نادي الفكر العربي
هـل كـان داوود لـــواطيــــاً - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: هـل كـان داوود لـــواطيــــاً (/showthread.php?tid=32794)

الصفحات: 1 2


هـل كـان داوود لـــواطيــــاً - وضاح رؤى - 01-04-2005


داوود بن يسي ولد في تاريخ غير محدد وتوفى حوالي 972 ق.م. وهو له قيمة هامة فى الأدب العبري (التوراة) ويعد الملك الثاني بعد شاول (شاؤول) وفي عهدة تحولت الأمة العبرية إلى مملكة منظمة نقل فى خلالها العامة السياسية من ((حبرون)) الخليل إلى أورشليم

يري اليهود أن داوود مجرد ملك وبطل قومي ليس إلا جاءهم بالنصر بعد هزيمة شاول أمام أعدائهم

وله ملاحم فلكلورية خاصة مع صراعه مع أسطورة جاليات التي لا تعدو قصة مسروقة من الأدبيات الكنعانية حسبما جاء في كتاب (الفلكلور في العهد القديم ) لجيمس فريزر

على عكس اليهود يرى المسيحيون أنه نبي لان البشرى بيسوع المسيح كانت تتوالى على أنه ابن داود

ويرى المسلمين أيضا انه نبي وأن اللـه(يهوه) كان يوحي إلية ((واتينا داوود زابورا))

المهم أنه كانت بين داوود ويوناثان بن شاول الملك علاقة حميمة تغاير العلاقات العادية حيث جاء في الأدب العبري

نفس يوناثان تعلقت بنفس داوود وأحبة يوناثان كنفسه .. وقطع يوناثان وداود عهدا لأنه أحبة كنفسه من صموئيل أول


كان يوناثان يقف بجانب داود في كل المحن خاصة انه كانت عداوة بين شاول وداود حتى سبة أبوة بقولة

أما علمت إنك قد اخترت ابن يسى أي داود لخزيك صموئيل أول 17: 13

وعندما أضطر داود للهرب من بطش شاول ساعدة يوناثان

وقبل كل منهنا صاحبة وبكي كل منهما مع صاحبة حتى زار داوود صموئيل أول 23:16-18


حتى أن يوناثان خان أبية ووقف مع داوود
فقام يوناثان بن شاول وذهب إلى داوود إلى الغاب وقال له لا تخف لأن يد شاول أبي لا تجدك وأنت تملك على إسرائيل وأنا أكون لك ثانيا فقطعا كلاهما عهدا أمام الرب صموئيل أول 23:16-18



:h:وبعد أن مات يوناثان مع أبية في القتال رثاه داوود:h:

:hony:كنت حلو لي جدا .............. محبتك لي أعجب من محبة النســاء صموئيل ثان 1: 26 :hony:

ومن هذا المعنى أنطلق مايكل أنجلو (1475- 1564) الرسام والنحات الشهير في عصر النهضة والمشهور بتقديرة السافر للعلاقة بين الرجال في نحت تمثال موحيا لداوود غلاما على الملامح المذكورة في التوراة




هـل كـان داوود لـــواطيــــاً - وضاح رؤى - 01-04-2005


الصورة
[صورة: david]













:loveya:
:emb:


هـل كـان داوود لـــواطيــــاً - إبراهيم - 01-04-2005



يا أخ وضاح:

أذكر وأنا في الإعدادية و الثانوية تعلقت بصداقة شاب اسمه محمد و كنا نذاكر مع بعض و نأكل مع بعض، مرة في بيتهم و مرة في بيتنا، و نذهب للصلاة في المسجد مع بعض. كنا نقضي أوقات طويلة لدرجة أنه بعد أن ننتبه إلى أن موعد صلاة الفجر قد حان نذهب معا كأخوين لم تنجبهما أمهاتنا و نصلي الفجر جماعة ثم نقضي بعد الوقت نتسامر مع بعض المارين....هذه عاداتنا الشرقية و ليست تعني أننا لواطيون. لكن بالمفهوم الغربي الذي أسهب في فكرة موضوعك أنا و محمد نعتبر لواطيين. طبعا ربنا ما يوريك شكل صداقات الرجالة مع بعض في الغرب و بخاصة في أميركا.

