نادي الفكر العربي
ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ (/showthread.php?tid=33191)

الصفحات: 1 2


ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ - ضيف - 09-14-2004

------من طريقة مبايعة علي ,الى اسقاط المحسن,امور مروعة حدثت في البدايات,ولكن من يعلم الحقيقة كلها؟؟؟؟؟؟؟؟؟



اقتباس:وجلس أبو بكر في في سقيفة بني ساعدة ، وقدم عليّ ، فقال له عمر : بايع .  
فقال له عليّ عليه السلام : فإن أنا لم أفعل ، فمه ؟ فقال له عمر : إذاً أضرب والله عنقك .  
فقال له عليّ عليه السلام : إذاً ـ والله ـ أكون عبدالله المقتول ، وأخا رسول الله ؛  
فقال عمر : أمّا عبدالله المقتول فنعم ، وأمّا أخو رسول الله فلا ـ حتّى قالها ثلاثاً ـ .  
فبلغ ذلك العباس بن عبد المطّلب فأقبل مسرعاً يهرول ، فسمعته يقول :  
ارفقوا بابن أخي ، ولكم عليّ ان يبايعكم ، فأقبل العبّاس وأخذ بيد عليّ ، فمسحها على يد أبي بكر ، ثم خلّوه مغضباً ، فسمعته يقول ـ ورفع رأسه إلى السماء ـ :  
اللهمّ إنّك تعلم أنّ النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم قد قال لي : إن تمّوا عشرين فجاهدهم ، وهو قولك في كتابك ( إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مأتين )(2) .  
قال : وسمعته يقول : اللهمّ وإنّهم لم يتمّوا عشرين ـ حتّى قالها ثلاثاً ـ ثم انصرف (3) .  
* ولقد ورد عن عبد الرحمان بن عوف عن أبيه ، قال : دخلت على أبي بكر أعوده ـ في احتضاره ـ فاستوى جالساً ... فقال إنّي لا آسى علي شيء إلا على ثلاث وددت أنّي لم أفعلهنّ : وددت أنّي لم أكشف بيت فاطمة وتركته ، وأن اغلق على الحرب ، وددت أنّي يوم السقيفة كنت قذفت الأمر في عنق أبي عبيدة أو عمر ، فكان أميراً وكنت وزيراً ... (4) .  
ويؤيد هذا المعنى ما روي في حديث احتضار أبي بكر عن كتاب سليم بن قيس الهلالي .. حيث يقول :  
فلقيت محمد بن أبي بكر فقلت : هل شهد موت أبيك غير أخيك عبدالرحمان وعائشة وعمر ؟ [ قال : لا . قلت : ] وهل سمعوا منه ما سمعت ؟!  
قال : سمعوا منه طرفاً فبكوا ، وقالوا : يهجر ! فأمّا كلمّا سمعت أنا فلا .  
____________
(1) الأعراف : 150 .  
(2) الأنفال : 65 .  
(3) تفسير العياشي : 2 | 66 ح 76 ، البرهان : 2 | 93 ح 4 ، الاختصاص : 181 .  
(4) لسان الميزان : 4 | 189 ، 17 ج 28 ، الإمامة والسياسة : 1 | 18 مثله .  



قلت : والذي سمعوا منه ما هو ؟ قال : دعا بالويل والثبور ؟!  
فقال له عمر : يا خليفة رسول الله ، مالك تدعو بالويل والثبور ؟ قال : هذا محمد وعلي يبشّراني بالنار ، بيده الصحيفة التي تعاهدنا عليها في الكعبة ، وهو يقول « [ لعمري ] لقد وفيت بها فظاهرت على وليّ الله أنت وأصحابك ، فأبشر بالنار في أسفل السافلين » . فلمّا سمعها عمر خرج وهو يقول : إنّه ليهجر !  
قال : لا ـ والله ـ لا أهجر [ أين تذهب ] قال عمر : أنت ثاني اثنين إذ هما في الغار ! قال : الآن أيضاً ؟!  
أولم احدثك أنّ محمّداً ـ ولم يقل رسول الله ـ قال لي وأنا معه في الغار : إنّي أرى سفينة جعفر وأصحابه تعوم في البحر »، قلت : فأرنيها ، فمسح وجهي ، فنظرت إليها ، فاستيقنت عند ذلك أنّه ساحر ! [ فذكرت لك ذلك بالمدينة فاجتمع رأيي ورأيك على أنّه ساحر ! ] .  
فقال عمر : يا هؤلاء إنّ أباكم يهجر ! واكتموا ما تسمعون منه ، لا يشمت بكم أهل هذا البلد ثم خرج وخرج أخي [ وخرجت عائشة ] ليتوضأ وللصلاة ، فأسمعني من قوله ما لم يسمعوا . فقلت له ـ لمّا خلوت به ـ : يا أبه ، قل : لا إله إلاّ الله ، قال : لا أقولها أبداً ، ولا أقدر عليها حتّى [ أرد النار ] فأدخل التابوت . فلمّا ذكر التابوت ظننت أنه يهجر . فقلت له : أيّ تابوت ؟! فقال : تابوت من نار ، مقفّل من نار ، فيه اثنا عشر رجلاً : أنا وصاحبي هذا ، قلت : عمر ؟! قال نعم [ فمن أعني ] ، وعشرة ، في جبّ في جهنّم عليه صخرة ، إذا أراد الله أن يسعّر جهنّم رفع الصخرة ، قلت : تهذي ؟! قال : لا والله ، ما أهذي ، لعن الله ابن صهّاك ، هو الذي صدّني عن الذكر بعد إذ جاءني فبئس القرين ، لعنه الله ، ألصق خدّي بالأرض ، فألصقت خدّه بالأرض فما زال يدعو بالويل والثبور حتّى غمّضته ... (1) .  
أما حديث إسقاط الجنين ـ محسن عليه السلام ـ فهناك عدة كتب تروي لنا هذه القصة إضافة إلى كسر الضلع وإضرام النار فلقد روي عن محمد بن عمار بن ياسر قال :  
____________
(1) كتاب سليم بن قيس : 2 | 820  



