![]() |
الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: قضايا اجتماعيــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=60) +--- الموضوع: الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' (/showthread.php?tid=34242) |
الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' - بسام الخوري - 07-29-2009 الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' ![]() ![]() 29/07/2009 الخرطوم ـ ا ف ب: تستعد صحافية سودانية لتلقي اربعين جلدة اليوم الاربعاء لانها ارتدت ملابس 'فاضحة' ![]() ![]() وكانت لبنى احمد الحسين التي تكتب في جريدة 'الصحافة' اليسارية وتعمل ايضا مع بعثة الامم المتحدة في السودان، اوقفت في اول تموز/ يوليو في الخرطوم لارتدائها البنطلون. وقالت لبنى لوكالة فرانس برس الثلاثاء 'تلقيت اتصالا هاتفيا من السلطات لابلاغي بضرورة المثول الساعة العاشرة (07.00 ت غ) من صباح الاربعاء امام القاضي'. واضافت 'من المهم ان يعلم الناس ما يحدث'، داعية الصحافيين الى حضور مثولها امام المحكمة ومشاهدة عملية جلدها. وتابعت 'سأتلقى 40 جلدة وادفع غرامة 250 جنيها سودانيا'، اي مائة دولار. وكانت الصحافية روت لفرانس برس انها كانت في الثالث من تموز/ يوليو في مطعم عندما دخلت قوات الشرطة وامرت 13 امراة يرتدين البنطالون ![]() ![]() وبعد يومين، تم استدعاء عشر من النساء الـ 13 الى مركز شرطة حيث تلقت كل منهن 10 جلدات. ومن بين هؤلاء سودانيات من الجنوب حيث اغلب السكان من المسيحيين والاحيائيين وحيث لا تطبق الشريعة الاسلامية. وقالت الصحافية المحجبة لفرانس برس انذاك ان الثلاث الباقيات، وهي بينهن، وجهت اليهن تهمة 'الزي الفاضح' على ان يحاكمن بموجب المادة 152 من القانون الجنائي السوداني. وتنص هذه المادة على ان 'من يأتي في مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالاداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالاداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام، يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معا'. من جهة اخرى، اتهمت صحافية اخرى تدعى امل حباني باهانة الشرطة بعد ان كتبت مقالا في صحيفة 'اجراس الحرية' تندد فيه بالمعاملة التي تعرضت لها لبنى. وقالت امل 'اتوقع قرارا' بفرض غرامة قد تصل الى الاف الدولارات اذا تمت ادانتها. واعتبرت الشبكة العربية للاعلام بشان حقوق الانسان ان الشكوى المقدمة ضد امل حباني سببها تاكيدها على ان ايقاف لبنى الحسين 'ليس مسألة زي انما هو تكتيك سياسي لتخويف وترهيب المعارضين'. وبخلاف بعض البلدان المجاورة، فان للمرأة حضورا واسعا في الحياة العامة في السودان غير ان بعض القوانين لا تزال تنطوي على تمييز بحقها، كما تؤكد منظمات الدفاع عن حقوق الانسان. سيدتي إرتدائك بنطلون سيعرضك للجلد أربعين مرة.. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() RE: الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' - Mr.M - 07-29-2009 تستاهل!! .... حتى هذه الأخبار أصبحت تستنكر ... صحيح ماعاد بقي في الدنيا رجال. RE: الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' - Albert Camus - 07-29-2009 (07-29-2009, 01:43 PM)Mr.M كتب: تستاهل!! .... حتى هذه الأخبار أصبحت تستنكر ... صحيح ماعاد بقي في الدنيا رجال. ومن هو المخنث الذي وضع معيار الرجولة وقاسه بمؤخرة المرأة ؟ وأين ذهبت الرجولة التي في حديث : هلا سترتهما بردائك ؟ وأين ذهبت الرجولة في مواجهة السفلة من الحكام الفاسدين في السودان الذين يدعون تطبيق الشريعة وهم يلتهمون لحم السودان حياً في كل لحظة ؟ هل الرجولة فقط تظهر فوق لحم مؤخرات النساء وتتشطر وتبرز فحولتها فوق أرداف الفتيات ؟ وتتحول إلى سالب بطيز كبيرة جداً تأخذ في فتحتها عندما تواجه بأي قضية جدية أخرى غير دماء الحيض والعادة الشهرية والبنطلونات الجينز ؟ RE: الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' - بسام الخوري - 07-29-2009 (07-29-2009, 01:43 PM)Mr.M كتب: تستاهل!! .... حتى هذه الأخبار أصبحت تستنكر ... صحيح ماعاد بقي في الدنيا رجال. أرجو أن تكتب بالعربية فأنا لا أفهم السنسكريتية ![]() ![]() ![]() RE: الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' - هاله - 07-29-2009 hopefully بعد ألف سنة ضوئية بيصير الانسان عندنا حرا في الهدمة اللي يلبسها! RE: الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' - hamada-ali - 07-30-2009 اقتباس:hopefully بعد ألف سنة ضوئية بيصير الانسان عندنا حرا في الهدمة اللي يلبسها!كل شئ مجتمعنا و مجتمعهم , بجد شئ يقرف , كأن بالغرب المحجبات لا يتعرضن لضرب النار علي ملبسهم ! يا عمي ارحمنا ,اذا تبي تكون حر فعلا عيش وحدك ! مجرد اندماجك في اي جماعه هو تنازل بشكل او باخر عن حقوق معينه . يعني الحل اصلا امام عينك من البدايه ... اقلك شئ ... انتظر الالف سنه ضوئيه احسن ! RE: الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' - Albert Camus - 07-30-2009 (07-30-2009, 12:30 AM)hamada-ali كتب:اقتباس:hopefully بعد ألف سنة ضوئية بيصير الانسان عندنا حرا في الهدمة اللي يلبسها!كل شئ مجتمعنا و مجتمعهم , بجد شئ يقرف , كأن بالغرب المحجبات لا يتعرضن لضرب النار علي ملبسهم ! المرأة التي حكم عليها بالجلد في السودان محتشمة المظهر - محجبة تقريباً هذه صورتها ، وهي موظفة بالأمم المتحدة بالمناسبة، وصحفية لها عمود دائم في إحدى الصحف السودانية ![]() في مصر كل المحجبات ترتدين البنطلون الجينز ولا ينظر إليهن أحد باستهجان. لم أسمع عن أن الإندماج في جماعة ما يعني التخلي عن لبس البنطلون بدلاً من الفستان الواسع سوى أن تكون تلك الجماعة طالبانية متطرفة إرهابية وقذرة ، مثل حكومة البشير الذي لا يعرف ما هو الله ولا يفرق معه القرآن في شيء سوى وقت الإنتخابات المزورة بعد فوزه فيها عندما يأتون له بنسخة منه ليضع يده النجسة الملوثة بالدماء عليه ليقسم اليمين. والرجال وأشباه الرجال يتفرجون على التلفاز . RE: الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' - hamada-ali - 07-30-2009 اقتباس:في مصر كل المحجبات ترتدين البنطلون الجينز ولا ينظر إليهن أحد باستهجان.يا زميل , لست وحدك في مصر .. و انا اعرف كما انت تعرف ان ما قلته ليس الحقيقه ولا حتي ربعها , و حتي لو سلمنا انها الحقيقه فليس كل ما يصلح ببلدك بكل شذوذه سنقيس به علي الدول العربيه كمعيار ! منذ مده حدث بالقرب من مدينه السادس من اكتوبر حادثه لا ادري اذا كنت سمعت عنها ام لا , كان ضحيتها فتاه ترتدي (((جينز ملفت))) ايضا و معها خطيبها ركبوا سيارتهم وهجم عليهم 3 طلاب و قتلوا خطيبها و امروها بقياده السياره الي منطقه قريبه من مشاريع مبارك و اغتصبوها جميعا ثم فروا و معهم السياره و تركوها بالصحراء ! الضريبه "الماليه" قبل ان تفرض يجب ان يوافق عليها الشعب اولا , فمابالك اذا كانت الضريبه من الجسد اتظن ان كل النساء حولك فعلا موافقات علي دفعها لاجل خاطرك ؟ RE: الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' - Albert Camus - 07-30-2009 (07-30-2009, 02:52 AM)hamada-ali كتب:اقتباس:في مصر كل المحجبات ترتدين البنطلون الجينز ولا ينظر إليهن أحد باستهجان.