نادي الفكر العربي
هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار اللاديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=63)
+--- الموضوع: هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ (/showthread.php?tid=35203)

الصفحات: 1 2


هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ - الفكر الحر - 11-03-2009

[صورة: kgmf9v02mzxe31l8axqi.jpg]

شيفا & الحجر الأسود & الهلال & الحج & الإحرام
http://newsblocked.elaphblog.com/posts.aspx?U=2881&A=28426

http://archive.nadyelfikr.net/index.php?s=cacff7be40a511e4f03b68164e062de7&showtopic=1719&st=10&p=312995&#entry312995

وإذا كان الرابط الثاني محجوب ... فهنا الخلاصة :

الطواف حول الكعبة كيف بدأ :

دنكيشوط:
عادة الطواف حول الأشياء كيف ولماذا تمارسها بعض من الشعوب أو بالأخص بعض القبائل البدائية ...؟
بعد أن يعود الفرسان من الصيد أو القنص فإنهم يبدؤون عملية الشوء وطبخ الطريدة التى قنصوها وبعد أن يتم إشعال النار حول الموقد الحجري الكبير فإنهم ينتظرون بفارغ الصبر إستواء الحم المطبوخ وفي تلك اللحظات تجدهم يحتفلون وينشدون الأهازج والأشعار في إنتظار إستواء الطريدة .. وطبعا يرقصون ويطوفون حول الموقد برقصة شعبية رائعة كما هو مشاهد عن الهنود الحمر
ثم مع مرور الزمن تطورت تلك الرقصة لتصبح جزء من العادات والتقاليد الموروثة (من باب إن وجدنا أباءنا على ملته وانا على أثارهم لمقتدون) وأصبحت بنسبة للجيل الجديد هي رمز لشكر الإله على تلك الغنيمة (الثانكس قفن) ثم أصبحت واجبا عليهم بحكم العادات والتقاليد وبحكم أنها رمز مقدس لشكر الإله ...
اما موقد الأجداد ذلك الموقد الذي هو عبارة عن مبنى حجري كبير الحجم(على حسب عدد القبيلة) فأصبح هو رمز للقبيلة ورمز للنسب ورمز للاخلاق ورمز لكل ما هو مقدس ورمز للأجداد وتاريخهم وأساطيرهم وخرافاتهم ومقدساتهم ...
لذلك علينا أن لا نتعجب عندما نشاهد الحجر الأسود اليوم فربما كان هو ركن الموقد الحجري القديم الذي كان موجودا عند قبيلة قريش
ومن العجيب أن الحجر لأسود يوضع في الزاوية كما توضح حجارة الموقد في إحدا الزواي الأربع أو الثلاث على الأقل .ولو كان له معني روحي أو فلسفي لوضع في وسط أو داخل الكعبة أو في وسط أحدا جدرانها أو فوقها ..ولكان شكله مستدير أو مربع أو حتى مكعب وأما أن يكون شكله كإحد حجارة الموقد فذلك يثير الشبهات حوله وحول أصله ( لا أدري هل خطر هذا الأمر على بال نول السعدوي أم لا)
كما أن الشعوب البدائية تفضل أن تكون حجارة الموقد من النوع الجبلي الأسود أو الجبلي البني الغامق لأنه يعطي نكه جميلة للحم الذي يوضع حولة أو فوقه
هذه هي نظريتى الخاصة ولا أفرضها على أحد ولكم دينك ولي دين ولكم قناعاتكم وتصوراتكم ولي قناعاتي وتصوراتى
وفي الختام
أعذروني فقد كتبت هاذا الموضوع وأنا في لبرزخ وعندما أسطيقض فسوف أصحصح فأننى سوف أصحح الأخطأ
تحياتي

الختيار:
و الله يا دونكيشوت تعجبني هذه المواضيع التي تنكش وراءها و تثيرها
فقط أردت أن أضيف النقاط التالية :
كعبة قريش هي الكعبة الوحيدة التي بقيت (بفضل الإسلام) من العشرين كعبة التي كانت موزعة على أنحاء الجزيرة العربية ، منها كعبة نجران و كعبة ثقيف و كعبة الطائف (على ما أذكر) .
كذلك ، يرى سيد القمني في كتابه (الحزب الهاشمي و تأسيس الدولة الإسلامية) أن الحجر الأسود (الذي سقط من السماء ، أو من ملاط العرش) ، ما هو إلا نيزك سقط من فوق ، لذلك مُنح هذا الكابع الإلهي و التقديسي .
كذلك بالنسبة للطواف سبعة أشواط
صراحة هناك أمر عجيب حول هذا الرقم سبعة
فأنت لا تكاد تقرأ في أي ديانة قديمة أو حديثة إلا وجدت هذا الرقم يتجلى و بشكل عجيب

