نادي الفكر العربي
عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: قضايا اجتماعيــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=60)
+--- الموضوع: عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى (/showthread.php?tid=28370)

الصفحات: 1 2 3 4


عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى - الحكيم الرائى - 05-24-2005

-صباح الخير ياحكيم
-صباح الفل
-مبروك ياعم سمعت انك اسلمت صحيح
-الله يبارك فيك عقبالك
-شو السبب ياترى
-والله بتجيى على اهون الاسباب
-كيف يعنى شوفت حلم
-لا شوفت ابراهيم عرفات
-:lol:
-ايه اللى بيضحكك
-اصل ابراهيم بيحاول ينصر الناس
-يعنى المرة دة جت معاه بالعكس:lol:
-لا صحيح يازلمة بحكى عن جد اسلمت بصحيح
-سبحان الله هى الحاجات فيها هزار:saint:
-لا سمح الله بس شو السب يعنى
-موش مقتنع بقصة ابراهيم عرفات
-لا:D
-طيب على نور الله هو السبب
-:lol: يازلمة احكى جد شوية
-عم بحكى لك عن جد ياعمى
-ياعم شو السبب هلكتنى
- ريفى وعوليس وتروث
-:lol::lol2::lol2:
ياعمى احكى
-شو احكى لك خياه عم بحكى جد
-:lol:
طيب شو راح تغير النيك نيم بتاعك
-اه عم بفكر اسميه الحكيم الخرائى سابقا حذيفة الشبرواى حاليا
-شو الشبراوى هدا
-نسبة الى دوران شبرا فى القاهرة المحروسة
-:lol::lol::lol::lol:
-وهحط ايقونة لاسامة بن لادن
-لابلاش اسامة هيطردوك من النادى
-طيب احط مين عبد الحليم
-:lol: لاياعمى حط صورة دوران شبرا,على فكرة حد هناءك
-لا ولاواحد بس الشيعة والمسيحين هلكوا ام الايميل بتاعى شتيمة
-:lol::lol:
يعنى ماحدن من السنة ارسل ليك رسالة تهنئة
-لا
-بتعرف ياحكيم هيدى فرصة العمر يازلمة فيك تطلع على قناة المجد وتعمل برنامج العائدون الى الله
-لاأ فضل الام بى سى برنامج رحلة مع الشيخ الحكيم الرائى
-شو الحكيم الخرائى قلنا بنغيره حذيفة الشبرواى:lol::lol::lol:
-ياعمى والله مابتفرق الاسامى
-طيب لحد دلوقتى ماعرفت هو انت اسلمت بصحيح
- والله ولا انا عرفت
-يازلمة بيقولوا انت نطقت الشهادة:lol2::lol:
-الله اكبر ماهو انا بنطقها كل يوم انت شايف ابويا خواجة
-والله مافاهم حاجة
-كويس جدا انك وصلت للحالة دى انك مشو فاهم حاجة
-:lol::lol::lol::lol::lol::lol:
طيب نكمل بكرة


عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى - فضل - 05-24-2005

رغم انه شلة الانس هنا بتخلى الواحد يكفر..لكن بما اننا كنا كفار سابقا فلم يعد امامنا وكحل اخير والى اشعار اخر هو ان نتوقف عن كفرنا

وان نتوب و نعود الى ربنا والى الحاج اسماعيل احمد

نحن كنا اغبياء يا حاج اسماعيل انت صح تقبل بالغ اسفنا


عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى - الحكيم الرائى - 05-24-2005

والنبى يا ابا الحاج اسماعيل احمد سامحنا كنا طايشين موش فاهمين حاجة
ابوس ايدك يا با الحاج


عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى - الحكيم الرائى - 05-24-2005

شو السلفة الحاج مطنشنا يافضل
شكله موش قابل توبتنا:lol:


عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى - إسماعيل أحمد - 05-24-2005

:lol:

يعني لازم أجاملكم والا أبقى قليل ذمة بصحيح!



بجد أرى أن فكرة الأسلمة هذه ساذجة!

أنا بصدق لا أعتقد أن الإيمان قضية حقوقية سياسية فكرية كقضايا الجنسية والتنظيم والاستحقاقات الانتخابية!!

الإيمان حقيقة قلبية متجذرة عبر القرون، لذلك لا أعتقد ان أحدا يمكنه السؤال: لماذا يؤمنون؟ لكن الكثيرين يبحثون في أسباب الإلحاد!

وراء كل ملحد ناسك، وأساس كل باطل يطفو كالزبد، سيل من الماء المتدفق يمكث في الأرض ويمكث وما فيه لنفع الناس وغياثهم...

