حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
هل حقا الأسلام يحرم الدعارة - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: هل حقا الأسلام يحرم الدعارة (/showthread.php?tid=29158) |
هل حقا الأسلام يحرم الدعارة - قوة الصليب - 05-05-2005 [MODERATOREDIT]من أدلة شرف وأخلاق النبي العربي البغاء الشرعي[/MODERATOREDIT] نكاح المتعة[/CENTER][/COLOR]زواج المتعة في الإسلام- الدعارة الشرعية- هو اتفاق يتم ما بين الرجل والمرأة مقابل مبلغ معين من المال أو خلافه يتفق عليه طرفين العقد ولمدة محدودة قد تكون خمس دقائق وقد تكون سنه . ولقد استدلوا بآية النساء على جواز المتعة : (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة)النساء 24. فقد عبر بالاستمتاع دون الزواج وبالأجور دون المهور وهو ما يدل على جواز المتعة ، لأن الأجر غير المهر وإتيان الأجر بعدالاستمتاع . ويختلف نكاح المتعة عن الزواج العادي، في أن من يتزوج زواج متعة لا يُقدم على حياة زوجية ولا دوام النسل، بل الغرض الوحيد من ورائه تحصيل المتعة في إطار شرعي . أما العاقد فيكون في الغالب من بقي مدة طويلة خارج بلده لسبب من الأسباب، فيتزوج امرأة بشكل مؤقت. وينتهي هذا الزواج بمجرد انتهاء العقد . يبدو لمن تتبع هذه المسألة ( نكاح المتعة) في مختلف مواضعها من كتب التشريع سواء ما يتعلق منها بالتفسير والحديث أم كتب المسلمين على اختلاف مذاهبهم لا تكاد كلمتهم تختلف في أن هذا النوع من النكاح (البغاء) مما شرع في صدر الإسلام ونزلت فيه آية من القران هي الآية ( فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآَتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ )). لقد إجماع المسلمين على مختلف مذهبهم أن المتعة كانت مشروعة في صدر الإسلام ومباحة بنص القرآن وأن كثيراً من الصحابة فعلوها في حياة النبي بأمره وإذنه وترخيصه كما فعلوها بعد وفاته ولم ينزل قرآن يحرمها ولم ينه عنها النبي حتى مات . فهذا شيخ الحديث وإمام أهل السنة يروي في صحيحه وهو أصح الكتب بعد القرآن ، عن عمران بن الحصين قوله ( نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها ..) فهذا الحديث كما سوف نشير إليه نص صريح على أن المتعة نزلت في القران ولم ينه عنها النبي حتى مات ومن هنا يظهر أن التحريم لم يكن من النبي. جاء في كتاب التفسير في باب قوله ( وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) عن عمران بن الحصين أنه قال نزلت المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله ولم ينزل قرآن يحرمها ولم ينه عنها حتى مات .(صحيح البخاري ج3 – ص71). أقول : هذا ما أخرجه البخاري في صحيحه وهو أصح الكتب بعد القرآن بإجماع اكثرية المسلمين فقد نص بصحيح وصريح العبارة التي لا تقبل التأويل على إباحة المتعة واستمرار هذه الإباحة إلى يوم القيامة كما أن هذا الحديث نص في عدم نزول كما أنه صريح أيضاً في أن المحرم لها هو الخليفة عمر بن الخطاب. وأخرج البخاري أيضاً في باب قوله ( يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم )) ومن كتاب التفسير عن إسماعيل عن قيس عن عبد الله بن مسعود قال: كنا نغزوا مع النبي وليس معنا نساء فقلنا