حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) (/showthread.php?tid=31448) الصفحات:
1
2
|
كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) - ابن مقبل - 02-19-2005 بسم الله الرحمن الرحيم بداية أحب أن أنبه أن الأمور العلمية لاتقاس بالموازين العقلية المطلقة لأن عقول الناس ومداركهم تختلف ومثال ذلك في كلامك عن:(الصديقة)- رضي الله عنها وعن أبيها- أنها في سن المراهقة!!!! فعجبي من أمور: 1- ما تحديد سن المراهقة- الذي تتكلم عنه-. 2- ألا تقبل ممن كان في هذا السن الحديث العلمي ، بحجة المراهقة. 3- هل تقيس شباب الصحابة- الذين كانوا قادة للجيوش في ذلك الزمان - بمراهقة 2005م. * أما حديثك الذي تكلمت فيه-مع ما رأيته من الفضاعة في خطابك - إلا أني أني أستعين بالله وأجيبك مخصراً في نقاطك: 1- هل أخطأ النبي صلىالله عليه وسلم حينما قال ( فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام)رواه البخاري فإن قلت أخطأ فتلك مصيبة، (واعذرني أن أتوقف عن إكمال النقاش معك لأن المضوع يتعلق بالشهادتين)، 2-وإن قلت أنه حق لزمك أمر: أ- أن تسلم أن عائشة رض الله عنا مصطفاة من النساء لنبينا عليه السلام وهي مطهرة. ب- أن غائشة ليست مراهقة -كرمها الله- كما تقول فهي أمنا وأم لكل من تتكلم عنه أنت بأنها تصرح أمامهم بالتصاريح المثير، قال تعالى:(وأزواجه أمهاتهم). فهل هنلك إثارة من حديث ألأم مع أبنائها، (قد نقبل ذلك من شواذ البشر). ج- ليس حديث عائشة من باب المؤانسة للمجلس ، بل كان حديث علمي تبرئ الصديقة رضي الله عنها ذمتها في نقل ما علمته من حل المصطفى صلى الله عليه وسلم فهي تخشى كتم العلم. 3- أما قولك كيف علمت أنه الأملك للإرب فهذا يقال فيه أمور: أ- يقين عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم أبعدهم عن معصية الله فلذلك كان الأملك لنفسه من الوقوع بمعصية الله وهو صائم؛ وليس بالمقاييس العقلية التي قدمتها. ب- اطلاع عائشة على حال المستفتين للنبي صلى الله عليه وسلم وغيرهم ممن يقعون في المحذور وهم صائمون. ج- احتياط عائشة لدينها ولمن يستمع لها حتى ييدركون الفرق بين المباشرة والجماع. د- أن المعتاد عليه أن الرجل القوي -الشبق- لايستطيع أن يتمالك نفسه فكان تلميح من الصديقة رضي الله عنها حتى لايقع بالمحذور. وختاماً اذكرك بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( لاتؤذني في عائشة فإنه والله ما نزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها)رواه البخاري. وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين كتبه: سعودبن مقبل كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) - the_sniper - 02-20-2005 طبياً مصطلح مراهقة ليس له معنى فالانسان اما بالغ او غير بالغ (either child or adult) ودينياً يحاسب المرء على اعماله بعد البلوغ والله الموفق كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) - ابن مقبل - 02-20-2005 انتظر الرد من إمام عادل وأتمنى أن لايكون عادل إمام كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) - عبد