حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$archive_pages - Line: 2 - File: printthread.php(287) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(287) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 287 eval
/printthread.php 117 printthread_multipage
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس (/showthread.php?tid=33127)

الصفحات: 1 2 3


ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس - مسلم سلفي - 10-23-2004

السلام علي من اتبع الهدي

جاء في سفر التكوين الاصحاح 16

15 فولدت هاجر لابرام ابنا . ودعا ابرام اسم ابنه الذي ولدته هاجراسماعيل

وبحسب ماجاء ايضا في سفر التكوين الاصحاح 17


24 وكان ابراهيم ابن تسع وتسعين سنة حين ختن في لحم غرلته . 25 وكان اسماعيل ابنه ابن ثلاث عشرة سنة حين ختن في لحم غرلته


وجاء ايضا في تكوين الاصحاح 21

4 وختن ابراهيم اسحق ابنه وهو ابن ثمانية ايام حين ولد له اسحق ابنه


بعد كل هذا نفهم ان اسماعيل عليه السلام عمره 14 عام عندما ولد اخوه اسحاق عليه السلام


لكن انظروا اله اليهود والنصاري ينسي ان اسماعيل عليه السلام عمره 14 عام


ثم بعد ذلك غارت سارة من هاجر و ابنها البالغ من العمر 14 عاما فقررت طردهما:

فيقول سفر التكوين 21 : 9 : (( و رأت سارة ابن هاجر المصرية الذي ولدته لابراهيم يمزح 10 فقالت لابراهيم اطرد هذه الجارية و ابنها لان ابن هذه الجارية لا يرث مع ابني اسحق 11 فقبح الكلام جدا في عيني ابراهيم لسبب ابنه 12 قال الله لابراهيم لا يقبح في عينيك من اجل الغلام و من اجل جاريتك في كل ما تقول لك سارة اسمع لقولها لانه باسحق يدعى لك نسل 13 وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك ))

وبعد ذلك يروي لنا سفر التكوين قصة طرد هاجر و ابنها:

تكوين 21 : 14 - 20 :

(( فبكر ابراهيم صباحا و اخذ خبزا و قربة ماء و اعطاهما لهاجر واضعا اياهما على كتفها و الولد و صرفها فمضت و تاهت في برية بئر سبع )) ( ترجمة الفاندايك )

وبحسب الترجمة العربية المشتركة هكذا : (( فبكر ابراهيم في الغد وأخذ خبزاً وقربة ماء ، فأعطاهما لهاجر ووضع الصبي على كتفها وصرفها ))

ثم

(( و لما فرغ الماء من القربة طرحت الولد و شدي يدك به لاني ساجعله امة عظيمة 19 و فتح الله عينيها فابصرت بئر ماء فذهبت و ملات القربة ماء و سقت الغلام 20 و كان الله مع الغلام فكبر و سكن في البرية و كان ينمو رامي قوس ))

وامام هذا التناقض اما ان الكاتب نسى ان اسماعيل كان قد اقترب من سن الشباب , أو ان كاتب آخر أضاف قصة اسماعيل الطفل الرضيع الذى تحمله امه وكانت النتيجة هذه الصورة الهزلية لأم تحمل بين ذراعيها ابنها البالغ من العمر اكثر من 14 عاماً والذى كان جسمه ووزنه لا يقل عن جسم ووزن امه ، ثم تلقيه تحت أحد الأشجار !!

:lol: :lol: :lol:



ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس - البابلي - 10-24-2004


سلام المسيح رب المجد ..

عزيزي مسلم :


هل هذا الموضوع من تاليفك .. ام من تاليف غيرك ؟؟!!!:what:

وان كان من غيرك .. فاين المصدر الذي تنقل عنه ؟؟!!!;)

ام انك تكتفي بالـ copy .. paste ثم تضع وجوهاً ضاحكة ..:lol:

ولكانك فتحت فتحاً مبيناً ؟!!