ألا نستخصي ، فنهانا عن ذلك ، فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثوب ثم قرأ عبد الله ( يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ) صحيح البخاري ج3 – ص84 . اخرج مسلم في صحيحه في باب نكاح المتعة عن إسماعيل عن قيس قال: سمعت عبد الله يقول ( كنا نغزوا مع رسول الله ليس معنا نساء فقلنا ألا نستخصي فنهانا عن ذلك ثم رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ثم قرأ عبد الله ( يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين) مسلم : ج4 : ص130. وفي رواية أخرى كما في مسلم أيضاً عن أبي نضرة قال : كنت عند جابر بن عبد الله فأتاه آتٍ فقال : ابن عباس وابن الزبير اختلفا في المتعتين فقال جابر : فعلناهما مع رسول الله ثم نهانا عمر فلم نعد لهما. راجع : صحيح البخاري ج3 – ص84 و3/71 . ومسلم : ج4 : ص 131) . و 4/130. وج4 : ص38 وج4 : ص45- ص46 وج4 : ص13 . ومسند أحمد : ج3 : ص304 وج1 : ص52 أحمد: ج4 : ص436. راجع : التفسير الكبير للفخر الرازي 1/52. 3/304. القلقشندي: مآثر الاناقة: 3/338. الطبري: جامع البيان ط2: 5/9. النيسابوري: تفسير غرائب القرآن: 5/16، 17. الدر المنثور: 8/140 و ص 141. السيوطي: تاريخ الخلفاء: 136 ـ 137. والقرطبي: الجامع لأحكام القرآن: 5/130 وتفسير البغوي: 1/414. وتفسير الخازن: 1/266. وتفسير ابن كثير: 2/44. تيسير الوصول لابن الديبع: 4/262. زاد المعاد لابن القيم: 1/219، 444. فتح الباري لابن حجر: 9/141. كنز العمال للمتقي الهندي: 8/292، 293، 294. مالك في الموطأ: 2/30. الشافعي في كتاب الأم: 7/219. البيهقي في السنن الكبرى: 5/21، 7/206. تفسير الثعلبي. تفسير أبي حيان: 3/218. أحكام القرآن للجصاص: 1/342 ـ 345، 2/178ـ 179. النهاية لابن الأثير: 2/249.. فهذه نصوص صريحة على أن المتعة نزلت في القران ولم ينه عنها النبي حتى مات ومن هنا يظهر أن التحريم لم يكن من النبي. بل كان المنع من عمر ابن الخطاب وفي زمن خلافته وبعد ان تمتع علي بن ابي طالب باخت عمر : يقول المحدث يوسف البحراني : ( قال المحدث نعمة الله الجزائري في كتابه (زهر الربيع ) : أن السبب في تحريم عمر للمتعة أنه استضاف علي ليلة وانامه معه في داره فلما اصبح قال له : يا علي ألست قد قلت من كان في بلد فلا ينبغي ان يبات عزباً ؟ فقال علي : اسأل اختك وكان علي قد تمتع بها)[ الكشكول / ج 3 ص 76]. ولقد اختلف المسلمين ما بين سنه وشيعة في العمل به. فأهل ألسنه يزعمون انه قد نسخ والشيعة ما زالت تمارسه لليوم. لا يعنينا أمر اختلاف المسلمين فيما بينهم، فان نسخ أو لم ينسخ فهذا شأنهم، لكن الذي يعنينا هو ان النبي قد مارس هذه الدعارة الشرعية بأمر من ربه والمسلمين من بعده لليوم. عن أبي سعيد الخدري في غزوة بني المصطلق أنهم أصابوا (سبايا) فأرادوا أن يستمتعوا بهن ولا يحملن فسألوا رسول الله فقال ما عليكم أن لا تفعلوا فإن الله عز وجل قد كتب من هو خالق إلى يوم القيامة احمد 1263. عن ابن محيريز أنه قال دخلت المسجد ورأيت أبا سعيد الخدري فجلست إليه فسألته عن العزل فقال أبو سعيد خرجنا مع رسول الله في غزوة بني المصطلق فأصبنا ( سبايا ) من سبي العرب فاشتهينا النساء واشتدت علينا العزبة وأحببنا العزل