حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
الخليفة العادل عمر: الحاضر العربي وريث الماضي الإسلامي - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: قــــــرأت لـك (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=79)
+---- المنتدى: مواضيـع منقــولة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=25)
+---- الموضوع: الخليفة العادل عمر: الحاضر العربي وريث الماضي الإسلامي (/showthread.php?tid=32516)



الخليفة العادل عمر: الحاضر العربي وريث الماضي الإسلامي - arfan - 01-19-2005


خلال احتلال عمر لسدة الخلافة اكتمل فتح ( غزو ) كافة البلدان المحيطة بالجزيرة العربية ووصلت جيوش المسلمين إلى أرمينيا وأذربيجان وخوزستان وكامل بلاد فارس وانهالت على يثرب ( المدينة ) أموالٌ ونفائس لا تحصى بحيث راح الخليفة يوزعها على المقربين منه وعامة الناس كلٌ حسب ما يراه هو وليس الشرع محبوب الفقهاء..! ولم ينس بالطبع نفسه ولا ابنه بالرغم من عدم حاجته وابنه..! فقد سمحت له ثروته الهائلة قبل ذلك أن يدفع لابنة علي- أم كلثوم- مهراً بلغ أربعين ألف دينار وإذا عدنا إلى المعجم الاقتصادي الإسلامي الذي ألفه الشيخ الشرباصي اكتشفنا ضخامة المهر حيث يبلغ دينار الذهب المكاوي ( مكة ) وزنا يعدل /228/ درهم ..ومن المعروف أنَّ من دلائل الثراء الفاحش كثرة الزوجات ومضاعفة الإماء والخليفة العادل ضرب رقماُ قياسياً على هذا الصعيد فقد تزوج من: 1-زينب بنت مظعون 2- أم كلثوم 3-لهية ( أم عبد الرحمن الأوسط ) 4-فكيهة بنت الحارث 5-جميلة بنت عاصم 6-عاتكة بنت زيد 7-مليكه بنت جرول 8- أم حكيم بنت الحارث وهي أم فاطمة 9-فكيهة أم ولد..! ويمكن العودة في مسألة زيجات عمر والمهور التي دفعها إلى [ الرياض النضرة في مناقب العشرة ] للمحب الطبري والمقصود بالعشرة الصحابة المبشرين بالجنة.. ومن المعروف أنَّ من بين ما دُبج عن خصال عمر يأتي الزهد على رأس البنود الذهبية في سلسلة التبجيل والتقديس التي لم يبرع الفقهاء على كثرتهم في شيء كما برعوا في هذه الصنعة التلفيقية المكشوفة المرامي ولا أعرف لو كان النفط مكتشفاً في تلك الأيام كم كان سيصير عدد زوجات كل خليفة ولكن يمكن توقع ذلك بالمقارنة مع الآلاف من أمراء السعودية حيث قبر الرسول..! وللذين يدفعون بعدالة عمر نذكر لهم واقعة توزيع حفنة من الأموال الهاطلة على المدينة من البلدان المغزوة [[ عن وهب الخولاني أن عمراً قسَّم في الناس فأصاب كل رجل نصف دينار فإن كانت معه امرأته أعطاه دينارا كاملاً هذا عن عامة الناس أما إن كان الرجل قرشياً فحصته /12/ ألف دينار ] أي ستة آلاف ضعف المسلم بتاع الرعية ( ويا لها من عدالة توزيع )..! ويمكن العودة في هذه المسألة إلى كتاب الأموال لأبي عبيد القاسم بن سلام الصفحة /308/ وهكذا كانت النخبة من أصحاب الرسول وعائلاتهم تشفط الخيرات أما الفتات فيوزع على باقي الخلق الذين تقع على كواهلهم عمليات الغزو، والقتال.. وحتى ندرك أكثر مقدار العدالة المحققة، والزهد الواسع، والتقوى غير المحدودة أيام الخليفة عمر، نذكر بعض الأمثلة الدامغة:
- سعد بن أبي وقاص من العشرة المبشرين بالجنة كان وأهله يأكلون الشوك في أحيان كثيرة أما في زمن عمر فقد بنى قصراً منيفا في أرقى أحياء المدينة يدعى العقيق وهو يشبه بعدد العبيد، والخدم، والإماء الذين يقومون على خدمته القصور الجمهورية هذه الأيام..! أي أنَّه ضَمِن من محمد الجنة في الآخرة وَضَمِن العيش في جنة الخليفة العادل الأرضية الحافلة بكلِّ مقاييس المتعة والرفاه.
- حبر الأمة عبد الله بن العباس بن عبد المطلب امتلك ضيعة على نهر أبلّة وحدث أن جاءه رجل مسلم يعرض عليه أن يضمن الضيعة مقابل مائة ألف درهم ولأنَّ المبلغ لم يعجبه أمر بضرب الرجل مائة سوط وكأنه واحدٌ من بتوع حاشية سلطة ثورية من سلطات هذه الأيام العربية خالص.
- عبد الرحمن بن عوف تزوج عشرين امرأة لكثرة أمواله وهو الوحيد الذي سمح له باستثناء خاص من محمد أن يحصِّن هذا العدد من النساء وكان محمد يقول له: ( لن تدخل الجنة إلا زحفاً يا ابن عوف ) وذلك لثروته الطائلة – يعني سيدخل الجنة بالحتم المحتم ومن هنا بدأت قاعدة الاستثناء المعروفة فقد أصبحت سنة نبوية.
- الزبير بن العوام تزوج من أسماء بنت أبي بكر التي قالت: إنه عندما تزوجها كان يملك جملا وفرسا لا غير لكنه مات عن خمسين ألف دينار وألف فرس وألف عبد وأمَة فقط لا غير.
لقد كان من بين أهداف ثورة محمد القضاء على ملأ قريش في مكة تلك الطبقة المترفة والثرية وهذا ما نجح فيه أيما نجاح لكن الذي حدث أنَّ بعض الذين تحلقوا حوله تحولوا إلى طبقة أكثر ثراء بما لا يقاس زائداً ممارسات بالغة السوء ومعاكسة لكلَّ ما جاء به.. ويكفي في هذه العجالة أن نذكِّر المضللين -وهم عامة المسلمين وذلك بفعل الدور الخطير الذي لعبه ولا يزال يلعبه فقهاء السلاطين بحقائق تلك الحقبة وهذا ما نفعله بكتاباتنا المسلسلة والموثَّقة أشد التوثيق.. . وأخيراً نذكِّر بحالة واحدة تتعلق بابن الخليفة العادل الزاهد والحكيم وأحد العشرة المبشرين بالجنة السيد عبد الله بن عمر اشترى فقط لا غير عشر خمس تعشر جارية رومية كحيلة ليتمتع بهن إضافة إلى سبع ثماني من الإماء اللواتي أتحفهن بلبس الحرير والذهب الخالص ولم ينس أن يشتري عدداً إضافياً لغسل رجليه وأصابع قدميه وهو الذي لم يكن يجد من قبل ( شاروخاً ) يمشي به..! ولا يبقى أمامكم إلا المقارنة بينه وبين أولاد الخلفاء المعاصرين من حيث أننا ندعي على الدوام أن الحاضر العربي وريث الماضي الإسلامي بكل تفاصيله..!


