حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ (/showthread.php?tid=26173) |
هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ - الراعي - 08-03-2005 ورد هذا المقال بأحد المواقع التي تهاجم المسيحية تحت عنوان "شهادة الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف " فهل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟؟؟ وهل يقدم المقال ما يدل على ذلك ؟؟؟؟ وفيما يلي المقال قبل التعليق عليه : إليك أيها القارىء الشهادة بتحريف الكتاب المقدس من الكتاب المقدس نفسه : أولاً : ان كاتب المزمور ( 56 : 4 ) ينسب إلى داود عليه السلام بأن أعدائه طوال اليوم يحرفون كلامه : ( ماذا يصنعه بي البشر. اليوم كله يحرفون كلامي. عليّ كل افكارهم بالشر ) ترجمة الفاندايك ثانياً : لقد اعترف كاتب سفر ارميا ( 23 : 13 ، 15 ، 16 ) بأن أنبياء اورشليم وأنبياء السامرة الكذبة حرفوا كلام الله عمداً : ( وقد رأيت في انبياء السامرة حماقة. تنبأوا بالبعل واضلوا شعبي اسرائيل. 14 وفي انبياء اورشليم رأيت ما يقشعر منه. يفسقون ويسلكون بالكذب ويشددون ايادي فاعلي الشر حتى لا يرجعوا الواحد عن شره. صاروا لي كلهم كسدوم وسكانها كعمورة. 15 لذلك هكذا قال رب الجنود عن الانبياء. هانذا اطعمهم افسنتينا واسقيهم ماء العلقم لانه من عند انبياء اورشليم خرج نفاق في كل الارض ) [ ترجمة الفاندايك ] ثالثاً : لقد اعترف كاتب سفر ارميا بأن اليهود حرفوا كلمة الله لذلك فهو ينسب لإرميا في ( 23 : 36 ) توبيخ النبي إرميا لليهود : ( أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كلام الإله الحي الرب القدير ) رابعاً : ونجد أيضاً ان كاتب سفر ارميا ينسب لإرميا توبيخه وتبكيته لليهود لقيامهم بتحربف كلمة الرب : ( كيف تقولون إننا حكماء وكلمة الرب معنا ؟ حقاً إنه إلى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب . ) خامساً : وكاتب سفر الملوك الأول ( 19 : 9 ) ينسب لإليا النبي حين هرب من سيف اليهود فيقول : ( وَقَالَ الرَّبُّ لإِيلِيَّا : مَاذَا تَفْعَلُ هُنَا يَاإِيلِيَّا ؟ فَأَجَابَ: «غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ الإِلَهِ الْقَدِيرِ، لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَنَكَّرُوا لِعَهْدِكَ وَهَدَمُوا مَذَابِحَكَ وَقَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ بِالسَّيْفِ، وَبَقِيتُ وَحْدِي. وَهَا هُمْ يَبْغُونَ قَتْلِي أَيْضاً ) كتاب الحياة سادساً : وكاتب سفر إشعيا ( 29 : 15 ، 16 ) ينسب لإشعيا تبكيته لليهود : ( ويل للذين يتعمقون ليكتموا رأيهم عن الرب فتصير أعمالهم في الظلمة ويقولون من يبصرنا ومن يعرفنا : يالتحريفكم . ) فإذا جاء مسيحي وزعم بأن تحريف اليهود لكلمة الرب هو قول غير مقبول نقول له أقرأ شهادة التحريف من كتابك . ويتسائل بعض المسيحيون الذين يتجاهلون الشواهد والادلة الدالة على تحريف كتابهم المقدس قائلين : عندما يعطى الله الإنسان كتابا من عنده فهل تظن أنة لا يستطيع المحافظة علية من عبث البشر ؟ نقول لهم : نعم إن الله قادر على ان يحفظ كلمته ولكنه سبحانه وتعالى اختار أن يوكل حفظ كلمته إلى علماء وأحبار اليهود ولم يتكفل هو بحفظها فقد ترك حفظ كلمته بيدهم فكان حفظ الكتاب أمراً تكليفياً وحيث انه أمراً تكليفياً فهو قابل للطاعة والعصيان من قبل المكلفين فالرب استحفظهم على كتابه ولم يتكفل هو بحفظه وإليكم الأدلة من كتابكم المقدس على هذا : جاء في سفر التثنية [ 4 : 2 ] قول الرب : ( فالآن يا اسرائيل اسمع الفرائض والاحكام التي انا اعلمكم لتعملوها لكي تحيوا وتدخلوا وتمتلكوا الارض التي الرب اله آبائكم يعطيكم. لا تزيدوا على الكلام الذي انا اوصيكم به ولا تنقصوا منه لكي تحفظوا وصايا الرب الهكم التي انا اوصيكم بها ) [ ترجمة الفاندايك ] وجاء في سفر التثنية [ 12 : 32 ] قول الرب : ( كل الكلام الذي أوصيكم به احرصوا لتعملوه لاتزد عليه ولا تنقص منه ) وجاء في سفر الأمثال [ 30 : 5 _ 6 ] : ( كل كلمة من الله نقية. ترس هو للمحتمين به. لا تزد على كلماته لئلا يوبخك فتكذّب ) وقد جاء في سفر الرؤيا [22 : 18 ] قول