لا يعرفون عنها أي شي!!

لو شافوا اتنين رجالة قاعدين بس جنب بعض، ممكن يقولوا عليهم خولات. لو بصوا و لقيوا اتنين رجالة يعانقوا بعض عناق حار على طريقتنا الشرقية، يبقى احنا أكيد خولات.

شفت الفرق؟!

(f)


عشان كدة، و للأسف الشديد، أعاني من فقر في الصداقات في أميركا و أصدقاءنا إما زوجتي أو couples معرفة لينا. وآدي اللي خدناه من أميركا و نظرتها لصداقة الرجالة :flam:


هـل كـان داوود لـــواطيــــاً - Romeo - 01-05-2005

لماذا لا يكون و هل ذلك يعتبر نقص في داود؟ اذكر أني قرأت في كتاب أن عظاء العالم كانوا مثيليين و لوطيين و ربما هذا هو سر عظمة الأنبياء؟ كذلك في ذلك الوقت لم تكن الأفكار الرجعية حول المثليين قد تبلورت بهذه الرجعية و لربما كانت ممارسة طبيعية
حتى عهد قريب تذكروا حديث القرآن و الأسلام عن الغلمان


هـل كـان داوود لـــواطيــــاً - وضاح رؤى - 01-05-2005


أخي إبراهيم صراحة صدمت من ردك خاصة وأنه يحمل بعض الألفاظ التي لا تليق بساحة العقائد والأديان

صراحة كنت أتوقع منك رد مثل رد العزيز روميو لكن فجئت بكونك تنهار أمام اتهامنا للدوواد الملك بتلك العلاقة مع صديقة يوناثان وحتى فضلت الابتعاد عن ذلك السؤال الحساس

هنا
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=23121&page=2

صراحة أنا غير مقتنع بكل قصص التوراة وما تحتويه من قصص وأساطير بالرغم من أني أعتبر أن بداية عصر شاول هي بداية إسرائيل التاريخية حيث ظهرت في النصوص القديمة أسم إسرائيل في آرام دمشق وسجلات تل العمارنة أما ما سبق ذلك فلا يعدو كونه فلكلور شعبي

ومن كتب عن داوود (عزرا بن حلقيا وأعوانة) في 450 ق.م. كانوا يحاولون وضع قيمة لملوكهم السابقين على غرار ملوك بابل وفارس ومصر ليس إلا

وفي هذا العصر كانت الثقافة اليونانية تجتاح العالم وبداية صعود نجم الإغريق والعلاقة المثلية بين الرجال كانت شئ عادي مما قد يكون استهوى الكتبة(كتبة التوراة) فى الدخول في تلك التفاصيل
خاصة وأن الكتبة لا تأتي فرصة لذكر ملك أو نبي إلا أن تحدثوا عن جمالة الذي ليس مثله أحد وكأننا سنخطبه فغالية النصوص عندما تذكر على سبيل المثال يوسف كانت قد تحدثت عن جماله الأخاذ حتى أن الشيخ خليل عبدا لكريم كان عندما يتكلم عنه يقول ((الولد الحليوة)) نهيك عن حسن تحت موسى (موسى) وجمال شاول إلخ إلخ

فما هي المشكلة


تحياتي لك ولروميو
(f)



هـل كـان داوود لـــواطيــــاً - اسحق - 01-05-2005

الزميل روميو
تحريم اللواط قديم عن عصر داود ففى سفر اللاويين يقول الكتاب" ولا تضاجع ذكرا مضاجعة إمرأة" ( لاويين 18 : 22 )
تحياتى


