نادي الفكر العربي
موضوع تفسير الاسبرطي مخالف لوثيقة النادي - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: ساحات إدارية (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=4)
+--- المنتدى: شكــاوي (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=66)
+---- المنتدى: أرشيف الشـــــكاوي (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=12)
+---- الموضوع: موضوع تفسير الاسبرطي مخالف لوثيقة النادي (/showthread.php?tid=31711)



موضوع تفسير الاسبرطي مخالف لوثيقة النادي - الصفي - 02-11-2005

الاخوة ادارة نادي الفكر
تحياتي
موضوع ( تفسير الاسبرطي) المطروح في ساحة الاديان مخالف لوثيثة النادي في عدة بنود:
اولا: ورد في المادة 4 البند ج"
اقتباس:) يعد الطرح المشار إليه في البنود 3)ج) , 3)د و 3)ه) متجاوزاً إذا حقق أحد الشروط التالية:
ج)اتسم بخلو الهدف الحواري

و قد قرر طارح الموضوع رقضه لاي حوار بحجة غريبة جدا:
أذكرك بأننا أعلنا أننا لا نقبل اعتراضاً إلا من صاحب العلاقة. فهل حضرتك مؤلف الكتاب؟
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=26416&page=1

و بما ان الموضوع الهدف منه الطعن في القران فهو ايضا يخالف وثيقة النادي في المادة 3البند دو التي تنص :
د) الإساءة للمقدسات الإنسانية و الدينية
و قد بدر من طارح الموضوع ما يثبت قصده للاساءة للقران و ليس المناقشة الهادفة البناءة , و ذلك في قوله:
اقتباس:يرجى التقيد بالشروط المذكورة في المقدمة:
مناقشتنا فيما وصلنا له من علم ورأي وخبر يقين فلا يحكم بيننا إلا العالِم الأكيد بما يُعتقد أنه خفايا الكلم وهو صاحب الكتاب، فمعذرة، لن نقبل المراجعة إلا من صاحب العلاقة بالذات وفي أوقات الدوام الرسمي.


فكيف يصدر من هذا الانسان ان يراجعه الله فقط فيما يهذي به و في اوقات الدوام الرسمي؟

كما يخالف الموضوع المادة 3البند ح من وثيقة النادي التي تنص :
ح) يعتبر الإستفزاز شكلاً من أشكال المهاتر


فطارح الموضوع يستهزئ بكل من حاول محاورته بصورة تحقير للمحاور واصفا المحاور بيا ( عبد) بينما يتحدث عن نفسه بصفة التعظيم و التفخيم كما ورد في هذه الجملة كمثال لا للحصر :
اقتباس: أيها العبد ويصا
اقتباس:أيها العبد خالد

و حتى لا يعتقد احد بانه لم يقصد الاساءة الى الاخرين بكلمة عبد فنبين انه لم ينطق به الا بعد ان راجعوه في افكاره التي يطرحها . ففي اول تقيب له على الزميل خالد خاطبه :
ل
اقتباس:زميل الكريم
شكرا لترحيبك


http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=26416&page=1
و اشير ايضا الى البن من المادة 4 و التي تنص :
ج)اتسم بخلو الهدف الحواري.

و اشيرايضا الى كافة بنود المادة 5 من وثيقة النادي:
5) لا يدخل أي طرح فكري في عداد التجاوز إذا لم يخالف أحد البنود 3)أ)، 3)ب) أو 4)، و وافق بشكل عام حالات التمثيل التالية:
ا) كتابته في سياق منطقي يمكن المجادلة والحوار فيه.
ب) اتسامه بالدعوة إلى الحوار لا بالهجوم فحسب.
ج) تحقيقه أقل قدر من الصلاحية الحوارية بحيث لا يكون في مجمله عبارة عن إساءات فقط.
د) تحقيقه نقطة أو أكثر يمكن أن تكون منطلقاً للحوار.

لكل ما سبق فارجو ان تقوم الادارة بتوجيه العضو المحترم الى ضرورة الالتزام بما ورد في وثيقة النادي و اذا اصر على اسلوبه في التعالي و عدم قبلوه و رده اللائق على مداخلات الاعضاء ان يغلق الموضوع لانعدام اي هدف له , الا الاساءة لله تعالى و لكتاب المسلمين.




موضوع تفسير الاسبرطي مخالف لوثيقة النادي - الصفي - 02-12-2005

ما رأيكم
دام فضلكم
طال ردكم ؟


موضوع تفسير الاسبرطي مخالف لوثيقة النادي - إدارة النادي - 02-12-2005

الزميل الكريم
بعد التحية والتقدير

سنقوم بإحالة الشكوى إلى مشرفي ساحة الأديان.
وشكراً لتفهمكم.


موضوع تفسير الاسبرطي مخالف لوثيقة النادي - إدارة النادي - 02-13-2005

الزميل الكريم
بعد التحية والتقدير

بعد الرجوع للزملاء المشرفين على ساحة الأديان أفادونا بما يلي:

1- الشكوى مردودة لعدم التبليغ والإنتظار 24 ساعة.
2- مع ذلك فلقد تم التعامل مع الشكوى باعتبارها تبليغاً، وبناء عليه تحرك المشرفون لتحرير المخالفات.
3- تم تحرير المخالفات بمخاطبة الزميل "سبارتاكوس" لمحاوريه بلفظة "يا عبد" المجردة. لمخالفتها البند 3ح (يعتبر الإستفزاز شكلا من أشكال المهاترات)
مع العلم بعدم تحرير لفظة "يا عبد الله" لأنها غير مستفزة للمسلم.
أى أن نطاق التحرير واقع على كلمة "عبد" التى تم توظيفها بهدف الإستفزاز فقط.
4- أوصى الزملاء في الإشراف بتقديم "تنبيه ودى" لكاتب الموضوع. لمراعاة أسلوبه الحوارى بشكل عام. وهذا ما سنقوم به وسنعتبر هذا الرد بمثابة التنبيه للزميل.
5- لا يمكن إغلاق الموضوع لعدم مخالفته لوثيقة النادي.

وشكراً لحسن تعاونكم.