وأردنا أن نعزل ورسول الله بين أظهرنا قبل أن نسأله فسألناه عن ذلك فقال ما عليكم أن لا تفعلوا ما من نسمة كائنة إلى يوم القيامة إلا وهي كائنة احمد 1220 . حدثنا محمد بن إسماعيل حدثنا الضحاك عن محمد بن يحيى عن ابن محيريز الشامي أنه سمع أبا صرمة المازني وأبا سعيد الخدري يقولان أصبنا( سبايا ) في غزوة بني المصطلق وهي الغزوة التي أصاب فيها رسول الله جويرية وكان منا من يريد أن يتخذ أهلا ومنا من يريد أن يستمتع ويبيع فتراجعنا في العزل فذكرنا ذلك للنبي فقال ما عليكم أن لا تعزلوا فإن الله قدر ما هو خالق إلى يوم القيامة احمد 11174 الدرامي 2193 . ابو داود 1841 الترمذي 1489. اخرج مسلم في صحيحه في باب نكاح المتعة عن اسماعيل عن قيس قال: سمعت عبدالله يقول: كنا نغزو مع رسول الله ليس لنا نساء فقلنا ألا نستخصي فنهانا عن ذلك ثم رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ثم قرأ عبدالله، يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين» . مسلم 4/130. فانزل رب محمد : سورة النساء والآية 24 (فما استمتعتم به منهن فاتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به) . وفي رواية جابر بن عبدالله قال: كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام علي على عهد رسول الله وأبي بكر حتي نهي عنه عمر في شأن عمرو بن حريث». راجع : مسند أحمد: 4/436. التفسير الكبير للفخر الرازي 1/52. 3/304. القلقشندي: مآثر الاناقة: 3/338. الفخر الرازي: التفسير الكبير: 101/49، 50. نفس المصدر: 49 و 50 و51. ابن جرير الطبري: جامع البيان ط2: 5/9. راجع ايضا النيسابوري: تفسير غرائب القرآن: 5/16، 17. والسيوطي: الدر المنثور: 8/140. السيوطي: تاريخ الخلفاء: 136 ـ 137. السيوطي: الدر المنثور: 8/141. والقرطبي: الجامع لأحكام القرآن: 5/130. وتفسير البغوي: 1/414. و تفسير الخازن: 1/266. وتفسير ابن كثير: 2/44. تيسير الوصول لابن الديبع: 4/262. زاد المعاد لابن القيم: 1/219، 444. فتح الباري لابن حجر: 9/141. كنز العمال للمتقي الهندي: 8/292، 293، 294. مالك في الموطأ: 2/30. الشافعي في كتاب الأم: 7/219. البيهقي في السنن الكبرى: 5/21، 7/206. تفسير الثعلبي. تفسير أبي حيان: 3/218. أحكام القرآن للجصاص: 1/342 ـ 345، 2/178ـ 179. النهاية لابن الاثير 2/249. حدثنا عمرو بن عون حدثنا خالد عن إسماعيل عن قيس عن عبدالله قال كنا نغزو مع النبي وليس معنا نساء فقلنا ألا نختصي فنهانا عن ذلك فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثوب ثم قرأ يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم - البخارى 4249 احمد 11174 احمد1220 احمد 1263. الدرامي 2193 . ابو داود 1841 الترمذي 1489 مسلم 4/130. هذا هو محمد نبي الإسلام وقدوة المسلمين . هذا هو الرجل الذي بز من قبله ومن بعده في هذا المضمار ، ومع هذا أصر على أن يظهر نفسه ذلك الإنسان المترفع عن الشهوات والبعيد عن الهوس الجنسي ، وهو الذي جعله جزءا رئيسيا من حياته ودعوته . حقا انه اشرف خلق الله ! ومتمما لمكارم الأخلاق !!!. بعض ما نتج عن تعاليم صاحب الخلق العظيم كتبت مجلة ( الشراع ) الشيعية العدد ( 684 ) السنة (الرابعة ) الصفحة الرابعة : أن