يا زميل , لست وحدك في مصر .. و انا اعرف كما انت تعرف ان ما قلته ليس الحقيقه ولا حتي ربعها , و حتي لو سلمنا انها الحقيقه فليس كل ما يصلح ببلدك بكل شذوذه سنقيس به علي الدول العربيه كمعيار ! وهل سمعت عن المنقبات اللواتي اغتصبن ولا لم تسمع عنهن ؟ مهو في السعودية برضه يخطفون الفتاة ويغتصبونها ويتناوبون عليها ليل نهار والحجة بحسب منطقك المعكوس هذا هي أن عينيها كان شكلها حلو من تحت النقاب.. ولفة العباية حول جسدها كانت مبينة أن جسمها الوطواطي الأسود ربما يكون "حلواً " من تحت.. ولو حبينا نبرر لأي حيوان بذيل على شكل بني آدم من الذين تبرر لهم جرائمهم ، ونضع الذنب على المرأة لكان من السهل القول : كانت تدق بكعبها على الأرض وهي ماشية رغم نقابها الكامل الذي لا يكشف منها شيئاً . أو ظهر كفها الأبيض البض وهي تمد يدها في شنطتها فاشتهاها الشباب يا حرام نعمل لهم ايه ! ولا حدود للتبريرات التي تبرر للقذر قذارته وللمغتصب اغتصابه. وهل تعلم أن منطقة السادس من أكتوبر التي تتحدث عنها خطرة حتى على الرجال أثناء الليل، أم أنك لا تعيش في مصر وبالتالي لا تعلم أن هناك الكثير من حوادث السطو المسلح والجرائم التي ترتكب هناك يومياً ، بحيث لا تجرؤ فتاة منقبة كانت أم عارية أن تمشي وحدها هناك بعد فترة المساء؟. شذوذ إيه اللي انت بتتكلم عنه في ارتداء البنطلون الجينز مع الحجاب ؟! انت ما نزلتش رمسيس بقالك كم سنة ؟! RE: الحكم بجلد صحافية سودانية لارتدائها ملابس 'فاضحة' - hamada-ali - 07-30-2009 اقتباس:وهل سمعت عن المنقبات اللواتي اغتصبن ولا لم تسمع عنهن ؟لا لم اسمع عنهن اقتباس:في السعودية برضه يخطفون الفتاة ويغتصبونها ويتناوبون عليها ليل نهارتأليف × تأليف اقتباس:ولو حبينا نبرر لأي حيوان بذيل على شكل بني آدم من الذين تبرر لهم جرائمهملا تبرير ولا غيره .. باي تشريع بالدنيا بيكون بعقل المشرع شيئين : اما الردع العام و اما اصلاح الجاني الاعدام علي سبيل المثال يحقق الاولي علي حساب الثانيه و احيانا يحدث العكس الثابت ان دائما و احده تحقق علي حساب الاخري ... هذه هي كل المسأله ! اقتباس:والحجة بحسب منطقك المعكوسمنطقي معكوس ؟ هنا المصيبه فنحن لا ننطلق من ارضيه مشتركه للحوار .. أنت بجره قلم تساوي معدلات الجريمه الجنسيه في المجتمع المتحرر بمعدلاتها بالمجتمع المحافظ و تدعم كلامك بحكاوي لا اصل لها من فصل , فبماذا سنحاجج بعضنا وكلامك مصدره وهمي ؟ اقتباس:ولا حدود للتبريرات التي تبرر للقذر قذارته وللمغتصب اغتصابه.اتفق معك جدا .. بس هذي نقلها انا و انت في قعده وناسه ساعه عصاري لكن تري الامور توصل لحياه ناس و تمس كل حرمه فحينها يكون هناك تدخل قضائي و مشكله كبري ودوافع و اسباب الخ .. وهذه الاسباب يجب ان يقضي عليها و يجفف منابعها بقدر الامكان كما يحدث في اي دوله تحترم نسائها (السعوديه كمثال ) لا ان تترك هائمه كما الحال في الدول التي تعتبر مواطنيها عبئ يجب التخلص منه باي شكل ! اقتباس:وهل تعلم أن منطقة السادس من أكتوبر التي تتحدث عنها خطرة حتى على الرجال أثناء الليل،اعلم لاني ادرس فيها بالمناسبه .. ولعلمك كل مكان بالعالم نزوله ليلا فيه مجازفه سواء بمصر او بالمملكه, فالليل ستار من لا ستار له وهاي معروفه ! رغم ذلك فالواقعه حدثت بوضح النهار و المنطقه اللي حدثت فيها منطقه مأهوله و بها سكان يسدون عينك و هم من شاهدوا كل شئ و حكوه بالتفاصيل الممله ! اقتباس:شذوذ إيه اللي انت بتتكلم عنه في ارتداء البنطلون الجينز مع الحجاب ؟!هذي وجهه نظرك وفهمناها , و لكن عن نفسي فمنظرهم مقزز ويستحق الحرق واراهم يسيئون للكائنات الحيه عموما بحياتهم وليس للاسلام فحسب . وهذا ايضا رأي اغلب الماره لكن واضح ان انت اللي ما نزلتش رمسيس بقالق كم سنه . |