حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
إستفسار من الأخوة المشرفين. - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: ساحات إدارية (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=4) +--- المنتدى: شكــاوي (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=66) +---- المنتدى: أرشيف الشـــــكاوي (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=12) +---- الموضوع: إستفسار من الأخوة المشرفين. (/showthread.php?tid=26898) الصفحات:
1
2
|
إستفسار من الأخوة المشرفين. - أوريجانوس - 07-05-2005 بعد التحية، قمتم بإجراء ثلاثة تحريرات في المداخلة رقم 93 من الشريط رقم 31059 رجاء وضع التحريرات الثلاثة هنا في عريضة الشكوى باعتبارها أدوات إقامة الحجة القانونية، وتوضيح ما ترونه مخالفات بوجهة نظركم في كلٍ على حدة. مع الشكر. إستفسار من الأخوة المشرفين. - المنسق العام - 07-06-2005 الزميل الكريم بعد التحية والتقدير تاليا هو رد الزميل المشرف على إستفساراتكم بخصوص الحذف الأول : اقتباس: -------------------------------------------------------------------------------- توقفناً في الحلقة السابقة من برنامجكم المفضّل: "حدثَ بالفعل"، مع الأخ الكريم katz وما يسميه البعض: "مداخلة" وتحمل رقم العربة 69 من هذا القطار، ( أو "الأطر" كما يسميه البعض ) -------------------------------------------------------------------------------- بناء على ما يلي: 3) ب) المهاترات، وتعمد النيل من "شخوص" الأعضاء وتجريحهم . ح) يعتبر الإستفزاز شكلاً من أشكال المهاترات 4) ج)اتسم بخلو الهدف الحواري. د)اتسم بمحاولة الإساءة. الحذف الثاني: اقتباس: -------------------------------------------------------------------------------- أنا Universalist يا أخي، أنت - كمسلم - تتساوى امامي في النظرة مع المسيحي والبوذي واللاديني وعابد الحجر، كلكم سواء. لا فرق أمامي إلا بالعمل الفردي، والفكر الشخصي ( والخُلُق التربوي طبعاً ). -------------------------------------------------------------------------------- تمت إعادة المداخلة المحذوفة لحصول التحرير بطريق الخطأ واختلاط الأمر على المشرف الحذف الثالث: اقتباس: -------------------------------------------------------------------------------- وكما نعلم، فبعد زمن من النكاح للبيضاء، والنكاح للسمراء، والنكاح للحمراء، لابد أن يصل رسول الله لمرحلة التشبّع النكاحي، فيبحث عن أشياء جديدة مثل: "نكاح الأطفال"، الأمر يشبه ما يحدث بين الشباب الذين أكثروا من مشاهدة الأفلام الجنسية، فملوا من مشاهدة الجنس المعتاد فأصبحوا يبحثون عن أفلام غريبة مثل أفلام الزيوفوبيا ( الممارسات الجنسية مع الحيوانات ) ويتبادلونها على الجوال. إنه الضجر من بعد التشبّع هو الذي قاد محمد للبيدوفيليا، بل وربما للفيتشيزم مع مرط السيدة عائشة. ( لا داعي للتطرق لهذا الأمر رأفة بهم ) -------------------------------------------------------------------------------- 3) د) الإساءة للمقدسات الإنسانية و الدينية. 