الراعي الحديث:
يوم سعيد ايها الاخوة، و شكرا على هذا الموضوع الشيق و التحاور المفيد.
قرأت أحد المرات في موقع هندي موضوع كتبه مؤلفين هنود هذا عنوانه:\"نظرة سريعة على بلاد العرب قبل الاسلام
هـ. ل. أوبروي و ب. ك. أوك \"
وقد قمت بترجمته و وضعه في منتدى ايلاف ولكنه لم يحصل على الاهتمام الكافي. و سأورد هنا بعض المقتطفات منه التي تتعلق يهذا الموضوع.
يقول الكاتبان:
\"أن قصة العرب قبل الاسلام هي قصة الهندي \"كشاتراياس\" في تلك البلاد حيث كان الناس يتبعون طريقة بدائية للعيش. وفي محاولتنا لاعادة بناء قصة العرب قبل الاسلام، نبدأ باسم البلاد نفسه. فالاسم كما اشرنا هو سنسكريتي. و مركز الحج الرئيسي فيه، مكه، هو كذلك اسم سنسكريتي. \"ماكها\" بالسانسكريتي ينحدر من تسمية نار التضحية. حيث و عبادة النار كانت معروفة لدى شعوب غرب اسيا قبل الاسلام، ف\"مكها\" يشير الى المكان الذي تقام فيه التماثيل المهمة لعبادة النار. و يتزامن موسم الحج السنوي هناك مع سوق موسمي كبير يقام في مكه. فالحج السنوي الى مكة لم يكن اختراع جديد بل كان مواصلة للحج القديم. و هذه الحقيقة مذكورة في الموسوعات........ هناك ادلة متوفرة الان على أن بلاد العرب كانت جزء من مملكة الملك الهندي العظيم \"فيكراماديتيا\". فحدود مملكة \"فيكراماديتيا\" كانت احدى اسباب شهرته. و بالمناسبة فان ذلك يشرح كثيرا من عاداة بلاد العرب المدهشة. و ربما كان \"فيكراماديتا\" هو نفسة من اطلق \"ارافسثان\" على شبة الجزيرة اذ كان هو اول ملك هندي يدخلها تحت حكمه.....و الصفة الثانية المهمة هي وجود شعار \"شيفالينجا\" او \" الماهاديفا\" على الكعبة في مكة. و قبل الدخول في تفاصيل طقوس و اسماء قديمة لا زالت عالقة بطقوس المسلمين في مكة، سوف نرى ماهي الادلة الموجودة بأن بلاد العرب كانت جزء من مملكة \"فيكراماديتا\"....
\"عندما يتجه الحاج الى مكة، يطلب منه أن يحلق شعر رأسه و لحيته و أن يلبس ملابس دينية خاصة و هي مكونة من قطعتي بز بيضاء بدون خيوط. تلبس واحدة منها حول الخصر و الاخرى على الكتفين. وهذه الطقوس هي بقايا طقوس دخول الاماكن المقدسة الهندوسية القديمة، حليقي الشعر ملتفين بملابس مطهره بيضاء دون خيوط و نظيفة. و المعبد الرئيسي في مكة الذي يحمل علامة \"شيفا\" هو الكعبة. .... و بحسب الموسوعة البريطانية، فان الكعبة كانت تضم 360 تمثال. و تفيد السير التقليدية أن واحدة من هذه التماثيل كان لزحل و اخر للقمر و اخر كان يدعى \"الله\" (ربما قصد اللات).
و في الهند، فان ممارسة (نافاجراهابوجا) وهي عبادة الكواكب التسعة لا يزال موجود. اثنان من هؤلاء التسعة هما زحل و القمر. بالاضافة الى ان القمر مرتبط بالالهه (شانكارا) حيث أن الهلال مطبوع على جبين شعار (شيفا). و بما أن المعبد الرئيسي في الكعبة هو الاله (شيفا) أو (شانكارا) فان الهلال هو رمزه. وهو نفس الهلال الذي اتخذه المسلمون شعار ديني لهم. و هناك تقليد هندي اخر هو انه حيثما و جد معبد (شيفا) فلا بد من وجود جدول ماء مقدس من (جانجا) و ذلك ان ال(جانجا) لا بد ان تتواجد. وهذا ينطبق على الكعبة، فهناك بئر ماء مقدسة قرب الكعبة. و مياهها تعتير مقدسة لانها كانت تعتبر (جانجا) في فترة ما قبل الاسلام. و يطوف الحجاج المسلمون حول الكعبة سبع مرات. و لا يوجد هذا الطواف المقدس في اي مسجد اخر. و الهندوس يدورون دائما حول اماكنهم المقدسة. و هذا دليل على أن الكعبة كانت معبد (شيفا) ما قبل الاسلام حيث لا تزال طقوس الطواف الهندوسية تمارس......
و اشواط الطواف السبعة لها اهمية كذلك. ففي طقوس الزواج الهندوسية تدور العرس و العريس حول النار المقدسة سبع مرات. أذا فالطواف سبع مرات حول الكعبة هو تقليد هندوسي و يدل على أن مكة هي (ماكها) او مكان النار المقدسة و التي كان يدور الحجاج حولها سبع مرات.\"
فهذه و جهة نظر اخرى.... ولكم تحياتي.

