نادي الفكر العربي
ابو نواس احد بقايا قوم لوط - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: ثقـافــة جنسيــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=77)
+--- الموضوع: ابو نواس احد بقايا قوم لوط (/showthread.php?tid=31949)

الصفحات: 1 2 3 4 5


ابو نواس احد بقايا قوم لوط - العقيد - 02-03-2005

ابو نواس الشاعر الماجن (نياك الاولاد) احقر مامر من الشعراء ونقطة سوداء في تاريخ الشعر العربي كان مولع بالاطفال ولا يحب النساء ويردد

وينبح جروها في كل عام

ويقول
الفتى الساجد لربه خير من الفتاة التي ترفع قدميها للسماء يقصد في الجماع

فكان عاشقا مغرما باحد الفتيان يسمى حمدان

يقول عنه

لسرواله تكة اشتهي جرها

ويقول عن احد الاولاد وهو ابن الامير ابو الطوق وكان ابو الطوق قد نام مع ابنه خوفا من ابن نواس ان يهتك عرضه فقدم عليه ابو نواس فوجد ابوه معه وقال ماتي بك الى الدار في الاعلى

قال من الشوق لابي الطوق
تدحدرت من اسفل الى فوق




ابو نواس احد بقايا قوم لوط - بسام الخوري - 02-03-2005

موضوع مهم ..ولكن ماتكتبه رؤوس اقلام أو أقدام...

:97::97::97:


ابو نواس احد بقايا قوم لوط - بسام الخوري - 02-03-2005

http://www.adb1.com/abunoas.htm


ابو نواس احد بقايا قوم لوط - بسام الخوري - 02-03-2005

يقول أبو نواس مستبدلاً الخمرة بالوقوف على الأطلال، والغلمان بالحسان:

لا تبك ليلى ولا تطرب إلى هند

واشرب على الورد من حمراء كالورد

كأساً إذا انحدرت من حلق شاربها

رأيت حمرتها في الكأس والخد

فالخمر ياقوتة والكأس لؤلؤة

من كف لؤلؤة ممشوقة القد

تسقيك من عينها سحراً ومن يدها

خمراً فمالك من سكرين من بد

لي نشوتان وللندمان واحدة

شيء خصصت به من بينهم وحدي([1])


إن التدرج من الواقع النظري إلى الواقع الحقيقي بهذه الكيفية هو نفسه مسار الانحراف عندما يتناقض البعد الجمالي مع البعد الخلقي ضمن القيمة الواحدة، ويكون الجمع بين بعدي القيمة الجمالية والخلقي ـ فيه من التضاد ما يحول القيمة الجمالية إلى ضرب من المجون والزندقة يسلبها بعدها الإنساني ويهوي بها إلى مرتبة دنيا تعمل فيها المرجعية الدينية، وتعطل فيها الملكات المتنوعة لاستيعاب قيمة الجمال.

يقول الجاحظ في هذا الشأن على لسان صاحب الجواري: "فنحن نترك ما أنكرت علينا ونقول، لو لم يكن حلال ولا حرام ولا ثواب ولا عقاب، لكان الذي يحصله المعقول ويدركه الحس والوجدان دالاً على أن الاستمتاع بالجارية أكثر وأطول مدة، لأنه أقل ما يكون التمتع بها أربعون عاماً، وليس تجد في الغلام معنى إلا وجدته في الجارية وأضعافه"([2]).

ثم يسرد الجاحظ مجموعة من اللذات توفرها الجارية ويفتقدها الغلام.

بعد هذا التعليل المنطقي لأفضلية الجارية على الغلام كأني بالجاحظ يأنس في نفسه الانتصار لرأيه فيوسع من دائرة المرجعية المعتمدة ويصدر حكماً أكثر شمولية حينما يجتث جذور الانحراف، واصفاً أصحابه بقوله:

"أما أنت فحيث اجتهدت واحتفلت جئت بالحكَميّ والرقاشي ووالبة ونظرائهم من الفساق والمرغوب عن مذهبهم، الذين نبغوا في آخر الزمان، سقاط عند أهل المروءات، أوضاع عند أهل الفضل لأنهم وإن أسهبوا في وصف الغلمان، فإنما يمدحون اللواط ويشيدون بذكره"([3]).

