتى أبوأسيد الساعدي فدعا رسول الله في عرسه فكانت امرأته خادمهم وهي العروس قال أتدرون ما سقت رسول الله أنقعت له تمرات من الليل في تور . البخاري / ج: 6 ص: 243 حدثني علي سمع عبدالعزيز بن أبي حازم أخبرني أبي عن سهل بن سعد أن أبا أسيد صاحب النبي أعرس فدعا النبي لعرسه فكانت العروس خادمهم فقال سهل للقوم هل تدرون ما سقته قال أنقعت له تمراً في تور من الليل حتى أصبح عليه فسقته إياه . البخاري / ج: 7 ص: 230 حدثنا أبومعاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن جابر بن عبدالله قال كنا مع رسول الله فاستسقى فقال رجل يا رسول الله ألا نسقيك نبيذاً فقال بلى قال فخرج الرجل بسعى فجاء بقدح فيه نبيذ فقال رسول الله ألا خمرته ولو تعرض عليه عوداً قال فشرب . مسلم / ج: 6 ص: 105 عن عبدالله بن عمر أخبرنا زياد بن أيوب قال حدثنا هشيم قال أنبأنا العوام عن عبد الملك بن نافع قال قال ابن عمر رأيت رجلاً جاء إلى رسول الله بقدح فيه نبيذ وهو عند الركن ودفع إليه القدح فرفعه إلى فيه فوجده شديداً فرده على صاحبه فقال له رجل من القوم يا رسول الله أحرام هو فقال علي بالرجل فأتي به فأخذ منه القدح ثم دعا بماء فصبه فيه فرفعه إلى فيه فقطب ثم دعا بماء أيضاً صبه فيه ثم قال إذا اغتلمت عليكم هذه الأوعية فاكسروا متونها بالماء !! سنن النسائي / ج: 8 ص: 323 أخبرنا واصل بن عبدالأعلى عن ابن فضيل عن الأعمش عن يحيى بن أبي عمر عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له نبيذ الزبيب من الليل فيجعله في سقاء فيشربه يومه ذلك والغد وبعد الغد فإذا كان من آخر الثالثة سقاه أو شربه فإن أصبح منه شئ أهراقه . سنن النسائي / ج: 8 ص: 333 أخبرنا الربيع بن سليمان قال حدثنا أسد بن موسى قال حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس قال كان لأم سليم قدح من عيدان فقالت سقيت فيه رسول الله كل الشراب الماء والعسل واللبن والنبيذ ... سنن النسائي / ج: 8 ص: 335 عن أبي الزبير عن جابر بن عبد الله : أن النبي كان (ينبذ) له في تور من حجارة مسلم 3721. مسلم 3742 حدثنا ثمامة يعني ابن حزن القشيري قال لقيت عائشة فسألتها عن النبيذ فدعت عائشة جارية حبشية فقالت سل هذه فإنها كانت (تنبذ ) لرسول الله فقالت الحبشية كنت ( أنبذ ) له في سقاء من الليل وأوكيه وأعلقه فإذا أصبح شرب منه. مسلم 3744 عن عائشة قالت كنا (ننبذ) لرسول الله في سقاء يوكى أعلاه وله عزلاء ( ننبذه ) غدوة فيشربه عشاء (وننبذه ) عشاء فيشربه غدوة . مسلم 3745. الترمذي حديث 1794 سنن النشائي 5519 أخبرنا أبو بكر بن علي قال أنبأنا إبراهيم بن حجاج قال حدثنا أبو عوانة عن سماك عن قرصافة امرأة منه(اشربوا ولا تسكروا ) النسائي 5584 النسائي 5582 عن يحيى أبي عمر قال ذكروا النبيذ عند ابن عباس فقال كان رسول الله ( ينبذ ) له في السقاء قال شعبة مثل ليلة الاثنين فيشربه يوم الاثنين والثلاثاء إلى العصر فإن فضل منه شيء سقاه الخدام أو صبه قال شعبة ولا أحسبه إلا قال ويوم الأربعاء إلى العصر فإن فضل منه شيء سقاه الخدام أو صبه .