حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
هكــذا تكلــم زرادشت - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: لغـــــــة وأدب (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=78) +--- الموضوع: هكــذا تكلــم زرادشت (/showthread.php?tid=33482) |
هكــذا تكلــم زرادشت - الملكة - 11-08-2002 من أجمل ما قرأت لفريدريك نيتشيه كتاب هكذا تكلم زرادشت قرأته مره للإطلاع ومرة للدراسة...و سأنقل لكم ما يفيدنا جميعا..خشبة أن يزيف أقواله متصابي في الناس قد هوى .. يوقن أن لا أرض له ولا سما . أعجبت بحديثه عن ديدان المجتمع وما أكثرهم بيننا ..! حيث قال : إن للاعب الأدوار ذكاءه ، ولكنه لا يدرك حقيقة هذا الذكاء لانصباب عقيدته الى كل طريقة توصله لخير النتائج والى كل أمر يدفع بالناس الى وضع ثقتهم فيه . ومن تنصب عقيدته في كل ما يفعل و مايقول يتحول لسفيه لا فائدة بقوله ولا بفعله ..هذا ما فهمته من حديث زرادشت ..فهل أصبت ؟!! هكــذا تكلــم زرادشت - الملكة - 11-08-2002 خاص للملحدين أحب الغاب ، فما تسهل حياة المدن علي وقد كثر فيها عبيـد الشهـــوات الثائرات . انك إذا ما تفرست في رجال المدن ، لتشهد لك نظراتهم بأنهم لا يرون في الأرض شيئا بفضل مضاجعة المرأة .. في أغوار أرواحهم ترسب الأقذار ، وأشقاهم من تمرغ بأقذاره . :wr: هكــذا تكلــم زرادشت - الملكة - 11-08-2002 لأسباب خاصة .. أرجو من متابعي هذا الموضوع عدم التعليق عليه وفتح موضوع آخر إن لزم الأمر ..مع فائق الإحترام .. هكــذا تكلــم زرادشت - الملكة - 11-08-2002 لتكن فضيلتك أسمى من أن تستخف بلأشياء عند تحديديها ، وإذا ما اقتحمت هذا التحديد ، فلا تستحي من أن تلفظ به تمتة ، فقل وأنت تتم : - ان هذا هو خيري الذي أحب ، ان هذا ما يثير إعجابي ،فأنا لا أريد الخير إلا على هذه الصوره، لا أريد هذه الأشياء تبعا لإرادة اله ولا عملا بوصية أو ضرورة بشرية ، فأنا لا أريد أن يكون لي دليل يهديني الى عوالم عليا وجنات خلود .. قل : ما أحب سوى فضيلة هذه الأرض ، لان ما فيها من الحكمة فليل ، وأقل منه هو صواب متفق عليه ، ان هذا الطير قد بنى عشه على مقربة مني ، لذلك أحببته وعطفت عليه ، وها هو ذا الأن يحتضن عندي بيضه الذهبي ، على هذه الوتيرة تكلم وأنت تتم ممتدحا فضيلتك تحليل : هنا تكمن عظمة الفضيلة..أن لا تعملها لتجاهر بها ..ولا طوعا لأمر الهي ( هنا وقع قراء نيتشيه بخطأ فادح إذ اعتبروا ماذكره دعوة للإحاد..!) أما أنا فأراها دعوة لنا لنتربع على قمة الإيمان .. نعم إنها قمة الإيمان أن تفعل الفضيلة بأمر ذاتي صادر من روح تواقة لفعل الفضيلة لأن فاعل الفضيلة الحقيقي لا يعمل بها تنفيذا لوصية وصي ولا بالضغط على الريموند كنترول ..