حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$archive_pages - Line: 2 - File: printthread.php(287) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(287) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 287 eval
/printthread.php 117 printthread_multipage
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
قراءة في إنجيل متى - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: قراءة في إنجيل متى (/showthread.php?tid=33451)

الصفحات: 1 2 3 4


قراءة في إنجيل متى - أبو عبد الرحمن - 07-06-2003


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين .

هذه قراءة في إنجيل متى ، قد لا تكون مرتبة و الهدف منها أن نتعلم ما في هذا الإنجيل
وأسأل الله أن تكون خالصة لوجهه الكريم .

اللهم يا معلم إبراهيم علمني ، ويا مفهم سليمان فهمني .
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا .
اللهم يسر وأعن يا كريم .

الحمد لله وبه أستعين :

إنجيل متى

الإصحاح الأول


======== ======== ============
1 كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم.

تعليق :
لماذا قيل المسيح ابن داود بن إبراهيم ، لماذا خص داود وإبراهيم بذات .

======= ========= ==============

2 ابراهيم ولد اسحق. واسحق ولد يعقوب. ويعقوب ولد يهوذا واخوته.
3 ويهوذا ولد فارص وزارح من ثامار. وفارص ولد حصرون. وحصرون ولد ارام.
4 وارام ولد عميناداب. وعميناداب ولد نحشون. ونحشون ولد سلمون.
5 وسلمون ولد بوعز من راحاب. وبوعز ولد عوبيد من راعوث. وعوبيد ولد يسى.
6 ويسى ولد داود الملك. وداود الملك ولد سليمان من التي لأوريا.
7 وسليمان ولد رحبعام. ورحبعام ولد ابيا. وابيا ولد آسا.
8 وآسا ولد يهوشافاط. ويهوشافاط ولد يورام. ويورام ولد عزيا.
9 وعزيا ولد يوثام. ويوثام ولد آحاز. وآحاز ولد حزقيا.
10 وحزقيا ولد منسّى. ومنسّى ولد آمون. وآمون ولد يوشيا.
11 ويوشيا ولد يكنيا واخوته عند سبي بابل.
12 وبعد سبي بابل يكنيا ولد شألتيئيل. وشألتيئيل ولد زربابل.
13 وزربابل ولد ابيهود. وابيهود ولد الياقيم. والياقيم ولد عازور.
14 وعازور ولد صادوق. وصادوق ولد اخيم. واخيم ولد اليود.
15 واليود ولد أليعازر. وأليعازر ولد متان. ومتان ولد يعقوب.
16 ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح.
17 فجميع الاجيال من ابراهيم الى داود اربعة عشر جيلا. ومن داود الى سبي بابل اربعة عشر جيلا. ومن سبي بابل الى المسيح اربعة عشر جيلا



تعليق :
أولا : المسيح هو ابن مريم فقط فعلى أي أساس يصبح نسبه من طريق يوسف .

ثانيا : لو سلمنا بأن هذا هو نسب المسيح فإنه يكون كالتالي :
1 المسيح 10 ألياقيم 19 أحاز 28 داود 37 فارص
2 يوسف 11 أبيهود 20 يوثام 29 يسى 38 يهوذا
3 يعقوب 12 زربابل 21 عزيا 30 عوبيد 39 يعقوب
4 متان 13 شألتيئيل 22 يورام 31 بوعز 40 إسحاق
5 أليعازر 14 يكنيا 23 يهوشافاط 32 سلمون 41 إبراهيم
6 أليود 15 يوشيا 24 آسا 33 نحشون
7 أخيم 16 آمون 25 أبيا 34 عميناداب
8 صادوق 17 منسى 26 رحبعام 35 أرام
9 عازور 18 حزقيا 27 سليمان 36 حصرون

فالفقرة السابعة إما أنها خطأ أو أن الفقرات التي تسبقها هي الخطأ
فجميع الأجيال من إبراهيم إلى داود أربعة عشر جيلا وفعلا هذا صحيح
لكن إذا حسبنا إبراهيم وداود ، أما إن لم نحسبهما أو نحسب واحدا منهما
فسيكون هناك خطأ .
اكمل على فرض الصحة .
تقول الفقرة السابعة عشر أن الأجيال من داود إلى سبي بابل أربعة عشر جيلا

فمن داود إلى يوشيا أربعة عشر جيلا ، فإن قيل غير يوشيا حصل هناك خطأ .