دنكيشوط:
ما يوحي بأن الحجر الأسود موقد نار هو وقوعه في أحدا الزواي وليس في وسط الكعبة أو فوق أو وسط أحدا الجدران المربعة... ثم كونه أسود مثل أي حجر في أي موقد نار قديم ثم شكله الذي لا يوحي بأي معنى مقدس ولا يوحي بأي خصوصية فهو ليس مستدير وليس مربع وليس مثلث ولا يحمل أي قيمة فنية أو شكلية وبالإضافة الى ذلك الشبهة في طواف الناس حوله كما تطوف القبائل الهندية حول موقد نارها .
وأما بالنسبة لإختلاف البيئة
فإختلاف البيئة لا يعنى إستحالة ظهور نفس الفكرة في عدة أماكن فالسجود التعبدي (مثلا) موجود عند الكثير من الشعوب وليس محصورا بشعوب الشرق الأوسط .
وأما بالنسبة للصيد فاليس من الضرورة أن يكون صيد بر بل اي ذبح في أي مناسبة يكفي ومع ذلك لا تنسى أن الجزيرة كانت مروجاً وأنهار كما قال محمد

القبطـان:
أذكر أنني قرأت قبل وقت طويل كتابا لأحد المستشرقين يصف فيه الحجر الأسود بأنه \"صنم\".
هذه الطريقة في الوصف اذهلتني، حيث أن الاسلام عرف نفسه كنقيض للشرك وعبادة الأصنام، وحاولت أن ألطف ذلك بمختلف التعابير عن ماهية الأوثان التي هي تتم عبادتها \"زلفى\" للتقرب من الآلهة.
قارنت ذلك بأمثلة الأصنام التي تم وصفها في كتب السيرة (قصة الصنم من التمر الذي أكله الاعرابي عندما جاع، أو الصنم الآخر الذي تبول عليه الثعلب).
ثم سمعت بأن الكعبة تم تدميرها في عصور مختلفة، تم ضربها بالمنجنيق من قبل أحد الخلفاء، بل وسرق القرامطة الحجر الأسود واحتفظوا به أكثر من عشرين عاما (وأرعبتني فكرة أن يكونوا قد أرجعوا حجرا آخر).
أي أن الكعبة لا تتمتع بهالة من الطاقة مثل سفن الفضاء في أفلام الخيال العلمي ترتد عنها قذائف الأعداء (هكذا كنت أتصور مقولة: للبيت رب يحميه).
جرني ذلك الى تفكير مكثف لم أخرج منه الا بعد وقت طويل.