بل يفعلها لأنه يراها الصواب الذي يتوافق مع طبيعته بعيدا عن الضجيج والاضطراب النفسي .. تكلم نيتشيه عن المراقبة الذاتيه في أكثر من محور .. وقال : اياك ان تقف حائلا بين فكرتك وفعلك وبين ما يناسبهما ، فلا يبلغ اول درجة من الحكمة من لا يعمل بهذه الوصية من المفكرين .. وقد عرض علينا الفضيلة بالتعامل مع محيطنا..بعيدا عن الأهداف القذرة والمطامع في رد هذه الفضيلة ..علمنا كيف نتصاحب مع محيطنا والأشياء التي نتعامل معها..وكيف نحب الطيور وأشار لأهمية دورها وفضيلتها بحياتنا :no2: :wr: هكــذا تكلــم زرادشت - الملكة - 11-10-2002 اكتب بدمك فتعلم حينئذ أن الدم روح ، وليس بالسهل أن يفهم الإنسان دما غريبا ، أن من يكتب سورا بدمه لا يريد أن تتلى السور تلاوة ، بل يريد أن تستظهرها القلوب . ومن توصل بأقدامه الى طرد الأشباح لا يصعب عليه أن يخلق من الجن له أتباعا . ووقال لمن لمن يكتبوا بعاطفة: أن السحب المتمخضة بالعواطف لهى سحبكم السوداء الثقيلة وأنا أهزأ بها .. (( لقد خان نيتشيه التعبير هنا ..لآن السحب السوداء الثقيلة محملة بالمطر الغزير .. تماما كما خانه المنطق وعمق النظرة عندما قرر وجوب القضاء على الصعاليك والضعفاء في المجتمع والبقاء على المتفوقين فقط .. ولو أن المجتمع عمل بهذه النظرية لما كان نيتشيه الشاعر والفيلسوف المتفوق ..لأنه ابن لرجل أقل من عادي ..! .)) يتبع : ..! :wr: هكــذا تكلــم زرادشت - phoenix - 11-10-2002 عزيزتي المفكرة المبدعة الرائعة المذهلة رزان! لم أتوقع في حياتي أنك لك قراءات نيتشوية بمثل هذا الرسوخ و الثبات في العلم. أنا معجبة جداً بك، و يبدو أني بخستك حقك، فواحسرتاه! ما أكثر الخلق الذين وقع عليهم ظلمي :duh: لحظة بس أحط لك وردة :wr: - إنها نفس الوردة الكبيرة المتخضمة الشبيهة بالأنا، و التي تحبينها كثيراً. لدي بعض الأسئلة إن لم تكوني تمانعين، و لا أظنك تمانعين، و إلا فيا شماتة زرادشت فيكي بعيد الشر لأ لأ ما يصحش إلا الصحيح و تفه على اللي ما بيعرفوا قدرهم :angry: 1. اقتباس:أحب الغاب ، فما تسهل حياة المدن علي وقد كثر فيها عبيـد الشهـــوات الثائراتو كنت قد كتبت فوقها: خاص للملحدين. عزيزتي، سؤالي هو: أليس نيتشه ملحداً هو الآخر؟ و هل كان بالغلط يشتم نفسه و هو ما كان داري؟ ثم ما هو المقصود من "عبيد الشهوات الثائرات"؟ هل هذا يعني أن نيتشه لا يطيق: أ- العبيد؟ ب- الشهوات؟ ج- الثائرات؟ :) 2. اقتباس:هنا تكمن عظمة الفضيلة..أن لا تعملها لتجاهر بها ..ولا طوعا لأمر الهي ( هنا وقع قراء نيتشيه بخطأ فادح إذ اعتبروا ماذكره دعوة للإحاد..!)ما علاقة الإلحاد بالفضيلة؟ و هل دعى نيتشه فعلاً إلى الإلحاد؟ و هل كان مؤمناً مسلماً مثلما أشيع عن غوته؟ لعله قرأ شيئاً من دلالات الإعجاز القرآني؟ ثم إذا كان نيتشه قد وقع بخطأ فادح (و ليس في خطأ فادح كما يكتب العامة و الدهماء من الناس:))، فإني أتوقع بأنه سيقوم من قبره ليقبّل جبينك الناصع و يشكرك شكراً كثيراً على أنك ساعدته على اكتشاف خطأه، و هو العبد الفقير الذي ليس له إلا ما علمّه ربه. و من يدري! فربما قام الأموات من قبورهم لكي يشكروا معجزة الله في أرضه التي هدتهم سواء السبيل. و لهذا أنا معجبة بك عزيزتي رزان؛ ذلك لأني تعرفين قدرك جيداً و ما تملكين من معلومات، بعكس نيتشه المغرور، المصاب بعقدة السوبرمان، الغارق في الأحلام، المترفع عن صغائر الدود من البشر، و عامتهم، المنتبذ في قمم الصقور حيث الهواء قليل و نقي جداً و غال ٍ جداً - أقسم بروحي، غالٍ جداً - لا ينبغي أن يشاركه إياه تلك الكائنات وحيدة الخلية، المنغولية، المشوهة، كثيرة الاستهلاك، و كثيرة الاستضراط على حدٍ سواء. 3. (اكتب بدمك فتعلم حينئذ أن الدم روح) نعم، أوافقك على هذا، و يمكن أن نسحب هذه الفكرة على أشياء كثيرة، و من عالمنا الافتراضي؛ لديك مثلاً من يقومون بنسخ الأخبار و لصقها، و لديك من يقومون بالرد على الآخرين بتعنيز و أيقونات كثيرة و ضحك و عباطة، و لديك من يكتب المواضيع فقط لكي يعرف يوزع الورود على الصبايا. قلةٌ هم الذين يكتبون بأرواحهم، و قلة هم الذين يسكبون دمائهم قطرة قطرة مع كل حرف، و يحسون بوجع الكتابة و ألم الابتكار، قلة هم يا رزان، و أنا سعيدة جداً جداً - كما هو حال زملائي هنا - من أنك واحدة من هؤلاء الذين يكتبون بدمائهم. الأيقونات الرسمية: :97: :no2: :hony: :wr: هكــذا تكلــم زرادشت - الملكة - 11-11-2002 لأسباب خاصة .. أرجو من متابعي هذا الموضوع عدم التعليق عليه وفتح موضوع آخر إن لزم الأمر ..مع فائق الإحترام .. لأسباب خاصة .. أرجو من متابعي هذا الموضوع عدم التعليق عليه وفتح موضوع آخر إن لزم الأمر ..مع فائق الإحترام .. [/color] لأسباب خاصة .. أرجو من متابعي هذا الموضوع عدم التعليق عليه وفتح موضوع آخر إن لزم الأمر ..مع فائق الإحترام .. [/color] :no2: هكــذا تكلــم زرادشت - الملكة - 11-11-2002 كتب نيتشيه في الرحماء : ان طالب المعرفة يرى الإنسان حيوانا له وجنتان حمراوان ، ولم يراه هكذا ؟ أفليس كثيرا ما علته حمرة الخجل ؟ وقال : اذا أساء إليك نفـــر من الناس فقل له: أنني أغفر لك جنايتك على ولكن هل يسعني أن أغفـــر لك ما جنيـــته على نفســـك بما فعلت !. ...... علينا إذا أن نكبح جماح قلوبنا كيلا تجر عقولنا معها إلى الضلال . لإن ظلمنا لا ينزل بمن تنفر منهم أذواقنا بل يسقط على من لا يعنينا أمره . وقال : يفرض الرجل النبيل عل نفسه ألا يلحق اهانة بأحد لأنه يستحي جميع المتألمين .. (( الملفت أن نيتشيه كان لا يختلف عن بقية أفراد مجمتعه الذكوري أنذاك - فقد كان يخاطب الرجال فقط ..ولا مكانا للنساء في عقله ..وإلا كان يتجوب عليه استبدال كلمة الرجل النبيل بالإنسان النبيل .لأن النبل لا يقتصر على الرجال فقط ..! .. يعني ما حدا أحسن من حدا :) )) يتبع ... :no2: تنبيه لفوني .. أرجو أن تفهمي وتقدري طلبي بخصوص عدم رغبتي في قراءة تعليقات على هذه الدراسة. ولتعلمي يا فوني أن للكاتب والمحلل وجه وللقارئ ألف وجه ..