اجمد 2036 حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب بن عبدالرحمن عن أبي حازم قال سمعت سهلاً يقول أتى أبوأسيد الساعدي فدعا رسول الله في عرسه فكانت امرأته خادمهم وهي العروس قال أتدرون ما سقت رسول الله أنقعت له تمرات من الليل في تور . البخاري / ج: 6 ص: 243 البخاري / ج: 7 ص: 230 لا تتكلموا على عمر فنبيذه كنبيذ نبيكم تماماً سنن البيهقي / ج: 8 ص: 300 :( أخبرنا ) أبوالحسن بن عبدان أنبأ أحمد بن عبيد ثنا أبوحصين محمد بن الحسين ثنا علي بن حكيم الأودي ثنا شريك عن مسعر عن موسى بن عبدالله بن يزيد الأنصاري عن عائشة قالت كنت إذا اشتد نبيذ النبي جعلت فيه زبيباً يلتقط حموضته ( قال ) الشيخ وعلى مثل هذه الصفة كان نبيذ عمر بن الخطاب وغيره من الصحابة ألا ترى أن عمر إنما أحل الطلاء حين ذهب سكره وشره وحظ شيطانه وقالوا كان فلان يهدي إلى النبي كل سنة زق خمر أو راوية خمر الدر المنثور / ج: 2 ص: 318 : وأخرج ابن مردويه عن تميم الداري أنه كان يهدي لرسول الله كل عام راوية من خمر فلما كان عام حرمت الخمر جاء براوية فلما نظر إليها ضحك وقال هل شعرت أنها قد حرمت فقال يا رسول الله أفلا نبيعها فننتفع بثمنها فقال رسول الله لعن الله اليهود انطلقوا إلى ما حرم الله عليهم من شحوم البقر والغنم فأذابوه فباعوا منه ما يأكلون . والخمر حرام ثمنها حرام بيعها حدثنا شعبة عن يحيى بن عبيد البهراني سمع ابن عباس أن رسول الله كان ينبذ له في سقاء احمد 3166 احمد 4678. احمد 13975 .احمد 14590 اجمد 2036احمد 3166 احمد 14528 . احمد3855 احمد 3887 احمد 4384. احمد 4389 سنن ابن ماجة 3389 سنن ابن ماجه 3390. سنن ابن ماجه 339. سنن ابن ماجة3391 . سنن ابو داود حديث 3215 سنن ابو داود حديث 3220 سنن النسائي 5643 . النسائي 5472 النسائي 5477 الدارقطني 251 الدارقطني 253 الدارقطني 255 الدارقطني 256 الترمذي حديث 1794 البخاري 6192. البخاري 5173. مسلم حديث 24 مسلم 3675 مسلم 3684 مسلم 3686. مسلم 3688 . مسلم 3702..مسلم 3710 .مسلم 3721. مسلم 3742. مسلم 3744. مسلم حديث 3745 . مسلم حديث 3744 . مسلم حديث 3742 كنز العمال / ج: 5 ص: 535 : 13849 ـ كنز العمال / ج: 5 ص: 538 : 13860 كان يتوضأ بالخمر احمد 4384 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنْ أَبِى فَزَارَةَ الْعَبْسِىِّ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو زَيْدٍ مَوْلَى عَمْرِو بْنِ حُرَيْثٍ عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ قَالَ لَمَّا كَانَ لَيْلَةُ الْجِنِّ تَخَلَّفَ مِنْهُمْ رَجُلاَنِ وَقَالاَ نَشْهَدُ الْفَجْرَ مَعَكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ . فَقَالَ لِىَ النَّبِىُّ « أَمَعَكَ مَاءٌ » . قُلْتُ لَيْسَ مَعِى مَاءٌ وَلَكِنْ مَعِى إِدَاوَةٌ فِيهَا نَبِيذٌ . فَقَالَ النَّبِىُّ « تَمْرَةٌ طَيِّبَةٌ وَمَاءٌ طَهُورٌ » . فَتَوَضَّأَ . { محمد كان يشرب الخمر حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب واللفظ لأبي كريب قالا حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن جابر بن عبد الله قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستسقى فقال رجل يا رسول الله ألا نسقيك نبيذا فقال بلى قال فخرج الرجل يسعى فجاء بقدح فيه نبيذ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا خمرته ولو تعرض عليه عودا قال فشرب مسألة شرب محمد الخمر ومسائل اخرى هنا ، حدث ولا حرج ، وأي كتاب من كتب السيرة مثل السيرة الحلبية والطبقات الكبرى ، وسيرة ابن هشام حتى كتب التفسير التي تكلمت عن آية سورة النحل التي فيها " ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منها سكراً لكم " هناك عدة أحاديث صحيحة اكرر ... صحيحة تقول إن محمدا كان يشرب النبيذ ، ويوصي صحابته أن إذا وجدوه شديد التركيز أن يكسروه بالماء وكان يأكل من الذبائح التي تذبحها قريش عند الكعبة على الأوثان وكان يحل ما حرم الله ويحرم ما أحل الله وكان يطمع في نساء أتباعه إن استحسن منهن شيئاً كما حدث يوم خيبر عندما وقعت صفية بنت يحيي بن أخطب في سهم عبد الله بن عمر فأخذها منه وتزوجها وكذلك زينب بنت جحش زوجة زيد كل ذلك أزال الصورة البراقة وهدم الهيكل المقدس الذي يقول فيه المسلمون عن محمد وأنهار من خمرٍ لَذّةٍ للشّاربين سيتلذّذ المسلمون بشرب الخمر في الجنّة، وستجري أنهار الخمر إلى أبد الآبدين، ليشربوا منها مكثّرين، مع أنّها في الأرض مشروب الملاعين والكافرين فقد جاء في المائدة 90:5 "يا أيّها الّذين آمنوا إنّما الخمرُ والميسِرُ والأنصابُ والأزلامُ رجسٌ من عمل الشّيطانِ فاجتنبوهُ لعلّكم تفلحون". لذلك لا يشربها المسلمون، بل أنّهم يَحْرِقون محلات بيعها، وَيُعاقبون المتاجرين بها من المهرّبين. أمَّا في الجنّة فستتغيّر الأحوال تماماً، وما كان محرَّماً سيصبح حقاً شرعيّاً وجائزاً من الله. فالمؤمن الّذي صبر وترفّع عن ملذّات الدنيا الزائلة، سيكون نصيبه ملذّات الجنَّة الخالدة، ومنها خمر الجنّة، الّذي يختلف تماماً عن خمر الأرض. كما جاء في القرآن وأحاديث نبي الإسلام، فهي خمر بلا طعم كريهٍ أو رائحة مزعجة، بل هي حسنةُ المنظر والطّعم والرّائحة والفعل، كما قال ابن كثير. وجاء وصف خمرة الجنّة في عدد من آيات القرآن، مثل قوله في سورة الصّافات 45:37-47 "يطافُ عليهم بكأسٍ من معينٍ. بيضاءَ لذّةً لِلشاربين. لا فيها غولٌ ولا عنها يُنْزفون" أي أن غلمان الجنة سيطوفون على المؤمنين بكاسات الخمر التي أحضروها من الأنهار الجارية في الجنة إلى الأبد، فهي خمر باقية، بيضاء، أي لونها مشرق حسن بهي. كما يقول ابن كثير "لا كخمر الدنيا في منظرها البشع الرديء من حمرة أو سواد أو اصفرار". وسيتلذذ شاربوها لأن طعمها طيب كَلونِها، ولن يصاب شاربها بالصداع أو وجع البطن، كذلك لن يَسكرَ صاحبها فلن يذهب عقله. وفي سورة الطوّر 23:52 "يتنازعون فيها كأساً لا لغوٌ فيها ولا تأْثيم" أي أن من يشرب خمر الجنة لن يتكلم بكلامٍ باطلٍ أو آثم أو فاحش، لأن الله، كما ذكر ابن كثير في قوله اقتبسه عن قتاده، قد نَزَّه خمر الآخرةِ عن قاذورات خمر الدنيا وأذاها، فنفى عنها صداع الرأس ووجع البطن وإزالة العقل بالكليّة". وقد تكرر نفس المعنى في الحديث عن الخمر في سورة الواقعة18:56-19 "بأكواب وأباريقَ وكأْسٍ من معينٍ، لا يُصَدَّعونَ عنها ولا يُنزفون". وعند تفسيره لهاتين الآيتين، أورد ابن كثير قولاً لابن عباس جاء فيه "في الخمر أربع خصالٍ: السكر، والصداع، والقيء، والبول فذكر الله تعالى خمر الجنّة ونزَّهها عن هذه الخصال". وأكد القرآن نفس المعنى في سورة المطفِّفين 25:83-26 "يُسقون من رحيقٍ مختومٍ.