4) يعد الطرح المشار إليه في البنود 3)ج) , 3)د و 3)ه) متجاوزاً إذا حقق أحد الشروط التالية: أ) تعرض بشكل مباشر وعنيف للشعوب أو الآعراق أو المقدسات الإنسانية و الدينية. ه)اتسم بروح القدح والتجريح والتهجم، دون أن يعتمد على أي معطيات صالحة للحوار. شكرا لكم إستفسار من الأخوة المشرفين. - أوريجانوس - 07-07-2005 الأخوة الكرام "المنسّق العام" تحية طيبة. شكراً لكم وللأخ الكريم المشرف على سرعة الرد. حسناً، صيغة الرد فهمت منها نقل مقابلة الأخ الكريم المشرف دون مسؤولية على اللجنة الإدارية. لذا سأتخاطب بصيغة المفرد موجهاً حديثي للأخ الكريم المشرف. اقتباس:تاليا هو رد الزميل المشرف على إستفساراتكم مهاترات وتعمّد النيل من شخوص وإستفزاز وخلو هدف حواري ومحاولة إساءة؟ كل هذا تم في سطر واحد؟ ويحي أنا الشقىّ. أين "تعمّد النيل من شخوص الأعضاء وتجريحهم"؟ لقد بدأت حديثي بصيغة الجماعة موجهاً كلامي للقارئ فكيف تحكم علي ذلك بأنه "تعمّد النيل من شخوص الأعضاء وتجريحهم"؟ أنظر لذكر إسم الشخص الوحيد في هذا السطر ( الأخ الكريم katz ) ومن ثمّ خبّرني: هل ترى الكلام موجّه له؟ أم هو تذكير للقارئ بأننا توقفنا عند مداخلة فلان؟ أين التجريح الموجّه له !! أين محاولة الإساءة يا قوم؟!؟!؟! هل تشبيه شريط من 11 صفحة بـ"القطار" وتشبيه المداخلات بـ"عربة القطار" تسمونه مهاترات؟ أم ماذا!! هل ترى كلامك أخي المشرف: مقنعاً للقارئ؟ أو لي؟ أو حتي مقنع لك في قرارة نفسك؟! ثمّ ما هو هذا الحشر للبند 4ج "اتسم بخلو الهدف الحواري." بدون أي معنى. هل تطبّق هذا البند على سطر هو مقدّمة من الحوار بدون النظر للمداخلة ككل هل لها هدف حوارى أم لا؟ بهذه الطريقة - المتعسّفة - فمقدمة الأخوة "المنسّق العام" ( الزميل الكريم، بعد التحية والتقدير ) والخاتمة ( شكراً لكم ) تتسم بخلو الهدف الحواري! وهذا طبعاً غير صحيح فلسنا هنا Robots إنسان آلي لكي نقدّم حواراً جافاً بدون مقدمات طيبة وخاتمات طيبة تخفف من حدّة الحوار وجفافه، فكيف إرتأيت في: "مقدّمة مداخلة" ما يسوّل لك بترها لخروجها عن أخلاقيات الحوار العام بكونها: "خلوّ من الهدف الحواري"؟ سيدي المشرف.. لقد ظلمتني.. أنظر لما أخوضه من حوار وكيف يقابلني المقابلون.. تعرف إلى أي مدى أنت ظلمتني.. اقتباس:اقتباس:أولاً: أهنئ المشرف على شجاعته الأدبية، أحسنتم الإختيار يا فريق الإدارة، فهي أهم صفة بعد الحياد. ثانياً: هناك سطر يسبق هذا الإقتباس أقول فيه: "بغضّ النظر عن..... إلخ إلخ" أوضّح فيه للقارئ برشاقة الفارق بين أخلاقيات الحوار الموضوعي الصحيح، وما حدث ونراه غير صحيح. ولم تذكرونه في الإقتباس الذي هو جملة متروكة دونما تحرير منذ وقت إستفساري هذا. ثالثاً: صيغة كلامكم "تمت إعادة" تفيد الفعل الماضي. وهذا لم يحدث ومازال هذا التحرير موجوداً بعلاماته الحمراء المهينة لي. ( أنا - وكل محترم - يرى التحرير هو صفعة من المشرف لشخص: "قليل الأدب"، لذا أنا - وكل محترم - حساس جداً في هذا الأمر الذي يحمل في طياته حكماً بقلة التهذب ) اقتباس:اقتباس: أعتقد أن الأخ المشرف قد فاته كثير من الحوار. فما يصفه بالتعرّض المباشر والعنيف للمقدسات، ويتّسم بروح التجريح والتهجّم ( دون معطيات صالحة ) لم يفهمه في سياقه كما ينبغي. وإستنتجت من ذلك أنه حضر متأخراً دون قراءة لما سبق. فالمفهوم من حديثي - الذي تم تحريره - أن