(f)




ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس - مسلم سلفي - 10-24-2004

السلام علي من اتبع الهدي

هذا موضوع انا نقله من احد المواقع بس مش هو ده المهم

المهم ان كل حاجة من كتابكم المقدس من سفر التكوين


فهل يعقل ان ينسي الله عمر اسماعيل عليه السلام و يصوره في صورة طفل رضيع و المفروض أنه يكون عنده 14 عام!!!!!!!

عجبا من أمر هذا الكتاب المسمي مقدس

:bye:





ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس - مسلم سلفي - 10-25-2004

اين انتم يانصاري


:lol2:


ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس - god help us - 10-25-2004

اقتباس:  muslim   كتب  
اين انتم يانصاري


:lol2:

الزميل الفاضل / مسلم

سلام ومحبة (f)
وكل عام وأنت بخير

أولا الموضوع لا يحتاج لكل هذه الضجة زميلي

لا يوجد شيئا صريحا في النصوص التي ذكرتها من سفر التكوين يقول أن أسماعيل كان طفلا رضيعا

تعالي لنري معا

اقتباس:  muslim   كتب  
 

وبعد ذلك يروي لنا سفر التكوين قصة طرد هاجر و ابنها:

تكوين 21 : 14 - 20 :  

(( فبكر ابراهيم صباحا و اخذ خبزا و قربة ماء و اعطاهما لهاجر واضعا اياهما على كتفها و الولد و صرفها فمضت و تاهت في برية بئر سبع )) ( ترجمة الفاندايك )


(( و لما فرغ الماء من القربة طرحت الولد و شدي يدك به لاني ساجعله امة عظيمة 19 و فتح الله عينيها فابصرت بئر ماء فذهبت و ملات القربة ماء و سقت الغلام 20 و كان الله مع الغلام فكبر و سكن في البرية و كان ينمو رامي قوس ))  



وامام هذا التناقض

أولا لماذا وضعت كلمة ( والولد )ولونتها مع الجملة التي تسبقها ؟؟؟

أعطاها خبزا وماءا واضعهما علي كتفها ,

والولد

الاية لا تشير أنه وضع الولد ايضا علي كتفها

لماذا لم يقل ووضع الخبز والماء والولد علي كتفها

لكنه قال وضع الخبز والماء علي كتفها ,,, والولد

بغض النظر عن أي تفسير

لنكمل

(( و لما فرغ الماء من القربة طرحت الولد تحت احدى الاشجار

من المحتمل أن الولد بعد كل هذا المجهود أثناء السير خاصا أن جرة الماء فرغت أي أصبحوا بدون ماء للشرب , أن تكون قد حملته في نهاية هذا المشوار الطويل

ومن المحتمل ايضا أن يكون هذا الصبي كان نحيفا ولم يحتمل عناء هذا السفر فاضطرت أمه لحمله في أواخر الرحلة بعد أن خارت قواه


ومن الطبيعي بعد ما ذكرنا أن تقوم بحمله نظرا لعدم قدرته بعد كل هذا العناء

كما ذٌكر فيما بعد

لان الله قد سمع لصوت الغلام حيث هو 18 قومي احملي الغلام و شدي يدك به


فلا داعي زميلي الفاضل أن تتخيل اشياء وأخطاء يمكن أن يكون لها أكثر من تفسير

صدقني الموضوع لا يحتمل أكثر من هذا

مع محبتي (f)


ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس - البابلي - 10-25-2004


سلام المسيح رب المجد ..

تحية ووردة الى صديقي المحبوب في الرب " جاد هلبس "

ميت فل (f)


الزميل مسلم ..

يدخل في البداية ملصقاً لنا موضوعاً " منقولاً " دون ان يذكر مصدر نقله !!

وهذا ايحاء للقارئ بانه هو صاحب المقال !:no2:

وحين طالبناه بالمصدر ..

اجاب واعترف بانه فعلاً " لطع " الموضوع من مكان ما .. :9:

ولكن ذكر المصدر لا يهم عنده !!! :o



اقتباس:هذا موضوع انا نقله من احد المواقع بس مش هو ده المهم
المهم ان كل حاجة من كتابكم المقدس من سفر التكوين


بس ايه المهم .. يا علامة هذا الزمان !! :lol:

يعني خلاص .. كل حاجة من الكتاب المقدس ..

