حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
لماذا لا أقرأ تعليقات القراء؟...خوليو يكتب بإيلاف آراء جريئة - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57) +--- الموضوع: لماذا لا أقرأ تعليقات القراء؟...خوليو يكتب بإيلاف آراء جريئة (/showthread.php?tid=35214) |
لماذا لا أقرأ تعليقات القراء؟...خوليو يكتب بإيلاف آراء جريئة - بسام الخوري - 11-04-2009 لماذا لا أقرأ تعليقات القراء؟ GMT 8:30:00 2009 الأربعاء 4 نوفمبر خضير طاهر قرار عدم قراءة تعليقات القراء على كتاباتي الذي أعلنته قبل مدة هو محصلة تحولات فكرية ونفسية أنتجها تضافر تغيير مكان العيش، ووجود روح في داخلي تنزع بقوة نحو التصوف والأفلات من قيود إستعباد شروط الحياة الروتينية، وتشتاق ألى الأنغمار في ملكوت الحياة والكون والله... في رحلة فكرية وروحية يلفها الغموض والمجهول والسعي من أجل البحث عن معنى أعمق لهذه الحياة. بعد مجيئي الى أمريكا وتحول مكان عيشي من الشرق الى الغرب، تولد عندي حب جارف لقراءة تاريخ العلم وما أبدعه العقل البشري من أختراعات وأكتشفات، وكان من نتيجة هذا الأهتمام الجديد إعادة التفكير بالأولويات الضرورية للحياة، فأنا قادم من الشرق ومن العراق تحديدا هذا البلد المجنون بالشعر، وشخصيا أنفقت الكثر من عمري على قراءة الرواية الأدبية، والقضية لم تكن صدمة حضارية مثلما يحب ان يطلق عليها أصحاب الأفكار الجاهزة الببغائية، وانما هي عملية مراجعة لسنوات الهدر وبعثرة الزمن والعمر في المجتمعات الشرقية المتخصصة في تقديم الهامشي والمبتذل على الأساسي والغايات، والأستغراق في النرجسية وهيمنة مرض هلوسة الشعور بالعظمة ! فمن يستحق التحية والتثمين والأهتمام والكتابة عنه.. ليس أنا، وكذلك ليس 99% من أدباء وفناني وكتاب وصحافي العالم، وأنما الذي يستحق الحب والتقديس هم العلماء الذين صنعوا لنا الحضارة وقدموا لنا السيارة والكهرباء والطائرة والتلفزيون والهاتف والأنترنت والأدوية الطبية وغيرها من الأختراعات والأكتشافات التي أضاءت للبشرية طريق العلم والمعرفة والرفاه والراحة والسعادة. لقد جعلتني نزعة التصوف في داخلي أستغني عن الحاجة الى أعتراف الآخر بي، فهذا الآخر الشرقي هو موضوعي الذي أشتغل عليه، وهو الذات المشوهة المتخبطة في فكرها ومشاعرها وسلوكها، وهو الذي لم يعش أنسانيته، ولم يعرف حقيقة الدين والله، وهو المجرم الوحشي بحق المرأة والطفل، وهو الحيوان الأيديولوجي المنقاد بحبل إستعباد الشعارات الغوغائية له، فماه حاجتي الى أعتراف كائن منهوك وفاقد لحس التمييز والبصيرة؟ ينقسم المعلقون على كتابتي الى عدة أقسام منها: - قراء محترمون من مختلف المستويات ولهم آراء عقلانية قيمة ومتحضرة. - ضباط مخابرات يحاولون التشويش وخصوصا من المخابرات السورية والإيرانية وعملائها. - عناصر من ذوي التوجهات القومية والشيوعية والتيار الديني الظلامي، وكذلك من الأحزاب الكردية. - بعض ذوي النفوس المريضة بعقدة الحقد والتي تجد ذاتها ومتعتها في ممارسة كل ماهو قبيح ومبتذل وحقير. وبناءا على هذه الأسباب قررت عدم قراءة تعليقات القراء، وكذلك أشير الى أنني لاأكتب أية تعليقات بأسمي مطلقا. لماذا أكتب؟ قد يتساءل البعض لماذا أكتب اذاً، وجوابي هو: أنني أمارس حريتي في متعة الكتابة والتعبير عن مواقفي، ومثلما أنا امارس حريتي أنتم كذلك بأمكانكم ممارسة حريتكم في إهمال كتاباتي وعدم قراءتها. kodhayer1961@yahoo.com 33 :عدد الردود تعليقات القراء الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إيلاف. GMT 7:48:59 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 1. العنوان: تحية الإسم: أبو عرب أول مرة بحياتك تتكلم كلام معقول , تحية للعلماء في كل مكان . GMT 7:51:04 