محمداً لا نستطيع أن نقول بحياد انه: "بيدوفيل" ( شاذ جنسياً لا يرتوي إلا بالممارسة مع الأطفال ) بل زواجه من الطفلة ذات الستة أعوام هى حالة لا تصلح للحكم على نفسيته عموماً بالشذوذ، وما رأيتها إلا نوع من التجريب للغريب من بعد التشبّع الجنسي الذي حدث من كثرة زيجاته. وقمت بعرض حالة معروفة على التشّبع الجنسي من واقع الحياة بتشبيهها بالشباب الذين يتبادلون أفلام الزيوفوبيا لضجرهم من أفلام الجنس المعتادة. أى أن فحوى كلامي بإختصار هو: "محمد ليس شاذاً، بل ضجر من الجنس المعتاد". أى أنها عملية "تخفيف" تلك التي وصفتموها بالإساءة دون معطيات حوارية. هل فهم السيد المشرف ما فاته ومعنى النص في سياقه؟ أم نعيد مرة أخرى؟ أعتقد أن هذا كافٍ لإعادة النظر بنوع من التروي في القراءة، لكني سأبالغ - بكل جرأة - في نرجيسيتي بما هو خارج الشكوى لطالما تتعمدون إسقاط الأضواء علىّ. وأعفيكم مقدماً من الردّ على هذا المتمرد. نعم، أنا تعمدّت إستخدام ألفاظ جافة، أنا أقصد هذا. وألفاظي دائماً أنتقيها بعناية لحكمة إستراتيجية تفيد فضح الإزدواجية أولاً. ولا يستطيع أحد - مشرف أو غيره - أن يقول أن ألفاظي - التي أعرف وأقصد جفافها - هي مخالفة أو حتى غير موضوعية ثانياً. فليفهم القارئ. لفظة "نكاح" تعني زواج، هذا ما يقوله لنا "لسان العرب" ويعرفه كل شخص حق المعرفة. واللفظة القرآنية تقول: "إنكحوا ما طاب لكم من النساء ... " في التعبير عن الزواج الصحيح. كوني أستخدم لفظة: "نكاح" ( الخشنة ) بدلاً من لفظة: "زواج" ( الآدمية ) هو أمر يخضع لحرية الكاتب ليستغلها في الإنطباع الذي يريد توصيله للقارئ. أنا متعمد توصيل لفظة خشنة ( صحيحة ). ولا تملك الحق في منعي مادامت صحيحة. تحرير الأخ المشرف، يثبت أن هذه اللفظة ( الصحيحة ) غير مستساغة كعرف حضاري في عصرنا الحالي، بعد ظهور ألفاظ أكثر رقّة ( وهذا لا أجادل فيه ). المشكلة أنه يريد أجباري أن أكون رقيقاً بالوصاية على إستخدامي لقاموس مفرداتي لأنها لا تروق له. بخصوص بيضاء وسمراء وحمراء، فهو إلى جانب كونه تعبيراً عن الكثرة أقصده واعنيه تماماً، إلا أنه موضوعي 100% ولا يستطيع أحد أن ينفي ذلك. ولو طلب مني أحد المحاورين التدليل، فسأرد عليه بألف وصلة عن زوجات الرسول من كل لون من الألوان السابقة. وان الزوجة فلانة سمّيت بالبيضاء، وفلانة بالسمراء، وفلانة بالحمراء. فقط فليطلب مني الدليل والبرهان. بالطبع هذا حق للمحاور في ساحات الحوار وليس حقاً للمشرف الذي يتسرّع ويصف الأمر بعدم الموضوعية - بلا موضوعية منه - ويتبع الوصف بالتطبيق والتحرير دون فهم للمكتوب ومعناه + تاريخ الرسول كما كتبه المسلمين بهذه الأوصاف. إلى هنا إنتهت مقابلة الرد الإشرافي. ومن المفترض أن أتوقف. لكني سأنتهز الفرصة لحوار من نوع خاص مع الأخوة "المنسّق العام". سيدي المنسّق، كنت قد كتبت سلفاً في شكوى أخرى ما هو نصّه: اقتباس: أوريجانوس كتب/كتبت إستفسار من الأخوة المشرفين. - أوريجانوس - 07-17-2005 هل الأخ المشرف متغيب لمدة إسبوعين حتي الآن تاركاً الشكوى معلّقة؟ أم ماذا؟ وفي حالة أن هذا المشرف خرج ولم يعد ( نظام تطوّعي ولا محاسبة عن مسؤولية التواجد )، فهل تستقّر هذه الشكوى كصمت الأصنام إلى يوم الحساب؟ ما هو النظام المتّبع في حالة غياب المشرف؟ وما الذي يعنيه غياب المشرف؟ ألا يوجد مشرفين - بدلاء - من المفترض أنهم يسيرون على نفس النهج؟ أم رؤى الإشراف هنا فردية حتي ننتظر كل هذا الإنتظار لرأي المشرف ( الفردي )؟ أم كل المشرفين قد غسلوا أيديهم من تصرفات المشرف الذي نفّذ التحرير وأصبحوا من سكّان الشقوق؟ أم كل هذه الفترة بدون مشرفين نهائياً؟ أنا لا أفهم حقيقة !! ما هذا النظام الخرب بحقّ الجحيم !! أنا أحتاج تعويضاً هنا يا سادة، تعويضاً على إنتهاك حرياتي التي بترها مقص الرقيب بدون وجه حق، تعويضاً على صمت الخجلان الذي أجده بعد كل شكوى، تعويضاً عن تباطؤكم اللامسؤول، والمهمل في تحقيق مظالمي، تعويضاً عن كل المواضيع التي توقّفت عنها حتي أتفرّغ لفسادكم الإداري فهو أولى بالمعالجة من فساد الساحات الحواري، كيف تديرون سياستكم بحقّ الفكر الذي تتخذونه شعاراً بدون وجه وجه حق !! .. .. الأخوة الكرام "المنسّق العام"، أعتقد أن دوركم هنا، لابد أن يتعدى: القص، واللصق، والإنتظار إلى أن يحنّ أفراد الإشراف علينا بالتواجد شاكرين غير مأمورين. دوركم هنا، هو دور قضائي يفترض إستقلاله التام عن جوقة المشرفين، دور رقابي عليهم، دور توجيهي لأخطائهم. أنتم متسامحون معهم على حساب حقوقنا. فلا يوجد في أي تشريع محترم ما يجبرنا على الإنتظار كل هذه الفترة تاركين الشكوى معلّقة تتأرجح على المشانق إلى أن يأتي الجلاد ليدلو بدلوه. لقد أخذ الإشراف فرصته، وعرض وجهة نظرة، وعرضت أنا نقدي لرؤية الإشراف ووجهة نظره. لست مسؤولاً عن غياب مشرفيكم، بل أنتم المسؤولين. ويحق لي المطالبة بسماع وجهة نظركم وحكمكم كهيئة قضائية مستقلة. فإن كانت رؤيتكم مقنعة، فاللهم لا جدال ويكفينا الإعتذار. وإن كانت رؤيتكم متستّرة على أخطاء الإشراف كما رأيت سابقاً، وكما أتوقّع الآن، فاللهم لا تصالح إلا بالحق وحده. وقد أتقدّم أنا بالإعتذار. اقتباس: أمل دنقل كتب إستفسار من الأخوة المشرفين. - المنسق العام - 07-17-2005 الزميل الكريم بعد التحية والتقدير سنقوم بتزويدكم بالرد النهائي قريبا شكرا لكم إستفسار من الأخوة المشرفين. - أوريجانوس - 07-25-2005 الأخوة الكرام "المنسّق العام"، تحية طيبة. هل لي أن أستفسر عن مدلول لفظة: "قريباً" الذي ذكر في مداخلتكم السابقة منذ أسبوع، منصرم، بطئ، ثقيل؟ عجباً، كنت أعتقد ان الشكوي بمجملها لا تحتاج إسبوعاً. فإذ بي أجد "قريبا" هذه، قد كسرت الإسبوع بلا جواب، ومازلنا ننتظر! أعتقد من الواجب إضافة بند للوثيقة - والتي هي كتاب النادي المقدّس وقرآنه - تقولون فيه: "اليوم الإداري بألف سنة مما تعدّون" إستفسار من الأخوة المشرفين. - المنسق العام - 08-04-2005 الزميل الكريم بعد التحية والتقدير بالإشارة إلى اعتراضاتكم على ما قام به الزميل المشرف ترى الإدارة ما يلي 1-كان على المشرف تحرير المداخلة بكاملها نظرا لقيامها بتوجيه نقد حاد ومخالف للوثيقة لأحد رموز الديانة الإسلامية عملا بالتعميم الإداري المرفوع في ساحة عقائد وأديان http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...fid=5&tid=29243 حيث اتهمتم رسول المسلمين بتشجيع "نكاح الأطفال" واستدلالكم بزواجه من "الطفلة" عائشة بالمفهوم المعاصر لتثبيت هذه الفكرة متجاوزين الحالة الإجتماعية السائدة لا يفسر إلا بمحاولة إستفزاز مشاعر زملائك من الديانة الإسلامية مما يشكل مخالفة للمادة 3 .