نادي الفكر العربي
90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: فـنــــــــون (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=80)
+--- الموضوع: 90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب (/showthread.php?tid=31583)

الصفحات: 1 2


90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب - بسام الخوري - 02-14-2005

90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب

الجمهورية المصرية GMT 0:00:00 2005 الإثنين 14 فبراير


بالدليل والبرهان
90% من أغاني عمرو دياب.."ملطوشة" من الأجانب
التفاصيل الكاملةللألحان المسروقة.. ومصادرها وتواريخها
نوال وسميرة وراغب وشيرين وهشام..في المضبوطات

كتب - محمد النقيب: كشف أحد المواقع علي الانترنت ان أغنيات عمرو دياب معظمها مسروقة من ألحان أخري.. وهو صاحب الرقم القياسي في ذلك.. وأشهر أغنياته في "العيون" المأخوذة من موريا سنة 1988 لفريق "الجيبسي كنجر" وأغنية "قلبي اختارك" مسروقة من لحن لكارلوس سانتانا.
وقال موقع "كوتيز" ان نوال الزغبي تحتل المركز الثاني بألحانها المسروقة يليها سميرة سعيد وألين خلف وراغب علامة ومحمد فؤاد وشيرين وجدي وهشام عباس وباسكال مشعلاني.. والقائمة ممتدة فهل نضبت المواهب.. وغاب الابتكار والابداع.. واعتمدت الغالبية علي الاستهسال والاستهبال.. والنقل الحرفي من الخواجات مع بعض التمويه والتعديل!
مفيش إبداع
* يقول الملحن حلمي أمين: الايقاعات ليست ايقاعاتنا والألحان رديئة وما يوجد علي الساحة حاليا أشباه مطربين.. فالساحة الفنية حاليا لم يعد بها مبدع واحد يمثل الفن المصري الصحيح.. هناك تشابه في المعاني والصياغة بشكل هزيل وليست هناك رقابة من أي جهة.
يضيف ومن وجهة نظري فإن الحل يكمن في اعادة تشكيل اللجان المشرفة علي هذه الأعمال والابتعاد عن المصالح الشخصية ولابد من وجود صحوة في الرقابة علي المصنفات الفنية مع ضرورة وجود صحوة فنية تواكب الصحوة السياسية التي يمر بها مجتمعنا العربي وليس لها من دون الله كاشف.
الابتكار الغائب
* الشاعر سمير الطائر يقول: الجيل السابق لم يترك لهذا الجيل فرصة للابتكار أو جملة جديدة لأنهم قدموا كل شيء.. فبليغ حمدي قدم الشعبي والفلكلور وهناك من قدم الرومانسي وبذلك لم يعد أمام هذا الجيل الجديد لكي يثبت ذاته مما اضطرهم إلي اللجوء لأشكال موسيقية ليست من ابتكاراتهم وبالتالي لم تستمر طويلا بين الناس بعكس ما قدم في الماضي.
أيضا بالنسبة للكلام.. اكتشف هذا الجيل ان الكلمات نفدت علي يد الجيل القديم واللحن أيضا فيضطر لاختيار جملة موسيقية غريبة حتي ولو كانت مقتبسة سواء من تركيا أو اليونان معتقدين أنه لا يوجد أحد من المصريين متابع لهذه الموسيقي لكن المتخصصين يتابعون ويكتشفون هذه السرقات والتشابه في الألحان بسهولة.
لسنا ضد الاقتباس ولكن علي ألا يكون حرفيا لابد أن يكون متبوعا بتطوير من جانب المقتبس حتي تكون هناك اضافة جديدة.
لكن الاقتباس الحرفي فضيحة لايمكن التستر عليها أو أن نداريها من أنفسنا أو غيرنا فعلي الأقل لابد أن يكون هناك توزيع جديد أو جمل لحنية جديدة.
