حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
ســـؤال الى الشيعه - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: ســـؤال الى الشيعه (/showthread.php?tid=34122) |
ســـؤال الى الشيعه - ويبقى السؤال - 07-14-2009 اثناء تواجدي بروم شيعي بالبالتوك سمعت احد الشباب يشتم
ويسب السيده عائشه ويتهمها بالفاظ لا داعي لذكرها وعندما حاولت ان استفسر منه عن السبب لم يجيبني السؤال الى الساده الشيعه ماقولكم في السيده عائشه زوجه رسول الاسلام محمد او ماوجه الاعتراض لديكم على السيده عائشه؟ لكم التحيه RE: ســـؤال الى الشيعه - zaidgalal - 07-14-2009 يا جماعة
يا سنة .......... يا شيعة ألستم مسلمون؟ فمتى تفيفون وتتخلوا عن تعصبكم؟ أتذكر أن السيد جمال الدين الأفغاني نهى عن استعمال مفردتي: سنة .. شيعة واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون هذا نداء الله لا ندائي، وكلامه لا كلامي RE: ســـؤال الى الشيعه - رحمة العاملي - 07-20-2009 قولنا بالسيدة عائشة زوجة النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم كرأي ابن عباس بالسيدة عائشة تجملت تبغلت ولو عاشت تفيلت اصابها الحمق من شدة حسدها لبعض زوجات الرسول (ص) خاصة ماريا القبطية التي افترت عليها عائشة بالافك ثم نسبت الايات الى نفسها اخ زياد: سؤال على الماشي ما هو مفهومك لمصطلح امهات المؤمنين يعني هل التكريم بامومة المؤمنين مجعول لهن لتزكيتهن او لارادة أخرى RE: ســـؤال الى الشيعه - zaidgalal - 07-20-2009 لأنهن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ومدحهن الله في كتابه ولا نتهم أحد إلا بقرينة واضحة. (07-20-2009, 12:42 PM)رحمة العاملي كتب: قولنا بالسيدة عائشة زوجة النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم كرأي ابن عباس بالسيدة عائشة هذا قول قطب الدين الرواندي (ت 753) RE: ســـؤال الى الشيعه - the special one - 07-20-2009 في الواقع نظرة الاخوة الشيعة للسيدة عائشة بهكذا طريقة , وهي زوجة محمد ومحسوبة على ال بيته نظرتهم لها على انها زانية او حاقدة , تقود لاشكالية عويصة , الاشكالية هي ان ذلك يدعو للشك بمحمد نفسه .. كلاديني اعتقد انه اذا كان عمرا من الناس شديد الجهل بابسط امور حياته والوسط المحيط به, بل انه ويا للمصادفة يختار اقرانا من اسوأ نوعيات البشر , فاقرب اصدقائه يتامر عليه وعلى اهله , فهو اذا ليس بشخص سوي ناهيك على ان يكون رسول مرفوع عنه الحجاب بل ويتنبأ بمعجزات مزعومة ولا يعرف الماء اللذي يجري من تحته ! RE: ســـؤال الى الشيعه - zaidgalal - 07-20-2009 وجدتُ كلام ابن الراوندي: الخرائج والجرائح لابن الراوندي - (1 / 157) و منها روي أن الصادق (عليه السلام) قال : لما أن حضرت الحسن بن علي (عليه السلام) الوفاة بكى بكاء شديدا و قال إني أقدم على أمر عظيم و هول لم أقدم على مثله قط ثم أوصى أن يدفنوه بالبقيع فقال يا أخي احملني على سريري إلى قبر جدي رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لأجدد به عهدي ثم ردني إلى قبر جدتي فاطمة بنت أسد فادفني هناك فستعلم يا ابن أم أن القوم يظنون أنكم تريدون دفني عند رسول الله فيجلبون في منعكم ذلك و بالله أقسم عليك أن لا تهرق في أمري محجمة دم فلما غسله و كفنه الحسين (عليه السلام) حمله على سريره و توجه به إلى قبر جده رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ليجدد به عهدا أتى مروان بن الحكم و من معه من بني أمية فقال أ يدفن عثمان في أقصى المدينة و يدفن الحسن مع النبي لا يكون ذلك أبدا و لحقت عائشة على بغل و هي تقول ما لي و لكم يا بني هاشم تريدون أن تدخلوا بيتي من لا أحب. فقال ابن عباس لمروان انصرفوا لا نريد دفن صاحبنا عند رسول الله فإنه كان أعلم و أعرف بحرمة قبر جده رسول الله من أن يطرق عليه هدما كما يطرق ذلك غيره و دخل بيته بغير إذنه انصرف فنحن ندفنه بالبقيع كما وصى ثم قال لعائشة وا سوأتاه يوما على بغل و يوما على جمل و في رواية يوما تجملت و يوما تبغلت و إن عشت تفيلت فأخذه ابن الحجاج الشاعر البغدادي فقال : يا بنت أبي بكر *** لا كان و لا كنت لك التسع من الثمن *** و بالكل تملكت تجملت تبغلت و *** إن عشت تفيلت فسبحان الله عندما تأخذ قولًا غير مسند من رجل توفي سنة 753 هـ! RE: ســـؤال الى الشيعه - رحمة العاملي - 07-20-2009 سبيشل وان انتم اللادينيين اسوأ الناس فهما للتاريخ الاسلامي مع احترامي لشخصك الكريم فما بال زوجة لوط وزوجة نوح عليهما السلام وضرب الله مثلهما لحفصة وعائشة هل كان نوح ولوط عليهما السلام ايضا لا يعرفان بابسط امور حياتهما ؟ اسأل الشخ زايد الم يحدث حذيفة عن النبي ان ام المؤمنين تغزوهم حتى قالوا له اوحق ذلك ؟ فمن اين جاء حذيفة بخبره يا ترى قبل حرب الجمل اخ زايد الراوندي كان يفسر قول ابن عباس وهو (وا اسوتاه يوما على جمل ويوما على بغل) ثم ان الواقعة حصلت تاريخيا فما هم متى مات الراوندي هل هناك عاقل ينكر ركوب عائشة على جمل لحرب علي بن ابي طالب وركوبها على بغل لمنع دفن الحسن عند جده وفهمنا لمصطلح امهات المؤمنين أن المسلم لا يجوز له الزواج بهن بعد وفاة الرسول وهذه كرامة للنبي الأعظم (ص) وليست للزوجات كما لا يخفى ، يعني امهات المؤمنين بالحرمة ،ولو قلنا بإرادة التكريم وإنزلهن منزلة الأمهات فيقال لا بأس بذلك ولكن التكريم لهن مع ذلك من أجل النبي الأعظم وهذا لا يقتضي تزكية كما لا يخفى وقد يخرج من هذا العموم من لسن أهلا له كعائشة وحفصة لعدم قيامهن بحق الزوجية وحسبك من ذلك خروج عائشة على امام زمانها ومقاتلته RE: ســـؤال الى الشيعه - the special one - 07-20-2009 اضحك الله سنك يا سيد رحمة , اليس السنة يفهوم التاريخ خطأ بنظركم و طبعا انتم تفهمونه خطا بل وتزيفونه بنظرهم ؟ , بعدين مين قاللك اني مؤمن بلوط او نوح حتى تحاججني بهم ! واللات امرك غريب , اما موضوع حذيفة , فمارايك بكلام محمد وامتداحه لعمر وابوبكر و كل من تحتقرون ومن ضمنهم الخلفاء الثلاثة , طبعا ستقول بني امية و العكس بالعكس هو الرد على كلامك عزيزي و ما اسهل وضع الاحاديث و الاخبار , وخصوصا ان الاحداث ولت من مئات السنين و اكل عليها الدهر وشرب ... لم تجب على سؤالي بخصوص الشبهات حول صحابه محمد الا تشكك بحكمة محمد نفسه الا يشكل ذلك اي التباس بعقولكم كشيعة ؟ شخصيا انا اعتقد بحصول كل الاحداث والطرفين محق نعم الامور كانت عشوائية و محمد كان لا يعرف من معه ومن ضده واختياره لحلقة المقربين كان بطريقة عشوائية ظنية بحتة .. >> RE: ســـؤال الى الشيعه - على نور الله - 07-20-2009 سبيشل وان : طيب بما انك غير مؤمن فلماذا تتداخل فى الموضوع . الاخوة هنا يتحاورون حول شخصية من منظور دينى اسلامى . بس برضه عشان لا تعتقد انا لا نستطيع اجابتك فهل انت كملحد مسؤول عن اصحابك ؟؟؟؟؟؟ يعنى انت عندك صاحب و هذا الصاحب بدر منه خطا و عيب هل هذا يعنى انك انت انسان سئ و انك بتاع عيب ؟؟؟؟ من ناحية اخرى هل راجعت ما هو تعريف الصحابى ؟؟؟؟؟ هو كل من امن بالرسول الاعظم و راه او عاصره و لم يره و اختلفت التعاريف فى ذلك طيب الرسول الاعظم بعثه الله ليدعو الناس الى الدين و يعلمهم يعنى ان جاءه انسان ليصاحبه ليتعلم الدين فلا يحق للرسول ان يطرده . لو جاءه انسان من الصين او امريكا او من وراء البقر و اراد ان يصاحب الرسول ليتعلم منه كلمة فلا يجوز ان يمنعه حتى لو كان يعلم يقينا انه منافق و مدعى او صادق مؤمن لاحظ انه لم يلحق ايا من الصحابة ليصاحبه بل هم من صاحبوه انت تخلط بين الصديق و الصاحب الصديق هو من تصاحبه و تمنحه الثقة و التصديق المطلق الرسول الاعظم لم يمنح ثقته و تصديقه المطلق الا لاهل بيته بقيادة الامام على عليه السلام و لم يمنح ثقته المطلقة و تصديقه المطلق للصحابة على عمومهم كما يفعل البعض اليوم . الرسول الاعظم لم يختر اصحابه بل اختار منهم البعض الذين زكاهم و وثقهم و الذين ماتوا ثابتين بالفعل على دين الله و تعاليم الرسول الاعظم بالرغم من تقطيعهم اربا اربا و كانوا محل ثقة و تزكية الرسول الاعظم و من هؤلاء : عمار بن ياسر ابو ذر الغفارى اويس القرنى بلال بن رباح الاشتر النخعى حبيب بن مظاهر المقداد رضى الله عنهم و غيرهم كثيرون اللهم صل على محمد و ال محمد لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار RE: ســـؤال الى الشيعه - بنى آدم - 07-20-2009 سبيشيل ون يمكننا أيضا بنفس المقياس استنباط اهتزاز الأديان فى الثبوتية كنتيجة لإيمان المليارات المضاد تماما ليقين مليارات اخرى فمليارات المسلمين على مدى التاريخ تجزم وتؤمن يقينا بخطأ مليارات المسيحيين والبوذيين على مدى التاريخ والعكس بالعكس لذا فكما استنتجت انت اهتزاز اليقين عند السنة والشيعة واختلافهم فى ألصق الناس بالنبى وعدم تأكدهم حتى من عمر النبى واختلافهم فى كل شىء فإن هذا يدل بالتأكيد على إمكانية ( الطعن ) بل و ( رفض ) الطرفين وكذلك بالنسبة للأديان جمعااااااااااء |