حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ (/showthread.php?tid=33837) |
هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - ABDELMESSIH67 - 06-11-2009 الاخوة الافاضل عندما نقرأ سورة الاحزاب نجد الآية التالية : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا {50} عندما نقرا التفاسير الاسلامية و الاحاديث و كتب التاريخ نجد اشياء غريبة جدا بخصوص الآية السابقة خاصة عبارة : و امرأة مؤمنة أن وهبت نفسها للنبي أن اراد ان يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين . هذه الآية سمحت للنبي أن ينكح أي امراة تهب نفسها له و قد يقول قائل : ما المشكلة في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنه زواج على سنة الله و رسوله . و لكن عندما نقرأ الآية نجد ان العلاقة بين رسول الاسلام و تلك النسوة اللاتي وهبن انفسهن له هي علاقة وطء مباح و بمعنى أدق هو زنا صريح لان الآية فصلت بين الزوجات اللاتي آتاهم الرسول أجورهن و بين ملكات اليمين الذين أخذهم سبايا في الحرب و كان ينكحهن بغير اجر و بين الواهبات انفسهن له و كان ينكحهن أيضا دون أجر . حسب الشرع الاسلامي فأن النكاح لا ينعقد الا بصداق ( أجر ) وولي و شهود و لكن ملكات اليمين لا يشترط هذا و كذلك اللاتي وهبن انفسهن له لا يشترط الصداق أو الولي أو الشهود . الدليل على كلامي نجده في عدة مواضع , أولا من التفاسير نجد الآتي : تفسير القرطبي للأحزاب 50 http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=33&nAya=50 وَأَمَّا مَا أُحِلَّ لَهُ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجُمْلَته سِتَّة عَشَرَ : الْأَوَّل : صَفِيّ الْمَغْنَم . الثَّانِي : الِاسْتِبْدَاد بِخُمُسِ الْخُمُس أَوْ الْخُمُس . الثَّالِث : الْوِصَال . الرَّابِع : الزِّيَادَة عَلَى أَرْبَع نِسْوَة . الْخَامِس : النِّكَاح بِلَفْظِ الْهِبَة . السَّادِس : النِّكَاح بِغَيْرِ وَلِيّ . السَّابِع : النِّكَاح بِغَيْرِ صَدَاق . الثَّامِن : نِكَاحه فِي حَالَة الْإِحْرَام . التَّاسِع : سُقُوط الْقَسْم بَيْن الْأَزْوَاج عَنْهُ , وَسَيَأْتِي . الْعَاشِر : إِذَا وَقَعَ بَصَره عَلَى اِمْرَأَة وَجَبَ عَلَى زَوْجهَا طَلَاقهَا , وَحَلَّ لَهُ نِكَاحهَا . قَالَ اِبْن الْعَرَبِيّ : هَكَذَا قَالَ إِمَام الْحَرَمَيْنِ , وَقَدْ مَضَى مَا لِلْعُلَمَاءِ فِي قِصَّة زَيْد مِنْ هَذَا الْمَعْنَى . من تفسير ابن كثير لنفس الآية : http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=33&nAya=50 كما قال الله تعالى" إن أراد النبي أن يستنكحها " أي إن اختار ذلك وقوله تعالى " خالصة لك من دون المؤمنين " قال عكرمة أي لا تحل الموهوبة لغيرك ولو أن امرأة وهبت نفسها لرجل لم تحل له حتى يعطيها شيئا وكذا قال مجاهد والشعبي وغيرهما أي أنها إذا فوضت المرأة نفسها إلى رجل فإنه متى دخل بها وجب عليه بها مهر مثلها كما حكم به رسول الله صلى الله عليه وسلم في تزويج بنت واشق لما فوضت فحكم لها رسول الله صلى الله عليه وسلم بصداق مثلها لما توفي عنها زوجها والموت والدخول سواء في تقرير المهر وثبوت مهر المثل في المفوضة لغير النبي صلى الله عليه وسلم فأما هو عليه السلام فإنه لا يجب عليه للمفوضة شيء ولو دخل بها لأن له أن يتزوج بغير صداق ولا ولي ولا شهود كما في قصة زينب بنت جحش رضي الله عنها ولهذا قال قتادة في قوله " خالصة لك من دون المؤمنين " يقول ليس لامرأة تهب نفسها لرجل بغير ولي ولا مهر إلا للنبي صلى الله عليه وسلم وقوله تعالى " قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم وما ملكت أيمانهم " قال أبي بن كعب ومجاهد والحسن وقتادة وابن جرير في قوله" قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم " أي من حصرهم في أربع نسوة حرائر وما شاءوا من الإماء واشتراط الولي والمهر والشهود عليهم وهم الأمة وقد رخصنا لك فلم نوجب عليك شيئا منه " لكيلا يكون عليك حرج وكان الله غفورا رحيما من تفسير الطبري http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=33&nAya=50 يقول : وأحللنا له امرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي بغير صداق , كما : 21783 - حدثني محمد بن عمرو , قال : ثنا أبو عاصم , قال : ثنا عيسى ; وحدثني الحارث , قال : ثنا الحسن , قال : ثنا ورقاء , جميعا عن ابن أبي نجيح , عن مجاهد , قوله : { وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي } بغير صداق , فلم يكن يفعل ذلك , وأحل له خاصة من دون المؤمنين . وذكر أن ذلك في قراءة عبد الله : " وامرأة مؤمنة وهبت نفسها للنبي " بغير إن , ومعنى ذلك ومعنى قراءتنا وفيها " إن " واحد , وذلك كقول القائل في الكلام : لا بأس أن يطأ جارية مملوكة إن ملكها , وجارية مملوكة ملكها . لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ وقوله { إن أراد النبي أن يستنكحها } يقول : إن أراد أن ينكحها , فحلال له أن ينكحها وإذا وهبت نفسها له بغير مهر { خالصة لك } يقول : لا يحل لأحد من أمتك أن يقرب امرأة وهبت نفسها له , وإنما ذلك لك يا محمد خالصة أخلصت لك من دون سائر أمتك , كما : 21784 -حدثنا بشر , قال : ثنا يزيد , قال : ثنا سعيد , عن قتادة { خالصة لك من دون المؤمنين } يقول : ليس لامرأة أن تهب نفسها لرجل بغير أمر ولي ولا مهر , إلا للنبي , كانت له خالصة من دون الناس , ويزعمون أنها نزلت في ميمونة بنت الحارث أنها التي وهبت نفسها للنبي. 21785 - حدثنا يونس , قال : أخبرنا ابن وهب , قال : قال ابن زيد في قوله : { يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك } . . . إلى قوله { خالصة لك من دون المؤمنين } قال : كان كل امرأة آتاها مهرا فقد أحلها الله له إلى أن وهب هؤلاء أنفسهن له , فأحللن له دون المؤمنين بغير مهر خالصة لك من دون المؤمنين إلا امرأة لها زوج . الاية تقول : خالصة لك من دون المؤمنين يعني حالة خاصة لرسول الاسلام وحده دون غيره من المؤمنين و هو ما دفع السيدة عائشة لتعترض على هذه الآية و قالت مقولتها الشهيرة : اني لارى ربك يسارع الى هواك في الحديث الصحيح التالي : من صحيح مسلم كتب الرضاع http://www.al-eman.com/hadeeth/viewc...ارع#SR1 30ـ باب هَلْ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تَهَبَ نَفْسَهَا لأَحَدٍ 5169 ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَلاَمٍ، حَدَّثَنَا ابْنُ فُضَيْلٍ، حَدَّثَنَا هِشَامٌ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ كَانَتْ خَوْلَةُ بِنْتُ حَكِيمٍ مِنَ اللاَّئِي وَهَبْنَ أَنْفُسَهُنَّ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ عَائِشَةُ أَمَا تَسْتَحِي الْمَرْأَةُ أَنْ تَهَبَ نَفْسَهَا لِلرَّجُلِ فَلَمَّا نَزَلَتْ {تُرْجِئُ مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ} قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَرَى رَبَّكَ إِلاَّ يُسَارِعُ فِي هَوَاكَ . رَوَاهُ أَبُو سَعِيدٍ الْمُؤَدِّبُ وَمُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ وَعَبْدَةُ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ يَزِيدُ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ . و اليكم مجموعة من الكتب التي تتحدث عن فضائل و خصائص النبي في النكاح بغير صداق و لا و لي و لا شهود . http://ramadan.islamweb.net/newlibrary/TreeCategory.php?ID=30987 و السؤال هو : كيف يسمح آله الاسلام بهذا الامر لرسوله ؟؟؟؟؟؟؟؟ الا يطلب آله الاسلام من المؤمنين به أن يتخذوا الرسول الاسوة الحسنة ؟؟؟؟؟؟ هل يقبل مسلم أن تنكح ابنته من أي شخص بغير صداق و لا ولي و لاشهود يعني زنا و دعارة صريحة . الا يعتبر النكاح لاي مسلم بغير صداق و لا ولي و لا شهود زنا يستوجب الحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف يسمح آله الاسلام بهذا الامر لرسوله و المفترض انه القدوة و الاسوة الحسنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف يسمح آله الاسلام بشئ ما حرمه على باقي المؤمنين ؟؟؟ و كيف يسمى ذلك من ( فضائل ) النبي ؟؟؟؟؟؟؟ هل أصبح الزنا من الفضائل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عبد المسيح RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - zaidgalal - 06-11-2009 Mireading