ح وبناءً على ما سبق نرى أن تصرف الزميل المشرف كان في موضعه. 2-نوجه الزملاء المشرفين إلى ضرورة التقيد بالإعلان الإداري المرفوع في ساحة عقائد وأديان بشكل تام. 3-قررت الإدارة الإبقاء على التحرير مثار الشكوى. شكرا لكم إستفسار من الأخوة المشرفين. - أوريجانوس - 08-04-2005 الأخ الكريم "المنسّق العام" ( بصيغة المفرد، وأقصد الشخص الذي قام بالتمثيل في المداخلة الأخيرة بتاريخ 3/8 وحده وليس جميع الفريق الإداري ) بعد التحية والتقدير ( وهذه ديباجة لا أستطيع أن أصدقك فيها بنقطة الـ"تقدير" بها بعد أن فشلت في "تقدير" المداخلة الأخيرة ) بداية، فلا أعتقد أبداً أن مداخلتكم الأخيرة، هي رأي جماعي تمخضت عنه مناقشات الفريق الإداري ( وإلا الكارثة أكبر، والمصيبة أعظم لو الجميع بهذا المستوى )، وما أخال الرد السابق، إلا تصرف فردي غير مسؤول نتيجة ضحك وإستياء بعض الزملاء وتدخلهم في الشكوى، فخرجت إلينا هذه المداخلة، العصبية، الغاضبة، الغير مدروسة، والتي قد أسقطت النادي بكامله عندما أسقطت شعاره: "حرية الفكر، حرية التعبير" في إزدواجية عجيبة. وبصراحة فكّرت في مراسلة الفريق الإداري للإستفسار عن هذه المداخلة، ومدى أعترافهم بما ورد فيها، لأن ما ورد فيها - عنجد - خطير جداً. ثم أقلعت عن هذه الفكرة، فلماذا أعطيكم فرصة التصحيح؟ أمامي مداخلة من "المنسّق العام" مكتوب فيها: "ترى الإدارة ما يلي". ويمكنني التعامل معها بحسب ما ورد فيها، فلا شأن لي بكيفية إدارة أموركم الداخلية ومدى تأهيل ممثليكم. فهذه الأشياء حلوها بمعرفتكم بعيداً عني. من هذا السطر وحتي باقي المداخلة، أنا أصعّد الشكوي من "ضد الإشراف" إلى "ضد الإدارة" مستنداً للمداخلة الأخيرة التي ورد فيها "الرأى الإداري"، شاكر لتقبلكم الإختلاف بهدوء. ( يتبع لاحقاً ) إستفسار من الأخوة المشرفين. - أوريجانوس - 08-04-2005 السادة الكرام أعضاء فريق الإدارة، تحية طيبة، جاء رد ممثلكم "المنسّق العام" مرتباً على هيئة نقاطٍ ثلاثة، ترتيبهم من الأسفل للأعلى كالتالي: - النقطة الأخيرة، هي حكم نتيجة ما ورد بعاليه، لذا لن نناقشها بل سنناقش الـ"عاليه" هذه. - النقطة الثانية، هي تنويه للمشرفين، ولست أدري لماذا يستغل الزميل شكواي للتنويه ولديكم ساحة مخصصة للإشراف تشبه المطبخ السياسي! ولم نفهم من هذا التنويه في شكوانا سوى مبالغة في تحطيم سيقان المشتكي على وتيرة: "يا مشرفين، أنتم أناس رقيقة مع هؤلاء الغوغاء ( أعني نفسي )، ويجب معاملة هذه الشاكلة ( أنا ) بكل خشونة حتي لا يتطاول على أسياده الآلهة ( أعني فريق العمل )" عموماً فهذه النقطة أيضاً ليست مجالنا، فقط نقول للإدارة: لا تكتبون في شكاوينا تنويهاتكم للمشرفين لإعطاء إنطباعات بالسيطرة على الموقف، فموقفكم - أمامنا - ضعيف. - النقطة الأولى، وهذا ما سنستفيض بمناقشته، ومعارضته، بل ومحاربة هذا الفكر الدخيل على الديمقراطية التي - من المفترض - يتبناها النادي. اقتباس: المنسق العام كتب/كتبتبالراحة علىّ شوي يا أخي، فأنا لا أحب أن تأخذني في غفلة من أمري. لا يوجد في التعميم المشار إليه نوعية مخالفات جديدة غير مذكورة بالوثيقة وتنطبق علينا، ولا يوجد أي بند يتعلّق بمثار الشكوى من قريب أو بعيد سوى البند السادس من التعميم والذي نصه: 6-سيتم حذف أي مداخلة تحتوي على مخالفة كاملا بغض النظر عن قيمتها الحوارية أو الفكرية. ولا أفهم هنا أمراً ما. هل يتوجب على المشرف حذف المداخلة كاملة ( بموجب التعميم ) قبل أن يرى مخالفات أساساً؟؟ هل يفكّر ممثلكم بأفضلية الحذف الكلي دون أن يناقش المخالفات ام ماذا؟ أنا لا أفهم حقيقة !! وما الذي نفهمه من هذه البداية الغير سارة والتي معناها: "هم كرموك آخر كرم"؟ وهل يعتقد أني سأسبح في فلك التعميم ناسياً إعتقادي بعدم وجود مخالفات مردداً خلفه: "مشرفينكم ناس ذوق ذوق الصراحة"؟؟ ثم لو فرضنا جدلاً وقام المشرف - وقتها - بحذف المداخلة ككل، فما الذي يتوقعه "المنسٌق العام" أن أقوم به؟ أليس نفس الشكوى؟ ما الذي أفعله هنا في الشكوى بحق الجحيم؟ أوليس الإحتجاج على ما إعتبرتونه مخالفات؟ هل يمكن أن يمنعني أحد من التعبير عن إستيائي الشديد لهذا التفكير الديكتاتوري المقلوب، الذي يستصدر الأحكام أولاً ويترك المخالفات في الدرجة الثانية، (أو يخترعها لتبرير الأحكام)؟ لا، لا أعتقد أنه سيمنعني أحد من التعبير عن الإستياء في هذه النقطة. هناك أمر آخر، أثار إستيائي. فالتعميم الإداري - بمجمله - لم يطرح للإستفتاء العام، أى أنه غير ديمقراطي أساساً بل مجرد إتفاق من "الحكومة" قمتم بفرضه على "الشعب" لإعطاء "السلطة التنفيذية" صلاحيات أكبر. ويحق لنا النظر للتعميم أنه وسيلة جديدة لتنفيذ أحكام عرفية، تقمع المشاغبين والأبرياء سوياً بكل ما في الأحكام العرفية من غباء. فهي دائماً وسيلة الديكتاتور في قتل المشكلات بدلاً من إيجاد الحلول. الكارثة الأكبر، أن ممثلكم قد غفل أنه في ساحة شكاوى يفصل فيها بوثيقة النادي، فجاء وأسقط كل المرافعات السابقة ولم يناقشها ( هل يستطيع؟ ) ثم ظن نفسه في ساحة حوارية فجاء ليجادلني بما هو خارج الوثيقة ويعكس مدى مستوى التفكير الفردي الغير مبني على قواعد. جاء ليجادلني في طريقة تفكيري على أنها المخالفات :D فقال: اقتباس: المنسق العام كتب/كتبت أه، إذن فما يراه ممثلكم، هو أني تجاوزت عن الحالة الإجتماعية السائدة، :) فحكم أنه من الضروري وحتماً ولابد من كونه: اقتباس: المنسق العام كتب/كتبت وبعد أن أثبت ممثلكم أنه "لا تفسير سوى الإستفزاز" بالحجج والبراهين الدامغة التي بكيت خجلاً من قوتها، وندمت على اليوم الذي قمت فيه بالشكوى. وضع اللمسة الأخيرة بالعودة للوثيقة بكل خفة ونعومة ودايلاكتيكية، فقال: اقتباس: المنسق العام كتب/كتبت هممممم.. هل من المفترض أن أقتنع بما ورد بعاليه؟ ( ويقتنع القارئ معي ) أم أخاف من عينكم الحمراء التي أرى شررها؟ ( ويراها القارئ معي ) أم أضحك من مستوى التفكير؟ ( ويضحك القارئ معي ) أم أبكي مما وصلتم إليه؟ ( ويبكي القارئ معي ) أم ماذا؟ انا شخصياً، بكل ضعف، سأعمد، بكل قوة، لإحراج "فكر نادي الفكر" أمام الرأى العام، بكل جرأة. ( يتبع .. ) إستفسار من الأخوة المشرفين. - أوريجانوس - 08-04-2005 أولاً: لقد خَلى رد الممثل الكريم من مناقشة عريضة تظلّمنا، مما يشكّل إنتقائية لا ترضي محترم، وعجزاً عن الرد لا يرضي أحداً. ونهيب هنا بضرورة إلزام الممثل الإداري، بالرد على كل نقطة من عريضتنا قبل أن تجود قريحته بـ"فبركة" أي إضافة. فأنا هنا لست لسماع وجهة نظر فردية لممثل الإدارة، بل للشكوي من تعرّضي للظلم، وللسماع المحدد والواضح لما أراه ظلما تعرضت له. ولا يوجد وسيلة إلا الإقناع بحسب قوة الحجة والمنطق، والفيصل بيننا هو الوثيقة. والحكم دائماً هو القارئ لا أنتم. ثانياً: إختلاف الرؤى وطريقة الحوار بين الرد الإشرافي ( الملتزم بالوثيقة )، وممثل الرد الإداري ( الذي جعل معياره الفردي هو الوثيقة )، نثبت منه أن الهمايونية، منبعها الفريق الإداري، وبالتالي أجد نفسي مطالباً بتقديم إعتذار للفريق الإشرافي. أخطأت في حقكم يا سادة في الإشراف، فمن شابه أباه فما ظلم. والمشكلة أكبر مما نتوقّع. ثالثاً: ما قام بعرضه الأخ الكريم ممثلكم ( حول الحالة الإجتماعية السائدة )، والذي هو أساس الحكم، داخل في نطاق جدليات ساحات الحوار وليس الشكاوي. فللشكاوى أصولها ومن العيب أن يصحح عضو مثلي على مسؤول إداري ويذكّره بالساحة التي يكتب فيها. ورغم أننا نطعن أساساً في دايلاكتيكية مداخلة ممثلكم "المنسّق العام"، إلا أننا لن نتجاوز عنها وسنفندها بمزيد من التفسيرات بأكبر قدر من الضجّة الإعلامية، (وخلي إلى ما يشتري يتفرّج). ونكرر قبل الخوض معكم في جدليات الحوار، أن هذه الديلاكتيكية في المداخلة الأخيرة، باطلة شكلاً وموضوعاً عندما تصدر من "ممثل إداري" في ساحة الشكاوى، بينما هي حقٌ مكفول للمحاور في ساحات الحوار داخل الموضوع. ولا نخطو خطوتنا هذه لتقديم أي نوع من التفسيرات للإدارة، بل هي - فقط - حرصاً على نظرة القارئ لنا، ( وتنكيلاً بالنظرات العجيبة أيضاً، فأنا إنسان ولي مشاعر تحاولون كبتها، ففجرتم بأعماقي مزيد من السخط ). 1- يزعم ممثل الإدارة أنه لا تفسير لتجاوزي - المزعوم - عن ( الحالة الإجتماعية السائدة ) سوي أنه تعمّد للإستفزاز. وهو قفز داخل صدورنا نرفضه، وجزم بتكهنات لا مجال لها في العمل الإداري فهناك عدة إحتمالات نسوق منها: - لم يدر ببالي موضوع الظروف الإجتماعية أثناء بحثي. ويمكن ان يلفت نظرى لذلك محاور ما فأقتنع أو أرفض (فتدور عجلات الحوار). - جاء ببالي، لكنه لم يقنعني، وأردت أن أفصّل رأيي عندما يعترض أحد فيقنعني أو أقنعه (فتدور عجلات الحوار). أوهل يقوم حوار أساساً إن لم يكن هناك إختلاف؟ هل أسطر لكم عشرة إحتمالات أخرى تعكس مدى ضيق أفق التعبير: "لا يفسر إلا بمحاولة إستفزاز" ؟ ثمّ هل يعاقب النادي على النسيان ( إن نسينا )؟ أو حتي إهمال جزئية في موضوع ( إن أهملنا )؟ غريبة!! لم أكن اعلم هذا، ولم أجده بالوثيقة تحت بند مخالفات !! يا سادة، إن كنتم تفكّرون بمعاقبة الذي ينسى، فبالأحرى معاقبة ممثلكم على نسيانه الحوار أصلاً ( سأوضح إصابته بالزهايمر بكل موضوعية في بقية المداخلة ) يا سادة، إن كنتم تفكّرون بمعاقبة المهمل، فبالأحرى معاقبة أنفسكم على إهمالكم الذي جعل هذه الشكوي تركد شهراً ( والأخرى ذات الشهرين ) مما دعانا والأخوة الزملاء للتندّر عليكم. وهل يفكّر النادي بقانون جديد يمنع المساس بالشخصيات الدينية ومناقشة أياً من تصرفاتهم عموماً لطالما "يعتقد البعض" أنها وافقت زمانهم؟ أم أنها حالة خاصة بمحمد وحده؟ فلو تم تعميم هذه النظرة الغريبة، فلا اليهود شعب محارب إذن ! ولا المسلمين أيضاً. ولا داعي لمناقشة زنا داود، أو ابنتي لوط، أو حتى أي نوع من التشريعات أو التصرفات لطالما ليست بمعايير عصرنا. لن يتبقى لنا سوى أنبياء القرن الواحد والعشرين ( وما أكثرهم ! ) عجباً !!! لا أستطيع تخّيل ما الذي سيبقى من الحوار لو وافقنا أن كل تصرّف ديني خاضع لظروف مجتمعه !!! هل هذا أقصى ما جادت به قريحتكم بعد مشاورات شهر كامل؟ يا للمستوى المؤسف. آل لا يفسر إلا بمحاولة إستفزاز آل 2- أنا لم أغفل الحالة الإجتماعية السائدة أصلاً. ويحق لي وصف ممثل الإدارة بالكاذب، أو الغافل، أو المستعبط، ( قمنا بتعريف "الإستعباط" في الشكوى ذات الشهرين هنا )، أو المصاب بالزهايمر على أدنى تقدير. نسوق للقارئ، بعض الإقتباسات من نفس الشريط: من المداخلة 44 رداً على الأخت الكريمة muslimah، وضّحت أن أن المشكلة ليست في الزواج كمسمى كإطار، بل بالدخول على طفلة في السادسة. اقتباس: أوريجانوس كتب/كتبت من المداخلة رقم 59 رداً على الأخ الكريم Z13، وضّحت أن الفارق الزماني أو المكاني هو أمر غير مقنع: اقتباس: أوريجانوس كتب/كتبت وفي نفس المداخلة رقم 59 رداً على الأخ الكريم "سيف المسيح"، وضّحت أن الظروف الإجتماعية لم تكن تسمح أصلاً وقد سبب طلب الزواج إندهاش أبيها: اقتباس: أوريجانوس كتب/كتبت من المداخلة رقم 61 رداً على الأخ الكريم "الملاحظ"، وضّحت أن المشكلة الفعلية، ليست فيما فعله محمد، بل بشرعنه هذا الذي فعله لأنهم ( والمنسّق العام ) يرونه حدثاً فردياً مناسب لعصره مهملين ما معنى "شرعنة الفعلة"، أي ديمومة صلاحيتها في كل زمان ومكان: اقتباس: أوريجانوس كتب/كتبت من المداخلة رقم 65 رداً على الأخ الكريم voodoo، ( والذي رأيه متطابق مع المنسّق العام)، كان الكلام صريحاً لا يحتمل التأويل: اقتباس: أوريجانوس كتب/كتبت من إستعراض كل ما سبق، أعتقد أنه يحق لي وصف ممثل الإدارة بالكاذب، فإن ما ذكره عني كان كذباً. ويحق لي وصفه بالغافل، بعد أن غفل عن كل هذه الإقتباسات ولم يستمتع باستخدام حاسة الرؤية. ويحق لي وصفه مداخلته بالإستعباط ( والذي قمنا بتعريفه في الشكوى ذات الشهرين هنا ). وأعتقد أنه يحق لنا من الآن فصاعداً أن يضمن لنا فريق الإدارة ألا يكون أحد ممثليه مصاباً بالزهايمر. فهو بهذه الطريقة، غير صالح فنياً. هل قمتم بإجراء إختبار طبي على القدرات العقلية لأفراد الفريق الإداري قبل أن يكتبوا مداخلاتهم؟ :what: ماذا أفعل أنا الآن ها؟ من يجرؤ على لومي الآن لو قلت بأعلي صوتي: "إدارتنا كــــــــاذبة"، إدارتنا غافـــــــــلة"، "إدارتنا تـســــتـعــــــبـطـنــــــــا" ها؟ لقد وضعت أمام القاري الدليل على كل هذا، فمن يجرؤ على لومهم لو قاموا بالتندر عليكم؟ أنتم - بالفعل - تستحقون التندّر عن جدارة. ألم تجدوا سوى المهملين والمستعبطين لتضموهم إلى فريقكم؟ يا سادة، أنتم متساهلين في إختيار ممثليكم، فتذوقوا من كأسهم مراراً علقماً. يرجى من أي شخص محترم مازال حياً بالفريق الإدارى، أن يوبّخ هذا الممثل على رده الذي تجاوز الإستخفاف بالعقول. وأن يتولى مع البقية الباقية من المحترمين في فريقكم إستكمال التحقيق في الشكوي من بعد رفعها من "دعوى ظلم إشرافي" إلى "دعوى ظلم إداري" شاكر لتقبلكم النقد لما أراه خطأ بكل هدوء. تحياتي الخالصة. اقتباس:أيتها "العرافةُ المقدسةُ".. |