الكاتب : ( وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُُ اللهُ عليه الضربات وَإِنْ حذف أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا ، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ . . .) ان هذا النص تعبير واضح من الكاتب بأن الله لم يتكفل بحفظ هذا الكتاب لأنه جعل عقوبة من زاد شيئاً كذا … وعقوبة من حذف شيئاً كذا ، و فيه اشارة واضحة بأن التحريف أمر وارد . يقول الله سبحانه وتعالى عن التوراة التي كانت شريعة موسى عليه السلام ، وشريعة الأنبياء من بعده حتى عيسى عليه السلام : ( إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ) [ قرآن - المائدة : 44 ] ومعنى ( استحفظوا ) : أي أمروا بحفظه ، فهناك حفظ ، وهناك استحفاظ . وإذا كان الأحبار والرهبان ممن جاء بعد لم يحفظوا ، بل بدلوا وحرفوا ، فليس معنى ذلك أن الله لم يقدر على حفظ كتابه _ حاشا وكلا _ ولكن المعنى : أن الله لم يتكفل بحفظه ، بل جعل اليهود أمناء عليه . ومن المعلوم أن هناك المئات من الرسل والانبياء جاؤوا بعد نوح عليه السلام ولم يتكفل الرب بحفظ رسائلهم سواء كانت شفوية أو مكتوبة وإلا فأين هي ؟ مثال ذلك : صحف ابراهيم التي ذكرت في القرآن الكريم فلا وجود لها اليوم . وأخيراً : فهل هناك أعظم من شهادة الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف ؟ لماذا نستكثر على اليهود التحريف وهم اليهود وما أدراك مااليهود قتلوا الانبياء بغير حق وصنعوا العجـــل وسجدوا له من دون الله وعبدوا الاصنـام واستحلوا المحرمات وقذفوا العذراء الطاهرة مريم عليها السلام بتهمة الزنا وكفروا بالمسيح عليه السلام .......فهل نستكثر عليهم التحريف ...... لقد أعلنت التوراة بكل وضوح أن اليهود سيفسدون ويقاومون الرب وكلامه ، وذلك كلام موسى في التوراة بعد أن أوصاهم بوضعها بجانب التابوت وفيه كذلك : ( لأني عارف تمردكم ورقابكم الصلبة ، هوذا وأنا بعد حي معكم ، اليوم صرتم تقاومون الرب ، فكم بالحري بعد موتي ) [ تثنية 31 : 27 ] من الذي حرف ؟ و متى وأين ولماذا ؟ يقول القس " سواجارت " ( وهم يقولون - يقصد المسلمين - إن تلك الأسفار الأصلية التي أنزلها الله وهي التوراة ، والانجيل ، قد فقدت و لا أظن أن في مقدور أحد أن يخبرنا أين فقدت ؟ ولا متى فقدت ؟ ولا كيف فقدت ؟ ) . وهذا السؤال الذي ساقه " سواجارت " لون من الخداع والتلاعب بالألفاظ ، لأن الذي يقوله علماء المسلمين ويؤكدون عليه أن الكتب والاسفار التي بين يدي اليهود والنصارى الآن دخلها التحريف والتبديل والزيادة قبل مجيىء الإسلام وبعثة محمد عليه الصلاة والسلام واستمر الأمر حتى بعد بعثته صلى الله عليه وسلم ... ولا يقول أحد من علماء المسلمين إن جميع ماجاء به موسى وعيسى قد فقد .. بل الحق أن ما لديهم من أسفار يجمع بين الحق والباطل والغث والسمين ، ونقول للمبشرين والقسس على اختلاف مذاهبهم دعوا هذا السؤال لأنه لا قيمة له لما يأتي : نحن لسنا بصدد القبض على من قام أو قاموا بالتحريف ، و لا يهمنا معرفة زمان أو مكان وقوع التحريف .. ان الشيء المهم في هذا الصدد هو بيان وقوع التحريف والعثور على أمثلة توضح بما لا يدع مجالاً للشك وقوع هذا التحريف ، وهذا هو ما أثبته الباحثين المنصفين الذين درسوا الكتاب المقدس ووجدوا فيه ما وجدوا من أمور تجافي وحي السماء ، وأخطاء و تناقضات لا تقع إلا في كلام البشر. هب أن شخصاً أمسك بيد قسيس إلى خارج الكنيسة ، وقال له : أنظر إلى هذا القتيل الذي أمامك . فقال القسيس : لا ، لن أصدق حتى تخبرني : متى ومن ولماذا وكيف قتل ؟!! لو حدث هذا ماذا يقول الناس عن هذا القسيس ؟! وهذا يشبه تماماً موقف المبشرين من قضية تحريف الانجيل ، إنك تضع أيديهم على مئات الأمثلة وتبين لهم بالمحسوس التحريف الواضح والاختلاف البين بين إنجيل وإنجيل ونسخة ونسخة ولكنهم يتمتمون .. لا .. لن نصدق . أخبرونا أين ومتى وكيف ولماذا حدث هذا ؟! لقد أطلق كاتب المقال لخياله العنان وراح ، مثل دون كيشوط، يحارب طواحين الهواء !!!!!!!!!! فما صحة ما زعمه في هذا المقال ؟؟؟؟!!! تحياتي الراعي / عمانوئيل هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ - مسلم سلفي - 08-03-2005 السلام علي من اتبع الهدي اقتباس:فما صحة ما زعمه في هذا المقال ؟؟؟؟!!! كل مافي هذا المقال منطقي مئة بالمئة ويكفي هذا النص ( وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُُ اللهُ عليه الضربات وَإِنْ حذف أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا ، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ . . .) المهم انه يمكن تحريف كتابك وهذا النص يؤكد ذلك سلام هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ - أنا مسلم - 08-03-2005 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله أما بعد: وأنا أيضا أرى كلمه منطقيا وننتظر التعليق وسنرى كيف الرد والموقع لمن لايعرفة (وإن كنت اشك انه لايعرفه أحد) http://www.alhakekah.com/ هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ - الزعيم رقم صفر - 08-03-2005 [MODERATOREDIT]راعى الكلام كله صح و نحن فى انتظار التلفيق[/MODERATOREDIT] هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ - الراعي - 08-03-2005 رقم صفر نحن لسنا جالسين في مقهى بلدي في حي من الأحياء التي أزيلت حتى لا تضر الناس بأخلاق وألفاظ روادها !!! بل في ناد للحوار الفكري الراقي !!! والمفترض أن من يتحاورن فيه على قدر من الفكر والمسؤلية وناس لهم فكر وعقل يحترمون أنفسهم ويحترمون الآخر !!!! ولا ولن أقبل مثل هذا الأسلوب الذي يعف لساني عن وصفه وكنت قد قررت عدم الرد وتجاهل مداخلاتك التي تعبر عن 0000000 !!!!!! لم يعتد لساني على أخراج ألفاظ غير لائقة . بل وأطلب من مسؤلي النادي التدخل حتى يظل الحوار في النادي على مستوى من يعرفون ما هو الفكر الراقي !!!!!! هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ - الراعي - 08-03-2005 يقول الزميل مسلم سلفي __________________________ كل ما في هذا المقال منطقي مئة بالمئة ويكفي هذا النص ( وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُُ اللهُ عليه الضربات وَإِنْ حذف أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا ، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ . . .) المهم انه يمكن تحريف كتابك ________________________ وهذا يذكرني بما قيل عن أحد الشعراء " أول القصيدة كفر " !!!!! فالزميل موافق على طول الخط بأن كل ما يكتب من إداعاءات عن الكتاب المقدس فهو صحيح !! حالة نفسية!! أما شهادة جميع علماء الشيعة ووجود خمسون دليلاً في كتب السنة (كتب الصحاح الستة) على نقص القرآن وتحريفه، فلا قيمة لها !!!!! والأعجب بل والأغرب هو ما يستشهد به وهو قول الكتاب: " وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُُ اللهُ عليه الضربات وَإِنْ حذف أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا ، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ " على أنه دليل على التحريف !!!!!!!!!!!!!!! يا عزيزي نص الآيات يحذر من حذف شيء أو إضافة شيء لكلمة الله كما سبق أن حذر أيضا في سفر التثنية " لا تزيدوا على الكلام الذي أنا أوصيكم به ولا تنقصوا منه لكي تحفظوا وصايا الرب إلهكم التي أنا أوصيكم به " (تث4 :2). نص الآيات يحذر من الإضافة أو الحذف!!! والتحذير صارم " إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُُ اللهُ عليه الضربات وَإِنْ حذف أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ " !!! فكيف تتخذ منه دليلاً على التحريف؟؟!! أما الرد على مزاعم كاتب المقال عن التحريف المزعوم فهو كالآتي: _______________________ يقول زاعماً بل وبدون تحقيق أو تدقيق لما يقرأ!!!! أولاً : ان كاتب المزمور ( 56 : 4 ) ينسب إلى داود عليه السلام بأن أعدائه طوال اليوم يحرفون كلامه : ( ماذا يصنعه بي البشر. اليوم كله يحرفون كلامي. عليّ كل افكارهم بالشر ) ترجمة الفاندايك ___________________ وقبل الرد نسأل كاتب المقال ونقول له: ما هو التحريف؟! ونجيب التحريف هو حذف أو إضافة أو تغيير أو تبديل كلمة من كلام الله أو آياته!! فهل قال بذلك الكتاب المقدس؟ والإجابة هي كلا!! فقد وردت كلمة " يحرف " و" تحريف " في العهد القديم في الآيات التالية بمعنى الميل بالحقيقة عن العدل والحق، وبتأويل معنى الكلمة بغير معناها المقصود، يقول الكتاب " لا تجب في دعوى مائلا وراء الكثيرين للتحريف " ( خر 23: 2)، وقد وردت كلمة تحريف في العبرية (נטה - nâṭâh) بمعنى يميل عن، ينحني، يخلص، يمتد 00 الخ أي يميل بها عن العدل، وجاءت في الترجمة الإنجليزية: to wrest judgment - أي يميل عن العدل أو يسيء تفسيره. + وجاء في خروج " لا تحرف حق فقير كفي دعواه " (خر 23 :6)، مستخدماً نفس الكلمة العبرية السابقة بمعنى لا تمل عن حق فقيرك، أو تجور على حق فقيرك. + وجاء في تثنية " لا تحرف القضاء ولا تنظر إلى الوجوه " (تث16 : 19). مستخدما نفس الكلمة العبرية السابقة بمعنى لا تحكم إلا بالعدل ولا تحابى من لهم مكانة. + وهنا يشكو داود من أن أعداءه الكثيرين: " اليوم يحرفون كلامي. على كل أفكارهم بالشر " (مز56 : 5). ويستخدم الكلمة العبرية (עצב - (‛âtsab والتي تعنى يعوج، يلوى، يغير المعنى، يتألم يغضب 000 الخ والمقصود هنا هو تغير معنى كلام داود من أعدائه: " they wrest my words - they pervert my words - they make wrong use of my words ". + وهذا ما حدث بالفعل عندما حاول أعداء داود النبي أن يحرضوا شاول عليه " وقال داود لشاول لماذا تسمع كلام الناس القائلين هوذا داود يطلب أذيتك. هوذا قد رأت عيناك اليوم هذا كيف دفعك الرب اليوم ليدي في الكهف وقيل لي أن أقتلك ولكنني أشفقت عليك وقلت لا أمد يدي إلى سيدي لأنه مسيح الرب هو " (1صم24 :9و10). + وكان أعداء داود يفكرون عليه بالشر " على كل أفكارهم بالشر "، وكانوا يتعقبون خطواته ليوقعوا به عند شاول الملك " فاذهبوا أكّدوا أيضا واعلموا وانظروا مكانه حيث تكون رجله ومن رآه هناك. لأنه قيل لي انه مكرا يمكر. فانظروا واعلموا جميع المختبآت التي يختبئ فيها ثم ارجعوا إليّ على تأكيد فأسير معكم ويكون إذا وجد في الأرض أني أفتش عليه بجميع ألوف يهوذا " (1صم23 :22و23). كان أعداء داود يحرفون كلام داود النبي، الكلام العادي وليس كلام الوحي الإلهي، ليوقعوا به عند شاول الملك !! _____________________ ثم يقول كاتب المقال: ثانياً : لقد اعترف كاتب سفر ارميا ( 23 : 13 ، 15 ، 16 ) بأن أنبياء اورشليم وأنبياء السامرة الكذبة حرفوا كلام الله عمداً : ( وقد رأيت في انبياء السامرة حماقة. تنبأوا بالبعل واضلوا شعبي إسرائيل. 14 وفي انبياء اورشليم رأيت ما يقشعر منه. يفسقون ويسلكون بالكذب ويشددون ايادي فاعلي الشر حتى لا يرجعوا الواحد عن شره. صاروا لي كلهم كسدوم وسكانها كعمورة. 15 لذلك هكذا قال رب الجنود عن الانبياء. هانذا اطعمهم افسنتينا واسقيهم ماء العلقم لانه من عند انبياء اورشليم خرج نفاق في كل الارض ) [ ترجمة الفاندايك ] ثالثاً : لقد اعترف كاتب سفر ارميا بأن اليهود حرفوا كلمة الله لذلك فهو ينسب لإرميا في ( 23 : 36 ) توبيخ النبي إرميا لليهود : ( أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كلام الإله الحي الرب القدير ) رابعاً : ونجد أيضاً ان كاتب سفر ارميا ينسب لإرميا توبيخه وتبكيته لليهود لقيامهم بتحربف كلمة الرب : ( كيف تقولون إننا حكماء وكلمة الرب معنا ؟ حقاً إنه إلى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب . ) ___________________________ ومن الواضح هنا أن كاتب المقال لا يهمه شيء غير اصطياد كلمات يحور معناها ليصل بها إلى غرضه !!! وأقول له أن الدراسة النبيلة ذات الغرض النبيل تبحث كل شيء وتدرس كل شيء وتفهم كل شيء بحيدة، ولا تأخذ بالظواهر، ولو كان قد قرأ بقية الإصحاح لفهم المعنى!! 1 - لقد كان عصر أرميا النبي يمتلىء بالأنبياء الكذبة وكان كل منهم يزعم أن الله يوحي إليه وقد تبعهم بعض الكهنة ولكن كان كلامهم كله كذب ولذا يوبخهم الله عن طريق ارميا النبي الذي كان النبي الموحى إليه من الله. أنه يوبخ الأنبياء الكذبة لأنهم ينسبون لله كلام لم يتكلم به معهم ويفسرون شريعته على هواهم!! يقول الكتاب: " هكذا قال رب الجنود لا تسمعوا لكلام الأنبياء الذين يتنبأون لكم. فأنهم يجعلونكم باطلا. يتكلمون برؤيا قلبهم لا عن فم الرب. قائلين قولا لمحتقريّ قال الرب يكون لكم سلام. ويقولون لكل من يسير في عناد قلبه لا يأتي عليكم شر. لأنه من وقف في مجلس الرب ورأى وسمع كلمته. من أصغى لكلمته وسمع ها زوبعة الرب. غيظ يخرج ونوء هائج. على رؤوس الأشرار يثور. لا يرتد غضب الرب حتى يجري ويقيم مقاصد قلبه.