= Misunderstanding RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - طريف سردست - 06-11-2009 الزنا هو مفهوم اخلاقي، يختلف من بيئة الى اخرى ومن عصر الى اخر، ومضمونه له قيمة من خلال منظومة سلوكية ثقافية محددة. بعض المجتمعات تتوسع في مفهوم الزنا ليتضمن الزنا في التصور ايضا، وبالتالي فالجميع يمكن اتهامهم بالزنا بدون استثناء، بما فيه المسيح جل جلاله، طالما ان مضمون المفهوم هو مسألة ذاتية وتاريخية، مع انه من الاولى الابتعاد عن الغرق في سلوكية توزيع الاتهامات والتتدخل في شؤون الاخرين. ولكن، ماهو الزنا ولماذا نشأ هذا المفهوم لدى جماعات معينة في لحظة تاريخية معينة، ولم ينشـأ عند جماعات اخرى، لمن يفيد إقامة هذا الطقس وماذا يتضمن؟ ماهي مصلحة الله التي يسعى الى تحقيقها من خلال اهتمامه العميق بطرح هذا المفهوم بطريقة تعميمية وواسعة، ووصائية؟ RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - ABDELMESSIH67 - 06-11-2009 الاخوة الافاضل طريف و زايد الموضوع أبسط من أي محاول للأتهام بعد الفهم أو اللف و الدوران دون أجابة , أنا طرحت اسئلة بسيطة و انتظر شرح او توضيح من الاخوة المسلمين . الفكرة واضحة و بسيطة و في الاسلام لا نكاح الا بوجود شروط : الولي و الصداق و الشهود و كما قراتم في التفاسير و كما تعرفون جميعا أنه لا يصلح نكاح امرأة دون وجود هذه الشروط و الا أصبح زنا . هذه هي شروط و معايير آله الاسلام فأن كان كذلك لماذا استثنى رسوله منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني بأختصار يحرم مايسميه الزنا على المؤمنين به ثم يستثني رسوله من تلك القاعدة و يقول له : خالصة لك من دون المؤمنين . يعني أنت ليس لك علاقة بتلك القوانين و انك مستثنى منها فكيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف يكون قدوة و اسوة حسنة أذا لاتباعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السؤال بسيط ومحتاج أجابة . عبد المسيح RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - zaidgalal - 06-11-2009 يا عبد المسيح اقرأ جيدًا قبل أن تكتب:
إن وهبت نفسها RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - the special one - 06-11-2009 يعني نفهم من كلامك ان كل مسلمة وهبت نفسها لمسلم اخر تكون حلالا زلالا خالصة له ؟ ام انها احدى الامتيازات العديدة اللتي تمتع بها النبي ؟ RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - Awarfie - 06-11-2009 (06-11-2009, 10:58 AM)ABDELMESSIH67 كتب: الاخوة الافاضل أخي عبد المسيح ، دعن عنك ما حلل قثم القرشي ، الملقب بمحمد ، ما حلل لنفسه و ما احل لبني قومه ،و ما منع عنهم مما حلله لنفسه ! برأيك ، لماذا الزنا غير مرغوب عند كافة الشعوب ، بغض النظر عن وجهة النظر الاسلامية او المسيحية . أي بكلمات أخرى ، لماذا حرمت الشعوب الزنى ؟ و شكرا سلفا لما تتفضل به من رد !:87: :Asmurf: RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - Jugurtha - 06-11-2009 اقتباس:أخي عبد المسيحالزميل Awarfie والزميل Abdel Massih هو انتو اخوات يا زين ما اخترتم الأحوة في الله الآذان وقرع النواقيس صاروا اخوة وبيقولو صراع الحضارات والاديان انا باهزر معاكو تسلمولي :15: RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - Awarfie - 06-11-2009 (06-11-2009, 06:37 PM)Jugurtha كتب:اقتباس:أخي عبد المسيحالزميل Awarfie والزميل Abdel Massih و انت تسلم يا غالي ،:87: الاخوة ، ليس بالشرط اللازم ان تقوم على العقيدة الدينية ، يا يوغورثا ، بل هناك اخوة في الانسانية التي هي اهم رابط بين البشر . :Asmurf: RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟ - thunder75 - 06-11-2009 لا تنزع الايات من سياقها يا زميل وأكمل السياق كاملا والاية التي تليها والتي توضح الحالة التي كانت عليها هؤلاء النسوة بعد الهجرة وكيف ان هذا الامر هو اختياري يشترط فيه مواففتهن بل ومبادرتهن بالاساس الى الحد الذي كن يحزن فيه فيما لو اعرض النبي عنهن ويا حبذا لو تعرج على الآية التي تلي الاية اعلاه والتي تقيد النبي في موضوع النساء الى الابد بل وتمنعه من الزواج حتى وان كان هذا الامر بدل امرأة توفت او تطلقت من نسائه ويا ليت انك ايضا ومن باب الانصاف تذكر للقارئ ان القران اشترط موافقة الاهل في موضوع ملك اليمين بالاضافة لموافقة المرأة (تُرْجِي مَن تَشَاء مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَن تَشَاء وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكَ ذَلِكَ أَدْنَى أَن تَقَرَّ أَعْيُنُهُنَّ وَلا يَحْزَنَّ وَيَرْضَيْنَ بِمَا آتَيْتَهُنَّ كُلُّهُنَّ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَلِيمًا لا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلاَّ مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا ) |