اكمل على فرض الصحة وأن المراد بالجيل الرابع عشر هو يوشيا .

تقول الفقرة السابعة عشر أن الأجيال من سبي بابل إلى المسيح أربعة عشر جيلا
لكن هذا غير صحيح فالأجيال من يوشيا إلى المسيح خمسة عشر جيلا .

فهذا خطأ في الإنجيل .

فرب لا يستطيع أن يحمي كتابه من الأخطاء ليس برب .

========= ============== ========

18 اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا. لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس.
19 فيوسف رجلها اذ كان بارا ولم يشأ ان يشهرها اراد تخليتها سرّا.
20 ولكن فيما هو متفكر في هذه الامور اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تأخذ مريم امرأتك. لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس.


تعليق :
لماذا قيل يوسف بن داود ، لماذا خص داود بذات .

======== =========== =============

21 فستلد ابنا وتدعو اسمه يسوع لانه يخلّص شعبه من خطاياهم.

تعليق :
أولا : هذا نص صريح وواضح على أن المسيح إنما بعث لطائفة مخصوصة
هم شعبه ، وشعبه هم بنوا إسرائيل وهناك أدلة على ذلك منها :
1 متى الإصحاح الثاني الفقرة الثانية والفقرة هي :
** قائلين اين هو المولود ملك اليهود. فاننا رأينا نجمه في المشرق واتينا لنسجد له **
2 متى الإصحاح الثاني الفقرة السادسة والفقرة هي :
** وانت يا بيت لحم ارض يهوذا لست الصغرى بين رؤساء يهوذا . لان منك يخرج مدبر يرعى شعبي اسرائيل **
3 متى الإصحاح الخامس عشر الفقرة الرابعة والعشرين والفقرة هي :
فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.

أكتفي بهذه الأدلة الدالة على أن المسيح إنما بعث لطائفة مخصوصة هم شعبه بنوا إسرائيل فقط .

أما ثانيا فتأتي إن شاء الله .

======= =========== ===========

22 وهذا كله كان لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل.
23 هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا
24 فلما استيقظ يوسف من النوم فعل كما امره ملاك الرب واخذ امرأته.
25 ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر. ودعا اسمه يسوع

تعليق :
لم يتم ما قاله الرب ، فالابن دعي يسوع لا عمانوئيل ، فرب لا يستطيع أن يتم ما قاله ليس برب .

======== ============== ===============

انتهى الإصحاح الأول من إنجيل متى ويتبع إن شاء الله الإصحاح الثاني

هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن






قراءة في إنجيل متى - NEW_MAN - 07-06-2003

الاخ ابو عبد الرحمن

موضوعاتك عفا عليها الزمن واكل عليها الدرب وشرب .

الم يصلك نبأ ان هذه الاسئلة كلها تم الاجابة عليها الآف المرات ؟؟؟ وهي ليست متوفرة على شبكة المعلومات فقط ، بل ستجد منها في ارشيف اي ( وكل ) منتدى به حوارات اديان .

كنت اعتقد بعد البداية التي وضعتها ان تكتب تأملاتك وقرآتك انت للانجيل ، او على الاقل ، ان تكتب اسئلة جديدة !!!!

ولكن ما العمل في تلامذة نجباء للمعلمة الفاضلة اختنا الكبيرة طيبة الذكر .

ربنا معاك وينور لك طريقك .




قراءة في إنجيل متى - أبو عبد الرحمن - 07-07-2003



اللهم يا معلم إبراهيم علمني ، ويا مفهم سليمان فهمني .
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا
اللهم يسر وأعن يا كريم .