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 2. العنوان: .... الإسم: misri خالف شروط النشر GMT 8:05:23 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 3. العنوان: لله يا محسنين الإسم: ضحكتنا هذا اكبر دليل انك تقرأها ههههههه هو فيه تعليقات عشان تتقرى اساساً!! GMT 8:08:37 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 4. العنوان: حرص القاريء على اخيه الإسم: توته نحن نعلق ليس من اجلك ولكن من كشف العورات فى اى مقال وذلك حتى يقوم القاريء بعقد مقارنه بين المقال والتعليق ثم يقوم القاريء بالحكم بعقله بعد ان ظهرت له جميع الزوايا وجميع الحقائق وليس انصاف الحقائق بهدف نصره قضيه تخص فكر شخص واحد-- اذا كان الانبياء لم يتفق عليهم البشر فهل يتفقون على مقال -- وكلامك هذا هو تأكيد على انك تقرأ التعليقات ولكن لتعلم ان التعليقات ليست لك بل للقاريء والي يحترمه القاريء الاخر فيكشف له الفخاخ الموضوعه حرصا من القاريء على القاريء وانت خارج الموضوع GMT 9:06:43 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 5. العنوان: انا اكتب انت لا تقرأ الإسم: رافت ;قد يتساءل البعض لماذا أكتب اذاً، وجوابي هو: أنني أمارس حريتي في متعة الكتابة والتعبير عن مواقفي، ومثلما أنا امارس حريتي أنتم كذلك بأمكانكم ممارسة حريتكم في إهمال كتاباتي وعدم قراءته; الكاتب يناقض نفسه ففعل الكتابة اساساً يتضمن فتح حوار ولا يوجد حوار من طرف واحد وحرية النشر يقابلها حرية الرد وعلي أية حال الكاتب اراح دماغه وصنف القراء ما بين شعوبي وحاقد وضابط مخابرات وارهابي ظلامي ؟ وكأن قوي الشر كلها تركت الدنيا وما فيها وتفرغت للرد علي عظمته!!! GMT 9:07:02 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 6. العنوان: الشعور السلبي متبادل الإسم: عبد البا سط البيك لك الحق يا سيد خضير أن تقرأ و تكتب ما تريد , و السادة القراء يتوفرون على نفس ذلك الحق . أنت صنفت أصحاب التعليقات حسب رؤيتك فذكرت العاقل و الحكيم و رجال المخابرات و الموتورون و الظلاميون و بقايا البعث ... , كما أن السادة القراء يصنفونك حسب رؤيتهم أيضاو هم يرون فيك الخائن العميل المرتد الحاقد الشوفيني ... هكذا تسير دوالايب الحياة ,و على الجميع أن يستمر بما يعتقد أنه الصواب و الحق . يا سيد خضير أنت تنظر الى الجوانب الإيجابية في المجتمع الأمريكي و تتغافل عن الكثير من السيئات التي هم ذاتهم يتحدثون عنها دون خجل و يسعون إلى إيجاد حلول لها , و هذ ه المثالب تتنوع بين الفساد الأخلاقي المستشري و الجرائم و العنف و إنتشار المخدرات ...أنت حولت المجتمع الأمريكي الى واحة جميلة فاضلة و نحن و غيرنا لا يشاطرك الرأي فيما ذهبت إليه تعسفاو بإنتقائية واضحة . و حسب رأينا فإنه على الكاتب أن يقرأ كل الردود المؤيدة له و المعارضة لما يكتبه حتى يثري إمكانياته الفكرية و لو من سخيف التعليقات التي لا يراها مناسبة . معظم السادة القراء يرون فيك تعاليا و حب الذات و الإدعاء من دون أن تتوفر على أسس ملكيتها. مجرد العيش بمجتمع أمريكي افقدك الصواب و أبعدك عن الكثير من الحقائق فصرت لا ترى في غير أمريكا الا السواد فقط . معظم المعلقون العراقيون من عرب و كرد و شيعة يوجهون لك شتى الإتهامات فهل كل هؤلاء على خطأ و أنت وحدك على صواب ..؟ راجع نفسك فيما تكتب و لا تكتب من أجل الإستفزاز الذي هو السمة الرئيسة التي تطبع لون مقالاتك . و بذلك تريحنا من التعليق الذي لا يسرك , و تريح نفسك من قراءة الردود الغاضبة عما تكتبه . GMT 9:53:54 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 7. العنوان: كلمة الإسم: ايلافي أشك في انك لن تقرأ تعليقات القراء على مقالاتك.