الجيل الحالي ليست لديه القدرة علي الابتكار فهم يعتمدون علي العلم وليس علي الموهبة فمثلا نجد عبدالوهاب من خلال التانجو الغربي استطاع أن يطور فيه بشكل شرقي ويقدم لنا أغنية "جفنه علم الغزل" وهذا ما أدهش الجميع لأن عبدالوهاب قيمة فنية كبيرة.
تجارة مربحة
* يقول الفنان محمد رشدي: السرقة حاليا من أكبر التجارات في الدنيا لأنها تكسب "ألف في المائة" فالكلمات والألحان والأفكار كلها تتعرض للسرقة.. لذلك فالمطرب لايبوح بما يعمله حتي يتم الانتهاء منه.. وأذكر أنه بمجرد الاعلان عن اسم أغنية فانه يتم سرقتها مباشرة.
* سوف الكاسيت أصبح سيئا ويمر بحالة تدهور كبيرة زمان كان عبدالوهاب محمد وعبدالرحمن الأبنودي لديهم تدفق غزير في الأغاني والمعاني أما جيل المولفين والملحنين الحالي لديهم اضمحلال.
نعم يوجد أصوات جيدة مثل هاني شاكر ومدحت صالح ومحمد ثروت لكن لايوجد مؤلف وملحن.. والحل من وجهة نظري لابد من وجود بوليس فني من أجل منع هذه السرقات وأيضا استيقاظ الضمير الفني.
المسروقات
* أغنية "العيون" 1995 ألحان عمرو طنطاوي توزيع حميد الشاعري وأغنية حمود ناصر حلوين 2001 ألحان حمود ناصر وتوزيع عمار النبي مسروقتان من أغنية موريا 1988 ال الجيبسي كنجز.
* أغنية "قلبي اختارك" ألحان شريف تاج توزيع طارق مدكور في يوليو 2000 مسروقة من أغنية كارلوس سانتانا - سو سموذ يونيو 1999 ل كارلوس سانتانا.
* أغنية "يا حبيبي لا" ألحان عمرو مصطفي توزيع طارق مدكور أغسطس 2001 مسروقة من أغنية كريج ديفيد يوليو.2000
* أغنية "باعترف قدام عينيكي" ألحان عمرو مصطفي توزيع طارق مدكور يوليو 2000 مسروقة من أغنية مارك أنتوني ماي بايبي يو سبتمبر 1999 ل والترا فانسيف.
* أغنية "تملي معاك" ألحان شريف تاج توزيع طارق عاكف يوليو 2000 مسروقة من أغنية مارك أنتوني ون آي دريم آت نايت سبتمبر 1999 ل دان شيا وروبن ثيك.
* أغنية "كل الكلام" ألحان عمرو طنطاوي توزيع حميد الشاعري يوليو 1998 مسروقة من التراث المغربي يا رايح والتي جددت في سنة 1997 ومن ثم سجلت وطرحت من قبل رشيد طه.
* أغنية "أكتر واحد" ألحان عمرو مصطفي توزيع طارق مدكور أغسطس 2001 مسروقة من أغنية انريكي اجلاسياس بايلاموس نوفمبر 1999 ل بول بيري ومارك تايلور.
* أغنية "علم قلبي" ألحان عمرو دياب وخالد عز توزيع فهد 2003 مسروقة من أغنية آلييا مورذان أوومان 2001 ل كمبلاند ستاتيك.
* أغاني سميرة سعيد: كل "الأوقات" ألحان عمرو مصطفي توزيع محمد مصطفي يونيو 2002 مسروقة من أغنية جيسيكا سيسمون اريزيستايل يونيو 2001 ل أندز باغ. أغنية من "يومي" ألحان حمدي صديق توزيع محمد مصطفي يونيو 2002 مسروقة من أغنية ديسبنيا فاندي 1999 ل فينوس.
"ليالي زمان" ألحان عمرو مصطفي توزيع طارق مدكور 2002 مسروقة من أغنية مايكل جاكسون انبريكابل 2001 ل مايكل جاكسون.
نوال الزغبي
* "مالك علي عين" ألحان سمير صغير توزيع طارق مدكور 2002 من المالا جوينا فلكلور أسباني.
* ويلي يا هوي" ألحان محمد رحيم توزيع حميد الشاعري 2002 مسروقة من أغنية داليدا حلوة يا بلدي 1989 لجسنوي جي بارنل.