الحمد لله وبه أستعين :

إنجيل متى

الإصحاح الثاني


======== ======== ============
1 ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في ايام هيرودس الملك اذا مجوس من المشرق قد جاءوا الى اورشليم
2 قائلين اين هو المولود ملك اليهود. فاننا رأينا نجمه في المشرق واتينا لنسجد له.
3 فلما سمع هيرودس الملك اضطرب وجميع اورشليم معه.
4 فجمع كل رؤساء الكهنة وكتبة الشعب وسألهم اين يولد المسيح.
5 فقالوا له في بيت لحم اليهودية. لانه هكذا مكتوب بالنبي.
6 وانت يا بيت لحم ارض يهوذا لست الصغرى بين رؤساء يهوذا . لان منك يخرج مدبر يرعى شعبي اسرائيل


تعليق :
الفقرة الثانية والفقرة السادسة نصان صريحان وواضحان على أن المسيح إنما بعث لطائفة مخصوصة هم شعبه بنوا إسرائيل ، فالمسيح إنما بعث لبني إسرائيل فقط
وقد سبق الكلام على ذلك في الكلام على الفقرة الحادية والعشرين من الإصحاح الأول
من هذا الإنجيل .

======= ========= ==============

7 حينئذ دعا هيرودس المجوس سرّا وتحقق منهم زمان النجم الذي ظهر.
8 ثم ارسلهم الى بيت لحم وقال اذهبوا وافحصوا بالتدقيق عن الصبي. ومتى وجدتموه فاخبروني لكي آتي انا ايضا واسجد له.
9 فلما سمعوا من الملك ذهبوا واذا النجم الذي رأوه في المشرق يتقدمهم حتى جاء ووقف فوق حيث كان الصبي.
10 فلما رأوا النجم فرحوا فرحا عظيما جدا.
11 وأتوا الى البيت ورأوا الصبي مع مريم امه. فخروا وسجدوا له. ثم فتحوا كنوزهم وقدموا له هدايا ذهبا ولبانا ومرّا.
12 ثم اذ أوحي اليهم في حلم ان لا يرجعوا الى هيرودس انصرفوا في طريق اخرى الى كورتهم
13 وبعدما انصرفوا اذا ملاك الرب قد ظهر ليوسف في حلم قائلا قم وخذ الصبي وامه واهرب الى مصر وكن هناك حتى اقول لك. لان هيرودس مزمع ان يطلب الصبي ليهلكه.
14 فقام واخذ الصبي وامه ليلا وانصرف الى مصر.
15 وكان هناك الى وفاة هيرودس. لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل من مصر دعوت ابني
16 حينئذ لما رأى هيرودس ان المجوس سخروا به غضب جدا. فارسل وقتل جميع الصبيان الذين في بيت لحم وفي كل تخومها من ابن سنتين فما دون بحسب الزمان الذي تحققه من المجوس.
17 حينئذ تم ما قيل بارميا النبي القائل.
18 صوت سمع في الرامة نوح وبكاء وعويل كثير. راحيل تبكي على اولادها ولا تريد ان تتعزى لانهم ليسوا بموجودين
19 فلما مات هيرودس اذا ملاك الرب قد ظهر في حلم ليوسف في مصر
20 قائلا. قم وخذ الصبي وامه واذهب الى ارض اسرائيل. لانه قد مات الذين كانوا يطلبون نفس الصبي.
21 فقام واخذ الصبي وامه وجاء الى ارض اسرائيل.
22 ولكن لما سمع ان ارخيلاوس يملك على اليهودية عوضا عن هيرودس ابيه خاف ان يذهب الى هناك. واذ أوحي اليه في حلم انصرف الى نواحي الجليل.
23 وأتى وسكن في مدينة يقال لها ناصرة. لكي يتم ما قيل بالانبياء انه سيدعى ناصريا


تعليق :
الفقرات الثانية عشرة والثالثة عشر والعشرين والثانية والعشرين تدل دلالة واضحة
على بطلان اعتقاد النصارى أن الآب أرسل ابنه ليفدى الناس من الخطيئة إذ تلك الفقرات تدل على أن المسيح لا يريد أن يموت وكذلك الرب لا يريد أن يموت المسيح ، فكيف أرسله ليفدي الناس من الخطيئة وهو لا يرغب في موته .
========= ============== ========


انتهى الإصحاح الثاني من إنجيل متى ويتبع إن شاء الله الإصحاح الثالث

هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن




قراءة في إنجيل متى - أبو عبد الرحمن - 07-08-2003

الحمد لله وبه أستعين :

إنجيل متى

إضافات على الإصحاح الأول



======== =========== ==========
21 فستلد ابنا وتدعو اسمه يسوع لانه يخلّص شعبه من خطاياهم.