سمعت أبي يقول ـ في حديث ـ :  
قال : وحملت بالحسن عليه السلام فلمّا رزقته ، حملت بعد أربعين يوماً بالحسين عليه السلام ، ثم رزقت زينب ، وام كلثوم ، وحملت بمحسن .  
فلما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجرى ما جرى في يوم دخول القوم عليها دارها ، وإخراج ابن عمّها أمير المؤمنين عليه السلام وما لحقها من الرجل :  
أسقطت بن ولداً تماماً ، وكان ذلك أصل مرضها ووفاتها ( صلوات الله عليها ) (1) .  
وقال المجلسي في البحار ... عن المفضل بن عمر عن الصادق عليه السلام في حديث طويل :  
جمعهم الجزل والحطب على الباب لإحراق بيت أمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين وزينب وأمّ كلثوم وفضّة ، وإضرامهم النار على الباب ، وخروج فاطمة عليها السلام إليهم ، وخطابها لهم من وراء الباب وقولها : ويحك يا عمر ، ما هذه الجرأة على الله وعلى رسوله ؟ تريد أن نقطع نسله من الدنيا وتفنيه وتطفىء نور الله ؟ والله متمّ نوره ، وانتهاره لها ، وقوله : كفّي يا فاطمة ، فليس محمد حاضراً ، ولا الملائكة آتية بالأمر والنهي والزجر من عند الله ، وما عليّ إلا كأحدٍ من المسلمين ، فاختاري إن شئت خروجه لبيعة أبي بكر ، أو إحراقكم جميعاً .  
فقالت وهي باكية : اللهمّ إليك نشكو فقد نبيّك ورسولك وصفيّك ، وارتداد امّته علينا ، ومنعهم إيّانا حقّنا الذي جعلته لنا في كتابك المنزل على نبيك المرسل :  
فقال لها عمر : دعي عنك يا فاطمة ، حمقات النساء ، فلم يكن الله ليجمع لكم النبوّة والخلافة وأخذت النار في خشب الباب ، وإدخال قنفذ يده ( لعنه الله ) يروم فتح الباب ؛ وضرب عمر لها بالسوط على عضدها حتى صار كالدملج الأسود ؛ وركل الباب برجله ، حتى أصاب بطنها وهي حاملة بالمحسن لستّة أشهر ، وإسقاطها إيّاه ، وهجوم عمر وقنفذ وخالد بن الوليد ؛ وصفقه خدّها حتى بدا قرطاها تحت خمارها ، وهي تجهر بالبكاء ، وتقول : واأبتاه ، وارسول الله ابنتك فاطمة تكذّب ، وتضرب ، ويقتل جنين في بطنها .  
____________
(1) دلائل الإمامة : 26 .  



وخروج أمير المؤمنين عليه السلام من داخل الدار محمرّ العين حاسراً ، حتى ألقى ملاءته عليها وضمّها إلى صدره وقوله لها : يا بنت رسول الله ، قد علمت أنّ أباك بعثه الله رحمة للعالمين ، فالله الله أن تكشفي خمارك ، وترفعي ناصيتك ، فوالله يا فاطمة ، لئن فعلت ذلك لا أبقى الله على الأرض من يشهد أنّ محمداً رسول الله ، ولا موسى ولا عيسى ولا إبراهيم ولا نوح ولا آدم ، [ ولا ] دابّة تمشي على الأرض ، ولا طائراً في السماء إلا أهلكه الله .  
ثم قال : يابن الخطّاب ، لك الويل من يومك هذا وما بعده وما يليه ، اخرج قبل أن اشهر سيفي فافني غابر الامّة ، فخرج عمر وخالد بن الوليد وقنفذ وعبد الرحمان بن بي بكر ، فصاروا من خارج الدار .  
وصاح أمير المؤمنين بفضّة يا فضّة ، مولاتك فاقبلي منها ما تقبله النساء ، فقد جاءها المخاض من الرفسة ، وردّ الباب ، فأسقطت محسناً .  
فقال أمير المؤمنين عليه السلام : فإنّه لا حق بجدّه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيشكو إليه الحديث (1) .  
وفي علم اليقين في اصول الدين : ثم إنّ عمر جمع جماعة من الطلقاء والمنافقين وأتى بهم إلى منزل أمير المؤمنين عليه السلام فوافوا بابه مغلقاً  
فصاحوا به : اخرج يا عليّ ، فإنّ خليفة رسول الله يدعوك ، فلم يفتح لهم الباب ؛ فأتوا بحطب فوضعوه على الباب ، وجاؤوا بالنار ليضرموه ، فصاح عمر ، وقال : والله ، لئن لم تفتحوا لنضرمنّه بالنار ، فلمّا عرفت فاطمة عليها السلام أنّهم يحرقون منزلها قامت وفتحت الباب ، فدفعها القوم قبل أن تتوارى عنهم ، فاختبت فاطمة عليها السلام وراء الباب والحائط .  
ثم إنّهم تواثبوا على أمير المؤمنين عليه السلام وهو جالس على فراشه ، واجتمعوا عليه حتى أخرجوه سحباً من داره ، ملبّباً بثوبه يجرّونه إلى المسجد .  
فحالت فاطمة عليها السلام بينهم وبين بعلها ، وقالت :  
والله ، لا أدعكم تجرّون ابن عمّي ظلماً ، ويلكم ما أسرع ما خنتم الله ورسوله فينا  
____________
(1) البحار : 53 | 18 ، بهجة قلب المصطفى : 528 ح 23 ، اعلموا أني فاطمة : 8 | 716 .  



