حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: قضايا اجتماعيــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=60) +--- الموضوع: طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة (/showthread.php?tid=26423) الصفحات:
1
2
|
طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة - thunder75 - 07-24-2005 احاول منذ مدة تحميل هذا الكتاب الموجود على الرابط أدناه : http://216.212.98.66/arabic/tadween.pdf و لكن للأسف في كل مرة ينقطع التحميل من المصدر الملف حجمه حوالي الـ 10 ميغا بايت ارجو ممن يمتلك القدرة الفنية خصوصا (انترنت سريعة) أن يقوم بتحميل هذا الملف و وضع رابط جديد له هنا و لو بصورة مؤقتة كي أتمكن بدوري من تحميل الكتاب من الرابط الجديد مع جزيل الشكر مقدما طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة - coco - 07-24-2005 عزيزي / ثندر الكتاب لدي علي الجهاز أرجو أن تحدد لي الطريقة لتوصيله نصيحة إذا أردت أن تحمل كتابا بهذه الصيغة عليك أن تفتحه صفحة صفحة من الموقع وتصبر علي ذلك وربما تتصفحه سريعا بعينيك أثناء ذلك فإذا اكتمل فتح الكتاب كله فإن حفظه يستغرق أقل من دقيقة أما عن الكتاب فخير لك أن تسمع بالمعيدي من أن تراه كوكو طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة - suzanna - 07-24-2005 الكتاب أيضا عندي على الجهاز بامكاني ارساله بطريقة اخرى ان اردت كل ما عليك هو ان تراسلني ببريدك الالكتروني على الخاص لكن عندي طريقة اخرى افضل ستحل لك الكثير من المشاكل في المستقبل. برنامج متابعة التحميل بعد انقطاعه: http://210.51.166.60/fgf165.exe كل ما عليك هو ان تضغط و تقوم بلصق الرابط المطلوب كما ان سرعة التحميل ستكون افضل طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة - Jupiter - 07-24-2005 أين ابراهيم عرفات عن هذا الكتاب فهو صادر من الدار التي يحبها ألحق ماتلحق ياابراهيم عرفات :D شكرا لك عزيزي ثندر الا يوجد في بلدك DSL (f) طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة - thunder75 - 07-24-2005 coco أشكر لك نصيحتك لكن المشكلة ان برنامج الأكروبات ريدر عندي لا يفتح داخل صفات الإكسبلورر . اقتباس:أما عن الكتاب بصراحة لم أعرف هل هذا مديح أم ذم في محتوى الكتاب. شكرا لمرورك suzanna سأكون ممنونا لك جدا و لأي من الزملاء إذا تفضلتم بإرسال الكتاب على هذا البريد : puadam@yahoo.com إذا واجهت أي مشكلة من ناحية حجم الملف فيمكنك تحويله لملف مضغوط. شكرا جزيلا على البرنامج Jupiter يوجد لدي DSL تم تركيبه بالأمس فقط و لكن المشكلة كما أراها هي في الموقع (اللي مش جايبها البر) طاب يومك طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة - suzanna - 07-24-2005 done طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة - thunder75 - 07-24-2005 سوزانا وصلت الرسالة :9: أشكرك من الأعماق على هذا المعروف سأهديك في المقابل هذه الأغنية التي تعود لسنة 1977 و التي تبعث الأمل في النفوس اليائسة الأغنية لفرقة ABBA http://user.chol.com/~sonjae/sound/chiquitita.rm [RAM] ]http://user.chol.com/~sonjae/sound/chiquitita.rm[/RAM] تقول كلماتها : Chiquitita tell me what's wrong You're enchained by your