مع رجاء عدم التعليق هنا.. أما عن اعترافك بسوء فهمي ..فهذا لا يعنيني ... وما يعنيني هو فهمي لك ..وقد أعطيتك قدرك الحقيقي من أول قراءة لك.ومن أول موقف اتخذته مع أفراد العصابة التي تتزعميها في هذا النادي ..وأحمد الله أن كل محاولتك في إعادة التجربة في مواقع أخرى وبين العقلاء فاشلة .. .. ولأنني أقرأ بعقلي ودمي يا فوني ..تشكل لدي قدرة فائقة على قراءة ما بين الحروف ..فأنا أحس ######## وجدان أمثالك . نعم لقد أصبت جدا في إعطائك مكانتك الحقيقة وحجمك الطبيعي من أول ضجيج ..:) و...أشكر الله أنني لم أخطئ أبدا في تقيم من أقرأ لهم بدمي وعلقي ..:) :wr: هكــذا تكلــم زرادشت - phoenix - 11-11-2002 (إنها لحيرة! هل يستمتع الدود بكونه مدهوساً أكثر مني كوني أدهسه؟) -- قال زرادشت :23: اقتباس:لأسباب خاصة .. أسباب خاصة؟ أسباب خاصة مثل: أنك تريدين موضوعين على الأقل في نفس الوقت لكي تشعرين بانتفاخ في المكاوي و زهو منقطع النظير فيما بينهما؟ هذا الموضوع، و الصواب أن نعلّق عليه في نفس المكان. #############################! ماذا تحسبين نفسك يا هذه؟ ملكة ربما؟ :lol: تطير عيونك من محاجرها إذا أساء أحد فهمك، و إذا أحسن أحدهم فهمك - على حد سواء..! أنا و نيتشه سنجلدك معاً حتى تقولي: آمييييين ، جزاء تحريفك و تعطيلك و تكييفك في كتابنا المقدس. انتبهي فلا تحضري السوط معكِ، و إلا سنعاقبك بحرمانك من هذه المتعة! آل فوني آل. اصبري أحط لك الوردة :wr: هكــذا تكلــم زرادشت - الملكة - 11-11-2002 وتمثل زرادشت مرور رهط من الكهنة أمامه فقال لاتباعه : هؤلاء هم الكهنة ، فعليكم - وان كان أعدائي - أن تمروا أمامهم صامتين وسيوفكم ساكنة في أغمادها ، فان بينهم ابطالا ومن تحملوا شديد العذاب فهم لذلك يريدون أن يعذبوا الآخرين . أنهم لاعداء خطرون ، وما من حقد يوازي ما في أنضاعهم من ضغينة وقد يتعرض من يهاجمهم الى تلطيخ نفسه ، لكن بيني وبينهم صلة الدم وأنا أريد أن يبقى دمي مشرفا حتى في دمائهم . هنا يصل نيتشي لكل قارىء حسب طبيعته وشخصيته ..فمن يكفر بالكهنة سيعتبر هذا القول عداء للكهنة بشكل عام .وهذا الفهم خاطىء جدا وينفي صحته الاسم الغير منصرف الذي أشار به زراديشت الى رهط من الكهنة .بهذه الجملة (((تمثل زرادشت مرور رهط من الكهنة أمامه فقال لاتباعه :))) ولو أنه لم لم يحدد لاعتبرنا الكهنة أعداء لهم..وهذا لا يعنيني شخصيا لأن نيتشيه انسان يخطىء ويصيب وما يقوله ليس منزلا . أما أنا فأخذت ما يفيد بقوله : ..أنهم لاعداء خطرون ، وما من حقد يوازي ما في أنضاعهم من ضغينة وقد يتعرض من يهاجمهم الى تلطيخ نفسه ، لكن بيني وبينهم صلة الدم وأنا أريد أن يبقى دمي مشرفا حتى في دمائهم . ((( لكن بيني وبينهم صلة الدم وأنا أريد أن يبقى دمي مشرفا حتى في دمائهم))) واعتبرت نيتشيه هنا يؤكد على رابطة الدم التي نسميها في الاسلام صلة الرحم ولا يجوز قطعها.. يتبع ... |