وكلامك حول هذا الامر يظهر انك لم تتخلص بعد من آفة رفض الآخر(الآفةالشرقية العريقة)،الآخر المخالف لك في الرأي.اذا كنت حقا لا تريد قراءة التعليقات فلماذا تكتب في موقع ايلاف الذي يحتل المركز الاول في اقبال القراء عليه والتفاعل مع ما ينشر على صفحاته.العلماء متواضعون وكذلك الكتاب واصحاب الرسالات النبيلة الحقيقية،وليس لديهم الغرور الفارغ... ولا يحقدون على احد، ولا يدسون السم في العسل في بعض كتاباتهم. GMT 9:56:27 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 8. العنوان: التقدير الإسم: غيور أنا اتفق معك من يستحق اولا لا الادباء ولا السياسيين ولازعماء الاحزاب وانما العلماء وللاسف فالتقدير الذي ينالونه من المقالات والمجتمع صفر GMT 10:01:42 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 9. العنوان: نعم للعلم تاريخ الإسم: د.عبد الجبار العبيدي ان الاخ خضير من وجهة نظري شخصية عراقية لا زالت لم تُقرأ لحد الان.شخصية كريزماتية تستحق الاحتضان،ولو خُلقت هذه الشخصية في الغرب لكانت غير التي هي عليها الان.فالحضارة الغربية على بعض علاتها قد اعترفت بالانسان منذ زمن قولا وتطبيقاً،فلم يعد احد منهم يعيب على الاخرين تصرفاته الا اذا اضرت بالمجتمع،ولم يعد احد منهم يطالب بحق مكتسب وهو بحاجة الى من بدافع عته.لان حياتهم اصبحت قانون وزعماؤهم قانون،فلا وساطة ولا متوسطون .وفانون الفرد عندهم لا يخترق لانه قانون .وحضارتنا اعترفت بالانسان قولا لاتطبيقاً،وظل هذا الانسان يعاني من عقدة النقص التي يعبر عنها الاخ خضير بكل وضوح وصراحة،فهو يعاب على كل تصرف يؤديه من الاخرين بغض النظر عن مسؤوليته هو عته.فعند الغربيين تعمقت مفاهيم الحرية وحقوق الناس واصبحت قانون،وعندنا لازلنا نحبو نحوهاولم نعترف بها كقانون ،هم يحترمون النص الانجيلي قولا وتطبيقاً ونحن نحترم القول القرآني قولا لا تطبيقاً.من هنا تفرغوا للعلم بعد ان تأمنت حقوقهم،وتحددت واجباتهم، فأنتجوا الطائرة والقطار والدواء وكل مستلزمات الحياة ،ونحن لازلنا نلهج بالتراث القديم قولا وتقديساً، فبقينا في كوقع لا نحسد عليه وفي ابواب سفاراتهم نستجدي الاخرين.نعم من حق خضير ان يتجه نخو تاريخ العلم ليرى ماهية الانسان وكيف صنع وسيصنع الحضارة، وكبف سنبقى نحن نعيش بلا حقوق ولا نصنع الا حضارة المتوحشين.هم لا يحاسبون الناس على ارائهم ونحن نحاسب على الحرف المفال،هم يعترفون بالعدالة ونحن لاقيمة للعدل عندنا ،هم يوئمنون الكفاية للانسان فلا جائع عندهم ونحن نأكل خبز الفقراء بالباطل ،هم في راحة البال ينعمون ونحن في القلق عائشون،هم للعلم والعلماء يقدسون ونحن لهم مُحتقِرون. هم حكامهم يسمعون،ونحن لنا حكام في الطرش نائمون. فهل تعتقد اخي القارىء سنصل يوما مثلما هم يصلون.هيهات ورب الكعبة سنصل مثلما يصلون. GMT 10:06:19 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 10. العنوان: المعلقون بشر مختلفين الإسم: Amir Baky هناك معلقين يكتبون ضد الكاتب حتى ولو أفكارة صحيحة. وهناك معلقين يؤيدون الكاتب فى كل ما يكتبه. وهناك معلقين يعلقون على فكرة الطرح لذلك تجد إنهم يؤيدونك فى مقالات و ينتقدون أفكارك فى مقالات أخرى. وهذا ليس حبا أو كرها لشخصك. وعلى العموم أنا من هذه الفئة. وأخيرا هناك معلقون لا يتحدثون فى موضوع المقال و إختلاق مواضيع أخرى ليعلقوا عليها و هؤلاء مرضى يحتاجون العلاج. GMT 10:43:09 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 11. العنوان: أمريكا خضير و نحن الإسم: عبد البا سط البيك لم يقل أحد بأن كل ما في الغرب عموما و أمريكا على وجه الخصوص شر يا د. عبد الجبار العبيدي . نعترف بتفوق تلك الأمم علينا في عدد من المواقع .