تعليق :

ثانيا : هذه الفقرة تدل دلالة واضحة على بطلان اعتقاد النصارى
في أن الإنجيل محفوظ من الزيادة والنقصان ، فهناك نص
يدل على أن المسيح مبعوث لجميع الأمم .
إليك هذه النص :

متى الإصحاح الثامن والعشرين الفقرة التاسع عشرة والفقرة هي :
**فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس.**

فهذا نص يدل على تناقض الإنجيل فمرة يأتينا نص في متى الإصحاح الخامس عشر الفقرة الرابعة والعشرين والفقرة هي :
** فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة. **

ومرة أخرى يأتينا نص في نفس الإنجيل في متى الإصحاح الثامن والعشرين الفقرة التاسع عشرة والفقرة هي :
**فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس.**

فهذا تناقض واضح في إنجيل واحد ، فرب غير قادر على حماية كتابه من التناقضات لا يستحق
أن يكون ربا .

ثالثا : هذا النص يجعل النصارى أكثر ارتكابا للخطايا ، فمتى علمت أن هناك من
سيتحمل عنك الذنوب والخطايا فلن يردع الناس أي أمر ، وكما يقال " من أمن العقاب
أساء الأدب " فكثير من الناس لم يردعهم العقاب عن فعل الخطايا ، فكيف إذا لم يكن
هناك رادع .

======= ========= ================


هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن



قراءة في إنجيل متى - أبو عبد الرحمن - 07-09-2003



اللهم يا معلم إبراهيم علمني ، ويا مفهم سليمان فهمني .
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا
اللهم يسر وأعن يا كريم .

الحمد لله وبه أستعين :

إنجيل متى

الإصحاح الثالث


======== ======== ============
1 وفي تلك الايام جاء يوحنا المعمدان يكرز في برية اليهودية.
2 قائلا توبوا لانه قد اقترب ملكوت السموات.
3 فان هذا هو الذي قيل عنه باشعياء النبي القائل صوت صارخ في البرية اعدوا طريق الرب. اصنعوا سبله مستقيمة.
4 ويوحنا هذا كان لباسه من وبر الابل وعلى حقويه منطقة من جلد. وكان طعامه جرادا وعسلا بريا.
5 حينئذ خرج اليه اورشليم وكل اليهودية وجميع الكورة المحيطة بالاردن.
6 واعتمدوا منه في الاردن معترفين بخطاياهم



تعليق :
الفقرة الثانية والسادسة تبين بشكل واضح الهدف من التعميد إذ الهدف منه التوبة من الخطايا
والذنوب .
والأدلة على أن الهدف من التعميد التوبة غير ما لدينا هنا كثيرة فإليك بعضها :
1 : سفر الأعمال الإصحاح الثاني الفقرة الثامنة والثلاثين وهي :
** فقال لهم بطرس توبوا وليعتمد .... لغفران الخطايا **

2 : متى الإصحاح الثالث الفقرة الثامنة وهي :
** فاصنعوا اثمارا تليق بالتوبة. **

3 : متى الإصحاح الثالث الفقرة الحادية عشر وهي :
** انا اعمدكم بماء للتوبة **

4 : مرقس الإصحاح الأول الفقرة الرابعة وهي :
** كان يوحنا يعمد في البرية ويكرز بمعمودية التوبة لمغفرة الخطايا **

فالفائدة من التعميد هو التوبة من الخطايا والذنوب .
======= ========= ==============

7 فلما رأى كثيرين من الفريسيين والصدوقيين ياتون الى معموديته قال لهم يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الآتي.


تعليق :
هذا النص فيه دليل على أن يوحنا صاحب خطايا ، وذلك لأنه من الشتامين
وقد جاء في رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح السادس الفقرة
التاسعة و العاشرة وهي :
** ام لستم تعلمون ان الظالمين لا يرثون ملكوت الله.لا تضلوا.لا زناة ولا عبدة اوثان ولا فاسقون ولا مأبونون ولا مضاجعو ذكور* ولا سارقون ولا طماعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله **

فهو إذا صاحب خطايا ، ولا يرث ملكوت الله .