أهل البيت ، وقد أوصاكم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم باتّباعنا ومودّتنا والتمسّك بنا !  
وقال الله تعالى : ( قل لا أسئلكم عليه أجراً إلا المودّة في القربى ) .  
قال : فتركه أكثر القوم لأجلها ، فأمر عمر قنفذ بن عمّ أن يضربها بسوطه .  
فضربها قنفذ بالسوط على ظهرها وجنبيها إلى أن أنهكها وأثّر في جسمها الشريف وكان ذلك الضرب أقوى ضرراً في إسقاط جنينها ، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سماّه محسناً ، وجعلوا يقودون أمير المؤمنين عليه السلام إلى المسجد حتى أوقفوه بين يدى أبي بكر ، فلحقته فاطمة عليها السلام إلى المسجد لتخلّصه ، فلم تتمكّن من ذلك ؛ فعدلت إلى قبر أبيها فأشارت إليه بحزنة ونجيب ، وهي تقول :  

نفسي على زفراتها محبوسة  * يا ليتها خرجت من الزفرات  
لا خير بعدك في الحياة وإنّما * أبكي مخافة أن تطول حياتي  


ثم قالت : وااسفاه عليك يا أبتاه ، وأثكل حبيبك أبو الحسن المؤتمن ، وأبو سبطيك الحسن والحسين ، ومن ربّيته صغيراً ، وآخيته كبيراً ، أجلّ أحبّائك لديك وأحبّ أصحابك عليك ، أوّلهم سبقاص إلى الإسلام ، ومهاجرة إليك يا خير الأنام ؛ فها هو يساق في الأسر كما يقاد البعير .  
ثم إنّها أنّت أنّةً وقالت : وامحمّداه ، واحبيباه ، واأباه ، واأبا القاسماه ، واأحمداه ، واقلّة ناصراه ، واغوثاه ، واطول كربتاه ، واحزناه ، وامصيبتاه ، واسوء صباحاه ؛ وخرّت مغشيّة عليها ، فضجّ الناس بالبكاء والنجيب ، وصار المسجد مأتماً .  
ثم إنّهم أوقفوا أمير المؤمنين عليه السلام بين يدي أبي بكر ، وقالوا له : مدّ يدك فبايع ، فقال : ـ والله ـ لا ابايع ، والبيعة لي في رقابكم .  
فروي عن عديّ بن حاتم أنّه قال : ـ والله ـ ما رحمت أحداً قطّ رحمتي عليّ بن أبي طالب عليه السلام حين اتي به ملبّباً بثوبه ، يقودونه إلى أبي بكر ، وقالوا : بايع .  
قال : فإن لم أفعل ؟ قالوا : نصرب الذي فيه عيناك .  
قال : فرفع رأسه إلى السماء وقال : اللهم إنّي اشهدك أنّهم أتوا أن يقتلوني ، فإنّي عبدالله وأخو رسول الله ، فقالوا له : مدّ يدك فبايع ، فأبي عليهم فمدّوا يده كرهاً فقبض عليّ عليه السلام أنامله ، فراموا بأجمعهم فتحها فلم يدورا ، فمسح عليها أبو بكر ، وهي  



مضمومة ، وهو عليه السلام يقول وينظر إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( يابن أمّ إنّ القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني ) .  
قال الراوي : إنّ علياً عليه السلام خاطب أبا بكر بهذين البيتين :  

فـإن كـنت بـالشورى مـلكت امـورهم * فكــيف بــهذا والمشــيرون غــيّب  
وإن كنت بـالقربى حــججت خـصيمهم  * فـــغيرك أولى بـــالنبيّ وأقـــرب  


وكان عليه السلام كثيراً ما يقول : واعجباه تكون الخلافة بالصحابة ، ولا تكون بالقرابة والصحابة ؟! (1) .  
وفي الملل والنحل : إنّ عمر ضرب بطن فاطمة عليها السلام يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح : أحرقوا دارها بمن فيها .  
وما كان في الدار غير عليّ وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام (2) .  
وعن الوافي بالوفيات : قال صلاح الدين الصفدي الشافعي المتوفّى 764 في ترجمة « النظام » في ذكر أقواله :  
وقال : إنّ عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة ، حتى ألقت المحسن من بطنها (3) .  
وعن لسان الميزان : إنّ عمر رفس فاطمة عليها السلام حتى أسقطت بمحسن (4) .  
وعن العقد الفريد : الذين تخلّفوا عن بيعة أبي بكر ، عليّ عليه السلام والعباس والزبير وسعد ابن عبادة ، فأمّا عليّ عليه السلام والعبّاس والزبير فقعدوا في بيت فاطمة عليها السلام حتى بعث إليهم أبوبكر عمر بن الخطاب ليخرجوا من بيت فاطمة ، وقال له :  
إن أبوا فقاتلهم ، فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار ؛ فلقيته فاطمة فقالت : يابن الخطّاب ، أجئت لتحرق دارنا ؟! قال : نعم ... (5) .  
وعن معارف القتيبي : إنّ محسناً فسد من زخم قنفذ العدوي (6) .  
____________
(1) علم اليقين في اصول الدين : 686 للفيض الكاشاني .  
(2) 1 | 57 للشهرستاني .  
(3) 5 | 347 ، عنه اعلموا أني فاطمة : 8 | 715 .  
(4) 1 | 268 .  
(5) 5 | 12 ، عنه البحار : 28 | 339 .  
(6) عنه المناقب لابن شهر اشوب : 3 | 132 .  



