![]() |
نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار اللاديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=63) +--- الموضوع: نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله (/showthread.php?tid=32116) |
نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله - عبد الرحمن ويصا - 01-29-2005 بسم الله الرحمن الرحيم ان الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا كما ينبغى لجلال وجهة وعظيم سلطانة ونصلى ونسلم على خير واشرف خلق الله سيدنا محمد النبى الامى وعلى الة وصحبة اجمعين اما بعد فهنا باذن الله نستطيع وبحمد من الله ومنة منة ان نرد على شبهة تلقى على الاسلام او على نبى الاسلام الاشرف محمد (ص) ونرجو من جميع الاحباء النصارى وغيرهم من باقى الاحبة فى هذا النادى ان يعطينا الشبهة التى يريد معرفت حقيقتها وينتظر حتى يجاب عليها باذن الله والا توضع اكثر من شبهة حتى يرد عليها اولا باول باذن الله ولنعلم الجميع انة ليس فى اسلامنا ودين حبيبنا محمد ما نهاب ان نرد علية او نخجل من الرد علية وفقنا الله واياكم الى ما فية الحق والصلاح وشكرا اخيكم عبد الرحمن ويصا نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله - استشهادي المستقبل - 01-29-2005 شكرا عبد الرحمن :hony: نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله - neutral - 01-29-2005 كهيعص نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله - neutral - 01-29-2005 اقتباس: استشهادي المستقبل كتب/كتبت شكرا علي إيه:no: هو الراجل جايبلك فنجان قهوة في عزا وبتقوله شكرا هو أنت عايز تحط مداخلة وخلاص ومش مهم إيه اللي مكتوب فيها والعدد في الليمون:mad2: نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله - الزعيم رقم صفر - 01-29-2005 [CENTER]السلام عليكم اخى عبد الرحمن لا تقل شبه بل قل افتراء و يدنا بيدك و السلام عليكم نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله - neutral - 01-29-2005 [quote] free mind كتب/كتبت [CENTER]السلام عليكم اخى عبد الرحمن لا تقل شبه بل قل افتراء و يدنا بيدك و السلام عليكم وادي واحد تاني فاكر نفسه مذيع برنامج قل ولا تقل اللي كان بييجي في الراديو في مصر نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله - عبد الرحمن ويصا - 01-29-2005 اقتباس: neutral كتب/كتبت [SIZE=5]بسم الله الرحمن الرحيم ارجو منك سيدى الفاضل natural الا تستهزء باحد وساجيب عليك وعلى شبهتك التى اوردتها نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله - امام عادل - 01-29-2005 لماذا قتل عثمان بن عفان بيد محمد بن ابى بكر وبتحريض عائشة بنت ابى بكر وترك حتى انتن ثم دفن بمقابر اليهود وقيل تحريضا على قتله اقتلوا نعثلا فقد كفر كيف ولماذا كفر خليفة المسلمين؟؟ نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله - عبد الرحمن ويصا - 01-29-2005 بسم الله الرحمن الرحيم الرد على معنى كلمة ( كهيعص) وردت آراء عديدة في معنى فواتح السور القرآنيّة « أي الحروف المقطّعة الواردة في مطلع بعض السور القرآنيّة »، ونُشير إلى بعض هذه الآراء: 1 ـ أنّها اسم الله الأعظم. روي ذلك عن ابن عبّاس. 2 ـ أنّها من أسماء القرآن الكريم. 3 ـ أنّ المراد بها أنّ هذا القرآن الذي عجزتم عن معارضته والإتيان بمثله هو من جنس هذه الحروف التي تتحاورون بها في خطبكم وكلامكم، فإذا عجزتم عن الإتيان بمثل القرآن فاعلموا أنّه من عند الله تبارك وتعالى. ( انظر هذه الآراء في تفسير الطبريّ 87:1 ـ 88 ). 4 ـ أنّ هذه الحروف المقطّعة من المتشابهات التي استأثر الله تعالى بعلمها، لا يعلم تأويلها إلاّ هو. 5 ـ أنّها أقسام أقسم الله تعالى بها، فكأنّه أقسم بهذه الحروف على أنّ القرآن كلامه. 6 ـ أنّها تسكين للكفّار الذين كانوا يَلْغون في القرآن ولا يُنصتون إليه، فكانوا إذا سمعوها استغربوا واستمعوا إليها. 7 ـ أنّها إشاراتٌ إلى آلائه تعالى تحمل مدّة الأقوام وأعمارهم وآجالهم، ( انظر تفسير مجمع البيان للطبرسيّ 465:8، وتفسير الميزان للطباطبائي 128:14 ). 8 ـ ويمكن جمع كلّ ما قيل في عبارة واحدة: أنّ هذه الحروف المقطّعة تحمل معاني رمزيّة ألقاها الله تعالى إلى رسوله الكريم ( انظر تفسير الميزان للطباطبائي 128:14 ). وقد سُئل أئمّة أهل البيت عليهم السّلام عن تفسير هذه الحروف المقطّعة فذكروا أنّ: « الم » في أوّل سورة البقرة معناها: أنا الله الملك. « الم » في أوّل سورة آل عمران معناها: أنا الله المجيد. « المص » معناه: أنا الله المقتدر الصادق. « الر » معناها: أنا الله الرؤوف. « المر » معناها: أنا الله المحيي المميت الرازق. « كهيعص » معناها: أنا الكافي الهادي الوليّ العالِم الصادق الوعد. « طه »: من أسماء النبيّ صلّى الله عليه وآله، ومعناه: يا طالب الحقّ، الهادي إليه. « طس » معناها: أنا الطالب السميع. « يس »: من أسماء النبيّ صلّى الله عليه وآله، ومعناه: يا أيّها السامع للوحي والقرآن الحكيم. « حمعسق » معناها: الحليم المثيب العالم السميع القادر. « ص » عينٌ تنبع من تحت العرش، وهي التي توضّأ منها رسول الله صلّى الله عليه وآله لمّا عُرج به. ارجو ان اكون اجبتك سيد natural وننتظر المزيد من الشبهات والله المستعان اخيكم عبد الرحمن ويصا نتحدى اى مخلوق على وجه الارض ياتى بشبهة ولا نرد عليها باذن الله - امام عادل - 01-29-2005 من الذى زوج محمد بن عبدالله الى زينب بنت جحش ؟؟؟ من كان المأذون ومن الشهود؟؟ ومتى تم الزواج؟؟ وهل سبقته خطبة؟؟ وهل كان هناك مهر وعقد؟؟ |