![]() |
البابا مبارك السادس عشر - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: البابا مبارك السادس عشر (/showthread.php?tid=29302) |
البابا مبارك السادس عشر - ابن العرب - 04-27-2005 في أول لقاء عام مع المؤمنين ، والذي سيعقد اليوم الأربعاء، 27 نيسان 2005، في حاضرة الفاتيكان، سيلتقي البابا مبارك السادس عشر بمجموعة من المسلمين الذين يشاركون في مؤتمر حول الحوار الإسلامي المسيحي نظمته "حركة الفوكولاري" تحت عنوان : "من هو الله بالنسبة لنا؟" والذي بدأ جلساته يوم الأحد الماضي في "كاستل غادولفو" جنوب روما. ويتضمن الوفد الإسلامي الذي سيلتقي بالبابا الجديد حوالي 100 شخصية مسلمة من 33 دولة منها الولايات المتحدة وكندا وليبيا وإندونيسيا. من بين المتحدثين في مؤتمر الفوكولاري، ذكرت الحركة مشاركة الأسقف مايكل فيتزجيرالد، وهو رئيس "المجمع البابوي للحوار بين الأديان". عن ZENIT (زينيت : وكالة أنباء رسالتها التغطية الموضوعية للأخبار والوثائق الصادرة عن الفاتيكان أو المتعلقة به) حتى الخبر التالي، تحياتي القلبية البابا مبارك السادس عشر - الزعيم رقم صفر - 04-27-2005 اقتباس: ابن العرب كتب/كتبت هل الله له مفهوم نسبى ؟ :confused: البابا مبارك السادس عشر - ابن العرب - 04-28-2005 فيما يلي صورة الختم/الشعار الرسمي للبابا المنتخب "مبارك السادس عشر" وسأقدم لاحقا مختصر للمعاني التي يحملها تحياتي البابا مبارك السادس عشر - -ليلى- - 04-28-2005 الزميل الفاضل لفت نظرى توقيعك و هى كلمة جيده للبابا السابق اقتباس:نحتاج اليوم إلى بناء جسور تواصل هل هذا هو جسر التواصل؟؟؟؟ التجاهل!!!!!!!!!!!!!!!!!! البابا مبارك السادس عشر - ابن العرب - 04-28-2005 عزيزتي ملكة، أحيانا "التجاهل" يكون عاملا نحو بناء التواصل أفضل منه "التفاعل السلبي". بمعنى أنني لاحظت في الأخ المحترم "فري مايند" نزعة نحو "افتعال عدم الفهم للاعتراض سلبا على المداخلات". فالقصد من القول: "من هو الله بالنسبة إلينا"، هو أن المؤتمر سيقدم للمؤتمرين من الديانات المختلفة الإيمان المسيحي بالله، وصورة الله التي تؤمن بها الراسلة المسيحية وتعرضها الأناجيل. فقضية "النسبية" لا وجود لها بتاتا في العقيدة المسيحية ، ولا في أي عقيدة، ولا يمكن إطلاقا الحديث عنها. الأخ المحترم "فري مايند" استغل نقطة ضعف في الترجمات العربية عموما ليوجه انتقادا سلبيا لاذعا للمسيحيين. هذا هو سبب "تجاهلي" لاعتراضه، يا عزيزتي. وعليه يجب التلاعب بترجمة (لإراضاء الأخ المحترم) عنوان المؤتمر لنقول: "من هو الله بحسب إيماننا المسيحي" أو "من هو الله الذي نؤمن به كمسيحيين" أو ربما ببساطة: "من هو الله عندنا" أو "من هو إلهنا"؟! شكرا لمداخلتك البابا مبارك السادس عشر - الزعيم رقم صفر - 04-28-2005 على فكره ياابن العرب ما قلته مؤخرا يوضح المعنى و يبسطه و يجعله مقبولا اما بخصوص الترجمه فعليك ان تترجمه بحيث يكون للكلام معنى مقبول فى اللغه المترجم اليها لا ان تكتب لى كلاما غير مقبول بلغتى ثم تضعنى فى الجانب المخطئ عموما شكرا على الرد :97::h::kiss2: البابا مبارك السادس عشر - -ليلى- - 04-28-2005 الزميل الفاضل ابن العرب ![]() على التوضيح البابا مبارك السادس عشر - ابن العرب - 05-02-2005 قال البابا مبارك السادس عشر في لقائه الأول مع ممثلي الطوائف المسيحية غر الكاثوليكية والأديان الأخرى والذي جرى في صالة إكليمنضس يوم الإثنين 25 نيسان/إبريل: ... كلي امتنان لوجود بعض أبناء الديانة الإسلامية، وأعبر هنا عن تقديري لنمو الحوار بين المسيحيين والمسلمين سواء على الصعيد المحلي والدولي أيضا. أؤكد لكم أن الكنيسة عاقدة العزم على الاستمرار ببناء جسور صداقة مع أتباع جميع الديانات وذلك بهدف تحقيق خير الإنسان الحقيقي وخير المجتمع ككل.... كتب سلفي البابا يوحنا بولس الثاني في فاتحة الألفية الثالثة ما يلي: «اسم الله الأوحد يجب أن يصبح دائماً ما هو عليه، أي اسم سلام، وحافزا للسلام»... في بداية حبريتي، أوجه دعوة صادقة إلى جميع المؤمنين من كافة الأديان، وأيضا إلى جميع الباحثين عن الحقيقة بقلب صادق: لنصبح كلنا معاً صانعي سلام، في محاولة متبادلة ليفهم أحدنا الآخر ويحترمه ويحبّه. البابا مبارك السادس عشر - Logikal - 05-02-2005 لا اعتقد ان الترجمة لها علاقة بالموضوع. النسبية لا مفر منها في هذه النقطة بالذات. لا يستطيع احد ان ينكر ان اللـه له مفهوم فلسفي في الاسلام يختلف عن المسيحية، من حيث الطبيعة و التصرف و حتى الاخلاق و التشريع. يعني كأنكم تقولون أن فلان اسمه خالد و باسم، طوله متر واحد و متر و نصف، هو اسمر و اشقر، مهندس و طبيب، سارق و رجل شريف... و لكنه انسان واحد!! الجدل الالهي بين الاسلام و المسيحية له واحد من اربع احتمالات لا خامس لهم. فإما أن اللـه هو كحسب التعليم المسيحي، او الاسلامي، أو أن كلاهما خاطئ في تصويره للـه و هو مختلف عن كليهما، أو أن اللـه غير موجود أصلا. |