========= ============== ========

8 فاصنعوا اثمارا تليق بالتوبة.
9 ولا تفتكروا ان تقولوا في انفسكم لنا ابراهيم ابا. لاني اقول لكم ان الله قادر ان يقيم من هذه الحجارة اولادا لابراهيم.
10 والآن قد وضعت الفاس على اصل الشجر. فكل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار.
11 انا اعمدكم بماء للتوبة. ولكن الذي يأتي بعدي هو اقوى مني الذي لست اهلا ان احمل حذاءه. هو سيعمدكم بالروح القدس ونار.


تعليق :
أولا : الفقرة الثامنة والحادية عشرة توضحان فائدة التعميد وأنه للتوبة من الخطايا
وسبق الكلام على ذلك في التعليق على الفقرة الثانية والسادسة من الإصحاح
الثالث من هذا الإنجيل .

ثانيا : الفقرة الحادية عشرة تثبت بطلان ألوهية المسيح ، فالفقرة
تبين أن أنه لا فرق بين يوحنا والمسيح إلا أن المسيح فقط أقوى
من يوحنا وأن طريقته في التعميد تختلف وإلا فيوحنا يعمد والمسيح
يعمد ، أما قول يوحنا أنه ليس أهلا أن يحمل حذاءه ، فلا شك أن هذا
تواضع من يوحنا .


========= ============== ========

12 الذي رفشه في يده وسينقي بيدره ويجمع قمحه الى المخزن. واما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ
13 حينئذ جاء يسوع من الجليل الى الاردن الى يوحنا ليعتمد منه.
14 ولكن يوحنا منعه قائلا انا محتاج ان اعتمد منك وانت تأتي اليّ.
15 فاجاب يسوع وقال له اسمح الآن. لانه هكذا يليق بنا ان نكمل كل بر. حينئذ سمح له.
16 فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء.


تعليق :
أولا : الفقرة الثالثة عشر والرابعة عشر والخامسة عشر والسادسة عشر
تثبت أن المسيح صاحب خطايا ، وذلك لأنه سعى من منطقة إلى أخرى وكل هذا
لأجل التعميد وقد سبق أن أثبت أن فائدة التعميد هي التوبة من الذنوب والخطايا
وكما وضحت ذلك في تعليقي على الفقرة الثانية والسادسة من الإصحاح الثالث
من هذا الإنجيل .

ثانيا : الفقرة الثالثة عشر والرابعة عشر والخامسة عشر والسادسة عشر
تثبت بطلان ألوهية المسيح ، وأنه ليس إلا رجل وليس إله ، وذلك
لأنه قام بالتعمد على يد يوحنا صاحب الخطايا ، إذ كيف بإله أن يحتاج
لأصحاب الخطايا ومن يحتاجون لأن يعفو عنهم .

وهناك دليل على أن المسيح مجرد رجل وهو في سفر الأعمال الإصحاح
الثاني الفقرة الثانية والعشرين ** ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون. **

========= ============== ========

16 فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء. واذا السموات قد انفتحت له فرأى روح الله نازلا مثل حمامة وآتيا عليه.


تعليق :
أولا : هذا نص صريح على بطلان التثليث ، فالنصارى يقولون إن التثليث هو تميز الآب والمسيح والروح القدس تميز من غير انفصال فهذا النص يبين بوضوح أن المسيح انفصل عن الروح القدس فالمسيح كان على الأرض أما الروح القدس فقد كان في السموات نازلا على المسيح ، إذ لو كانا متميزان من غير انفصال فكيف يقول نازلا
وهو غير منفصل .
فهذه الفقرة إثبات على بطلان التثليث .

ثانيا : هذا نص صريح على بطلان قول النصارى أن الله موجود في كل مكان ، إذ لو كان الله موجود في كل مكان فكيف يقول نازلا وهو في كل مكان .

========= ============== ========

17 وصوت من السموات قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت


تعليق :
هذا نص صريح على بطلان التثليث ، فالنصارى يقولون إن التثليث هو تميز الآب
والمسيح والروح القدس تميز من غير انفصال فهذا النص يبين بوضوح أن المسيح و الروح القدس قد انفصل عن الآب فالمسيح و الروح القدس كانا على الأرض وذلك أن المسيح هو على الأرض أما الروح القدس فبعد أن نزل على المسيح أصبح على الأرض أما الآب
فقد كان في السموات ويدل على ذلك هذا النص وأيضا الفقرة التاسعة من الإصحاح
الثالث والعشرين ومن إنجيل متى وهو :
** ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات **
فالمسيح والروح القدس كانا على الأرض أما الآب فكان في السموات والآب لا يمكن أن يكون على الأرض .