رفسنجاني أشار إلى ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعة !!! . وقد وُصفت مدينة ( مشهد ) الشيعية الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعة بأنها : ( المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي في آسيا ). انتهى ، بتصرف عن المجلة الآنفة الذكر . الغرب والمضحك هو انهم ينسبون للدول الغربية الانحلال والإباحية !!. جاء في كتاب الدعارة الحلال لعبد الله كمال: ( اسمها زهراء خانوم ، عمرها 54 سنه. هذا السن أعطتها حصانة كي تمارس الدعارة الحلال تحت ستار المتعة بدون اي آثار جانبية . لقد تخطت سن اليأس ، لم تعد تنتظر مثل باقي النساء ما يأتي كل شهر . وبالتالي فهي جذابة جدا لعديد من الرجال00 زواج المتعة منها متعة . وبالنسبة لها فان هذا السن أعطتها ميزه خاصة جدا ، فهي تستطيع ان تتزوج من عشرة رجال في اليوم الواحد 000 بدون ان يكون مطلوبا منها ان تقضي فترة العدة بعد كل زواج. أنها امرأة متعلمة ، تعيش في مدينة قم، تلك المدينة المقدسة عند الشيعة في إيران. كانت زوجه لضابط في القوات الجوية الإيرانية، ساقه حظه العاثر لان يكون أحد المشاركين في خطة قلب نظام الحكم ، وكانت النتيجة إعدامه. فترملت الزوجة وبقيت بلا معاش. لم يكن الجنس - بعد موت الزوج ملحا وضاغطا مثل الفقر،000 وكان الحل هو الدعارة الحلال.زواج المتعة . ليس مرة أو مرتين بل مرات عديدة، حتى صارت تحترف هذا النوع من الزواج، واصبحت مهنتها التي تآكل منها قوت يومها هي الدعارة الحلال. حتى أنها تقول: منذ توقفت الدورة الشهرية وانا أتلقى عروضا متزايدة لزواج المتعة، الرجال يبحثون عني وغالبا ما أتزوج رجل دين، أو طالبا في إحدى حوزات قم لمدة ساعة مقابل ألف أو ثلاثة آلاف تومان . والطريف أنها حصدت ذات مرة عدد من تزوجتهم في الدعارة الحلال ، فوجدت أنها تزوجت من أحد آيات الله وعشرين رجل دين ، وخمسة تجار ، ورئيس مستشفى ، ونحو بضعة مئات من طلاب الحوزات الدينية. ولهذا فأنها تنوي ان تنشر مذكرتها مع كل هؤلاء .راجع كتاب الدعارة الحلال ص 136 –137 ومجلة المجلة الصادرة في 20/1/1996. حدث النوفلي عن …جابر … عن صفية بنت عبيد عن أسماء بنت أبو بكر أنها قالت : لما قدمنا مع رسول الله في حجة الوداع أمر من لم يكن معه هدى أن يحل قالت فأحللت فلبست ثيابي وتطيبت وجئت وجلست إلى جانب الزبير فقال لي قومي عني فقلت ما تخاف ؟ فقال : أخاف أن أثب عليك (راجع كتاب مروج الذهب للمسعودي م3 ص91) السؤال هنا هو : هل قامت أسماء خوفا من أن يثب عليها الزبير ؟؟؟ . نجد الجواب على سؤالنا هذا في كتاب الغدير م5 ص208 : عن أيوب قال عروة لابن عباس : ألا تتقي الله ترخص في المتعة ؟ فقال ابن عباس : سل أمك يا عروة ، وأم عروة هي أسماء بنت أبو بكر، الصديق وعروة هو ابن الزبير من المتعة. عن ابن عباس أنه قال : إن أول مجمر سطع في المتعة مجمر آل الزبير. الغدير 6/209 هل حقا الأسلام يحرم الدعارة - خالد - 05-05-2005 ندعو الأحبة من المسلمين وممن يحب الحوار العاقل المثمر أن لا يلتفتوا إلى محاولة الفتنة هنا، وأن يضربوا صفحا عن هذا الموضوع، فهو شنشنة نعرفها من أخزم! هل حقا الأسلام يحرم الدعارة - ABDELMESSIH67 - 05-05-2005 عزيزي قوة الصليب , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء بأختصار أجابة سؤالك : لا الاسلام لم يحرم الدعارة و البغاء بل أباحهم كما تفضلت و اوضحت من سورة النساء و الآية 24 و الذين يدعون عكس ذلك يخجلون من دينهم الاسلامي . هناك عدة ادلة على ان الرسول أباح الدعارة تحت مسمى نكاح المتعة و حتى عمر بن الخطاب الذي نسب له تحريمه للمتعة على خلاف الرسول و هو ما نراه في الآتي : http://feqh.al-islam.com/Display.asp?DocID...ID=2312&Sharh=0 مَسْأَلَةٌ : الْمُسْتَأْجَرَةُ لِلزِّنَى ، أَوْ لِلْخِدْمَةِ وَالْمُخْدِمَةِ ؟ قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ : حَدَّثَنَا حُمَامٌ نا ابْنُ مُفَرِّجٍ نا ابْنُ الْأَعْرَابِيِّ نا الدَّبَرِيُّ نا عَبْدُ الرَّزَّاقِ نا ابْنُ جُرَيْجٍ ني مُحَمَّدُ بْنُ الْحَارِثِ بْنِ سُفْيَانَ عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ سُفْيَانَ : أَنَّ امْرَأَةً جَاءَتْ إلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ فَقَالَتْ : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ أَقْبَلْت أَسُوقُ غَنَمًا لِي فَلَقِيَنِي رَجُلٌ فَحَفَنَ لِي حَفْنَةً مِنْ تَمْرٍ ، ثُمَّ حَفَنَ لِي حَفْنَةً مِنْ تَمْرٍ ثُمَّ حَفَنَ لِي حَفْنَةً مِنْ تَمْرٍ ، ثُمَّ أَصَابَنِي ؟ فَقَالَ عُمَرُ : مَا قُلْت ؟ فَأَعَادَتْ ، فَقَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَيُشِيرُ بِيَدِهِ : مَهْرٌ مَهْرٌ مَهْرٌ – ثُمَّ تَرَكَهَا . وَبِهِ – إلَى عَبْدِ الرَّزَّاقِ عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ عَنْ الْوَلِيدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ – وَهُوَ ابْنُ جُمَيْعٍ – عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ أَنَّ امْرَأَةً أَصَابَهَا الْجُوعُ فَأَتَتْ رَاعِيًا فَسَأَلَتْهُ الطَّعَامَ ؟ فَأَبَى عَلَيْهَا حَتَّى تُعْطِيَهُ نَفْسَهَا ، قَالَتْ : فَحَثَى لِي ثَلَاثَ حَثَيَاتٍ مِنْ تَمْرٍ وَذَكَرَتْ أَنَّهَا كَانَتْ جَهِدَتْ مِنْ الْجُوعِ ، فَأَخْبَرَتْ عُمَرَ ، فَكَبَّرَ وَقَالَ : مَهْرٌ مَهْرٌ مَهْرٌ - وَدَرَأَ عَنْهَا الْحَدَّ ؟ قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ رَحِمَهُ اللَّهُ : قَدْ ذَهَبَ إلَى هَذَا أَبُو حَنِيفَةَ وَلَمْ يَرَ الزِّنَى ، إلَّا مَا كَانَ مُطَارَفَةً ، وَأَمَّا مَا كَانَ فِيهِ عَطَاءٌ أَوْ اسْتِئْجَارٌ فَلَيْسَ زِنًى وَلَا حَدَّ فِيهِ فعمر بن الخطاب رفض اقامة الحد على الرجل لأنه أعطى ( أجرا ) للمرأة التى زنا بها قدره ثلاثة تمرات و أعتبر ان ما فيه ( أستئجار ) لا حد أو زنى فيه . و هناك عدة أحاديث تؤكد أن رسول الاسلام أباح نكاح الداعرات بأجر تحت بند نكاح المتعة في الآتي : من سنن النسائي باب تزويج الزانية http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...