![]() |
تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه (/showthread.php?tid=31457) |
تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه - امام عادل - 02-19-2005 لا يهمنى بكل هذا الحديث الصحيح الذى انقل لكم سنده الا عبارة واحدة كان الرسول املككم لاربه والارب كما يقول المعجم هو العضو الذكرى وكيف عرفت السيدة عائشة بان باقى المسلمين لا يملكون اربهم وان الرسول هو الوحيد الذى يملك اربه من دون المسلمين ؟؟؟ السيدة عائشة تصرح بهذا التصريح الخطير امام جمع الرجال لا تعرفهم !!!!!!! هل تقبل هذا التصريح اليوم من زوجتك او ابنتك البالغة بعد اربعة عشر قرنا من التصريح به ؟؟ طبعا توجد عشرات من التصريحات المثيرة للسيدة عائشة والتى كانت 18 عاما عندما توفى عنها الرسول ( تزوجها بالتاسعه وهو بالرابعه والخمسين ومات عنها بعد 8سنوات ) ومنها شرحها المثير لكيفية الغسل هى والرسول من اناء واحد بعد الجماع--ومص لسانها وهى صائم ومباشرتها اثناء فورة الحيض والسؤال الاخر كيف كان الرجال يدخلون على السيدة عائشة وهى ارملة شابة حسناء لقبت بالحميراء لحسنها واحمرار شعرها ووجنتيها هل كانوا اخوتها برضاع الكبير كما يقول الحديث الاخر الخاص بام سلمة زوجة حديفة مولى سالم الرجل الذى كان له لحية وشنب وامرها الرسول برضاعه ليذهب ما بنفس ابا حذيفة ؟؟ نص الحديث الرسول الكريم يباشر عائشة و هو صائم - فتح الباري بشرح صحيح البخاري قوله : ( حدثنا سليمان بن حرب عن شعبة ) كذا للأكثر , ووقع للكشميهني عن سعيد بمهملة وآخره دال , وهو غلط فاحش فليس في شيوخ سليمان بن حرب أحد اسمه سعيد حدثه عن الحكم , الحكم المذكور هو ابن عتيبة , وإبراهيم هو النخعي . وقد وقع عند الإسماعيلي عن يوسف القاضي عن سليمان بن حرب عن شعبة على الصواب , لكن وقع عنده عن إبراهيم " أن علقمة وشريح بن أرطاة رجلان من النخع كانا عند عائشة , فقال أحدهما لصاحبه سلها عن القبلة للصائم , قال : ما كنت لأرفث عند أم المؤمنين . فقالت " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل وهو صائم ويباشر وهو صائم , وكان أملككم لإربه " قال الإسماعيلي : رواه غندر وابن أبي عدي وغير واحد عن شعبة فقالوا " عن علقمة " وحدث به البخاري عن سليمان بن حرب عن شعبة فقال " عن الأسود " وفيه نظر , وصرح أبو إسحاق بن حمزة فيما ذكره أبو نعيم في " المستخرج " عنه بأنه خطأ . قلت : وليس ذلك من البخاري , فقد أخرجه البيهقي من طريق محمد بن عبد الله بن معبد عن سليمان بن حرب كما قال البخاري , وكأن سليمان بن حرب حدث به على الوجهين , فإن كان حفظه عن شعبة فلعل شعبة حدث به على الوجهين , وإلا فأكثر أصحاب شعبة لم يقولوا فيه من هذا الوجه عن الأسود , وإنما اختلفوا : فمنهم من قال كرواية يوسف المتقدمة وصورتها الإرسال , وكذا أخرجه النسائي بطريق عبد الرحمن بن مهدي عن شعبة . ومنهم من قال عن إبراهيم عن علقمة وشريح , وقد ترجم النسائي في سننه الاختلاف فيه على إبراهيم , والاختلاف على الحكم وعلى الأعمش وعلى منصور وعلى عبد الله بن عون كلهم عن إبراهيم , وأورده من طريق إسرائيل عن منصور عن إبراهيم عن علقمة قال " خرج نفر من النخع فيهم رجل يدعى شريحا فحدث أن عائشة قالت " فذكر الحديث , قال فقال له رجل : لقد هممت أن أضرب رأسك بالقوس , فقال قولوا له فليكف عني حتى نأتي أم المؤمنين ; فلما أتوها " قالوا لعلقمة : سلها , فقال : ما كنت لأرفث عندها اليوم , فسمعته فقالت " فذكر الحديث , ثم ساقه من طريق عبيدة عن منصور فجعل شريحا هو المنكر وأبهم الذي حدث بذلك عن عائشة , ثم استوعب النسائي طرقه , وعرف منها أن الحديث كان عند إبراهيم عن علقمة والأسود ومسروق جميعا فلعله كان يحدث به تارة عن هذا وتارة عن هذا , وتارة يجمع وتارة يفرق , وقد قال الدارقطني بعد ذكر الاختلاف فيه على إبراهيم : كلها صحاح وعرف من طريق إسرائيل سبب تحديث عائشة بذلك واستدراكها على من حدث عنها به على الإطلاق بقولها " ولكنه كان أملككم لإربه " فأشارت بذلك إلى أن الإباحة لمن يكون مالكا لنفسه دون من لا يأمن من الوقوع فيما يحرم . وفي رواية حماد عند النسائي " قال الأسود قلت لعائشة أيباشر الصائم ؟ قالت : لا . قلت أليس كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يباشر وهو صائم ؟ قالت : إنه كان أملككم لإربه " وظاهر هذا أنها اعتقدت خصوصية النبي صلى الله عليه وسلم بذلك , قاله القرطبي . قال : وهو اجتهاد منها . وقول أم سلمة - يعني الآتي ذكره - أولى أن يؤخذ به لأنه نص في الواقعة . قلت : قد ثبت عن عائشة صريحا إباحة ذلك كما تقدم , فيجمع بين هذا وبين قولها المتقدم إنه " يحل له كل شيء إلا الجماع " بحمل النهي هنا على كراهة التنزيه فإنها لا تنافي الإباحة . وقد رويناه في كتاب الصيام ليوسف القاضي من طريق حماد بن سلمة عن حماد بلفظ " سألت عائشة عن المباشرة للصائم فكرهتها , وكأن هذا هو السر في تصدير البخاري بالأثر الأول عنها لأنه يفسر مرادها بالنفي المذكور في طريق حماد وغيره والله أعلم . ويدل على أنها لا ترى بتحريمها ولا بكونها من الخصائص ما رواه مالك في " الموطأ " عن أبي النضر " أن عائشة بنت طلحة أخبرته أنها كانت عند عائشة فدخل عليها زوجها وهو عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر فقالت له عائشة : ما يمنعك أن تدنو من أهلك فتلاعبها وتقبلها ؟ قال أقبلها وأنا صائم ؟ قالت نعم " قوله : ( كان يقبل ويباشر وهو صائم ) التقبيل أخص من المباشرة , فهو من ذكر العام بعد الخاص , وقد رواه عمرو بن ميمون عن عائشة بلفظ " كان يقبل في شهر الصوم " أخرجه مسلم والنسائي , وفي رواية لمسلم " يقبل في رمضان وهو صائم " فأشارت بذلك إلى عدم التفرقة بين صوم الفرض والنفل . وقد اختلف في القبلة والمباشرة للصائم : فكرهها قوم مطلقا وهو مشهور عند المالكية , وروى ابن أبي شيبة بإسناد صحيح عن ابن عمر " أنه كان يكره القبلة والمباشرة " ونقل ابن المنذر وغيره عن قوم تحريمها , واحتجوا بقوله تعالى ( فالآن باشروهن ) الآية . فمنع المباشرة في هذه الآية نهارا , والجواب عن ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم , هو المبين عن الله تعالى , وقد أباح المباشرة نهارا فدل على أن المراد بالمباشرة في الآية الجماع لا ما دونه من قبلة ونحوها , والله أعلم . وممن أفتى بإفطار من قبل وهو صائم عبد الله بن شبرمة أحد فقهاء الكوفة , ونقله الطحاوي عن قوم لم يسمهم وألزم ابن حزم أهل القياس أن يلحقوا الصيام بالحج في المباشرة ومقدمات النكاح للاتفاق على إبطالهما بالجماع , وأباح القبلة قوم مطلقا وهو المنقول صحيحا عن أبي هريرة وبه قال سعيد وسعد بن أبي وقاص وطائفة , بل بالغ بعض أهل الظاهر فاستحبها , وفرق آخرون بين الشاب والشيخ فكرهها للشاب وأباحها للشيخ وهو مشهور عن ابن عباس أخرجه مالك وسعيد بن منصور وغيرهما , وجاء فيه حديثان مرفوعان فيهما ضعف أخرج أحدهما أبو داود من حديث أبي هريرة والآخر أحمد من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص , وفرق آخرون بين من يملك نفسه ومن لا يملك كما أشارت إليه عائشة وكما تقدم ذلك في مباشرة الحائض في كتاب الحيض . وقال الترمذي : ورأى بعض أهل العلم أن للصائم إذا ملك نفسه أن يقبل وإلا فلا ; ليسلم له صومه , وهو قول سفيان والشافعي , ويدل على ذلك ما رواه مسلم من طريق عمر بن أبي سلمة وهو ربيب النبي صلى الله عليه وسلم أنه " سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أيقبل الصائم ؟ فقال : سل هذه - لأم سلمة - فأخبرته أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع ذلك . فقال : يا رسول الله قد غفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر . فقال : أما والله إني لأتقاكم لله وأخشاكم له " فدل ذلك على أن الشاب والشيخ سواء , لأن عمر حينئذ كان شابا , ولعله كان أول ما بلغ وفيه دلالة على أنه ليس من الخصائص , وروى عبد الرزاق بإسناد صحيح عن عطاء بن يسار " عن رجل من الأنصار أنه قبل امرأته وهو صائم , فأمر امرأته أن تسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك , فسألته فقال إني أفعل ذلك , فقال زوجها : يرخص الله لنبيه فيما يشاء . فرجعت فقال : أنا أعلمكم بحدود الله وأتقاكم " وأخرجه مالك , لكنه أرسله قال " عن عطاء أن رجلا " فذكر نحوه مطولا . واختلف فيما إذا باشر أو قبل أو نظر فأنزل أو أمذى , فقال الكوفيون والشافعي : يقضي إذا أنزل في غير النظر , ولا قضاء في الإمذاء . وقال مالك وإسحاق : يقضي في كل ذلك ويكفر , إلا في الإمذاء فيقضي فقط . واحتج له بأن الإنزال أقصى ما يطلب بالجماع من الالتذاذ في كل ذلك . وتعقب بأن الأحكام علقت بالجماع ولو لم يكن إنزال فافترقا . وروى عيسى بن دينار عن ابن القاسم عن مالك وجوب القضاء فيمن باشر أو قبل فأنعظ ولم يمذ ولا أنزل , وأنكره غيره عن مالك . وأبلغ من ذلك ما روى عبد الرزاق عن حذيفة " من تأمل خلق امرأته وهو صائم بطل صومه " لكن إسناده ضعيف . وقال ابن قدامة : إن قبل فأنزل أفطر بلا خلاف . كذا قال وفيه نظر , فقد حكى ابن حزم أنه لا يفطر ولو أنزل , وقوى ذلك وذهب إليه . وسأذكر في الباب الذي يليه زيادة في هذه المسألة إن شاء الله تعالى . قوله : ( لأربه ) ) بفتح الهمزة والراء وبالموحدة أي حاجته , ويروى بكسر الهمزة وسكون الراء أي عضوه , والأول أشهر , وإلى ترجيحه أشار البخاري بما أورده من التفسير . قوله : ( وقال ابن عباس . مأرب حاجة ) مأرب بسكون الهمزة وفتح الراء , وهذا وصله ابن أبي حاتم من طريق علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في قوله : ( ولي فيها مآرب أخرى ) قال : حاجة أخرى , كذا فيه , وهو تفسير الجمع بالواحد , فلعله كان فيها حاجات أو حوائج فقد أخرجه أيضا من طريق عكرمة عنه بلفظ " مآرب أخرى " قال " حوائج أخرى " . قوله : ( وقال طاوس ( غير أولي الإربة ) ) الأحمق لا حاجة له في النساء ) وصله عبد الرزاق في تفسيره عن معمر عن ابن طاوس عن أبيه في قوله : ( غير أولي الإربة ) قال : هو الأحمق الذي ليس له في النساء حاجة . وقد وقع لنا هذا الأثر بعلو في " جزء محمد بن يحيى الذهلي " المروي من طريق السلفي , وقد تقدم في الحيض بيان الاختلاف في قوله " لأربه " ورأيت بخط مغلطاي في شرحه هنا قال : وقال ابن عباس - أي في تفسير أولي الإربة - المقعد , وقال ابن جبير المعتوه , وقال عكرمة العنين , ولم أر ذلك في شيء من نسخ البخاري . وإنما أوقعه في ذلك أن القطب لما أخرج أثر طاوس قال بعده " وعن ابن عباس المقعد إلخ " ولم يرد القطب أن البخاري ذكر ذلك , وإنما أورده القطب من قبل نفسه من كلام أهل التفسير http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه - الصفي - 02-19-2005 [] اقتباس:لا يهمنى بكل هذا الحديث الصحيح الذى انقل لكم سنده اقتباس:قوله : ( وقال طاوس ( غير أولي الإربة ) ) يعني ان الحمقى لا يملكون اعضاء ذكرية , من هنا يتضح ان بعض الكتاب لا يقصدون الدفاع عن حقوق المرأة و انما حسدا من عند أنفسهم. تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه - أبو عاصم - 02-19-2005 اقتباس: امام عادل كتب/كتبت يعني على هذا يا عزيزي لو قال أحدهم: زوجتي تحب المعاشرة كثيرا وأي امرأة مثل زوجتي.. لفهمت بعقلك الراجح أنه أجرى تجربة عملية على كل النساء وعلى رأسهن زوجتك يا عزيزي؟؟ يكفيك استخفافا بعقول القارئين ... وكن واقعيا وهات غيرها... تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه - استشهادي المستقبل - 02-19-2005 اقتباس __________________________________________ يعني على هذا يا عزيزي لو قال أحدهم: زوجتي تحب المعاشرة كثيرا وأي امرأة مثل زوجتي.. لفهمت بعقلك الراجح أنه أجرى تجربة عملية على كل النساء وعلى رأسهن زوجتك يا عزيزي؟؟ يكفيك استخفافا بعقول القارئين ... وكن واقعيا وهات غيرها ___________________________________________ نعم هو فطحل في الاحصاء الرياضي ولذلك لا تستغرب ان يقول لك نعم لقد عملت احصائية على 3 مليار امراة :nocomment: وبالمثل انا (العبد الفقير لله) قمت بتجربة مماثلة لتجربة امام عادل و قمت البارحة بعد عدد حبات الرمل على شاطئ ابو ظبي وكانت النتيجة 1925478963521 حبة والي مو مصدق يعدهن :9: تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه - امام عادل - 02-19-2005 لقد اختلف العلماء :23: ولكنى والله اعلم قرأت تفسير الزمخشرى الذى يقول فيه ان المسلمين كانوا يؤجرون الارب من سوبر ماركت احد احد وان الرسول كان الوحيد الذى لديه ارب تمليك حصل عليه من الغزو حسب تصريح السيدة عائشه بعد ان عاينت ارب جميع المسلمين وقتها وهى العالمة ببواطن امور الارب وشئونها حيث كانت وظيفتها حاملة ارب الرسول الكريم (((ومن منكم يملك اربه مثل الرسول؟؟))) عموما دلوقتى فيه ارب بالتقسيط عملوها علشان يفكوا زنقتكوا يللا اللى معندوش من المسلمين يقدم طلب بدل بهدلة الايجار تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه - استشهادي المستقبل - 02-19-2005 اقتباس ________________________________________ يللا اللى معندوش من المسلمين يقدم طلب بدل بهدلة الايجار ________________________________________ هههههههه ....................؟:nocomment: تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه - takhinen - 02-19-2005 [SIZE=4]موضوعك بايخ يا من تسمي نفسك امام عادل , رغم ان لك مطلق الحق في طرحه ! ورغم اني غير متدين ولكني اكره الكلام الممجوج ولو كان هناك شيء مما في بالك لوجدنا ذلك عند الاولين وعلى كل لسان اما عبقريتك هذه فهي مقلوبه الاخرى بك ان تسال . كيف لامراه ان تنجب بدون رجل ! تحياتي لمن عنده بقية من عقل :P تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه - امام عادل - 02-19-2005 رسالة مفتوحة الى الاخوة الذين انتقدوا هذا الموضوع الموضوع بغاية الاهمية ويحاول بعض الاخوة بدلا من الرد عليه الالتفاف وتمييع الموضوع الموضوع يحمل تساؤلات هامة اولها الحديث عن الامور الجنسية الخاصة بين الزوج وزوجته بطريقة مفضوحة لا يقبلها مسلم اليوم عام 2005 من زوجته او ابنته ثانيها مراهقة عمرها 15- او- 18 عاما عاما تتحدث بأخص الامور الجنسية لزوجها امام رجال بالغين غرباء عنها وتشرح لهم بالتفصيل عن الارب والغسل ولايرى المسلم اليوم بهذا غضاضة ولا يتبرا من ذلك الفعل الشائن ؟؟ رغم انه لايقبله من زوجته؟؟ ثالثها دخول رجال غرباء الى منزل ارملة حسناء شابة بالثامنة عشر ورضاع الكبير الذى امر به الرسول لامرأة حذيفة مولى سالم الذى كان رجلا ذو لحية وشنب وامرها الرسول بارضاعه ليكون محرما لها وقد اخذت السيدة عائشة بهذه الرخصة فامرت اختها وبنات اختها وبنات اخيها بارضاع من ترغب ان يدخل عليها من الرجال حسب الاحاديث الصحيحة وسيرة السيدة عائشة هذا هو الاصل اما الاخوة فبدلا من ان يردوا على هذه الشبهات القوية حولوا الموضوع الى الارب وقاموا بالشخصنة بهدف افساد الموضوع وجعل الادارة تغلقه فيتخلصوا من عبء الرد هل لديك تعليق جاد وموضوعى كى نظل موضوعيين و نناقش هذه الشبهات الجادة ام تكتفى بالتسطيح؟؟ولا ترد ؟ تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه - takhinen - 02-19-2005 اهو الكلام هيك انعدل ! تصريح خطير للسيدة عائشة : الرسول املك المسلمين جميعا لأربه - الصفي - 02-19-2005 عائشة قالت و عائشة فعلت و الدليل آلولو , هل تريدنا ان نناقش شاهد ما شفش حاجة؟ |