وعن إثبات الوصية : ... فأقام أمير المؤمنين عليه السلام ومن معه من شيعته في منزله بما عهد إليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، فوجّهوا إلى منزله ، فهجموا عليه ، وأحرقوا بابه واستخرجوه منه كرهاً ، وضغطوا سيّدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً ، وأخذوه بالبيعة فامتنع وقال : لا أفعل ، فقالوا : نقتلك ، فقال : إن تقتلوني فإنّي عبدالله وأخو رسوله ... (1) .  
وعن بيت الأحزان : قال المحدّث القمّي ( ره ) : وكان سبب وفاتها أنّ قنفذاً مولى عمر نكزها بنعل السيف (2) .  
وعن ملتقى البحرين : أخذت فاطمة عليها السلام باب الدار ولزمتها عن ورائها ، فمنعتهم عن الدخول ، ضرب عمر برجله على الباب ؛ فقلعت فوقعت على بطنها ( سلام الله عليها ) ، فسقط جنينها المحسن (3) .  
وروي في علة وفاة الصديقة الطاهرة عليها السلام : ان عمر بن الخطاب هجم مع ثلاثمائة رجلٍ على بيتها سلام الله عليها (4) .  
أقول : إنّ هذا الهجوم الشرس الذي قاده عمر وعصابته الأوباش والطلقاء والمنافقين على بيت الوحي والرسالة وهم الذين قال الله تعالى في حقهم : ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه ) :  
وقال عز ذكره : ( إنّما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهّركم تطهيراً ) :  
وكان النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم لا يدخله حتى يستأذن من أهله ، ولكن الأوغاد دخلوه عنوة وبغير استئذان وكان عددهم « 300» نفراً كما في الرواية ، وكان في مقدّمتهم عمر ومعه الفتيلة ، أبو بكر ، عثمان ، خالد بن الوليد ، المغيرة بن شعبة ، أبو عبيدة بن الجرّاح ، سالم مولى أبي حذيفة ، قنفذ أن عمّ عمر ـ وكان رجل فظاً ، غليظا ، جافياً من الطلقاء  
____________
(1) 143 ، عنه البحار : 28 | 308 ضمن ح 50 .  
(2) 160 .  
(3) 418 .  
(4) العوالم : 2 | 58 .  


ـ اسيد بن خضير ، وسلمة بن سلامة بن وقش وكانا من بني عبدالله الأشل ، ورجل من الأنصار ، زياد بن لبيد ، وزيد بن اسلم ، وكان ممّن حمل الحطب مع عمر .  
وكانت بداية هذا الهجوم كما جمعته من الروايات : ادخال قنفذ لعنه الله يده يروم فتح الباب ثمّ دعا عمر بالنار فأضرمها في الباب ، ثمّ دفعها برجله فكسرها ودخل .  
أرسل أبو بكر إلى قنفذ : أن اضربها فألجأها إلى عضادة باب بيتها ، فدفعها فكسر ضلعاً من أضلاعها ونبت مسمار الباب في صدرها ، ثمّ لطم عمر خدّها حتّى احمرّت عينها ، كما صرّح بهذا نفسه « صفقت خدّها حتى بدا قرطاها تحت خمارها » . في رواية اخرى : « قال عمر : فصفقت صفقة على خدّها من ظاهر الخمار ، فانقطع قرطها وتناثر إلى الأرض » .  
ثمّ عمر رفس فاطمة عليها السلام ، ثمّ رفع السيف وهو في غمده فوجأ به جنبها ، ورفع السوط فضرب بها ذراعها ، ثمّ ضربها بالسوط عل يعضدها حتى صار كالدملج الأسود ، ثمّ أخذ من خالد بن الوليد سيفاً فجعل يضرب على كتفها ، ثمّ ضرب المغيرة بن شعبة فاطمة عليها السلام حتّى أدماها ، ثمّ سلّ خالد بن الوليد السيف ليضرب فاطمة عليها السلام ، ثمّ لكزها قنفذ بنعل السيف بأمر عمر ، ثمّ ضرب قنفذ فاطمة بالسوط على ظهرها وجنبيها إلى أن أنهكها وأثّر في جسمها الشريف ، ثمّ ضرب عمر بطن فاطمة عليها السلام حتّى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح : أحرقوا دارها بمن فيها .  
وهذا المشهد الدامي الذي تتفطّر منه السماوات والأرض ، وساعد الله قلب صاحب الأمر عجّل الله تعالى فرجه الشريف بما جرى لاُمّه فاطمة عليها السلام يذكرنا أيضاً بما جرى على ولدها الإمام الشهيد الحسين عليه السلام حين داست خيول بني اميّة لعنهم الله على جسده وصدره الشريف يوم عاشوراء .  
وأخيراً كما قالت الزهراء عليها السلام الشهيدة المظلومة المضطهدة في ذلك اليوم : « أخذ عمر السوط من يد قنفذ مولى أبي بكر فضرب به عضدي ، فالتوى السوط على عضدي حتى صار كالدملج ، وركل الباب برجله فردّه عليّ وأنا حامل ، فسقطت لوجهي والنار تسعر وتسفع وجهي ، فضربني بيده حتى انتثر قرطي من اذني وجاءني المخاض فأسقطت محسناً قتيلاً بغير جرم » .



ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ - Romeo - 09-15-2004

أعتقد أن عليك أن تذكر الإقتباس من من؟ اسم الكتاب و المؤلف.

قصة السقيفة برأيي هي التي دمرت أي افق ديمقراطي يمكن أن ينشأ و يتعايش مع الإسلام و هي حجة سيظل يستخدمها المسلمون لمحاربة الديمقراطية و إختيار الحاكم بلاإنتخاب من بين عدة متنافسين و هي برأيي تمثل مؤامرة بين عمر و ابو بكر حيث قدم عمر أبو بكر عليه في الخلافة في حين بايع ابو بكر المسلمين على كتاب مختوم و تبين أن في داخله أسم عمر

ارجو في مشاركاتك القادمة أن تسمعنا رأيك و تقلص النسخ و اللصق


ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ - ضيف - 09-15-2004

اقتباس:قصة السقيفة برأيي هي التي دمرت أي افق ديمقراطي يمكن أن ينشأ و يتعايش مع الإسلام و هي حجة سيظل يستخدمها المسلمون لمحاربة الديمقراطية و إختيار الحاكم بلاإنتخاب من بين عدة متنافسين و هي برأيي تمثل مؤامرة بين عمر و ابو بكر حيث قدم عمر أبو بكر عليه في الخلافة في حين بايع ابو بكر المسلمين على كتاب مختوم و تبين أن في داخله أسم عمر

ارجو في مشاركاتك القادمة أن تسمعنا رأيك و تقلص النسخ و اللصق
مسكين روميو,لا اظن ان هناك احد يملك ذرة من العقل ويصدق التاريخ الاسلامي,يا اخي انه تاريخ مختلق ,مزور,مفبرك,طيب تريد مني ان اخفف من النقل,ولكنه تاريخ اريد ان انقله كما قرأته ,رغم انني واثق 100% انه مزور.

تعال يا روميو واشرح لي:
نصف المسلمين في العالم يكرمون ويبجلون ويحترمون عمر.
النصف الآخر من المسلمين يكرمون ويحترمون ويبجلون قاتله ابو لؤلؤة=تريد مصادر موجودة=
ابو بكر قدم عائشة ,طفلة بريئة,على مذبح الشهوات والسلطة.
محمد تلقف الطفلة بالاحضان ,ورد الجميل ,خلافة المسلمين

اخي روميو لا تظن ان القرآن ممكن ان يتفق مع الديمقراطية,انهما خطان متوازيان لا يلتقيان ابد الدهور.
بعدين يا روميو انا اقتبس وانقل كثيرا من كتاباتي,وهذا حقي على ما اظن
ليتك علقت على اسقاط الجنين من بطن فطمة,وضربها.
بعدين يا سيد روميو,ما رأيك باللذين لم يحضرا ,لا دفن محمد ولا غسله,بل سارعا لاقتسام الغنائم,اما قصة الورقة التي تتفضل بها فهي مثل اي قصة اسلامية غير صادقة,محمد مقابل عائشة قدم الخلافة. انتهى
ساقتبس الان اذا سمحت لي من كتاباتي الماضية.
احييك اخي روميو
اقتباس:اكيد جميعكم تعرفون قصةدفناه سوى ,وساعيدها بسرعة,يحكى ان اثنين من الافاقين قتلا كلب ودفناه في مقبرة,وادعيا ان هناك في المقبرة ولي صالح ,تقاطرت جموع الاغبياء الى الضريح واخذت النقود تنهمر على اللصين,في احد الايام مرض احد اللصين مرضا شديدا فقال له زميله,لماذا لا تطلب من الولي ان يشفيك,فالتفت اليه وقال انسيت اننا دفناه معا واعرف مثلك بالموجود داخله
وهكذا كان عمر يعرف ما بداخل القران ومن كتبه ومن محاه,حيث انه قام بابطال نصيب <المؤلفة قلوبهم> نتيجة كراهيته لقريش ,وحرم قريش من عطاء كانت تتنعم به ايام مدعي النبوة وخليفته ابو بكر .ان نصيب المؤلفة قلوبهم ,نص مكتوب في القران ومفروض فيه حيث لا يجوز ان يعبث به عابث ,ولكن عمر وهو الذي دفن اقصد كتب ويعرف من كتب لم يبال بهذا .فلقد نسخ امرا صريحا جاء به كتبة القران احتقارا لقريش واضرارا بها,وبرر ذلك ان محمد يوم كان يعطيهم كان ضعيفا محتاجا الى نصرهم,اي انه كان يخادعهم اما اليوم فقد اصبح الدين قويا------