هـل كـان داوود لـــواطيــــاً - وضاح رؤى - 01-22-2005

اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الزميل روميو
تحريم اللواط قديم عن عصر داود ففى سفر اللاويين يقول الكتاب" ولا تضاجع ذكرا مضاجعة إمرأة" ( لاويين 18 : 22 )
تحياتى

سؤال وجية إذا قارنت ما دون فى البنتاتك وما دونه حمورابي ستجد ان كلتلا القوانين متشابهة بالنص وهذه المقارنة تكلم عنها باحثين لهم وزنهم يكفي المستشار العشماوي فى كتابة الأصول المصرية لليهودية إلى جانب جورجي كنعان فى كتابة تاريخ يهوه


فما دونة حمورابي أقتبسة اليهود من التشريعات الجنائية والقانونية بالنص

اما موسى فقد تكلم عن بعض منها ولكنها خاصة بعباده يهوه أو طريقة تقديم القرابين للآلهه والتي هي نفس الطريقة المصرية


السابق سيد اللاحق


هـل كـان داوود لـــواطيــــاً - اسحق - 01-22-2005

الزميل وضاح
ما قصدته ان اللواط منهى عنه من قبل عصر داود فكيف يمارسه ؟
تحياتى


هـل كـان داوود لـــواطيــــاً - Logikal - 01-23-2005

اقتباس:  إبراهيم عرفات   كتب/كتبت  


لو شافوا اتنين رجالة قاعدين بس جنب بعض، ممكن يقولوا عليهم خولات. لو بصوا و لقيوا اتنين رجالة يعانقوا بعض عناق حار على طريقتنا الشرقية، يبقى احنا أكيد خولات.  

شفت الفرق؟!

(f)


عشان كدة، و للأسف الشديد، أعاني من فقر في الصداقات في أميركا و أصدقاءنا إما زوجتي أو couples معرفة لينا. وآدي اللي خدناه من أميركا و نظرتها لصداقة الرجالة :flam:


يا شيخ لا تكبر الموضوع! أنا عندي اصدقاء كثيرين من الرجال. كل ما في الامر أننا لا نعانق و نمصمص بعضنا البعض كما يفعل العرب (و أنا لا أنتقدهم، فقط لكلٍ عاداته و اساليبه). لكن لنا هواياتنا و رياضاتنا و امور مشتركة كثيرة.


هـل كـان داوود لـــواطيــــاً - Abanoob - 01-23-2005

اقتباس:وفي هذا العصر كانت الثقافة اليونانية تجتاح العالم وبداية صعود نجم الإغريق والعلاقة المثلية بين الرجال كانت شئ عادي مما قد يكون استهوى الكتبة(كتبة التوراة) فى الدخول في تلك التفاصيل

الثقافة اليونانية المأفونة والثقافة الفرعونية الفاجرة لا يمكن مقارنتهم بثقافة شعب بنى إسرائيل الذى أخذ الشرائع من الله سبحانه وتعالى ورأى تأديبات الله له لأنه كان شعب صلب الرقبة وخاطئ .. ومع انحرافات بنى اسرائيل المتعددة إلا أنه لم يجرؤ واحد منهم على التلاعب فى الوحى الإلهى لرسالة الله فى العهد القديم فى الناموس والأنبياء .

وعندما حاول أحدهم (سمعان الشيخ) أن يغير فى كلمة واحدة لم يقتنع بها عقلياً وهى "هوذا العذراء تحبل وتلد ابناً" ظهر له ملاك الرب ممسكاً بسيفاً وقال له إكتبها كما هى وسيطول عمرك لترى هذه الآية ... وقد رآها فعلاً وقال "الآن يا سيدى تطلق عبدك بسلام لأن عينى قد أبصرتا خلاصك الذى أعددته قدام جميع الأمم"

لاويين 20:

13 واذا اضطجع رجل مع ذكر اضطجاع امرأة فقد فعلا كلاهما رجسا.انهما يقتلان.دمهما عليهما.


اقتباس:نفس يوناثان تعلقت بنفس داوود وأحبة يوناثان كنفسه .. وقطع يوناثان وداود عهدا لأنه أحبة كنفسه من صموئيل أول
تحب قريبك كنفسك .