own sorrow In your eyes there is no hope for tomorrow How I hate to see you like this There is no way you can deny it I can see that you're oh so sad so quiet Chiquitita tell me the thruth I'm a shoulder you can cry on Your best friend I'm the one you must rely on You were always sure of yourself Now I see you've broken a feather I hope we can patch it up together Chiquitita you and I know How the heartaches come and they go And the scars they're leavin' You'll be dancin' once again And the pain will end You will have no time for grievin' Chiquitita you and I cry But the sun is still in the sky And shinning above you Let me hear you sing once more Like you did before Sing a new song Chiquitita Try once more like you did before Sing a new song Chiquitita So the walls came tumblin' down And your love's a blown-out candle All is gone and it seems too hard to handle Chiquitita tell me the truth There is no way you can deny it I see that you're oh so sad so quiet Chiquitita you and I know How the heartaches come and they go And the scars they're leavin' You'll be dancin' once again And the pain will end You will have no time for grievin' Chiquitita you and I cry But the sun is still in the sky And shinning above you Let me hear you sing once more Like you did before Sing a new song Chiquitita Try once more like you did before Sing a new song Chiquitita Try once more like you did before Sing a new song Chiquitita طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة - coco - 07-24-2005 عزيزي / ثندر قيل في الكتب : تسمع بالمعيدي لا أن تراه هكذا رواه الأصمعي. ورواه غيره: أن تسمع بالمعيدي خير من أن تراه. والمثل لشقة بن ضمرة، والمعيدي: تصغير معدي، والدال يخفف ويثقل في هذا المثل، والأصل التثقيل، وقال بعضهم: هو منسوب إلى معيد، وهو اسم قبيلة، وأنشد: سيعلم ما يغني معيد ومعرض ...... إذا ما تميم غرقتك بحورها والمثل للنعمان بن المنذر. أخبرنا أبو أحمد قال: أخبرنا محمد بن سلم بن هارون قال: حدثنا القاسم بن يسار قال: حدثنا عكرمة الضبي قال: كان أصل قولهم: تسمع بالمعيدي لا أن تراه أن رجلاً من بني تميم، يقال له: ضمرة كان يغير على مسالح النعمان بن المنذر، حتى إذا عيل صبر النعمان كتب إليه: أن ادخل في طاعتي، ولك مائة من الإبل، فقبلها وأتاه، فلما نظر إليه ازدراه، وكان ضمرة دميماً، فقال: ( تسمع بالمعيدي لا أن تراه ) فقال ضمرة: مهلاً أيها الملك، إن الرجال لا يكالون بالصيعان، وإنما بأصغريه، قلبه ولسانه إن قاتل قاتل بجنان، وإن نطق نطق ببيان. قال: صدقت لله درك، عل لك علم بالأمور وولوج فيها؟ قال: والله إني لأبرم منها المسحول، وأنقض منها المفتول، وأجيلها حتى تجول، ثم أنظر إلى ما تؤول، وليس للأمور بصاحب من لم ينظر في العواقب. قال: صدقت لله درك، فأخبرني ما العجز الظاهر، والفقر الحاضر، والداء العياء، والسوأة السوآء؟ قال ضمرة: أما العجز الظاهر فهو الشاب القليل الحيلة، اللزوم للحليلة، الذي يحوم حولها، ويسمع قولها؛ إن غضبت ترضاها، وإن رضيت تفداها،فأعجب النعمان حسن كلامه، وحضور جوابه، فأحسن جائزته، واحتبسه قبله. ( من جمهرة الأمثال لأبي هلال ) وقيل أيضا : تسمع بالُمَعْيِديِّ خَيْرٌ مِنْ أنْ تَرَاهُ. ويروى "لأنْ تَسْمَعَ بالمعيدي خير" و "أنْ تَسْمَعَ" ويروى "تسمع بالمعيدي لا أن تراه" والمختار "أن تسمع". يضرب لمن خَبَرُه خَيْرٌ من مَرْآه، ودخل الباء على تقدير: تُحَدَّث به خير. قال المفضل: أولُ مَنْ قال ذلك المنذر ابن ماء السماء، وكان من حديثه أن كُبَيْشَ ابن جابر أخا ضَمْرَة بن جابر من بني نَهْشَل كان عَرَضَ لأمةٍ لزرارة بن عُدُس يقال لها رُشَيَّة كانت سَبِيَّةً أصابها زُرَارة من الرُّفَيْدَات، وهو حي من العرب، فولدت له عمرا وذُؤَيْبا وبُرْغوثا، فمات كُبَيْش . وترعرع الغِلْمَة، فقال لقيط بن زرارة: يا رُشَيَّة مَنْ أبو بَنِيكِ ؟ قالت: كُبَيْش بن جابر، قال: فاذهبي بهؤلاء الغِلْمة فغَلِّسِي بهم وجه ضمرة وخَبِّرِيه مَنْ هم، وكان لقيط عدوا لضَمْرة، فانطلقت بهم إلى ضَمْرة فقال: ما هؤلاء ؟ قالت: بنو أخيك، فانتزع منها الغِلْمَة، وقال: الْحَقِي بأهلك، فرجعت فأخبرت أهلها بالخبر، فركب زُرَارة وكان رجلا حليما حتى أتى بني نَهْشَل فقال: رُدُّوا على غِلْمتي، فسبّه بنو نهشل، وأهْجَرُوا له، فلها رأى ذلك انصرف، فقال له قومه: ما صنعت ؟ قال: خيرا، ما أحْسَنَ مالقيني به قومي، فمكث حولا ثم أتاهم فأعادوا عليه أسْوَأ ما كانوا قالوا له، فانصرف، فقال له قومه: ما صنعت؟ قال: خيرا قد أحْسَنَ بنو عمي وأجملوا، فمكث بذلك سبعَ سنين يأتيهم في كل سنة فيردونه بأسوأ الرد، فبينما بنو نهشل يسيرون ضُحًى إذ لحق بهم لاحِقٌ فأخبرهم أن زرارة قد مات، فقال ضمرة: يا بني نهشل، إنه قد مات حليم إخوتكم اليوم فاتقوهم بحقهم، ثم قال ضمرة لنسائه: قِفْنَ أقْسِمْ بينكن الثكل، وكانت عنده هند بنت كرب بن صفوان وامرأةٌ يقال لها خُلَيْدَة من بني عجل وسَبِية من عبد القيس وسَبِية من الأزد من بني طَمَثان، وكان لهنَّ أولاد غيرَ خُليدة، فقالت لهند وكانت لها مُصَافية: ولى الثكلَ بنتَ غيرِك، ويروى وَلِّى الثكل بنت غيرك، على سبيل الدعاء، فأرسَلَتْها مثلا، فأخذ ضمرة شِقَّةَ بن ضمرة وأمه هند وشهابَ بن ضمرة وأمه العبدية وعَنْوَة بن ضمرة وأمه الطمثانية، فأرسل بهم إلى لَقيط بن زُرَارة وقال: هؤلاء رُهُن لك بغِلْمَتك حتى أرضيك منهم، فلما وقع بنو ضمرة في يَدَيْ لقيط أساء ولايتهم وجفاهم وأهانهم، فقال في ذلك ضمرة بن جابر: صرمْتُ إخاء شِقَّةَ يوم غَوْلٍ * وإخْوَته فلا حَلّتْ حِلالى كأني إذ رَهَنْتُ بنيَّ قَوْمِي * دفعتهمُ إلى الصُّهْبِ السِّبَالِ ولم أرْهَنْهُمُ بدمٍ، ولكن * رهنتهمُ بصُلْحٍ أو بمالِ صرمْتُ إخاء شقة يوم غَوْلٍ * وحق إخاء شقَّةَ بالْوِصَالِ فأجابه لقيط: أبا قَطَن إنّي أراكَ حزيناً * وإن العَجُولَ لا تبالي حنينا أفِي أنْ صَبَرتُم نصفَ عامٍ لحقنا * ونحنُ صبرنا قَبْلُ سَبْعَ سنينا فقال ضمرة [بن جابر]: لعمرك إنني وطِلاَب حُبَّي * وترك بنيّ في الشُّرَطِ الأعادي لَمِنْ نَوْكَى الشيوخ وكَانَ مثلي * إذا ما ضَلَّ لم يُنْعَشْ بهاد ثم إن بني نَهْشَل طلبوا إلى المنذر بن ماء السماء أن يطلبهم من لَقيط، فقال لهم المنذر: نَحُّوا عني وجوهكم، ثم أمر بخمرٍ وطعام ودعا لقيطا فأكلا وشربا، حتى إذا أخذت الخمر منهما قال المنذر للقيط: يا خير الفتيان، ما تقول في رجل اختارَكَ الليلَةَ على نَدَامى مُضَرَ ؟ قال: وما أقول فيه ؟ قال: إنه لا يسألني شيئاً إلا أعطيته إياه غير الغِلْمة، قال المنذر: أما إذا استثنيت فلستُ قابلا منك شيئاً حتى تعطيني كلَّ شيء سألتك، قال: فذلك لك، قال: فإني أسألك الغلمة أن تَهَبهم لي، قال: سَلْني غيرَهم، قال: ما أسألك غيرهم، فأرسل لقيط إليهم فدفَعهم إلى المنذر، فلما أصبح لقيط لامه قومُه، فندم فقال في المنذر: إنك لو غَطَّيْتَ أَرْجَاء هوة * مُغَمَّسة لا يُسْتَثَار تُرَابُهَ بِثَوْبِكَ في الظلماء ثم دَعَوْتَنِي * لجئْتُ إليها سَادِراً لا أَهابُهَا فأصْبَحْتُ مَوْجُوداً على مُلَوَّماً * كأنْ نُضِيَتْ عن حائض لي ثيَابُهَا قال: فأرسل المنذر إلى الغِلْمة وقد مات ضَمْرة وكان صديقاً للمنذر، فلما دخل عليه الغِلْمة وكان يسمع بِشِقَّةَ ويعجبه ما يبلغه عنه فلما رآه قال: تَسْمَعُ بالمعيدِيِّ خَيْرٌ من أن تراه، فأرسلها مثلا، قال شقة: أَبَيْتَ اللعن وأسعدك إلهُكَ إن القوم ليْسُوا بِجُزْرٍ، يعني الشاء، وإنما يعيش الرجلُ بأصْغَرَيْهِ لسانِهِ وقلبه، فأعجب المنذر كلامه، وسره كل مارأى منه، قال: فسماه ضَمْرة باسم أبيه، فهو ضَمْرة بن ضمرة، وذهب قوله "يعيش الرجل بأصغريه" مثلا، وينشد على هذا: ظننت به خَيْراً فقصَّرَ دونه * فيارُبَّ مظنونٍ به الخيرُ يُخْلِفُ ( من مجمع الأمثال للميداني ) وأنت ربما تكون قد قرأت الكتاب الآن فهل وجدت فيه ما وجده النعمان في ضمرة أو شقة حين رآهما أول مرة ؟ ربما كان من الممكن أن نتاقش في الكتاب هنا أو في مكان آخر . يوجد كتاب الدكتور / محمد عجاج الخطيب ( السنة قبل التدوين ) وهو من أحسن الكتب في هذا الباب وهو رسالته لنيل درجة الماجستير وهو في بعض فصوله صرخة في وجه القرآنيين ( عذرا ) وربما أكون قد نقلت منه لبعض الزملاء في ساحة عقائد وأديان حين كنت أنتصر لرأي ما . كوكو طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة - suzanna - 07-24-2005 شكرا ثندر غمرتنا بلطفك :P أحب هذه الاغنية طلب خدمة ممن لديه انترنت سريعة - thunder75 - 07-25-2005 الزميل coco يبدو ان ما ذكرته صحيح ان تسمع بالمعيدي خبر من ان تراه :cool: هنا أجدني اميل مع ما قاله النعمان بن المنذر. بالناسبة شكرا على هذه القصة الطريفة من بطون الادب العربي و التي أعشقها الكتاب برأيي متواضع فهو لم يضف لي اي اضافة معرفية جديدة ناهيك عن انه مبسط جدا بطرقة تصلح لطلاب المدارس في المراحل المتوسطة و ليس كما خمنت فجميع هذه المعلومات ليست جديدة علي . من كلامك عن كتاب الدكتور محمد عجاج الخطيب يبدو انه كان يحطب في أهل الحديث و يأخذ جانبهم. المشكلة عند مناقشة و محاورة رجال الدين يا زميلي انهم لا يسلموا لصاحب الحجة الأقوى كما هو حال التكنوقراط مثل سحرة موسى مثلا الذين سجدوا له عندما جاءهم بالمعجزة لأن مواقفهم تكون مبنية في الأساس على التعصب و اعتبار افكارهم هوية يجب الدفاع عنها و الحفاظ عليها حسنا أنا سأحيلك في هذا المجال إلى كتابين للدكتور نيازي عز الدين و هما : دين الرحمن ، دين السلطان فهو يتحدث فيهما عن التاريخ المصاحب لعملية التدوين بتفصيل اكبر. عندي شعور اننا التقينا قبل هذه المرة في حوارات و اصطدمت معك في الرأي بشدة و لكن لا أذكر أين على اي حال لك خالص تحياتي(f) |