حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
التناقضات في القران بلا حدود - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: التناقضات في القران بلا حدود (/showthread.php?tid=27386) |
التناقضات في القران بلا حدود - ضيف - 06-20-2005 المتناقضات فى القران ( أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً) (النساء:82) ((( هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) (البقرة:29) وهنا نرى ان الله خلق مافى الارض جميعا .. و كلمة جميعا تعنى ان الله خلق الاشجار والبحار والانهار والجبال وكل مافى الارض جميعا ...... ثم استوى الى السماء وسواها... ولكنة يقول فى( سورة النازعات) ((( أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا{27} رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا {28} وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا {29} وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {30} أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} مَتَاعاً لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ {33} ))) و من الايات هنا نعرف إن الله سوى السماء الاول واصبح هناك ليل وضحى ثم بعد ذلك دحا الارض و خلق الماء والمرعى من الارض وارسى الجبال .... وهذا يناقض ( البقرة 29) التى تقول ان الله هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ ((( جَمِيعاً))) اى بمافيها من ماء ومرعى وجبال قبل خلق السماء ونجد فى (سورة فصلت ) قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنْدَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ / فصّلت 9- 11 فهنا الله خلق الارض اولا ووضع فيها الرواسى ثم سوى السماء .. بينما فى النازعات يقول ان الله سوى السماء اولا ثم جعل الرواسى فى الارض حيث قال ( وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} السؤال هنا: هل الله خلق كل مافى الارض جميعا من ماء ومرعى وجبال ثم سوى السماء بحسب ( البقرة 29 ) أم ان الله سوى السماء اولا ثم خلق ما فى الارض من ماء ومرعى وجبال بحسب ( النازعات 27- 31) ؟؟؟؟ ان الماء والمرعى والجبال هل هى اشياء فى الارض ام لا؟؟؟؟؟ طبعا هى اشياء فى الارض ... فبحسب البقرة 29 يكون الله قد خلقهم الاول لان الله خلق مافى الارض جميعا ثم سوى السماء لكن فى النازعات نجد ان الله سوى السماء الاول ويقول كلمة ( وبعد ذلك) (الارض بعد ذلك ) اخرج منها الماء والمرعى والجبال هل تقدر ان تقول لى الانهار خلقت قبل خلق السماء آم خلقت بعد خلق السماء؟؟؟؟ لو قرأت ( البقرة 29 ) لايساورك ادنى شك فى ان الله خلق الانهار اولا قبل خلق السماء لان الانهار هى شى فى الارض والله خلق مافى الارض جميعا الاول ... لكن فى النازعات الله خلق السماء الاول وبعد ذلك اخرج الماء اى الانهار وجعل المرعى وهو الشى المعتمد على المياة السؤال الثانى: الجبال التى هى الرواسى هل خلقها الله اولا قبل السماء ( وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا)( سورة فصلت ) آم السماء كانت اولا قبل الجبال (وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} سورة النازعات) ؟؟؟؟ ان لم يكن هذا هو التناقض فماذا يكون التناقض؟؟؟؟ )أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً) (النساء:82) وهنا نجد مابين سورة البقرة و سورة النازعات اختلافا كثيرا 2- إنطاقه الشخص الواحد في الموقف الواحد بعبارات مختلفة حين يكرر القصة، هذا جاء فى القران انها قصة واحدة هى ان النبى موسى راى نار وسمع الله يكلمه.. فجاءت فى القران نفس القصة فى 3 سور مختلفة ( لماذا لم تاتى فى سورة واحدة كما يقولون لنا لماذا لا يكون انجيل واحد طالما نفس القصص وهذا موضوع اخر؟؟) وفى نفس القصة الواحدة نجد هنا اختلافا كبيرا فى نصوصها كما يلى: سورة النمل ( إِذْ قَالَ مُوسَى لأَهْلِهِ إِنِّي آنَسْتُ نَاراً سَآتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُم بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَّعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (7) فَلَمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَن بُورِكَ مَن فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ (8) سورة القصص (فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الأَجَلَ وَسَارَ بَأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَاراً قَالَ لأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِّنَ النَّارِ لَعَلَّـكُمْ تَصْطَلُونَ (29) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِن شَاطِئِ الوَادِ الأَيْمَنِ فِي البُقْعَةِ المُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ (30) سورة طة (وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى (9) إِذْ رَأَى نَاراً فَقَالَ لأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى (10) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى (11) إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ المُقَدَّسِ طُوًى (12) وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى (13) إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي 14 ) وهنا نجد ان اقوال موسى لأهلة مختلفة عن بعضها البعض تماما فى نفس الموقف الواحد الغير متكرر... فهل قال موسى لأهلة (إِنِّي آنَسْتُ نَاراً سَآتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُم بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَّعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ ) ( النمل7 ) آم قال لهم (إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى) ( طه 10) آم قال لهم (إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِّنَ النَّارِ لَعَلَّـكُمْ تَصْطَلُونَ ) ( القصص 29) فغير اختلاف الكلام الواضح فإننا نجد فى الآية الأولى تاكيد بأنه سيأتيهم منها ( سآتيكم منها ) اما الايات الاخرى نرى انه غير متاكد ويدلل على هذا بقوله ( لعلى) 3- وكذلك اقوال الله لموسى في نفس الموقف مختلفة تماما فكيف نادى الله موسى؟؟؟ هل ( نُودِيَ أَن بُورِكَ مَن فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ ) آم (نُودِيَ يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ المُقَدَّسِ طُوًى وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي ) آم (نُودِيَ مِن شَاطِئِ الوَادِ الأَيْمَنِ فِي البُقْعَةِ المُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ ) 4- جواب قوم لوط في سورة الأعراف (7/82) مختلف عن سورة العنكبوت ( 29/29 ) ففى سورة الاعراف( وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلاَّ أَن قَالُواْ أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ {82} فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلاَّ امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ {83} وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَراً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ {84} وجاء فى سورة العنكبوت((( وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّنَ الْعَالَمِينَ {28} أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنكَرَ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ{29} قَالَ رَبِّ انصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ {30} 5- فى بشارة الملاك لمريم بالمسيح قالت مريم فى سورة ال عمران (قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ {47} بينما فى سورة مريم قالت فى نفس الحادثة ونفس الموقف كلام مختلف حيث تقول الاية ( قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً {20} 6- )قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) (الزمر:53) وهنا نرى ان الله يغفر الذنوب جميعا ولكنة يقول فى(النساء:48) إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً) 7- السورة 21: 76الآية ذكر بها أن نوح وأهل بيته قد نجوا من الفيضان(وَنُوحاً إِذْ نَادَى مِنْ قَبْلُ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ) (الانبياء:76) ، ولكن السورة 11: ذكر بها أن أحد أولاد نوح قد غرق؟ (قَالَ سَآوي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ قَالَ لا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلَّا مَنْ رَحِمَ وَحَالَ بَيْنَهُمَا الْمَوْجُ فَكَانَ مِنَ الْمُغْرَقِينَ) (هود:43) 8- ( البقرة 29)( وهو الذى خلق لكم مافى الارض ثم استوى الى السماء فسواهن سبع سموات )( فصلت 9- 10 –12)(انكم لتكفرون بالذى خلق الارض فى يومين .. ثم استوى الى السماء وهى دخان .. فقضاهن سبع سموات فى يومين) ومن هذا نعرف ان الله خلق ارض واحدة و7 سموات ثم يناقض القران نفسة ويذكر شى غريب نفاة العلم تماما ( الطلاق 12) ( الله الذى خلق سبع سموات ومن الارض مثلهن يتنزل الامر بينهن لتعلما ان الله على كل شى قدير ) فمن العاقل الذى يصدق ان هناك 7 كرات ارضية بعد ان اقر القران سابقا انها ارضا واحدة و7 سموات وبعد عصر العلم والفضاء الذى صور كل شى؟ فما هى السبع الاراضى هذة ومامدى مشابهتهن للسبع سموات؟ 