اقتباس:أما علمت إنك قد اخترت ابن يسى أي داود لخزيك صموئيل أول 17: 13
قال هذا لإبنه لأنه كان يعلم أن داود هو الملك الممسوح بعده وكان يطلبه ليقتله لكى يورث الحكم لإبنه فقال له أن محبتك لداود وإخلاصك له سيكون لخزيك ... أى فقدانك الملك من بعدى .

1صموئيل 20:
30 فحمي غضب شاول على يوناثان وقال له يا ابن المتعوّجة المتمردة أما علمت انك قد اخترت ابن يسّى لخزيك وخزي عورة امك.
31 لانه ما دام ابن يسّى حيّا على الارض لا تثبت انت ولا مملكتك.والآن ارسل وائت به اليّ لانه ابن الموت هو.
32 فاجاب يوناثان شاول اباه وقال له لماذا يقتل.ماذا عمل.
33 فصابى شاول الرمح نحوه ليطعنه فعلم يوناثان ان اباه قد عزم على قتل داود.
34 فقام يوناثان عن المائدة بحمو غضب ولم يأكل خبزا في اليوم الثاني من الشهر لانه اغتمّ على داود لان اباه قد اخزاه


اقتباس:وقبل كل منهنا صاحبة وبكي كل منهما مع صاحبة حتى زار داوود صموئيل أول 23:16-18

1صموئيل 20:
41 الغلام ذهب وداود قام من جانب الجنوب وسقط على وجهه الى الارض وسجد ثلاث مرات.وقبّل كل منهما صاحبه وبكى كل منهما مع صاحبه حتى زاد داود.
42 فقال يوناثان لداود اذهب بسلام لاننا كلينا قد حلفنا باسم الرب قائلين الرب يكون بيني وبينك وبين نسلي ونسلك الى الابد.فقام وذهب واما يوناثان فجاء الى المدينة


اقتباس:كنت حلو لي جدا .............. محبتك لي أعجب من محبة النســاء صموئيل ثان 1: 26

2صموئيل 1:
17 ورثا داود بهذه المرثاة شاول ويوناثان ابنه
18 وقال ان يتعلم بنو يهوذا نشيد القوس هوذا ذلك مكتوب في سفر ياشر
19 الظبي يا اسرائيل مقتول على شوامخك.كيف سقط الجبابرة.
20 لا تخبروا في جتّ.لا تبشروا في اسواق اشقلون لئلا تفرح بنات الفلسطينيين لئلا تشمت بنات الغلف.
21 يا جبال جلبوع لا يكن طل ولا مطر عليكنّ ولا حقول تقدمات لانه هناك طرح مجنّ الجبابرة مجنّ شاول بلا مسح بالدهن.
22 من دم القتلى من شحم الجبابرة لم ترجع قوس يوناثان الى الوراء وسيف شاول لم يرجع خائبا.
23 شاول ويوناثان المحبوبان والحلوان في حياتهما لم يفترقا في موتهما.اخف من النسور واشدّ من الأسود.
24 يا بنات اسرائيل ابكين شاول الذي ألبسكنّ قرمزا بالتنعم وجعل حليّ الذهب على ملابسكنّ.
25 كيف سقط الجبابرة في وسط الحرب.يوناثان على شوامخك مقتول.
26 قد تضايقت عليك يا اخي يوناثان.كنت حلوا لي جدا.محبتك لي اعجب من محبة النساء.
27 كيف سقط الجبابرة وبادت آلات الحرب



لا أعلم الحقيقة سر هذا الحقد المكتوم من بعض الملحدين المأفونين على المقدسات الدينية المسيحية :what:

إن داود النبى من أعظم الأنبياء ونحن نصلى بمزاميره الرائعة لله الواحد الخالق يومياً .. وهذه المزامير تحفظنا وتقدسنا وهذا ما لا يمكن أن يفهمه من لم يمارسوا الصلاة بها .