حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
ما ذنبها؟ - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: ساحات إدارية (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=4) +--- المنتدى: شكــاوي (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=66) +---- المنتدى: أرشيف الشـــــكاوي (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=12) +---- الموضوع: ما ذنبها؟ (/showthread.php?tid=27904) الصفحات:
1
2
|
ما ذنبها؟ - خالد - 06-05-2005 ما ذنب الزميلة مسلمة إن دخلت ثلة من المشخصنين في حوارها حتى يغلق؟ ولكـن شُبّـــه لهــم بلستعراضنا لذات الموضوع، نرى أنه اتهذ منحنى حواريا عاديا على نفس نوعية الحوار المعتاد في ساحة الأديان، حتى أتى الزميل كنديان فقال شيئا عن الجهل، وردت عليه صاحبة الموضوع أنها لا ترغب بحواره. ثم بدأ بأ بالطعن في أخلاقها والبحث في شخصها في المداخلة 14.، ورد عليه الزميل ATmaCA في المداخلة 15. نرى أن الزميلة مسلمة قد تعرضت لمظلمة هنا، وينبغي رفعها عنها وتعويضها معنويا. ولا حجة للزميل المحرر7 أن هناك ردود مشخصنة في الموضوع، فقد امتلأت مواضيع أخرى بشخصنات أكثر وأبذأ، ولم يغلق منها شيء، كل ما هنالك أن الإشراف ينبغي أن يمارس مهمته في تنظيف الموضوع وليس غلقه، إذ أن أصل الموضوع حواري جدا! أما عن موضوع آخر لا حوار في أصله، فقد انبغى أن ينظر في أصل الموضوع فلافل .... وطيور مشويه. نكتب هذه الرسالة، منبهين أننا سنتظلم لقصر العدل غدا إن لم تتم معالجة الموضوع كما ينبغي اليوم. فليس ذنب الزميلة مسلمة أن تتحمل أخطاء الإشراف، ولا ذنبنا أن نحرم من مواضيع حوارية لصالح مواضيع لا يليق بنا أن نقرأها. وقد بلغت وبلغنا، وداخلنا منفردين حتى نثبت الحجة. ما ذنبها؟ - العلماني - 06-05-2005 صاحبة الموضوع تبدأ المهاترة والاحتقار والتوهين بحق عضو من أعضاء النادي ثم تطلب من المشرفين أن "ينظفوا" وراءها دون إغلاق الموضوع... يا عيني على "البجاحة" !!! ... (ولينظر المتشكك ردها الأول على العضو "كانديان")... كثير من مواضيع النادي الجدية المهذبة الموضوعية العاقلة، كانت تغلق بعد أن تتحول الردود إلى مهاترات. والذي يعود منا إلى الإرشيف يجد الكثير من هذا. ما أضحكني فعلاً هو فن "التشكي والتبكي والتعريض والتلميح" عند الإسلامويين. فهم يملؤون، لسجية لا يعلمها إلا "جوبيتر"،الساحات بالبكاء والاستغاثة والاحتجاج والتلميح إلى اضطهادهم من قبل المشرفين والإداريين مع كل إجراء إداري عادي بحقهم، في مواضيع لا تساوي ثمن "الحبر الافتراضي" الذي كتبت به. بل تراهم "يتكاتفون" - شأن الذباب أجلكم الله - ويدعم بعضهم بعضاً دون أن يحاولوا التفكير أو التفكر أو الفهم، وما هم بمدركيه ... هكذا نجد - على سبيل المثال لا الحصر - أحد المدمنين على البكاء والتظلم والتشكي، يفتح موضوعاً كاملاً في هذه الساحة كي ينصر "اخته في الله" هنا، عل "ناكر ونكير" يكتبانه له حسنة في ميزانه المثقل بالحسنات ... الغريب في كل هذا، أنه بدل الشكوى والتشكي، كان بإمكان "مسلمة" ان تكتفي برد "المحرر 7" وتغمز "ناقتها"المدربة جداً "كوبي أند باست"، وتنشر موضوعها "الجدي والمفيد جداً"(والتافه غير المنطقي جداً برضو - برأيي طبعاً-) و"كفى الله المؤمنين شر القتال". ولكن، أنى لها ذلك، فهي لو فعلت فإنها لن تتشكى ولن تتظلم ولن تتباكى وهذا لا يجوز في أعراف "مجاهدي النت" و"مجمعي الحسنات" ليوم الحشر ... ويللا، ما هيي الشكاوي ببلاش وتنفع في الآخرة ... وكلو بحسابو، والحسّابه بتحسب ... واسلموا لي العلماني ما ذنبها؟ - العلماني - 06-05-2005 اقتباس:كل ما هنالك أن الإشراف ينبغي أن يمارس مهمته في تنظيف الموضوع وليس غلقه، إذ أن أصل الموضوع حواري جدا! حواري جداً؟!! "شو عليه"، ولكنه يعاني من "شلل منطقي كاسح" ففي حين تطلب كاتبة الموضوع من المسيحيين أن يصدقوا "أناجيلهم" حول تغير "هيئة" المسيح، فإنها تعود وتطالبهم أن "يكذبّوا" نفس "الأناجيل" بشأن الصلب ويصدقّوا القرآن ... يللا، أنا مالي .. حواري حواري .... واسلموا للحوار الجاد :) واسلموا لي العلماني ما ذنبها؟ - خالد - 06-05-2005 الزميل العلماني المحترم، بالنظر إلى نوعية الحوارات المعروضة في ساحة العقائد والأديان، فلا نجد في أصل موضوع الزميلة مسلمة ما يخرج عما تعارف عليه المحاورون هناك، وهي لم تلمز أحدا بعينه ولم تشخصن ضد نفر ما ضمن مداخلتها الأولى. ويرجع لها وحدها تحديد كيفية الحوار الذي أنشأته، ولو لم يعجبني ولم يعجبك. أما عن تحديد الموضوع بأنه يدور في فلك الإسلامويين، فهذه فئوية لا نحبها ممن هو قي مثل مكانتك واحترامك عندنا، فالعضو في النادي سواء أكان إسلامويا أو إسلاميا، أو مسيحويا أو مسيحيا، أو عالمانويا أو عالمانيا، أو غير كل ذاك، هو عضو قد دخل النادي بوثيقة تحفظ له الحقوق عينها لكل المتحاورين الأعضاء. والزميلة الكريمة، والزميل إسماعيل، وأنا أيضا، حين اعترضنا على ما اعترضنا عليه، لم نشفع إعتراضنا بآيات قرآنية أو أحاديث نبوية. ولم ننظر للموضوع من زاوية إسلامية-لاإسلامية. هذا ولا أظنه يليق بنا هنا محاكمة النوايا، وإلا لفتحنا أضابير عديدة قد ينوء بكلكلها هذا النادي وكثير من المنتديات المشابهة، دون أن يتمكنّ من حملها. فالنوايا أمرها عسير، وإثباتها أو نفيها أمر غير يسير. وختاما زميلنا العزيز المحترم، والحبيب على قلوبنا، أتمنى عليك وكلي رجاء أن لا تخيب ظني، أتمنى أن يبقى دائما خلاف الآراء غير مفسد لقضية الود. ما ذنبها؟ - بسام الخوري - 06-06-2005 أقترح ترك ساحة الاديان بدون اشراف لتتحول كمنتدى مدن ساحة دمشق ...أي مزبلة للمسلمات والمسلمين...المسيحيات والمسيحيين....وفخار يكسر بعضو...خليهم يمزقو بعضهم.... ما ذنبها؟ - muslimah - 06-06-2005 ليس بغريب على نصراني متخفي بالعلمانية أن يقول ما قاله البعض هنا ما ذنبها؟ - المنسق العام - 06-06-2005 الزملاء الكرام تم إغلاق الشكوى لحين الرد عليها بعد إجتماع هيئة الإدارة. شكراً لكم. ما ذنبها؟ - خالد - 06-22-2006 أين الرد؟ ما ذنبها؟ - السكرتير التنفيذي - 06-22-2006 الزميل الكريم بعد التحية والتقدير سنوافيكم بالرد حال اتخاذ القرار المناسب. ولحينه، تغلق هذه الشكوى مؤقتاً. شكراً. ما ذنبها؟ - السكرتير التنفيذي - 06-23-2006 الزميل الكريم بعد التحية والتقدير 1- الشكوى في الأساس مرفوضة قانوناً لأنها لم تصدر عن صاحب الحق. 2- من جهة أخرى، الشكوى مرفوضة بسبب عدم وجود توكيل من صاحب الحق لدى صاحب الشكوى وصاحب الحق ليس مغيّباً، وصاحب الحق ارتكب مخالفات متعددة وسيئة في الموضوع المعني كما سيرد لاحقاً. 