يعني كده تكون جبت الديب من ديله !!! :lol:

طيب !

اولاً : موضوع المقال انت تنقله من هنا :

http://www.alhakekah.com/bible-/0083.htm


كشفتك يا شقي .. :baby: :lol:

ثانياً :

الى جانب توضيحات الاخ الاستاذ " جاد هلبس " ..

فسانقل لك بالمقابل ردا جاهزاً بالمثل ..

ذاكراً المصدر وهو من هنا :

http://www.answering-islam.org/Arabic/Resp...ah/ishmael.html




الرد على الاعتراض :



كاتب الإعتراض نسي أنه مسلم

1- يبدو أن كاتب الاعتراض نسي أنه مسلم وأن لديه من الروايات التي تؤيد صحة هذه الواقعة من الناحية العقلية بناء على التالي

+ أن أطوال الرجال والنساء في الزمن السابق كانت ستون ذراعا من بدء خلق آدم ثم أخدت تنقص على مدار الزمن حتى وصل الضعف إلى ما نحن فيه الآن

الجامع الصغير
لجلال الدين السيوطي




3928- خلق الله آدم على صورته، وطوله ستون ذراعا، ثم قال: اذهب فسلم على أولئك النفر - وهم نفر من الملائكة جلوس - فاستمع ما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك، فذهب فقال: السلام عليكم، فقالوا: السلام عليك ورحمة الله، فزادوه "ورحمة الله" فكل من يدخل الجنة على صورة آدم طوله ستون ذراعا، فلم تزل الخلق تنقص بعده حتى الآن
["خلق الله آدم على صورته": أي على صورة آدم التي كان عليها من مبدأ فطرته إلى موته، لم تتفاوت قامته ولم تتغير هيئته، بخلاف بنيه فإن كلا منهم يكون نطفة ثم علقة ثم مضغة ثم عظاما ... وقيل الضمير (راجع) لله تعالى، بقرينة رواية "خلق آدم على صورة الرحمن (أي أعطاه من الصفات ما يوجد مسماها عند الله عز وجل، كالموت والحياة والعلم والكلام والرحمة، والتي لم تعط بمجموعها للحيوان ولا للملائكة ولا للجن، وإن كان الاشتراك فقط في مسميات هذه الصفات وليس في عينها، حيث أن المشترك بين قدرة العبد وقدرة الخالق هو الاسم فقط، وهكذا بشأن جميع الصفات، فقدرة الله غير مخلوقة وغير محدودة، بينما قدرة العبد مخلوقة، محدودة، تحتاج على الدوام إلى الحي القيوم، الذي يمسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه)]ـ

التخريج (برموز السيوطي): (حم ق) عن أبي هريرة
التخريج (مفصلا): أحمد في مسنده ومتفق عليه [البخاري ومسلم] عن أبي هريرة
تصحيح السيوطي: صحيح‏


فهل لو افترضنا أن طول هاجر كان وقتها ثلاثين أو خمسا وثلاثين ذراعا وبالتالي بنية عضلاتها التي يمكن أن تملأ كل هذا الطول العملاق ، وجئنا لها ببطل العالم في كمال الأجسام في العصر الحالي أو حتى بأثقل رجل وزنا على الأرض ترى هل تستطيع أن تحمله أم لا بناء على وجهة نظر الإسلام نفسه ؟

وبناء على هذا الأمر لا أجد سوى أن المسلم قد اقتبس الاعتراض من موقع إلحادي دون أن يفكر في ما لديه من روايات واحاديث تؤيد الحدث منطقيا ونسي قوله نبيه :

تهذيب سنن أبي داود
1361 ـ باب رواية حديث أهل الكتاب.