الخليفة العادل عمر: الحاضر العربي وريث الماضي الإسلامي - بدرالكويت - 01-19-2005

[URL=http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=20452]غربلة المقدسات-8- جهاد نصره - إضغط

[COLOR=Navy]وبس :rolleyes:


الخليفة العادل عمر: الحاضر العربي وريث الماضي الإسلامي - arfan - 01-19-2005


سورة يونس - الآيات: 43 ــ 53

".. قضي بينهم بالقسط وهم لا يظلمون (47) ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين .."

سورة الأنبياء - الآيات: 36 ــ 44

".. ن عجل سأريكم آياتي فلا تستعجلون (37) ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين .."

سورة النمل - الآيات: 64 ــ 76

".. عليهم ولا تكن في ضيق مما يمكرون (70) ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين .."

سورة سبأ - الآيات: 23 ــ 31

".. نذيرا ولكن أكثر الناس لا يعلمون (28) ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين .."

سورة يس - الآيات: 41 ــ 54

".. أطعمه إن أنتم إلا في ضلال مبين (47) ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين .."

سورة الملك - الآيات: 13 ــ 26

".. لذي ذرأكم في الأرض وإليه تحشرون (24) ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين .."

خالقاً عظيماً خلقَ كوناً قطره 80 مليار سنة ضوئية قد عَجـِزَ عن الإتيان بعبارات وأفكار جديدة.. فأتانا بهكذا مسخ





الله و محمد رسول الله COPY AND PASTE

So pls forgive me




الخليفة العادل عمر: الحاضر العربي وريث الماضي الإسلامي - arfan - 01-19-2005



عن ميمون بن مهران قال: جاء إلى عمر رجل فقال له: يا أمير المؤمنين إنا لما فتحنا المدائن أصبت كتاباً فيه كلامٌ مُعجب فقال عمر: أمن كتاب الله..؟ قلت: لا..فدعا بالدرة وأخذ يضربه بها ] نجده في الجزء الثالث من حياة الصحابة الصفحة /125/ . وهكذا على المسلم أن لا يطلع على غير القرأن ففي الواقعة التي تحدثنا عنها لم يطلب العادل عمر الكتاب ليرى مافيه بل عمد إلى العقوبة الفورية خوفاً من ( الغزو الفكري) المحتمل وهذا الغزو لا يزال الشغل الشاغل لفقهاء الدين الإسلامي إلى يومنا هذا..! وحتى لا يتهمنا أحد بأننا نلجأ إلى حوادث منعزلة لا تشكل منهاجاً اختطه الخلفاء على الدوام نورد حادثة أخرى ضرب فيها عمر رجلاً مسلماً اسمه –العبدي- لأنه نسخ عن كتب دانيال وأمره بمسح ما نسخه محذراً من العودة إلى هذا الفعل قائلاً له: [ انطلق وامحه ثم لا تقرأه