3- عبارة (دخلت ثلة من المشخصنين) مرفوضة من حيث المعنى والهدف، لأن المعنيين دخلوا الموضوع بأسلوب حواري، وصاحب الموضوع كان صاحب الشخصنة. بمراجعة الموضوع تبين التالي: المتهم بالشخصنة هنا في هذه الشكوى هو الزميل "كنديان"، ومداخلته الأولى كانت: اقتباس:أحد الاشياء التي تزعجني هي ان المسلم يفسر الانجيل على مزاجه وهواه وكل تفسيراته خاطئةطرح الزميل "كنديان" أفكاراً قابلة للحوار: آ - نقده لفكرة تفسير الكتاب من قبل غير أصحابه، وهذه الفكرة يرفضها الطرفان. ب - نقده لفكرة التفسير الكيفي لمحتويات الكتب، وهذه أيضاً فكرة يرفضها الطرفان. ج - الجهل بالشيء حق، والوصف بالجهل في أمر ما ليس مسيئاً. ذلك ما تضمنته مشاركة الزميل كنديان، ولم تتضمن أي إساءة أو الشخصنة المدعاة في هذه الشكوى. 4 - عبارة (الزميلة مسلمة قد تعرضت لمظلمة هنا) غير دقيقة، فبمراجعة ردّها على الزميل "كنديان" وهي: اقتباس:أحد الأشياء التي تزعج الإنسان العادي أن يعترض له من لا يرغب في مشاركاتهآ - نادي الفكر العربي مفتوح للحوار بين الأطراف، والإقصائية التي اعتمدتها الزميلة "مسلمة" بحق الزميل "كنديان" تخالف البند 2 ب من وثيقة النادي الذي ينص فيما ينص على: (ضمان أقصى مساحة متاحة لحرية التعبير عن الرأي لرواده وكتابه). ب - الإقصائية التي اعتمدتها الزميلة "مسلمة" بحق الزميل "كنديان" تخالف البند 3 ب من وثيقة النادي، فهذا وتعمد النيل من "شخوص" الأعضاء وتجريحهم. ج - الإقصائية التي اعتمدتها الزميلة "مسلمة" بحق الزميل "كنديان" تخالف البند 3 ح من وثيقة النادي، فهذا استفزاز واضح للشخص المحاور. د - عبارة: (ولا عن تعامل الإنسان الأخلاقي مع إنسان آخر) تخالف البند 3 أ فهي شتم وسباب عبر الطعن في أخلاق المحاور. ه - العبارة ذاتها تخالف البند 2 ب، فهي مهاترة، وتعمد النيل من "شخوص" الأعضاء وتجريحهم. و - العبارة ذاتها تخالف البند 3 ح، فهي استفزاز صريح للمحاور. عليه، تضمنت مشاركة الزميلة "مسلمة" 6 مخالفات، وتبين أن الشخصنة صدرت منها حيث طعنت في أخلاق محاورها وحاولت إقصاءه، بينما كان رد محاورها: (انت اخر واحدة تتحدث عن الاخلاق) مخالفاً أيضاً وأعضاء النادي لا يمكنهم الاطلاع على الإجراءات التي يتخذها المشرفون والإداريون بحق المخالفين. 5- تحول الموضوع إلى شخصنات ومهاترات، وتقدير ذلك متروك للمشرفين وللإدارة، وعليه فعبارة: (ولا حجة للزميل المحرر7 أن هناك ردود مشخصنة) في هذه الشكوى مرفوضة قانوناً لثبوت الشخصنة والمهاترة أعلاه، ولمخالفتها للبند 7 ج من وثيقة النادي. 6- حول عبارة: (أن الإشراف ينبغي أن يمارس مهمته في تنظيف الموضوع وليس غلقه، إذ أن أصل الموضوع حواري جدا!). آ - إن الطعن في جهود المشرفين مرفوض، وتحديد الإجراء من إغلاق أو تحرير عائد لتقدير المشرفين والإدارة بعد قناعتهم بثبوت المخالفات المدرجة أعلاه. نذكركم أن الموضوع الحواري لا يفرض إقصاءاً على محاور، ولا يحدد للمحاور طريقة حواره يجبره بها، ولا يعتمد على مشاركات تأييد بدون مشاركة في الحوار. ب - تؤيد الإدارة إجراء المشرف وتجده قانونياً، وتعتبر الطعن في جهود المشرفين بدون إثبات هو مخالفة للتعميم الإداري الخاص بساحة الأديان والإعلان اللإداري الخاص بالشكاوي والرسائل والتيبليغات. 7- على ما تقدم: الموضوع المعني مخالف بما سبق ذكره، يحفظ ويؤرشف. 8- بعد تعداد المخالفات التي تضمنتها هذه الشكوى، تغلق لمخالفاتها. 9 - لثبوت أن الموضوع المعني مخالف وأن صاحب الموضوع هو صاحب الكم الأكبر من المخالفات، فإن هذه الشكوى باطلة. تغلق أي شكوى أخرى بهذا الخصوص. وسيعتبر ذلك مخالفة للبند (8 - و)، ومخالفة للإعلان الإداري الخاص بالشكاوى والرسائل والتبليغات. 10- تحتفظ الإدارة بحق اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المخالفات السابقة واللاحقة. شكراً. |