3640 ـ حدثنا أَحْمَدُ بنُ مُحمّدِ بنِ ثَابِتٍ المَرْوَزِيّ أخبرنا عَبْدُالرّزّاقِ أنبأنا مَعْمَرٌ عن الزّهْرِيّ قالَ أخبرني ابنُ أبي نَمْلَةَ الأنْصَارِيّ عن أبِيهِ: "أنّهُ بَيْنَمَا هُوَ جَالِسٌ عِنْدَ رَسُولِ الله صلى الله عليه وسلم وَعِنْدَهُ رَجلٌ مِنَ الْيَهُودِ مُرّ بِجَنَازَةٍ، فقالَ: يَا مُحمّدُ هَلْ تَتَكَلّمُ هَذِهِ الْجَنَازَةُ؟ فقالَ النّبيّ صلى الله عليه وسلم: الله أَعْلَمُ. قالَ الْيَهُودِيّ: إنّهَا تَتَكَلّمُ. فقالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: مَا حَدّثَكُم أهْلُ الْكِتَابِ فَلاَ تُصَدّقُوهُمْ وَلا تُكَذّبُوهُمْ وَقُولُوا آمَنا بالله وَرُسُلِهِ، فإنْ كَانَ بَاطِلاً لَمْ تُصَدّقُوهُ، وَإنْ كَانَ حَقّا لَمْ تُكَذّبُوهُ".‏

2- هناك روايات تدل على قوة فوق الطبيعية في الإسلام أيضا لو فكر فيها أي شخص عاقل بشكل منطقي فسوف يرى استحالتها منطقيا ومنها على سبيل المثال البسيط

اني جبريل بقدر يقال له الكفيت فأكلت منه أكلة فأعطيت قوة أربعين رجلا في الجماع.
(حل) عن صفوان بن سليم عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة.‏

3- لا نجد أن القوة الفائقة التتي تتحلى بها بعض النساء غريبة حتى على النساء ذوات الحجم الطبيعي والأقل من هاجر في الطول والقوة ( بحسب روايات الإسلام أعلاه ) ونجد المسلمين يقرأونها بشكل طبيعي في كتبهم ومن مثال ذلك :

أسماء بنت يزيد بن السكن الأوسية
أسماء بنت يزيد بن السكن بن رافع بن امرئ القيس بن زيد بن عبد الأشهل، أم عامر، الأنصارية، ابنة عمة معاذ بن جبل، شهدت خيبر مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، قَتلت يوم اليرموك تسعة من الروم بعمود فسطاطها. روى عنها شهر بن حوشب، ومجاهد، وإسحاق بن راشد، ومحمود بن عمرو، وغيرهم.

http://www.al-madinah.org/nisa/n3.php

وهو مجرد مثال صغير من قصص الصحابيات اللواتي قاتلن في الحروب الإسلامية

+ لماذا إذن يجد المسلمون أمرا هينا أن تحمل امرأة عمود الخيمة وتجول في صفوف الكفار لتقتل تسعة من الفرس المسلحين والمدربين جيدا على القتال أمرا منطقيا وعاديا ويهللون له ولا يقبلون أن تحمل امرأة فاقت العشرين ذراعا طولا ابنها في الصحراء ؟

+ ماذا لو اقتنع شخص بالاعتراض الذي كتبه المسلم أعلاه وقرر اعتناق الإسلام ثم فوجيء بهذه الروايات كلها في الإسلام نفسه والتي على عكس ما قيل له من قبل ، يجدها تؤيد ما قيل في الكتاب المقدس ؟ كيف سيكون رد المسلمين عليه وقتها ؟

اعتقد ان الرد سيكون بأن من بدل دينه فاقتلوه

4- يتبادر إلى الذهن سؤال مشابه لهذا السؤال وهو كيف يمكن أن يعيش شخص ألف عام أو خمسمائة عام وهل يكون هذا أمرا منطقيا يصدقه العقل في الوقت الحاضر ؟ أو كما تقول هذه الرواية

كشف الخفاء، للإمام العجلوني

1735 - عاش نوح ألف سنة وأربعمائة سنة.
رواه الديلمي في مسند. الفردوس عن أنس بزيادة وعاش عوج بن عنق ثلاثة آلاف سنة وسبعمائة سنة.‏

وهذه الرواية :

المستدرك على الصحيحين
للإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري.
-1- كتاب الإيمان.