[صورة: Sivakempfort.jpg]


RE: هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ - احذروا الفتنة - 11-03-2009

موضوع الطواف فى حد ذاته موضوع له دلالة عميقة وليس معنى اننا لم ندركها فهى باطلة او تستند لتصرفات قبائل بدائية فنحن نجد فكرة الطواف موجودة فى حركة الكواكب والمجرات وحتى علميا الصعود الى السماء يكون بالعروج ويعنى الحركة الدائرية فللطواف سر لا نعرفه ولكن المؤمن لا يفعل العبادات وهو يسأل بما تجدى هذه؟ إنما يقول سمعنا واطعنا


RE: هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ - الفكر الحر - 11-04-2009

(11-03-2009, 09:25 PM)احذروا الفتنة كتب:  موضوع الطواف فى حد ذاته موضوع له دلالة عميقة وليس معنى اننا لم ندركها فهى باطلة او تستند لتصرفات قبائل بدائية فنحن نجد فكرة الطواف موجودة فى حركة الكواكب والمجرات وحتى علميا الصعود الى السماء يكون بالعروج ويعنى الحركة الدائرية فللطواف سر لا نعرفه ولكن المؤمن لا يفعل العبادات وهو يسأل بما تجدى هذه؟ إنما يقول سمعنا واطعنا

ليس لدي وقت للمناقشة ...
فالمناقشة في الرابط الثاني في بداية الموضوع
ولكن نقلت تعليق أحدهم من المناقشة :

الختيار :
هل هذا ما ذكره مصطفى محمود في كتابه (حوار مع صديقي الأخرس) ؟؟؟
هناك مشكلة في هذا التشبيه
إذ أن ما يجعل الأصغر يدور حول الأكبر هو قانون الجاذبية ، و هنا تكون لمسألة الحجم و الكتلة دور أساسي ، و لكن أن نستنتج من هذه الفكرة امكانية الطواف حول الله أو ما يمثله ، هو قمة الدجل ، لأننا عندما نقول (الله أكبر) ، فالمقصود بكبر الشأن و ليس الكبر بمعنى الحجم و الجسمانية مما يدخل تحت باب التشبيه و التجسيد و يلزمه خضوع الله لمفهوم المقاييس و التجزيء و التبعيض و غير ذلك ، و هذا كله يتنافى مع مفهوم الكمال الإلهي و أنه ليس كمثله شيء .
كان الأجدى بمصطفى محمود لو قرأ قليلاً في علم الكلام حتى لا يسقط في ما يسمى (التشبيه و التجسيد)
ما لم أفهمه هو قوله :
و بالتالي حسب القانون العلمي يجب أن يطوف حوله كل شيء ... و الإنسان الآن يطوف حوله ضمن المجموعة الشمسية برغم أنفه و لا يملك إلاّ أن يطوف . فلا شيء ثابت إلا الله .
الهاء في (حوله) هل تعود إلى الله ؟؟؟؟
إذا كانت كذلك فهذا تشبيه غير متكافيء الأطراف
لأنه يشبه ما يقاس و يجزّأ و يحجّم ، بما لا يقاس و لا يجزّأ و لا يحجّم (حسب المفهوم المطلق للإله)
ناهيك عن تخيله للإله و كأنه مركز الكون تطوف حوله المجموعة الشمسية و المجرات !!!
غريب هذا الرجل و الله
ثم قانون الطواف هذا ، هو ليس قانون مطلق يخضع تحته كل شيء بما فيها الفكر الديني
فأنا لا أرى الطفل يطوف حول والده ، لانتفاء الشرط الفيزيائي
و لا أرى الحجر يطوف حول الجبل ، لذات السبب
و لا أرى الإلكترون يطوف حول النواة بطريقة طواف الأرض حول الشمس ، لأن النظرية الذرية الحديثة تجعل من الإلكترون ذو سلوك مبايت ، فهو عبارة عن كتلة منتشرة حول النواة ، و أحياناً يسلك سلوك جسماني محدد عندما يستخدم في القذف .
على كل حال ، حتى لو كان يطوف حول النواة بشكل خطي كما يريده مصطفى محمود ، فهذا ليس له أي علاقة بطواف الإنسان حول وثن ما .
و دمتم