أنت ولا تقرئه أحداً من الناس فلئن بلغني عنك أنك قرأته أو أقرأته أحداً من الناس لأنهكتك عقوبة ] أخرجه أبو يعلى عن كتاب حياة الصحابة للكاندهلوى الصفحة /124/ وورد في الموطأ للإمام مالك وأسد الغابة في معرفة الصحابة وغيره وقد وصل الأمر بعمر إلى التشدد حتى مع الذي يقرأ القرأن قراءة عاقلة فيها إعمال للعقل، وتفعيلٌ للبصيرة فالمطلوب من المسلم أن يقرأ في القرأن بعد أن يعطِّل كافة حواسه لكن يسمح له باستدرار العواطف، والمشاعر، و الدموع في منتهى الحرية..! ومعروفة قصة العراقي – ( والعراقيون كما يبدو أصحاب مشاكل منذ قديم الزمان..!؟) – وقد وردت هذه القصة في عشرات المراجع الفقهية نكتفي بذكر: الطبري والدينورى والبلاذرى واليعقوبي..! لقد حدث أن تساءل مسلم عراقي عن متشابه القرأن ووصل في رحلة التقصي إلى مصر فعرف ذلك عمرو بن العاص فبعث به إلى الخليفة العادل عمر في المدينة ( يثرب ) فأعدَّ له- عمر- عراجين النخل فلما وصل ودخل عليه سأله عمر: من أنت..؟ فأجاب: أنا عبد الله صبيغ فقال عمر وأنا عبد الله عمر وقام يضربه بالعراجين التي أعدها مسبقاً على رأسه حتى شجه وأدماه ثم تركه حتى برأ فعاد لضربه ثم تركه ومن جديد دعاه ليعود إلى ضربه على أم رأسه فقال صبيغ: يا أمير المؤمنين إن كنت تريد قتلي فاقتلني قتلاً جميلاً وإن كنت تداويني فقد والله برأت فأذن له بالعودة إلى بلاده وكتب إلى واليه أبي موسى الأشعري ألا يجالسه أحدٌ من المسلمين.. فإذا كان عمر الذي اشتُهر بالعدل قد فعل هذا بالرجل وكل جريمته التفكير والتساؤل فما بالنا بمن جاء بعده..!
لقد حرُّم التفكير على الناس سبره سبر الموبقات الأخرى كالزنا وشرب الخمر والميسر وغير ذلك والهدف هو إبقاء عباد الله من المبتلين بالحكم الفردي المستمد شرعيته من الله مباشرةً مثلهم مثل الرعية ( الرعية = الماشية ) وكان أن قضى الناس جل أعمارهم في سماع القرأن وحفظ ما يقوله الفقهاء فقط لا غير..!
والآن إذا قال قائلٌ: إنَّ ما تشهده الرعية الإسلامية في الزمن الحاضر من فنون المنع و القمع الذي يشمل حرية التعبير، والتفكير، والقراءة، والكتابة، وغير ذلك، إذا ما قال: إنَّ جذره إسلامي بامتياز فهل يكون هذا القوال من الظلام يستوجب قوله التكفير....!؟ إذن، لم يبق إلا العودة إلى الدائرة التي تدور فيها أرتال الفقهاء، والمشايخ، والآيات،والاكتفاء بقراءة القرأن في هذا الزمان ولم العجب والكثيرون منهم بل معظمهم يتفاخر بأنه لم يفتح طيلة حياته كتاباً غير القرأن..!