214 / 214- حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب، ثنا بكار بن قتيبة القاضي بمصر، ثنا صفوان بن عيسى القاضي، ثنا الحارث بن عبد الرحمن ابن أبي ذباب، عن سعيد بن أبي سعيد المقبري، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (لما خلق الله آدم ونفخ فيه الروح عطس، فقال: الحمد لله، فحمد الله بإذن الله، فقال له ربه: رحمك الله ربك يا آدم، وقال له: يا آدم، اذهب إلى أولئك الملائكة إلى ملأ منهم جلوس فقل: السلام عليكم، فذهب فقالوا: وعليك السلام ورحمة الله وبركاته، ثم رجع إلى ربه فقال: هذه تحيتك وتحية بنيك وبنيهم، فقال الله له ويداه مقبوضتان: اختر أيهما شئت، فقال: اخترت يمين ربي وكلتا يدي ربي يمين مباركة، ثم بسطها فإذا فيها آدم وذريته، فقال: أي رب، ما هؤلاء؟ قال: ذريتك، فإذا كل إنسان مكتوب عمره بين عينيه، وإذا فيهم رجل أضوؤهم - أو قال: من أضوئهم - لم يكتب له إلا أربعين سنة، قال: يا رب، زد في عمره، قال: ذاك الذي كتب له، قال: فإني قد جعلت له من عمري: ستين سنة، قال: أنت وذاك، قال: ثم أسكن الجنة ما شاء الله ثم أهبط منها آدم يعد لنفسه، فأتاه ملك الموت فقال له آدم: قد عجلت، قد كتب لي ألف سنة، قال: بلى، ولكنك جعلت لابنك داود منها ستين سنة، فجحد فجحدت ذريته، ونسي فنسيت ذريته، فيومئذ أمرنا بالكتاب والشهود.
هذا حديث صحيح على شرط مسلم، فقد احتج بالحارث بن عبد الرحمن ابن أبي ذباب، وقد رواه عنه غير صفوان، وإنما خرجته من حديث صفوان لأني علوت فيه.

+ فإذا كنتم لا تصدقون أن تحمل امرأة طولها ثلاثون أو عشرون ذراعا ابنها المراهق ، وتجدونه امرا غير منطقي وغير معقول ، فكيف تصدقون أن يعيش إنسان ألف عام ؟ وثلاثة آلاف عام ؟ وكيف تصدقون أن يكون هناك إنسان طوله ستون ذراعا ؟ ، وكيف تصدقون أن امرأة تحمل عمود الخيمة وتقتل تسعة فرسان في كامل عتادهم ؟


5- نأتي الآن إلى التفسير للآية :

+ وتفسيري الشخصي هو أن كلمة احمله لا تعني أن احملك كلك من على الأرض لأرفعك تماما على كتفي
ولكن عندما أقول أن صديقي أغمي عليه فحملته على كتفي وذهبت به إلى المستشفى المجاورة فهذا يعني أن وضعت يده على رقبتي ورأسه على كتفي ، وعندما أقول لك اني حملت فلانا وتوجهت به إلى المستشفى فيأتي شخص ليقول لك أني كاذب فقد أسندته علي فقط ولم أحمله فكيف تكون نظرتك إلى هذا الشخص ؟

هل تقول عنه أقل من أنه تافه ومهذار ؟

+ لنتأمل قليلا في الكتاب المقدس لنجد آيات شبيهة توضح لنا المزيد من الصورة كي نستطيع أن نفهم لغة الكتاب :

تكوين 31: 17

فقام يعقوب وحمل اولاده ونساءه على الجمال.