فهذه الفقرة إثبات على بطلان التثليث .

========= ============== ========


انتهى الإصحاح الثالث من إنجيل متى ويتبع إن شاء الله الإصحاح الرابع

هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن




قراءة في إنجيل متى - NEW_MAN - 07-09-2003

اقتباس:تعليق :
الفقرة الثانية والسادسة تبين بشكل واضح الهدف من التعميد إذ الهدف منه التوبة من الخطايا  
والذنوب .
والأدلة على أن الهدف من التعميد التوبة غير ما لدينا هنا كثيرة فإليك بعضها :
1 : سفر الأعمال الإصحاح الثاني الفقرة الثامنة والثلاثين وهي :
** فقال لهم بطرس توبوا وليعتمد .... لغفران الخطايا **

هذه ليست قراءة ابدا بغرض محاولة الفهم
ولا دراسة بغرض الشرح او التساؤل

يعرف كل مسيحي ان معمودية يوحنا ، مختلفة عن معمودية المسيح

معمودية يوحنا ، كانت للتوبة ( اي التوقف عن فعل الخطية ، لكن الخطية باقية مغطاة)

معمودية المسيح ، لغفران الخطايا ( اي لكي يسامحنا الله ويغفر لنا خطايانا، اي يمحوها)




"24 ثم اقبل الى افسس يهودي اسمه أبلوس اسكندري الجنس رجل فصيح مقتدر في الكتب.
25 كان هذا خبيرا في طريق الرب وكان وهو حار بالروح يتكلم ويعلّم بتدقيق ما يختص بالرب عارفا معمودية يوحنا فقط.
26 وابتدأ هذا يجاهر في المجمع.فلما سمعه اكيلا وبريسكلا اخذاه اليهما وشرحا له طريق الرب باكثر تدقيق.
27 واذ كان يريد ان يجتاز الى اخائية كتب الاخوة الى التلاميذ يحضونهم ان يقبلوه.فلما جاء ساعد كثيرا بالنعمة الذين كانوا قد آمنوا.
28 لانه كان باشتداد يفحم اليهود جهرا مبينا بالكتب ان يسوع هو المسيح
1 فحدث فيما كان أبلوس في كورنثوس ان بولس بعد ما اجتاز في النواحي العالية جاء الى افسس.فاذ وجد تلاميذ
2 قال لهم هل قبلتم الروح القدس لما آمنتم.قالوا له ولا سمعنا انه يوجد الروح القدس.
3 فقال لهم فبماذا اعتمدتم.فقالوا بمعمودية يوحنا.
4 فقال بولس ان يوحنا عمد بمعمودية التوبة قائلا للشعب ان يؤمنوا بالذي يأتي بعده اي بالمسيح يسوع.
5 فلما سمعوا اعتمدوا باسم الرب يسوع.
6 ولما وضع بولس يديه عليهم حل الروح القدس عليهم فطفقوا يتكلمون بلغات ويتنبأون."
(اعمال 18 : 24 - 28) و (اعمال 19 : 1 - 6)


الكتاب المقدس وحدة واحدة
من يريد ان يفهمه فليقرأه بتجرد وروح صلاة
اما من يريد البحث عن ( اشياء غير مفهومه ويسميها اخطاء ) فيفعل ما يفعله الاخ ابو عبد الرحمن .



قراءة في إنجيل متى - ابن العرب - 07-09-2003

أخي نيومان،

لا تتعب نفسك يا أخي وصديقي فالأخ أعلاه غير مستعد للنقاش. لديه كتاب يريد أن ينقله لنا بالكامل ويرحل. لربما يعتقد أنه سيكسب الجنة بهذا التصرف.




قراءة في إنجيل متى - أبو عبد الرحمن - 07-09-2003

المحترم نيومان ... هداه الله للحق .

اقتباس:  
يعرف كل مسيحي ان معمودية يوحنا ، مختلفة عن معمودية المسيح  

معمودية يوحنا ، كانت للتوبة ( اي التوقف عن فعل الخطية ، لكن الخطية باقية مغطاة)  

معمودية المسيح ، لغفران الخطايا ( اي لكي يسامحنا الله ويغفر لنا خطايانا، اي يمحوها)
أنا لا أدري هل أصدقك وأعتبر الإنجيل على خطأ أم أصدق الإنجيل وأعتبرك على خطأ .

