حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال (/showthread.php?tid=3518) |
لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال - مؤمن مصلح - 08-26-2008 السلام عليكم الكاتب مؤمن مصلح (شغل عقلك) أطلعت على مداخالات بين عباد بعض السلف الغير صالح وبين واحد من العقول المفكرة المعاصرة المتدبرة للقرأن الكريم وفي هذه المداخالات حوارا في قضية زواج الأطفال وكان حوار الزميل المعاصر المتدبر للقرأن الكريم عقلانيا في مداخالاته المتعلقة في الموضوع ووجدت أن أصيغ الخلاصة للقاريء الباحث عن الحق لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال قال الله تعالى : ( وابتلوا اليتامى حتى اذا بلغوا النكاح فان انستم منهم رشدا فادفعوا اليهم اموالهم ولا تاكلوها اسرافا وبدارا ان يكبروا ومن كان غنيا فليستعفف ومن كان فقيرا فلياكل بالمعروف فاذا دفعتم اليهم اموالهم فاشهدوا عليهم وكفى بالله حسيبا) سورة النساء - سورة 4 - آية 6 تحديد سن الرشد يختلف من مجتمع لأخر ومن بلد لأخر ومن زمن لأخر ومن شخص لأخر سن الرشد حتما تكون فيها المرأة راشدة عقلا وليس جسدا فقط وتكون قد تخطت المرجوحة ولعبة باربي وذلك الأمر راجع للتقدير لأن الله تعالى ذكر أنستم منهم وهو بالتقدير حيث يجب أن يكون اليتيم قادرا على إدارة ماله والمحاكمة العقلية والذي يخاف الله تعالى سينظر للأمر بتريث وعدم تسرع محاولا التأكد من سن الرشد ومن الأية الكريمة نجد إبتلاء المسؤول عن اليتيم ينتهي عندما يبلغ اليتيم سن النكاح أي يفهم من ذلك إما أن اليتيمة أصبحت بالغة راشدة أو أو أن الزوج أصبح مسؤولا عنها بعد أن تتزوج لنفترض سن النكاح فرضا 9 سنوات وهذا كذب من عباد البخاري و بعض عباد الكافي الرمز ولكن فرضا ، فالمسؤول عن اليتيمة مثلا يزوجها في هذا السن ويصبح زوجها مسؤولا عنها إذا كان راشدا فلماذا يبقى مالها مع المسؤول عنها حتى تصبح راشدة ولا تأخذ المال هي و زوجها ، الحديث عن مجتمع مؤمن وليس مجتمع نصابين كأن يكون الزوج نصاب مثلا إلا في حالة أن يكون الزوج أيضا غير راشد وهذا من النوادر وكيف يمكن لمثل هذه العائلة أن تعيش ؟؟؟ تخيلوا زوج غير راشد تزوج زوجة غير راشدة كيف سينفق عليها وعلى أولاده منها وكيف سيسكن لها ويرتاح معها نفسيا؟؟؟ لا يوجد في القرأن الكريم تحريم مباشر لزواج الفتيان الغير راشدين لأنه أحيانا يحدث خطأ وقد يحدث مثلا أن فتاة غير راشدة قد تمارس مثلا الجنس مع فتى غير راشد وعندها يجب التعامل مع الأمر بواقعية وخصوصا إذا حملت منه أما تحليل زواج أو إغتصاب الأطفال من بعض عباد البخاري والكافي الرمز فهذه جريمة واضحة وعمل غير صالح فيها الإعتداء وتسبب الأذى لشخص ضعيف سن النكاح يكون حسب ما أعتقد قبل سن الرشد بقليل لأن الربط في الأية الكريمة جاء بين سن النكاح ومن بعدها الرشد وإدارة المال ولو كان بعيدا لاداعي للربط بين سن الرشد وسن النكاح قال الله تعالى : (وَالَّلائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَالَّلائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُوْلاتُ الأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا ) واضح من الأية الكريمة كلمة النساء فالمطلقة موضحا أنها من النساء مهما كان ظرفها وذكر كلمة النساء مرتبطا في أكثر الأيات الكريمة التي تتحدث عن الزواج والطلاق ولا تجد ذكرا للأطفال في هذه الأيات الكريمة الريبة هي السبب لتحديد مدة العدة في هذه الأية الكريمة أما التي لم تحيض ما هو الداعي لعدة ثلاث أشهر ؟ إذا لم تحيض لا تستطيع أن تحمل مع نمو للجنين فهذا دليل أن الكلام عن مرض يمنع الحيض للبالغين وليس عن الأطفال ولهذا تكون الريبة من شيء غير مؤكد إن التي لم تحيض لأنها غير بالغة لا تقدر على الحمل مع نمو الجنين فيجب أن تكون بالغة تحيض حتى تقدر على الحمل مع نمو للجنين وهذا يدل على أن المقصود الأمراض التي تصاب بها بعض النساء قرأت من مصدر (الدم يتحول إلى غذاء للجنين عند انعقاد النطفة) وبالتالي بدون الدم لا يمكن تغذية الجنين فماهو الداعي للعدة إذا لم يكن هناك إحتمال للجنين أي بمعنى أخر لا يمكن أن يكون المقصود في الأية الكريمة الأطفال لأن الأطفال لا يحيضوا بعد وبالتالي لا يحملوا مع نمو الجنين فماالداعي للريبة من أمر مؤكد عدم حدوثه وأقتبس من الزميل المجنهد (هذه الفئة معروفة طبيا و السبب في عدم حيضهن ليس واحدا بل يمكنك ان تعد أكثر من عشرين سببا طبيا. اول و اهم سبب لغياب الحيض في هذه الفئة هو الارضاع. و هناك اكثر من 20 سبب يؤدي لانقطاع الحيض عند النساء. و هؤلاء اذا تطلقن لايدخلن في فئة اللائي يتربصن بانفسهن ثلاثة قروء لانهن ليس لديهن قرء اصلا فهؤلاء جعلت الاية عدتهن ثلاثة اشهر: • الرضاعة • الجهد البدني • التوتر النفسي • . المرض(بانواعه المختلف) • التغيرات الكبرى في حياة الشخص( و الطلاق منها) • الصدمات النفسية( و التي قد يكون الطلاق منها) • الاكتئاب • الحزن • )القلق • السمنة • الهزال(نقص الوزن الشديد) • الحمية القاسية. • الهزال العصبي • تناذر النساء الرياضيات • التدخلات الجراحية الرحمية • تناذر اشرمن • امراض الهيبوثالموس • امراض الغدة الصنوبرية • اضطراب هورمون المبيض • اضطراب غدة الكظر • اضطراب الغدة الدرقية • الاضطرابات الانسالية نهاية الإقتباس هذه الأية الكريمة تؤكد أن سبب العدة هو من أجل منع إختلاط الأنساب قال الله تعالى : (يا ايها الذين امنوا اذا نكحتم المؤمنات ثم طلقتموهن من قبل ان تمسوهن فما لكم عليهن من عدة تعتدونها فمتعوهن وسرحوهن سراحا جميلا) سورة الأحزاب - سورة 33 - آية 49 أي أن غاية العدة للمطلقة التأكد التام من قضية الحمل ونزع الريبة وأما موضوع الطلاق وإختلاط الإنساب فبإذنه تعالى وبفضله أكتب عن ذلك مقال يخص ذلك الموضوع والسلام عليكم لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال - fancyhoney - 08-26-2008 واللائي يئسن من المحيض من نسائكم إن ارتبتم فعدتهن ثلاثة أشهر سيدة انتهى حيضها اساسا دخلت سن ( اليأس ) فمم الارتياب و جعل العدة 3 اشهر ؟ و ارجو ايضا تفسير ما يلي (( قدامة بن مظعون تزوج بنت الزبير رضي الله عنه يوم ولدت وقال إن مت فهي خير ورثتي وإن عشت فهي بنت الزبير وزوج ابن عمر رضي الله عنه بنتا له صغيرة من عروة بن الزبير رضي الله عنه وزوج عروة بن الزبير رضي الله عنه بنت أخيه ابن أخته وهما صغيران ووهب رجل ابنته الصغيرة من عبد الله بن الحسن فأجاز ذلك علي رضي الله عنه وزوجت امرأة ابن مسعود رضي الله عنه بنتا لها صغيرة ابنا للمسيب بن نخبة فأجاز ذلك عبد الله )) السرخسي في المبسوط ج4ص212-214 http://albrhan.org/maqalat/masael_fiqhia/pa1.html فما قولك في فعل السلف الصالح ؟ تحياتي لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال - مؤمن مصلح - 08-26-2008 تحياتي fancyhoney حضرتك كتبت سيدة انتهى حيضها اساسا دخلت سن ( اليأس ) فمم الارتياب و جعل العدة 3 اشهر ؟ الجواب الأية الكريمة لاتقول دخلت سن اليأس وأنتهى هذه زيادة على المعنى والزيادة هي نوع من التحريف والصحيح أن الفعل مضارع أي أن اليأس لم يصبح في الماضي بعد وأنتهى أي بمعنى أخر لا يوجد يقين بعد أنا عن بقية مداخلة حضرتك فلم أقرأ الرابط والأكاذيب الذي به وراجع من فضلك مقالاتي فحضرتي أرفض كل هذه الأكاذيب؟؟؟ القرأن الكريم المحفوظ والمفصل المهيمن والمصدق فوق التاريخ والمجتمع والأكثرية والأهواء والتواتر لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال - fancyhoney - 08-26-2008 تحياتي مؤمن Arrayالأية الكريمة لاتقول دخلت سن اليأس وأنتهى هذه زيادة على المعنى والزيادة هي نوع من التحريف والصحيح أن الفعل مضارع أي أن اليأس لم يصبح في الماضي بعد وأنتهى أي بمعنى أخر لا يوجد يقين بعد[/quote] (( واللائي يئسن )) هل تعتبر ( يئسن ) فعلا مضارعا ؟ فما هو المصدر و الماضي و الامر ؟ بالنسبة ل( باقي الاكاذيب ) هل تقول ان الصحابة لم يفعلوا هذا ؟ ام ان الصحابة كذابين و مخادعين ولا يتبعون القران ؟ تحياتي لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال - إسلام - 08-26-2008 اقتباس لفانسي هاني : " سيدة انتهى حيضها اساسا دخلت سن ( اليأس ) فمم الارتياب و جعل العدة 3 اشهر ؟ " ==================== لا بأس في ذلك من باب الاحتياط ، ودرءاً للقيل والقال ، واحتياطاً لإخفاء العمر الحقيقي في البطاقة الشخصية ، فالذمة كانت معدومة عند موظفي الجوازات والهجرة والجنسية ، والأحوال الشخصية أيام مكة والمدينة وغطفان وهوازن ، والآن الطب في تقدم والمرأة يمكن أن تؤجر وتستأجر رحمها وبويضاتها ومصارينها ، لذلك لا يمكن أن تنشال العدة حتى تنشال كل قطعة في جهاز المرأة التناسلي ، لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال - fancyhoney - 08-26-2008 Array اقتباس لفانسي هاني : " سيدة انتهى حيضها اساسا دخلت سن ( اليأس ) فمم الارتياب و جعل العدة 3 اشهر ؟ " ==================== لا بأس في ذلك من باب الاحتياط ، ودرءاً للقيل والقال ، واحتياطاً لإخفاء العمر الحقيقي في البطاقة الشخصية ، فالذمة كانت معدومة عند موظفي الجوازات والهجرة والجنسية ، والأحوال الشخصية أيام مكة والمدينة وغطفان وهوازن ، والآن الطب في تقدم والمرأة يمكن أن تؤجر وتستأجر رحمها وبويضاتها ومصارينها ، لذلك لا يمكن أن تنشال العدة حتى تنشال كل قطعة في جهاز المرأة التناسلي ، [/quote] يا سيد اسلام اتقصد ان الفعل في زمن الماضي خلافا لصاحب الموضوع ؟ و ما رايك انت في فعل السلف الصالح؟ لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال - مؤمن مصلح - 08-26-2008 يئسن ، يحضن ،الكلام واضح يوجد مهاجرين أوائل وأنصار رضي الله عنهم ولم يفعلوا هذه الأكاذيب لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال - fancyhoney - 08-26-2008 Array يئسن ، يحضن ،الكلام واضح [/quote] هل انت مقتنع حقا بما تقوله؟ هل تعتبر يئسن فعلا مضارعا ؟ انجدنا يا مجمع اللغة العربية ... لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال - إسلام - 08-26-2008 Arrayهل انت مقتنع حقا بما تقوله؟ هل تعتبر يئسن فعلا مضارعا ؟ انجدنا يا مجمع اللغة العربية ...[/quote] الأخ فانسي : بدلاً من هواية الصيد في كلام الآخرين ، أرجوا الرد بصراحة حول رأيك في هذا التبرير : اللائي يئسن من المحيض يحتجن للعدة احتياطاً واستبراءً من الحمل وتحسباً من الخطأ في احتساب الأعمار، خاصة في عهد استئجار وتأجير الأرحام ، وفي عهد التخصيب الجاهز ، الأخ مؤمن مصلح : Arrayوالصحيح أن الفعل مضارع أي أن اليأس لم يصبح في الماضي بعد وأنتهى أي بمعنى أخر لا يوجد يقين بعد[/quote] الفعل ماضٍ مبنيٌ على السكون لاتصاله بنون النسوة الذي يقع ضميراً مبنياً على الفتح في محل رفعٍ فاعلٌ ، اليأس كما تقول الآية الكريمة لم يأت سوى من المرأة نفسها وليس من المجتمع الذي لا يزال يشك ( إن ارتبتم ) وعلاجه أن يقطع الشك باليقين فلابد من العدة لقطع ذلك الشك ، لا يوجد في القرأن الكريم تحليل لزواج الاطفال - fancyhoney - 08-26-2008 Array الأخ فانسي : [/quote] حنانيك يا اسلام ان الاخ فانسي لا يحاور شخصا , بل الف على الاقل ساعدوني في مخاطبة اقل عدد ممكن من الاراء لذا اتقدم لك بخالص الشكر , لانقاذنا من ورطة اعتبار الفعل الماضي مضارعا ! بل انه يعتبرني محرفا , و لله في خلقه شئون ... اذ انني فكرت كيف نخرج من هذا , و لم اجد الا الاستعانة بصديق .. فاهلا بك ... عزيزي اسلام اما الخصوصية ففهي هذا العهد , لا تخبرني ان العلم يحتاج الي 3 اشهر حتى يعرف هل هي حامل ام لا ! اما في العهد البائد فاوافقك في عصر كهذا نحتاج الي فترة عزل اذن ,عود على بدء , معنى ( ان ارتبتم ) هو ....... اقصد ما مصدر الريبة هنا ؟ |