+ هل يعني هذا أن يعقوب ذهب إلى كل شخص من أولاده ونسائه ورفعهم عن الأرض وحملهم ووضعهم على الجمال فردا فردا ؟

+ وتأتي أيضا الكلمة الحمل بمعنى حمل المسئولية وليس بالضرورة الحمل الجسدي الكامل والرفع من على الارض

عدد 11: 14
لا اقدر انا وحدي ان احمل جميع هذا الشعب لانه ثقيل عليّ.

+ وعندما يذهب شخص مع شخص آخر مسؤول عن رحلة ما فإنه يكون حملا عليه

2صموئيل 15: 32

ولما وصل داود الى القمة حيث سجد للّه اذا بحوشاي الاركي قد لقيه ممزق الثوب والتراب على راسه.


2صموئيل 15: 33
فقال له داود اذا عبرت معي تكون عليّ حملا.


فهل يعني هذا أن موسى حمل كل فرد في الشعب على أكتافه ؟

وأن داود كان ينوي أن يحمل حوشاي الأركي عن الأرض في حال ذهابه معه ؟

إذن فالمسألة لا تؤخذ بهذه الصورة المادية الصرفة التي وردت في اعتراض الناقل المسلم

+ بعد كل هذه الأدلة لنتذكر أن الله هو الذي أقر بخروج هاجر من عند سارة ويعرف جيدا قوة هاجر واحتمالها ، وفي قدرته بكل بساطة أن يعطيها القوة اللازمة لحمل كل تلك الأحمال في خلال رحلتها الطويلة ، وهو الذي قال لها (قومي احملي الغلام وشدي يدك به.لاني ساجعله امة عظيمة ) وهو نفسه الذي قال للميت الذي تعفن في قبره أربعة أيام كاملة (لعازر هلم خارجا . فخرج الميت ويداه ورجلاه مربوطات باقمطة ووجهه ملفوف بمنديل.فقال لهم يسوع حلّوه ودعوه يذهب ) فمن الواضح جدا ان المعترض لا يؤمن بقوة الله ولا بقدرته أن يعطي القوة لمن يشاء وبالكيفية التي يريدها ، لأن الاعتراض كما أشرت منقول من المواقع الإلحادية بالأساس وأخذه المسلم دون تدبر وروية أولا وهو بذلك يهدم دينه دون وعي منه كما أوضحت أعلاه

----------------------------------------

خلص .. :9:

فعلاً يا حبيبي جاد هلبس .. الموضوع لا يستحق كل هذا الضجيج ..!:97:


اقتباس:muslim كتب  

[size=6]اين انتم يانصاري

:lol2:


" يا نصاري " !!!! :eek:


يا رجل وطي صوتك ..

انت قاعد في الشارع .. :cool:


ده انت صحيت كل المنتديات اللي جنبينا ..:lol:


:wr:

البابلي




ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس - مسلم سلفي - 10-25-2004

السلام علي من اتبع الهدي

الي الاستاذ god help us

اقتباس:أولا لماذا وضعت كلمة ( والولد )ولونتها مع الجملة التي تسبقها ؟؟؟

أعطاها خبزا وماءا واضعهما علي كتفها ,  

والولد  

الاية لا تشير أنه وضع الولد ايضا علي كتفها  

لماذا لم يقل ووضع الخبز والماء والولد علي كتفها  

لكنه قال وضع الخبز والماء علي كتفها ,,, والولد

نعم هذه ترجمة الفانديك

لكن هناك ترجمات اخري كثيرة تؤكد انه حمل الصبي علي كتفه

هذه هى الترجمة اليسوعية

اليسوعية
14 فبَكَّرَ إِبْراهيمُ في الصَّباحِ وأَخَذَ خُبزًا وقِربَةَ ماء فأَعطاهُما هاجرَ وجَعَلَ الوَلَدَ على كَتِفِها، وصَرَفَها.

و هذه هى الترجمة المشتركة

14فبكَّرَ إبراهيمُ في الغدِ وأخذَ خبزًا وقِربةَ ماءٍ، فأعطاهُما لهاجرَ ووضَعَ الصَّبيَ على كتِفِها وصرفَها، فمضَت تَهيمُ على وجهِها في صحراءِ بئرَ سَبْعَ.