[MODERATOREDIT]اكيد جميعكم تعرفون قصةدفناه سوى ,وساعيدها بسرعة,يحكى ان اثنين من الافاقين قتلا كلب ودفناه في مقبرة,وادعيا ان هناك في المقبرة ولي صالح ,تقاطرت جموع الاغبياء الى الضريح واخذت النقود تنهمر على اللصين,في احد الايام مرض احد اللصين مرضا شديدا فقال له زميله,لماذا لا تطلب من الولي ان يشفيك,فالتفت اليه وقال انسيت اننا دفناه معا واعرف مثلك بالموجود داخله
وهكذا كان عمر يعرف ما بداخل القران ومن كتبه ومن محاه,حيث انه قام بابطال نصيب <المؤلفة قلوبهم> نتيجة كراهيته لقريش ,وحرم قريش من عطاء كانت تتنعم به ايام مدعي النبوة وخليفته ابو بكر .ان نصيب المؤلفة قلوبهم ,نص مكتوب في القران ومفروض فيه حيث لا يجوز ان يعبث به عابث ,ولكن عمر وهو الذي دفن اقصد كتب ويعرف من كتب لم يبال بهذا .فلقد نسخ امرا صريحا جاء به كتبة القران احتقارا لقريش واضرارا بها,وبرر ذلك ان محمد يوم كان يعطيهم كان ضعيفا محتاجا الى نصرهم,اي انه كان يخادعهم اما اليوم فقد اصبح الدين قويا------
[/MODERATOREDIT]

الى روميو
:wr:


ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ - journalist - 09-16-2004

اولا"للناقش الامر من اول البداية
فان لقب دكتور لا يليق بما كتبته وهو لقب لا يحمله الا كل كاتب موضوعي ويترتب عليه التحليل والتسلسل المنطقي بينما في كل ما كتبته روايات مليئة بالامور التلفيقية ولا يوجد اي منطق او صحة في ما كتبته ولقد نكر هذه القصة علماء ودكاترة شيعة ايرانيين مثل الدكتور علي شريعتي في كتابه الشيعة الصفوية والشيعة العلوية طباعة دار الامير للنشر

اما عائلة الرفاعي فهم من صلب السنة ولا يكتبون هكذا مهاترات

والكاتب علي شريعتي: يؤكد ان الصفويين الايرانيين لفقوا هكذا تهم ضدعمر لانه هو من كان وراء سقوط الدولة الفارسية وذل اهاليهالهذا كان الانتقام عبر الدس وسفاسف الكلام

لم يحدث هذا الصراع العجيب الغريب بين على وعمر وابو بكر وليس في الاسلام توكيد على اهمية القرابة وصلة الرحم في الاولوية لتولي المناصب بل كانت القيادة تناط بالاكبر سنا"والاكثر تقوى وبمن كان يشارك الرسول في معظم القرارات او الاحداث:هل تريد ان تقول انه مفروض علينا تقديس الحسن والحسين لمجرد انهم اقرباء بالدم من الرسول ام لانهم اتقياء في القول وفي الفعل

تقديس العائلة المالكة هو تقليد فارسي سخيف

علي كرم الله وجهه يحبه اهل السنة اكثر منك ويعتبروا من كتابه نهج البلاغة وعلي له ولدان اسماهم ابو بكروعمر فلماذا تنكر ذلك ؟؟




ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ - muslimah - 09-16-2004

معلش يا أخ أبو صالح

إنهم يلجأون لمثل هذه المواضيع لإفلاسهم في طرح مواضيع ذات قيمة حقيقية فالتاريخ من صنع البشر وفيه من الحق والباطل ما الله به عليم

أليس من الأجدر يا كاتب الموضوع أن تركز على أساس دينك بدلاً من إضاعة وقتنا في مثل هذه المواضيع

الفاروق رضوان الله عليه اسم على مسمى فهو يفرق بين الحق والباطل بشهادة نبي الله صلى الله عليه وسلم وقد بشره بالجنة ولم يكن ليخرج عن إجماع المسلمين أو أن يفعل ما ليس في مصلحتهم

وأما سيدنا علي ابن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه فقد تلقى تربيته على أيدي سيد البشر ويستحيل أن يكون سبباً في التفريق بين المسلمين أو أن يستأثر لنفسه بشيء لأسباب شخصية

وهذا يكفيه شرفاً

ويزيد من شرفه أنه زوج سيدة نساء الجنة سيدتنا وابنة سيدنا فاطمة الزهراء رضوان الله عليها

ويزيده شرفاً إلى شرفه أنه والد سبطي سيد الخلق وهما الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة رضوان الله عليهما

نسأل الله العلي العظيم أن يرزقنا مرافقتهم في الجنة

وأن يهديك إلى طريقهم

والحمد لله على نعمة الاسلام



ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ - ضيف - 09-16-2004

اقتباس:انت دكتور ولا من عائلة الرفاعي
اولا"للناقش الامر من اول البداية
فان لقب دكتور لا يليق بما كتبته وهو لقب لا يحمله الا كل كاتب موضوعي ويترتب عليه التحليل والتسلسل المنطقي بينما في كل ما كتبته روايات مليئة بالامور التلفيقية ولا يوجد اي منطق او صحة في ما كتبته ولقد نكر هذه القصة علماء ودكاترة شيعة ايرانيين مثل الدكتور علي شريعتي في كتابه الشيعة الصفوية والشيعة العلوية طباعة دار الامير للنشر


للناقش الامر من البداية:وحياة امك دكتور, وحياة ابوك رفاعي,وبنينا الكثير من المساجد,يوم كنا على ضلال,والحمد للرب يسوع المسيح الذي هداني الى نور الحق,وابعدني عن ظلمات ابليس واعوانه,قل معي آمين