Seta Soujirou :
ما رأيكم في طقس الطواف حول الكعبة ... هل هو طقس تعبدي وثني ؟؟ أم هو عبادة خاصةبدين الإسلام تفرد بها وبشكلهاالمتميز ...كونهامحصورة في مكان محدد و مرتبطةبوجود بناء واحد ؟؟!
كنت قد تحاورت في أحد المنتديات حول هذه النقطة ... و النتيجة التي خلصت إليها -هناك-هي :
لا يمكن اعتبار الطواف حول الكعبة طقساً وثنياً و ذلك اعتماداً على تعريف للوثنية -كنت قد وضعته بنفسي:ينص على أن [العبادةالوثنية] :
هي العبادة التي ترتبط تأديتها بقيام الإنسان بأعمال جسدية معينة-ذات نظام -تجاه تجاه شكل أو مظهر مادي في الطبيعة (الأوثان أو الأصنام تكون في العادة رموز للمظهر الطبيعي) و ذلك في ظل وجود اعتقاد بأن هذا الشكل المادي له القدرة على إحداث تغيرات -سلبية أو إيجابية- في حياة الإنسان الذي يعبده .
فهل هناك خطأ ؟
محسوبكم ... طالب فهم Smile


RE: هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ - الفكر الحر - 11-13-2009

البسملة الأنطاكية السريانية يستعملها الإسلام

عند نقلى للرسائل التى كتبها البطاركة الأقباط كانت تبدأ بالبسملة الإسلامية " بسم الله الرحمن الرحيم " وخاصة فى الرسائل التى كان يرسلها بعض البطاركة ألأقباط إلى بطاركة الكنيسة الأنطاكية السريانية , وعند نقل هذه الرسائل فى هذا الموقع أهملنا ذكر هذه البسملة ليس لأنها أسلامية ولكن لتواجد أسم الله وهو ليس أسم إله المسيحية وهناك ظروف كثيرة أدت إلى كتابة هذه البسملة .
وبالرجوع لأصل هذه البسملة يقول اخوتنا السريان الأنطاكيين أنهم أستعملوا هذه البسملة كدلالة على الثالوث الإلهى فى المسيحية قبل الإسلام بحوالى ستمائة سنة فكانوا ينطقونها هكذا :

" بشم ألوهه رحمانو رحيمو "

أما كلمة بسم فالسوريين الأنطاكيين ينطقونها هكذا بشم وحرف ش = حرف س فى اللغة العربية
ويفسرونها كما يأتى .. ألوه هو الأسم العبرى للذات الإلهية
رحمانو - رحمو وتعنى بالسريانية بيت الرحم أو رحم المرأة , والكلمة رحمانوا تشير إلى التجسد كما قال يوحنا الحبيب فى أنجيل يوحنا وصار الكلمة جسداً .. نو .. حرف النون = حرف التعريف فى اليمن
رحيمو هو الروح القدس

اللهم = هو أقرب أسم عربى لـ إيلوهيم وهذا الأسم جاء فى بداية العهد القديم

هذا بالنسبة إلى ما يقوله السريان الأنطاكيين والبسملة الإسلامية منقولة من الجملة السريانية

*******************************

هل الله والرحمن والرحيم ثالوث كما فى المسيحية
من هــــــــــــو الرحمن ؟ ومن هو الرحيــــــــــــم ؟ هل الرحمن هو رحمن اليمامة
الرحمن عبرانى قول الرازى , والرحيم عربى


*******************************

ومن الدراسات المبدأية التى أجريت على تطور الفكر المحمدى وتنقلة من عبادة إيلوهيم إلى تغير الإسم العبري هو :

أولاً : كانت قبلة العرب والمسلمين هى بيت المقدس التى هى اورشليم ثم طلب عمر بن الخطاب إلى محمد صاحب الشريعة الإسلامية أن تكون مكة قبلتهم وذلك كان بناء على رغبة قريش .
ثانياً : إن العرب والمسلمين فى البداية كانوا يطلقون على إلههم عبارة " بسمك اللهم " واللهم هو أقرب أسم عربى للإله العبرى إيلوهيم
ثم نزلت عبارة " بسم الله مجراها "
ثم نزلت عبارة " أدعو الله , وأدعو الرحمن "
ثم نزلت عبارة " من سليمان وانه باسم الله الرحمن الرحيم "
( المصدر امهات الكتب الإسلامية )
==============================

[COLOR="Blue"]العرب لم يكونوا يعرفون البسملة الإسلامية - ولكنهم كانوا بعرفون اللهم وهو أقرب إسم إلى إيلوهيم - وقد وافقهم محمد نبى الإسلام [/COLOR]