اما هذه النسخة السبعينية:

و هذه ترجمته الانجليزية

21:14 And Abraam rose up in the morning and took loaves and a skin of water, and gave [them] to Agar, and he put the child on her shoulder, and sent her away, and she having departed wandered in the wilderness near the well of the oath.


اقتباس:لنكمل  

(( و لما فرغ الماء من القربة طرحت الولد تحت احدى الاشجار  

من المحتمل أن الولد بعد كل هذا المجهود أثناء السير خاصا أن جرة الماء فرغت أي أصبحوا بدون ماء للشرب , أن تكون قد حملته في نهاية هذا المشوار الطويل  

ومن المحتمل ايضا أن يكون هذا الصبي كان نحيفا ولم يحتمل عناء هذا السفر فاضطرت أمه لحمله في أواخر الرحلة بعد أن خارت قواه  


ومن الطبيعي بعد ما ذكرنا أن تقوم بحمله نظرا لعدم قدرته بعد كل هذا العناء  

كما ذٌكر فيما بعد  

لان الله قد سمع لصوت الغلام حيث هو 18 قومي احملي الغلام و شدي يدك به


:nocomment:



ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس - مسلم سلفي - 10-25-2004

الي الاستاذ البابلي صاحب التفسير الجهنمي

انت بجد يا بابلي افحمتني انا مش عارف اقولك ايه صراحة :lol2:

اقتباس:اولاً : موضوع المقال انت تنقله من هنا :

http://www.alhakekah.com/bible-/0083.htm


كشفتك يا شقي ..

شاطر برافو عليك :aplaudit:


اقتباس:كاتب الإعتراض نسي أنه مسلم

1- يبدو أن كاتب الاعتراض نسي أنه مسلم وأن لديه من الروايات التي تؤيد صحة هذه الواقعة من الناحية العقلية بناء على التالي

+ أن أطوال الرجال والنساء في الزمن السابق كانت ستون ذراعا من بدء خلق آدم ثم أخدت تنقص على مدار الزمن حتى وصل الضعف إلى ما نحن فيه الآن


انت قصدك يعني ان السيدة هاجر رضي الله عنها جسمها كان كبير فاستطاعت حمل ابنها صاحب ال14 عام


يا استاذ الامر نسبي

يعني هاجر رضي الله عنها جسمها كان اكبر من سيدات هذا العصر

واسماعيل عليه السلامايضا كان جسمه اكبر من الصبية في هذا العصر

فهذا تأويل فاشل



بعد كده انت دخلت في الاسلاميات باحاديث ملهاش دعوة بالموضوع اصلا محاولة للهروب من السؤال اصلا



اقتباس:5- نأتي الآن إلى التفسير للآية :

+ وتفسيري الشخصي هو أن كلمة احمله لا تعني أن احملك كلك من على الأرض لأرفعك تماما على كتفي
ولكن عندما أقول أن صديقي أغمي عليه فحملته على كتفي وذهبت به إلى المستشفى المجاورة فهذا يعني أن وضعت يده على رقبتي ورأسه على كتفي ، وعندما أقول لك اني حملت فلانا وتوجهت به إلى المستشفى فيأتي شخص ليقول لك أني كاذب فقد أسندته علي فقط ولم أحمله فكيف تكون نظرتك إلى هذا الشخص


ههههههههههههههههههههههه



ماهذا الهراء!!!!!!!!!!!!!!1

:baby:



:nocomment:






ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس - البابلي - 10-26-2004

سلام المسيح رب المجد ..


اقتباس:  muslim   كتب  
الي الاستاذ البابلي صاحب التفسير الجهنمي

انت بجد يا بابلي افحمتني انا مش عارف اقولك ايه صراحة :lol2:

اقتباس:اولاً : موضوع المقال انت تنقله من هنا :

http://www.alhakekah.com/bible-/0083.htm


كشفتك يا شقي ..