و حيث أن الحكمة ضالة المؤمن , حيثما وجدها إلتقطها , فإننا نأخذ بمثل هذا القول . كاتبك الكريزمي خضير طاهر يريد منا أن ننسلخ كلية من كل ما لدينا من ميراث ثقافي و أن نتبع ما يراه في بلده الجديد أمريكا واحة الأمن و الأمان و العلم و حقوق الإنسان . لن ندخل معكما في جدال , و لكن نسأل كل من يسير على هذا الدرب الشاق المسالك هل تعرفون فعلا المجتمع الأمريكي ..؟ أم أنتم تأخذون الوجوه الإيجابية التي يتوفر عليها بدون شك و تتجاهلون الجوانب السلبية الأخرى ..؟ كنت أتمنى أن يكتب السيد خضير طاهر و لو لمرة واحدة عن السلبيات التي تنخر جذور المجتمع الأمريكي و تهدد تلك الواحة التي يشيد بها كاتبنا الولهان الذي يستحق الإحتضان .. دعنا نسمع و نرى ما لدى أمريكا دون تلك الصروح العلمية العظيمة التي نعرف مردودها على الإنسانية . القانون موجود و لكن الجرائم من كل الأنواع تتكاثر بتصاعد حاد , و الفساد السياسي و الإرتشاء باتت من أبجديات التعامل اليومي المتعارف عليه . نحن نقر بأن النظام القضائي موجود و يمارس دوره و لكن التقارير تتحدث عن فساد بعض رجاله و تلاعبهم بحقوق الناس . دور الريادة الأمريكي يتأرجح بين الحق و الباطل . دعونا من الإعلام و الدعايات الرخيصة التي تظهر أن الحياة بأمريكا أجود من غيرها من البلدان ...هل يستطيع الإنسان المشي ليلا في الكثير من المدن ..؟ هل الإنسان آمن على ماله و روحه ..؟ و ماذا عن إنتشار المخدرات ..و لا داع للحديث عن الفساد الأخلاقي و الإنحلال الإجتماعي و داخل مؤسسة الأسرة و الكثير الكثير من مصائب تعشعش في الطبقات الإجتماعية المختلفة . لا تنظروا إلى أمريكا من خلال طبقة النخبة فقط , إنزلوا و تفرجوا على الغالبية العظمى من الناس هناك ثم أصدروا أحكامكم عن أمريكا و نقاوتها و حكمة سياستها و إحترامها لحقوق الإنسان و الحيوان . و حتى لا يخرج علينا أحد السادة القراء مهاجما و معنفا , فإنني أقول أنه من الضروري أن نستفيد من إيجابيات ما عند الأمريكان و لكن من دون هرج أو تهريج كما يفعل صاحبك يا د. عبد الجبار العبيدي . GMT 10:49:13 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 12. العنوان: د. عبد الجبار؟ الإسم: عراقي كيف تثبت لنا ان التعليق الذي ينفخ بك ويعظمك هو ليس انت وباسم دكتور عبد الجبار العبيدي؟ ماتكعد راحه ;استاذ; خضير العظيم GMT 11:39:58 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 13. العنوان: مقاطعة مماثلة الإسم: قاريء نيابة عن السلطة الخامسة سلطة القراء ادعو القراء الى مقاطعة كتابات المذكور اعلاه معاملة له بالمثل GMT 11:59:59 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 14. العنوان: كلام واقعي الإسم: خالد الاستاذ خضير اتفق في اغلب ما تفضلت به لاننا في الشرق نعيش عقد عنصرية و طائفية و طبقية منفلته فرغم ان الغرب لديهم مشاكلهم العنصرية الا ان القانون نظم تلك العلاقة فقانون الحقوق المدنية في امريكا و منع التمييز على اساس الدين والعرق يكفله القانون يمكن القول ان الثقافة لها دور بجانب القانون فالاختلاف موجود حتى بين افراد الطائفة الواحدة او العرق الواحد موجود في الشرق لذلك بل ان من مشاكل الشرق الكبيرة هو احتقار العمل اليدوي و الصناعة فماذا تتوقع من شعوب الشرق القائمة ثقافتها على الاختلاف و العرقي والديني و احتقار العمل اليدوي و التسكع في القهاوي والشوارع في الغرب العمل مقدس مهما كانت طبيعته. GMT 12:04:26 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 15. العنوان: جنون العظمه الإسم: الرصافي البغدادي حسب معرفتي الشخصيه بكم ومعرفتي المسبقه بمعرفتكم باصول علم النفس ارى ان اول اعراض انتقالكم الى الغرب او بالتحديد امريكا قد اصبتم بجنون العظمه وكذلك اعراض خالف تعرف والا كيف فصلت فئات القراء بهذه الدقه وخاصة المخابرات الايرانيه والسوريه هههههههههه؟. وبعدين اين الضرر في قراءة ردود القراء اليس من باب اللياقه والادب ان تسمع الاخرين مثلما الاخرين يهرعون الى قراءة مقالتكم التي لا تخلوا من الافاده ؟