الرحمن ويصا - 02-20-2005 (بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ) بارك الله فيك اخى الفاضل اخوك عبد الرحمن ويصا كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) - Awarfie - 02-21-2005 يقول ابن مقبل : ب- أن غائشة ليست مراهقة -كرمها الله- كما تقول فهي أمنا وأم لكل من تتكلم عنه أنت بأنها تصرح أمامهم بالتصاريح المثير، قال تعالى وأزواجه أمهاتهم). فهل هنلك إثارة من حديث ألأم مع أبنائها، (قد نقبل ذلك من شواذ البشر). و نريده أن يقرأ بالاذن من زميلنا الدليل و البرهان : من الذي أمر بقتل عثمان ؟ وكان سبب اجتماعهم بمكة أن عائشة كانت خرجت إليها وعثمان محصور ثم خرجت من مكة تريد المدينة. فلما كانت بسرف لقيها رجلٌ من أخوالها من بني ليث يقال له عبيد بن أبي سلمة وهو ابن أم كلاب فقالت له: مهيم قال: قتل عثمان وبقوا ثمانيًا. قالت: ثم صنعوا ماذا قال: اجتمعوا على بيعة علي. فقالت: ليت هذه انطبقت على هذه إن تم الأمر لصاحبك! ردوني ردوني! فانصرفت إلى مكة وهي تقول: قتل والله عثمان مظلومًا والله لأطلبن بدمه! فقال لها: ولم والله إن أول أمال حرفه لأنت ولقد كنت تقولين: اقتلوا نعثلًا فقد كفر. قالت: إنهم استتابوه ثم قتلوه وقد قلت وقالوا وقولي الأخير خير من قولي الأول. الكامل في التاريخ لإبن الأثير ، الجزء الثاني ، باب ثم دخلت سنة ست و ثلاثين ، فصل ذكر ابتداء وقعة الجمل وحدّثنا عمر بن سعد، عن أسد بن عبد الله، عمّن أدرك من أهل العلم؛ أنّ عائشة رضي الله عنها لما انتهت إلى سرف راجعة في طريقها إلى مكة، لقيها عبد بن أمّ كلاب - وهو عبد بن أبي سلمة، ينسب إلى أمه - فقالت له: مهيم? قال: قتلوا عثمان رضي الله عنه، فمكثوا ثمانياً؛ قالت: ثم صنعوا ماذا? قال: أخذها أهل المدينة بالاجتماع، فجازت بهم الأمور إلى خير مجاز؛ اجتمعوا على عليّ بن أبي طالب. فقالت: والله ليت أنّ هذه انطبقت على هذه إن تمّ الأمر لصاحبك! ردّوني ردّوني، فانصرفت إلى مكّة وهي تقول: قتل والله عثمان مظلوماً، والله لأطلبنّ بدمه، فقال لها ابن أمّ كلاب: ولم? فوالله إنّ أول من أمال حرفه لأنت! ولقد كنت تقولين: اقتلوا نعثلاً فقد كفر؛ قالت: إنهم استتابوه ثم قتلوه، وقد قلت وقالوا، وقولي الأخير خير من قولي الأوّل؛ فقال لها ابن أمّ كلاب: فمنك البداء ومنـك الـغـير ومنك الرّياح ومنك المطـر وأنت أمرت بقـتـل الإمـام وقلت لنا إنّـه قـد كـفـر فهبنا أطعناك فـي قـتـلـه وقاتله عنـدنـا مـن أمـر ولم يسقط السّقف من فوقـنـا ولم تنكسف شمسنا والقـمـر وقد بـايع الـنـاس ذا تـدرإ يزيل الشّبا ويقيم الـصّـعـر ويلبس للحـرب أثـوابـهـا وما من وفى مثل من قد غدر فانصرفت إلى مكة فنزلت على باب المسجد فقصدت للحجر، فستّرت واجتمع إليها الناس، فقالت: يأيّها الناس، إنّ عثمان قتل مظلوماً، ووالله لأطلبنّ بدمه. تاريخ الرسل (الأمم) و الملوك للطبري ، المجلد الرابع ، باب ثم دخلت سنة ست و ثلاثين ، فصل قول عائشة والله لأطلبن بدم عثمان وخرجت عائشة باكية تقول قتل عثمان رحمه الله، فقال لها عمار: بالأمس تحرضين عليه الناس، واليوم