في آخر الأيام تفهمون فهما. لم أرسل الأنبياء بل هم جروا. لم أتكلم معهم بل هم تنبأوا. ولو وقفوا في مجلسي لأخبروا شعبي بكلامي وردّوهم عن طريقهم الرديء وعن شر أعمالهم " (ار23 :15-23). 2 – ويشكو ارميا النبي من أن " كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا (ار23: 36). ويستخدم الكلمة العبرانية " הפך - hâphak " والتي تترجم أسأتم استخدام " for you have perverted the words of the living God" وأيضاً " you are twisting my words into a lie " أي " أسأتم استعمال كلمة الله الحي ". أي أنه يقول كل واحد يمشي على هواه " كلمة كل إنسان تكون وحيه ". كما أنكم أسأتم استخدام كلمة الله في غير هدفها وبغير معناها الأصلي. 3 – أما قوله " كيف تقولون: نحن حكماء وشريعة الرب معنا؟ حقا انه إلى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب ". ولا يقصد هنا تحريف النص إنما تحريف الكتبة للمعنى لا للنص ، فالكاتب يكتب تفسيرات لكلمة الله وفي هذه التفسيرات أول المعنى على هواه. وقوله " حقا انه إلى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب " يعني كذبوا في تفسيرها وتأويلها وشرح معناها وناوروا في كلمة الناموس ليفسدوا معناه. فقد كان هؤلاء الكتبة حافظين للناموس وقد حوروا معناه وأولوه على أهوائهم!! ___________________ ثم يقول أيضا بدون موضوعية وبدون معرفة ما يتكلم الكتاب عنه: خامساً : وكاتب سفر الملوك الأول ( 19 : 9 ) ينسب لإليا النبي حين هرب من سيف اليهود فيقول : ( وَقَالَ الرَّبُّ لإِيلِيَّا : مَاذَا تَفْعَلُ هُنَا يَاإِيلِيَّا ؟ فَأَجَابَ: «غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ الإِلَهِ الْقَدِيرِ، لأَنَّ بَنِي إسرائيل تَنَكَّرُوا لِعَهْدِكَ وَهَدَمُوا مَذَابِحَكَ وَقَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ بِالسَّيْفِ، وَبَقِيتُ وَحْدِي. وَهَا هُمْ يَبْغُونَ قَتْلِي أَيْضاً ) كتاب الحياة سادساً : وكاتب سفر إشعيا ( 29 : 15 ، 16 ) ينسب لإشعيا تبكيته لليهود : ( ويل للذين يتعمقون ليكتموا رأيهم عن الرب فتصير أعمالهم في الظلمة ويقولون من يبصرنا ومن يعرفنا : يالتحريفكم . ) ____________________ ونقول له لا يُنكر أبدا أن بني إسرائيل عبر كل تاريخهم حادوا عن الرب وتركوا وصاياه وعبدوا الأصنام ويقول الكتاب عنهم: " وكان أن بني إسرائيل اخطأوا إلى الرب إلههم الذي أصعدهم من ارض مصر من تحت يد فرعون ملك مصر واتقوا آلهة أخرى وسلكوا حسب فرائض الأمم الذين طردهم الرب من أمام بني إسرائيل وملوك إسرائيل الذين أقاموهم. وعمل بنو إسرائيل سرّا ضد الرب إلههم أمورا ليست بمستقيمة وبنوا لأنفسهم مرتفعات في جميع مدنهم من برج النواطير إلى المدينة المحصّنة. وأقاموا لأنفسهم أنصابا وسواري على كل تل عال وتحت كل شجرة خضراء. وأوقدوا هناك على جميع المرتفعات مثل الأمم الذين ساقهم الرب من أمامهم وعملوا أمورا قبيحة لإغاظة الرب. وعبدوا الأصنام التي قال الرب لهم عنها لا تعملوا هذا الأمر. واشهد الرب على إسرائيل وعلى يهوذا عن يد جميع الأنبياء وكل راء قائلا ارجعوا عن طرقكم الرديّة واحفظوا وصاياي فرائضي حسب كل الشريعة التي أوصيت بها آباءكم والتي أرسلتها إليكم عن يد عبيدي الأنبياء. فلم يسمعوا بل صلّبوا اقتفيتهم كأقفية آبائهم الذين لم يؤمنوا بالرب إلههم. ورفضوا فرائضه وعهده الذي قطعه مع آبائهم وشهاداته التي شهد بها عليهم وساروا وراء الباطل وصاروا باطلا ووراء الأمم الذين حولهم الذين أمرهم الرب أن لا يعملوا مثلهم " (2ملوك17 :7-15). وقال عنهم الله في سفر اشعياء " اسمعي أيتها السموات وأصغي أيتها الأرض لان الرب يتكلم. ربيت بنين ونشأتهم. أما هم فعصوا عليّ. الثور يعرف قانيه والحمار معلف صاحبه. أما إسرائيل فلا يعرف. شعبي لا يفهم. ويل للأمّة الخاطئة الشعب الثقيل الأثم نسل فاعلي الشر أولاد مفسدين.