9- ( الانعام 22و23) (ثم نقول للذين اشركوا اين شركاؤكم الذين كنتم تزعمون ثم لم تكن فتنتهم الا ان قالوا والله ربنا ما كنا مشركين) مع انة ورد فى(سورة النساء 42 ) ( يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الارض ولايكتمون الله حديثا ) ففى الاية الاولى نرى انهم كتموا وفى الثانية انهم لا يكتمون 10 –( سورة فصلت 9 – 11 ) قل ائنكم لتكفرون بالذى خلق الارض فى يومين وتجعلون لة اندادا ذلك رب العالمين وجعل فيها رواسى من فوقها وبارك فيها وقدر فيها اقواتها فى اربعة ايام سواء للسائلين ثم استوى الى السماء وهى دخان فقال لها وللارض ائتيا طوعا او كرها قالتا اتينا طائعين) فيفهم من ايات السورة هذة ان الله خلق الارض اولا ثم السماء مع انة ورد فى سورة (النازعات 27) (ام السماء بناها ) ثم فى الاية 30 ( والارض بعد ذلك دحاها ) .. وهنا نرى خلق السماء اولا ثم الارض ثانية ((سورة النازعات، آيات 27-30: أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا )) فيفهم من ايات فصلت ان الله خلق الارض اولا ثم السماء بعد ذلك . اما ايات النازعات ترينا ان الله خلق السماء اولا ثم الارض ثانية .. سورة البقرة، آية 29: هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ فسورة البقرة وسورة فصلت تذكران خلق الله للأرض أولا ثم السماء. بينما سورة النازعات تذكر خلق السماء أولا ثم الأرض وهذا هو التناقض 11- (الحج 46) ( ان يوما عند ربك كالف سنة مما تعدون ) وورد فى (السجدة 4) ( يدبر الامر من السماء الى الارض ثم يعرج الية فى يوم كان مقدارة الف سنة مما تعدون ) مع انة ورد فى (المعارج 4) ( تعرج الملائكة والروح الية فى يوم كان مقدارة خمسين الف سنة) 12- ورد فى جملة ايات من القران ان الله خلق الانسان من تراب (الملائكة 12)( اللة خلقكم من تراب) وكذلك فى سورة الروم و الحج و الكهف .. وورد فى ( الحجر 26)( ولقد خلقنا الانسان من صلصال من حما مسنون) وفى (الصافات 11)(انا خلقناهم من طين لازب) اما فى( الرحمن 13) (خلق الانسان من صلصال كالفخار ) 13- (الاعراف 107 ) و (الشعراء 32) تتكرر الاية( فالقى عصاة اى موسى فاذا هى ثعبان مبين ) مع انة ورد فى النمل 10 والقصص 31 ( والق عصاك فلما راها تهتز كانها جان ) ففى الاولى اصبحت ثعبان وفى الثانية مجرد عصا تهتز كانها جان .. والعصا المهتزة بالطبع ليست ثعبان 14- الصافات 24 ( وقفوهم انهم مسئولون )اى احبسوهم وفى(لأعراف:6) فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ وَلَنَسْأَلَنَّ الْمُرْسَلِينَ) مع انة ورد فى ( الرحمن 39) فيومئذ لا يسال عن ذنبة انس ولا جان 15- الاعراف 97 ( اتقوا الله حق تقاتة) وفى (التغابن 16) فاتقوا الله مااستطعتم اى على قدر طاقتكم 16- النساء 3 ( فان خفتم الا تعدلوا فواحدة ) مع انة فى الاية 128 يقول (ولن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ) فالاية الاولى تفهم امكانية العدل والثانية تنفية تمام 17- سورة ق الاية 21: " بصرك اليوم حديد" تعارضها الاية 44 من حم غسق " خاشعون من الذل ينظرون من طرف خفي " وتنقضها الاية 124 من سورة طه " ومن أعرض عن ذكري...نحشره يوم القيامة أعمى" وتنفيها الاية 102 من سورة طه " وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا " 18- الرعد 28 ( وتطمئن قلوبهم بذكر الله ) مع انة ورد فى (الانفال 2) ( انما المؤمنون الذين اذا ذكر الله وجلت قلوبهم) فالوجل خلاف الطمانينة 19- الكهف 53( ومامنع الناس ان يؤمنوا اذ جاءهم الهدى ويستغفروا ربهم الا ان تاتيهم سنة الاولين او ياتيهم العذاب قبلا) اى عيانا فانة يدل على حصر المانع من الايمان فى احد هذين الشيئين مع انة قال فى سورة الاسراء 94( ومامنع الناس ان يؤمنوا اذ جاءهم الهدى الا ان قالوا ابعث الله بشرا رسولا) فهذا حصر اخر فى غيرهما 20- الانعام 93 وفى غيرها( ومن اظلم ممن افترى على الله كذبا) وورد فى الزمر 33( فمن اظلم ممن كذب على الله) مع قولة فى الكهف 57( ومن اظلم ممن ذكر بايات ربة فاعرض عنها ونسى ماقدمت يداة )وورد فى البقرة 108 ومن اظلم ممن منع مساجد اللة الى غير ذلك.. فالمراد بالاستفهام هناالنفى والمعنى لااحد اظلم فيكون خبرا واذا كان خبرا واخذت هذة العبارات ادى الى التناقض 21- سورة البلد 1( لا اقسم بهذا البلد) فاخبر انة لايقسم ثم اقسم بة فى قولة ( سورة التين 3) بان قال (وهذا البلد الامين) 22- النحل 103يقول ان القران ( لسان عربى مبين ) والمبين هو الذى لايحتاج الى تاويل .. لكنة يقول فى (ال عمران 7)( ان فية ايات متشابهات وانة مايعلم تاويلة الا الله ) 23- ( البقرة 168- 169- 268) ( لاتتبعوا خطوات الشيطان انة لكم عدو مبين انما يامركم بالسوء و الفحشاء وان تقولوا على الله مالاتعملون .. الشيطان يعدكم الفقر ويامركم بالفحشاء) وفى( الاعراف 28(واذا فعلوا فاحشة قالوا وجدنا عليها اباءنا والله امرنا بها قل ان اللة لايامر بالفحشاء اتقولون على الله مالاتعلمون ).. وهذا هو القول الحق فجميع الاديان تعترف بان الفحشاء هى من عمل روح الشر او مانسمية بالشيطان لكنة يقول فى الاسراء 16 (واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) والامر بالفسق هو امر بالفحشاء واهلاك اهل القرية من اجل ان مترفيهم فقط فسقوا فيها كما امروا هو ظلم محض والانعام 131يقول( ذلك ان لم يكن ربك مهلك القرى بظلم واهلها غافلون ).. اين العقل الذى يصدق ان اللة عز وجل يريد ان يهلك اى احد من البشر بهذة الوسيلة الدنيئة فيامر بالفسق والفحشاء للوصول الى مايريد؟ قد يكون مقبولا اذا كانت الاية تقول ( تخلينا عنها وتركناها لمترفيها ففسقوا فيها ) اما ان يامر الله مترفيها ليفسقوا فيها فهذا غير لائق بالمرة لان الله سبحانة لايامر بالفحشاء كما ذكر فى سورة (الاعراف 28). 24- ( يونس 91 ) مخاطبا فرعون وقد اتبع بنى اسرائيل بغيا حتى ادركة الغرق ( فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك اية) ويترتب على هذا ان الله نجى فرعون من الغرق لكنة يقول فى القصص 40 ( فاخذناة وجنودة فنبذناهم فى اليم ) ويقول فى الاسراء 103 (فاغرقناة ومن معة جميعا ) ويقول فى الزخرف 55 ( فاغرقناهم جميعا).. فاى القصتين نصدق ؟ اغراق الله فرعون وجنودة جميعا ام انقاذ الله لة وحدة من الغرق؟ 25 - فى سورة غافر 24( ولقد ارسلنا موسى باياتنا وسلطان مبين الى فرعون وهامان وقارون فقالوا ساحر كاذب فلما جائهم بالحق من عندنا قالوا اقتلوا ابناء الذين امنوا معة )فالواضح من هذا الكلام ان فرعون لم يامر بقتل ابناء اليهود الا بعد ماجاءة موسى بالحق ولكنة يقول فى طة 39 ( اذ اوحينا الى امك مايوحى ان اقذفية فى التابوت فاقذفية فى اليم ) وهذا يترتب علية ان فرعون امر بقتل ابناء اليهود وموسى طفل وما كان الحق قد جاءة بعد من عند ربة 26- البقرة 256 ( لااكراة فى الدين ) وهو مايذكر عند الحديث عن سماحة الاسلام لكن فى نفس السورة اية 193(وقاتلوهم حتى لاتكون فتنة ويكون الدين للة ) والمراد بالفتنة هنا كل دين خالف الاسلام 27- سورة مريم 33 قال المسيح ( السلام على يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا ) اى ان المسيح ولد ثم مات ثم بعث حيا ولكنة يقول فى النساء 157( ماقتلوة وماصلبوة بل رفعة الله الية ) وهذا معناة ان الله رفعة الية بدون موت او بعث 28- ( فصلت 9 )( ائنكم لتكفرون بالذى خلق الارض فى يومين .. الى ان قال وجعل فيها رواسى من فوقها وبارك فيها وقدر فيها اقواتها فى اربعة ايام سواء للسائلين ثم استوى الى السماء وهى دخان فقال لها وللارض ائتيا طوعا او كرها قالتا اتينا طائعين فقضاهن سبع سموات فى يومين ) وهذا يعنى ان الله خلق الارض والسموات فى ثمانية ايام وانة خلق السماء بعد الارض لاقبلها .. ولكن فى سبعة مواضع من القران يقول انة خلقها فى ستة ايام لاثمانية . اما عن خلق السماء قبل الارض فموجود فى النازعات 27 - 33 ( اانتم اشد خلقا ام السماء بناها رفع سمكها فسواها واغشى ليلها واخرج ضحاها والارض بعد ذلك دحاها ) اما ايات خلق الارض فى 6 ايام ( الاعراف 52- يونس 2 – هود 9 – الفرقان 60 – السجدة 3) 29- هناك 125 اية متفرقة فى 63 سورة تامر بالصفح والتولى والاعراض والكف عن غير المسلمين ولكن اية السيف نقضتها كلها وهى قولة فى (التوبة 5) ( فاذا انسلخ الاشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ) 30 - النساء 47 ان الله لايغفر خطية الشرك و يغفر مادون ذلك والشرك هو اتخاذ الهة مع الله او دونة الا انة ورد فى( الانعام 76-78 ) ان ابراهيم اتخذ الشمس والقمر والنجوم الهة دون الله فيكفى كلامة اليها على اثبات الشرك وهذا شرك بين فى حين ان ابراهيم يؤمن المسلمون انة معصوم مثل كل الانبياء ولم يشرك ابدا 31 - القدر 3 ( ليلة القدر خير من الف شهر تنزل الملائكة والروح فيها باذن ربهم من كل امر ) اى من كل امر قدر فى تلك السنة وقال فى الدخان 3 ( انا انزلناة فى ليلة مباركة ) وهى فى الاسلام ليلة مباركة تفصل فيها الاقضية ويقدر كل امر يقع فى ذلك العام من حياة او موت او غير ذلك . وهذا معناة ان امور الخلق تقدر عاما عاما . لكنة فى ( الحديد 22) (مااصاب من مصيبة فلى الارض ولا فى انفسكم الا فى كتاب من قبل ان نبراها) اى الا مكتوبة فى اللوح المحفوظ مثبتة فى اللة من قبل ان تخلق ثم يقول وكل انسان الزمناة طائرة فى عنقة ( اسراء 13) اى الزمناة عملة 32 - الناسخ والمنسوخ يقولون قصد بة الله التدريج لكن لاافهم ان الله يذكر شى ثم يذكر فى الاية التى تلية عكسة تماما تماما ( وليس تدريج بل تضاد) والمذهل ان هذا للنبى المعصوم فى نظرك وليست وصية للبشر العاديين وهى فى ( الأحزاب 52) يقول الله لمحمد ( لايحل لك النساء من بعد ولا ان تبدل بهن من ازواج ولو اعجبك حسنهن ) وهنا نهى محمد عن الزواج غير ان الله رجع فى كلامة وبدله بامر مناقض هو الاية 50 ( انا احللنا لك ازواجك الى قولة وامراة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبى ان اراد النبى ان يستنكحها ) فقارن معى القول ( لايحل لك) بالقول( انا احللنا لك) والغريب جدا ان التحليل اتى اولا ثم التحريم اتى بعد ذلك ويكون المنسوخ اولا ثم الناسخ بعد ذلك . 33- فى اكثر من سورة يذكر "وَلا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ" (الأنعام 34)، "لا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ" (الأنعام 115)، "لا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ" (يونس 64 ) مع انة يقول(وإذا بدلنا آية مكان آية و الله اعلم بما ينزل قالوا انما آنت مفتر)(النحل 101) . ففى الايات الاولى نفهم ان الله فى جميع احوالة لا يبدل آياتة مهما حدث وكرر هذا فى اكثر من اية واكثر من موضوع اما الاخيرة فبدل الله آياته وبررها بالقول الله اعلم .. وكيف ينسى الله آية؟ (ما ننسخ من آية آو ننسها نأتي بخير منها آو مثلها)(بقرة106) وكيف أضع هذه الآية مع الآية (لا تبديل لكلمات الله )(يونس 65)و(لامبدل لكلمات الله)(أنعام 34).. ثم تأتى الآية (وإذا بدلنا آية مكان آية و الله اعلم بما ينزل قالوا انما آنت مفتر)(النحل 101) . ( لن تجد لسنة الله تبديلا ) فإذا قلنا آن الله يبدل الآيات نكذب حينئذ (يونس 65 و أنعام 34). وإذا قلنا آن الله لا يبدل الآيات نكون أنكرنا بذلك ( بقرة 106 و النحل 101 ) و أنكرنا الناسخ و المنسوخ . و هناك آية أن الرسول لا يستطيع التبديل على كيفه وهذا يعني انه يوجد تبديل بس له شروطه الربانية )وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ بَدِّلْهُ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ) (يونس:15) ان الناسخ والمنسوخ يقولون قصد بة الله التدريج لكن لا افهم ان الله يذكر شى ثم يذكر فى الاية التى تلية عكسة تماما تماما ( وليس تدريج بل تضاد) واليك هذا المثال المذهل للنبى المعصوم فى نظرك وليست وصية للبشر العاديين وهى 34- تغيير عدة المتوفى زوجها حيث إن الله أمر المتوفَّى عنها زوجها بالاعتداد حولاً كاملاً ثم نسخ ذلك بأربعة أشهر وعشراً- أمر بالعدّة أن تكون حولاً كاملاً في قوله: “وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً وَصِيَّةً لِأَزْوَاجِهِمْ مَتَاعاً إِلَى الْحَوْلِ ; (البقرة 2: 240) هذه الآية منسوخة بآيةٍ سبقتها هي: “وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْراً ; (2: 234). مثل هذه الآيات الناسخة تدل على ضعف قائلها. والله ، سبحانه لن يَشُوبه ضعف أو عجز. فينتج من ذلك أنها ليست من عند الله، لأن تنقيص عدة المتوفَّى عنها زوجها من سنة إلى أربعة أشهر وعشرة أيام، وثبات “الواحد إلى عشرة” إلى ثبات “الواحد لاثنين” ضعف في القائل، كانه جهل بالمستقبل، وهو أن طول العدة للمترملة يضحى تجربة لها وحملاً ثقيلاً على من يتوق إلى الزواج بها - وأن في المسلمين ضعفاء يعجزهم الضعف عن ثبات واحدهم للعشرة، كقول الآية “وعلم أن فيكم ضعفاً”. ألم يعلم علام الغيوب ذلك لما قال بثبات واحدهم للعشرة؟ وإن كان ولا بد عرفه، فلمإذا لم يأمر به من أول الأمر، بحيث لا يكون داع لنسخه؟ )الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ) (لأنفال:66) 35 - فى سورة الكهف 17 شيئا لو اخذ حرفيا لكان خطا فاحش وهو ( وترى الشمس اذا طلعت ) والشمس لاتطلع لكن الارض هى التى تدور حول الشمس وكذلك ( الشمس اذا غربت) ان الشمس ثابتة انما مايجعل الشروق والغروب يحدثان هو دوران الارض وحركتها وليس حركة الشمس هى مايسبب الشروق و الغروب 36- فى سورة العنكبوت 39 ( قارون وفرعون وهامان ولقد جاءكم موسى بالبينات فاستكبروا فى الارض ) وهنا نرى ان قارون مع فرعون وهامان اى من قومهم وفى ( المؤمنين 44- 48) نرى فريقان امام بعضهم الفريق الاول موسى وهارون والفريق الثانى فرعون وملاية ولكن فى ( القصص 76) نرى قارون من قوم موسى 37 - فى (ال عمران 35- 37 ) نجد ان مريم العذراء كفلها زكريا فى المحراب اما فى( سورة مريم 15 – 21) فنجد ان مريم انتبذت لوحدها 38- من ( هود 25 – 27) نعرف انة امن بالله الأراذل واتبعوا نوح ولكن فى ( الصافات 77) نرى ان الله فى الطوفان لم ينجى الا ذرية نوح فكيف يهلك الله الاراذل وهم امنوا بالله واتبعوا نوح؟ 39- الانعام 20 (الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمُ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ) هنا اهل الكتاب يعرفون الكتاب كما يعرفون ابنائهم.. فهذا ضد سورة الجمعة ( مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ {5} وهنا تشبيههم بالحمار الحامل كتبا لايدرى مافيها .. فكيف كانوا يعرفون محمد كنبى اللة ورسولة من كتابهم كما قال الرازى فى تفسير الاية الاولى ومع ذلك لايدرون مافية كما لايدرى البهيم مافى الكتب المحملة على ظهرة فاى الايتان هى الصائبة؟ 40- جاء فى سورة البقرة( وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ {102} ان الملائكة معصومون عن الخطية لانهم خدام الله القائمون بطاعتة وانفاذ كلمتة وعبارة القران هنا تفيد انهم غير معصومين وهو خلاف الصواب وقد ورد فى القران مايفيد عصمتهم فورد فى سورة التحريم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ {6} وفى سورة الانبياء يُسَبِّحُونَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لَا يَفْتُرُونَ {20}وورد فى سورة النحل وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مِن دَآبَّةٍ وَالْمَلآئِكَةُ وَهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ {49} يَخَافُونَ رَبَّهُم مِّن فَوْقِهِمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ {50} ... غير ان مسالة هاروت وماروت تكشف لنا عدم عصمة الملائكة فاى اقوال القران نصدق؟؟؟ واى تناقض هذا بين اية سورة البقرة وباقى الايات التى تفيد عصمة الملائكة؟؟ 41 - قال القران ( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) (الانبياء:30) ولكن باعتبار ان الجان كائنات حية فالقران يقول ( وَخَلَقَ الْجَانَّ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَارٍ) (الرحمن:15) ( قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ) (لأعراف:12) ، ومعلوم ان الماء والنار لا يجتمعان فهنا تناقض واضح 42 - هناك وجهات نظر متضاربة في إدعاء محمد النبوة. فالسورة (53 :6-15) ذكر بها أن الله نفسه أوحى إلى محمد. والسورة (16: 102، 26: 192-194)، ذكر بها أن "روح القدس" نزلت إلى محمد. والسورة (15 :8) ذكر بها أن الملائكة (وهم أكثر من واحد) نزلوا إلى محمد. السورة (2: 97) ذكر بها أن الملاك جبريل (واحد فقط) لم يذكر في القرآن ولا في الأنجيل ما يقول أن "روح القدس" هي جبريل. 43- كيف يمكن اعتبار القرآن قد أوحى إلى محمد، وفي نفس الوقت نجد أن محمدا هو المتكلم في آيات عديدة كما في سورة 1 الآية 5،7 - وفي سورة 2،105 الآية 117،163 وكما في سورة 3 الآية 2، وفي سورة رقم 40 الآية 65، والسورة رقم 43 الآية 88،89؟ 44- هناك آراء متضاربة في كيفية خلق الإنسان. فالسورة (25: 54-55) يذكر بها أن الإنسان خلق من ماء، (36: 77-78) ذكر بها أنه خلق من نطفة و (37: 71-72) ذكر بها أنه خلق من طين رغم أن سجلات الحفريات لا تساند نظرية التطور. 45 - (ويسألونك عن المحيض قل هو آذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فاتوهن ) . سورة البقرة والآية 222 ثم ارى فى الاحاديث عن عائشة: انّ النبي كان يتكىء في حجري وأنا حائض... صحيح البخاري رقم 293. وعنها: كنت اغتسل أنا والنبي من اناء واحد كلانا جنب، وكان يأمرني فأتزر، فيباشرني وأنا حائض... صحيح البخاري رقم 295. ( عن زينب بنت أبي سلمة حدثته حضت وأنا مع النبي في الخميلة فانسللت فخرجت منها فأخذت ثياب حيضتي فلبستها فقال لي رسول الله أنفست قلت نعم فدعاني فأدخلني معه في الخميلة قالت أن النبي كان يقبلها وهو صائم وكنت أغتسل أنا والنبي من إناء واحد من الجنابة . البخاري 311.) فلماذا لم يطيع محمد امر القران بان يعتزل النساء وقت الحيض مطيعا للقران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا لايذهب محمد الى زوجة اخرى وقت حيض الاولى واكيد ان مستحيل ان تجمع الصدفة ان نساءه جميعا يكن حيض فى وقت واحد ؟؟ لماذا الاصرار على واحدة حيض وهناك غيرها الكثير لسن كذلك ؟؟ الم يمنع القران التقرب منهن حتى يطهرن وامر بصريح اللفظ الاعتزال؟؟؟؟؟ 46 - فى القصة الواحدة والموقف الواحد كلامان مختلفان لله فنجد فى (النمل:10)وَأَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِراً وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا مُوسَى لا تَخَفْ إِنِّي لا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ) اما فى (القصص:31) وَأَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِراً وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا مُوسَى أَقْبِلْ وَلا تَخَفْ إِنَّكَ مِنَ الْآمِنِينَ) 47- )يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفاً مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَفْقَهُونَ) (لأنفال:65) وهنا يعد الله المؤمنين بانة 20 منهم يغلبون 200 وال100 يغلبون 1000 وعندما طبق محمد هذة الاية وجد الهزيمة فماذا يفعل ؟؟؟ تنزل اية مضادة للماضية )الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ) (لأنفال:66) وهنا صحح الله الوضع .. والغريب هذاالقول (ان الله الان علم ان فيكم ضعف) والسؤال هو الم يعلم الله من البداية ان فيهم هذا الضعف؟؟ وتضاد الاية الاولى مع الثانية امر محسوم 48 - )تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ) (البقرة:253) وهنا نرى ان هناك رسل مفضلة عند اللة وبعضهم رفع درجات على الاخر ولكن الايات التالية تقول انة لافرق نهائى بينهم اى لايوجد هذة الدرجات )قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (البقرة:136) )آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) (البقرة:285) )قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (آل عمران:84) فكيف الله لا يفرق بين احد منهم والله يفضل بعضهم على بعض ويرفع بعضهم درجات على بعض ان التفضيل يعنى التفريق 49- يقول القران ان إبراهيم الخليل هو مسلمٌ أيضاً مع أنّه ظهر 2700سنة قبل الإسلام: ] ما كان إبراهيم يهوديّاً ولا نصرانيّاً ولكن كان حنيفاً مسلماً... [ ( آل عمران 67 ). والنبي محمد إذ يقول: ] أنا أول المسلمين [ ( الأنعام 163 )، فنرى هنا تناقضا لان ابراهيم اتى قبل محمد. 50 - مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ” (الأنعام ٦: ٣٨). ”وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ” (الأنعام ٦: ٥٩) - مع أن القرآن لا يشتمل على أكثر العلوم الأصوليَّة والطبيعية والرياضية والطبية، ولا على الحوادث اليومية! طبعا خمسين تناقض من اكثر من 160 تناقض ولا يزال يوجد المزيد التناقضات في القران بلا حدود - أبو خليل - 06-20-2005 الرجاء من زميلنا رياض ان يضع في اخر قصه و لزقه خطا احمرا او اصفرا او اي شيئ مشابه كي ننتبه و نحن ننطلق نزولا كالصاروخ عبر اطنان النقل الفارغ حتى نصل الى كلمة او كلمتين كتبتهما بنفسك هما كل ما نقرؤه من مداخلاتك المملة.... و لا تنسى رجاء ان تجيب طلبي في مكان اخر: http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...41165#pid241165 التناقضات في القران بلا حدود - الصفي - 06-26-2005 رياض كتب : اقتباس:( أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً) (النساء:82) لفد تمت مناقشة هذه المواضبع سابقا. و اقربها عهدا هو موضوع السماء في سورة النازعات و السموات في سورتي البقرة و فصلت و قد بينا تماما ما المقصود بكل منهما و ماذا حدث في ايام الخلق الستة. http://nadyelfikr.net/viewthread.php?fid=5...d=29250&page=24 اقتباس:السؤال الثانى: اذا فهم السائل بان ( السماء) الواردة في سورة النازعات بانها غير (السموات ) المذكورة في فصلت فلن يكون من الصعب عليه فهم ان ارساء الجبال تم بعد خلق السماء و لكنه سابق لاتمام السموات السبع: 1)أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا {27} رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا {28} وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا {29} وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {30} أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32}النازعات : الموصوف هنا سماء واحدة. و هذا ما حدث في اول ايام الخلق الاربعة: 2)فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ {12} هنا وصف بسموات سبع و ليس سماء واحدة . و هذا ما حدث في اليومين الاخيرين فلذلك فان ارساء الجبال سبق هذه المرحلة اذ انه حدث خلال الاربع ايام الاولى للخلق. 3) هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ {29} وصف مجمل لما حدث في كل ايام الخلق الستة: 1) خلق لكم ما في الارض جميعا( الاربعة ايام الاولى و تشمل:أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {30} أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا. 2) ما حدث في اليومين الاخيرين ( فسواهن سبع سموات ) هو يوافق قوله:{فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ} (12) سورة فصلت. يتبع... التناقضات في القران بلا حدود - _الصاعقة_ - 06-26-2005 بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله كتب reyad ( طبعا خمسين تناقض من اكثر من 160 تناقض ولا يزال يوجد المزيد ) يا هذا لا تتعب نفسك قصا و لصقا ، و لا تظن في نفسك عبقرية لا سمح الله ، ضع لنا الرابط و كفى :D لقد ضحكنا على أمثال هذه الكتابات كثيرا http://www.alkalema.us/motanaked/ :what: أخي الصفي على من ترد ؟ أتظن أنه يريد حوارا ؟ انه كما قرأت من ردود الاخوة و كما رأيت من مواضيعه ليس الا هاوي قص و لصق ، فلا تضيع وقتك و خصوصا أن ما يقول عنه متناقضات ينم عن جهل كاتب الكتاب الذي نسخ منه ، انها حقا أشياء مضحكة التناقضات في القران بلا حدود - ساري في الروح - 06-26-2005 أرجو فعلا من الزملاء في هذا المنتدى عدم اتباع أسلوب المواضيع الطويلة المملة التي تنقض دين الآخرو التي تورد في سياقها الكثير من الانتقادات التي لا معنى لها، لأن هذا لا هدف له سوى التشويش و الاستفزاز، خصوصا أنه يقطع الطريق على الإجابة. و رجائي هذا هو للمسلمين و المسيحيين و الملحدين و الجميع تحية للجميع التناقضات في القران بلا حدود - _الصاعقة_ - 06-26-2005 بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله زميل ساري اقتباس: ساري في الروح كتب/كتبتو أنا أتفق معك في هذا التناقضات في القران بلا حدود - الصفي - 06-26-2005 أخي الصاعقة اعلم بانه يقص من موقع اسلاميات الدليل و البرهان. و الموضوع برمته منقول و كان يجب ان ينقل لساحة اخرى و لكن ماذا نفعل؟ لو رددنا عليه سوف لن يلتفت الى ردودنا كما يعرف الجميع, و لو لم نرد عليه لتوهم بعدم مقدرتنا على رد اوهامه, سالت نفسي , و لماذا لا اداوي مرض الوهم هذا؟ اقتباس: reyad كتب/كتبت لو صدق المنتقد في نقله لكفى نفسه اتهامه بالجهل او عدم الامانة. فالموقفان مختلفان تماما ففي اية ال عمران النص يقول: إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ {45} وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ {46} قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ {47} وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ {48} ال عمران اي انها الملائكة ( بالجمع) تخاطب مريم ببشارة الله لها. بينما الموقف في سورة مريم يصف لحظة قدوم الملك ليهب لها الغلام , فهي لحظة تخقيق البشارة: فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً {17} قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّاً {18} قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَاماً زَكِيّاً {19} قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً {20} قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْراً مَّقْضِيّاً {21} اقتباس: اجاب الاستاذ المشرف على هذا النقطة مبينا ان القران الكريم لا يسمي الشرك ذنبا. فقال: ----------- انا ارى ان المفسرين اخطأوا في تفسيرهم للاية : ( ان الله لا يغفر ان يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء) اذ اعتبروا ان الشرك ذنب. و خطأهم في التفسير هو ما ندفع نحن ثمنه الان, من اتهامك للقران بالتناقض. فكما ترى انك الان لم يعد لك خيار الركون للمفسرين لاني اعتقد جازما انهم أخطأوا. انا افهم انك لا تريد ان تغير قناعاتك ع الاسلام. و لكن الا ترى انه من غير الانصاف, ان تحاكم القران باخطاء المفسرين. و استدلالاتك بان الشرك ذنب فقط لان الخمر وصفت بانها اثم و من اشرك وصف بانه افترى اثما عظيما فبالتالي الشرك ذنب لان الخمر ذنب. فهو استدلال خاطئ. لماذا ؟ 1) اذا اشتركت الموصوفات في صفة لا يعني انها مثيلة لبعضها في الصفات الاخرى. 2) الاثم العظيم هو وصف لفعل الافتراء. (إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً (النساء 48) 3) كما ان الضلال البعيد هو وصف للفعل( ضل) و ليس وصف للشرك. (إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً بَعِيداً (النساء 116) و يستغرب المرء في ان تصر على ان المفسرين على صواب و لكن الله الذي انزل القران اخطأ و ارتكب التناقض بان قال في اية انه لا يغفر ان يشرك به و قال في اية اخرى انه يغفر الذنوب جميعا. انا بالنسبة لي الاية واضحة ان الله يغفر الذنوب جميعا نعم و لكنه لن يغفر الشرك, و هو لم يسمه في كل القران ذنبا. و لو ذكر ذلك في اية واحدة من كل القران لحق لك ان تقول بالتناقض. و بما انه لم يقل, فهذا ينفي عن القران التناقض. كما يدعوك الى اعادة النظر في تعريفك للشرك. انك اذا ارتكبيت ذنبا يعتريك الاحساس بالذنب. لانك تعرف انك خالفت امر الله. و لكن المشرك هو اصلا لا يعترف بانه ارتكب ذنبا و لا يعترف باله خالف اوامره, لهذا فان الشرك لا يدخل في خانة الذنوب , اذ لا ذنب بعد الكفر.. -------------- اقتباس:- الناسخ والمنسوخ يقولون قصد بة الله التدريج لكن لاافهم ان الله يذكر شى ثم يذكر فى الاية التى تلية عكسة تماما تماما ( وليس تدريج بل تضاد) والمذهل ان هذا للنبى المعصوم فى نظرك وليست وصية للبشر العاديين وهى فى ( الأحزاب 52) يقول الله لمحمد ( لايحل لك النساء من بعد ولا ان تبدل بهن من ازواج ولو اعجبك حسنهن ) وهنا نهى محمد عن الزواج غير ان الله رجع فى كلامة وبدله بامر مناقض هو الاية 50 ( انا احللنا لك ازواجك الى قولة وامراة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبى ان اراد النبى ان يستنكحها ) فقارن معى القول ( لايحل لك) بالقول( انا احللنا لك) والغريب جدا ان التحليل اتى اولا ثم التحريم اتى بعد ذلك ويكون المنسوخ اولا ثم الناسخ بعد ذلك . كذبة سمجة فالاية 50 هي اية ( احللنا لك) و الاية 52 ( لا يحل لك) فكيف يقول هذا الساذج: و هنا نهى محمد عن الزواج غير ان الله رجع فى كلامة وبدله بامر مناقض هو الاية 50 الاية 52 خللت له و قد يكون الفارق بينها و بين الاية 52 التي ابطلت التحليل شهورا او سنينا , المهم انها تالية في النزول للاية التي احلت و ليست سابقة لها. اقتباس:- تغيير عدة المتوفى زوجها حيث إن الله أمر المتوفَّى عنها زوجها بالاعتداد حولاً كاملاً ثم نسخ ذلك بأربعة أشهر وعشراً-اولا الاية 240 تالية للاية 234 فكيف ينسخ السابق اللاحق ؟ ثانيا: موضوع الايتين مختلف فالاية 234 هي اية عدة و هي المدة المفروض على المتوفي عنها زوجها ان تحتبسها قبل ان تتزوج برجل اخر. الاية 240 اية وصية , تعطي الارملة حق التمتع لمدة عام كامل فرضه الله على اوصياء الزوج المتوفي : {وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا وَصِيَّةً لِّأَزْوَاجِهِم مَّتَاعًا إِلَى الْحَوْلِ غَيْرَ إِخْرَاجٍ فَإِنْ خَرَجْنَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِي مَا فَعَلْنَ فِيَ أَنفُسِهِنَّ مِن مَّعْرُوفٍ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (240) سورة البقرة و لكنها اذا ارادت الخروج تنازلا عن حقها سواء كان من اجل الزواج بعد قضائها للعدة اربعة اشهر و عشرا او لاي سبب اخر فهي حرة. التناقضات في القران بلا حدود - سيد بابل - 06-29-2005 و الله قد سئمت من هذه المواضيع و من الذين يكتبونها اما يكفيني ما الاقيه من الاطفال في حارتي حتى القى اطفال هنا ايضا .. |