واللواط والزنى مسألتان ماثلتان في ذهن الكاتب ومقترنتان في تصوره بالانحراف الخلقي والتحريم البشري فعلى الرغم من كونهما رذيلتين فقد لقيتا رواجاً كبيراً عند بعض المناوئين للقيم الإسلامية ووسعوا من دائرة الانحراف فيها، مما جعل الجاحظ يضيق على أصحابها الخناق ليحاصر هذا الداء ويهدم بناءه القولي بإفراغه من بعده الروحي إذ يقول: "وقد علمت ما قاله الله تبارك وتعالى في قوم لوط وما عجل لهم من الخزي والقذف بالحجارة إلى ما أعد لهم من العذاب الأليم فمن أسوأ حالاً ممن مدح ما ذمه الله"([4]).

إن مجتمع الجاحظ المتمسك بالقيم الإسلامية ادعاء لما لها من كبير تأثير في حركية المجتمع لم تخل لغته من دلالات تدل على هذا الادعاء وخاصة فيما يتعلق بالانحراف الخلقي الذي يمارسه المجتمع ويبدي نقيضه.

وتبرز المرجعية الدينية واضحة عندما يوظف صاحبنا علم الكلام ويعتني بالمحسوسات للوصول إلى المجردات منشئاً نوعاً من التوازن في الجدل والحوار فيورد الرأي والرأي الضد كما يورد رأياً يفصل فيه خصمه بين الدين والدنيا بين القيمة في بعدها المادي والقيمة في بعدها الروحي.

يقول الجاحظ في ذلك على لسان أبي نواس:

"وأما احتجاجك علينا بالقرآن والآثار والفقهاء، فقد قرأنا مثل ما قرأت وسمعنا من الآثار مثل ما سمعت فإن كنت إلى سرور الدنيا تذهب ولذاتها فالقول قولنا كما قال الشاعر:

ما العيش إلا في جنون الصبا

فإن تولى فزمان المدام

كأساً إذا ما الشيخ والى بها

خمساً تردى برداء الغلام([5])


نلحظ مما تقدم فصل الدنيا عن الدين، أو فصل القيمة في بعدها المادي عن القيمة في بعدها الروحي، وهو أمر لا يستقيم في المنظور القيمي في أدب الجاحظ.


--------------------------------------------------------------------------------

([1]) ـ ديوان أبو نواس، ص 108.

([2]) ـ مفاخرة الجواري والغلمان للجاحظ ، ص 120.

([3]) ـ المرجع نفسه. ص113.

([4]) ـ المرجع نفسه. ص113.

([5]) ـ المرجع نفسه. ص117، والبيتان لأبي نواس، ص 117 ـ 118.



ابو نواس احد بقايا قوم لوط - ابو نواس - 02-03-2005

اقتباس:  العقيد   كتب/كتبت  
ابو نواس الشاعر الماجن (نياك الاولاد) احقر مامر من الشعراء ونقطة سوداء في تاريخ الشعر العربي كان مولع بالاطفال ولا يحب النساء ويردد

وينبح جروها في كل عام

ويقول
الفتى الساجد لربه خير من الفتاة التي ترفع قدميها للسماء يقصد في الجماع

فكان عاشقا مغرما باحد الفتيان يسمى حمدان  

يقول  عنه

لسرواله تكة   اشتهي جرها

ويقول عن احد الاولاد وهو ابن الامير ابو الطوق وكان ابو الطوق قد نام مع ابنه خوفا من ابن نواس ان يهتك عرضه فقدم عليه ابو نواس فوجد ابوه معه وقال ماتي بك الى الدار في الاعلى

قال من الشوق لابي الطوق
تدحدرت من اسفل الى فوق




ولماذا لم تذهب إلا إلى سلبياتي يالقذافي ( من القذف )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألم تقرأ قولي :

وقل لمن يدعي في العلم فلسفة .... حفظت شيئا وغابت عنك أشياءُ

----------

ألم تقرأ قولي :

لهف نفسي على ليال ٍ وأيا ....م تمليتهن لعبا ، ولهوا

قد أسأنا كل الإساءة فاللهـ....ـم صفحا عنا، وغفرانا وعفوا

تحياتي



ابو نواس احد بقايا قوم لوط - بسام الخوري - 02-04-2005

بجوز يكون العقيد حاقد عليك يا أبو نواس لأنه أحد غلمانك ...

:97::97::97:


ابو نواس احد بقايا قوم لوط - العقيد - 02-04-2005

شكرا لحضورك يابسام

وقد كتبته متاخرا ولم استطع ان احيطه كاملا



العزيز ابو نواس

نسيت ان اذيل الموضوع ب ( ابو نواس الشاعر غير صديقنا ))

ولا تزعل
اما ايجابياتك فلم اسمع ان لك ايجابيات حتى شعرك كثيره غث وممل وعن الاولاد الوضيئين تختلي فيهم بالحفر وتشلخهم

سلاام



ابو نواس احد بقايا قوم لوط - potchy - 02-22-2005

انا فى نظرى ان قوم لوط من احقر البشر وللاسف مازال هناك من يمثلهم فى زمننا هذا وماهم الا امتداد للحيوانات فارجوا المحافظه على صلواتنا والتقرب من الله ومن عقيدتنا
potchy


ابو نواس احد بقايا قوم لوط - محارب النور - 02-22-2005



السيد "potchy" لقد خلق الله 2% من البشر من كلا الجنسين وعندهم ميول لنفس الجنس"ميول مثلية"وهذة من ضمن جيناتهم اذن الامر ليس بيدهم بالمرة ,خارج عن نطاق سيطرتهم .

حتى ان الجمعية العلوم النفسية الامريكية في عام 1983 رفعت من قائمتها لامراض النفسية "الانحارف الجنسي "لانه ليس بمرض نفسي بالمرة انما هي ميول مثلية.

الميول الجنسية ليست بيد الانسان بالمرة في ذكور ينجذبو الى ذكور وفي اناث تنجذب الى اناث .

بخصوص الشاعر "ابو نواس "الرجل هو ضحية اختلاف على الكرسي بين الامين والمامون وكان شاعرنا في معسكر الامين,وقامت ماكنة دعاية المامون بتشوية سمعة الامين مع شاعرة وذلك اما جسديا بالتصفية الجسدية التي لحقت بالامين او بالتصفية المعنوية التي لحقت بالشاعر "ابو نواس"وهذة الحركة ليست غريبة بالتاريخ تشوية الخصم بشتى الطرق .

فكيف بشاعر يحب بنت ويحج من اجلها ويقطع كل هذا الطريق وهو شاذ جنسيا ويميل الى صبيان نعم يوجد ميول ازدواجية جنسية ولكنها وقتية تحصل لدى الرجال والنساء في حالة خاصة مثل السجن لفترات طويلة يميل الرجال الى بعض ولكن شاعرنا عاش في بغداد في عصر قوة الخلافة العباسية وسوق النخاسة يكتظ بالجواري من كل صنف ولون وجنس.

حسب راي المتواضع ان الشاعر هو ضحية مؤامرة من جانب المامون .

محارب النور








ابو نواس احد بقايا قوم لوط - Free Man - 02-23-2005

اقتباس:  محارب النور   كتب/كتبت  
 


حسب راي المتواضع  






[CENTER]وبكل تواضع أقدم لك

(f)[/CENTER]