كلامك هذا يتعارض مع ما جاء في الإنجيل وإليك الدليل :



من إنجيل مرقس الإصحاح الأول الفقرة الرابعة :

** كان يوحنا يعمد

فترى برأيك من نصدق .


هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن







قراءة في إنجيل متى - أبو عبد الرحمن - 07-09-2003

المحترم ابن العرب ... هداه الله للحق

اقتباس:أخي نيومان،

لا تتعب نفسك يا أخي وصديقي فالأخ أعلاه غير مستعد للنقاش.  لديه كتاب يريد أن ينقله لنا بالكامل ويرحل.  لربما يعتقد أنه سيكسب الجنة بهذا التصرف.


من قال لك أنني غير مستعد للنقاش ، كيف تجزم بذلك .

ومن قال لك أنني أنقل من كتاب ، هل تعلم الغيب .


أما عن رحيل فإن شاء الله أن ذلك لن يتم ما أحياني الله .

وإن شاء الله تكون أنت من الذين يقرؤون ما سأكتبه .


وإن شاء الله تجد قراءتي لجميع أسفار الكتاب المقدس ، وتكون إن شاء الله بها سعيدا .

هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن




قراءة في إنجيل متى - NEW_MAN - 07-09-2003

اقتباس:اقتباس:
-----------------------------------

يعرف كل مسيحي ان معمودية يوحنا ، مختلفة عن معمودية المسيح  

معمودية يوحنا ، كانت للتوبة ( اي التوقف عن فعل الخطية ، لكن الخطية باقية مغطاة)  

معمودية المسيح ، لغفران الخطايا ( اي لكي يسامحنا الله ويغفر لنا خطايانا، اي يمحوها)
-----------------------------------

أنا لا أدري هل أصدقك وأعتبر الإنجيل على خطأ أم أصدق الإنجيل وأعتبرك على خطأ .

كلامك هذا يتعارض مع ما جاء في الإنجيل وإليك الدليل :

من إنجيل مرقس الإصحاح الأول الفقرة الرابعة :

** كان يوحنا يعمد في البرية ويكرز بمعمودية التوبة لمغفرة الخطايا **

فترى برأيك من نصدق .


هذا والله أعلم وأحكم


عزيزي ابو عبد الرحمن

لن يفيد قراءة انتقائية للكتاب المقدس ، الحرف يقتل ولكن الروح يحي ، يجب ان تفهم (فكر الكتاب المقدس ) وهذا يستدعي قراءة الكتاب المقدس لتعرفه .

قال يوحنا المعمدان :

" انا اعمدكم بماء للتوبة.ولكن الذي يأتي بعدي هو اقوى مني الذي لست اهلا ان احمل حذاءه.هو سيعمدكم بالروح القدس ونار."

(متى 3 : 11)

وطبعا هذه في متى الاصحاح 3 الذي لم تصل اليه ، ولكنك كتبت تعليقاتك على متى الاصحاح 2 ووصلت الى نتائج ان هذا يثبت وذاك لا يثبت .

هل تعرف اسلوب القراءة على طريقة ( لا تقربوا الصلاة ) ؟؟؟؟؟

بالنسبة للكتاب المقدس ( يجب ان تقرأه كله ) حتى تتجنب قراءته على طريقة ( لا تقربوا الصلاة )

متى مع لوقا مع مرقس مع يوحنا وسفر الاعمال مع الرسائل والرؤيا .

يعني عيب واحد يمسك كتاب القراءة ومن اول درس يقول هذا خطأ وهذا خطأ ، أو يمسك كتاب التاريخ او الجغرافيا فيفعل نفس الشيء .

اذا كان هذا عيبا في العلوم الدنيوية ، فهل يستطيع ان يفعله انسان عاقل في أمور الحياة الابدية ؟؟؟؟


يمكنك طبعا ان تقرأ ، ثم تكتب اسئلة لما تريد فهمه ، اما ان تصل الى استنتاجات عبقرية نهائية ( لمحاولة ) نقض وهدم الكتاب المقدس ، اظن اقل ما يمكن ان نقوله كان غيرك اشطر .

تحياتي



(f)