تبكينه، ثم جاء علي إلى امرأة عثمان فقال لها: من قتل عثمان? قالت: لا أدري، دخل عليه رجال لا أعرفهم إلا أن أرى وجوههم، وكان معهم محمد بن أبي بكر، فدعا علي محمداً، فسأله عما ذكرت امرأة عثمان، فقال محمد: صدقت، قد والله دخلت عليه، فذكر لي أبي، فقمت عنه، وأنا تائب إلى الله تعالى، والله ما قتلته، ولا أمسكته، فقالت: صدق، ولكن هو أدخلهم. قال: ثم خرج طلحة، فلقي عائشة، فقالت له: ما صنع الناس? قال: قتلوا عثمان. قالت: ثم ما صنعوا? قال: بايعوا علياً، ثم أتوني فأكرهوني ولببوني حتى بايعت. قالت: وما لعلي يستولي على رقابنا، لا أدخل المدينة ولعلي فيها سلطان، فرجعت. الإمامة و السياسة لإبن قتيبة الدينوري ، باب بيعة علي بن ابي طالب و كانت عائشة أول من لقبته بنعثل النَّعْثَلُ: الشيخُ الأَحمقُ. ويقال: فيه نَعْثَلةٌ أَي حمق. والنَّعْثَلُ: الذِّيخُ وهو الذكَر من الضباع. ونَعْثَلَ: خَمَع. والنَّعْثَلة: أَن يمشِيَ الرجل مُفاجّاً ويَقْلِب قَدَمَيْه كأَنه يَغْرِفُ بهما، وهو من التبختُر. ونَعْثَل: رجل من أَهل مِصْر كان طويل اللِّحْية، قيل: إِنه كان يُشْبِه عثمان، رضي الله عنه؛ هذا قول أَبي عبيد، وشاتِمُو عثمان، رضي الله عنه، يسمونه نَعْثَلاً. وفي حديث عثمان: أَنه كان يخطب ذات يوم فقام رجل فنال منه، فَوَذَأَهُ ابنُ سَلام فاتَّذَأَ، فقال له رجل: لا يَمْنَعَنَّك مكان ابن سلام أَن تَسُبَّ نَعْثَلاً فإِنه من شِيعته، وكان أَعداءُ عثمان يسمونه نَعْثَلاً تشبيهاً بالرجل المِصْريّ المذكور آنفاً. وفي حديث عائشة: اقْتُلُوا نَعْثَلاً قَتَل اللهُ نَعْثَلاً، تعني عثمان، وكان هذا منها لما غاضَبَتْه وذهبتْ إِلى مكة، وكان عثمان إذا نِيلَ منه وعيب شبِّه بهذا الرجل المِصْريّ لطول لحيته ولم يكونوا يجدون فيه عيباً غير هذا. والنَّعْثَلةُ مثل النَّقْثَلة: وهي مِشْية الشيخ. ابن الأَعرابي: نَعْثَل الفرسُ في جريه إذا كان يَقْعُد على رجليه من شدة العدْوِ وهو عيب؛ وقال أَبو النجم: كلّ مُكِبِّ الجَرْي أَو مُنَعْثِلهْ. وفرس مُنَعْثِل: يفرق قوائمه فإِذا رفعها فكأَنما يَنْزِعها من وَحَل يَخْفِق برأْسه ولا تتبعه رجلاه. لسان العرب لإبن النظور الإفريقي ، نعثل أخبرنا أبو معاوية الضرير قال أخبرنا الأعمش عن خيثمة عن مسروق عن عائشة قالت حين قتل عثمان تركتموه كالثوب النقي من الدنس ثم قربتموه تذبحوه كما يذبح الكبش هلا كان هذا قبل هذا فقال لها مسروق هذا عملك أنت كتبت إلى الناس تأمرهم بالخروج إليه قال فقالت عائشة لا والذي آمن به المؤمنون وكفر به الكافرون ما كتبت إليهم بسوداء في بيضاء حتى جلست مجلسي هذا قال الأعمش فكانوا يرون أنه كتب على لسانها الطبقات الكبرى لإبن سعد ، المجلد الثالث ، باب عثمان بن عفان ، فصل ذكر ما قال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف كانت ردة فعلها عند موت علي بن أبي طالب ؟ وكان عبد الرحمن بن ملجم رجلا أسمر حسن الوجه أفلج شعره مع شحمة أذنيه في جبهته أثر السجود قالوا وذهب بقتل علي عليه السلام إلى الحجاز سفيان بن أمية بن أبي سفيان بن أمية بن عبد شمس فبلغ ذلك عائشة فقالت: فألقت عصاها واستقرت بها النوى ** كما قر عينا بالإياب المسافر الطبقات الكبرى لإبن سعد ، المجلد الثالث ، باب ذكر عبد الرحمن بن ملجم المرادي وبيعة علي ورده إياه قال: ولما بلغ عائشة قتل علي قالت: ثم قالت: من قتله فقيل: رجل من مراد. فقالت: فإن يك نائيًا فلقد نعاه نعيٌّ ليس في فيه التراب فقالت زينب بنت أبي سلمة: أتقولين هذا لعلي فقالت: إنني أنسى فإذا نسيت فذكروني الكامل في التاريخ لإبن الأثير ، المجلد الثاني ، باب ثم دخلت سنة أربعين ، فصل ذكر مقتل امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام إليكم ما قاله محمد عن قتال المسلم: حدثنا عمر بن حفص حدثني أبي حدثنا الأعمش حدثنا شقيق قال قال عبد الله قال النبي صلى الله عليه وسلم سباب المسلم فسوق وقتاله كفر صحيح البخاري ، كتاب الفتن ، باب قول النبي صلى الله عليه و سلم لا ترجعوا بعدي كفارا هل أثبتت عائشة بالدليل القاطع بأنها كافرة ؟ هل نسيت أم المؤمنين أم تناست أن قتال المسلم كفر ؟ على حد علمي أن عائشة كانت من رواد ناقلي الحديث الشريف عن محمد و أخذتم منها آلاف الأحاديث فكيف تنسى وصايا النبي و أقواله ؟ المزيد ؟ .. حدثنا سليمان بن حرب حدثنا شعبة عن علي بن مدرك سمعت أبا زرعة بن عمرو بن جرير عن جده جرير قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع استنصت الناس ثم قال لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض صحيح البخاري ، كتاب الفتن ، باب قول النبي صلى الله عليه وسلم لا ترجعوا بعدي كفارا هل خالفت عائشة كلام محمد و أثبتت أن كلامه خاطئ و أن المسلمين ما زالوا يضربون رقاب بعضهم بعض حتى بعد وفاته ؟ ألم يقل محمد بأن القاتل و المقتول (من المسلمين) بالنار ؟ حدثنا أحمد بن سنان حدثنا يزيد بن هارون عن سليمان التيمي وسعيد بن أبي عروبة عن قتادة عن الحسن عن أبي موسى قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار قالوا يا رسول الله هذا القاتل فما بال المقتول قال إنه أراد قتل صاحبه سنن ابن ماجا ، كتاب الفتن ، باب إذا التقى المسلمان بسيفيهما حدثنا أبو الوليد الطيالسي حدثنا أبو عوانة عن رقبة بن مصقلة عن عون بن أبي جحيفة عن عبد الرحمن يعني ابن سمرة قال كنت آخذا بيد ابن عمر في طريق من طرق المدينة إذ أتى على رأس منصوب فقال شقي قاتل هذا فلما مضى قال وما أرى هذا إلا قد شقي سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من مشى إلى رجل من أمتي ليقتله فليقل هكذا فالقاتل في النار والمقتول في الجنة سنن أبي داود ، كتاب الفتن و الملاحم ، باب في النهي عن السعي في الفتنة حدثنا عبد الرحمن بن المبارك حدثنا حماد بن زيد حدثنا أيوب ويونس عن الحسن عن الأحنف بن قيس قال ذهبت لأنصر هذا الرجل فلقيني أبو بكرة فقال أين تريد قلت أنصر هذا الرجل قال ارجع فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار قلت يا رسول الله هذا القاتل فما بال المقتول قال إنه كان حريصا على قتل صاحبه صحيح البخاري ، كتاب الديات ، باب قول الله تعالى و من أحياها لا أريد أجوبة على ما سبق ، فإن هذا كله لا يهمني أريد فقط أن أعرف: ما معنى "والله إنها لزوجة نبيكم صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة ولكن الله تبارك وتعالى ابتلاكم ليعلم إياه تطيعون أم هي" ؟ ما معنى "إنها زوجة نبيكم صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة ولكنها مما ابتليتم" ؟ هل فعلا كانت عائشة بلوى (اختبار) من الله ليعلم الله إن كنتم ستطيعونه أم ستطيعون عائشة ؟ (الكلام واضح) هذا معناه أن طاعة عائشة شيئ و طاعة الله شيئ آخر و على المؤمن الإختيار ؟ يعني عائشة خرجت عن طاعة الله ؟ عائشة تطيع من يا ناس ؟ أم أنه كان افتراء و كذب من عمار بن ياسر و الحسن بن علي (أهل البيت) ؟ لا يمكن أن يكون افتراء من أهل البيت .. ألم يقل إلهكم في سورة الأحزاب و الآية 33 " .. إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " فهل نفذ إلهكم وعده ؟ فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ (إبراهيم 47) وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (الروم 6) أكيد نفذ وعده .. أفيدونا أفادكم الله .. ملاحظة لطيفة: الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (النور 26) كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) - ابن مقبل - 03-12-2005 http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php?tid=27502 كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) - امام عادل - 03-13-2005 هل تزوجت عائشة بعد موته مخالفة لامر الرسول بعدم زواج احد من نسائه الكثيرات؟؟ 2- ما السبب الحقيقى للعلاقة المتوترة والتى وصلت لحرب مسلحة بين على وعائشة وهل صحيح ان الصحابة واولهم على كانوا يتسلقون عائشة؟؟وكم من المسلمين قتلوا بمعركة الجمل؟؟ واين ذهبوا؟؟ اسئلة تبحث عن اجابة حتى ننهى البحث عن عائشة ونحلل سيرة احد الصحابة الاخرين وكذلك عترة الرسول الكريم كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) - استشهادي المستقبل - 03-13-2005 اقتباس _______________________________________ اسئلة تبحث عن اجابة حتى ننهى البحث عن عائشة ونحلل سيرة احد الصحابة الاخرين وكذلك عترة الرسول الكريم _________________________________________ انت شو دينك حبيبي امام عادل:what: كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) - مسلمة للأبد - 03-13-2005 اقتباس:انت شو دينك حبيبي امام عادل 00000000000000000000000000000000000000 كرم الله عائشة(رسالةلإمام عادل) - امام عادل - 03-13-2005 انا دينى مسيحى بوذى مسلم سيعى سنى درزى علوى كاثوليكى كونفوشيوسى زرادشتى سيخى برمبرم بس بصراحة معجب بعيشة قوى--شخصية قوية ولديها مغامرات و محاربة مثل محاربات الامازون ومتحدثة لبقة -وحميراء-- ورغم البلاوى المعروفة التى بليت بها فى سن السادسة والتاسعه وهى سن مبكرة جدا الا انها صمدت وقاتلت كالرجال و عاشت حياتها بالطول والعرض والعمق . انى اغرق ليتها كانت تعيش هذه الايام كنا عملنا دويتو محترم انهلا فعلا فتاة جديرة بدراسة وافية لسيرتها الحقيقية المخفية |