تركوا الرب استهانوا بقدوس إسرائيل ارتدوا إلى وراء. على م تضربون بعد.تزدادون زيغانا. كل الرأس مريض وكل القلب سقيم. من أسفل القدم إلى الرأس ليس فيه صحة بل جرح وإحباط وضربة طرية لم تعصر ولم تعصب ولم تلين بالزيت. بلادكم خربة مدنكم محرقة بالنار. أرضكم تأكلها غرباء قدامكم وهي خربة كانقلاب الغرباء. فبقيت ابنة صهيون كمظلة في كرم كخيمة في مقثأة كمدينة محاصرة. لولا أن رب الجنود أبقى لنا بقية صغيرة لصرنا مثل سدوم وشابهنا عمورة اسمعوا كلام الرب يا قضاة سدوم. أصغوا إلى شريعة إلهنا يا شعب عمورة. لماذا لي كثرة ذبائحكم يقول الرب.أتخمت من محرقات كباش وشحم مسمنات.وبدم عجول وخرفان وتيوس ما اسر. حينما تأتون لتظهروا أمامي من طلب هذا من أيديكم أن تدوسوا دوري " (اش1 ). هذا الكلام وغيره كثير ولكن هذا الكلام ليس دليل تحريف بل العكس لو أن بني إسرائيل قد حرفوا العهد القديم لما أبقوا على كلمة واحدة تسيء إليهم !! أن وجود هذا الكلام في حق إسرائيل وشعب إسرائيل دليل على أنهم لم يجرؤا عبر تاريخهم على تغيير حرف أو كلمة من كتبهم!! يا عزيزي الفاضل من أسباب القول بحريف القرآن بحسب ما قاله الفيض الكاشاني في المقدمة السادسة لتفسيره الصافي هو القول بحذف اسم علي وآل البيت وأسماء من أسموهم بالمنافقين " وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام في كثير من المواضع، ومنها لفظة آل محمد r غير مرة، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ومنها غير ذلك ". من تفسير الصافي 1/ 49. منشورات الأعلمي – بيروت ولو كان اليهود قد حرفوا الكتاب لكانوا قد حذفوا منه كل ما يسيء إليهم وهو كثير ولكن هذا لم يحدث !! ________________ ثم يقول الكاتب بغرابة شديدة : ويتسائل بعض المسيحيون الذين يتجاهلون الشواهد والادلة الدالة على تحريف كتابهم المقدس قائلين : عندما يعطى الله الإنسان كتابا من عنده فهل تظن أنة لا يستطيع المحافظة علية من عبث البشر ؟ نقول لهم : نعم إن الله قادر على ان يحفظ كلمته ولكنه سبحانه وتعالى اختار أن يوكل حفظ كلمته إلى علماء وأحبار اليهود ولم يتكفل هو بحفظها فقد ترك حفظ كلمته بيدهم فكان حفظ الكتاب أمراً تكليفياً وحيث انه أمراً تكليفياً فهو قابل للطاعة والعصيان من قبل المكلفين فالرب استحفظهم على كتابه ولم يتكفل هو بحفظه وإليكم الأدلة من كتابكم المقدس على هذا : جاء في سفر التثنية [ 4 : 2 ] قول الرب : ( فالآن يا اسرائيل اسمع الفرائض والاحكام التي انا اعلمكم لتعملوها لكي تحيوا وتدخلوا وتمتلكوا الارض التي الرب اله آبائكم يعطيكم. لا تزيدوا على الكلام الذي انا اوصيكم به ولا تنقصوا منه لكي تحفظوا وصايا الرب الهكم التي انا اوصيكم بها ) [ ترجمة الفاندايك ] وجاء في سفر التثنية [ 12 : 32 ] قول الرب : ( كل الكلام الذي أوصيكم به احرصوا لتعملوه لاتزد عليه ولا تنقص منه ) وجاء في سفر الأمثال [ 30 : 5 _ 6 ] : ( كل كلمة من الله نقية. ترس هو للمحتمين به. لا تزد على كلماته لئلا يوبخك فتكذّب ) وقد جاء في سفر الرؤيا [22 : 18 ] قول الكاتب : ( وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُُ اللهُ عليه الضربات وَإِنْ حذف أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا ، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ . . .) ان هذا النص تعبير واضح من الكاتب بأن الله لم يتكفل بحفظ هذا الكتاب لأنه جعل عقوبة من زاد شيئاً كذا … وعقوبة من حذف شيئاً كذا ، و فيه اشارة واضحة بأن التحريف أمر وارد . _________________ ونستغرب من كلامه الغريب هذا؛ هل معنى أن يحذر الله من الزيادة والحذف أن يعني ذلك أن الزيادة أو الحذف قد حدثا فعلاً ؟؟!! أليس هذا كلام غريب ويتنافى مع الحق؟؟؟ 1- تقول الآية الأولى " فالآن يا إسرائيل اسمع الفرائض والأحكام التي أنا أعلمكم لتعملوها لكي تحيوا وتدخلوا وتمتلكوا الأرض التي الرب اله آبائكم يعطيكم. لا تزيدوا على الكلام الذي أنا أوصيكم به ولا تنقصوا منه لكي تحفظوا وصايا الرب إلهكم التي أنا أوصيكم بها " (تث4 :1و2). وهنا يطلب الله من بني إسرائيل أن يحفظوا الفرائض والأحكام التي يعطيها لهم وأن يعملوا بها كما أعطاها لهم دون أن يزيدوا عليها أو أن ينقصوا منها، ويحذرهم من عاقبة الزيادة أو النقصان في كلامه. فهل يعني ذلك أنهم فعلوا ذلك فعلاً؟؟!! والإجابة كلا!! لأن التحذير كان منصباً على تنفيذ الوصية كما هي بدون زيادة أو نقصان!! وهذا الكلام كان منصباً على المستقبل !! 