اقتباس:شاطر برافو عليك :aplaudit:



اذن لماذا قلت اولاً بان الامر لا يهم !!!:9:

وانك كنت تحاول ايهام القراء بانك صاحب الموضوع .. ؟؟؟!!!

يا خايب !!! :23:


اقتباس:كاتب الإعتراض نسي أنه مسلم

1- يبدو أن كاتب الاعتراض نسي أنه مسلم وأن لديه من الروايات التي تؤيد صحة هذه الواقعة من الناحية العقلية بناء على التالي

+ أن أطوال الرجال والنساء في الزمن السابق كانت ستون ذراعا من بدء خلق آدم ثم أخدت تنقص على مدار الزمن حتى وصل الضعف إلى ما نحن فيه الآن


اقتباس:انت قصدك يعني ان السيدة هاجر رضي الله عنها جسمها كان كبير فاستطاعت حمل ابنها صاحب ال14 عام


يا استاذ الامر نسبي

يعني هاجر رضي الله عنها جسمها كان اكبر من سيدات هذا العصر

واسماعيل عليه السلامايضا كان جسمه اكبر من الصبية في هذا العصر  

فهذا تأويل فاشل

:aplaudit: :23:

لا وانت الصادق فالفاشل هو من اقتنع بمن كذب عليه بان ادم كان طوله ستون ذراعاً ..!!!! :lol:



اقتباس:
اقتباس:5- نأتي الآن إلى التفسير للآية :

+ وتفسيري الشخصي هو أن كلمة احمله لا تعني أن احملك كلك من على الأرض لأرفعك تماما على كتفي
ولكن عندما أقول أن صديقي أغمي عليه فحملته على كتفي وذهبت به إلى المستشفى المجاورة فهذا يعني أن وضعت يده على رقبتي ورأسه على كتفي ، وعندما أقول لك اني حملت فلانا وتوجهت به إلى المستشفى فيأتي شخص ليقول لك أني كاذب فقد أسندته علي فقط ولم أحمله فكيف تكون نظرتك إلى هذا الشخص


ههههههههههههههههههههههه



ماهذا الهراء!!!!!!!!!!!!!!1

:baby:



:nocomment:





رجعنا ثاني مرة للضحك الرقيع ..!!! :eek:

بربكم قراءنا الكرام ..

اهذا محاور يحترم اصول الحوار والنقاش البناء !!:confused:

يضع حججي داخل اقتباس ..

ثم يرد عليها مكتفياً بضحكة نسائية مع ايقونات ضاحكة !! :what:

الحكم للقارئ ..!! :23:


تحياتي لكل من قرأ وشهد (f)

البابلي




ملحوظة بسيطة علي عمر اسماعيل عليه السلام في الكتاب المقدس - المتمرد - 10-26-2004

الزميل المتألق البابلي (f)

شو بدك يقول بعد هالصواريخ البابلية ؟ :lol:

شوف شوف رده

اقتباس:انت بجد يا بابلي افحمتني انا مش عارف اقولك ايه صراحة

بشرفك شوف جوابه

اقتباس:شاطر برافو عليك

اقرأ اقرأ الكلام المفحم

اقتباس:بعد كده انت دخلت في الاسلاميات باحاديث ملهاش دعوة بالموضوع اصلا محاولة للهروب من السؤال اصلا

شوف هذا الرد الفظيع يا رجل

اقتباس:ههههههههههههههههههههههه

بس هذا الجواب مقنع أكثر شوي

اقتباس:ماهذا الهراء!!!!!!!!!!!!!!1

وإن لم تقتنع بكل هذه الأدلة والبراهين المنطقية يا البابلي فإليك الآتي

اقتباس::baby:

ثم يختم جوابه فيقول

اقتباس::nocomment:




وبعد هذه الأجوبة المفحمة تطلب المزيد يا البابلي ؟
أما إنك فعلا ظالم يا أخي


الصراحة الصراحة الصراحة
لو أنا كنت في موقفك يا muslim كنت رحت اتحجبت فورا :lol:



رمضان كتير كريم هالسنة

:lol2::lol2::lol2: