حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) (/showthread.php?tid=31120) |
الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) - the_sniper - 02-28-2005 لا أدري لماذا يتردد أن دراسة الطب تؤدي إلي الالحاد؟ بينما أنا أري ان دراسة الطب-لذوي العقول السليمة-يؤدي الي الايمان وترسيخه فطالما قرأت عن تركيب الانسان وتكوينه،لطالما رأيت الكثير عن عظمة الخالق يقول الله تعالى(سنريهم إياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شئ شهيد)فصلت 53 وأحمد الله على منه عليّ بنعمة الاسلام وبنعمة دراسة تكوين الانسان فلولا ما علمني إياه عن تكويني،لما رأيت ما رأيت عن عظمته وفضلت الا اكتفي بما رأيته لنفسي فقط وعزمت عن ابث مارأيت من دلائل عظمة الخالق لأخواني المسلمين ليدركوا عظمته وقدرته،وليحمدوا الله على نعمه عليهم الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) - the_sniper - 02-28-2005 خاطرة1 [CENTER]أيهما اعقد أيهما اعقد (من حيث التركيب والتشكيل)بصمة أصبعك أم شفرتك الوراثية(DNA)?? سيتبادر للذهن ان الشفرة الوراثية أعقد فالشفرة الوراثية تتكون من 46 كروموسوم ،كل كروموسوم يتكون من 2 نيكلوتيد ،كل نيوكلوتيد يتكون من عدد من الجينات،كل جين يتكون من عدد من القواعد النيتروجينية (ادنين او جوانين او سيتوزين او ثايمين) أما بصمة اصبعك فهي مجموعة من النقوش عبارة عن ترجمة جزء بسيط جدا من الشفرة الوراثية(DNA) هذا ما قد تعتقدونه وكنت اعتقده أنا ولكن اتضح لي العكس عندما قرأت باحدي الكتب الطبية هاتين الجملتين 1-(DNA form a signature,unique for every person,except the uni-ovular twins ,as they share the same DNA .the chance of 2 person sharing the same sequence is one in million billion,and among sibling it is one in ten thousand billion) والترجمة: (ان الشفرة الوراثية تعتبر امضاء فريد لك شخص ،باستثناء التوائم المتطابقة ،حيث انهم يتشاركون في نفس الشفرة الوراثية وبالنسبة لفرصة وجود شخصين يحملان نفس الشفرة الوراثية فهي واحد في مليون البليون،والنسبة بين الاخوة هي واحد لكل عشرة الاف بليون) نجد انها عملية معقدة جداً فأننا قد نجد شخصين(ليسوا توائم) لهما نفس الطول والوزن ،ولكن من الصعب ان نجد اثنين لهم نفس ملامح الوجه،ولكن من الاصعب أن نجد اثنين لهم نفس الشفرة الوراثية فهاهي النسبة واحد لكل مليون بليون أما بالنسبة للتوائم فنجدهم لهم نفس الطول والوزن وطريقة الكلام والصوت ولون الشعر ولون العينين،وملامح الوجه ككل ،بل ولهم نفس الشفرة الوارثية 2-(No two identical fingerprints have ever been found,even in two identical twins) الترجمة:لايوجد بصمتان متطابقتان ابداً،حتى في التوائم المتطابقة ما هذا تلك النقوش على اصبعي اعقد من الشفرة الوراثية؟؟ فحتى لو وجدنا شخصان متطابقان في كل شئ وفي شفرتهم الوراثية لن يكونوا متطابقان في بصمة الاصبع أيعني هذا ان سكان العالم البالغ عددهم 6 مليار قد يتطابقوا في شفرتهم الوراثية ،ولا يتطابقون في بصمة الاصبع التي هي نتاج ترجمة الشفرة الوراثية هذا يعني ان عملية رسم وتشكيل بصمة الاصبع اعقد بكثير من عملية تكوين الشفرة الوراثية فمن هو المبدع أذن الذي ابدع ورسم تلك البصمات بحيث لا تتطابق اثنان ابدا؟؟ عندما تبين لي الدقة المتناهية في رسم البصمات وابداعها شردت بذهني في الفنان-إن صح التعبير-راسم تلك البصمات تبارك الصانع والخالق الله البارئ المصور ولا ادري لماذا تواردت الي ذهني هذه الايات (أيحسب الانسان ألن نجمع عظامه*بلى قادرين على أن نسوى بنانه)سورة القيامة يالله هاهو اعجاز اخر للقرآن تأملوا يقول للكافرين بالبعث اتحسبون اننا غير قادرين على ان نجمع عظامكم بلى فالله قادر على ذلك ،وعلى الأعقد من ذلك قادرين على أن نسوى بنانه قادرين على ان نشكل اصبعك وبصمته من جديد بحيث لا يتطابق شخصان أبدا لم يقل بلى قادرين على أن نسوي ملامحك لم يقل بلى قادرين على ان نسوي ال DNA بل قال الاعقد من ذلك والذي اكتشفه العلم الحديث قال قادرين على ان نسوي بنانه يالعظمته وقدرته وسأترككم لتتأملوا في روعة خلقته وبديع صنعته الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) - استشهادي المستقبل - 02-28-2005 اقتباس _________________________________________ خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً _________________________________________ عنوان رائع وقوي ويشكل ردا على بعض العناويين القديمة ان لم اكن مخطئا ثانيا صديقي the sniper واخي وحبيبي نعم انت بطرحك الموضوعي والمتميز تقدم بعض الادلة الباهرة على اعجاز الرب تعالى مخطئ من يظن ان الطب يؤدي الى الالحاد قد تكون المشكلة في الشخص ذاته وليس في الطب الكسيس كاريل طبيبي غربي مؤلف كتاب الانسان ذلك المجهول كان مؤمنا تحياتي لك صديقي وارجوك تابع في طرحك العلمي المتميز الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) - البابلي - 02-28-2005 تحياتي وسلامي للجميع ..(f) لقد تأملت بالموضوع يا زميلنا العزيز القناص ..:rolleyes: ورجعت للغة والتفاسير .. فوجدته على غير ما تظن وتحسب في خواطرك الجميلة هذه ..(f) فهل كلمة " البنان " في لغة العرب .. تعني البصمات التي على الجلد ؟؟!!!:what: ام تعني الاصابع !!!؟؟؟؟؟:D لنقرأ من التفاسير : الجامع لاحكام القران – القرطبي : عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ الْبَنَان عِنْد الْعَرَب : الْأَصَابِع , وَاحِدهَا بَنَانَة ; قَالَ النَّابِغَة : بِمُخَضَّبٍ رَخْص كَأَنَّ بَنَانه عَنَم يَكَاد مِنْ اللَّطَافَة يُعْقَد وَقَالَ عَنْتَرَة : وَأَنَّ الْمَوْتَ طَوْع يَدِي إِذَا مَا وَصَلْت بَنَانهَا بِالْهِنْدُوَانِي فَنَبَّهَ بِالْبَنَانِ عَلَى بَقِيَّة الْأَعْضَاء . وَأَيْضًا فَإِنَّهَا أَصْغَر الْعِظَام , فَخَصَّهَا بِالذِّكْرِ لِذَلِكَ . قَالَ الْقُتَبِيّ وَالزَّجَّاج : وَزَعَمُوا أَنَّ اللَّهَ لَا يَبْعَث الْمَوْتَى وَلَا يَقْدِر عَلَى جَمْع الْعِظَام ; فَقَالَ اللَّه تَعَالَى : بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُعِيدَ السُّلَامِيَّات عَلَى صِغَرهَا , وَنُؤَلِّف بَيْنَهَا [SIZE=6]حَتَّى تَسْتَوِيَ , وَمَنْ قَدَرَ عَلَى هَذَا فَهُوَ عَلَى جَمْع الْكِبَار أَقْدَر . وَقَالَ اِبْن عَبَّاس وَعَامَّة الْمُفَسِّرِينَ : الْمَعْنَى " عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ " أَيْ نَجْعَلَ أَصَابِعَ يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ شَيْئًا وَاحِدًا كَخُفِّ الْبَعِير , أَوْ كَحَافِرِ الْحِمَار , أَوْ كَظِلْفِ الْخِنْزِير . قُلْت : وَالتَّأْوِيل الْأَوَّل أَشْبَه بِمَسَاقِ الْآيَة . وَاَللَّه أَعْلَم . ______________________ :o فالبنان تعني الاصابع .. ونسوي تعني ان الله قادر ان يجعلها متساوية ..!:9: وايضاً : تفسير الجلالين : بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ "بَلَى" نَجْمَعهَا "قَادِرِينَ" مَعَ جَمْعهَا "عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانه" وَهُوَ الْأَصَابِع أَيْ نُعِيد عِظَامهَا كَمَا كَانَتْ مَعَ صِغَرهَا فَكَيْفَ بِالْكَبِيرَةِ. _______________________ يعني الله قادر ان يعيد عظام الاصابع كما كانت او يساويها ببعضها .. وهذا مع صغرها .. فكيف بالعظام الكبيرة ..:9: كلام واضح لا يحتاج ابداً الى زغلول ! ;) ومن تفسير امام المفسرين ابن جرير الطبري : بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ وَقَوْله : { أَيَحْسَبُ الْإِنْسَان أَنْ لَنْ نَجْمَع عِظَامه } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : أَيَظُنُّ ابْن آدَم أَنْ لَنْ نَقْدِر عَلَى جَمْع عِظَامه بَعْد تَفَرُّقهَا ,[SIZE=5] بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَعْظَم مِنْ ذَلِكَ , أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانه , وَهِيَ أَصَابِع يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ , فَنَجْعَلهَا شَيْئًا وَاحِدًا. ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 27535- حَدَّثَنَا ابْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا جَرِير , عَنْ مُغِيرَة , عَنْ أَبِي الْخَيْر بْن تَمِيم , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر , قَالَ : قَالَ لِي ابْن عَبَّاس : سَلْ , فَقُلْت : { أَيَحْسَبُ الْإِنْسَان أَلَّنْ نَجْمَع عِظَامه بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانه } قَالَ : لَوْ شَاءَ لَجَعَلَهُ خُفًّا أَوْ حَافِرًا . * - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن سَعْد , قَالَ : ثني أَبِي , قَالَ : ثني عَمِّي , قَالَ : ثني أَبِي , عَنْ أَبِيهِ , عَنِ ابْن عَبَّاس , قَوْله { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانه } قَالَ : أَنَا قَادِر عَلَى أَنْ أَجْعَل كَفّه مِجْمَرَة مِثْل خُفّ الْبَعِير * - حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثنا ابْن عَطِيَّة , عَنْ إِسْرَائِيل , عَنْ مُغِيرَة , عَمَّنْ حَدَّثَهُ عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر عَنِ ابْن عَبَّاس { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانه } قَالَ : نَجْعَلهُ خُفًّا أَوْ حَافِرًا . 27536 - قَالَ ثنا وَكِيع , عَنِ النَّضْر , عَنْ عِكْرِمَة { عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانه } قَالَ : عَلَى أَنْ نَجْعَلهُ مِثْل خُفّ الْبَعِير , أَوْ حَافِر الْحِمَار . 27537 -حَدَّثَنِي يَعْقُوب , قَالَ : ثنا ابْن عُلَيَّة , عَنْ أَبِي رَجَاء , عَنِ الْحَسَن , فِي قَوْله : { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانه } قَالَ : جَعَلَهَا يَدًا , وَجَعَلَهَا أَصَابِع يَقْبِضهُنَّ وَيَبْسُطهُنَّ , وَلَوْ شَاءَ لَجَمَعَهُنَّ , فَاتَّقَيْت الْأَرْض بِفِيك , وَلَكِنْ سَوَّاك خَلْقًا حَسَنًا . قَالَ أَبُو رَجَاء : وَسُئِلَ عِكْرِمَة فَقَالَ : لَوْ شَاءَ لَجَعَلَهَا كَخُفِّ الْبَعِير . 27538 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثنا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثنا عِيسَى ; وَحَدَّثَنِي الْحَارِث , قَالَ : ثنا الْحَسَن , قَالَ : ثنا وَرْقَاء , جَمِيعًا عَنِ ابْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , قَوْله : { عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانه } رِجْلَيْهِ , قَالَ : كَخُفِّ الْبَعِير فَلَا يَعْمَل بِهِمَا شَيْئًا . 27539 -حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة , قَوْله : { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانه } قَادِر وَاللَّه عَلَى أَنْ يَجْعَل بَنَانه كَحَافِرِ الدَّابَّة , أَوْ كَخُفِّ الْبَعِير وَلَوْ شَاءَ لَجَعَلَهُ كَذَلِكَ , فَإِنَّمَا يُنَقِّي طَعَامه بِفِيهِ . * - حَدَّثَنَا ابْن عَبْد الْأَعْلَى , قَالَ : ثنا ابْن ثَوْر , عَنْ مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة , فِي قَوْله { عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانه } قَالَ : لَوْ شَاءَ جَعَلَ بَنَانه مِثْل خُفّ الْبَعِير , أَوْ حَافِر الدَّابَّة . 27540 - حُدِّثْنَا عَنْ الْحُسَيْن , قَالَ : سَمِعْت أَبَا مُعَاذ يَقُول : ثنا عُبَيْد , قَالَ : سَمِعْت الضَّحَّاك يَقُول فِي قَوْله { عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانه } قَالَ : الْبَنَان : الْأَصَابِع , يَقُول : نَحْنُ قَادِرُونَ عَلَى أَنْ نَجْعَل بَنَانه مِثْل خُفّ الْبَعِير . ___________________________________ غاية في البساطة .. فعبارة " نسوي " : تعني " التساوي " .. يعني بان يجعل اصابعه متساوية بقدرة الله له كل المجد .. وعبارة " بنانه " : تعني الاصابع او عظامها ..! خصوصاً ان القرينة في النص القراني تحدثت عن " عظامه.. { أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ } !! فلا نرى في هذا اي اعجاز .. بعد التأمل ! خواطر بديعة يا قناص .. واصل .. :97: وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح في مسيرتك العلمية ..:present: الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) - استشهادي المستقبل - 02-28-2005 البابلي انا لا علاقة لي بتفسير فلان او علان الموضوع ايماني يقيني شخصي بحت نحن نرى فيه اعجازا ولا يهمنا ما قاله الغير من المفسرين بسبب ظروف عصرهم نحن ننظر للنص من وجهة نظر حديثة شكرا لك :97: الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) - البابلي - 02-28-2005 من حقك ان ترى النص من وجهة نظر حديثة .. ولكن .. عليك ان ترى النص ايضاً .. من وجهة نظر النص ذاته !:9: يعني هل قول القران : {إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ} الانفال : 12 هل معنى " اضربوا منهم كل بنان " .. تعني اضربوا منهم بصماتهم او جلدتها !!؟؟؟؟:o الجامع لاحكام القران - القرطبي : وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ قَالَ الزَّجَّاج : وَاحِد الْبَنَان بَنَانَة , وَهِيَ هُنَا الْأَصَابِع وَغَيْرهَا مِنْ الْأَعْضَاء . وَالْبَنَان مُشْتَقّ مِنْ قَوْلهمْ : أَبَنَ الرَّجُل بِالْمَكَانِ إِذَا أَقَامَ بِهِ . فَالْبَنَان يُعْتَمَل بِهِ مَا يَكُون لِلْإِقَامَةِ وَالْحَيَاة . وَقِيلَ : الْمُرَاد بِالْبَنَانِ هُنَا أَطْرَاف الْأَصَابِع مِنْ الْيَدَيْنِ وَالرِّجْلَيْنِ . وَهُوَ عِبَارَة عَنْ الثَّبَات فِي الْحَرْب وَمَوْضِع الضَّرْب ; فَإِذَا ضَرَبْت الْبَنَان تَعَطَّلَ مِنْ الْمَضْرُوب الْقِتَال بِخِلَافِ سَائِر الْأَعْضَاء . قَالَ عَنْتَرَة : وَكَانَ فَتَى الْهَيْجَاءِ يَحْمِي ذِمَارَهَا وَيَضْرِبُ عِنْدَ الْكَرْبِ كُلَّ بَنَانِ وَمِمَّا جَاءَ أَنَّ الْبَنَانَ الْأَصَابِع قَوْل عَنْتَرَة أَيْضًا : وَأَنَّ الْمَوْتَ طَوْع يَدِي إِذَا مَا وَصَلْت بَنَانهَا بِالْهِنْدُوَانِي وَهُوَ كَثِير فِي أَشْعَار الْعَرَب , الْبَنَان : الْأَصَابِع . قَالَ اِبْن فَارِس : الْبَنَان الْأَصَابِع , وَيُقَال : الْأَطْرَاف . وَذَكَرَ بَعْضهمْ أَنَّهَا سُمِّيَتْ بَنَانًا لِأَنَّ بِهَا صَلَاح الْأَحْوَال الَّتِي بِهَا يَسْتَقِرّ الْإِنْسَان وَيَبِنّ وَقَالَ الضَّحَّاك : الْبَنَان كُلّ مِفْصَل . _________________________________ البنان تفهم من النص ذاته .. على العموم .. استوقفني قولك : اقتباس:نحن نرى فيه اعجازا ولا يهمنا ما قاله الغير من المفسرين .. على راسي ..:h: هنيئاً لكم اعجازكم الذي ترونه انتم وحدكم ..:9: صحتين عاقلبك ..:wr: :97: (f) تحياتي ومحبتي .. الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) - استشهادي المستقبل - 02-28-2005 اقتباس __________________________________________ على راسي .. هنيئاً لكم اعجازكم الذي ترونه انتم وحدكم .. صحتين عاقلبك ___________________________________________ كلام الله لا يستطيع احد تفسيره والاحاطة به يعني نحن نرى قدسيته بمعزل عن كلام الاصدقاء والاضداد انها عملية ايمانية بحتة واظن ان لنا الحق في ذلك :9: الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) - the_sniper - 02-28-2005 الزميل البابلي فهل كلمة " البنان " في لغة العرب .. تعني البصمات التي على الجلد ؟؟!!! ام تعني الاصابع !!! أري ان كلامك اعلاه قد اثبت الدقة المتناهية في اختيار الالفاظ القرانية وأشكرك انك اثبت ذلك من نفسك ومن فمك فلم يقل القرآن نسوي بصمات الجلد فهناك انواع اخرى من بصمات الجلد غير بصمات الاصابع كبصمات راحة اليد(palm print) لكن القران قال نسوي بنانه ،فأختص هنا الاصابع وليس الجلد كله ونسوي في اللغة :معناه نعدل ونقوم ونتم ونضع في احسن صورة او ننضج(للطعام) والاصبع المستوي الذي في احسن صورة هو الذي نراه كما عهدناه بعظمه بعضلاته بجلده بظفره ببصمته وعندما قال القرآن في سورة مريم (بشراً سوياً) هل هذا يعني بشر متساوي كما قلت انت؟؟ ام يعني بشر في احسن صورة والتي عهدنا عليها البشر؟؟ فالله سيسوي البنان (أي الاصابع) في احسن صورة والتي عهدنا الاصابع عليها اي ببصمتها عموما أنا توقعت(عندما هممت ببدء موضوعي) اني لن أسلم من مهاترات وعناد(بلا داع) كل من لا يؤمن بالقرآن سواء كان ملحد او نصراني فلو قلت لك ان هذه الايات من الكتاب المقدس ،فاني متوقع مليون بالمئة أنك كنت ستطير فرحاً،وتقول اعجاز الكتاب المقدس اما لانه من القرآن ،فعكفت على (تطليع القطط الفطسانه) وتقول بنان اصابع موش جلد،طب مانا قلت بصمة الاصابع انا مقلتش جلد خالص ،واتحداك لو طلعت من مشاركتي السابقة كلمة (جلد) خواطر بديعة يا قناص .. واصل .. وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح في مسيرتك العلمية .. اشكرك على كلماتك هذه (ولكن بعد ايه) الأخ استشهادي:أشكرك على مرورك الكريم ،واود ان اعلمك أن عنادات الاخرين لن تجعلني ارجع عما نويت بدئه بإذن الله (والله متم نوره ولو كره الكافرون) عنوان رائع وقوي ويشكل ردا على بعض العناويين القديمة ان لم اكن مخطئا لا لست مخطئاً وتابع القراءة.. الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) - البابلي - 03-06-2005 تحياتي للجميع ..:97: الزميل العزيز قناص يقول : اقتباس:أري ان كلامك اعلاه قد اثبت الدقة المتناهية في اختيار الالفاظ القرانية يا عزيزي الباحث العلمي ..:9: كتابك قال " نسوي بنانه " .. وجل مفسري القران .. فسروها – بحسب اللغة العربية وبحسب قرانك وعلوم التفسير الاخرى – بانها تعني الاصابع !!!!:23: فالبنان هي الاصابع !!! اما ايهامك المبالغ به بانه قصد حتى " راحة اليد " الخ ..! فهذا من الخيالات .. سامحني .. تقول : اقتباس:ونسوي في اللغة :معناه نعدل ونقوم ونتم ونضع في احسن صورة او ننضج(للطعام) يا عزيزي عبارة " نسوي " لها معاني عديدة .. انا معك ! ولكن كيف نفهمها كلما قراناها !!؟؟؟:what: طبعاً بحسب قرينتها ووضعها في الجملة .. فكيف جاءت في سورة القيامة ؟؟؟؟;) هكذا : { أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } !! اذن هو يتكلم ويرد على من انكر تجميع الله لعظام الانسان .. فرد عليهم ربك بانه قادر على تجميع حتى اصغر العظام وهي عظام الاصابع ( الاصغر علمياً وقتها ) .. وانه قادر بالاكثر على " تسويتها " .. اي جعلها " متساوية " ..!!! لان الاصابع لا تتشابه في طولها .. وهكذا فسره علماء القران .. الم تقرأ قول ابن عباس ( ترجمان القران ) : الجامع لاحكام القران - القرطبي : وَقَالَ اِبْن عَبَّاس وَعَامَّة الْمُفَسِّرِينَ , وَلَكِنَّا فَرَّقْنَا أَصَابِعَهُ حَتَّى يَأْخُذَ بِهَا مَا شَاءَ . _____________________________________ فهل انت اعلم من ابن عباس باللغة العربية وتفسير القران ؟؟؟!!!! اذن ! لا اعجاز في كلامه عن " بنانه " ..;) ولا اثر لوجود حديث عن اختلاف " بصمة " الاصبع او راحة الكف .. او اي بصمة !:no2: تقول : اقتباس:وتقول بنان اصابع موش جلد،طب مانا قلت بصمة الاصابع طيب يا سيدي .. انت لم تقل " جلد " .. لكنك قلت " بصمة " !:lol: واين هي البصمة محفورة ؟؟!!:aplaudit: اليس على الجلد ام على ماذا ؟؟؟؟؟ ولا داعي لتتحدى وتنفش الريش .. خليك رايق وناقش .. والانفعال مش كويس لصحتك وانت راجل متعلم !!:hony: :D كتابك لم يذكر لا " بصمة " .. ولا " جلد " .. انما عظام !! .. وتسويتها من قبل ربك .. في يوم القيامة في سورة القيامة !:9: لا اثر لاعجاز علمي .. واصل يا عزيزي مع الخاطرة الثانية .. تحياتي ..(f) الطب والإيمان(خواطر ايمانية ابثها للمؤمنين علهم يزدادوا ايماناً) - استشهادي المستقبل - 03-06-2005 اقتباس ____________________________________________ وتسويتها من قبل ربك ___________________________________________ صديقي نحن اصحاب ديانات توحيدية وربنا واحد هالاسلوب غير جيد وعقيدتك انت لا تسمح به ربنا ربك وربك ربنا الله اله واحد لا شريك له انت بكلامك هذا كانك تخاطب اناسا يعبدون حجرا اوشجرا وليس الها قادرا انتم ايضا تؤمنون به [SIZE=6] صديقي يجب ان نقارب وجهات نظرنا لا ان نسير في طريق التناحر والاختلاف لمجرد الاختلاف تحياتي |