2 – والآية الثانية تقول: " كل الكلام الذي أوصيكم به احرصوا لتعملوه لا تزد عليه ولا تنقص منه " (تث12 :32). وهذا تحذير مستقبلي أيضاً!! 3 – والآية الثالثة تؤكد هذا المعنى وتقول " كل كلمة من الله نقية. ترس هو للمحتمين به. لا تزد على كلماته لئلا يوبخك فتكذّب " (أم30 :5و6). وسفر الأمثال كتب بعد سفر التثنية بحوالي 600 سنة ولو كان قد حدث زيادة أو حذف في كلمة الله لكان قد أشار إليها وأتخذ منها مثالاً!! 4 – أما قول الكاتب عما جاء في سفر الرؤيا فهو العجب نفسه بل والتأويل الباطل الذي يفسر كلام الله على هواه!! فيقول الكاتب مقتبساً ما جاء في سفر الرؤيا " وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُُ اللهُ عليه الضربات وَإِنْ حذف أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا ، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ . . .". ثم يقول زاعما ومؤولاً تأويلاً باطلاً!! " أن هذا النص تعبير واضح من الكاتب بأن الله لم يتكفل بحفظ هذا الكتاب لأنه جعل عقوبة من زاد شيئاً كذا 000 وعقوبة من حذف شيئاً كذا ، و فيه اشارة واضحة بأن التحريف أمر وارد!! وأقول له أتق الله ولا داعي للتأويل الباطل وتغيير الحقيقة!! أن هذه الآيات وردت في آخر سفر الرؤيا كجزء منه ونص من نصوصه وهو يحذر من الحذف والإضافة، بل ويقول الكتاب في آياته الأولى " طوبى للذي يقرأ وللذين يسمعون أقوال النبوة ويحفظون ما هو مكتوب فيها لان الوقت قريب " (رؤ1 :3). وهذا التطويب للذي يقرأ أو يسمع يدل على سلامة كلمة الله وحفظها، فكيف تزعم أنت بالباطل وتقول أنه " تعبير واضح من الكاتب بأن الله لم يتكفل بحفظ هذا الكتاب " !! أهكذا تقلبون الحق إلى باطل والباطل إلى حق!!؟؟ وكيف لم يتكفل الله بحفظ كتابه؟؟!! هل يعجز الله عن ذلك؟؟!! يقول الرب يسوع المسيح: + " فاني الحق أقول لكم إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل " (مت5 :18). + " السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول " (مر13 :31). تحياتي الراعي / عمانوئيل هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ - god help us - 08-03-2005 سلام ومحبة للزملاء جميعا(f) سلام خاص ومحبة للزميل الراعي (f) اقتباس: الراعي كتب/كتبت هذا الكلام لا يدل إلا علي شيء واحد فقط وهو مدي غسيل المخ الذي تعرض له المسلمين من محمد بمعني : كل ما يوافق كلامه , أو كل ما ذكره ,,,,,,,,,, يكون حق ويكون صواب كل ما لم يذكره محمد أو يختلف مع ما جاء به يكون محرف وليس بحق ومن هذا نستنتج أن القاضي والجلاد والمحامي هو محمد هو من يدعي وهو من يدافع وهو من يحكم ربنا ينور العقول لكي تفهم وماذا ايضا ؟ اقتباس:[SIZE=4] كلام عشوائي بلا معني اقتباس:هب أن شخصاً أمسك بيد قسيس إلى خارج الكنيسة ، وقال له : أنظر إلى هذا القتيل الذي أمامك . فقال القسيس : لا ، لن أصدق حتى تخبرني : متى ومن ولماذا وكيف قتل ؟!! لو حدث هذا ماذا يقول الناس عن هذا القسيس ؟! هذه ليست المرة الاولي التي اقرأ فيها هذا المثال الغريب وقد سألت قبلا وأسأل الان ما علاقة هذا المثال بالموضوع :?: وقلت المثل المنطبق علي ما نحن بصدده وهو كالاتي : ذهب أحدهم إلي قسم الجيزة ليقول للسؤلين هناك أن الاهرامات قد تم تحريفهم وهم لم يكونوا أهرامات بل كانوا مكعبات وتم تحريفهم إلي اهرامات المسؤلين : كلامك غريب من أين أتيت بهذه المعلومات ؟؟ احدهم : هذه الحقيقة وقد قالها لنا شخص نؤمن به ونصدقه وانا جئت لاقول لكم الحق المسئولين: يا أخي كلامك غريب لان الاهرامات معروفة علي مستوي العالم وكل العالم معه صورة منها ,,,وهنا هل لديك صورة لها عندما كانت مكعبات ؟؟:what: لا , لا أملك :no2: هل تعرف متي تم تغيرها وتحريفها من مكعبات إلي اهرامات ؟؟:what: لا , لا اعرف :no2: لا بأس , هل تعرف من الذي قام بهذا العمل الاجرامي ؟؟