وقد عبر القرآن عن هذا بالران الذي يكسو القلوب فيحجب عنا وعنها بقايا النور والطهر والفطرة التي تتشربها (كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون)

لا أعتقد بأن هناك ملحد كامل، كما أنني بكل صدق لا أعتقد أن في البشر مؤمن كامل، فحتى الأنبياء بحثوا عن الطمأنينة ولولا أنه خالجهم من الشيطان ما خالجهم ما طلبوا الطمأنينة! (قال أولم تؤمن؟ قال: بلى ولكن ليطمئن قلبي)

نعم ربما في عالم الملائكة من هو أكمل إيمانا، لكننا نتكلم عن البشر، وكلهم خطاء، ولم يعد فيهم معصومين

وإذا كانت أبواب الجنة مفتوحة لمن في قلبه مثقال ذرة من إيمان فكيف آلو على الله أن يحرم منها فلانا أو فلانا إلا أن أزعم اطلاعي على السر وأخفى كي احكم بأنه لم يستقر فيها حتى ذرة من إيمان!!

وإذا كانت أبواب جهنم مفتحة لمن في قلبه مثقال ذرة من كبر فكيف آمن على نفسي ألا أكون من أهلها إن رفعت نفسي مقاما فوق خطاء ربما تفوقت عليه في الظاهر وتفوق علي بالباطن غفر الله لي ولكم...

حقيقة تستفزني حوارات الأديان

وتستفزني العصبيات الطائفية

وأكره الجامدين المؤدلجين الذين لا يرون الحقائق إلا من خلال نسقهم الفكري والعقدي والحزبي والقومي والطائفي!

وأعلم أنني برغم كل مجاهداتي لا أتنزه كثيرا عن تلبسي بمثل هذه الممارسات دون قصد نتاج تربية طويلة لا يسعني الانعتاق منها دفعة واحدة

وأكثر ما يربكني بالفعل هو حماس الغوغائيين لأفكارهم الدينية أو السياسية أو الفلسفية، فهم لا يكادون يرون الأمور خارج ما تأطروا به، ثم هم يرون أنهم أغنياء عن التفاعل مع الآخر أو الإفادة منه!!

إذا دخل أحدهم في حوار فهو يرى أنه يمارس طقوسا تعبدية لا تعليل لها إلا ما أوقفت عليه من نصوص! فيتحول إلى واعظ أو مبشر يدعو ويكرز بتعاليمه بطريقة استعلائية تسير باتجاه واحد منطلقة منه نحو خصومه، دون أن يتعاطى مع ردود أفعالها لدى الآخرين وتفاعلاتهم التي ينبغي التعاطي معها بذات المسؤولية والحماس...

والمصيبة أن حواراتهم مغلقة جدا وجامدة بشكل مزري ومقولبة بشكل يمكن استساخه واستدعاؤه في كل حوار، ولهذا كانت ساحة العقائد والأديان من أكثر الساحات إرباكا لي!!

صديقي الدكتور منقذ السقار أقحم نفسه بها ووقف نشاطه عليها وأخلص الوجهة وباركت له مسعاه، (لكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات)، وقد عرض علي أ{بعة أسطوانات سي دي تلخص كل حوارته مع الفرق مبوبة بطريقة جميلة وسهلة التناول، محاولا إغرائي دخول هذا الميدان العويص والمساهمة معه فيه، وأنا على ثقة بأنني لو دخلت فسأفيد كثيرا مما كتب في حوار المسيحيين وسأضيف كثيرا عليه لكنني لم أقتنع يوما بهذا السلوك

ميدان الدعوة ليس بالجدل إلا اضطرارا، فما بالك بالمراء واللدد والسخرية والاستهزاء والتعصب...

أعطوني من قصص التاريخ مؤمنا آمن بالجدل أو بالإفحام أو بالمناظرات العقلية المجردة!!

الإيمان القلبي الخالص لا يقوم إلا على أساس عاطفي وفي أجواء ترفل بالحب والثقة والمصداقية

وأدهى من ذلك أولئك الذين يظنون للحظة أن قضية الإيمان قابلة للإكراه!
مع أن سنة الله بأنه لا إكراه في الدين

والآية ليست خاصة بالمسلمين إلا إن ظننا أن إلهنا كإله اليهود خاص بالمحمديين وحدهم!!

