حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
انسحاب إبليس وأعوانه من مدارسنا - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57)
+--- الموضوع: انسحاب إبليس وأعوانه من مدارسنا (/showthread.php?tid=2563)



انسحاب إبليس وأعوانه من مدارسنا - arfan - 10-26-2008

كليات التجهيل الشرعي:
أن كليات الشريعة في الجامعات العربية تقذف سنوياً آلاف الخريجين الذين تتلقفهم وزارات التربية والتعليم، والأوقاف، وكثير من المؤسسات والجمعيات الأهلية التعليمية الدينية، من أجل أن يقوموا بتدريس مادة التربية الدينية للتلاميذ في كل المراحل الدراسية فلندقق في ما يعمل عليه هؤلاء الخريجون الذين يأخذون أجوراً ورواتب شهرية ضامنين رزقهم الدنيوي من يوم تخرجهم لقاء قيامهم بوظيفة تجهيل الأجيال الجديدة في الحصص المخصّصة لتدريس مادة الدين وفق المناهج المقررة من الوزارات المختصة التي وجدت من يوم تشكيل الحكومات في بلدان العرب المستقلة وشبه المستقلة أواسط القرن الماضي..! وخصوصاً أن هذه المناهج بطبيعة الحال مأخوذة بكليتها من المنظومة الفقهية التي درسها الخريجون في كليات الفقه والشريعة.!

فمثلاً: من بين الموضوعات المثيرة التي يدرسها أجيال المستقبل على أيدي هؤلاء الخريجين موضوعة الجان والعفاريت وكل ما يتعلق بالشياطين..! فبحسب الشريعة والفقه الإسلاميان يتعلم التلاميذ أن الشياطين هم ذرية إبليس المزواج الذي ينجب أولاداَ لا حصر لعددهم..! وهؤلاء الشياطين يتوزعون إلى أنواع وزمر عديدة وجميعهم من الجان لكن، بعد أن أرسل الله سبحانه رسوله الأمين ـ محمد ابن عبد الله ـ هادياً للإنس والجن سويةً فقد دبَّت الخلافات بينهم و انشق بعضهم على بعض..! واعتماداً على الأحاديث النبوية، والآيات القرآنية، فإن المعلمين يؤكدون لتلاميذهم أن عدداً كبيراً من الجن انضمَّ إلى صفوف المسلمين منذ بداية الدعوة وراحوا يحضرون معهم ـ دون التمكن من رؤيتهم ـ في المساجد لتلقي الدروس الدينية والمواعظ الأخلاقية..! وبحسب هذه الوثائق الفقهية الراكدة في بطون المؤلفات المعتمدة في الكليات الجامعية، فقد أصبح عددٌ كبير من هؤلاء الجن المؤمنين في عداد علماء الحديث، والأولياء الصالحين.. وقد وصل ورع بعضهم إلى حد تصنيفه في زمرة الصحابة.! وهؤلاء النفر من الجن المسلمين، يسكنون وحدهم في الأماكن النظيفة، وهم سيرافقون المؤمنين من الإنس إلى الجنة على عكس الذين بقوا كفاراً فقد كانت أولى العقوبات التي تعرضوا لها الإقامة الجبرية الدائمة في الخرائب ودورات المياه قال الرسول: ( إن بيوت الخلاء محضرة ) أي يحضر فيها الشياطين الكفار الذين مآلهم جهنم..! لذلك، يتعلم التلاميذ من مدرسيهم المتخرجين من كليات الشريعة في الجامعات العربية.. ومن الأزهر ( الشريف ) ومن كافة المؤسسات التعليمية الدينية المنتشرة كالفطر في كل مكان، يتعلمون دعاءاً خاصاً يرددونه حين دخولهم إلى المرحاض كي يهرب الشيطان الكافر المتحصن فيه: ( أعوذ بالله من الخبث والخبائث )..! و قد قال تعالى: (( إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدواً )).!؟
يقول الدكتور ـ محي الدين الصافي ـ وكان عميداً لكلية أصول الدين في مصر التي تتوفر في أسواقها الشعبية كتب ومؤلفات عديدة مختصة في علوم الجان مثل: الكباريت في إخراج العفاريت، وتسخير الشياطين في وصال العاشقين، وكتاب السبعة عهود السليمانية وهي العهود التي أخذها سيدنا سليمان على الجنية الشمطاء المتسلطة على الناس، يقول الدكتور العميد بكل جدية وصرامة ومستشهداً بالنص القرآني: [[ خلق الله الجن من النار وهم يأكلون ويشربون ويتناكحون ويتناسلون ويموتون كالإنس يروننا ولا نراهم وهم مكلفون بالعمل بشريعة ـ محمد ـ ص ولهم ثقل على الأرض مع الإنسان لذلك قال تعالى: (( سنفرغ لكم أيها الثقلان ))]].
ومن بين ما يتعلمه أبناء المستقبل وتسمعه أجيال اليوم درس بليغ للداعية الشيخ القرضاوي وقد أعاده الداعية ـ عمرو خالد ـ في رمضان هذا العام تحدث فيه عن المردة فأكَّد أنهم عتاة الشياطين ويقابلون { الشبِّيحة } هذه الأيام..! وهؤلاء العتاة هم أعوان ومرافقين دائمين للملعون الكبيرـ إبليس ـ يتلقون منه أوامر العمليات الوسواسية مباشرةً.! وكان قد سبق له أن شنَّ حملة عنيفة على هؤلاء المردة محملاً إياهم الكثير من الويلات التي لحقت بالمسلمين...!؟