:what: لا , لا أعرف :no2: طب هل يمكن أن تقول لنا كيف يتم عمل لهذا وأين كان العالم وقتها وهل اتفق الجميع علي عمل كهذا ؟؟؟:what: ليس لدي معلومات :emb: فهل هذا إنسان له عقل يفكر به أم لابد للمسئولين أن يرسلوه للعباسية بالبريد السريع [QUOTE]وهذا يشبه تماماً موقف المبشرين من قضية تحريف الانجيل ، إنك تضع أيديهم على مئات الأمثلة وتبين لهم بالمحسوس التحريف الواضح والاختلاف البين بين إنجيل وإنجيل ونسخة ونسخة ولكنهم يتمتمون ..[SIZE=6] لا .. لن نصدق . أخبرونا أين ومتى وكيف ولماذا حدث هذا ؟! لماذا لا تأخذ هؤلاء علي هواهم وتفحمهم وتقطع الشك باليقين وتحضر لهم الاجوبة علي هذه الاسئلة بالدليل والبرهان :what: وأري إنها شيء ساهل بالنسبة لك ولكنها ( لاتهمك ) علي حد تعبيرك إجعل هذه الاسئلة تهمك من أجل هؤلاء الضالين ربما يهديهم الله علي يديك ننتظر منك أو من من له الاجوبة علي هذه الاسئلة السهلة فهل من مجيب :what::what: مع محبتي (f) هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ - مسلم سلفي - 08-04-2005 اقتباس:نص الآيات يحذر من الإضافة أو الحذف!!! جميل اوي نص الايات يحذر من الاضافة او الحذف معني هذا انه ممكن تحريف كتابك الستوا انتم من تتدعون استحالة تحريف الكتاب المقدس؟ لكن كتابك يقول عكس هذا و انه من الممكن تحريف الكتاب المقدس و يحذر من هذا و الفاسدون و المنافقون من البشر كثر فمثلا في كتابك الله يحذر من الزنا و السرقة و انه من يزني فسوف يعاقب بكذا و كذا ومن يسرق ستحل عليه لعنتي و هكذا... ومع هذا فهناك من يزني و هناك من يسرق ايضا الله عز و جل يحذر من النقص او الاضافة في كلامه و ترك التوراة و الانجيل امانة في يد البشر لكن كعادة بني ادم تم تحريف هذه الكتب و لم يحافظوا علي هذه الامانة ولغة الكتاب المقدس من بذائة و تناقض و كلام استحالة ان يكون من كلام الله عز و جل و مع انقطاع سنده ايضا كل هذا خير دليل علي تحريفه اما القران الكريم فالله عز و جل حفظه و تعهد بحفظه والقول فيه فصل (( إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون )) اقتباس:أما شهادة جميع علماء الشيعة ووجود خمسون دليلاً في كتب السنة (كتب الصحاح الستة) على نقص القرآن وتحريفه، فلا قيمة لها !!!!! ما هذا الهراء ؟ خمسون دليلا مرة واحدة عجايب سلام هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ - الراعي - 08-04-2005 مسلم سلفي التحذير من الوقوع في الخطأ لا يعني السقوط فيه وسامحني لو سألتك هذا السؤال المستفز وهو أن القرآن أيضا يحذر من الزنا وحرمه؛ فهل يعني ذلك أن كل أمرأة مسلمة زانية ، أو كل رجل مسلم زاني ؟؟!! المهم الدليل والبرهان. لقد حذرالكتاب من الزيادة وشدد العقوبة وهي من يحذف من كلمة الله يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن يزيد على كلام الله يزيد عليه الضربات المكتوبة في سفر الرؤيا !! فهل تظن بعد ذلك أن يجرؤ أحد على مخالفة مثل هذا التحذير الرهيب ؟؟!! أما قولك عن ذكري لخمسون دليلا في كتب السنة على تحريف القرآن ، ما هذا الهراء !! فكان الأولى بك أن تسألني وأنا أضعهم لك من كتابك وقد لخصهم أحد علماء الشية في لبنان في كتاب بعنوان " شبهة القول بتحريف القرآن عند أهل السنة " للدكتور السيد علاء الدين السيد أمير محمد القزويني . الراعي / عمانوئيل هل يشهد الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف؟؟؟ - مسلم سلفي - 08-04-2005 السلام علي من اتبع الهدي اقتباس:التحذير من الوقوع في الخطأ لا يعني السقوط فيه و لا يمنع حدوثه اقتباس:وسامحني لو سألتك هذا السؤال المستفز وهو أن القرآن أيضا يحذر من الزنا وحرمه؛ فهل يعني ذلك أن كل أمرأة مسلمة زانية ، أو كل رجل مسلم زاني ؟؟!! وما دخل هذا السؤال بالموضوع اقتباس:فهل تظن بعد ذلك أن يجرؤ أحد على مخالفة مثل هذا التحذير الرهيب ؟؟!! نعم هناك الكثير ممن لا يخافون الله عز وجل اقتباس:فكان الأولى بك أن تسألني وأنا أضعهم لك من كتابك وقد لخصهم أحد علماء الشية في لبنان في كتاب بعنوان " شبهة القول بتحريف القرآن عند أهل السنة " للدكتور السيد علاء الدين السيد أمير محمد القزويني وانا منتظر هذه الدلائل سلام |