الآية تخبر عن قدر حتمي يلازم كل الأديان والمعتقدات والملل، فلا إكراه على الإسلام ولا إكراه على البوذية ولا إكراه على اليهودية ولا إكراه على الشرك ولا إكراه على الإلحاد ولا إكراه على الإيمان المطلق أي إيمان

مسألة أخيرة تتعلق بعمى بصيرة بعض المؤدلجين، فمرجعيتهم عنوان كل القيم والفضائل والأخلاق، لذلك فهم لا يرون لمن يخرج عنها فضيلة واحدة! مع أن الناس معادن كمعادن الذهب والفضة، خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام...
ومع أن الله سبحانه يأمرنا بالبر والإقساط لمن لم يبدانا بعدوان من مخالفينا...
ومع أن الله سبحانه يأمرنا بالعدل مع المخالف مهما تعاظم الشنآن
ومع أن الله كرم بني آدم جميعا كإنسان، ولم يقل: (ولقد كرمنا المسلمين وحملناهم في البر والبحر)!!
ومع أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقف لإنسانية الإنسان وأنكر على من استغرب وقوفه ليهودي، قائلا: (أوليست نفسا؟!)
ومع أن عمر الفاروق أطلق شعاره الخالد: (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا) نصرة لقبطي غير مسلم في مواجهة مع ابن وال مسلم...
ومع أن علي الشجاعة أوصى واليه بالمساواة بين الناس حيث رآى الناس إما أخ لنا في الدين أو شريك لنا في الخلق

مع هذا كله يبقى بعض المؤدلجين أعمياء البصيرة عن إنسانية الإنسان فلا يقومون مخالفيهم إلا من بؤرة نظرهم الأيديولوجي، وكم حجبت وأوهمت وأضلت مثل هذه الخلفيات الجامدة!

أخي الحكيم الرائي أخي فضل أهلا بكما حيث كانت ملتكما، ولن يتركم أخوتكم الإنسانية معي ومع سواي إلا من ضل عن تقويم إنسانيته ولم يقدرها حق قدرها

واسلموا للصداقة النبيلة :h:


عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى - فضل - 05-24-2005

لا تهتم يا رائى فان الله غفور رحيم


عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى - فضل - 05-24-2005

ردى الاخير كتبته قبل ان الاحظ رد اسماعيل


عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى - فضل - 05-24-2005

اسماعيل

ساخبرك حقيقة مذهلة

ان كل النشاط الدعوى الذى يمكن ان تقوم به ويقوم به ملايين المسلمين ,,, وكل الاعلام وكل نظم التعليم لم تكن قادرة على تفتيح بصيرتنا لقد كنا فى منتهى الجحود

لكن من فعل ذلك واعادنا لرشدنا هم المبشرون الجد والرداحين المعادين للاسلام والطائفيين ..فشكرا لهم... لقد اهتدينا لربنا ورسولنا على ايديهم


عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى - إسماعيل أحمد - 05-24-2005

اقتباس:  الحكيم الرائى   كتب  

شكله موش قابل توبتنا:lol:


لو تبت لي لقبلت، لولا أنني لم أر منك ما يسوؤني فعلام تستغفرني وتتوب إلي!

وأعلم أنه سبحانه أشد فرحا بتوبة العاصين من فرحة الأم بعودة غائبها المدلل الصغير...
وأعلم أنه أكرم من أن يرد الأواب إليه صفرا، بل يبدل سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما...

فاعزم وتوكل على الله ولا تقنط من رحمته
وستبقى أخي وحبيبي مهما كان خيارك
على أنني أظنك تتفهم بأن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية، فسأخالفك ما قبلت مني حقي في الاستقلال وأحترمك (f)

أحيانا أشعر بزهو وثقة أرجو أن أكون جديرا بها حين أختبر نفسي فأجد انني بالفعل أكره الأفكار ولا أكره الإنسان الذي يطرحها، إلا في خصوصيات من الحالات يتماهى فيه الإنسان والفكرة أو هكذا يخيل إلي، ولعل شارون وبوش ورفعت من أولئك الذين شعرت ببغض حقيقي لأشخاصهم، وربما صادفني في النادي وفي مدن مثال واحد لكل منتدى بالتساوي;)

واسلموا لود واحترام:wr:


عن الاسلام والالحاد حديث ماسنجرى - إسماعيل أحمد - 05-24-2005

اقتباس:  فضل   كتب  
لكن من فعل ذلك  واعادنا لرشدنا  هم المبشرون الجد   والرداحين المعادين للاسلام والطائفيين  ..فشكرا لهم... لقد اهتدينا لربنا ورسولنا على ايديهم

صدقت، يخرج الحي من الميت، والخيط الأبيض من الخيط الأسود، والفجر من غياهب الظلام(f)