صحيح البخاري : ذكره أنس عن النبي ص
فتح الباري بشرح صحيح البخاري
وْله : ( فَلَمَّا كُتِبَ الْكِتَاب ) ‏
‏كَذَا هُوَ بِضَمِّ الْكَاف مِنْ كُتِبَ عَلَى الْبِنَاءِ لِلْمَجْهُولِ , وَلِلْأَكْثَرِ كَتَبُوا بِصِيغَةِ الْجَمْع , وَتَقَدَّمَ فِي الْجِزْيَةِ مِنْ طَرِيق يُوسُف بْن أَبِي إِسْحَاق عَنْ أَبِي إِسْحَاق بِلَفْظِ " فَأَخَذَ يَكْتُب بَيْنَهُمْ الشَّرْطَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب " وَفِي رِوَايَة شُعْبَة " كَتَبَ عَلِيّ بَيْنهمْ كِتَابًا " وَفِي حَدِيث الْمِسْوَر " قَالَ فَدَعَا النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْكَاتِب فَقَالَ : اُكْتُبْ بِسْمِ اللَّه الرَّحْمَن الرَّحِيم , فَقَالَ سُهَيْل . أَمَّا الرَّحْمَن فَوَاَللَّهِ مَا أَدْرِي مَا هُوَ , وَلَكِنْ اُكْتُبْ بِاسْمِك اللَّهُمَّ كَمَا كُنْت تَكْتُب , فَقَالَ الْمُسْلِمُونَ لَا نَكْتُبهَا إِلَّا بِسْمِ اللَّه الرَّحْمَن الرَّحِيم , فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " اُكْتُبْ بِاسْمِك اللَّهُمَّ " وَنَحْوه فِي حَدِيث أَنَس بِاخْتِصَارِ وَلَفْظه "[COLOR="#0000ff"] أَنَّ قُرَيْشًا صَالَحُوا النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيهِمْ سُهَيْل بْن عَمْرو , فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ : اُكْتُبْ بِسْمِ اللَّه الرَّحْمَن الرَّحِيم , فَقَالَ سُهَيْل : مَا نَدْرِي مَا بِسْمِ اللَّه الرَّحْمَن الرَّحِيم , وَلَكِنْ اُكْتُبْ مَا نَعْرِف : بِاسْمِك اللَّهُمَّ[/COLOR] " وَلِلْحَاكِمِ مِنْ حَدِيث عَبْد اللَّه بْن مُغَفَّلٍ " فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : اُكْتُبْ بِسْمِ اللَّه الرَّحْمَن الرَّحِيم , فَأَمْسَكَ سُهَيْل بِيَدِهِ فَقَالَ : اُكْتُبْ فِي قَضِيَّتِنَا مَا نَعْرِف , فَقَالَ : اُكْتُبْ بِاسْمِك اللَّهُمَّ , فَكَتَبَ " .
إلوهيم (אֱלוֹהִים) كلمة عبرية مشتقة من كلمة الوَه مع صيغة الجمع.
אֱלֺהִים حيث يتكون من جزئين أولهما: אֱלֺה , وثانيهما: ים وهو مقطع يميز الجمع في العبرية دائما.

هل تعلمون ان المنطوق العربي فى اللغة العبرية للفظة Allah تعنى شجرة بلوط
אלּה
אַלָּה ‎ ‘allâh

في اللغة العربية
ل + حركة الشدة = للـ

[صورة: Kn129826.jpg]

ولأنها كلمات حديثة عند العرب ... فربما كتبوها غير صحيحة ولكن نطقها كان صحيح أو كتابتها كانت لا تدل والتقريب لنطقها الصحيح
وحاليا مازال اليهود ينطقونها هكذا واختلف نطقها عند العرب

فأحيانا الكاتب
يكتب milk الى ملك
وتعني الرئيس المالك
والصحيح إما ميلك أو مِلك ( كسرة تحت الميم )


RE: هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ - الفكر الحر - 11-13-2009

لاحظت شيء هام

اللهم هو الاسم الجامع ... قال الحسن البصري (( اللهم )) مجمع الدعاء

الوه = الوهيم أو الوهم ( كسرة تحت الهاء )
فقاعدة الجمع في اللغة العبرية صحيح
ولكن في العربية
قلم = قلمهم ... قلم + هم
الصحيح أقلام