%20لامس%20|#SR1 3242 - أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ، قَالَ حَدَّثَنَا يَزِيدُ، قَالَ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، وَغَيْرُهُ، عَنْ هَارُونَ بْنِ رِئَابٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ، وَعَبْدِ الْكَرِيمِ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، - عَبْدُ الْكَرِيمِ يَرْفَعُهُ إِلَى ابْنِ عَبَّاسٍ وَهَارُونُ لَمْ يَرْفَعْهُ - قَالاَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ إِنَّ عِنْدِي امْرَأَةً هِيَ مِنْ أَحَبِّ النَّاسِ إِلَىَّ وَهِيَ لاَ تَمْنَعُ يَدَ لاَمِسٍ . قَالَ " طَلِّقْهَا " . قَالَ لاَ أَصْبِرُ عَنْهَا . قَالَ " اسْتَمْتِعْ بِهَا " . قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ هَذَا الْحَدِيثُ لَيْسَ بِثَابِتٍ وَعَبْدُ الْكَرِيمِ لَيْسَ بِالْقَوِيِّ وَهَارُونُ بْنُ رِئَابٍ أَثْبَتُ مِنْهُ وَقَدْ أَرْسَلَ الْحَدِيثَ وَهَارُونُ ثِقَةٌ وَحَدِيثُهُ أَوْلَى بِالصَّوَابِ مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ الْكَرِيمِ . من سنن النسائي كتاب الطلاق http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...%20لامس%20|#SR1 3477 - أَخْبَرَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ حُرَيْثٍ، قَالَ حَدَّثَنَا الْفَضْلُ بْنُ مُوسَى، قَالَ حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ وَاقِدٍ، عَنْ عُمَارَةَ بْنِ أَبِي حَفْصَةَ، عَنْ عِكْرِمَةَ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ إِنَّ امْرَأَتِي لاَ تَمْنَعُ يَدَ لاَمِسٍ . فَقَالَ " غَرِّبْهَا إِنْ شِئْتَ " . قَالَ إِنِّي أَخَافُ أَنْ تَتَّبِعَهَا نَفْسِي . قَالَ " اسْتَمْتِعْ بِهَا " . من سنن أبي داود كتاب النكاح http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...%20لامس%20|#SR1 2051 - قَالَ أَبُو دَاوُدَ كَتَبَ إِلَىَّ حُسَيْنُ بْنُ حُرَيْثٍ الْمَرْوَزِيُّ حَدَّثَنَا الْفَضْلُ بْنُ مُوسَى، عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ وَاقِدٍ، عَنْ عُمَارَةَ بْنِ أَبِي حَفْصَةَ، عَنْ عِكْرِمَةَ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ إِنَّ امْرَأَتِي لاَ تَمْنَعُ يَدَ لاَمِسٍ . قَالَ " غَرِّبْهَا " . قَالَ أَخَافُ أَنْ تَتْبَعَهَا نَفْسِي . قَالَ " فَاسْتَمْتِعْ بِهَا " . ولك السلام و التحية عبد المسيح هل حقا الأسلام يحرم الدعارة - _الصاعقة_ - 05-05-2005 بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله ندعو الأحبة من المسلمين وممن يحب الحوار العاقل المثمر أن لا يلتفتوا إلى محاولة الفتنة هنا، وأن يضربوا صفحا عن هذا الموضوع، فهو شنشنة نعرفها من أخزم! [/quote] هل حقا الأسلام يحرم الدعارة - الزعيم رقم صفر - 05-05-2005 اقتباس: _الصاعقة_ كتب/كتبت[/quote] هل حقا الأسلام يحرم الدعارة - قوة الصليب - 05-06-2005 ايها السادة الافاضل....أي فتنة تتحدث عنها .....؟؟؟؟ أنا طرحت سؤال وكتبت ما عندي من معلومات فهل اعتبرهذا عجز عن الرد؟........ اقتباس: -------------------------------------------------------------------------------- _الصاعقة_ كتب/كتبت بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله اقتباس: -------------------------------------------------------------------------------- Khaled كتب/كتبت ندعو الأحبة من المسلمين وممن يحب الحوار العاقل المثمر أن لا يلتفتوا إلى محاولة الفتنة هنا، وأن يضربوا صفحا عن هذا الموضوع، فهو شنشنة نعرفها من أخزم! [/quote] [/quote] ما هذا الهراء واي استخفاف بالعقول عندمدا نتحدث عن احد احكام الشريعة الأسلامية وتقولون انها محاولة فتنة ...