لكن العتب مو عليك العتب على امريكا ههههههههه ؟ مع الاعتذار للقراء فقط واما الاستاذ خضير فانا اعتقد بانه سيعدل عن قراره وسيعود يعتذر لقراءه ومحبيه وسيقول الحقيقه بانه قال ذلك لحاله نفسيه وانه عالج نفسه بنفسه وفي علم النفس تسمى هذه الحاله الرجوع الى الذات . GMT 12:05:07 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 16. العنوان: کاکه الإسم: قره داغی کاکه خوزير تاهير ارجو ان لاتخاف القراء لانهم علی حق فی تعليقاتهم ويجب عليک ککاتب ان تستفيد منهم وانی اری بانک لديک مشوار طويل لاستيعاب ابسط امور السياسه.. GMT 12:58:12 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 17. العنوان: تياران الإسم: خوليو هذه المقالة تدعونا لتحليل شخصية السيد خضير، فهي الشخصية الشرقية بامتياز والتي غرفت من تراث الشرق الديني، ولكنها لم تقتنع به بالكامل، فهناك بقع فارغة رفضت أن تمتلئ من معلومات غير منطقية وخارجة عن مدارات العقل الواعي، ولما جاء للغرب العقلاني(على الرغم من مشاكل هذا الغرب) وشاهد إنتاجاته، ملأت هذه ما كان يحتاج إليه، ولكن الأمور لم تهدأ وبدأ تلاطم التياران داخل دماغ الكاتب: القديم الخارج عن مدارات العقل والجديد الذي يريك حقيقة العالم وتطور التاريخ والإنسان، أصحاب تعليقات القديم البالي تثير في الكاتب غضب، لأنه يكتشف نوعيتها الضحلة ويقارنها بالمعقول المرئي الذي يحتك فيه يومياً، وكل تعليق خارج عن مجال العقل العلمي هو عبارة عن صدمة كهربائية تثير عنده الغثيان، لأنه يكتشف أن آرائهم الآن أصبحت خارج الزمان والمكان،فما هو بفاعل إذاً؟ يريد الهروب، عله يستطيع تنظيف خلايا العقل مما تعلمه من تراث بالي فقد صلاحيته، ليتصالح بعدها مع نفسه ويعود ثانية ليقرأ تعليقات القراء،-قد ينجح- فعلى الرغم من سلبيات الكثير من التعليقات، فلها أهمية لأنها تكشف بضاعتنا وتكشف مواقع الخلل في ثقافة الإنسان الشرقي الديني، الذي لايزال يعتقد أن الشمس تغرب في بئر حمئة، وأن شعر المرأة فتنة. GMT 1328 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 18. العنوان: تصنيف الإسم: طاهر طاهر الاستاذ خضير تسى صنفا اخر من التعليقات وهي التعليقات التي يكتبها خضير نفسه تحت اسم مستعار GMT 13:39:07 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 19. العنوان: تعليق الإسم: عصام لا شك أن المجتمع ألأمريكي مثل كل المجتمعات له مساوءه ولكن حسناته اكثر من سيئاته ياسيدعبد الباسط بيك بينما سيئات المجتمعات في بلادنا اكثر من الحسنات بأضعاف GMT 14:01:06 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 20. العنوان: بل تقرأها كلها الإسم: قارئ يا صديقي أنا متأكد أنت تقرأ التعليقات أكثر من مرة لأنها هي التي تشعرك بالأهمية وتضل تنتظرها على نار. بدون التعليقات لن تشعر بأية أهمية وستضل سجينا حيث أنت. أكثر ما تخشاه الاهمال القاتل الذي قد تتعرض لها / مقالاتك / ...وما المقالة التي كتبتها الآن الا رد على تعليقات القراء على الموضوع الأخير الذي فسرت فيه القرآن على الطريقة الأمريكيةَََ ; GMT 14:18:48 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 21. العنوان: إيجابيات خضير الإسم: إدريس الشافي قرر خضير طاهر عدم قراءة تعليقات القراء، والسبب طبعا هو أن العديد منها ينتقد مقالاته لأنه لا يتفق مغ مضمونها. فرغم أن القراء يختلفون مع محتويات مقالات خضير، ورغم أنها تستفزهم وتثير أعصابهم، فإنهم مع ذلك، يكلفون أنفسهم عناء الاطلاع عليها، ويقرؤونها قبل التعليق عليها. الكاتب طاهر الليبرالي جدا، والمتأثر حتى النخاع بالديمقراطية الأمريكية، لا يقبل الاطلاع على ما يكتب عنه قراؤه، لأن تعليقاتهم لا تعجبه. فمن من الطرفين على صواب؟ من منهما المنفتح، والمتسامح، والذي يقبل بالرأي الآخر، وبالتالي الديمقراطي؟ هل هم القراء أم خضير؟ من المحتمل أن يتأثر طاهر ببعض التعليقات القاسية في حقه والتي تنحو أحيانا منحى الشتيمة الصريحة، ولكن ما هو الفرق بين تلك التعليقات، وبين ما يفعله خضير بالقراء حين يصفهم بأنهم / عناصر من ذوي التوجهات القومية والشيوعية والتيار الديني الظلامي.. و بعض ذوي النفوس المريضة بعقدة الحقد والتي تجد ذاتها ومتعتها في ممارسة كل ماهو قبيح ومبتذل وحقير/ ألسنا أمام شتائم بالجملة من طرف كاتب شهير في حق قرائه؟ هب أن كل القراء بتلك الصفات التي ينعتهم بها خضير ،ألا يجدر به أن يحاورهم ويحاورهم، ويسعى إلى إقناعهم بوجهة نظره بطرق متعددة لإخراجهم من الوضع الذي يوجدون فيه، والذي يعتبره الكاتب مزريا؟ يبدو أن المستوى المعرفي لخضير أقل بكثير من مستوى قرائه، إنهم متسامحون أكثر منه. ورغم ذلك، نسجل للكاتب وقوفه في مقالات متعددة إلى جانب الجيش العراقي الباسل، ضباطا وجنودا، في تصديهم للهجمة الإيرانية على العراق، ولمسعى الأكراد الدائب اقتطاع أجزاء من بلاد الرافدين وتأسيس دويلة عليه، على حساب المصالح القومية العربية والتركمانية.. كما نسجل لخضير رفضه للأحزاب الطائفية العراقية، بشقيها الشيعي والسني والتي أعادت البلد إلى القرون الوسطى. فهذه بعض من إيجابيات مقالاته التي لا نرى أي حرج في التنويه بها، حتى وإن كان سوف لن يقرأ تعليقنا هذا.. GMT 14:46:43 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 22. العنوان: خرافات العقل المسيحي الإسم: الفارس مخالف لشروط النشر GMT 15:02:44 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 23. العنوان: اضف الى معلوماتك ؟! الإسم: الفارس عفوا يا محرر ايلاف لماذا تسمح بنقد العقل المسلم عبر تعليقات خوليو وزمرته ولا تسمح لنا بنقد العقل المسيحي نريد عدالة في الرد هل تعلم حضرتك ان الكتاب المقدس هو كتاب لا اصل لة ولا سند ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس كتابة مجهولين ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان الجبال تولد؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان الرجل يحيض؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان الملح يزرع؟؟ هل تعلم ان الارض لها اربع زوايا فى الكتاب المقدس؟؟ هل تعلم ان الاسد يأكل تبن فى الكتاب المقدس؟؟ هل تعلم ان الحية تاكل تراب فى الكتاب المقدس ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول انة يوجد ضربة قمر مثل ضربة الشمس ؟؟ هل تعم ان الكتاب المقدس يقول النظر للشمس مفيد ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان شرب الماء مضر؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يجهل كيف يتكون الجنين داخل رحم الام ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول الرجل مثلة مثل الحمار ؟؟ هل تعلم ان المرأة فى الكتاب المقدس توزع مع الميراث ؟؟ هل تعلم ان النساء تأكل اطفلها فى الكتاب المقدس؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يتكلم عن خلق حيوان خرافى هوة التنين؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يحكى خرفات مثل حكاية شمشون الذى قتل الف رجل بفك حمار؟؟ هل تعلم ان الكتاب ذكر قصة رجل يقتل 300 شخص بضربة رمح واحدة ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يحكي قصة نبي اية واعجوبة يمشي حافيا عاريا ثلاث سنوات؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان الحوائط والاقشمة تصاب بمرض البرص وهوة مرض جلدي يصيب الانسان ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يشجع على شرب الخمر ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول الرب لة اذيال ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس انة يوجد عصير جبال ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يحكى قصة اسد مات مرتين؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان الغنم تتوحم؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول انة يوجد خرفان مخططة؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول الرجال تأ:كل عذرتهم وتشرب بولهم؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يأمر برجم الثورة الذى ينطح انسان؟؟ هل تعلم ان الملائكة فى الكتاب المقدس تاكل لحما وخبزا؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول انة يوجد طائر لة اربع ارجل ؟؟ هل تعلمان الكتاب المقدس يقول ان البراز من الطعام؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان الذباب الميت النتن يخرج من الطيب ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان النسور لها شعر ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان الارنب يجتر ؟؟ هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان للارض اعمدة ؟؟ GMT 15:08:42 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 24. العنوان: العقلية واحدة الإسم: قاريء العقلية المشرقية سواء عند المسيحيين او عند المسلمين واحدة ومن يقصرها على المسلمين فهو شخص عنصري لم تهذبه وصايا مخلصه GMT 1558 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 25. العنوان: مشاعر الغاء الذات الإسم: اوس العربي يعني نحن لدينا اناس مصابون بعقدة عبادة امريكا والحضارة الغربية علما بان هذه الحضارة ان صح التعبير لم تضف للبشرية شيئا جديدا سوى الابادة العامة للبشر وقلب الانظمة الوطنية وتخريب الاوطان وتفجير الصراعات داخلها واذا كان على لاختراعات فإن الشرق ايضا يخترع ويبدع مثل الصين واليابان وكورياوماليزيا والهند فهؤلاء اخذوا من الغرب واضافوا وتفوق التلميذ على استاذه ان مشاعر الدونية والذيلية وجلد الذات او سحق الذات في الاخر لن تنتج شيئا ذا قيمة سيضل الغربي العنصري ينظر اليك باستعلاء كونك احد ابناء البلاد المتخلفة غير البيضاء وغير المسيحية وانك خلقت لتكون عبدا تابعاله ان الذين اثروا حياة الناس بالاختراعات اعطتهم الانسانية الشهرة والمال وصنعت لهم التماثيل واعطتهم النياشين لكن هل كان في بالهم الله وهم يصنعون هذه الاشياء ام المال والشهرة وقد حصلوا عليها الغرب لا يعطينا شيء مجاني نحن نستهلك ما ينتجه بعد ان ندفع له بالدولار . GMT 16:27:12 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 26. العنوان: كاتب فريد الإسم: عبد البا سط البيك الأخ الفاضل السيد إدريس الشافي عدد بعض ما يظنه إيجابيا في مقالات السيد خضير طاهر من باب إلتمس لأخيك عذرا . هكذا يبدو الأمر في ظاهره و لكن روح كاتب المقال تجعل هذه الإيجابيات تصب لمصلحة المحتل الأمريكي الذي مزق العراق . الدفاع عن الوطن امر محمود لكل من يساهم بذلك العمل , لكن طريقة السيد خضير تستعدي الأكراد مجانا و تهاجم الفرس بهوادةمن دون ضرورة و لا تذكر للشيعة أي فضل رغم أن كاتب المقال ينتمي إليهم في الأصل .السيد خضير يستعذب أن تصل ردود كثيرة على مقالاته و يعمل على ما يبدو على إثارة حفيظة أكبر عدد من القراء . إذا كان لا يقرأ الردود فلمن يكتب ..؟ هل يكتب لقاء أجر خدمة لمصلحة جهة ما ..؟ يجب أن يكون باب الحوار مفتوحا على مصراعية بين الكاتب و القراء و خاصة و أن معظم مقالات السيد خضير طاهر لا يجوز السكوت عنها و تجاهلها من الأطراف التي يهاجمهابقسوة و دون رحمة , و حق الرد مكفول . شتائم الكاتب أقسى بكثير لأنها تصدر عن شخص يفترض أن يعرف أصول الكتابة و لا يمكن أن نطبق نفس المعايير على السادة القراء لأنهم ينتمون الى مستويات ثقافية مختلفة . السيد طاهر منذ أن قرأت له أول مقال عرفت أنه ليس بالرجل السهل نظرا لما يطرح من أفكار خطيرة تثير الريبة في إنتمائه و جذوره , وهو الذي يحرض القراء على مهاجمته و عليه أن يتحمل ما يرد إلى بريده . GMT 17:09:18 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 27. العنوان: وصلت الرسالة الإسم: خوليو أوافقك، يجب أن تنشر إيلاف الردود إلا إذا كانت بلغة الشتم والبذاءة، لقد وصلت الرسالة ياسيد الفارس-23- وكل ماتفضلت به هو عن العهد القديم فإله ذلك العهد ضريب سيف ويلبس دروع ويقود الجنود ويسحق ويقتل ويحرق وأنا معك في كل ماقلت، ، وقد غار منه إلهاً آخر يشبهه ويأخذ عنه، فهو ضريب رمح وقطاع رؤوس ويحب السبايا،الفرق أن أتباع ذلك الإله الحربجي فصلوا ديانتهم عن دنياهم، وبقي الآخر ابن العم يصر على التدخل، والمثل الحكيم يقول من يتدخل فيما لايعنيه يسمع كلاماً لايرضيه، كل مانطلب هو أن ينفصل أتباع الإله الآخر عن التدخل في شؤون الحكم واعبد حضرتك ماشئت وبالحدود التي تراها على مقاسك إذا كانت تسبب لك الراحة، الزمن ليس زمن آلهة الحرب والحلقة. GMT 17:32:16 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 28. العنوان: رد للاخ الفارس الإسم: سين من الناس ماقولك في أن الحصان يطير ؟ GMT 17:46:34 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 29. العنوان: مش معقول ياخوليو الإسم: مصرى وبس أقسم أن تعليقات خوليو فى كثير من الموضوعات هى أفضل من الموضوعات ذاتها.. ولا أتذكر أنى أبدا بحصت عن صاحب تعليقات ما عدا قلة قليلة على رأسها يأتى خوليو. ولا أظن إلا أن السيد خوليو وعلى رغم أنه قال عن نفسه أنه طبيب لكنه فى إعتقادى كاتب وله إنتاج أتمنى أن أتعرف عليه. وشكرا لإيلاف ومبارك عليها هذا المعلق الرائع. GMT 18:03:44 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 30. العنوان: الى مصري وبس الإسم: ahmed متأكد انت مش خوليو؟ GMT 18:08:29 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 31. العنوان: .. الإسم: fahad701 تحيه للاخ خوليو واسلوبه الرائع في الرد فهوا يستفز اصحاب العقول والقلوب الضلاميه ليظهر حقدهم و تخلفهم فهم لا يستطيعوا الرد باسلوبه فتظهر همجيتهم GMT 1816 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 32. العنوان: قديم وجديد ؟! الإسم: حدوقه عجايب ؟! أتمنون ببعض الكتاب ؟ وتكفرون ببعض ؟!! GMT 18:42:40 2009 الأربعاء 4 نوفمبر 33. العنوان: الى الفارس الإسم: عصام حضرة المحرر المحترم ,اذا سمحت للسيد الفارس بانتقاد الكناب المقدس فاسمح لي بالرد عليه. يا حصرة الفارس قبل ان تنتقد الكتاب المقدس لماذا لا تنتقد ... شق القمر وخرافة ذو القرنين وهو الأسكندر المكدوني ومغيب الشمس والمديانيين وغيرها وشرب بول البعير ورضاعة الكبير,علما ان معضم قصص الكناب المقدّس هي رمزيه RE: لماذا لا أقرأ تعليقات القراء؟...خوليو يكتب بإيلاف آراء جريئة - أبو خليل - 11-05-2009 اعجبتني هذه الجملة من المقال الايلافي: اقتباس:- ضباط مخابرات يحاولون التشويش وخصوصا من المخابرات السورية والإيرانية وعملائها. برأيي ان يحولها رسميا الى تهمة ويضمها الى ملفات المحكمة الدولية تبع رفيق الحريري و اطنان الوثائق و النفايات .. يمكنه ان يستعين ايضا بخبرات زميله فارس خشان في هذا المجال.... الا هو الواد فارس راح فين يا جدعان ؟؟؟؟؟ RE: لماذا لا أقرأ تعليقات القراء؟...خوليو يكتب بإيلاف آراء جريئة - Free Man - 11-05-2009 أين هو خوليو ولماذا هجر النادي ؟
|