90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب - الوسي - 02-15-2005

سيمون حدشيتي عليم الله أغنية تركية وكلودا الشمالي يا حبيب الروح أغنية تركية
والكل عم يسرق:9:
الوسي:hony:


90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب - وضاح رؤى - 02-15-2005



كنت أستمع يوما إلى الملحن طارق أبوجوده وكانت تستضيفه المذيعة المتألقة غابي في إذاعة مونت كارلو …فكان يقول لها ردا على سؤال سرقة الأغاني

مو معقولة نحن عايشين عالبحر لازم نتطور هيدي زمن السرعة ومو حرام إني أستيعن بالكمبيوتر والانترنت

يراجل إختشي :angry:

يعني هو عملية السرقة التي وصلت إلى تضخمها الآن هي الأمل للأغنية العربية

كنت رأيت خبرا في صحيفة خليجية عن ملحن يوناني قال إنه سيرفع دعوة على فضل شاكر بسبب سرقته أغنيته(ياغايب – وضحكات الدنيا ) . لكن ما جرى لم أتابع

على العموم هناك سرقات على أعلى مستوى من قبل الأتراك واليونان والعرب يبدوا أن قرب الألحان من بعضهم البعض جعل هناك سوق رائجة لتك السرقات الفنية



زمن حقوق الملكية ©




90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب - اميريشو - 02-15-2005

أعتقد أنه إن كان الكلام صحيحا يجب توجيه التهمة للملحنين لا للمطربين
:9:


90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب - وضاح رؤى - 02-15-2005


لأن في الأغنيتين لم يكتب الملحن كتب فقط كلمات :9:





90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب - أبو خليل - 02-15-2005

قيل سنوات اهديت اصدقاء لي اتراك عند زيارتي لالمانيا بضع سيديات اغاني عربية. بعد استماعمهم لها اخبروني بان 90 % منها هي مسروقة من الحان تركية.


90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب - اميريشو - 02-17-2005

لا أستبعد هذا:baby:
لكن لم لا يكون العكس :no:
هم من يسرقون منا !!!!!:angry:


90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب - الإحصائي - 02-17-2005

[CENTER]ضحكة الدنيا
[RAM]http://www.freepgs.com/agani/cc/world/pojar.ram[/RAM]
[/CENTER]


90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب - الحكيم الرائى - 02-25-2005

نحن امة بنت عرص نسرق موسيقى الحان طرق بناء ازياء تصميم محال وديكورات سينورهات افلام لكن عند الديمقراطية وحقوق الانسان نقول لا كل بلد وله خصوصياته موش بقولكم أمة معرصة بنت عرص:angry:


90 % من أغاني عمرو دياب..ملطوشة من الأجانب - ابن الشام - 02-26-2005

ستووووووووب يا جماعة.

قمت بتنزل أغلب الأغاني التي ذكرت في المقال أعلى ولم أجد أي تشابه على الإطلاق في الأغاني المذكورة لعمر دياب وأغاني مارك أنتوني أو انريكي اغلاسيس إلا أن أحدها تتشابه في أول 4 ثواني من المقدمة.

أما بالنسبة لغير مطربين فأنا أقر بسرقتهم أغاني تركية أو أجنبية لكن الأغاني بعض الأغاني المسروقة لاقت رواجا جيدا بين الناس .. ولم الكذب.. ولذلك فأنا أقول بأن بعض الأغاني المسروقة جميلة (ليست كلها) والموسيقى رائعة بعيدا عن المطرب أو الأداء..

الحكيم الرائي أرجو أن لاتعمم كلماتك التي تسبب لي التشنج في الأصابع عند الكتابة مما يجعلني أمسح ولأكثر من مرة ما اكتبه لك.

تحياتي.

ملاحظة إذا كان بالامكان أن اعرض الاغاني المذكورة في الاعلى لمارك أنتوني أو انريكي أو غيره فليقم احد الخبراء بمساعدتي.