انها حقيقة وليست ادعاء :9::9::9: انا لم آآتي بشئ من بيتي ...اصبح الحوار في الشريعة الأسلامية نوع من الجنون !!! عجبي :23::23::23::23: الي متى يظل هذا الغلاف ؟؟؟افتحوا مثل هذه المواضيع كي تنكشف الغمة ......انها حقيقة لقد اباح الاسلام الدعارة ولكن غلفها بغلاف شرعي ..بالضبط كمن يجد ثغرة قانونية للقتل او السرقة ...فقد اجاد الأسلام استغلال الثغرات وصرح بالدعارة والتي هي اقذر المهن واحط الخطايا وغلفها بغلاف الزواج الرباط المقدس الذي احله الله ..اصدق علاقة بين شخصين .....أي انحطاط هذا ...لو كان هذا من عند اله المسلمين فانا لا اريد هذا الإله :no2::no2::no2: ....وصمتكم وهروبكم خير دليل على هذا تحياتي قوة الصليب هل حقا الأسلام يحرم الدعارة - ساري في الروح - 05-07-2005 سؤال .... و هو سؤال جدي جداً ..... عندما أحل الإٍسلام نكاح " ما ملكت أيمكانكم " فهل هناك نص من القرآن أو السنة يقول بوجوب وجود موافقة الأمة قبل نكاحها ؟ إن لم يكن كذلك فأرى أن الإسلام لم يحلل الدعارة فحسب إنما قد حلل الاغتصاب أيضاً (على فكرة أنا لا أسلم بذلك قبل أن أسمع ردود الزملاء ) هل حقا الأسلام يحرم الدعارة - سيد بابل - 05-07-2005 عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال "نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية يوم خيبر" ( البخاري 4216 ومسلم 1407 ) عن الربيع بن سبرة بن معبد الجهني عن أبيه "أنه غزا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة فقال يا أيها الناس إني كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وأن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا (صحيح مسلم ، 1406) نهى عن المتعة [زمان الفتح متعة النساء] ، و قال : ألا إنها حرام من يومكم هذا إلى يوم القيامة (أخرجه مسلم ، 1010) لما ولي عمر بن الخطاب خطب الناس فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لنا في المتعة ثلاثا ثم حرمها والله لا أعلم أحدا يتمتع وهو محصن إلا رجمته بالحجارة إلا أن يأتيني بأربعة يشهدون أن رسول الله أحلها بعد إذ حرمها (صحيح ابن ماجه ، 1598) اتوقع ان هاي الادية كافية هل حقا الأسلام يحرم الدعارة - ضيف - 05-07-2005 طيب يا قوة الصليب؟ وبعدين شو المطلوب بعد ذلك؟ نترك الاسلام؟ ونحمل صلباننا ونتبعك؟ حيث الحضارة والطهر والعفاف؟ أرجو ان تقول لنا ما الخطوة التالية هل حقا الأسلام يحرم الدعارة - ضيف - 05-08-2005 اقتباس: الأخ القائد كتب/كتبت وبعدين أن يسعى الرجل نحو المرأة فذلك ميل طبيعي غريزي بل ان الزنا (على حرمته)لا يعد شذوذا ولكن ما قولك غبطتكم في رجل يركب رجلا؟ أو رجل يغتصب براءة طفل؟ أو يزني بامراة استغلالا للدين ولوضعه الكنسي؟ ما رايك بعقود الزواج للشاذين التي تباركها الكنيسة(كما هو في الدنمارك مثلا) يعني عيب أنك تنتقد القذى الذي في اعيننا وتنسى الخشبة التي في عينيك وعلى سيرة الخشبة سلم لي عليها :rose: |