ختامُهُ مسكٌ وفي ذلك فليتنافَسِ المُتنافسون" والرحيق، حسب أقوال مفسري القرآن، هو من أسماء خمر الجنة، وختام شرب خمر الجنة مسك رائع لا شكْرٌ فاضح. في حديث عن حكيم بن معاوية عن أبيه عن النبي محمد قال: "إن في الجنة بحر الماء وبحر العسل وبحراللبن وبحر الخمر ثم تشقق الأنهار بعد" (رواه الترمذي). وهنا حدّد النبي منابع انهار الجنة من البحر، وقد أشرنا إلى حديث الفردوس الذي يناقض هذه الرواية في تحديد منابع أنهار الجنة. وأضاف النبي محمد أنهاراً أخرى في الجنة. ففي حديث لأبي هُرَيرة قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سَيْحانُ وجيَحْانُ، والفُراتُ والنّيلُ، كلٌّ من أنهار الجنة" (رواه مسلم الخمر في الكتاب المقدس - DAY_LIGHT - 08-28-2005 رياض رياض ، ممكن سؤال ؟ :D هل الخمر محرمة في الكتاب المقدس فعلا ؟ :what: لماذا اذا تشربها أنت و أبوك القس في العشاء الرباني و أنت تشرب دم يسوع ؟ :23: كمان لماذا يوصي بولس من يريد أن يسكر أن يسكر في بيته و ليس في الكنيسة ؟ :o إن كل واحد يسبق فيأخذ عشاء نفسه في الأكل فالواحد يجوع و الأخر يسكرأم تستهينون بكنيسة الله و تخجلون الذين ليس لهم ماذا اقول لكم اامدحكم على هذا لست أمدحكم" رساله كورنثوس الأولى 11 العدد 21-22 لأن الممنوع ليس شرب الخمر في الكنيسة و انما فقط شرب الخمر الكثير :d: 8 كذلك يجب ان يكون الشمامسة ذوي وقار لا ذوي لسانين غير مولعين بالخمر الكثير و لا طامعين بالربح القبيح " تيموثاوس الأولى الاصحاح الثالث العدد 8 كمان الفقير و اللي يمر بظروف صعبة فليشرب حتى الثمالة لينسى الامثال 31 : 6أعطِ المُسكِرَ للهالِكينَ، والخمرَ لأِصحابِ النُّفوسِ المُّرَّةِ، 7فيَسكروا ويَنسَوا فَقْرَهُم ولا يَذكُروا تَعاسَتَهُم بَعدُ. لو ما زلت مصر على رأيك جاوب فقط عن السؤال الأول :D خد بالك من نفسك يا رياض :23: الخمر في الكتاب المقدس - ضيف - 08-28-2005 اقتباس: DAY_LIGHT كتب/كتبتيا دي لايت انت دائما تقتحم المواضيع وتضع كلام بدون فهم وبدون قراءه للموضوع .. اقرأ يا دي لايت جيدا وسوف تجد الاجابه .. اكرر اقرأ جيدا وسوف تجد الاجابه واقرأ بفهم الخمر في الكتاب المقدس - ATmaCA - 08-28-2005 كتب رياض : اقتباس:موقف القران من الخمر وبالتالي من شاربه غير واضح هو مجرد الاجتناب وليس التحريم القاطع يارياض ياحبى الله تعالى يقول ان الخمر رجس من عمل الشيطان يعنى ينهى تماماً عن شرب الخمر . والاخ الحبيب ديدات اورد لك بعض الفقرات من كتابك اللامقدس ولم تعقب عليها واكتفيت بلصق مقالة منقولة كالعادة حتى انك لم تكتب المصدر .. خد بالك من نفسك على رأى اخى داى لايت :D |