ومن بين الدروس النجيبة التي يتعلمها أجيال المستقبل العربي قبل ـ الإصلاح ـ الذي تمَّ الاتفاق عليه في مؤتمر القمة العربية ما قبل الأخيرة، درس بليغ عن الفقه المقارن حيث يفهم التلاميذ منه أن لكل إنسان شيطان مقارن وملاك مقارن ويحفظون من أحاديث الرسول ـ محمد ـ ص: ( إن الشيطان ملتقم قلب ابن آدم كما يلتقم الكلب الجيفة ) و: ( الشيطان يجري من ابن آدم كما يجري الدم في العروق ).!؟

وهكذا، وبعد كل ما تقدم ـ وهو نذرٌ يسيرـ فإنه قد يكون منطقياً أن نقول: كيف سيكون للتفاؤل مطرح عندنا قبل أن ينسحب ـ إبليس ـ وأعوانه من مدارسنا، وجامعاتنا، وأحزابنا، وعقولنا، بل من حياتنا جملةً وتفصيلاً...!؟
ولأن الحال هو على هذا النحو والإملاء فإننا لا نرى أن هذا الانسحاب حاصل اليوم أو سيحصل مستقبلاً لذلك نحن غير متفائلين بالمرة وكنا قد عارضنا المبدع الراحل ـ سعد الله ونوس ـ في حينه قائلين: نحن مع الأسف الشديد لسنا محكومين بالأمل...!؟
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=151101


انسحاب إبليس وأعوانه من مدارسنا - بهجت - 10-26-2008

موضوعات منتقاة بعناية و عقلانية كالعادة.
مرور للتحية ..
وحشتنا .. طال غيابك فافتقدنا مصابيح التنوير .


انسحاب إبليس وأعوانه من مدارسنا - هاله - 10-26-2008

تغريب العقل و ترحيله جملة و تفصيلا الى عالم الخزعبلة و الاسطورة و الميتافيزيقا هو خير ضمانة لتعميته عن واقعه و ابقائه اداة اعادة انتاج لتخلفه و تخلف المجتمع المحيط و بذلك ينام الحاكم الطاغية قرير العين هانيها فلا من يعلم و لا من يسأل و لا من يرى و هؤلاء الابليسيون ينفذون الى مؤسسات المجتمع بعد تخرجهم للعمل على تنييل "بدلا من تنوير" الاجيال التي تليهم و هكذا ... يا دارة دوري فينا!

انتقاء ابليس المزواج "ضربة معلم" اذ أن ابليس هذا أعمل عقله و خرج عن القطيع .. و بالتالي أي طالب أو تلميذ يتجاوز الخط القاني و يخطر له أن يناقش أو يشغل دماغه فهو ملعون الى يوم الحساب .. و ربما الجغرافيا أيضا.

و بالمناسبة فان اعادة انتاج التخلف من ساحة "التعليم" تتعدى محتوى المناهج الى طرق التدريس نفسها و سائر التفاصيل كالقوانين و الادارة و معايير التعيين .. الخ و ذلك حتى تكتمل مؤامرة الهيمنة على العقول. فطرق التدريس نراها تعتمد "التلقين" أو " banking approach" اذ يكون دور الطالب كالمستودع الذي تلقى فيه المعلومات دون ان يكون له أي دور في تعلمه كالنقاش الحر و البحث و العمل ضمن مجموعات في الفصل "تتحاور" و تتبادل الافكار و وجهات النظر المختلفة. الدور فقط للمعلم و كلما زاد هذا في حشو المستودع و كلما اجاد التلميذ البصم و الببغاواتية كلما نال كلاهما التقدير. باولو فرير احد فلاسفة "النظرية النقدية" كتب بشكل رائع في تشريح التعليم السلطوي التقليدي و له دراسة بعنوان Pedagogy of the Oppressed

لمن يحب الاستزادة:

http://www.marxists.org/subject/education/...dagogy/ch01.htm


(f)


انسحاب إبليس وأعوانه من مدارسنا - arfan - 10-28-2008

وحشتنا .. طال غيابك فافتقدنا مصابيح التنوير

بهجت

(f)