اقتباس:والكاتب علي شريعتي: يؤكد ان الصفويين الايرانيين لفقوا هكذا تهم ضدعمر لانه هو من كان وراء سقوط الدولة الفارسية وذل اهاليهالهذا كان الانتقام عبر الدس وسفاسف الكلام
اخي الكريم انا لا يهمني شريعتي ولا خامنئي ولا الكافي وولا البخاري انا اكتب تاريخ كما هو موجود,اما اذا كان ملفقا ام غير صحيح فلست انا الجهة المخولة بتصحيحه,انا بالاصل لا اؤؤمن لا بمحمد ولا بكتابه الاصفر ولا الاحمر؟,بالتالي كل هذه التفاهات لا تهمني,اكتب التاريخ كما اجده,واختصاصي علمي.
اقتباس:عن عبد الحميد بن زيد بن الخطاب قال:كان عمر بن الخطاب امرأة تكره الجماع فكان اذا اراد أن يأتيها اعتلت عيه بالحيض,فوقع عليها فاذا هي صادقة ,فأتى الى محمد فأمره ان يتصدق بخمس دينار
هنا حديث عائلي اي راويه من اسرة صاحب الخبر فعبد الحميد هو ابن اخ عمر ومعرفة اذا ما كانت المرأة حائضا ليست معضلة فالحيض له رائحة نفاذة ولون دمه متميز ولكن ابن الخطاب لم يستطع ان يكبح جموح شهوه حتى بعد ان تثبت من صدق زوجته وانها فعلا كانت حائضا
مارأيك بهذا الحديث,قد يكون ملفقا ايضا,من جماعة بنغلادش النصرانية

اقتباس:الفاروق رضوان الله عليه اسم على مسمى فهو يفرق بين الحق والباطل بشهادة نبي الله صلى الله عليه وسلم وقد بشره بالجنة ولم يكن ليخرج عن إجماع المسلمين أو أن يفعل ما ليس في مصلحتهم
اسم ومسمى على ايه يا مسلمة,حق ايه وباطل ايه يا اختي

--عن ابن عباس قال:جاء عمر بن الجطاب الى الرسول قال يا رسول الله :هلكت قال:ما الذي اهلكك قال:حولت رحلي البارحة فلم يرد عليه شيئا فأوحى الله عليه قورا هذه الاية(نساؤكم حرث لكم فأتو حرثكم ـنى شئتم),اقبل وادبر واتق البر والحيضة
الخبر يدل على الن ابن الحطاب من الذين يتلذذون بالمرأة مقبلة او مدبرة والذين يفرشونها فرشا مؤثرا ولقد ايده محمد بآية سريعة في اتيان المرأة مدبرة ومن ساعتها اصبحت رخصة لا لعمر وحده ولكن للمسلمين كافة ومن الملاحظ ان محمدا قال لابن الخطاب =اتق الحيض= لانه كان يجامع احدى زوجاته وهي حائض
اسم ومسمى على ايه يا مسلمة,حق ايه وباطل ايه يا اختي


خطب عمر بن الخطاب ام كلثوم فقال علي :انها صغيرة فقال عمر :اني قد سمعت محمد يقول:كل نسب وصهر منقطع ييوم القيامة الا نسبي وصهري-
فقال علي انا ابعثها اليك فان رضيت فقد زوجتكها ,فبعثها اليه ببرد وقال لها:قولي له:هذا البرد الذي قلت لك فقالت ذلك لعمر فقال:قولي له قد رضيته رضى الله عنك ,ووضع يده على ساقها فكشفها فقالت له:اتفعل هذا ؟لولا انك امير المؤمنيين لكسرت انفك ثم خرجت حتى جاءت اباها واخبرته بالخبر وقالت: بعثتني الى شيخ سوء فقال مهلا يا بنية فانه زوجك
ان كشف عمر لساق البنت ثابت في عدة مصادر ,منها ما اورده ابن قدامة في موسوعته الفقهية =المغنى=اين الشرف يا مسلمة=
-(وقد روى عن سعيد عن سفيان عن عمرو بن دينار عن ابي جعفر قال:خطب عمر ابن الخطاب ابنة علي فذكر منها صغرا فقالوا انما ردك فقال نرسل بها اليك تنظر اليها فكشف عن ساقيها فقالت: أرسل=اي ارخ ثوبي=لولا انك امير المؤمنيين للطمت عينك
في ذلك المجتمع المتوقد بنزعة مخالطة الآخر كان الساق هو ميزان انوثة المرأة ==في سييرة الصحابي بسر بن ارطأة وكان من شيعة معاوية الاوفياء وفعل بشيعة علي الافاعيل ومن بينها أسر المسلمات وبيعهن جواري=رحمك الله يا مسلمة انك لم تكوني هناك= -في السوق وذلك لاول مرة في تاريخ الاسلام كان المشترون قبل الشراء يكشفون عن ساقي المرأة قبل شرائها من اعوان بسر -----لذا لما ارسل علي ابنته ام كلثوم الى خطيبها ابن الخطاب بادر بمعاينة ساقيها حتى يتأكد من جودة البضاعة ,ولما كانت البنت حرة وشريفة فأمها فاطمة بنت محمد ,فقد استنكرت هذا الفعل من الخليفة وصاحت في وجهه ((أتفعل هذا ؟ لولا انك امير المؤمنيين لكسرت انفك ,وفي رواية المغنى للطمت عينك وأسرعت الى ابيها تشكو الشيخ الذي هو في سن جدها ومع ذلك لم يتورع عن كشف ساقيها

اتريدين المزيد من الشرف يا مسلمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟--------






ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ - EBLA - 09-16-2004

د. سلطان
تحية

هل من مرجع لحادثة عمر وأم كلثوم؟
شكراً لك.
(f)


ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ - على نور - 09-16-2004

الزميل ايبلا:
تحية يبة ما بعد :
هذه القصة مراجعها كثيرة جدا .
و لكنى اتحدى سلطان ان ياتى برواية واحدة صحيحة .
هذه قصة اختلقها الامويون و الخوارج لاهانة اهل البيت و كذبهم علماء السنة و الشيعة .
نعم
الح عمر على الزواج من ام كلثوم عليها السلام و لكن الامام على عليه السلام رفض لانها صغيرة جدا و لانه كان قد جهزها لتكون زوجة لابن اخيه جعفر الطيار عليه السلام .
و اتحدى ان ياتى سلطان برواية صحيحة واحدة للرواية التى قدمها .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار


ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ - محمد المختار - 01-09-2005

بسم الله الرحمن الرحيم ؛ الحمدلله الذي انزل الكتاب ولم يجعل له عوجا؛ وصلي الله ربي علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم .

اني استغفر الله العلي العظيم من هذا الذي جئت به ؛ واشهد الله اني برئ مما تقول وتكتب.

يا ذا العقل اعقل ما تقول ؛ فما جئت به من افتراءات علي الصحابي الجليل الفاروق عمر بن الخطاب والخليفة الصديق ابي ابكر ثاني اثنين اذ هما في الغار؛ لا يمكن ان يصدقه عقل ويرفضه كل منطق. واني استغرب ان يصدق اي انسان يشهد بأن الله حق وان الرسول المصطفي هو الرسول حقا من عند الله؛؛ هذا القول والافتراءات التي جئت بها.
كيف لابي بكر وهو الذي ادخله الله في معيتة (ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا) ان يسمح بأن يعتدي علي بنت رسول الله فاطمة الزهراء سيدة نساء الجنة بالضرب او حتي بالقول وكذلك بالنسبة لبعلها الاسد الهمام علي كرم الله وجهه اول من اسلم من الصبيان ومن هو بمنزلة هارون من موسي ؛ لا يعقل ان يبايع ابا ابكر بهذه الصورة التي اوردتهاوبهذا الضعف وهو الذي بارز عمرو بن ود ؛ وما ادراك ما عمرو بن ود الذي لم يهزم قط في مبارزة ؛ فأرداه قتيلا. ايعقل ان يُفعل به هكذا؟؟

أيعقل ان يزوج عليًً ابنته الي الصحابي عمر بن الخطاب فيما بعد؟. وما الذي يلزمه بذلك؟ ايخاف علي رضي الله عنه فيفعل ما لا يريد وهو حامل لواء المسلمين في بدر ؟؟ ولماذا قبل بتسمية ابنائه بأسماء الخلفاء الراشدين ؟؟

ايعقل ان يحرم ابو بكر الصديق بنت رسول الله ميراثها ان لم يكن ذلك لسبب شرعي ؛ وهو الذي انفق الاموال في تحرير العبيد والارقاء. وماهو مقدار هذا الميراث المالي يا تري ؟؟ أيعقل ان يفعل ذلك رجل هو اول من اسلم من الرجال ؟؟
هناك الاف الاعتراضات التي تؤكد بطلان ما تتدعي من افتراءات علي الصحابيين الجليين رضي عنهما وعن الصحابة اجمعين.
وسؤالي الاخير لك ؛ كيف يبشرهما الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم بالجنة ؟؟؟ أكانت تلك البشارة بوحي ام لا ؟؟؟
فأتقي الله ان كنت حقا تؤمن بالله ؛ واعمل عقلك في ما تقول تهتدي الي الحق بأذن الله .
وختاما اصلي واسلم علي المصطفي ؛خير من وطئ الحصي ؛ خير البرية ومنبع الانوار وعلي ال بيته الاشراف الاطهار وعلي صحابته الكرام الابرار؛ اللهم الحقنا بهم في جنان خلدك وارزقنا متعة النظر الي وجهك الكريم . اللهم امين.


ما حدث في السقيفة امر مريع,من يعرف الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟ - استشهادي المستقبل - 01-09-2005

اقتباس
_______________________________________
علي كرم الله وجهه يحبه اهل السنة اكثر منك ويعتبروا من كتابه نهج البلاغة وعلي له ولدان اسماهم ابو بكروعمر فلماذا تنكر ذلك ؟؟

_______________________________________
نعم اوافق الزميل العزيز على هذا


واشك ايضا ان كاتبا المقال دكتور

ثانيا الاسلوب الذي تقوم به اسلوب ملتوي قليلا
كثيرون قبلك جربوه هنا في النادي للكيد للاسلام
بادعاء انه كان مسلما ثم صار مسيحيا او ملحدا

اقتباس
___________________________________
للناقش الامر من البداية:وحياة امك دكتور, وحياة ابوك رفاعي,وبنينا الكثير من المساجد,يوم كنا على ضلال,والحمد للرب يسوع المسيح الذي هداني الى نور الحق,وابعدني عن ظلمات ابليس واعوانه,قل معي آمين
_________________________________________




الا تجدون ذلك اسلوبا مفضوحا
واكرر كلامي هنا تبرز حكمة قتل المرتد عن دينه
لانه اذا اوقفت عملية القصاص سوف يدخل كثيرون في الدين ثم يخرجون منه معلنين انه لم يعجبهم
وبالتالي يحدثون بلبلة وتفرقة بين صفوف المسلمين اي كان عقوبة الردة تقول لك

احذر قبل ان تدخل الى الدين اذا كنت تريد
الاساءة فسوف تفقد حياتك