الخليفة العادل عمر: الحاضر العربي وريث الماضي الإسلامي - عبد الرحمن ويصا - 01-19-2005

[SIZE=5]اكمل ولا تتوقف يا جهاد ومت بغيظك وكرهك للاسلام


الخليفة العادل عمر: الحاضر العربي وريث الماضي الإسلامي - arfan - 01-19-2005

ما إن تولى عمر بن الخطاب الخلافة وكان طاعناً في السن حتى بدأ يعوِّض ما فاته من متع وبخاصة أنَّ بيت المال في يثرب امتلأ بالخيرات التي انهالت من الدول والأمصار المفتوحة بحدِّ السيف وكان أول ما فعله محاولة الزواج من أم كلثوم ابنة- علي- نظراً لجمالها الأخاذ وصغر سنها من جهة [ كانت بعمر حفيداته ]، ومن جهة ثانية أنه بذلك يتقرب عن طريق عمه المفترض- علي- من الهاشميين الممتعضين من توليه الخلافة التي يرونها من حق –علي- لا غيره.. ومن المعروف أنَّ نساء بني هاشم كنَّ يتميزن بجمالٍ أخاذ، ومكانة اجتماعية عالية المستوى.. وهكذا لم يتردد الخليفة – عمر – فطلب يد –أم كلثوم- من والدها رسمياً ووجهاً لوجه حيث قال له: [ زوجني يا أبا الحسن فإني سمعت رسول الله يقول: كل نسب وصهر منقطع يوم القيامة إلا نسبي وصهري ] وحينها فوجئ –علي- بجرأة –عمر- غير المتوقعة نظراً لسنه ومركزه الرسمي فقال له: إنها صغيرة السن يا عمر فأجابه عمر على الفور: زوجنيها فإني أجعل صداقها أربعين ألف درهم (( ورد الخبر في المغنى لابن قدامة المقدسي المجلد الثامن الصفحة /63/ .. وكان عمر قد انتقد من فوق المنبر أكثر من مرة مغالاة الناس في المهور وهي ظاهرة رافقت تحولات مجتمع مدينة يثرب بعد أن تدفقت عليها الأموال، والخيرات، والغنائم من البلدان المفتوحة..! وقد رفض شقيقاها الحسن والحسين طلب الخليفة بلا هوادة كما رفض عمها عقيل هذا الزواج غير المتكافئ غير أنَّ عمر استمر في ضغوطه فأحاله علي إلى الصغيرة بأن قال له:[ أنا أبعثها إليك فإن رضيت تزوجتما وفعلاً أرسلها الوالد وهي تحمل بردا وأوصاها أن تقول لعمر: هذا البرد لك وحين قالت ذلك أجابها : قولي له لقد رضيته رضي الله عنك ووضع يده على ساقها فكشفها فقالت له غاضبة: أتفعل هذا..؟ لولا أنك أمير المؤمنين لكسرت أنفك ثمَّ أخبرت والدها بما حصل قائلة: بعثتني إلى شيخ سوء..! فقال لها: مهلاً يا بنية فإنه زوجك..! ] رواه ابن عساكر عن عمر وأيضاً الطبراني وأورده السيوطي في جمع الجوامع الجزء الثالث العدد /2/ صفحة /228/ كما ورد في أسد الغابة وفي الاستيعاب في معرفة الصحاب وغيره .. وقد نجح الخطاب في مسعاه وتزوج من الصبية الحسناء .
إنَّ كشف عمر لساق الصبية مثبت في عدة مصادر..! وفي سيرة الصحابي بُسر بن أرطأة وكان من أخلص الذين تحالفوا مع معاوية وهو الذي أشرف على أسر المسلمات من شيعة علي وبيعهن جواري في السوق وكانت هذه هي المرة الأولى التي تحصل عند المسلمين أنَّ الزبائن كانوا يكشفون عن ساقي المرأة قبل شرائها فإن وجدوهما ممتلئتين اشتروا وإلا لم يفعلوا ..! هكذا كان حال المبشرين بالجنة مثلهم مثل عامة المسلمين في نوازعهم، وسلوكياتهم، و تفاصيل حياتهم اليومية لكن، كان لفقهاء الحكام أغراضهم المكشوفة عندما أرخوا رداء القداسة على الألوف المؤلفة من الرجال الذين تمَّ تسجيلهم في خانة الصحابة..قال أبو زرعة: (..قُبض رسول الله ومائة ألف وأربعة عشر ألفاً ممن روى عنه وسمع منه..) ورد في فتح المغيث، وتلقيح فهوم الآثار، وتفسير القرطبي، وطبقات ابن سعد وغيره..! أي أنَّ عدد الصحابة بالإجمال /114000/ صحابي لكن المبشرين بالجنة منهم /10/ فقط.
نعم لقد تزوج الخليفة الصحابي العجوز من أم كلثوم الصبية التي بعمر أحفاده بالرغم من وجود تسعة زوجات ما بين شرعيات وملك يمين وجواري وكل هذا موثق في أمهات المراجع الفقهية التي يأخذ منها المسلمون كل ما يتعلق بديانتهم..!



الخليفة العادل عمر: الحاضر العربي وريث الماضي الإسلامي - عبد الرحمن ويصا - 01-19-2005

gogogogogogogogo mr arfan:lol2:


الخليفة العادل عمر: الحاضر العربي وريث الماضي الإسلامي - arfan - 01-20-2005

وللذين يدفعون بعدالة عمر نذكر لهم واقعة توزيع حفنة من الأموال الهاطلة على المدينة من البلدان المغزوة [[ عن وهب الخولاني أن عمراً قسَّم في الناس فأصاب كل رجل نصف دينار فإن كانت معه امرأته أعطاه دينارا كاملاً هذا عن عامة الناس أما إن كان الرجل قرشياً فحصته /12/ ألف دينار ] أي ستة آلاف ضعف المسلم بتاع الرعية ( ويا لها من عدالة توزيع )..! ويمكن العودة في هذه المسألة إلى كتاب الأموال لأبي عبيد القاسم بن سلام الصفحة /308/ وهكذا كانت النخبة من أصحاب الرسول وعائلاتهم تشفط الخيرات أما الفتات فيوزع على باقي الخلق الذين تقع على كواهلهم عمليات الغزو، والقتال..