أتوقع أنها كلمة عبرية او ارامية


RE: هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ - طريف سردست - 11-14-2009

عزيزي الفكر الحر
تقول: عند نقلى للرسائل التى كتبها البطاركة الأقباط كانت تبدأ بالبسملة الإسلامية..وعند نقل هذه الرسائل فى هذا الموقع أهملنا ذكر هذه البسملة
هل تتفضل وتشير الى رابط الموضوع في الموقع؟ سأكون شاكرا


RE: هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ - الفكر الحر - 11-14-2009

http://www.coptichistory.org/new_page_2184.htm

73



منقول :

فكان من ضمن المعبودات عندهم .. إله القمر وكان يسمى الله وإله الشمس وكانت تسمى اللآت وكانت زوجة القمر وكان لهم أولاد منات وعزة واللآت وهذه الآلهه كانوا يقولون عنهم أنه القمر تزوج الشمس وخلف منهم منات واللات والعزة

الله في العبرية
oak = سنديان شجر البلوط
http://sacred-texts.com/bib/poly/h0427.htm

حتى لو افترضنا ان اسم الاله الحقيقي هو الله فعلا
فلماذا لم يكن معروف في الحضارات الاخرى ... ولكن معروف عند حضارة وثنية في مكة

[صورة: crescent.gif]

بحث عن اله القمر في الشرق الاوسط
the Moon God

علم الاثار في الشرق الأوسط
بحث ودراسة اثار الشرق الاوسط
The Archeology of The Middle East

http://www.biblebelievers.org.au/moongod.htm


RE: هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ - الفكر الحر - 11-19-2009

[صورة: lju92281.jpg]


RE: هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ - الفكر الحر - 11-25-2009

علم السعودية الاول & القمر
[صورة: 209_1213382491.gif]


RE: هل وصلت الهندوسية إلى الحجاز !؟ - الفكر الحر - 11-26-2009

الفيدا-كتاب الهندوس المقدس -

HINDUISM هندوسية
Brahma ابراهيم
Saraswati سارة
Mahadev مهدي

• يعدّ كهف\غار آماراث "holy Amarnath Cave" اليوم من البقاع المُقدسة لدي الحجاج الهندوسيون.
"كهف\غار حراء"
http://www.pahalgam.com/mimes/pahalgam_amarnath1_9.jpg
•السبحة
خرزات مالا التبتية "Mala Beads"
http://www.joyofshaitan.com/Photo_Album/kwan_yin_mala_3.jpg
• "بئر زمزم" جَانجَا Ganges"Ganga" (المياه المُقدسة للجَانجَا.)
The Miracle of ganga Water
sacred Ganges

•الكلمة\المانترا السنسكرتية القديمة آوم "Om".المانترا هي كلمة تُكرر مراراً و تكراراً لتركيز العقل في التأمل. ”Om“ هي الأكثر شيوعاً.
وحربة الإله شيفا المقدسة
http://up.damasgate.com/files/71wormxumyctdajnm8o5.jpg
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/11/26/05/tqpisik8b.jpg

• الحلق أو التقصير في استعدادات الذهاب إلي الحج وثياب الإحرام
• المسلمين قدسوا "الهلال،" وقاموا بوضعه علي قمة كل مئذنة كرمزاً لدين الإسلام.وينتمي للأديان الوثنية التي سبقت الإسلام بآلاف السنين.
• المسلة الاثرية حول العالم "جمرة العقبة".

علي الرغم من محاولاتهم البائسة لفرض ادعاءاتهم التوحيدية لـ"إله"واحد فقط، مع نقدهم الصارم للوثنيين. فإن المسلمين يعبدون، ويسجدون للحجارة التي "لا تتكلم، لا تري ولا تسمع" الكعبة التي صنعها الإنسان!!
فمن السابق نجد بأن الإسلام كالمسيحية تماماً، ليس إلا خدعة ومؤامرة علي الأمم. معظم جذور و أساسيات الإسلام سُرقت من الأديان الوثنية الهندية التي تُعرف اليوم بـ"الهندوسية". هذا لة علاقة كبيرة بالتجارة والعلاقات الهندية التي حدثت في شبة الجزيرة منذ مِئات السنين قبل ظهور الإسلام علي الساحة.